تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-02-2007
boulos boulos غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,586
boulos is on a distinguished road
حتى الاختلاط الذى تحدث عنه انه جاء من احتلال مصر من قبل الرومان والاغريق قديما الا أن هذه الشعوب لم تلغى اللغة والهوية المصرية ولم تقضى على الحضارة الفرعونية بل تعلمت منها ودرستها ولن أبالغ اذا قلت أنها أضافت لها. فمن المعروف تاريخيا ان الدولة المركزية فى مصر أنتجت أهرامات وحجارة كشاهد على الحضارة الفرعونية بينما الديمقراطية الاغريقية أنتجت أشعارا وثقافة وأشهرها الالياذة والأوديسا وغيرها سواء من الأساطير التى عكست المعتقدات والثقافة القديمة أو من المخطوطات التاريخية التى أرخت لنظام البلاد.
بالاضافة الى أن هؤلاء لم يقوموا بالقضاء على أهل البلاد ولم يجبروهم على عبادة معينة.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-02-2007
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
flower ما إصرار عرب مصر على النص فى الدستور على عروبة مصر الا دليلا على كونهم عربا أقحاحاً

هل يقبل الا عربى ان يوصف بتلك الكلمة الحقيرة الدنيئة " عربى "؟؟؟؟؟؟

عندما أعتنق الاتراك المحمدية بقى الأتراكا أتراكا يتحدثون التركية و يؤمنون بتفوق الجنس التركمانى التيرانى على جنس الإرهابيين الاسماعيليين الساميين الاعراب و كل ما هنالك انهم اصبحوا اتراكا يعبدون الها اسمه اللات و يحفظون معزوفات فمية بلغة لا يفهمونها و لا يفقهون منها شيئا اسم هذه المعزوفات الفمية التى لا يفهمون لها معنى القرآن
عندما إعتنق الباكستانيين المحمدية -بحد السيف عندما احتل العرب بقيادة الارهابى العبد المملوك قنصوة الغورى بلادهم- بقى الباكستانيين باكستانيين بلشونا يتكلمون اللغة الأردية و يؤمنون بالتفوق العرقى لجنس البلشون على جنس الإرهابيين الاسماعيليين الساميين الاعراب و كل ما هنالك انهم اصبحوا يعبدون الها اسمه اللات و يحفظون معزوفات فمية بلغة لا يفهمونها و لا يفقهون منها شيئا اسم هذه المعزوفات الفمية التى لا يفهمون لها معنى القرآن
عندما إعتنق الاندونيسيين المحمدية -فى نفس حملة قنصوة الغورى بحد السيف- بقى الاندونيسيين الجاويين أندونيسيين يتكلمون نفس اللغة و يؤمنون بتفوقهم العرقى و الاخلاقى و القيمى و الذاتى على جنس الإرهابيين الاسماعيليين الساميين الاعراب كل ما هنالك انهم اصبحوا يعبدون الها اسمه اللات و يحفظون معزوفات فمية بلغة لا يفهمونها و لا يفقهون منها شيئا اسم هذه المعزوفات الفمية التى لا يفهمون لها معنى القرآن
عندما اعتنق الاكراد المحمدية بحد السيف بواسطة سيف اللات المسلول الارهابى خالد بن الوليد بقى الاكراك أكرادا يتكلمون اللغة الكردية و يؤمنون بتفوقهم العرقى و الاخلاقى و القيمى على جنس الإرهابيين الاسماعيليين الساميين الاعراب كل ما هنالك انهم اصبحوا يعبدون الها اسمه اللات و يحفظون معزوفات فمية بلغة لا يفهمونها و لا يفقهون منها شيئا اسم هذه المعزوفات الفمية التى لا يفهمون لها معنى القرآن
بل و بقوا يتعرضون لحملات الاضطهاد و الابادة و التنكيل من المستوطنين الأعراب الاسماعيليين المحمديين أتباع المجرم و حجره الاسود رغم كون الاكراد جميعا محمديين دينا تماما على دين المستوطنين الاعراب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما أعتنق الفور الافارقة ((أهل دارفور الاصليين )) المحمدية بقى الفور فورا افارقة يؤمنون بتفوقهم العرقى و الاخلاقى و القيمى على جنس الإرهابيين الاسماعيليين الساميين الاعراب كل ما هنالك انهم اصبحوا يعبدون الها اسمه اللات و يحفظون معزوفات فمية بلغة لا يفهمونها و لا يفقهون منها شيئا اسم هذه المعزوفات الفمية التى لا يفهمون لها معنى القرآن
بل و بقوا يتعرضون لحملات الاضطهاد و الابادة و التنكيل من المستوطنين الأعراب الاسماعيليين المحمديين رغم كون الفور جميعا محمديين دينا تماما على دين المستوطنمين الاعراب ؟؟؟؟؟؟؟ الذين يسيطرون على الحكم فى السودان المسكين
عندما إعتنق البربر المحمدية بواسطة سيوف اللات المسلول المسعورة التى هاجمت ممالك البربر فى شمال افريقة لتنكح نساءهم و تستعبد ذكورهم ليستخدمونهم وقودا لمعارك الاعراب الارهابيين بقى البربر بربرا امازيجا افارقة يؤمنون بتفوقهم العرقى و الاخلاقى و القيمى على جنس الإرهابيين الاسماعيليين الساميين الاعراب كل ما هنالك انهم اصبحوا يعبدون الها اسمه اللات و يحفظون معزوفات فمية بلغة لا يفهمونها و لا يفقهون منها شيئا اسم هذه المعزوفات الفمية التى لا يفهمون لها معنى القرآن
بل و بقوا يتعرضون لحملات الاضطهاد و الابادة و التنكيل من المستوطنين الأعراب الاسماعيليين المحمديين رغم كون البربر جميعا محمديين دينا تماما على دين المستوطنين الاعراب ؟؟؟؟؟؟؟ الذين يسيطرون على الحكم فى بلاد البربر المساكين

كل هؤلاء و غيرهم بقوا على عرقياتهم و موروثاتهم الثقافية و لغات اباءهم و اجدادهم رغم اعتناقهم لديانة النكاح السفاح السالب الناهب الناكح المخادن الزانى زير النساء قاطع الطريق مفاخد الاطفال
هؤلاء بقوا على عرقياتهم و موروثاتهم الثقافية و لغات اباءهم و اجدادهم رغم انهم ينتمون الى حضارات همجية متخلفة فاشلة بدائية و لغاتهم لم تصل بعد لمستوى تطور و عراقة اللغات العريقة العظمى
فما بالك بالاقباط ؟؟؟ أصحاب اعظم حضارة فى تاريخ الانسانية التى يعود تاريخها خمسة آلاف و مئتى عاما من التاريخ الزاهر للهندسة و العلوم و الفنون
ما بالك باللغة القبطية العريقة التى استمرت تجرى على السنة اعظم شعب فى تاريخ الانسانية ( الشعب القبطى) لخمسة آلاف عام من الآداب و الشعر و القصص
لغة متأصلة الاجرومية ( GRAMMER) تطور إسلوب كتابتها من الكتابة بالاسلوب الهيرولوجليفى الديموطيقى ( الكتابة بالصور الشعبية) و إلى الاسلوب الهيروجليفى الهيراطيقى ( الكتابة بالصور الكهنوتية) الى الكتابة الالفابتية ( الكتابة بالحروف ) و كانت ثانى لغة فى تاريخ البشرية تكتب بالحروف
الــهـــمــــج احتفظوا بتمايزهم العرقى رغم انهم يتحدرون من ادنى الاعراق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فما بالنا بالاقباط و تمسكهم بقبطيتهم التى فيها كان عزهم و فيها سيكون خلاصهم من الاحتلال الاستيطانى العربى المحمدى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
الديانة المحمدية لم تدخل ابدا على الاقباط و لن تدخل ابدا عليهم
ذلك ان الاقباط هم اذكى شعب فى تاريخ الانسانية فلا يمكن ان يقتنعوا ان زير النساء قاطع الطريق نبيا !!!!!!!!!!!!!!!
فالذى دخل بأقدامه الحافية النجسة النتنة الى ارض الاقباط الطاهرة هم المستوطنين العرب المحمديين الذين دخلوا على ارض الاقباط بقيادة الارهابى عمرو ابن العاص سالبين ناهبين قاتلين ناكحين مرابعين للناس فى بيوتها للجزية و الفيئ و الخراج و الغنيمة و المكوس جابين للحضارة هادمين مبيدين محولين امبراطورية الاقباط التى تأسس عام 3200 قبل الميلاد -على يد الفرعون الاول مينا نارمر مينيس- من حاضرة الحضارة الانسانية الاولى و مدرسة البشر التى علمت الانسانية الطب و الهندسة الى بركة تخلف يسكن فيها جحافل لا تعد و لا تحصى من الارهابيين المستوطنين العرب المحمديين الهمج المتخلفين و يعيش تحت نير الهمج المجرمين اعداء الانسانية الاعراب المستوطنين اقلية عرقية من أرقى عرق فى التاريخ هم ابناء البلاد الاصليين الاقباط هم مصدر البصيص الحضارى البسيط التى يرتعش خشية الارهاب الاعرابى المتخلف
و هم السبب بعلمهم و حضارتهم و موروثهم الراقى فى بقاء هذه الدولة على وجه الارض الى اليوم فلو بقى اعراب مصر بمفردهم فيها لماتوا من الجوع و الاوبئة و التخلف و الذباب و اللبن و بول البعير البكرية و براز الحمير الحصاوية و زالت تلك الدولة من الوجود

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 06-02-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
هل الأقباط أصحاب البلد؟


اسم الكاتب : د. سليم نجيب
04/02/2007

نشرت مجلة روز اليوسف الغراء في عددين متتاليين (28 يناير و 4 فبراير 2007) مقالتين للأستاذ/ أسامة سلامة تحت عنوان "هل الأقباط أصحاب البلد".
نود بادئ ذي بدء أن نوجه الشكر لاهتمام الصحفي الألمعي والمحلل السياسي بالشئون القبطية وهذا ليس بغريب عليه حيث سبق له أن كتب الكثير عن الأقباط وعن قضيتهم التي طالما دافعنا وندافع وسوف ندافع عنها حتى آخر رمق لنا.
وليسمح لي الأستاذ أسامة -وأنا أقدره كل التقدير وان اختلفت معه في رؤيتنا المختلفة- والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية- فأسأله فوراً ما أهمية النقاش في هل الأقباط أصحاب البلد وهل المسلمين دخلاء على مصر ونحن في القرن الواحد والعشرين؟ ماذا نستفيد من تلك المناقشات البيزنطية الفلسفية التي تبعدنا عن مناقشة قضية الأقباط مناقشة حرة صريحة جريئة بلا لف ولا دوران وهذا هو أسلوبنا القانوني الواضح فنرجو من سيادته عدم الخروج عن مطالب الأقباط كأقلية وأكرر "أقلية" ولو كره الكارهون فنحن الأقباط أقلية دينية وفقاً للمادة الثانية من القرار رقم 47/135 بشأن اعلان حقوق الأشخاص المنتمين الى أقليات دينية الصادر في ديسمبر 1992 من الجمعية العامة للأمم المتحدة.
فبناء عليه انني أفضل أن نواجه التعديل الدستوري (المادة الثانية من الدستور) التي تنص على دينية الدولة بكل صراحة حينما نصت أن "دين الدولة الرسمي الاسلام ومبادئ الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع". وأرجو من الأستاذ أسامة ألا يدخلنا في متاهات ومناقشات فلسفية تاريخية ليبعدنا عن أساس المشكلة.
كفانا شعارات وتصريحات رنانة (لا تودي ولا تجيب) كفانا كلاماً وشعارات فمطلب الأقباط الأساسي هو الغاء المادة الثانية من الدستور حيث أن تلك المادة تتناقض مع حقوق المواطنة وتنسخ نسخاً المادتين 40 و 46 من الدستور المصري الخاصتين بالمساواة وحرية العقيدة وممارسة الشعائر الدينية حيث أن تلك المادة الخبيثة صبغت الدولة بالصبغة الدينية التي تتعارض كلية مع المادة 18 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان وكذلك الاتفاقية الدولية بشأن الحقوق المدنية والسياسية. هذا ولا يفوتني أن أُذَكّر الأستاذ أسامة أن تلك المادة لم تكن موجودة في عصر عبد الناصر في دستور الوحدة بين مصر وسوريا عام 1958.
سيدي الفاضل،
المواطنة - التي يزمعون تعديلها واضافتها ضمن التعديلات الدستورية لها عدة أركان "المشاركة" "المساواة" "الممارسة" وكل مواطن يجب أن يتمتع بهذه الحقوق بغض النظر عن الدين أو اللون أو الجنس... الخ.
تعالوا بنا ننظر وضع الأقباط الفعلي المعاش يومياً.
نحن الأقباط في حالة تغييب المواطنة وتديين الحركة السياسية. فالمحصلة المنطقية لموقف النظام الحاكم أن هناك تراجعاً تاما حول المساواة والمواطنة ومن ثم المشاركة. النتيجة العملية الفعلية هو أنه رغم التأكيد على قيمة المواطنة والمساواة من قبل النظام الحاكم الا أنه وعلى أرض الواقع تتغير بعض الشئ امكانية تجسيد هذه القيم عمليا من خلال مشاركة فعالة والممارسة العملية وعلى أرض الواقع المعاش. (جمال عبد الجواد - مشكلة الأقليات في الوطن العربي - الأهرام 22/8/1986).
فنحن الأقباط نجد أنفسنا أمام واقع متناقض، تناقض بين ما يقال ومعلن وبين ما يمارس عمليا، تناقض بين ما هو منصوص عليه ويتضمن قيماً ايجابية أختبرت تاريخيا وبين تطبيقات مخالفة حاليا، تناقض بين التوقعات في ضوء الخبرة التاريخية والتراث المصري لوحدة الجماعة المصرية وبين ما نراه أمامنا على أرض الواقع (سمير مرقس - الحماية والعقاب - طبعة 2000 - صفحة 192-207).
نحن الأقباط أمام أمرين: اما التواجد والمشاركة واستكمال المسيرة الوطنية مما يعني الاصطدام وبين الانسحاب حفاظاً على وحدة الجماعة وسلامتها.
فليكن النظام السياسي صريحاً -ولو مرة واحدة- ليقول وليطبق وينفذ "هل يريد أن تكون مصر دولة مدنية وبالتالي يرفع نص الدين الرسمي للدولة من الدستور واما أن يعترف صراحة بأن مصر دولة دينية ولا داعي للدوران في حلقة مفرغة.
الدولة المدنية تعني سيادة القانون على الجميع بدون تمييز هي دولة مدنية دولة مواطنة كل المواطنين متساوون تماما أمام القانون بصرف النظر عن الدين أو اللون أو الجنس... الخ. دولة تفصل الدين عن السياسة فلتكن عندنا شجاعة لتسمية الأشياء بأسمائها.
وخير ختام هو الاقتراح الممتاز الذي اقترحه الكاتب الكبير الأستاذ حسين عبد الرازق (الأقباط والمادة الثانية - الأهالي 24/1/2007):
"ترعى الدولة القيم العليا للأديان والحضارات والثقافات الانسانية وتستلهم الشرائع السماوية كأحد مصادر التشريع واللغة العربية لغتها الرسمية". فمثل هذا النص يؤكد حقوق المواطنة المنصوص عليها في المادتين 40 و 46 وينفي شبهة الدولة الدينية عن الدولة المصرية ويكون سنداً لكل الرافضين للتمييز ضد أقباط مصر أيا كان شكل هذا التمييز".
د. سليم نجيب
رئيس الهيئة القبطية الكندية
دكتوراه في القانون والعلوم السياسية
محام دولي وداعية لحقوق الإنسان - قاض سابق
عضو اللجنة الدولية للقانونيين بجنيف
ssnaguib@sympatico.ca
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
حوار ساخن وجرىء مع القمص مرقس عزيز boulos المنتدى العام 15 25-04-2007 01:47 PM
المادة الثانية من الدستور وحقوق الأقباط MAFYA المنتدى العام 15 28-11-2006 02:01 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:11 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط