تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-08-2006
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road


إذن كان محمد يحاول أن يحتفظ بتراثه الأصلي الوثني ، فهل ساهم ذلك في كسب المزيد من الأتباع من بني قريش ؟


جبريل : لقد بدأ الكثير من القرشيين في التحول إلى جبهة محمد ، ليس رغبة في دين جديد ، و إنما تحالفا مع الأقوى ، منهم مثلا عمرو بن العاص الداهية المشكوك في نسبه هو أيضا ، و الذي ظل هو و أباه العاص بن وائل على عداء مع محمد ، فقد عاير العاص محمد بأنه أبتر أي لا يستطيع الإنجاب (هو عمرو بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيد بن سهم القرشي السهمي. أبو عبد الله. أرسلته قريش إلى الحبشة ليطلب من النجاشي تسليمه المسلمين الذين هاجروا إلى الحبشة وإعادتهم إلى مكة فلم يستجب له النجاشي ورده. كانت أمه سبية تدعى سلمى بنت حرملة من بني عنزة, وتلقب بالنابغة, قد بيعت بسوق عكاظ فاشتراها الفاكه بن المغيرة, ثم اشتراها منه عبد الله بن جدعان ثم صارت إلى العاص بن وائل السهمي فولدت له ابنه عمرو. وتزوجت أمه أزواجا آخرين فكان لعمرو بن العاص أخوة من أمه هم عروة بن أثاثة العدوي, وعقبة بن نافع بن عبد القيس الفهري.
المراجع
الأعلام 5 / 248 - الواقدي ص / 64 , 50 - البلاذري ص / 214 وما بعدها - الطبري 3 / 394 ,4 / 394 , 4 / 34, 49 , 137
أبوه العاص كان يعاير محمد بعدم الانجاب {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ }الكوثر3
قال الرازي في تفسيره 8 ص 503، روي أن العاص بن وائل كان يقول: إن محمدا أبتر لا ابن له يقوم مقامه بعده، فإذا مات انقطع ذكره، واسترحتم منه (راجع أيضا تفسير الجلالين و الطبري)
أما أمّه (سلمى بنت حرملة العنزيّة) فقد جاء عنها فى السيرة الحَلبية: »... وطئها أربعة وهُم العاص وأبو لهب وأُميّه بن خلف وأبو سُفيان بن حرب، وادّعى كُلهم عمراً فألحقته بالعاص. وقيل لها: لِم اخترت العاص؟ فقالت: لإنه يُنفِق على بناتى. وكان عمرو يعَيَّر بذلك... عَيَّره علىّ وعُثمان والحسن وعمّار بن ياسر وغيرهم من الصحابة)
أدرك عمرو بن العاص أن نجم محمد يعلو ، و أنه لو بقى إلى جانب قريش لكان من الخاسرين ، وبمبدأ نفعي واضح أعلن إسلامه ، ومعه خالد بن الوليد في نهاية العام السابع الهجري وبداية الثامن (يقول عمرو (تعلمون والله أني أرى أمر محمد يعلو الأمور علوا منكرا ، وإني قد رأيت أمرا ، فما ترون فيه ؟ قالوا : وماذا رأيت ؟ قال رأيت أن نلحق بالنجاشي فنكون عنده فإن ظهر محمد على قومنا كنا عند النجاشي ، فإنا أن نكون تحت يديه أحب إلينا من أن نكون تحت يدي محمد وإن ظهر قومنا فنحن من قد عرفوا ، فلن يأتينا منهم إلا خير) ولكن من الواضح أن رحلته إلى النجاشي قد فشلت ، وكانت سببا في موالاته لمحمد (ابن هشام ج2 ص 276-278: http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes2340.htm
)



إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف

يا أخي ألا تجد في كلامك هذا تناقضا كثيرا ؟؟
ولا أدري هل هذا بسبب ضعفك في اللغة العربية أم بسبب رؤية محددة لا تريد أن تحيد عنها ؟؟ !!!!


اولا لا يحق لك اتهامي بعدم فهم القرأن بسبب ضعف لغتي العربية وذلك للاسباب الاتية, 86% من المسلمين لايتكلمون العربية و76% من المتكلمين باللغة العربية لا يجدون القراءة والكتابة. اذا حسبناهم مجتمعين نجد ان كثر من 95% من المسلمبن لايفهمون ما يسمعون من ايات قرأنية كاتبها نفسه لم يكن يجيد اللغة العربية الداركة اثناء حياة محمد مؤسس الدولة العربية وسبب ظهور العقيدة الإسلامية, وهذا موضوع اخر سبق وناقشك فيه إخوة في هذا الموقع.


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف


أولا الدين لا يؤخذ من أفعال الناس بل من منبعه الأصلي ( الكتاب والسنة ) ولو صدر الفعل عن أتقى رجل فيهم لا يعتبر حجة إن خالف أصلا من أصول الشريعة
ثانيا الوصية لا تنكر الحلف بالله تعالى وإنما تنكر الحلف باسمه جل وعلا باطلا والإسلام كذلك
فالإسلام ذم الرجل الكثير الحلف من غير حاجة قال تعالى :

كلام جميل فلنحتكم لكلام محمد لكي ندين محمد,
الحلفان باسم الرب حسب الوصايا العشر لا يحق لا بالحق ولا بالباطل وكلام الإنجيل هنا واضح "ولبكن كلامكم نعم نعم او لا لا" .... وهنا اتهم محمد بتحليل الكذب وكسر الوصية الثالثة وها هو الدليل من القرأن نفسه:

جاء في سورة المائدة 5: 89 "لا يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ". وجاء في سورة النحل 16: 106 "مَنْ كَفَرَ بِاللهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ".
قال الربيع بن سليمان .. عن أم كلثوم بنت عقبة: "ما سمعت رسول الله يرخّص في شيءٍ من الكذب إلا في ثلاث: كان رسول الله يقول: لا أُعِدُّه كاذباً الرجل يُصلِح بين الناس يقول القول ولا يريد به إلا الإصلاح، والرجل يقول في الحرب، والرجل يُحدِّث امرأته والمرأة تُحدِّث زوجها" (رواه أبو داود في سُننه في كتاب الأدب، ورواه أبو حنبل في مسنده باب 6).
وقال محمد: "إذا أتاكم عني حديث يدل على هُدى أو يردُّ عن ردي فاقبلوه، قلتُه أو لم أقله. وإن أتاكم عني بحديث يدل على ردي أو يرُد عن هُدى فلا تقبلوه فإني لا أقول إلا حقاً".

ألا تفتح هذه الأقوال الباب للكذب على مصراعيه؟ هل الأخلاق الكريمة وصنع السلام يقوم على الأكاذيب؟ وكيف يكون حال بيتٍ يكذب فيه الزوجان على بعضهما؟ وكيف يكون حال الأبناء فيه؟ يقول الإنجيل: "وَأَمَّا الزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الكَذَبَةِ فَنَصِيبُهُمْ فِي البُحَيْرَةِ المُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الذِي هُوَ المَوْتُ الثَّاني" (رؤيا 21: 8).

وللحديث بقية شيقة معك بإذن الله
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-08-2006
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف

لو سمحت هل يمكنك أن تفسر لي هذه الجملة التي أورتها في ردك : أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضي ؟؟؟


لقد اعتقد البعض أن نفس الإنسان قد تكون أخطأت قبل أن تلتحف بالجسد، ولتوضيح اكثر انصحك بقراءة معجزة فتح اعين المولود اعمى (يو ٨: ٥٩)،
واليك تفسير القديس أغسطينوس
قول السيد المسيح عن الأعمى: "لا هذا أخطأ ولا أبواه"، ليس مبرئًا لأبويه من الخطايا، لأنه لم يقل على بسيط ذات القول: "لا هذا أخطأ ولا أبواه"، لكنه أكمل: "لكن لتظهر أعمال الله فيه". لأن هذا الأعمى قد أخطأ هو ووالداه، إلا أن عماه هذا ليس بسبب هذا. لأنه لا يجوز أن يُعاقب أحد إذا أخطأ آخر، فقد أزال هذا الوهم بلسان حزقيال النبي إذ قال: "وكان إليّ كلام الرب قائلاً: ما لكم أنتم تضربون هذا المثل على أرض إسرائيل قائلين: الآباء أكلوا الحصرم، وأسنان الأبناء ضرست. حي أنا يقول السيد الرب لا يكون لكم من بعد أن تضربوا هذا المثل في إسرائيل. ها كل النفوس هي لي، نفس الآب كنفس الابن، كلاهما لي النفس التي تخطئ هي تموت" (حز 18: 1-4). هذا وقد قال موسى النبي: "لا يُقتل الآباء عن الأبناء، ولا يُقتل الأولاد عن الآباء، كل إنسان بخطيته يُقتل" (تث 24: 16).

فإن قال قائل: فكيف قال الرب لموسى النبي: "لأني أنا الرب إله غيور أفتقد ذنوب الآباء في الأبناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضي" (خر 20: 5)؟ فنقول له: إن هذه القضية ليست كلية، لكنها إنما قيلت عن أناسٍ من الذين خرجوا من مصر، فالذي يقول هذا معناه: لما خرج اليهود من مصر وصاروا بعد رؤيتهم لآيات وعجائب أشر من والديهم وأجدادهم الذين لم يشاهدوا مثل هذه العجائب، سيقاسون المصائب نفسها التي قاساها أولئك إذ قد تجاسروا على هذه الأعمال نفسها.
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 05-08-2006 الساعة 06:05 PM
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 06-08-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
الأخ الأسمر شكرا على ردك
وأعتذر عن متابعة الحوار الآن بسبب سفري لأداء مناسك العمرة
ولكنني سأتابع بإذن الله تعالى فور عودتي إن شاء الله
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 06-08-2006
الصورة الرمزية لـ menaa2005
menaa2005 menaa2005 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 597
menaa2005 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف
الأخ الأسمر شكرا على ردك
وأعتذر عن متابعة الحوار الآن بسبب سفري لأداء مناسك العمرة
ولكنني سأتابع بإذن الله تعالى فور عودتي إن شاء الله
يا ريت يا عزيزتي اية اللطف تسألين الحجر الاسود . هل انت مقدس ايها الحجر . و ما بك حتي ندور حولك
و هل الدوران حوله له فائده . و ما به حتي يغفر الذنوب . و هل العمره او الحج تكفي لمغفرة الذنوب
أليس الله هو غافر الذنوب ام انت ايها الحجر الاصم ؟؟. تحدثين معه لعله يسمعك و يلبي و يجاوبك يا عزيزتي
فكري يا سيدتي و انت هناك . و انظري حولك . ما تقومين به هناك . و عند عودتك اتمني ان تحكي لنا
عن رحلتك و هل احس بك هذا الحجر الاسود الاصم . و تسافري بالسلامه و تعودي لاهلك بالسلامه
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 06-08-2006
آية اللطف آية اللطف غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
الإقامة: سوريا حلب
المشاركات: 738
آية اللطف is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة termidor


يا ريت يا عزيزتي اية اللطف تسألين الحجر الاسود . هل انت مقدس ايها الحجر . و ما بك حتي ندور حولك
و هل الدوران حوله له فائده . و ما به حتي يغفر الذنوب . و هل العمره او الحج تكفي لمغفرة الذنوب
أليس الله هو غافر الذنوب ام انت ايها الحجر الاصم ؟؟. تحدثين معه لعله يسمعك و يلبي و يجاوبك يا عزيزتي
فكري يا سيدتي و انت هناك . و انظري حولك . ما تقومين به هناك . و عند عودتك اتمني ان تحكي لنا
عن رحلتك و هل احس بك هذا الحجر الاسود الاصم . و تسافري بالسلامه و تعودي لاهلك بالسلامه

سلمك الله شكرا

أحببت أن أعلمك أنني أديت مناسك العمرة والحج مرارا وتكرارا يعني منذ أن كنت في بطن أمي لأن أمي الغالية شرطت على والدي - حفظهما الله ورزقنا برهما - عندما خطبها أن يأخذها كل سنة للحج والعمرة وقد وفى بشرطه والحمد لله
فكان يأخذنا جميعا كل سنة مرة أو مرتين وحتى الآن نحن في تواصل مع الحج والعمرة كلما أمكننا ذلك ولله الحمد والمنة
ولولا ضيق وقتي لتحدثت لك عما خطر لي في طوافي وسعيي

ولكن انتبه لم يخطر لي في يوم من الأيام أنني أدعو الحجر الأصم أو أطلب منه الغفران ولكن مجرد تنفيذ للأمر وبعدها ترى الفتح الرباني وكأنك في لقاء مع رب العزة فعلا

وكما قلت ( من ذاق عرف ) أذاقكم الله تعالى ما أذاقنا
والمؤمن يحب لأخيه ما يحب لنفسه
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 06-08-2006
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة آية اللطف
الأخ الأسمر شكرا على ردك
وأعتذر عن متابعة الحوار الآن بسبب سفري لأداء مناسك العمرة
ولكنني سأتابع بإذن الله تعالى فور عودتي إن شاء الله
روحي زوري الكعبة وتعالي بالسلامة عشان نكمل الموضوع.
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg kaaba-bkstone.jpg (9.3 كيلو بايت, عدد مرات التحميل : 10)
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 09:04 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط