|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
إقتباس:
قراننا يقول ( ولا تعتدوا , ان الله لا يحب المعتدين ) ولكن اذا تم الاعتداء علينا , فالقران شرع كيفيه الرد , فايات القتال لرد الفعل وليست للفعل. طبعا هتقوللى امال الحروب والغزوات اللى اجتاحتم بيها العالم لنشر دينكم دى كانت ايه؟؟ وازاى بتقولوا انكم مش معتدين وانتم اللذين اعتديتم وبداتم الحرب على تلك البلاد ؟؟؟ ده بقه هيرجعنا لنقطه الصفر , وكاننا مكتبناش ولا كلمه فى المنتدى ده. إقتباس:
وكما قلت فى مشاركتى السابقه : فكما انكم تقولون ان هناك جماعات لخطف الفتيات المسيحيات واجبارهن على الاسلام , ومع ان هذا لم يثبت بالدليل القاطع , فقد ظهرت جماعات مسيجيه تخطف الفتيات المسلمات وتجبرهن على الاسلام وتهربهن للخارج ايضا , وطبعا ميقدرش يعمل كده الا ناس منظمين ويحصلون على التمويل اللازم لهذا . |
#2
|
||||
|
||||
يدوم صليبكم يا شباب ..
![]() يقول الزميل ماهر عوني : إقتباس:
عزيزي ماهر عوني .. لقد جانبت الصواب بقولك ان ايات القران التي تحض على العنف والتقال انما هي مجرد اوامر " دفاعية " ..! ![]() لأن كلامك هذا ينقضه القرآن نفسه ..! اقرأ : { وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (الأنفال 39) وهذا يعني القتال ضد كل البلاد وفي كل المواضع الى ان يحل الاسلام محل كل الاديان .. سواء بدأوكم بالقتال أو لم يبدأوا ..! انه أمر بالقتال حتى يكون الدين كله للاسلام ..! هكذا وبكل هجومية ..! اذن كلامك عن حرب " دفاعية " فقط غير سليم ! ولأننا لسنا بمسلمين , فاننا لا نعطي لأنفسنا الحق في تفسير كتب غيرنا كما نهوى ونشاء .. انما نأتيكم بما يلزمكم ويقيم الحجة عليكم من كتبكم انتم ..! ![]() اقرأ تفسير النص اعلاه .. جاء في تفسير القرطبي : " قوله تعالى : " وقاتلوهم " أمر بالقتال لكل مشرك في كل موضع , على من رآها ناسخة . ومن رآها غير ناسخة قال : المعنى قاتلوا هؤلاء الذين قال الله فيهم : " فإن قاتلوكم " والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار . دليل ذلك قوله تعالى : " ويكون الدين لله " , وقال عليه السلام : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ) . فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر , لأنه قال : " حتى لا تكون فتنة " أي كفر , فجعل الغاية عدم الكفر , وهذا ظاهر ". ( الجامع لأحكام القران – القرطبي – الأنفال : 39) هل انتبهت لقول الامام القرطبي ؟! والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار قتال مطلق .. يا عزيزي ماهر ! " لا بشرط ان يبدأ الكفار " !!!! اذن قولك : إقتباس:
![]() تحياتي العطرة اليك ![]() البابلي |
#3
|
|||
|
|||
إقتباس:
زميلنا العزيز البابلى : يوجد كام تفسير للقران؟؟؟ سواء كتب تراثيه او كتب معاصره ؟؟ واذا كان شخص مسلم يرى كما نقلت انت , فهل هذا حجه على الاسلام وهناك القران واياته واضحه وتفسر نفسها بنفسها؟؟؟ اقرا كده سوره الانفال من اول الايه 33 : (وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون(33) وما لهم الا يعذبهم الله وهم يصدون عن المسجد الحرام وما كانوا اولياؤه ان اولياؤه الا المتقون ولكن اكثرهم لا يعلمون(34 ) وما كان صلاتهم عند المسجد الحرام الا مكاء وتصديه فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون (35) ان اللذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسره ثم يغلبون واللذين كفروا الى جهنم يحشرون (36) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله فى جهنم اولئك هم الخاسرون (37) قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنن الاولين (38) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله فان انتهوا فان الله بما يعملون بصير(39) عندما تقرا تلك الايات يا زميل , ما اللذى تفهمه منها؟؟؟ الايات تقول : وما كان صلاتهم عند المسجد الحرام , وهذا معناه ان تلك الايات تتحدث عن كفار مكه ولا تتحدث عن غيرهم . ثم تاتى الايه التاليه لتقول ان اللذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله , فكيف يكون انفاق الاموال للصد عن سبيل الله ؟؟؟ الا يكون انفاق الاموال فى الحروب لمقاومه تلك الدعوه اللتى تدعو الى سبيل الله؟؟ ثم تاتى الايات التاليه لتقول : قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنن الاولين , اى ان الله يامر اولا بالتنبيه عليهم اولا ان ينتهوا عن محاربه دينه وعدم ايذاء المسلمين , اما ان لم ينتهوا فيكون القتال وهو سنن الاولين , اى ان هذا حدث قبل ذلك فى الديانات السابقه , وهو ليس بجديد , وان انتهوا بعد القتال فيتوقف القتال ويترك امرهم لله لانه بما يعملون بصير . يا ترى الكلام ده ممكن يتفسر غير كده؟؟؟؟ فاذا كانت الايات تتحدث عن كفار مكه , فكيف يكون القتال ضد كل البلاد وفى كل المواضع؟؟ واذا كان القتال لمن ينفقون اموالهم للصد عن سبيل الله بشراء الاسلحه وتقديم الدعم اللو جيستى , فكيف يكون القتال مطلق وغير مشروط بان يبدا الكفار؟؟؟ واذا كانت الايات واضحه فى ان يتم التنبيه عليهم اولا فى ان ينتهوا فكيف يكون القتال مطلق؟؟ وكيف تكون هكذا بكل هجوميه؟؟؟ وهل عندما اجدك تنفق اموالك لتحاربنى فى دينى , فهل وقتها رد فعلى يكون دفاعيا ام هجوميا؟؟ على الباغى تدور الدوائر يا عزيزى. ياعزيزى البابلى انا لا اقبل الا ما يقبله العقل, وكتاب الله وسنه رسوله موافقه لما يقبله عقلى , اما تفسيرات المفسرين فان وجدت فيها ما لا يقبله عقلى فانا ارفضه , وخصوصا اذا كان لا يقبله عقلى وعقول الاخرين . كما انها مجرد تفسيرات ليست ملزمه, فالملزم لنا القران والسنه , كما ان مايقبله عقلى هذا يتوافق مع دستورنا فى التعامل مع اصحاب الديانات الاخرى , وهذا الدستور كما ذكرت كثيرا ستجده فى الايات 8 و 9 من سوره الممتحنه . |
#4
|
|||||
|
|||||
إقتباس:
وان كان مسلم يأخذ بما فهمته انا من الاية ( وايدني بذلك علماءكم السلف ) فهو حجة عليك ..! الا ان كنت انت حضرتك فقط من تمثل الاسلام خير تمثيل .. وان تفسيرك انت هو الالزم لكل المسلمين !!!؟؟؟ ![]() وكون ايات القرآن واضحة وتفسر نفسها بنفسها .. فلماذا كان لربك رأي مغاير لرأيك حين تحدث عن وجود " الايات المشتابهات " في القرآن ! ( ال عمران : 7) والتي لا يعلم معناها غير ربكم ؟؟!!! وبما ان حضرتك تفسر القران بالقران .. فكذلك فعل الامام القرطبي ..وغيره ! ام ان حضرتك فقط من كان لك شرف اكتشاف هذه القاعدة في علوم التفسير يا عزيزي ماهر !!؟؟؟ إقتباس:
لا تتحدث عن غيرهم ؟؟!!! اذن يجوز لنا ان نعتبر بان كل الاحكام الاسلامية الواردة في القرآن .. هي مجرد احكام " وقتية " زمنية تختص فقط بمن عاصروا محمد واصحابه ولا تتعداهم ! إقتباس:
وقد اعتبرها علماءك بأن الامر بالقتال والجهاد هو مطلق .. حتى لو لم يبدأ الكفار .. فهل كان " الاسبان " قد بدأوا بحرب المسلمين , لكي يذهب اليهم اجدادك ويحتلوا ارضهم " لكي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " ؟؟!!! إقتباس:
وماذا سيفعل المسلم القارئ " بعقلك " ورأيك الشخصي ؟؟!! يعني ان تتحدث عن " مسألة نسبية " غير ثابتة ! فما يفهمه عقلك قد يرفضه عقل مسلم آخر غيرك ؟! وكلاكما يكرر عبارة " الكتاب والسنة " !!! انت تستخدم عقلك في فهم القران والسنة ! وكذلك الامام القرطبي فعل ذلك .. وابن كثير وغيرهم ممن ترفض تفسيرهم ! يعني هل تتوقع ان نقرأ عن استاذ دين في مدرسة يشرح لطلابه اية ( الانفال : 39 ) فهل تتوقع ان يشرح النص معتمداً على مداخلة : " تفسير ماهر عوني " ويضع الشاهد من ( منتدى اقباط الولايات المتحدة - المنتدى العام - موضوع : كل عام والزملاء المسلمون بكل خير ) !!!!! ام سيعتمد على تفسير الائمة الكبار امثال : القرطبي وابن كثير والبغوي والنسفي وغيرهم ؟؟!!! وهل سيصدق المسلم تفسيرك الشخصي ام تفسير العلماء الذين قال عنهم رسولك : ( العلماء ورثة الانبياء ) ؟! إقتباس:
وليس ملزم لكم تفسيرك الشخصي يا عزيزي ! فالملزم لنا القران والسنه , كما ان مايقبله عقلى هذا يتوافق مع دستورنا فى التعامل مع اصحاب الديانات الاخرى , وهذا الدستور كما ذكرت كثيرا ستجده فى الايات 8 و 9 من سوره الممتحنه يا عزيزي .. عقلك ليس هو المرجع لك لكي تقبل او لا تقبل ! فالحديث الصحيح .. تقبله ! مش بكيفك انما غصباً عنك ! ( هذا ما يقوله علماءك ) وامعان عقلك في رفض ما تشاء وقبول ما تشاء .. هذا يعرضك لخطورة شديدة ! تحياتي البابلي |
#5
|
||||
|
||||
عدنا ..
اقرا يا عزيزي ماهر .. عن مسلم اراد ان يحكم عقله في نصوصكم المقدسة ! فرض عقله حديثاً صحيحاً عن رسولك .. وكان عبارة عن مجزرة ودماء ! فأبى عقله ان يصدق بأن محمد ممكن ان يقترف كل ذلك .. فرفض عقله هذا الحديث ..! اقرأ ما حدث وكيف أجابه احد علماءكم : السؤال : قرأت حديثاً في البخاري لا أصدقه وأعتقد أنه غير صحيح رقم 234 الكتاب 4 مجلد 1 روى أبو قلابة عن أنس قال: نزل قوم من عكل وعرينة المدينة فاجتووها فأمرهم النبي عليه السلام أن يشربوا أبوال وألبان إبل الصدقة ثم بعد أن شفوا ذبحوا القطيع وساقوا البقية فأرسل إليهم النبي فأتوا بهم ظهراً ثم أمر بهم فقطعت أيديهم وأرجلهم ووسمت عيونهم بالحديد المحمى ثم أخرجوا إلى الحرة وحين طلبوا ماءً لم يعطوا. قال أبو قلابة: هؤلاء أقوام سرقوا وقتلوا وكفروا بعد إسلامهم وحاربوا الله ورسوله. (أو كما قال) شكراً، المفتي: عبدالمنان البخاري الإجابة: أولاً : يجب على المسلم أن يعلم أنَّ صحيح الإمام البخاري وصحيح الإمام مسلم رحمهما الله تعالى يعتبران أصحَّ كتابين بعد كتاب الله تعالى ، وما فيهما من الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم كلها صحيحة يجب على المسلم الإيمان بها وتصديقها والعمل بمقتضاها ، ولا يجوز للمسلم أن يشكَّ فيها أو يقول عنها (لا أصدقه وأعتقد أنه غير صحيح ) لأن الواجب على المسلم الانقياد والتسليم لأوامر الله ورسوله وأخبارهما وتصديق كل ما ورد في الكتاب والسنة من الأخبار والأحكام والرضا بها كلها جملة وتفصيلاً ، ويجب على المسلم إذا أشكل عليه شيء أن يتهم فهمه وعقله ، ثم ليبادر بسؤال أهل العلم المتخصصين في هذا المجال ، ولا يجوز للمسلم أن يعمل عقله في ردِّ نصوص وأخبار الكتاب والسنة ، ومن ردَّ أمر الله ورسوله أو خبراً من الأخبار الواردة في الكتاب والسنة ، بعد علمه بأنها حق وصدق ، ولكن بعقله لم يتقبله ، فإنه بعد التبيين له ونصحه وإصراره على رأيه يكفر كفراً أكبر مخرجاً عن الملة ، وكذا مثله من شكَّ فيهما مجرد شكٍّ . ثانياً : الحديث الذي ذكرته صحيح لا غبار عليه ، فقد رواه كلٌّ من : البخاري ( 1 / 69 و 382 - 2 / 251 – 3 / 119 - 4 / 58 و 299 ) ومسلم ( 5 / 101 ) وأبوداود ( 4364 – 4368 ) والنسائي ( 1 / 57 – 2 / 166 ) والترمذي ( 1 / 16 – 2 / 3 ) وابن ماجه ( 2 / 861 و 2578 ) والطيالسي ( 2002 ) والإمام أحمد ( 3 / 107 و 163 و 170 و 233 و 290 ) من طرق كثيرة عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن ناساً من عرينة قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فاجتووها ، فقال لهم رسول الله عليه وسلم : إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها وأبوالها ففعلوا ، فصحّوا ، ثم مالوا على الرعاة فقتلوهم وارتدوا عن الإسلام ، وساقوا ذود رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في أثرهم ، فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ، وسمَّل أعينهم ، وتركهم في الحرة حتى ماتوا . وهذا سياق الإمام مسلم . وزاد في رواية : ( قال أنس : إنما سمّل النبي صلى الله عليه وسلم أعين أولئك لأنهم سملوا أعين الرعاة . وزاد أبوداود في رواية : فأنزل الله تبارك وتعالى في ذلك { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً } الآية ، وإسناده صحيح . وانظر لمزيد الفائدة انظر تخريجه في : إرواء الغليل للشيخ العلامة الألباني رحمه الله ( 1 / 195 ) http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...w&fatwa_id=184 فهل سيصدق القارئ المسلم علماء الدين الاسلامي واهل الذكر واولي الأمر .. أم سيصدقون " عقل " الزميل ماهر عوني ؟؟؟؟؟؟؟؟ ![]() تابع .. |
#6
|
||||
|
||||
تابع .. واقرأ ايضاً : الآداب والأخلاق والرقائق » الآداب » آداب طالب العلم (195) رقم الفتوى : 23028 عنوان الفتوى : تحكيم العقل في أحكام الشرع زيغ وضلال تاريخ الفتوى : 25 رجب 1423 / 02-10-2002 السؤال ما رأيكم في شخص يقول إنه لا يفترض أننا نكون الصم العمي للعلماء فيفترض تحكيم العقل في بعض المسائل التي يحدث فيها خلاف بين العلماء, أفيدوني وما هو الواجب علي تجاه هذا الشخص لاسيما وهو صديق . وشكراً الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإننا مأمورون بالرجوع إلى أهل العلم عندما نجهل حكم الشرع في حادثة من الحوادث، فقد قال الله تعالى: فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النحل:43]. وأمرنا الله عز وجل بطاعة أولي الأمر ومنهم العلماء، قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ [النساء:59]. وقال سبحانه: وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلاً [النساء:83]. فمن لم يكن من أهل العلم بحيث يتوصل إلى معرفة حكم الشرع من خلال النظر في الأدلة.. من لم يكن في هذه المرتبة وجب عليه اتباع العلماء. وأحكام الشرع -من حلال أو حرام- لا تعرف بالعقل ومن اتبع فيها عقله زاغ وضل. وما أحسن قول الإمام علي رضي الله عنه حين قال: لو كان الدين بالرأي لكان مسح الخف من أسفل. فإننا أمرنا بمسح أعلى الخف مع أن الأوساخ إنما تنال أسفل الخف.. فلو حكمنا العقل لحكم العقل بأن المسح لأسفل الخف، وهذا على خلاف الشرع. والخلاصة أننا أمرنا باتباع ما أنزل الله على رسوله، فقد قال الله تعالى: اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلا تَتَّبِعُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ [الأعراف:3]. ولا يمكن لغير العالم معرفة ما أنزل الله، وما هو حكم الله إلا بالرجوع إلى أهل العلم. والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId بينما تريد حضرتك ان تعمل " عقلك " الشخصي في القران والسنة ..! ![]() وكونك لا تريد الالتفات الى اقوال العلماء .. فاقرأ عن مكانة العلماء والفقهاء في دينك .. ! " ... ولهذا كان فضل العلماء عظيما ومكانتهم في الأمة كبيرة ومنزلتهم عالية وآثارهم الحسنة كثيرة . ولو أغفل العلماء جمع الأخبار وتمييز الآثار، وتركوا علم كل نوع إلى بابه، وكل شكل من العلم إلى شكله لبطلت الحكمة وضاع العلم ودرس، ولكن الله -عز وجل- يبقى لهذا العلم قوما -وإن قلوا- يحفظون على الأمة أصوله، ويميزون فروعه فضلا من الله ونعمة، ولا يزال الناس بخير ما بقي الأول حتى يتعلم منه الآخر ولهذا حث جل جلاله على العناية بتخصيص فئة من المسلمين للتعلم والتعليم في قوله سبحانه وتعالى : وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون [التوبة: 122]، وامتن -جلّ جلاله- على الأمة ببعثة سيد الخلق المعلم الهادي في قوله سبحانه وتعالى: هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين [الجمعة: 2]، وعلى هذا فإن عماد الناس -بعد الله- حقيقة على العلماء في الفقه والعلوم وأمور الدين والدنيا، وهم أئمة الدين وورثة الأنبياء، ورثوا عنهم العلم، حملوه في صدورهم، واصطبغت به حياتهم، فاستحقوا أن يكونوا رأس الجماعة، كما وصفهم ابن مسعود رضي الله عنه في قوله: المتقون سادة والعلماء قادة، ولعل هذه المنزلة في الدين هي التي بوأت العلماء مكان الصدارة في حياة الناس لما حباهم الله به من فضل، وما خصهم به من مزايا، وما شرفهم به من الثناء في نصوص قرآنية نكتفي بإيراد بعضها لدلالته على المقصود مثل قوله جل جلاله: شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم [المجادلة: 11] وقوله جل جلاله: يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات [الأعراف: 18] وقوله سبحانه وتعالى: قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون [الزمر: 9]، وقوله جل جلاله: وتلك الأمثال نضربها للناس وما يعقلها إلا العالمون [العنكبوت: 43] وقوله سبحانه وتعالى: إنما يخشى الله من عباده العلماء [فاطر: 28] فهي نصوص بالغة الدلالة على فضل العلماء ومنزلتهم العالية في الدين وفي الإمامة، وقد كثرت كذلك النصوص النبوية المبينة لفضل العلماء ومكانتهم لا نستقصيها هنا لوفاء ما نورد فيها بمتطلبات المعنى المراد. ومنها قوله -صلى الله عليه وسلم- : "العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا دينارًا ولا درهمًا إنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظه أو بحظ وافر" [أخرجه الترمذي وأحمد في مسنده]، وقال -صلى الله عليه وسلم- في إجابة سائل عن الشر: "لا تسألوني عن الشر، واسألوني عن الخير يقولها ثلاثا، ثم قال: ألا إن شر الشر شـرار العلماء وإن خير الخير خيار العلماء" [أخرجه الدارمي في مقدمة سننه]، موطن الشاهد قوله -صلى الله عليه وسلم-: "وإن خير الخير خيار العلماء"، وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم ثم تلا هذه الآية إنما يخشى الله من عباده العلماء -إن الله وملائكته وأهل سماواته وأراضيه والنون في البحر يصلون على الذين يعلمون الناس الخير" [أخرجه الدارمي في مقدمة سننه]، وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "إن مثل ما بعثني الله به -عز وجل- من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب أرضا فكانت منها طائفة طيبة قبلت الماء فأنبتت الكلأ والعشب الكثير، وكان منها أجاديب أمسكت الماء فنفع الله بها الناس فشربوا منها، وسقوا ورعوا، وأصاب طائفة منها أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء، ولا تنبت كلاً، فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه بما بعثني الله به فعلم وعلم، ومثل من لم يرفع بذلك رأسا، ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به" [أخرجه البخاري في الفضائل في صحيحه]، وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض والحيتان في جوف الماء وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب" [طرف من حديث أخرجه أبو داوود في العلم من سننه] وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "فقيه أشد على الشيطان من ألف عابد" [أخرجه الترمذي]، وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "ألا إن الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ذكر الله وما والاه وعالم أو متعلم" [أخرجه الترمذي]، وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم". ثم قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير" [أخرجه الترمذي] وقوله -صلى الله عليه وسلم-: "ما من قوم يجتمعون في بيت من بيوت الله يتعلمون القرآن ويتدارسونه بينهم إلا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله فيمن عنده" [طرف من الحديث أخرجه مسلم]. وقال -صلى الله عليه وسلم-: "إن مثل العلماء في الأرض كمثل النجوم في السماء يهتدى بها في ظلمات البر والبحر فإذا انطمست النجوم أوشك أن تضل الهداة" [أخرجه أحمد في مسنده (12139)]." من هذا الرابط التابع لوزارة الشؤون الاسلامية السعودية : http://www.al-islam.com/articles/art...=ALISLAM_L73_A فهل انت يا عزيزي واحد منهم .. أم متطفل عليهم ؟؟!!!!! البابلي |
#7
|
|||
|
|||
شوف يا استاذ بابلى :
اختصارا لكل هذا الكلام انا لن ارد الا بقول سيدنا ابو بكر الصديق رضى الله عنه عند بدايه توليه الخلافه عندما قال : ( اذا رايتم رايى يخالف كتاب الله وسنه رسوله , فاضربوا براييى عرض الحائط ) فمن يكون القرطبى وابن كثير وابن تيميه و... و... و.. بجوار الخليفه ابو بكر؟؟ ما يتفق فى تفسيراتهم مع كتاب الله وسنه رسوله فاهلا به , وما لا يتفق فليس ملزم لنا . انا معنديش وقت حاليا ادخل واقرا فى تفسيرات اخرى غير تفسير القرطبى كى اتى لك بتفسير مخالف لتفسيره , ولكنى ايضا اعتمد على الايه الكريمه ( فان تنازعتم فى شىء فردوه الى الله والرسول ) يعنى عندما لا اقبل رايى هؤلاء العلماء فلى الحق فى العوده الى الكتاب والسنه كما فعلت فى تلك الايات . ثم انك تقول (ما دامت لا تتناقض مع القران والسنة والاحاديث وتفاسير السلف .. فهي ملزمة لكم ! وليس ملزم لكم تفسيرك الشخصي يا عزيزي !) وهل التفسير اللذى اتيت انت به لا يخالف الكتاب والسنه؟؟ امال الايه اللتى تقول ( ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين) الايه دى معناها ايه؟؟ وهل هذا التفسير يخالفها ام لا؟؟ وتفسيرى انا يوافقها ام لا؟؟ اما قولك (لا تتحدث عن غيرهم ؟؟!!!اذن يجوز لنا ان نعتبر بان كل الاحكام الاسلامية الواردة في القرآن .. هي مجرد احكام " وقتية " زمنية تختص فقط بمن عاصروا محمد واصحابه ولا تتعداهم !) اقول لك ان الايات الخاصه بقوم بعينهم معروفه , والايات اللتى نزلت للعالم اجمع معروفه , فالقران ثلاثون جزءا , عباره عن اكثر من 600 صفحه , لم يترك صغيره او كبيره الا وتعرض لها , فلا تختصر القران فى ايه واحده او بضعه ايات ,فكما قال رسولنا الكريم عنه (" فيه نبأ ما قبلكم ، وفصل ما بينكم ، وخبر ما بعدكم ) وانت تعلم ان الرسول كان يحارب كفار مكه , ونزلت كل ايات القتال بخصوصهم , وعلى اساسها وعلى اساس مافعل الرسول على اساسها , ( اى سنته فى القتال ) كانت كل الحروب اللتى تلتها واللتى كانت بعد وفاه الرسول , اما بقيه التشريعات فى الزواج والطلاق والماكل والمشرب والتعاملات الماليه فهى صالحه لكل الازمان وانت تعلم هذا, يعنى الخمركان حرام وقتها لانها بتسطل ودلوقتى لم يعد لها نفس التاثير؟؟ ولا القمار كان وقتها بيخرب البيوت ودلوقتى بيعمرها؟؟ اما قولك (فهل كان " الاسبان " قد بدأوا بحرب المسلمين , لكي يذهب اليهم اجدادك ويحتلوا ارضهم " لكي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " ؟؟!!!) وهل كان المصريون قد بداو بحرب المسلمين لكى يذهب اليهم اجدادى ويحتلوا ارضهم لكى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله؟؟؟ اليست الارض ارض الله وهذا قولك؟؟؟ فاذا كان الاسلام دين من عند الله ( وهذا ما تدور حوله كل موضوعات المنتدى ) فمن حق الله ان يعبد فى ارضه , وارض الله ليست الجزيره العربيه فقط. اما قولك (وامعان عقلك في رفض ما تشاء وقبول ما تشاء .. هذا يعرضك لخطورة شديدة !) ارجو ان تكون فهمت ان اعمال عقلى يعنى ان اعمل عقلى بما لا يخالف ... وضع تحت بما لا يخالف الف خط ... بما لا يخالف القران والسنه , اما ان خالف اقوال العلماء اللتى تخالف الكتاب والسنه فمفيش خطوره ولا حاجه , فهل تفسيرى اللذى وضعته لك يخالف القران والسنه؟؟؟؟ اما عن الايه ( واطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم ) فاولى الامر المقصودون يا عزيزى هم الولاه والحكام , اما العلماء فليسوا من اولى الامر, فطاعه العالم ليست ملزمه , لان رايه اما رايى الحاكم لا بيحل ولا بيربط , ولانه ربما اطعت عالم وخالفت اخر , اما الحاكم فهو فرد واحد , ومن المفترض انه يحكم بكتاب الله وسنه رسوله , فان كان حاكم وليس بعالم فعليه استشاره العلماء والحكم بما يتوصلون اليه من رايى , وفى هذه الحاله انا ملزم بطاعه ولى الامر , وحتى ان كان يحكم بما يخالف كتاب الله وسنه رسوله فوجبت على الطاعه ويتحمل هو وزر احكامه امام الله . وبعدين انت ايه حكايتك مع عبد الله الفقيه؟؟ هههههههههههههههههههه ليه كل الفتاوى اللتى تعرضها لنا منه؟؟ هو مفيش غيره بيفتى ولا ايه؟؟ واذا كانت فتاوى الفقيه تخالف فتاوى مفتى جمهوريه مصر العربيه مثلا , اتبع انا مين فيهم؟؟ آخر تعديل بواسطة ماهر عونى ، 08-11-2006 الساعة 08:20 PM |
#8
|
||||||
|
||||||
يدوم صليكم يا شباب .. الرد على الزميل ماهر عوني في مداخلته برقم : 60 يقول : إقتباس:
وهل ما فسره علماءك " اولي الأمر " هو مخالف للقران والسنة ؟! ![]() ان كان كذلك .. فلماذا يدرسون كتبهم في الجامعات الاسلامية حول العالم ؟! ![]() تقول : إقتباس:
لست انت من يحدد هذا .. انما الاجماع ! ![]() فاذهب وهات اجماعهم بأن ما قاله القرطبي وفسره ( وهو احد شيوخكم السلف الكبار , واحد كبار مراجعكم الموثوقة ) هو مخالف للكتاب والسنة ..! وليس ما يقوله الاخ " ماهر عوني " او غيره كائن من يكون منصبه !! ![]() تقول : إقتباس:
![]() سوى بتكذيب اقوال التفسير ( الذي يدرس في جامعاتكم ومنها الازهر ) .. والاكتفاء بتفسيرك الخاص المبني على ما يظنه عقلك ..! وحينها اذكرك بما قاله المفتي لاحد امثالك من الطاعنين بالاحاديث الصحيحة بسبب تشغيله لعقله ! " لأن الواجب على المسلم الانقياد والتسليم لأوامر الله ورسوله وأخبارهما وتصديق كل ما ورد في الكتاب والسنة من الأخبار والأحكام والرضا بها كلها جملة وتفصيلاً ، ويجب على المسلم إذا أشكل عليه شيء أن يتهم فهمه وعقله ، ثم ليبادر بسؤال أهل العلم المتخصصين في هذا المجال ، ولا يجوز للمسلم أن يعمل عقله في ردِّ نصوص وأخبار الكتاب والسنة" ! http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...w&fatwa_id=184 وهذا الكلام ليس للمفتي عبدالله الفقيه .. الذي تظن بأننا لا نستشهد بسواه .. ![]() انما لمفتي آخر وهو عبدالمنان البخاري ..! يعني اذا اشكل عليك فهم شيء .. عليك ان تتهم عقلك !!! ![]() ثم تذهب الى علماءك لكي تسألهم .. لأنهم هم من أمرك ربك بطاعتهم " وأولي الأمر منكم " ! تقول : إقتباس:
الاية لا تقول بأن تضرب اقوال أولي الامر منكم بعرض الحائط ( لأن عقلك لم يفهمها او لم يقبلها ).. ثم تعرج الى الكتاب والسنة لكي تفسرها بمزاجك أو بمزاج الاعلام الترقيعي الذي يحاول تصوير الاسلام بانه دين سلام ومحبة وتعايش وآخاء , بينما الحقيقة هي العكس والنقيض تماماً !!!! فعلماءك ايضاً سيقولون لك : بأننا نرد الامر الى كتاب الله وسنة رسوله , وليس الى فهمك وعقلك انت ! فكيف ستنتصريا ماهر لرأيك في هذه المعركة الغير متكافئة ؟! ![]() ثم ان هذه الاية التي تقتبس .. تضع الى جوارها اية اخرى تقول : " وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا " ( النساء : 83) اذن عليك ان ترد الامر الى رسولك .. وليس وحده .. انما ايضاً الى " اولي الامر " ! ![]() بينما انت حضرتك تعتبر ان " عقلك " هو اولي الامر بالنسبة لك ..! يا عزيزي ماهر .. انت حر ان تعتقد كما تشاء ! ولكن ليس كل المسلمين مجبرين ان يرددوا ما تظنه حضرتك وان يفكروا كما انت تفكر ..! فالمسلم سيصدق القرطبي وابن كثير والبغوي والالباني وابن القيم وابن تيمية والسيوطي وغيرهم .. وليس " ماهر عوني " ! ![]() يا عزيزي .. انا على يقين .. بأن جامع الازهر لا يحوي ضمن مكتبته الدينية كتاب تفسير اسمه : ( جامع التفسير العقلاني للعلامة ماهر عوني ) !!!!! ![]() إقتباس:
لا لا يخالف .. وها هو رسولك يعلن الحرب والقتال على كل الناس حتى يسلموا ..! وهذا ما أورده العلامة القرطبي في تفسيره ( يعني اعتمد ورد الى الرسول ) وقد استشهد بقول رسولك حنما اورد : " والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار . دليل ذلك قوله تعالى : " ويكون الدين لله " , وقال عليه السلام : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ) . فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر" ( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانفال : 39) لقد فسر النص على ضوء ما انتهت اليه علوم فقه " الجهاد " المبنية على تصرفات وأقوال رسولك الذي أمره ربك بنشر دينه بالسيف ..! ![]() تابع .. |
#9
|
|||||||
|
|||||||
تابع ( 2 ) تقول : إقتباس:
كقول رسولك " بعثت بالسيف " وقوله : " أمرت ان اقاتل الناس .. " ! انما النهي عن الاعتداء هو في تعدي الاحكام الشرعية في القتال , كقتل النساء والاطفال .. ( طبعاً لأن النساء يسبين ويبعن لكي يتلذذ بهن المسلم جنسياً و الاطفال يستعبدون ويسترقون ) ![]() اقرأ : " وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ قِيلَ فِي تَأْوِيله مَا قَدَّمْنَاهُ , فَهِيَ مُحْكَمَة , فَأَمَّا الْمُرْتَدُّونَ فَلَيْسَ إِلَّا الْقَتْل أَوْ التَّوْبَة , وَكَذَلِكَ أَهْل الزَّيْغ وَالضَّلَال لَيْسَ إِلَّا السَّيْف أَوْ التَّوْبَة , وَمَنْ أَسَرَّ الِاعْتِقَاد بِالْبَاطِلِ ثُمَّ ظَهَرَ عَلَيْهِ فَهُوَ كَالزِّنْدِيقِ يُقْتَل وَلَا يُسْتَتَاب . وَأَمَّا الْخَوَارِج عَلَى أَئِمَّة الْعَدْل فَيَجِب قِتَالهمْ حَتَّى يَرْجِعُوا إِلَى الْحَقّ , وَقَالَ قَوْم : الْمَعْنَى لَا تَعْتَدُوا فِي الْقِتَال لِغَيْرِ وَجْه اللَّه , كَالْحَمِيَّةِ وَكَسْب الذِّكْر , بَلْ قَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ , يَعْنِي دِينًا وَإِظْهَارًا لِلْكَلِمَةِ , وَقِيلَ : " لَا تَعْتَدُوا " أَيْ لَا تُقَاتِلُوا مَنْ لَمْ يُقَاتِل , فَعَلَى هَذَا تَكُون الْآيَة مَنْسُوخَة بِالْأَمْرِ بِالْقِتَالِ لِجَمِيعِ الْكُفَّار , وَاَللَّه أَعْلَم ." ( الجامع لاحكام القران – القرطبي – البقرة : 190 ) فالتعدي المحرم هو هو في تعدي شرع القتال وهو قتل النساء والاطفال ( لأنهم غنائم حرب , ولا يجوز اتلاف الغنائم لانها مكافئات المسلم من قبل ربه ) .. ![]() وليس معنى الاية هو في عدم التعدي على أوطان المسيحيين أو اليهود او غيرهم .. بل ان من دعا لذلك قد خرج من الملة لأنه ابطل الجهاد وعرقل نشر الدين في كل اصقاع الدنيا ! وبميسورك مراجعة تفسير امام المفسرين الطبري في هذا الشأن لتتأكد من كلامي .. مع العلم بأن الكثير من الصحابة والتابعين قد حكموا بأن هذه الاية – التي تستشهد بها - منسوخة بالامر بالقتال المطلق .. وقد ذكر ابن جرير الطبري اقوالهم .. فلا تستخدم نصوص دينك في غير موقعها ..! إقتباس:
ياعزيزي ماهر .. انا اقصد ان القرآن بشكله العام له " اسباب نزول " .. وعلى هذا فلا يعني ان كل حكم كان له " سبب تنزيل " فانه سيكون محدداً أو خاصاً ..! اما عن صلاح تشريعاته ..! وماذا عن معرفة ما في الارحام ومنذ الايام الاولى بعد اختراع السونار ؟ ![]() وما لزوم صلاة الاستسقاء بعد ابتداع المطر الصناعي ؟ ![]() وما مدى فائدة " الظهار " بعد امكانية معرفة ابو المولود بعد تحليل الـ DNA ؟!! ![]() وما فائدة العدة لشهور للمطلقة او الارملة , بينما الاجهزة الحديثة تستطيع الجزم بخلو الرحم , بدقائق معدودة !! ![]() وما مدى انسانية قطع يد السارق ..؟ الا يمكن تخديره كلياً اثناء القطع ..؟ او اعادة اليد بعملية جراحية بسيطة ! وهل يمكنك اثبات حالة زنا .. عن طريق التصوير صوت وصورة ..؟ ![]() وغيرها الكثير والكثير من الاحكام التي لا تصلح الا للقرن السابع , لا بل حتى لا تصلح ! ام انك لم تتذكر الا الخمر والقمار .. بينما استمر المسلمون على ممارسة وتعاطى الخمور والقمار لسنوات طويلة بعد الاسلام .. لأنه " فيهما اثم كبير ومنافع للناس " ! وبعد التطور في احداث معينة تم منعهما ..! اذن مسألة القتال ايضاً .. اما تكون زمنية .. او تكون دائمة .. ورسولك قد قال : " أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا الشهادتين " ! يعني يدخلوا في الاسلام ..! وعلى هذا النهج سارت شريعة الجهاد والقتال في دينكم .. الى ان أوصلتكم الى اسبانيا ..! ( بينما هم لم يعادوكم ابداً ) ! وعن هذه النقطة تحديداً .. لم اجد لك الا جواباً مرتعشا كهذا : إقتباس:
اذن انت تعترف بان الاسبان لم يعادوكم ولا الاقباط لكي تحتلوا ارضهم ..! ( شكراً لهذه العبارة يا عزيزي الفاضل ماهر ) ![]() اذن يكون تفسير الاية ( الانفال : 39 ) صحيحاً وسليماً بحسب الامام القرطبي وغيره .. ![]() اذ ان حجتك تقول بأن ربك يملك الارض لذلك من حقه ان يعبد في ارضه ( طبعاً بحسب ما تظنون انتم وبحسب نهجكم انتم ) .. يعني تعترف بان جميع اراضي العالم هي اهداف محددة امامكم لكي يتسنى لربك ان تعبدوه هناك وتطبقوا دينه بحد السيف .. سواء قبل مواطني تلك الدول ام لم يقبلوا .. وان قبلوا تستوطنون ديارهم وتحتلونها وتفرضون عليهم الجزية والذل والصغار والمهانة عملاً بقول ربك ( التوبة : 29 ) وان لم يقبلوا أمعنتم بهم السيوف والرماح والخناجر الى ان تحولوا دماءهم الى انهار تجري .. وذلك لكي يكون من حق ربك ان يعبد في ارضه ( طبعاً كل العالم واصقاع الارض ) !! يعني يا عزيزي ماهر .. تظل تلف وتلف وتدور وتدور .. وترجع ثانية لتؤيد وجهة نظرنا وما نريد ايصاله لك , بان دينك هو عقيدة هجومية تفرض منهجها بالقوة والسيف ..! ![]() واظن ان لا كلام لديك بعد اعترافك واقرارك اعلاه ! ![]() ولنواصل الان .. إقتباس:
![]() وبأي مقياس قست ذلك .. وبأي سلطان ؟! لماذا لا يكون رأيك هو السقيم ورأي علماءك هو السليم والمطابق للقران والسنة بحكم منصبهم وعلمهم ؟! من يحدد ؟! ومن يقيس ؟! وانت بنفسك وبجرة قلمك اعترفت بانك لست من العلماء !! وذلك في معرض توضيحك حول وقوعك في فخ استعمال الاحاديث الباطلة والمنكرة ..! تابع .. |
#10
|
|||
|
|||
و انت طيب
كل عام وانتم جميع بخير و مصر طيبة مسلمين ومسيحيين وبلد خير و عدل و حضارة و اتمنى ان يكون المجتمع المصرى مجتمع محبة و تعاون بدون تعصب وكراهية و فتنة
|
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
عجبت لكم أيها المسلمون !!!!!!!!!! | الاميره | المنتدى العام | 1 | 23-04-2009 07:52 PM |
مشكلة جديدة يسببها المسلمون بأمريكا | boulos | المنتدى العام | 14 | 15-04-2007 12:27 PM |
+++ كيف يصلي المسلمون الاسبان؟ +++ | Safnat_Fa3nash007 | المنتدى العام | 0 | 19-10-2006 10:02 AM |
حتى لو رحل الأقباط فلن تستطيعوا أن تتعايشوا بسلام أيها المسلمون | الاميره | المنتدى العام | 1 | 09-10-2006 04:17 PM |