تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-11-2006
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road

تابع ( 2 )

تقول :
إقتباس:
امال الايه اللتى تقول ( ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين) الايه دى معناها ايه؟؟
وهل هذا التفسير يخالفها ام لا؟؟ وتفسيرى انا يوافقها ام لا؟؟
هذه الاية لم تنافي اوامر دينك بالاعتداء واحتلال كل الارض ونشر اسلامك عليها بالقتال والسيف ..
كقول رسولك " بعثت بالسيف " وقوله : " أمرت ان اقاتل الناس .. " !

انما النهي عن الاعتداء هو في تعدي الاحكام الشرعية في القتال , كقتل النساء والاطفال ..
( طبعاً لأن النساء يسبين ويبعن لكي يتلذذ بهن المسلم جنسياً و الاطفال يستعبدون ويسترقون )

اقرأ :

" وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ

قِيلَ فِي تَأْوِيله مَا قَدَّمْنَاهُ , فَهِيَ مُحْكَمَة , فَأَمَّا الْمُرْتَدُّونَ فَلَيْسَ إِلَّا الْقَتْل أَوْ التَّوْبَة , وَكَذَلِكَ أَهْل الزَّيْغ وَالضَّلَال لَيْسَ إِلَّا السَّيْف أَوْ التَّوْبَة , وَمَنْ أَسَرَّ الِاعْتِقَاد بِالْبَاطِلِ ثُمَّ ظَهَرَ عَلَيْهِ فَهُوَ كَالزِّنْدِيقِ يُقْتَل وَلَا يُسْتَتَاب . وَأَمَّا الْخَوَارِج عَلَى أَئِمَّة الْعَدْل فَيَجِب قِتَالهمْ حَتَّى يَرْجِعُوا إِلَى الْحَقّ , وَقَالَ قَوْم : الْمَعْنَى لَا تَعْتَدُوا فِي الْقِتَال لِغَيْرِ وَجْه اللَّه , كَالْحَمِيَّةِ وَكَسْب الذِّكْر , بَلْ قَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ , يَعْنِي دِينًا وَإِظْهَارًا لِلْكَلِمَةِ , وَقِيلَ : " لَا تَعْتَدُوا " أَيْ لَا تُقَاتِلُوا مَنْ لَمْ يُقَاتِل , فَعَلَى هَذَا تَكُون الْآيَة مَنْسُوخَة بِالْأَمْرِ بِالْقِتَالِ لِجَمِيعِ الْكُفَّار , وَاَللَّه أَعْلَم ."

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – البقرة : 190 )

فالتعدي المحرم هو هو في تعدي شرع القتال وهو قتل النساء والاطفال ( لأنهم غنائم حرب , ولا يجوز اتلاف الغنائم لانها مكافئات المسلم من قبل ربه ) ..

وليس معنى الاية هو في عدم التعدي على أوطان المسيحيين أو اليهود او غيرهم ..
بل ان من دعا لذلك قد خرج من الملة لأنه ابطل الجهاد وعرقل نشر الدين في كل اصقاع الدنيا !

وبميسورك مراجعة تفسير امام المفسرين الطبري في هذا الشأن لتتأكد من كلامي ..

مع العلم بأن الكثير من الصحابة والتابعين قد حكموا بأن هذه الاية – التي تستشهد بها - منسوخة بالامر بالقتال المطلق .. وقد ذكر ابن جرير الطبري اقوالهم ..
فلا تستخدم نصوص دينك في غير موقعها ..!


إقتباس:
إقتباس:
(لا تتحدث عن غيرهم ؟؟!!!اذن يجوز لنا ان نعتبر بان كل الاحكام الاسلامية الواردة في القرآن .. هي مجرد احكام " وقتية " زمنية تختص فقط بمن عاصروا محمد واصحابه ولا تتعداهم !)
اقول لك ان الايات الخاصه بقوم بعينهم معروفه , والايات اللتى نزلت للعالم اجمع معروفه , فالقران ثلاثون جزءا , عباره عن اكثر من 600 صفحه , لم يترك صغيره او كبيره الا وتعرض لها , فلا تختصر القران فى ايه واحده او بضعه ايات ,فكما قال رسولنا الكريم عنه (" فيه نبأ ما قبلكم ، وفصل ما بينكم ، وخبر ما بعدكم )
وانت تعلم ان الرسول كان يحارب كفار مكه , ونزلت كل ايات القتال بخصوصهم , وعلى اساسها وعلى اساس مافعل الرسول على اساسها , ( اى سنته فى القتال ) كانت كل الحروب اللتى تلتها واللتى كانت بعد وفاه الرسول , اما بقيه التشريعات فى الزواج والطلاق والماكل والمشرب والتعاملات الماليه فهى صالحه لكل الازمان وانت تعلم هذا, يعنى الخمركان حرام وقتها لانها بتسطل ودلوقتى لم يعد لها نفس التاثير؟؟ ولا القمار كان وقتها بيخرب البيوت ودلوقتى بيعمرها؟؟
يبدو بأنك لم تفهم ما اردت قوله ..
ياعزيزي ماهر ..
انا اقصد ان القرآن بشكله العام له " اسباب نزول " ..
وعلى هذا فلا يعني ان كل حكم كان له " سبب تنزيل " فانه سيكون محدداً أو خاصاً ..!
اما عن صلاح تشريعاته ..!

وماذا عن معرفة ما في الارحام ومنذ الايام الاولى بعد اختراع السونار ؟

وما لزوم صلاة الاستسقاء بعد ابتداع المطر الصناعي ؟

وما مدى فائدة " الظهار " بعد امكانية معرفة ابو المولود بعد تحليل الـ DNA ؟!!

وما فائدة العدة لشهور للمطلقة او الارملة , بينما الاجهزة الحديثة تستطيع الجزم بخلو الرحم , بدقائق معدودة !!

وما مدى انسانية قطع يد السارق ..؟
الا يمكن تخديره كلياً اثناء القطع ..؟ او اعادة اليد بعملية جراحية بسيطة !

وهل يمكنك اثبات حالة زنا .. عن طريق التصوير صوت وصورة ..؟

وغيرها الكثير والكثير من الاحكام التي لا تصلح الا للقرن السابع , لا بل حتى لا تصلح !

ام انك لم تتذكر الا الخمر والقمار .. بينما استمر المسلمون على ممارسة وتعاطى الخمور والقمار لسنوات طويلة بعد الاسلام ..
لأنه " فيهما اثم كبير ومنافع للناس " !
وبعد التطور في احداث معينة تم منعهما ..!

اذن مسألة القتال ايضاً ..
اما تكون زمنية ..
او تكون دائمة ..

ورسولك قد قال : " أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا الشهادتين " !
يعني يدخلوا في الاسلام ..!
وعلى هذا النهج سارت شريعة الجهاد والقتال في دينكم .. الى ان أوصلتكم الى اسبانيا ..! ( بينما هم لم يعادوكم ابداً ) !
وعن هذه النقطة تحديداً .. لم اجد لك الا جواباً مرتعشا كهذا :

إقتباس:
إقتباس:
(فهل كان " الاسبان " قد بدأوا بحرب المسلمين , لكي يذهب اليهم اجدادك ويحتلوا ارضهم " لكي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " ؟؟!!!)
وهل كان المصريون قد بداو بحرب المسلمين لكى يذهب اليهم اجدادى ويحتلوا ارضهم لكى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله؟؟؟

اليست الارض ارض الله وهذا قولك؟؟؟ فاذا كان الاسلام دين من عند الله ( وهذا ما تدور حوله كل موضوعات المنتدى ) فمن حق الله ان يعبد فى ارضه , وارض الله ليست الجزيره العربيه فقط.

اذن انت تعترف بان الاسبان لم يعادوكم ولا الاقباط لكي تحتلوا ارضهم ..!
( شكراً لهذه العبارة يا عزيزي الفاضل ماهر )

اذن يكون تفسير الاية ( الانفال : 39 ) صحيحاً وسليماً بحسب الامام القرطبي وغيره ..

اذ ان حجتك تقول بأن ربك يملك الارض لذلك من حقه ان يعبد في ارضه ( طبعاً بحسب ما تظنون انتم وبحسب نهجكم انتم ) ..

يعني تعترف بان جميع اراضي العالم هي اهداف محددة امامكم لكي يتسنى لربك ان تعبدوه هناك وتطبقوا دينه بحد السيف ..
سواء قبل مواطني تلك الدول ام لم يقبلوا .. وان قبلوا تستوطنون ديارهم وتحتلونها وتفرضون عليهم الجزية والذل والصغار والمهانة عملاً بقول ربك ( التوبة : 29 )

وان لم يقبلوا أمعنتم بهم السيوف والرماح والخناجر الى ان تحولوا دماءهم الى انهار تجري ..
وذلك لكي يكون من حق ربك ان يعبد في ارضه ( طبعاً كل العالم واصقاع الارض ) !!

يعني يا عزيزي ماهر .. تظل تلف وتلف وتدور وتدور ..
وترجع ثانية لتؤيد وجهة نظرنا وما نريد ايصاله لك , بان دينك هو عقيدة هجومية تفرض منهجها بالقوة والسيف ..!

واظن ان لا كلام لديك بعد اعترافك واقرارك اعلاه !

ولنواصل الان ..

إقتباس:
إقتباس:
(وامعان عقلك في رفض ما تشاء وقبول ما تشاء .. هذا يعرضك لخطورة شديدة !)
ارجو ان تكون فهمت ان اعمال عقلى يعنى ان اعمل عقلى بما لا يخالف ... وضع تحت بما لا يخالف الف خط ... بما لا يخالف القران والسنه , اما ان خالف اقوال العلماء اللتى تخالف الكتاب والسنه فمفيش خطوره ولا حاجه , فهل تفسيرى اللذى وضعته لك يخالف القران والسنه؟؟؟؟
وكيف حددت انت ان عقلك " لا يخالف " القران والسنة ..؟!
وبأي مقياس قست ذلك .. وبأي سلطان ؟!

لماذا لا يكون رأيك هو السقيم ورأي علماءك هو السليم والمطابق للقران والسنة بحكم منصبهم وعلمهم ؟!
من يحدد ؟!
ومن يقيس ؟!
وانت بنفسك وبجرة قلمك اعترفت بانك لست من العلماء !!
وذلك في معرض توضيحك حول وقوعك في فخ استعمال الاحاديث الباطلة والمنكرة ..!


تابع ..
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-11-2006
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road

تابع ( 3 )


تقول :

إقتباس:
اما عن الايه ( واطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم ) فاولى الامر المقصودون يا عزيزى هم الولاه والحكام , اما العلماء فليسوا من اولى الامر, فطاعه العالم ليست ملزمه , لان رايه اما رايى الحاكم لا بيحل ولا بيربط , ولانه ربما اطعت عالم وخالفت اخر , اما الحاكم فهو فرد واحد , ومن المفترض انه يحكم بكتاب الله وسنه رسوله , فان كان حاكم وليس بعالم فعليه استشاره العلماء والحكم بما يتوصلون اليه من رايى , وفى هذه الحاله انا ملزم بطاعه ولى الامر , وحتى ان كان يحكم بما يخالف كتاب الله وسنه رسوله فوجبت على الطاعه ويتحمل هو وزر احكامه امام الله .
يا دي النيلة !!!!
رجعنا ثانية للتفسير الشخصي والهوى !!!

يا عم ماهر عوني ..
" اولي الامر " صحيح انه يجوز ان يطلق ايضاً على الولاة ..
ولكن هذه نصف الحقيقة فقط ..
لأن كبار الصحابة والتابعين قد فسروا النص بأنه يعني علماء الدين والفقه ايضاً !!!!!

فلا تستعمل اسلوب انصاف الحقائق !


جاء في تفسير امام المفسرين الطبري :

" 7795 حَدَّثَنِي سُفْيَان بْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ عَلِيّ بْن صَالِح , عَنْ عَبْد اللَّه بْن مُحَمَّد بْن عُقَيْل , عَنْ جَابِر بْن عَبْد اللَّه . .. قَالَ : ثنا جَابِر بْن نُوح , عَنْ الْأَعْمَش , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْله : { أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : أُولِي الْفِقْه مِنْكُمْ . * - حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا اِبْن إِدْرِيس , قَالَ : أَخْبَرَنَا لَيْث , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْله : { أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : أُولِي الْفِقْه وَالْعِلْم . 7796 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , عَنْ عِيسَى , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح : { وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : أُولِي الْفِقْه فِي الدِّين وَالْعَقْل . * - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا أَبُو حُذَيْفَة , قَالَ : ثنا شِبْل , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , مِثْله . 7797 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا عَبْد اللَّه بْن صَالِح , قَالَ : ثني مُعَاوِيَة بْن صَالِح , عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله : { أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } يَعْنِي : أَهْل الْفِقْه وَالدِّين . * - حَدَّثَنِي أَحْمَد بْن حَازِم , قَالَ : ثنا أَبُو نُعَيْم , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ حُصَيْن , عَنْ مُجَاهِد : { وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : أَهْل الْعِلْم . 7798 - حَدَّثَنِي يَعْقُوب بْن إِبْرَاهِيم , قَالَ : ثنا هُشَيْم , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الْمَلِك , عَنْ عَطَاء بْن السَّائِب فِي قَوْله : { أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : أُولِي الْعِلْم وَالْفِقْه . * - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا عَمْرو بْن عَوْن , قَالَ : ثنا هُشَيْم , عَنْ عَبْد الْمَلِك , عَنْ عَطَاء : { وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : الْفُقَهَاء وَالْعُلَمَاء . 7799 - حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن يَحْيَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَر , عَنْ الْحَسَن , فِي قَوْله : { وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : هُمْ الْعُلَمَاء . 7800 - قَالَ : وَأَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , عَنْ الثَّوْرِيّ , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد قَوْله : { وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : هُمْ أَهْل الْفِقْه وَالْعِلْم . 7801 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا إِسْحَاق , قَالَ : ثنا اِبْن أَبِي جَعْفَر , عَنْ أَبِيهِ , عَنْ الرَّبِيع , عَنْ أَبِي الْعَالِيَة فِي قَوْله : { وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ } قَالَ : هُمْ أَهْل الْعِلْم , أَلَا تَرَى أَنَّهُ يَقُول : { وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُول وَإِلَى أُولِي الْأَمْر مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ } ؟ 4 83 . "

( الطبري – النساء : 59)



ثم ما هذا التضارب والتخابط في قولك :
إقتباس:


فطاعه العالم ليست ملزمه , لان رايه اما رايى الحاكم لا بيحل ولا بيربط , ولانه ربما اطعت عالم وخالفت اخر , اما الحاكم فهو فرد واحد , ومن المفترض انه يحكم بكتاب الله وسنه رسوله , فان كان حاكم وليس بعالم فعليه استشاره العلماء والحكم بما يتوصلون اليه من رايى , وفى هذه الحاله انا ملزم بطاعه ولى الامر , وحتى ان كان يحكم بما يخالف كتاب الله وسنه رسوله فوجبت على الطاعه ويتحمل هو وزر احكامه امام الله
.
يعني ما دام الحاكم لا يعمل بالكتاب والسنة ..
فانت مجبور على طاعته مهمها كان ! ( نفاق يعني ) ..
وقال شو " الوزر يقع عليه " !
بينما يجوز لك ان تخالف اقوال اهل العلم والذكر والعلماء الذين هم " ورثة الانبياء " كما وصفهم رسولك .. وان لا تطيعهم !
دون ان تعتمد على ذات التبرير الركيك بأنهم يتحملون " وزرهم امام الله " !

والانكى تبريرك " بان الحاكم فرد لوحده " !!
وكأنه لا يحيط به احد لا حاشية ولا مستشارين ولا وزراء ولا فراشين حتى !

ما هذه اللولبية والتغبيش الذي تعانون منه يا عزيزي ماهر ؟!

ليتك تستخدم عقلك هذا الذي تستخدمه فقط عند محاولاتك للانعتاق من مزنق وحفرة بتكذيب من هم اعلم منك واكرم ..

ليتك تستخدمه لكي تعيد النظر كلية وبشكل كامل في هذا الدين واحكامه وشرائعه .. التي لم تطبق ولن تطبق في اي عصر ولا مصر ..!
ليتك تراجع هذا الدين بعقلك الذي تعتمد عليه هنا في المنتدى ..ولو بينك وبين نفسك .. وتسأل نفسك : الى اين انا ذاهب مع هكذا دين ؟!

تقول :
إقتباس:
وبعدين انت ايه حكايتك مع عبد الله الفقيه؟؟
هههههههههههههههههههه
ليه كل الفتاوى اللتى تعرضها لنا منه؟؟
هو مفيش غيره بيفتى ولا ايه؟؟
كيف تسأل هذا السؤال وانت تقهقه ..
بينما لو رفعت عينيك الى اعلى المداخلة لرأيتني استشهدت ايضاً بمفتي آخر ..
وان كنت عايز غيره ..
اسالني وانا اغرفلك بالكوم !!!!

وبالنسبة لعبدالله الفقيه .. فاني اعتمد عليه لأن الموقع الذي يستخدم فتاويه يعد من اضخم مواقعكم الاسلامية الدعوية على الانترنيت ..

تقول :

إقتباس:
واذا كانت فتاوى الفقيه تخالف فتاوى مفتى جمهوريه مصر العربيه مثلا , اتبع انا مين فيهم؟؟
ترجع الى الاجماع ..
هذا ان حالفك الحظ لكي تخرج من متاهات هذا الدين وتضارباته وتشعباته الامتناهية !!!!!!


ميت مسا ..

البابلي
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
عجبت لكم أيها المسلمون !!!!!!!!!! الاميره المنتدى العام 1 23-04-2009 07:52 PM
مشكلة جديدة يسببها المسلمون بأمريكا boulos المنتدى العام 14 15-04-2007 12:27 PM
+++ كيف يصلي المسلمون الاسبان؟ +++ Safnat_Fa3nash007 المنتدى العام 0 19-10-2006 10:02 AM
حتى لو رحل الأقباط فلن تستطيعوا أن تتعايشوا بسلام أيها المسلمون الاميره المنتدى العام 1 09-10-2006 04:17 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:17 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط