تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 31-05-2009
agentsmith_3 agentsmith_3 غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
المشاركات: 600
agentsmith_3 is on a distinguished road
مشاركة: الحكم بإعدام مصري في الكويت

إقتباس:
يا أخي لماذا تستشهد بأحاديث كاذبه علي النبي
هذا تسجيل صوتي

http://www.sunna.info/recordings/aud...ssanhussain.rm

و هاتان صورتان لصفحتين




إقتباس:
كتاب / مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - المجلد التاسع ( 138 من 172 )

15108- عن ابن عباس قال‏:‏ رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فرج ما بين فخذي الحسين وقبّل زبيبته‏.‏ رواه الطبراني وإسناده حسن‏.

راجع الموقع التالى للتأكيد http://www.al-eman.com/Islamlib/view...8&SW=15108#SR1
لاحظ عن ابن عباس

إقتباس:
ابوس بن أبي ظبيان عن أبيه عن بن عباس رضي الله عنهما قال رأيت النبي صلى الله عليه وسلم فرج ما بين فخذي الحسين وقبل زبيبته
***********

ذكر الحافظ بن حجر رحمه الله تعالى في كتابه القيم ((تلخيص الحبير)) ما نصه :
169 - حديث روي أنه صلى الله عليه وسلم قبل زبيبة الحسن أو الحسين وصلى ولم يتوضأ الطبراني والبيهقي من حديث أبي ليلى الأنصاري قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فجاء الحسن فأقبل يتمرغ عليه فرفع عن قميصه وقبل زبيبته
إقتباس:
ورواه الطبراني من طريق قابوس بن أبي ظبيان عن أبيه عن ابن عباس قال رأيت النبي صلى الله عليه وسلم فرج ما بين فخذي الحسين وقبل زبيبته.

وهو في المعجم الكبير للطبراني ج3/ص51
2658 حدثنا الحسن بن علي الفسوي ثنا خالد بن يزيد العرني ثنا جرير عن قابوس بن أبي ظبيان عن أبيه عن بن عباس رضي الله عنهما قال رأيت النبي صلى الله عليه وسلم فرج ما بين فخذي الحسين وقبل زبيبته
وأخرجه من طريق الضياء في الأحاديث المختارة ج9/ص555
وأخرجه ابن أبي الدنيا في العيال ج1/ص376 (مرسلا )
حدثنا إسحاق بن إسماعيل حدثنا جرير عن قابوس بن أبي ظبيان عن أبيه قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يفرج بين رجلي الحسين!(كذا في المطبوع) ويقبل زبيبته
إقتباس:
وجاء من حديث أبي ليلى الأنصاري رضي الله عنه
ففي سنن البيهقي الكبرى ج1/ص137
وأما الحديث الذي أنبأ أبو بكر القاضي وأ بو سعيد بن أبي عمرو قالا نا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا محمد بن إسحاق ثنا محمد بن عمران حدثني أبي حدثني ابن أبي ليلى عن عيسى عن عبد الرحمن بن أبي ليلى(لعل هنا عن أبيه) قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فجاء الحسن فأقبل يتمرغ عليه فرفع عن قميصه وقبل زبيبته ،فهذا إسناده غير قوي وليس فيه أنه مسه بيده ثم صلى ولم يتوضأ.
وهو عند ابن أبي الدنيا في كتاب العيال(210) عن أبي ليلى الأنصاري رضي الله عنه
إقتباس:
قال ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق ج13/ص222
اخبرنا أبو محمد عبد الكريم بن حمزة نا عبد العزيز بن احمد أنا تمام بن محمد أنا أبو الحسن علي بن الحسن بن علان بن عبد الرحمن الحراني الحافظ أنا محمد بن سفيان المصيصي ح
واخبرناه عاليا أبو محمد إسماعيل بن أبي القاسم القارىء أنا أبو حفص عمر بن احمد بن مسرور نا الحاكم أبو احمد محمد بن محمد بن احمد الحافظ أنا أبو يوسف محمد بن سفيان الصفار بالمصيصة نا اليمان بن سعيد نا الحارث بن عطية عن شعبة عن الحكم عن إبراهيم عن انس قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يفرج بين رجلي الحسن ويقبل ذكره
لاحظ تعدد المصادر و تعدد الرواة

إقتباس:
- حديث ابن عباس قال: رأيته رسول الله (ص) خرج ما بين فخذي الحسين وقبل زبيبته.. رواه الهيثمي في (مجمع الزوائد 9/186)، وقال: رواه الطبراني وإسناده حسن. وقال ابن حجر بعده في كتابه (الدراية في تخريج أحاديث الهداية): وفيه دليل على أن الصبي ليس له عورة. وقال الذهبي في (تاريخ الإسلام4/26) قابوس: حسن الحديث.
إقتباس:
- وحديث ابن أبي ليلى الانصاري قال: كنا عند النبي (ص) فجاء الحسن فأقبل يتمرغ عليه فرفع عن قميصه وقبل زبيبته. أخرجه البيهقي (1/137) وقال: إسناده غير قوي.
قال الالباني في (إرواء الغليل 6/213): وعلته ابن أبي ليلى... وهو ضعيف لسوء حفظه.
ونقول: إن سوء الحفظ لا يجعل من الراوي يروي قصة كاملة خيالية وإنما يجعله يخطأ في لفظ أو يقدم ويؤخر في الرواية أو يغير لفظاً بلفظ أو يشتبه بين الحسن والحسين مثلاً فافهم. وبذلك تثبت الرواية في الجملة لعدم وجود كذاب فيها وتعدد طرقها وشواهدها!
3- ورواية أنس عند ابن عساكر في ترجمة الإمام الحسن(ع) من (تاريخ دمشق الكبير 13/222).
4- ورويت عن جابر بن عبد الله الانصاري عند ابن عساكر في (تاريخ دمشق) بنفس سند ابن عباس.
قال: باب ما روي عن أنس بن مالك من تلطف رسول الله(ص) بابنه الحسن: قال أنس: رأيت رسول الله(ص) يفرج بين رجلي الحسن ويقبل ذكره.
5- وقال ابن كثير في (البداية والنهاية 8/37) في ترجمة الإمام الحسن(ع): وهو أكبر ولد أبويه وقد كان رسول الله (ص) يحبه حباً شديداً حتى كان يقبل زبيبته وهو صغير وربما مص لسانه واعتنقه وداعبه.
وقد رأيتم من كل ما نقلناه بأننا لم نر أحداً من العلماء يستحي أو يتعجب من هذه الروايات أو يفهمها كما يحاول النواصب اليوم طرحه وفهمه منها لخبث نياتهم،
فعلي اي اساس تضعفه ؟؟!!


إقتباس:
وذكرت إنه ضعف أهو علي الأقل احسن من الإله إللي بيأمر النساء إنهم يمصوا ثديهن عندما يستمعوا آيته
اين دليلك ؟؟
ام انه مجرد كلام مرسل ؟؟

هات النص - اذا وجد- و لنتناقش فيه

إقتباس:
ولو أن النبي قد تزوج 9 فلا تلومه فنبيك سليمان قد تزوج 1000
هل سليمان - مسيحيا و يهوديا- نبي ام مجرد ملك ؟؟؟؟؟

و هات الاثبات

إقتباس:
أرجوا عدم مسح الرد حتي لا يكون الحديث من طرف واحد
ارجو الرد حتي لا يكون الحديث من طرف واحد

و دمت بخير
__________________
ⲉϥ̀ⲥⲙⲁⲙⲁⲧ ̀ⲛϫⲉ ⲡⲁⲗⲁⲟⲥ ϧⲉⲛ Ⲭⲏⲙⲓ


وقوم أتوا من أقاصي البلاد لرمي الحجار ولثم الحجر
فوا عجبي من مقالاتهم أيعمى عن الحق كل البشر
أنّما هذه المذاهب أس بابٌ لجذب الدنيا إلى الرؤساء
أفيقوا أفيقوا يا غواة فإ نّما ديانتكم مكرٌ من القدماء
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 31-05-2009
وانا لة لحافظون وانا لة لحافظون غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
المشاركات: 84
وانا لة لحافظون is on a distinguished road
مشاركة: الحكم بإعدام مصري في الكويت

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة agentsmith_3 مشاهدة مشاركة
هذا تسجيل صوتي

http://www.sunna.info/recordings/aud...ssanhussain.rm

و هاتان صورتان لصفحتين






لاحظ عن ابن عباس








لاحظ تعدد المصادر و تعدد الرواة




فعلي اي اساس تضعفه ؟؟!!




اين دليلك ؟؟
ام انه مجرد كلام مرسل ؟؟

هات النص - اذا وجد- و لنتناقش فيه



هل سليمان - مسيحيا و يهوديا- نبي ام مجرد ملك ؟؟؟؟؟

و هات الاثبات


ارجو الرد حتي لا يكون الحديث من طرف واحد

و دمت بخير
يا أخي هناك مئات الأحاديث التي وضعت عن النبي ومنها كل تلك الأحاديث فأنا قلت في هذا المنتدي أن تأتونا بأحاديث من صحيح البخاري فقط لا غير فالأحاديث التي ذكرتها كلها ضعيفه وموضوعه وآخرها حسن ومن قال أنه حسن واضع الحديث نفسه
وهو أبي ظبيان حسين بن جندب وهو لا يوعرف إن كان أبوه مسلم أم كافر وأيضا بن ليلي أنظر ماذا قال فيهم العلماء

قال الذهبي:متكلم فيه
قال بن حبان ردئ الحفظ
ضعفها الألباني
قال بن معين سئ الحفظ ليس بالقوي
قال أبو حاتم لايحتج به لا يحتج به
قال النسائي ليس بالقوي
ضعفها بن حجر
قال أبو ظبيان حسين بن جندب لا يعرف إذا كان أبوه مسلم أم كافر
فأنا أريد حديث من البخاري أو آيه من القرآن

وأنت تستطيع أن تعمل بحث عن هذا الحديث وستعرف أنه منكر بمنتهي السهوله
لأن جهازي لا يمكنني أن أسترسل
في هذا الأمر بسهوله

أما الدليل علي ما قلت ez23‎ ‎:
34
فتشربينهاوتمصينها وتقضمين شقفها وتجتثين ثدييك لأني تكلمت بقول السيد الرب
وأرجوا أن آعلمك بأن القرآن الكريم وصحيخ البخاري هما أصح كتابين لدي المسلمين أما غير دلك ففيه مافيه
وأحب أن أنوه يا أخي أن تلك المواضيع قد تم مناقشتها في نفس المنتدي فإرجع إليها أنا فقط أردت أن أبدي رأي في هذا الموضوع فلماذا كل هذا الهجوم علي وعلي ديني
دمت بخير وسلام
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اسلاميون الكويت في اول تهجم علي المسيحيين في برلمان الكويت honeyweill المنتدى العام 0 25-12-2007 04:56 PM
كفيل كويتي يخطف مصري ويحرق جسمه بالنار ويهتك عرضة ...شاهد بالصور فاجعه جديده honeyweill المنتدى العام 1 13-12-2007 11:17 AM
محام مصري يبرر فشل أول لقاء بين الحزب الحاكم وأقباط أمريكا honeyweill المنتدى العام 3 13-11-2007 07:55 PM
حرق اثنين مصريين بميه النار والتعذيب في مباحث الكويت honeyweill المنتدى العام 26 19-09-2007 07:52 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 10:56 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط