تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى الرد على اكاذيب الصحافة
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-05-2004
john_602003 john_602003 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
المشاركات: 192
john_602003 is on a distinguished road
مقالة اكثر من رائعة اتمنى لو ارسلت لكل الجرائد ووسائل الاعلام المصرية والعربية وممكن ايلاف تنشرها
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-07-2004
الصورة الرمزية لـ Pharo Of Egypt
Pharo Of Egypt Pharo Of Egypt غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 2,497
Pharo Of Egypt is on a distinguished road
evil

المفتي: فرض الجزية علي غير المسلمين ما عدا الأرثوذكس جائز شرعا

(
كذاب يا فضيلة الشيخ .. الأسلام لم يفرق بين طوائف المسيحين أمام سورة التوبة-29
)

مصطفي سليمان

علي الرغم من الحضور الإعلامي الكبير في مناقشة رسالة الدكتوراه حول 'حقوق وواجبات غير المسلمين في الدولة الإسلامية' المقدمة من الدكتور نبيل لوقا بباوي (أسخريوطي مصر الأول) والتي ناقشها الأسبوع الماضي فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية وفي حضور الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف والمشرف علي الرسالة * إلا أن المفتي لم ينتبه خلال مناقشته لهذا الأمر، كيف؟ في رسالته تعرض د. نبيل بباوي لمسألة فرض الجزية علي غير المسلمين وقال إنها سقطت عن غير المسلمين في كل العهود وأكد أن الجزية لم تكن قد فرضت علي الأقباط لكونهم غير مسلمين.. (كذاب ومزيف للتاريخ .. أقرأ كتب التاريخ .. حتى للمؤرخين المسلمين لتبت كذبك)
بل إنها فرضت علي اعتبار أن الدولة الإسلامية في مهدها وفي مصر بالذات لم يكن الأقباط مشاركين في الجيش الإسلامي فكانت تؤخذ منهم الجزية وتصرف للجيش (كذاب .. سبب الجزية هى سورة التوبة - 29).. وبالتالي وبعد أن شارك الأقباط في الجيش لم تكن تؤخذ منهم الجزية.(ألغاها محمد على الكبير فى الدولة الحديثة .. بعد أن ولى عصر الظلمة .. ولكنها بقيت فى صور أخرى إلي اليوم)
الدكتور علي جمعة ناقش د. نبيل لوقا بباوي في هذه الجزئية وأكد أنه * د. نبيل * لم يرجع لأي دراسة علمية (كان هدفه الوحيد هو التملق للسلطة الأسلامية لأجل مصالح شخصية .. بايعا مسيحه وكنيسته) في هذا الجانب وقال بالحرف الواحد: 'كان من الممكن أن يرد د. نبيل بباوي بشكل علمي علي بعض الذين يتهمون الإسلام في هذه القضية ويخرج لنا بفقه جديد فمثلا نحن لا نسقط الجزية لأنها جزء أصيل من الفقه الإسلامي لكن من الممكن أن نفرق بين الأرثوذكس الذين هم المواطنون الأصليون في هذا البلد * يقصد مصر * ونسقط عنهم الجزية.. (هذا كذب كبير .. لما دخل الأسلام مصر لم تكن هناك أى طوائف أخرى .. لأنها لم تكن موجودة بعد .. لذلك فرضت الجزية على الأقباط .. النقطة الأخرى .. هذه محاولة بائسة فاشلة لزرع الخلاف بين مسيحى مصر .. ولكن هيهات .. فمسيحي مصر على أختلاف طوائفهم كلهم مصريون وأصحاب بلد . ولن ينخدعوا بمثل هذه المحاولات الغبية للتفرقى بينهم) وذلك اتباعا لمبدأ المواطنة وحقوق المواطن لكن لو جاء أحد من طائفة المرمون والادفنتست وشهود يهوه (لم يكن هناك فى مصر مومون أو شهود يهوة وقت الغزو الأسلامى لمصر).. بل حتي الكاثوليك أراد أن يفتح كنيسة.. أقول فليستأذن من الأرثوذكس لأنهم أصحاب العقيدة الأصلية في المسيحية وأتيح له أن يبني كنيسته ولكن بعد أن يدفع الجزية أما المواطنون الأصليون وهم الأرثوذكس فليس عليهم جزية.(محاولة غبية ساذجة للتوقيع بين مسيحي مصر .. ولكن هيهات)
هذا ما قاله الدكتور علي جمعة في مسألة الجزية ونسي المفتي أن طائفتي البروتستانت والكاثوليك هم مصريون أيضا.. حتي لو لم يكونوا أرثوذكس والدكتور علي جمعة قال هذا الكلام علنا وأمام وسائل إعلام مختلفة ويفهم من كلامه أيضا أنه ما زال يعترف بأن الجزية فرض إسلامي علما بأن الفقه الإسلامي المعاصر يري أن الجزية وأصلها الذي تتفرع عليه وهو عقد الذمة قضيتان تاريخيتان لا محل لهما في عصرنا الحاضر. علي الرغم من أن الذمة هي عقد بين طرفين هما: الدولة الإسلامية وغير المسلمين المقيمين علي أرضها فأنها ليست وضعا دائما لا يتغير، بل هي (عقد) يرد عليه ما يرد علي العقود من عوارض ومنها انتهاء العقد لأسباب لا تحصي وبالتالي لا يجوز القول بوجوب الجزية عليهم، لأن الجزية من الأحكام المعروفة العلة وعلتها عدم المشاركة في الجيش الإسلامي.. وقد انتهي هذا الفرض فوجب ألا يقال بوجوب الجزية حتي علي غير المسلمين من البروتستانت أو الكاثوليك لأنه عند دخول الجيش لا يسأل المواطن هل أنت أرثوذكسي أو بروتستانتي أو كاثوليكي.
أما اشكالية المواطنة لغير الأرثوذكسي فكما يقول هاني لبيب في كتابه 'المواطنة والعولمة' هناك رأي يقول: إنهم أي الكاثوليك والبروتستانت إذا كانت رئاسة كنائسهم غربية في الماضي فهذا قد تغير تماما الآن وأصبحوا مصريين وطنيين وكنائسهم أيضا كما أن السبب الأساسي للارساليات هو العمل علي وحدة الكنيسة بوجه عام. وإن المرجعية الغربية هي في الجانب الروحي فقط ومحلية التوجه الوطني والسياسي.


http://www.elosboa.co.uk/elosboa/issues/381/0801.asp
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 12-07-2004
الصورة الرمزية لـ fanous2102
fanous2102 fanous2102 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 3,476
fanous2102 is on a distinguished road
هو مش باع خلاص وقبض الفضه يقول زي مايقول ...ماهو بقى منهم يكذب فى3 مليون ويتعلم الكذب والخداع ويقول (التقيه)
مافى مسلم محترم يستطيع ان يقول هذا الكلام بهذه الوقاحه الفجه
صحيح اللى اختشوا ماتوا ...وقح ابن البلاوي هذا
__________________
مسيحي من الارض المصريه القبطيه المحتله
الي الابد قويه يامصر بالمسيح
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 26-07-2004
الصورة الرمزية لـ Pharo Of Egypt
Pharo Of Egypt Pharo Of Egypt غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 2,497
Pharo Of Egypt is on a distinguished road
evil

ملحوظة: تعليقى على هذه السخافات باللون الأحمر
===================================

لجنة الحريات الدينية في أخطر مهمة لها داخل مصر
هؤلاء رفضوا لقاء اللجنة والمفتي يشرح الفرق بين الجهاد والإرهاب
مصطفي سليمان


جاءت لجنة الحريات الدينية الأمريكية وذهبت.. جاءت وفتشت وتقصت عن الحقائق المغلوطة (زى أيه؟ الأضطهاد ضد الأقباط؟ الخط الهمايونى) بكل راحتها في بر مصر.. لم تترك جزءا إلا وبحثت فيه عن أي ثغرة وأي شيء يصلح لإعداد التقارير عن اضطهاد الأقليات والقمع الديني ومن ثم سفلتة طريق الإصلاح الديمقراطي الذي يجب أن يبدأ من مصر ليمر بكافة الدول العربية والإسلامية (هذا ماتحتاجة المنطقة .. التخلص من الأسلام برمته).. ولكن خاب أملها ورجعت بخفي حنين وبأثر صفعة تلقتها قوية من الوطنيين المصريين الذين رفضوا لقاءها مثل الكاتب الصحفي نبيل زكي الذي طلبت لقاءه ولكنه رفض والمثقف والخبير التربوي جورج اسحق (هل فكرت بأمانة ماهو السبب؟ ألم تسمع عن الخوف والتهديد من الدولة البوليسية بتوقيع العقوبة والأنتقام منه بعد رحيل اللجنة؟) .. لم تلتق اللجنة إلا بشخصيات مسئولة رسميا في أجهزة الدولة باعتبار زيارتها بروتوكولية مثل لقائهم بشيخ الأزهر يوم الأحد الماضي في مكتبه والذي لم يكن موسعا في قاعة الاجتماعات وعلق شيخ الأزهر علي زيارتهم قائلا: أنا لا أستطيع أن أرفض لقاء أي أحد مهما كان.. المهم هو فيما نقوله للزائرين فسماحة الإسلام تتسع لكل الناس.(ياااه دي سماحة واسعة أوى!! يا ترى يافضيلة الشيخ مقاسها أيه؟ ) وفي لقائها مع الشيخ طرحت اللجنة أسئلة حول علاقة الأقباط بالمسلمين في مصر ورد الشيخ إنها علاقة محبة وسلام..(واضح أوى أوى .. بس بيقتلوا ال***** بدون سبب .. بيحرقوا الكنائس والأديرة .. وماذا عن يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون؟) فالإسلام والمسيحية متقاربان إلي حد كبير في كثير من القيم الإنسانية النبيلة (كيف أيها الكذاب؟ الأسلام أباح القتل المسيحية حرمته .. الأسلام حلل الزنا والدعارة المسيحية حرمتة .. الأسلام حلل السرقة والنهب المسيحية حرمته .. الأسلام حلل الكذب المسيحية حرمته .. الأسلام حلل شهادة الزور المسيحية حرمته .. الأسلام حلل اللواط المسيحية حرمته .. الأسلام عبادة وثنية شيطانية المسيحية هى عبادة الإله الحقيقى الخالق ... فإذا كيف تكذب وتقول أنهما متقاربان؟ كفاكم كذب!! ).. نحن في مصر لا نعرف التفرقة بين قبطي ومسلم * أنتم الذين تزعمون هذه التفرقة * (لأ صادق أوى أنت مش بتكذب وده مش تقية! أنت بتكذب على مين؟) وأكبر دليل علي ذلك علاقتي بالبابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط في مصر ومؤخرا عقدنا اتفاقية للحوار مع مجلس كنائس الشرق الأوسط ومنتدي الحوار العالمي التابع للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة.(وهل هذا دليل على عدم أضطهاد الأقباط؟ هذه كذبة ذات رأئحة كريهة!! )
بعد هذا اللقاء توجهت اللجنة إلي دار الإفتاء والتقت بالدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية وناقشت معه ما أسمته بفتاوي الإرهاب (ما أكثرها .. مجرد أقرأ أحاديث رسولك وأنت تعرف) التي يستند إليها الانتحاريون * من وجهة نظر اللجنة * وتساءلوا: هل الإسلام يبيح قتل الأبرياء والمدنيين؟ بالطبع كانت كلمات الدكتور علي جمعة قاطعة في هذا الشأن وشرح لهم الفرق بين الجهاد والمقاومة والإرهاب مؤكدا أن الإسلام دين يدعو للسلام وينبذ العنف والإرهاب..(الأسلام معناه الأرهاب .. رسولك قتل أم قرفة ولم تفعل شئ تستحق عليه القتل .. الأسلام دين أرهاب وهناك كثير من النصوص تحض على الأرهاب "ترهبون بها عدو الله وعدوكم" ) لكن في نفس الوقت فإن مقاومة المحتل أمر واجب. (وماذا عن أحتلال العرب المسلمين لأرض مصر؟ من طلب منكم أن تحتلوا بلادنا؟ مصر ليست بلاد العرب المسلمين .. ولكنها بلاد الفراعنة أجدادنا نحن الأقباط)


http://www.elosboa.co.uk/elosboa/issues/385/0302.asp
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] غير متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 07:40 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط