تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

 
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 08-06-2004
الصورة الرمزية لـ kokotoni
kokotoni kokotoni غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
الإقامة: Siberia
المشاركات: 108
kokotoni is on a distinguished road
thu Also from Adel Dawood (2) 100 100

و ليس ببعيد عن الأذهان قرارات السادات الطائشة فى الخامس من سبتمبر 1981 و التى عزل فيها البابا شنودة الثالث و تحديد إقامته بدير الأنبا بيشوي. و كان الجنود يصطفون بأسلحتهم و وجوههم في إتجاه الديروالجميع يعلم أن الجنود يقفون وجوههم في إتجاه العدو. و ما صاحب ذلك من إعتقال 20 من الاساقفه و الاباء الكهنه و بخلاف القيادات القبطيه العلمانيه. و كانت نهاية السادات على أيدى أولاده.

و لتوضيح هذه العدالة و السماحه و الانصاف لكل بنى البشر كما يدعى د.عماره. نستعرض بعد الاقوال المأثوره:---
1 – من لم يطق الجزيه خففوا عنه و من عجز فأعينوه فإنا لا نريدهم لعام أو عامين. أسموهم ولا تكنوهم. أذلوهم و لا تظلموهم. و إذا جمعكم و إياهم طريق فألجئوهم الى أضيقها. (عمر بن الخطاب)
2 – وجدت أهل مصر ثلاث أصناف: فثلث ناس (العرب)، و ثلث يشبه الناس (الموالى)، و ثلث لا ناس (القبط). (معاويه بن أبى سفيان)
3 – أهل مله محقوره و ذمه مخموره. يحرثون بطون الارض و يذرون بها الحب يرجون بذلك النماء من الرب و لغيرهم ما سعوا من كدهم. (عمرو بن العاص)
4 – إن العرب هم قوم الموت و إن الله أخرجهم لخراب الارض. (المقوقس)
5 – أنا إذن كماسك البقرة بقرنيها و آخر يحلبها. (عمرو بن العاص)
6 – يا أبا عبدالله دَرّت اللقحة بأكثر من درها الاول. (عمر بن الخطاب)
- و لكنها أعجفت فصيلها (ولدها). (عمرو بن العاص)
7 - و أما ما ذكرت من أمر الكتب فاذا كان ما جاء بها يوافق ما جاء بكتاب الله فلا حاجه لنا به، و إذا خالفه فلا إربٌُُ لنا فيه و إحرقها. (عمر بن الخطاب)
8 – بلغنى انك فشت لك فشيه من خيل وإبل فأكتب إلىَّ من أين لك هذا المال.
(عمر بن الخطاب)
9 – إن مصر إنما دخلت عنوه و إنما هم عبيدنا المصريين نزيد عليهم كيف شئنا و نضع ما شئنا. أحد ملوك بنى أميه (تاريخ الرسل و الملوك – للطبري)
10 – من كتمني كنزاً عنده . . . فقدرت عليه قتلته (عمرو بن العاص)
11 – أخرب الله مصر فى عمران المدينه و صلاحها. يأكلهم المسلمون ما داموا أحياء . . فإذا هلكنا و هلكوا أكل أبناؤنا أبنائهم مابقوا. (عمر بن الخطاب)
12 – السيف و الخنجر ريحاننا إفٍ على النرجس و الأس
شـــرابنــا من دم أعدائنــا و كأسنــا جمجمــة الرأس
(على بن أبى طالب)
فهل بعد ذلك تتشدق بأن ***** الشرق يدخلون فى دين محمد !!!
فتحول الشرق من قلب للعالم المسيحى. . . إلى قلب لعالم الأسلام؟؟؟؟؟؟؟؟

أما عن ورقه بن نوفل (اليعسوب) أي الكبير فهو ورقه بن نوفل بن أسد بن عبد العزي بن قصي القرشي و إبن عم (هندوز التجربة) خديجه. وكان أسقف مكة الأبيونى ومات على نصرانيته. وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب من الأنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب و قام بتزويج خديجة الهندوز على محمد (موضوع التجربة - الضلع الثالث) الذي فقد أباه وهو حمل مستكن!!!!!!!!! في بطن أمه.
و نحن نتسأل على أى شريعه تم هذا الزواج؟؟؟. خاصة أن محمد لم يتزوج بأخرى طيلة حياة خديجه "حيث أن من الأسباب القوية التي حالت دون زواج محمد بزوجة أخرى على الطاهرة هو أن "الثقافة الدينية" التي هيمنت على بني أسد رهط أم هند تحرم الجمع بين بعلتين كما أنها تحرم الطلاق لأن ما يربطه الرب لا يفكه عبد (المربوب أو المخلوق)."
ويعتبر ورقه بن نوفل (اليعسوب) هوالضلع الثانى فى مثلث تجربة الاعداد و التجهيز للنبوه مع الضلع الاول خديجه الهندوز و التي تم إثبات وحى النبوة على أفخاذها.

و بموت ورقة بن نوفل إنقطع الوحى عن محمد حتى أنه حاول الانتحار ثلاث مرات.

- " ثم لم يلبث ورقة أن توفي وفتر الوحي حتى حزن رسول الله فيما بلغنا حزنا غدا منه مراراً يتروى من رؤوس شواهد الجبال".
- "سئل رسول الله عن ورقه فقالت خديجه أنه كان صدقك إنه مات قبل أن تظهر. فقال رسول الله أريته فى المنام و عليه ثياب بيض و لو كان من أهل النار لكان عليه لباس غير ذلك".
- "هل علمت اني رأيت لورقة جنه أو جنتين فنهى رسول الله عن سبه".


رابعا: همسة حب في أذن د. محمد عمارة
- ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
- ولي خراف أخر ليست من هذه الحظيرة ينبغي أن آتي بتلك أيضا فتسمع صوتي وتكون رعية واحدة وراعي واحد.
- فالغير مستطاع عند الناس مستطاع عند الله وهو ما جعل هؤلاء القساة العتاة يتغيرون فعلى سبيل المثال:
1- بولس الرسول (شاول الطرسوسي سابقا)
الذي كان يضطهد كنيسة الرب ويقتل المسيحيين ويسوق الرجال والنساء موثقين الى أورشليم حيث ظهر له الرب وهو في طريقه الى دمشق وأبرق بغتة حوله نور من السماء فسقط شاول على الأرض وسمع صوتا قائلا له "شاول شاول لماذا تضطهدني. فقال شاول من أنت يا سيد فقال له الرب أنا يسوع الذي أنت تضطهده صعب عليك أن ترفس مناخس. فقال وهو مرتعد ومتحير يارب ماذا تريد أن أفعل فقال له الرب قم وأدخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل"
2- الواضح بن الرجاء
الذي كان يكره المسيحيين ويضطهدهم ويقتلهم عندما ضل طريق عودته من الحج وكيف تم انقاذه بمعرفة القديس أبوسيفين والذي تنصر بعد ذلك وسامه البابا كاهنا.

3- المعز لدين الله الفاطمي:
الذي تم في عهده نقل جبل المقطم عملا بالآية "لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل ولا يكون شئ غير ممكن لديكم"مت20:17
فهدد المسيحيين بالقتل أو النفي اذا لم ينقلوا الجبل وتنصر بعدما رأى بعينيه الجبل ينتقل.
والآتي بعض أبيات من قصيدة قداسة البابا شنودة الثالث في هذا الخصوص:
فاطمئني واستريحي انما المصلوب معك
ان أبواب الجحيــــم سوف لا تقوى عليك
اسأليه كيف بالايمان حركـــــت المقطـــم
جبــــل قد هز منــك وان شئــــت تحطــم
أيهـــا الناس رويــدا قلب التــــاريخ يفهـم
وغيرهم الكثير والكثير في كل زمان مكان.

خامسا أنت بلا عذر أيها الانسان
ليسمح لي رائد التنوير الأستاذ/ سيد القمني أن أستعير ما كتبه في مقاله مسلمات أهل الكهف:
"ان البداية هي تصحيح الأخطاء في مناهجنا وتصويب مصطلحاتنا وعقولنا لأن دخول الزمن الجديد لن يحدث ونحن نحمل ارثا من الأكاذيب ضد أنفسنا فنتصوره مسلمات وهي أشر أنواع الأكاذيب وأشدها بطلانا."
من له أذنان للسمع فليسمع
عادل داود
قبطي بالمهجر
(عظمة زرقاء)
5 يونيو ‏2004
adel_dawoud@hotmail.com



المراجع والمصادر

1- المسيحية والقبطية
- الكتاب المقدس
- تاريخ الكنيسة القبطية بعد مجمع خلقيدونية الأنبا يوأنس
- تاريخ الكنيسة القبطية القس منسى يوحنا
- تاريخ الأمة القبطية الأستاذ/ يعقوب نخله روفيلة
- الأقباط النشأة والصراع الأستاذ/ ملاك لوقا
- الأقباط عبر التاريخ د. سليم نجيب
- هل رحب الأقباط بالفتح العربي الأب بيجول باسيلي

2- المصادر الأجنبية
- أقباط ومسلمون منذ الفتح العربي الى عام 1922 د. جاك تاجر
- فتح العرب لمصر د. الفرد ج بتلر (تعريب محمد فريد أبو حديد بك)

3- المصادر الاسلامية:
- مصحف الحرمين مطبوع باذن مشيخة الجامع الأزهر تحت مراقبة
البحوث والثقافة الاسلامية تحت رقم 278
الصادر بتاريخ 23/8/1975
- فترة التكوين في حياة الصادق الأمين الشيخ خليل عبد الكريم


عادل داود : مساهمات و مقالات اخرى

I removed some points just for the space and they were repeated subjects- you can read the whole article from here
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=19129

آخر تعديل بواسطة kokotoni ، 08-06-2004 الساعة 09:40 PM
الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:08 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط