تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-11-2006
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
إقتباس:
و أنا متعب حالي و عم ناقش و جيب مراجع و روابط و دراسات و بالآخر يجيني مين يقول :أن لا أعرف ابن كثير و ابن القيم الجوزية !!!!!
كأن تتحدث مع صيدلي لا يعرف تركيبة الماء أو البول !!!!!!!

ليس من الطبيعي أن يكون الحوار بهذا الشكل , و ليس من المنطق أن أتعب نفسي و أبحث واقرأ ليأتيني شخص يناقشني بموضوع اسلامي و يقول أنه لا يعرف ابن كثير و ابن القيم الجوزية ؟؟؟؟؟ يبدو لي أنه من الأفضل أن أتوقف عن النقاش و المشاركات نهائيا اذا كان المستوى بهذا الشكل لأن النقاش عقيم و الحالة مستعصية .
حبيبي سريان مان

لماذا اراك حزينا هكذا ان عينة الاخ عباس تتكرر امامنا يوميا مرات ومرات فالمسلم عندما يتزنق في مشكلة فيهرب منها بانكار الدليل .
تماما كالمثل الشعبي المصري الذي يقول قالوا للحرامي احلف قال جالك الفرج . آسف في التشبيه لكن هذا ما اراه .

انكر المسلمين بعض الاحاديث و استضعفوها وبعضهم وضعوها وانكروها و لم يتفقوا علي بعضها حتي التي اتفقوا بصحتها كحديث الذبابة و رضاع الكبير ينكرونها حاليا . ولذلك حبيبي لا تستبعد بعد ان كششت ملك السيد عباس ان ينكر الكتب المفسرة لقرانة و المعتمدة من الازهر و الممكلة السعودية و جامعة ام القري و الجامعة الاسلامية بباكستان و التي هي المرجع الاساسي للمفسرين الذي ادرج اسماؤهم في مشاركته .
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 07-11-2006
الصورة الرمزية لـ syrian man
syrian man syrian man غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 707
syrian man is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة


حبيبي سريان مان

لماذا اراك حزينا هكذا ان عينة الاخ عباس تتكرر امامنا يوميا مرات ومرات فالمسلم عندما يتزنق في مشكلة فيهرب منها بانكار الدليل .
تماما كالمثل الشعبي المصري الذي يقول قالوا للحرامي احلف قال جالك الفرج . آسف في التشبيه لكن هذا ما اراه .

انكر المسلمين بعض الاحاديث و استضعفوها وبعضهم وضعوها وانكروها و لم يتفقوا علي بعضها حتي التي اتفقوا بصحتها كحديث الذبابة و رضاع الكبير ينكرونها حاليا . ولذلك حبيبي لا تستبعد بعد ان كششت ملك السيد عباس ان ينكر الكتب المفسرة لقرانة و المعتمدة من الازهر و الممكلة السعودية و جامعة ام القري و الجامعة الاسلامية بباكستان و التي هي المرجع الاساسي للمفسرين الذي ادرج اسماؤهم في مشاركته .


أستاذي موسى الأسود

تكذيب بعض الأحاديث ليس بالمشكلة الكبرى .

لكن أن يأتي شخص ليناقش في موضوع اسلامي و هو لا يعرف ابن كثير و لا ابن القيم الجوزية و لا غيرهما من كبار الفقهاء والأئمة !!!فتلك هي المهزلة الكبرى بعينها .

مع تحياتي
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة___ وليتك ترضى والأنام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر__ وبيني وبين العالمين خراب
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 07-11-2006
reyad reyad غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: jordan
المشاركات: 1,799
reyad is on a distinguished road
عادي يا عم سوريان فكل مسلم له اسلوب فمنهم من يكذب الاحاديث ويقول ان لا اعترف بها لان كاتبيها غير معصومين ومنها من يكذب تفاسير القران ويقول انا لا اعترف بها ... كل واحد لا يعرف الرد يخترع اسلوب التكذيب والانكار وانا قد ناقشت مره امراه وكنا نتحدث عن الاحاديث الصحيحه فقالت لي ما قاله لك الاخ عباس ان الاحاديث التي تناقض القران لا نعترف بها حتى ولو كانت صحيحه حينما كنت اناقشها في موضوع شذوذ رسولها مع الاطفال وقالت لي كيف من قال عنه الله في القران وانك على خلق عظيم يفعل هذا !! اذن هذه الاحاديث غير صحيحه

واقتبس لك الاتي منها :


إقتباس:
إن الحديث النبوي هو علم شرعي قائم بذاته، وفيه درجات كثيرة ورُتـَب عديدة يعرفها الفقهاء والدارسون ولا مجال للبت بأمر أي منها "وإن كان صحيحاً، أو غير ذلك" بالسهولة التي تعتقدها، وأنقل لك هنا ما جاء في مقال صادر عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة أوقاف مصر وللأزهر حول هذه النقطة: (إن علماء السنة النبوية وضعوا علوم الضبط للرواية، وحددوا مستويات المرويات، بناء على مستويات الثقة فى الرواة، ثم لم يكتفوا ـ فى فرز المرويات ـ بعلم " الرواية " والجرح والتعديل للرجال ـ الرواة ـ وإنما اشترطوا سلامة " الدراية " أيضًا لهذه المرويات التى رواها العدول الضابطون عن أمثالهم حتى رسول الله، واشترطوا " نقد المتن والنص والمضمون " بعد ذلك، وهذا حتى يسلم المتن والمضمون من " الشذوذ والعلة القادحة "، فلا يكون فيه تعارض حقيقي مع حديث هو أقوى منه سندًا، وألصق منه بمقاصد الشريعة وعقائد الإسلام، ومن باب أولى ألا يكون الأثر المروي متناقضًا تناقضًا حقيقيًّا مع محكم القرآن الكريم، ولكن المشكلة ـ مشكلة الغلو بأنواعه ودرجاته ـ إنما تأتي من الغفلة أو التغافل عن تطبيق قواعد هذا المنهج الذي أبدعته الأمة الإسلامية، والذي سبقت به حضارتنا كل الحضارات فى ميدان " النقد الخارجي والداخلي للنصوص والمرويات "، وهذه الغفلة إنما تتجلى فى تركيز البعض على " الرواية " مع إهمال " الدراية " أو العكس، وفى عدم تمييز البعض بين مستويات المرويات، كأن يطلب من الأحاديث ظنية الثبوت ما هو من اختصاص النصوص قطعية الثبوت، أو من مثل تحكيم " الهوى " أو " العقل غير الصريح " فى المرويات الصحيحة، الخالية متونها ومضامينها من الشذوذ والعلة القادحة.
وهناك أيضًا آفة الذين لا يميزون بين التوقف إزاء " الرواية والرواة " ـ وهم بشر غير معصومين، وفيهم وفى تعديلهم وقبول مروياتهم اختلف الفقهاء وعلماء الحديث ـ وبين التوقف إزاء " السنة " ، التى ثبتت صحة روايتها ودرايتها عن النبي صلى الله عليه وسلم، فتوقـُّف العلماء المتخصصين ـ وليس الهواة أو المتطفلين ـ إزاء " الرواية والرواة " شيء، والتوقف إزاء " السنة " التى صحت وسلمت من الشذوذ والعلل القادحة شىء آخر، والأول حق من حقوق علماء هذا العلم الشرعي، أما الثاني فهو تكذيب للرسول، والعياذ بالله.) انتهى.

وهكذا تجد أن ليس كل ما يوصف بأنه "صحيح" يكون مطلق الصحة، وأن العصمة ليست لأحد من البشر مهما اجتهد وبذل بحسن نية.

آخر تعديل بواسطة reyad ، 07-11-2006 الساعة 10:50 AM
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 07-11-2006
الصورة الرمزية لـ syrian man
syrian man syrian man غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 707
syrian man is on a distinguished road


اخوتي الأعزاء

أنا لا أناقش الأحاديث

أنا أتحدث عن أشخاص يريدون النقاش و هم لا يعرفون أبسط الأمور و الأساسيات ( و أقصد بذلك ماقاله عن أنه لا يعرف ابن كثير و ابن القيم الجوزية ) هل هنالك مسلم لا يعرف ابن كثير !!!!!!!!!!

الآن عرفت لماذا أصابتني القرحة المعدية
بسبب هكذا محاورين
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة___ وليتك ترضى والأنام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر__ وبيني وبين العالمين خراب
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
ايه اللى حصل فى وسط البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Dalia0123 المنتدى العام 59 11-11-2006 11:31 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 12:59 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط