تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-07-2006
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

كما قلت لك لم يلتزم أحد بالوصايا العشر التي جاء بها موسى كليم الله عليه الصلاة والسلام أكثر من أخيه رسول الله محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى جميع المرسلين

إذ أن مصدر تشريعهما واحد ( الله ) جل وعلا ولكن تختلف جزئيات هذا التشريع بحسب الزمان والمكان الذي يخص به الله تعالى هذه الرسالة
bla bla bla

وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى

بسم الاب والإبن والروح القدس الله واحد امين.
يا أية اللطف !!!

1- في الوصية الاولى قال الرب: 1-‘‘لايكن لك آلهةٌ أخرى أمامي.’’ (خر 3:20)
هذه هي الوصية الأولى. لقد قال الرب الإله: ‘‘لا يكن لك آلهةٌ أخرى أمامي.’’ فهو وحده الذي يجب أن يكون إلهنا. وهو لن يشارك مجده مع آخر. إن الله خالقنا هو الوحيد الذي يجب أن نعبده. إلا أن ما نراه في العالم، إنما هو شيء مختلف. إن الناس تعظم الإنسان، وتجعله في مكانة لا يستحقها إلا الله وحده. اسمه وحده هو الاسم الرهيب. وهو وحده الذي يستحق تكريسنا الكامل، وثقتنا به. ومع ذلك، فعندما يواجه الناس مشكلة أو عائق، فإن أول فكرة تخطر لهم ليست هي الاتجاه لله، أوالصلاة له، أوالتضرع إليه؛ الله الذي هو خالق كل شيء، ويستطيع كل شيء. بل بدلاً من ذلك، يضعون كل ثقتهم في بشر آخرين مثلهم، ويعطونهم المكانة التي لا يستحقها إلا الله وحده. وهؤلاء الذين يفعلون ذلك، يضعون إلهاً آخر أمامهم. وأن يكون لك إلهٌ آخر أمامه، ما هو إلا خطية‍.
فهل اتانا محمد بجديد, عندما يدعي انه داعية التوحيد؟

2- وفي الوصية الثانية قال الرب: 2- لا تصنع لك تمثالا منحوتا و لا صورة ما مما في السماء من فوق و ما في الأرض من تحت و ما في الماء من تحت الأرض . لا تسجد لهن ولا تعبدهن , لأنني أنا الرب إلهك إله غيور أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضي , وأصنع إحسانا إلى ألوف من محبي و حافظي وصاياي .
ولما كان الله روحاً مجرداً لا يجوز أن يُمثَّل بشيء تصنعه أيدينا أو تتصوره أفكارنا. وعلينا أن نكرمه بعبادةٍ روحية تليق به، وأن نقيم عبادته بالطريقة التي عيَّنها فنرفض كل الاختراعات البشرية. وتنهى هذه الوصية عن استعمال الرسوم والتماثيل والصور. الله يدعو الإنسان لعبادة الله وحده؛ أنا هو الرب إلهك الذي أخرجكِ أيتها الكنيسة من العالم، من بيت العبودية، من رُبُط الشيطان، من أنيار الخطية، من الغضب الإلهي، ومن الدينونة الدائمة. "لا يكن لك آلهة أخرى أمامي. لا تصنع لك تمثالاً منحوتاً ولا صورة ما... لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ لأني أنا الرب إلهك إله غيور ..." (تثنية 7:5-9)
فهل اتانا محمد بجديد, عندما يدعي انه حرم عبادة الاصنام بإستثناء الحجر الاسود بالطبع؟


3- وفي الوصية الثالثة قال الرب: 3 ‘‘لا تنطق باسم الرب إلهك باطلاً. لأن الربَّ لا يبرئُ من نطق باسمه باطلاً.’’ (خر 7:20)
حقاً، إن الله لا يريدنا أن نستخدم اسمه باطلاً. ومع ذلك، يمكننا أن نسمع كل يوم، شخصاً يعد جاره قائلاً: ‘‘إن شاء الله سأفعل هذا أو ذاك، أو سأذهب إلى هذا المكان’’؛ بينما لا تتوفر في قلبه أية نية على الفعل أو الذهاب. فإرادة الله هي أبعد ما يكون عن عقله. فهو يستخدم اسم الله فقط لكي يجعل الآخرين يصدقون أكاذيبه. وهذا حقاً خطية. وآخرون يقولون: ‘‘والله، لم أفعل هذا الشيء!’’، بينما هم يدركون جيداً أنهم قد فعلوا هذا الشيء! بينما يقول آخر: ‘‘يعلم الله، أني لم أفعل هذا أو ذاك!’’، ولكنهم يكذبون وحسب. كل هذا هو استخدام باطل لاسم الله. إذ تقول كلمة الله:
‘‘بل ليكن كلامكم نعم نعم ، لا لا؛ وما زاد على ذلك فهو من الشرير.’’ (مت 37:5).
وهل تعلمين أنّ الكتاب المقدّس يقول أنّ الذي عثر في واحدة من وصايا الله فقد عثر فيها كلّها (رسالة يعقوب 2 : 10-11). يعني الذي يحلف بالله يُعتبر أمام اللّه أنّه سارق وزاني وقاتل أيضا.
اما محمد فقال: (من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت) وقال أيضا : (لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون) وقال أيضا : (من حلف بغيرالله فقد أشرك) - كما نرى ان محمد قد اباح إنكار الله: جاء في سورة النحل 16: 106 "مَنْ كَفَرَ بِاللهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ".
وفسرها البيضاوي بقوله: "رُوي أن قريشاً أكرَهوا عمّاراً وأباه ياسراً وأمه سُميّة على الارتداد. فربطوا سميّة بين بعيرين وجيء بحربة بقلبها وقالوا إنك أسلمتِ من أجل الرجال، فقُتلتْ. وقتلوا ياسراً. وهما أول قتيلين في الإسلام. وأعطاهم عمار بلسانه ما أرادوا مُكرَهاً. فقيل: يا رسول الله، إن عماراً كفر. فقال: كلا، إن عماراً مليء إيماناً من قرنه إلى قدمه، واختلط الإيمان بلحمه ودمه. فأتى عمار رسول الله وهو يبكي. فجعل رسول الله يمسح عينيه وهو يقول: إن عادوا إليك فعُد لهم بما قلت. وهو دليل على جواز التكلم بالكفر عند الإكراه".
ونحن نسأل هل من الأمانة أن يزّور الإنسان في عقيدته وينكر إلهه الحي في سبيل إرضاء الناس؟ قال المسيح "وَمَنْ أَنْكَرَنِي قُدَّامَ النَّاسِ، يُنْكَرُ قُدَّامَ مَلَائِكَةِ اللّهِ" (لوقا 12: 9).
نرى ان محمد قد اباح الحنَث في القسَم :
جاء في سورة البقرة 2: 225 "لا يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ وَاللهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ".
وفسرها البيضاوي بقوله "اللّغْو" - الساقط الذي لا نعتدُّ به من كلامٍ وغيره. ولَغْوُ اليمين ما لا عقد معه كما سبق به اللسان أو تكلم به جاهلا لمعناه ، كقول العرب: لا والله وبلى والله لمجرد التأكيد لقوله: "ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم"
والمعنى لا يؤاخذكم الله بعقوبة ولا كفارة بما لا قصد منه. ولكن يؤاخذكم بهما أو بإحداهما بما قصدتم من الأيْمان وواطأت فيها قلوبكم ألسنتكم.
وقال أبو حنيفة: "اللّغو أن يحلف الرجل بناءً على ظنه الكاذب. والمعنى لا يؤاخذكم بما أخطأتم فيه من الأَيمان ولكن يعاقبكم بما تعمدتم الكذب فيه".
ونحن نسأل: هل من مقوّمات النبل والشرف أن يكذب الإنسان؟ يقول المسيح: "لِيَكُنْ كَلامُكُمْ: نَعَمْ نَعَمْ، لا لا. وَمَا زَادَ عَلَى ذلِكَ فَهُوَ مِنَ الشِّرِّيرِ" (متى 5: 37 ويعقوب 5: 12).

نرى ان محمد قد اباح الإغراء بالمال:
جاء في سورة التوبة 9: 60 "إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَراِء وَالمَسَاكِينِ وَالعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللهِ وَاللهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ".
وفسرها البيضاوي بقوله: "المؤلفة قلوبهم" قوم أسلموا ونيّتهم ضعيفة فيه فيستألف قلوبهم. أو أشراف قد يترقّب بإعطائهم ومراعاتهم إسلام نظرائهم. وقد أعطى رسول الله عُيينة بن حصن والأقرع بن حابس والعباس بن مرداس لذلك. وقيل أشرافٌ يُستألفون على أن يُسلِموا فإنه كان يعطيهم. وقد عدّ منهم من يؤلف قلبه بشيء منها على قتال الكفار ومانعي الزكاة. وقيل كان سهم المؤلفة لتكثير سواد الإسلام. فلما أعزّّه الله وأكثر أهله سقط.

ونحن نسأل: هل يبيح الدين الإغراء بالمال للدخول فيه؟ وهل يُؤجر الناس ويُرشَون ليهددوا ويقتلوا الذين لا يرغبون فيه؟ وهل هذا المال يُعتبر زكاة وصدقة أم يُعتبر رشوة ومفسدة؟

هل تريدين ان نكمل الحديث عن باقي الوصايا مثل القتل والسرقة والزنا؟

شكر خاص للاخ ابانوب
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-07-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
تابع مع الشكر الجزيل ...........
سأرد عند انتهائك بإذن الله تعالى
إلا إن كان متابعة الموضوع هنا يخالف قوانين المنتدى فأرجو متابعته في حوار الأديان
بانتظار رأي المشرف
شكرا لكم



الاخوه الاعزاء من الافضل عند مناقشة حوار ديني ان يكون في مكانه المخصص لذلك

في منتدي حوارات الاديان . حتي لا نخلط عمل المنتديات و نكون اكثر تخصصا و تنسيقا

و ايجابيه في اعطاء الحوار حقه بموضوعيه و منطقيه اكثر . و شكرا علي تفهمكم

آخر تعديل بواسطة الخواجه ، 29-07-2006 الساعة 08:41 PM
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 30-07-2006
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف
تابع مع الشكر الجزيل ...........
سأرد عند انتهائك بإذن الله تعالى
إلا إن كان متابعة الموضوع هنا يخالف قوانين المنتدى فأرجو متابعته في حوار الأديان
بانتظار رأي المشرف
شكرا لكم



الاخوه الاعزاء من الافضل عند مناقشة حوار ديني ان يكون في مكانه المخصص لذلك

في منتدي حوارات الاديان . حتي لا نخلط عمل المنتديات و نكون اكثر تخصصا و تنسيقا

و ايجابيه في اعطاء الحوار حقه بموضوعيه و منطقيه اكثر . و شكرا علي تفهمكم

سيدتي المحترمة اية اللطف, انا لن اكمل في شرح باقي الوصايا وتكسير محمد لها جميعا إلا بعد قراءة ردودك على مافات. حتى يستطيع المتابع استيعاب الموضوع بسهولة حيث ان الموضوع اصلا مناقشة وليس رسالة دكتوراة. وكنت اتمنى ان اكتب بالالمانية التي اجيدها اكثر من العربية ولاكن للموقع احكامه. الادب الاوروبي يقول LADIES FIRST وانا اقول بالعربية تفضلي انا سامح لك بالإجابة.

عزيزي الادمن الموضوع عنوانه سياسي مضمونه ديني ولا فرق بين الدين والسياسة في الإسلام. من 20 مداخلة نجد 14 في الإسلام. لذلك اقترح نقل الموضوع كامل الى غرفة الاديان بعد موافقة melo@eygpt بالطبع.
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 30-07-2006
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف
وهل رأيت بعينك مسلما ملتزما بإسلامه يحرق لكم كنيسة ؟
أعوذ باللات من غضب اللات
أعوذ باللات من غضب اللات
أعوذ باللات من غضل اللات
أعوذ باللات من غضب اللات
آعوذ باللات من غضب اللات
أعوذ باللات من غضب اللات
أعوذ باللات من غضب اللات
أعوذ باللات من غضل اللات
أعوذ باللات من غضب اللات
آعوذ باللات من غضب اللات
عذرا رسول اللات لما فعل السفهاء ......عذرار رسول اللات لما فعل الكفرة....عذرا رسول اللات لما فعل السفهاء ......عذرار رسول اللات لما فعل الكفرة....عذرا رسول اللات لما فعل السفهاء ......عذرار رسول اللات لما فعل الكفرة....عذرا رسول اللات لما فعل السفهاء ......عذرار رسول اللات لما فعل الكفرة....

يا سادة شخص محمدى يعتبر الرسول كافر؟؟؟؟؟ أعوذ باللات من غضب اللات .....أعوذ باللات من غضب اللات ؟؟؟؟أعوذ باللات من غضب اللات

إن كلام هذا المحمدى هو افظع سباب لانكح الخلق اجمعين أنكحه اللات اجمل نسوان اهل النار و قوى اللات إربه
أوليس هو أنكح الخلق من قال :" "‏ ‏لأخرجن ‏‏ اليهود ‏‏ وال***** ‏ ‏من ‏بلاد العرب ‏ ‏فلا أترك فيها إلا مسلما "‏ " صدق رسول الله رواه ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عاصم ‏ ‏وعبد الرزاق ‏ ‏قالا أخبرنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏أخبرني ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يقول أخبرني ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏أنه سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقوله - كتاب "الجامع " - ‏موطأ مالك - باب ما جاء في إجلاءال***** و اليهود من كل بلاد العرب / 1387

أوليس هو الذى كان آخر ما قاله و هو يهذى قبيل مماته و انتقاله لجنات النكاح و انهار الخمر :
"‏كان من آخر ما تكلم به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن قال"" ‏ ‏قاتل الله ‏‏ اليهود ‏‏ وال***** ‏ ‏اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد لا يبقين دينان بأرض ‏ ‏العرب"""-كتاب "الجامع " - ‏موطأ مالك - باب ما جاء في إجلاءال***** و اليهود من كل بلاد العرب / 1387

أوليس هو انكح الخلق ذاته من قال ما رواه عنه : ابن كثير رضى الله عنه قال سمعت عمر بن الخطاب يقول قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :""لا تبنى كنيسة فى الاسلام و لا يجدد ما خرب منها ""
صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم
و فسر ابن كثير رضى الله عنه ذلك بأنه يمتنع على ال***** و اليهود بناء الكنائس و البيع(كنائس اليهود) و الاجتماع فى اى مكان للصلاة و لو فى دار احدهم و يمتنع عليهم بناء او اصلاح ما تهدم منها و لو ظلماً

السؤال كان يجب ان يكون كالآتى
هل سبق ان قام شخص محمدى -و لكن لا يعرف عن المحمدية اى شيئ و لم يسبق له ان دخل جامع او ركع ركعة أو حفظ آية من القرآن او حفظ حديثا قرآنيا - بالهجوم على كنيسة أو بإعتبار ان وجود كنيسة هو اهانة و مسبة لرسول النكاح او بإبلاغ السلطات عن كنيسة بدون ترخيص او اجتماع صلاة لمسيحيين ؟؟؟؟؟؟
الاجابة لا فإننى اعرف الكثير من المحمديين الذين لا يعرفون عن المحمدية اى شيئ فهم قوم أقل خطورة و شرا بكثير من هؤلاء المحمديين الذين يعرفون دينهم حق المعرفة و يفهمون المعانى الخطرة الدموية فيه
للربط فقط ! نص الفتوى بشأن وجود كنائس فى البلدان التى يسيطر عليها المحمديين نقلا عن موقع دار الافتاء الرسمى لمملكة الارهاب المملكة العربية السعودية الوطن الاصلى للعرب المحمديين فى كل مكان و مبعث دينهم
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 30-07-2006
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
عززي وطني مخلص انا من المعجبين بكتاباتك ولكن ان تهاجم الاخرين بسباب وشتائم وتعطيهم بذلك حجة للهروب من الإستمرار في المناقشة الجدية والموضوعية بإسلوب مؤدب متحضر. نحن اصحاب الحق ولذلك لا نحتاج لشتائم او قنابل قوة كلمة الرب من الكتاب المقدس اقوى مليون مرة من هلوسة الكذبة ومدعي النبوة ولذلك نحن لسنا في حاجة لاي سلاح اخر سوى كلمة الرب من الكتاب المقدس.
انا اسف باسم اخي وطني مخلص إذا كانت عباراته بها تجريح للاخت اية اللطف


في الحقيقة انا لم ارى في حياتي مسيحي ملتزم او غير ملتزم بمسيحيته يهاجم مسلم او يحرق جامع
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 30-07-2006 الساعة 05:37 AM
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 05-08-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elasmar99

[COLOR="darkred"]
فهل اتانا محمد بجديد, عندما يدعي انه داعية التوحيد؟
من قال بأن محمدا صلى الله عليه وسلم قد جاء بجديد ؟؟

لو قرأت القرآن الكريم ستجد أوله ووسطه وآخره يخبرك بأنها دعوة جميع الأنبياء عليهم السلام

كل ما في الأمر أن الله يرسل الرسل ليؤكدوا حقيقة التوحيد التي دعا إليها كل الأنبياء ولكن ينسخ ما يشاء من الشرائع السابقة ( الحلال والحرام ) ويثبت ما يشاء ليتحقق الامتحان والابتلاء

وكلامك هذا مناقض لعقيدتك أنت إذ أنكم أشركتم المسيح عليه السلام بالعبادة مع الله تعالى ومهما ادعيتم أنهما واحد فالواقع يخالف هذا الادعاء !!!!!!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elasmar99

[COLOR="darkred"]
فهل اتانا محمد بجديد, عندما يدعي انه حرم عبادة الاصنام بإستثناء الحجر الاسود بالطبع؟
كما قلت لك الرسل لا يأتون بجديد في العقائد وإنما الجديد يمكن أن يكون في الشرائع

أما ما تتهموننا به من عبادة الكعبة أو الحجر الأسود فهذا والله هو العجب العجاب

نحن نتبع أمر الله تعالى فقط ومناسك الحج والعمرة تمثل أسمى معاني الانقياد والامتثال لأمر الله تعالى بالشكل الذي يريده وبالتسليم الكامل له جل وعلا ( وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29) ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ ) الحج

كما وأنها تربية عملية لما يجب أن تكون عليه حياة المسلم المطيع لربه سواء بينه وبين ربه أو بينه وبين العباد
والطواف حول الكعبة يمثل حركة الكون الدائرة حول مركز واحد من أصغر جرم فيها حتى أكبرها

فمن علم محمدا عليه الصلاة والسلام أن الكون كله يسير بعكس عقارب الساعة وبهذا الشكل الدائري الاهليلجي إلا الله خالق هذا الكون ؟؟؟

حتى أن تقبيل الحجر الأسود ما هو إلا مجرد اتباع لفعل رسول الله عليه الصلاة والسلام الذي لا ينطق عن الهوى كما ورد عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال عند تقبيله للحجر الأسود : ( والله إنك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا أنني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلك ما قبلتك )

فهو مجرد اتباع لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه الذي قال : ( خذوا عني مناسككم ) وهذه المناسك تحتوي على الكثير من الفوائد التي مهما عددناها لن نستطيع إحصاءها كاملة و ( من ذاق عرف )

ثم ما الذي يدفع برجل لتحمل كل هذه المشاق والمتاعب التي لاقاها من أهله وعشيرته الأقربين في سبيل دعوة الناس للتوحيد ونبذ الأصنام إن لم يكن وحي من عند الله عز وجل ؟؟!!!!

وما دمتم تعتقدون بحرمة الصور والتماثيل وحرمة تجسيد الله جل وعلا بهيكل معين فكيف ملأتم كنائسكم بالصور والتماثيل ؟؟؟؟
بل على حد علمي تصورون الله تعالى على شكل رجل عجوز تعالى الله عن مشابهة خلقه
ثم مسألة تجسد الإله بالمسيح عليه السلام بحد ذاته مناقض لما ذكرت !!!

لو سمحت هل يمكنك أن تفسر لي هذه الجملة التي أورتها في ردك : أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضي ؟؟؟
يتبع .......
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 05-08-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elasmar99

[COLOR="darkred"]
3- وفي الوصية الثالثة قال الرب: 3 ‘‘لا تنطق باسم الرب إلهك باطلاً. لأن الربَّ لا يبرئُ من نطق باسمه باطلاً.’’ (خر 7:20)
حقاً، إن الله لا يريدنا أن نستخدم اسمه باطلاً. ومع ذلك، يمكننا أن نسمع كل يوم، شخصاً يعد جاره قائلاً: ‘‘إن شاء الله سأفعل هذا أو ذاك، أو سأذهب إلى هذا المكان’’؛ بينما لا تتوفر في قلبه أية نية على الفعل أو الذهاب. فإرادة الله هي أبعد ما يكون عن عقله. فهو يستخدم اسم الله فقط لكي يجعل الآخرين يصدقون أكاذيبه. وهذا حقاً خطية. وآخرون يقولون: ‘‘والله، لم أفعل هذا الشيء!’’، بينما هم يدركون جيداً أنهم قد فعلوا هذا الشيء! بينما يقول آخر: ‘‘يعلم الله، أني لم أفعل هذا أو ذاك!’’، ولكنهم يكذبون وحسب. كل هذا هو استخدام باطل لاسم الله.
اما محمد فقال: (من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت) وقال أيضا : (لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون) وقال أيضا : (من حلف بغيرالله فقد أشرك) [COLOR="darkred"]-
نرى ان محمد قد اباح الحنَث في القسَم :
جاء في سورة البقرة 2: 225 "لا يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ وَاللهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ".
وفسرها البيضاوي بقوله "اللّغْو" - الساقط الذي لا نعتدُّ به من كلامٍ وغيره. ولَغْوُ اليمين ما لا عقد معه كما سبق به اللسان أو تكلم به جاهلا لمعناه ، كقول العرب: لا والله وبلى والله لمجرد التأكيد لقوله: "ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم"
والمعنى لا يؤاخذكم الله بعقوبة ولا كفارة بما لا قصد منه. ولكن يؤاخذكم بهما أو بإحداهما بما قصدتم من الأيْمان وواطأت فيها قلوبكم ألسنتكم.
وقال أبو حنيفة: "اللّغو أن يحلف الرجل بناءً على ظنه الكاذب. والمعنى لا يؤاخذكم بما أخطأتم فيه من الأَيمان ولكن يعاقبكم بما تعمدتم الكذب فيه".
يا أخي ألا تجد في كلامك هذا تناقضا كثيرا ؟؟
ولا أدري هل هذا بسبب ضعفك في اللغة العربية أم بسبب رؤية محددة لا تريد أن تحيد عنها ؟؟ !!!!

أولا الدين لا يؤخذ من أفعال الناس بل من منبعه الأصلي ( الكتاب والسنة ) ولو صدر الفعل عن أتقى رجل فيهم لا يعتبر حجة إن خالف أصلا من أصول الشريعة

ثانيا الوصية لا تنكر الحلف بالله تعالى وإنما تنكر الحلف باسمه جل وعلا باطلا والإسلام كذلك
فالإسلام ذم الرجل الكثير الحلف من غير حاجة قال تعالى : ( وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ (القلم 10)
وقال أيضا : ( وَلَا تَجْعَلُوا اللَّهَ عُرْضَةً لِأَيْمَانِكُمْ أَنْ تَبَرُّوا وَتَتَّقُوا وَتُصْلِحُوا بَيْنَ النَّاسِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (224البقرة ) وهذا يعني ألا يجعل الحلف ديدنا له في تعامله مع الناس أو مانعا له من فعل الخيرات لأنه اسم عظيم فيجب أن يعطى حقه ثم قال : ( لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ (البقرة 225) يعني أن الله تعالى لا يؤاخذ على الأيمان التي لا تنعقد النية فيها على القَسَم وإنما كلام دارج على اللسان أو الحلف على شيء كان أغلب ظنه أنه كذلك ثم تبين له أن الأمر خلاف ما ظن وهذا ما قصده الإمام أبو حنيفة رضي الله عنه بقوله : " اللّغو أن يحلف الرجل بناءً على ظنه الكاذب " فهو لم يحلف وهو يعلم أنه كاذب بل على ظنه الذي اعتقد صحته كمن حلف أنه رأى خالدا البارحة في مكان كذا وكذا وكان الذي رآه شخصا آخر يشبهه وهو لا يعلم ولكن يمينه كان على ظنه الذي اعتقد فيه أنه خالد سواء كان هذا الظن صحيحا أو خاطئا
المهم أنه يحلف على ما رأى ويعتقد أنه صادق

وطبعا هذا ليس مبررا لما قلته من أن بعض الناس تقول إن شاء الله وهو لا يقصد بقلبه الفعل أصلا فهذا يضمر الكذب ثم يعلق عدم الفعل بمشيئة الله تعالى ففعله هذا مخالف للشرع أصلا إلا إن فُهم من كلامه أنه لا ينوي الفعل إلا أن ييسره الله له فهذا جائز

أما إن حلف على أنه فعل وهو موقن أنه لم يفعل أو لم يفعل وحلف على أنه فعل فهذا يسمى اليمين الغموس أي الذي يغمس صاحبه في النار وهذا لا كفارة له إلا التوبة الصادقة وطلب الصفح والغفران من الله عز وجل طبعا بعد رد الحقوق لأصحابها إن تعلق به حقا لأحد ويبقى معلقا برحمة الله جل وعلا إن شاء عذب وإن شاء غفر

بقي اليمين المؤكدة وهي التي يقولها المرء وهو عاقد العزم على فعله كأن يقول : " والله لأصدقن بكذا وكذا " فهذا يجب عليه أداء حق هذا اليمين بتنفيذ الفعل الذي أشهد الله تعالى عليه إلا أن يكون هذا الفعل حراما أو تعلق به أذى كبيرا فيجب عليه الحنث بهذا اليمين أو كان اليمين محددا بوقت أو بشيء معين وانتهى وقت فعله ولم يفعله فيتوجب عليه كفارة وهي : ( لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (89 المائدة ) انظر لجملة ( وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ )

ومن هذا يُعلم أن الحنث في اليمين خطيئة تحتاج لكفارة

كما أن القسم يقصد به التعظيم ولا يوجد أعظم من اسم الله جل وعلا لذلك فقد حرم الإسلام الحلف بغير اسم الله تعالى وهذا ما نراه واضحا في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي أوردتها في ردك
)من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت(
)لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفوا بالله إلا وأنتم صادقون ) ومادام أنه اسم عظيم فلا يجوز الحلف به كذبا لأن في الكذب إهانة
( من حلف بغيرالله فقد أشرك )
يتبع ........
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 05-08-2006
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف

من قال بأن محمدا صلى الله عليه وسلم قد جاء بجديد ؟؟

لو قرأت القرآن الكريم ستجد أوله ووسطه وآخره يخبرك بأنها دعوة جميع الأنبياء عليهم السلام

كل ما في الأمر أن الله يرسل الرسل ليؤكدوا حقيقة التوحيد التي دعا إليها كل الأنبياء ولكن ينسخ ما يشاء من الشرائع السابقة ( الحلال والحرام ) ويثبت ما يشاء ليتحقق الامتحان والابتلاء

وكلامك هذا مناقض لعقيدتك أنت إذ أنكم أشركتم المسيح عليه السلام بالعبادة مع الله تعالى ومهما ادعيتم أنهما واحد فالواقع يخالف هذا الادعاء !!!!!!
بسم الاب والإبن والروح القدس الله واحد امين.

يا أية اللطف !!!
كيف يكون اليهودي او المسيحي مشرك والوصايا العشر في الإنجيل تحرم عليهم الشرك؟
التوحيد بالخالق معروف للمسيحيين واليهود قبل ان يبشر محمد به بين قبائل العربان في محاولة لتوحيد صفهم تحت راية واحدة حتى يمكنه استغلال بؤسهم وشراستهم في قتال باقي الامم والإستيلاء على خيراتها وهنا نرى ان لا اليهود ولا المسيحيون في حاجة لدعوة تبشرهم بالتوحيد. اما اتهامك لنا بالشرك فهو إدعاء كاذب لتبرير دعوة لم يكن هناك اصلا داعي لها.

وكل مسيحي يستطيع أن يشهد ويؤمن بأن "لا إله إلا الله". لكن هذه الوحدانية يمكن أن نسميها "وحدانية جامعة"، بمعنى أن الله واحد لكنه في وحدانيته ثلاثة أقانيم.
كيف يكون اليهودي او المسيحي مشرك والوصايا العشر في الإنجيل تحرم عليهم الشرك؟

وكلمة الله مشتقة من الكلمة العبرية الوهيم, والعبرية مثلها مثل العربية تعرف المفرد والمثنى والجمع, وكلمه الوهيم كما نجدها في الإنجيل (التوراة) لا هي مفرد ولا هي مثنى ولكنها جمع مذكر للاسم العبري إلوه (أي إله)


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف

كما قلت لك الرسل لا يأتون بجديد في العقائد وإنما الجديد يمكن أن يكون في الشرائع

أما ما تتهموننا به من عبادة الكعبة أو الحجر الأسود فهذا والله هو العجب العجاب

نحن نتبع أمر الله تعالى فقط ومناسك الحج والعمرة تمثل أسمى معاني الانقياد والامتثال لأمر الله تعالى بالشكل الذي يريده وبالتسليم الكامل له جل وعلا ( وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29) ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ ) الحج
كيف يكون اليهودي او المسيحي من عبدة الاصنام والوصايا العشر في الإنجيل تحرم عليهم ذلك؟
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 12:34 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط