تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-12-2004
kero kero غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 582
kero is on a distinguished road
الاخوة الاحباء
اهلا بكم

رجاء للاخوة المسلمين

بدلا من التكلم في الهيافات والكلام ذو النكهة التهكمية , نرجو ايضاح الاتي

ما معني السؤال الرابع والتاسع:-
السؤال عن صعاب المسائل وشرارها كما جاء في النهي عن الاغلوطات
وايضا السؤال عما شجر بين السلف الصالح

فقط اريد ان اسأل ما معني هذا ؟ ولماذا لا اسأل؟

مع تحياتي............ كيرو
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-12-2004
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


إلى مشرفى المنتدى الغيورين

أشكر المشرفين الشجعان شكراً كثيراً ، جزاء ما أطلعونا عليه من الأخلاق المسيحية الرفيعة !

وتحية لمشرفى المنتدى الأتقياء على لعبتهم النظيفة !

ماذا يفعلون وقد أطلق زملاؤهم ألسنتهم المؤدبة مسيحياً ؟!

حذف كلام زملائهم فقط دون كلامى ليس بالمستحسن أبداً
وفى نفس الوقت ، لا يوجد فى كلامى ـ بفضل الله ـ ما يستأهل الحذف بحال

ولكن هل من الحسن أن يدعوا الصورة بهذا السوء :
زملاؤهم نضحوا بالأخلاق المسيحية الرائعة ، والمسلم لم يصدر منه ما يمكن حذفه ؟

فوجدوا الحل فى التجنى على المسلم وظلمه بحذف بعض الألفاظ من كلامه ولو لم تخالف حسن الأدب !

إن كان دينهم يأمرهم بهذا فهنيئاً لهم بملكوت ربهم ، لكن وجب على تبرئة ذمتى
حتى لا يتوهم واهم أنى قد ( ترقيت ) إلى مستوى الأخلاق المسيحية الرفيعة التى يتحلى بها الزملاء الأعزاء !

كانت الكلمتان الأولى والثانية المحذوفتان تكراراً للسبة التى نطق بها الزميل ال****** فى حق نبينا
ولم أكن أوجهها إلى أحد كما فعل وسب هو ، إنما ألزمته بإطلاقها أيضاً فى حق ربه وأنبيائه وزملائه الأفاضل
فيما يلى نص كلامى ، محافظاً على العلامات التى وضعها المشرفون الشجعان :
( إذا كان النبى عندك ****لأنه لا يعلم نسب الشخص بمجرد النظر إلى ملامحه
فهل تعلم أنت نسب كل شخص ومن أبوه وأمه بمجرد النظر إلى ملامحه ؟ ..............
وإذا كان النبى عندك **** لأنه لا يعلم الغيب ولا يفتح المندل
فما هو وصفك للمسيح الذى صرح بأنه لا يعلم الساعة ؟ )

أظن أن القارئ علم الآن شيئاً عن الغيرة المسيحية على الأخلاق من المشرفين الأتقياء !

وكانت الكلمتان الثالثة والرابعة فى سياق كلامى التالى ، أسوقه بعد استبدال المشرفين السابق للكلمتين :
( رابعاً : (راكبه الشيطان) فضلاً عن ***** هذا التعبير و***** ، فلا دليل معك عليه )

كنت أصف بالكلمتين تعبير زميلنا ال****** المحترم
الكلمة الأولى مشتقة من ( السوق ) ، والثانية مشتقة من صيغة (تفعَّل) للفعل (بذل)
والكلمتان جاريتان فى كتابات الناس من كل الطوائف ، ولم يدعِ عاقل أبداً أن كلمة واحدة منهما تخالف الأدب

على أن هذا الصنيع من مشرفينا الأعزاء لا يدلنا على شجاعتهم فقط !
بل يدلنا أيضاً على طريقة المسيحى التقى فى التفكير !
لقد حذفوا وصفى المؤدب لتعبير زميلهم السىء ، وتركوا تعبير زميلهم كما هو !
كمن رأى امرأته تزنى فغضب ، لا لزناها ، أبداً ، ولكن لأن أحدهم وصف فعل امرأته بأنه ( زنا ) !
هكذا فليكن المسيحى التقى لينال ملكوت الرب !

وكانت الكلمة الخامسة تكراراً لذلك الوصف الذى أطلقه المحترم على نبينا ، وما زال يعانى العجز إلى الآن من دفع استحقاقه عن ربه وأنبيائه وباباواته وزملائه !
ولم أكن أوجه اللفظة سبة لأحد
هذا هو نص كلامى ، مع المحافظة على العلامات التى وضعها المشرفون سابقاً :
( ما دام السب بوصف ***** عندك من حسن الأدب ، فهل تمارسونه فى كنائسكم الكريمة ؟! )

وكان الموضع الأخير عبارة عن حذف كلمتين من نص جملتى التالية :
( أما عن أوصاف ******* الخ يكفيك أن تضعها فى مربع البحث لتعرف مدى حسن أدب منتداكم الكريم ! )

الكلمة الأولى معناها قليل الذكاء ، والكلمة الثانية نفس السبة التى أطلقها المحترم ذو الأخلاق المسيحية الرفيعة !
والكلمتان لم أكن أوجههما لأحد على سبيل سبه
الكلمتان ليستا من إنشائى ، بل جملتى تدل على أنها من نتاج أدب منتداكم الفاضل !
وجملتى نفسها توضح الطريقة المثلى لاختبار ذلك ، وللاطلاع الجيد على أخلاق المنتدى المسيحية

المشرفون الشجعان حذفوا الوصفين الذين يعتمد منتداهم عليهما فى التعبير عن آراء المسيحية السمحة
وتركوا باقى المواضع فى المنتدى كما هى !
وهذا يؤكد لنا على طريقة تفكير ال****** التى تتسم بالغيرة على الحق والتى أشرنا إليها من قبل !



تكرار الشكر واجب منا لمشرفينا الذين علمونا كيف تكون الشجاعة المسيحية والغيرة المسيحية على الحق !



طلب أخير لمشرفينا الشجعان أتمنى أن يجيبونى إليه ، ولو بالرفض !

إخوانكم يطلقون لسانهم فى حق النبى والله بكريم الأخلاق المسيحية الرفيعة
فهل يباح لنا مثل ذلك فى منتداكم الفاضل ؟ أم أن هذا الصنيع ميزة للمسيحى التقى فقط ؟

على أننى أعد المشرفين بأننى لن أستخدم من الأوصاف (المؤدبة) إلا ما سبق واستخدمه أعضاء المنتدى الفضلاء
كما أعد بأننى لن أفعل مثلهم بالادعاء دون دليل ، بل سأتبع كل وصف بالأدلة المثبتة
سواء كان الوصف لربكم فى عهده القديم ، أم يسوع عهدكم الجديد ، أم باباواتكم الفضلاء ، أم زملائنا الأعزاء
كما أعد أننى سأتقبل أى نقد يوجه إلى فى أدلتى التى سأسوقها تأييداً للأوصاف التى سأطلقها !

إن كانت إجابة مشرفينا بالإيجاب والقبول ، فليصرحوا لنا لنبدأ على بركة الله !
وإن رفضوا ، فليبنوا لنا ـ بشجاعتهم المعهودة ـ سبب الرفض !

أما إن سكتوا ...

فلا أقول إلا صدق الله العظيم ..
( لولا ينهاهم الربانيون والأحبار عن قولهم الإثم وأكلهم السحت لبئس ما كانوا يصنعون )

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 25-12-2004
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


الشكر واجب أيضاً للزملاء الأعزاء : الذين شاركوا فى حوارنا ، والذين لم يشاركوا !

الجميع شارك فى تكوين صورة صحيحة للمسيحية الحقة التى دعا إليها المسيح وعلم !

الذين شاركوا فى الحوار أتوا بأخلاق مسيحية رفيعة ( يا حنين على الوسط يا استك ) !
والذين لم يشاركوا لم يجدوا أى داعى للنهى عن المنكر ! أو قل لم يجدوا أى منكر أصلاً !

فوجب علينا شكر الجميع فرداً فرداً جزاء ما رسم ولو خطاً فى صورة المسيحية الرائعة !

وهذا تصحيح منهم للدعايات المغرضة التى تثار ضد دينهم !

بلى .. هناك مغرضون ـ أحذر زملائى ! ـ يروجون لتشويه المسيحية .. مسيحية يسوع الرب له المجد !

يشيع المغرضون أن المسيحية تنهى عن السب والشتم ! .. ويشيعون أن الشتامين لن يدخلوا ملكوت الرب !

ويشيعون أن فداء الرب لا يغنى عن الالتزام بطريق البر والأخلاق الحميدة !

بل وأشاعوا ـ تأمل شرهم ! ـ أن المسيحى التقى يجب أن يعمل ليفوق غيره أخلاقاً وبراً !

وأشاع المغرضون ـ قاتلهم الله على التشويه ! ـ أن ملكوت الرب ليس فيه (يا حنين على الوسط يا استك) !

ومن جرأتهم ـ انظر ! ـ زعموا أن المسيحى يجب أن يبارك لاعنيه ويحب أعدائه !

ومن شديد خبثهم ـ تنبه ! ـ زعموا أن سب المسيحى لغيره لا يتنافى مع مباركته وحبه له !

لكن الحمد لله الذى قيض لشعب الكنيسة الطاهر ، طائفة ظاهرين على مسيحية يسوع الحقة !
ينفون عنها تحريف الغالين وتأويل المبطلين !

أما أولئك المغرضون .. فـ .. قُتِل الخراصون !



كذلك الشكر واجب بعد الشكر للزملاء جميعاً الذين أطلقوا ألسنتهم المؤدبة والذين وافقوهم بالسكوت ..
الشكر على تقديم صورة واضحة عما يدور بداخل الكنائس المقدسة !

من الصعب أن نتصور أن هذه الألسنة المؤدبة ستنتهى عن أدبها الزائد داخل كنائس الرب !
بل لنا أن نستنتج أن هذا الأدب تعلموه من القديسين والصالحين فى الكنائس !
لا شك أنهم رأوهم يتناقشون بمثل هذا الأدب الجم ، فتأثروا بدماثة الخلق المسيحية التى لا مثيل لها !

أليس من ثمارهم تعرفونهم !

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 25-12-2004
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


السيد عبد المسيح

إقتباس:
الموضوع أصلا عبارة عن أسئلة طرحها الأخ كيرو نقلا عن جريدة مصرية
فبرجاء الألتزام بالأجابة عن تلك الأسئلة لمن له رد والأبتعاد عن المواضيع الفرعية والشتائم والسخرية من كلا الفريقين
لماذا لم توجه نصيحتك إلى إخوتك فى البداية ؟
لماذا لم تنصحهم بالبعد عن الشتائم والسخرية قبل أولى مشاركاتى ؟

هل حلا لك الآن فقط اتخاذ دور الناصح الأمين ؟

ألم تجد فى نفسك الجرأة على ذلك إلا الآن فقط ؟!

دعنا يا صاح نتعرف على أخلاق المسيحية كما هى دون زخارف !

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 25-12-2004
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


knowjesus_knowlove

هذا زميلنا المحترم زائد الأدب ، الذى أطلق الوصف أول مرة ، متأثراً بأخلاق ورثها من كتابه الفاضل !
متأثراً بأخلاق رآها من قساوسته وباباواته فى كنيسة الرب !

وهو يصر ويؤكد على أن ما صدر منه لا يستدعى الاعتذار !
وما لنا نلومه وهو يرى نفس المستوى من الحوار الراقى فى كنائس الرب وفى كتابه المقدس جداً !



قد أورد فى مشاركته (2/12) عدة تهم بنفس الأسلوب المسيحي الذى رآه من باباواته القديسين وقرأه فى كتابه !

لا يهم إلى من يوجه هذه التهم ، المهم أنها جاءت عارية عن الدليل
لعل هذا ما تعلمه الكنيسة لشعبها المبارك ! :
لا عليك من الدليل ، يكفى إطلاق التهم ، مع قليل ـ أو كثير ـ من الأدب المسيحى الرفيع !

كنا نتمنى أن نناقش شيئاً مما أورده ، لكن كفانا الزميل نفسه مؤنة النقاش فى تهم عارية عن الدليل !
( أقول "عارية" وأرتعد خوفاً من مقص مشرفينا الأتقياء ـ والشجعان طبعاً ! ـ الذى يتميز بالغيرة على الأدب )

كذلك فأنا لا أرقى ـ مهما حاولت ـ إلى مجاراته فى أخلاقه الكنسية الرائعة التى أخذها من كتابه المقدس جداً !



نعود إلى موضوعنا الأصلى

السيد المحترم أطلق وصفاً فى حق نبينا وقد ألزمته به فى حق نفسه وزملائه وربه وأنبيائه وباباواته وأصحاب المسيح

إلى الآن يعجز الزميل عن تقديم أية إجابة ، فلله الحمد على ذلك ، هذا هو اللباب الذى يهمنا إيصاله للقارئ

ما يسب به الله وأنبيائه فى هذا المنتدى ، ناتج عن جهل ال****** بما يقول
وعند مواجهته بلوازم كلامه ، لا يملك إلا العجز الذى رأيناه من الزميل المحترم !

نصيحة للزميل المحترم ولإخوته ـ المحترمين مثله ! ـ حاول أن تعقل ما تنوى أن تتفوه به !



على أن الزميل المحترم الذى عجز أن ينجى نفسه وربه وباباواته من الوصف المؤدب الذى أطلقه
لم يستطع كبح جماح نفسه ، فأراد الإجابة عن مسألة ، ليست طبعاً موجهة له ، فهو لا يملك إلا العجز !
ولكنها موجهة إلى أخيه الذى يسمى نفسه فرعون مصر (تلك أمانيهم !)
المهم أن زميلنا المحترم knowjesus_knowlove لم يرَ فى نفسه الجرأة للإجابة عن جميع المسألة
لكنه أراد تناول جزء منها ، صورت له أمانيه الكاذبة بأنه يحسن ذلك كما يحسن التخلق بأخلاق المسيح الرفيعة !

كنت أوجه كلامى للفرعون الذى اتهم نبينا بأنه ابن زنا ، ظناً منه أن عندنا مثلما يجرى فى الكنائس البرسومية
كان من ضمن كلامى له :
سادسا : معاصرو النبى عليه الصلاة والسلام لم يتهموه بذلك ولم يعيروه به وكانوا أحوج إلى ذلك !

يقول الزميل knowjesus_knowlove زاد الله فى ذكائه الواسع :
إقتباس:
ههههههههههه
أنا إبن حلال ومش إبن حرام ....أنا إبن حلال ومش إبن حرام ....أنا إبن حلال ومش إبن حرام ....
هذا ما قاله محمدك يا حاج أبو إبراهيم... أتيت من نكاح ولم آت من سفاااااااااااح..
لماذا يقول محمدك هذا يا حاااااااج إن لم يكن هناك من إتهمه بإنه إبن زنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أول ما قاله الزميل مفحم لا نستطيع الرد عليه ، ونعجز عن الإتيان بالحجة ضده !
أول ما قاله : هاءات كثيرة ، تذكرنا بلهاث بعض مخلوقات الله التى لا تكتفى بالسير على قدمين !
ما زلنا نأمل ألا يكون هذا أيضاً مما يتعلمه فى كنائسه المقدسة من باباواته ـ القديسين طبعاً !

أولاً : على فرض ثبوت هذا اللفظ عن نبينا عليه الصلاة والسلام فلا يفيد ما تطرق إليه الزميل واسع الذكاء
لأن الروايات نفسها صرحت بالسبب والمناسبة
وذلك أن بعض الناس مدحوا النبى عليه الصلاة والسلام على حساب الانتقاص من حسب قومه
وهم لا يعنون الطعن فى نسبه لأبيه عبد الله كما قد يتوهم واسعو الذكاء ! لكنهم انتقصوا من قدر قومه
فبين النبى عليه الصلاة والسلام أن نسبه من لدن آدم عليه السلام ليس فيه سفاح

فى صحيح مسلم ، عن واثلة بن الأسقع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( إن الله عز وجل اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل ، واصطفى من ولد إسماعيل كنانة ،
واصطفى من بني كنانة قريشا ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم )

ثانياً : على فرض صدور العبارة من نبينا ابتداء ، فلا إشكال فيها أيضاً بفضل الله
لأن النبى عليه الصلاة والسلام يتكلم عن حال نسبه من لدن آدم عليه السلام
وقد يقع فى هذا النسب من ليس بمؤمن ، وأنكحة الكافرين ليست كلها بعقود صحيحة
فبين النبى عليه الصلاة والسلام أن نسبه ليس فيه حلقة واحدة دون عقد نكاح صحيح
وهذا تبيين من النبى لفضل الله عليه ، ورعايته له منذ آدم عليه السلام

ليست مشكلتنا إذن أن الزميل المحترم خدعه علماؤه وأخفوا عنه باقى الروايات

كذلك ليست مشكلتنا أن رب ال***** نسبه البعيد فيه زنا !
وليست مشكلتنا أنه لم تشبعه إجابة علمائه بلزوم الزنا فى نسب الرب لإتمام الفداء !
وليست مشكلتنا أن اليهود طعنوا فى أم ربه بالزنا ولا يملك دليلاً على التبرئة !

ليست مشكلتنا أن يعانى البعض من شعور بالنقص ويريدون أن يروا الناس كلهم فى مثل حالهم المخزى !



يورد الزميل المحترم طرفاً من كتاب للسيوطى فى خصائص النبى عليه الصلاة والسلام
وما أتى به يحوى طرفاً من جملة فضائل للنبى عليه الصلاة والسلام ، حسب رأى من لخص عنهم السيوطى
يقول زميلنا المؤدب معقباً :
إقتباس:
وبعد ده كله ...الكذاب مش عارف يدل راعى غلبان يبحث عن جمله الشارد...عجيب !!!
هذا يدل على جهل زميلنا الفاحش بالنبى الذى يتكلم عنه ، وجهله الفاحش بكتابه وربه

أما جهله الفاحش بالنبى الذى يتكلم عنه ، فمعلوم للمؤمنين به والكافرين أنه لم يدع قدرته على معرفة الغيب
بل صرح ووضح فى كثير وكثير أن الله هو الذى يطلعه على غيبه حين يشاء ووقت يشاء
وكذلك حال باقى الأنبياء ، لا يعلمون إلا ما يطلعهم الله عليه
( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً إلا من ارتضى من رسول )

ليست مشكلتنا أن الزميل فشل كتابه فى تعليمه ألا يتكلم بجهل
وليست مشكلتنا أن كنائسه المقدسة لم تعلمه إلا أن يهرف بما لا يعرف

وأما جهله الفاحش بكتابه وربه ، فمثل ما اعترض على نبينا به يرد على ربه فى كتابه ، ولجهله لم يعلم
الزميل المؤدب يؤمن طبعاً بأن المسيح هو الطريق والحق والحياة وأنه فى الآب والآب فيه ... الخ !
فبعد كل هذه المزاعم من المسيح ـ حسب اعتقاد الزميل ـ يكون الابن لا يعرف وقت القيامة ولو بالناسوت ؟!

فيحق لغير المسيحى أن يستخدم نفس عبارة الزميل المؤدب ويصف بها ربه :
وبعد ده كله ...الكذاب مش عارف يدلهم على ميعاد الساعة ...عجيب !!!

هذا لو استطاع غير المسيحى أن يرتقى إلى تلك الأخلاق المسيحية الرفيعة والمستوى الكنسى الرائع فى الحوار !

هذا عن جهله بما يتكلم عنه ، وهذا عن جهله بكتابه ، وهذه هى ثمار كنائس الرب يسوع له المجد !



لا يوجد بعد ذلك فى رسائل الزميل ـ المؤدب طبعاً ـ ما يحتاج إلى مناقشة
كل ما هنالك أنه يصر على تقديم صورة عما يجرى داخل كنائس الرب يسوع الطاهرة
وعما قرأه وتأثر به من كتابه المقدس جداً

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 25-12-2004
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


Yaweeka

ما زلت لم تعتذر عما فعله أخوك من السب والألفاظ المسيحية الرفيعة !

لم أكن أعلم أن أخاك أهم عندك من ربك ودينك وكتابك إلى هذه الدرجة !

وما زلت لم تختر أى الحالين أحب إليك : هل ترى ما فعله صواباً ؟ أم أنك تفضل زميلك على ربك ودينك ؟

إما أنك ترى أن ما فعله صواباً
فعلى ذلك تكون المسيحية تعلم مثل هذا السلوك ، ويكون هذا هو الدائر فى كنائسكم
وساعتها يلزمنى شكرك على كشفك عن الوجه الحقيقى

وإما أنك تؤثر زميلك وتفضله على مسيحك وربك ودينك وكتابك
فلا يهمك نصرة دينك بتبيين حقيقته ولو على حساب زميلك ، لكنك تخشى مشاعر زميلك فتسكت عن إثمه
قوم لا يتناهون عن منكر فعلوه ، لبئس ما يصنعون

أعرف أن الإجابة صعبة !

على أية حال أنا أوافقك على سكوتك وعدم نصرة دينك وكتابك
وأى شىء فى هذا المعتقد يستحق أن تدافع عنه ؟
وماذا فى هذا الكتاب يستأهل أن تتحرك من أجله ؟
أنا أتفهم موقفك فى هذه المسألة تماماً !



بالنسبة لاعتراضك على آية المائدة 59 ، فقد بينت أنا أنه يدل على جهلك بلغة الكتاب الذى تتناقش حوله
الفسق فى الآية هو الخروج عن الصراط المستقيم
وقد سكت أنت ذلك ، واكتفيت ببعض الألفاظ التى تبين الأخلاق المسيحية الرفيعة !
يبدو أنهم فى الكنائس لا يعلمونكم كيفية الإتيان بالدليل ، لكنهم ناجحون جداً فى تعليمكم هذه الألفاظ المؤدبة !
على أية حال سكوتك هو اعتراف رائع بهذا الجهل منك ، وإن كنا لا نحتاج إليه فقد أثبتناه من قبل ولله الحمد !



قلت أنا سابقاً :
كذلك فإن القرآن لم يطلق الوصف على أهل الكتاب دون دليل ، بل قدم عليه الدليل ، لكنك غفلت
فقد بينت الآية أن الذى يستحق وصف الفسق هو الذى رفض الإيمان بالله أو رفض الإيمان ببعض ما أنزله

تقول أنت معقباً بعظيم ذكائك وحكمتك :
إقتباس:
واين رفض اهل الكتاب الايمان بالله
لا يهم الآن أين رفض أهل الكتاب الإيمان بالله
المهم أن القرآن لم يطلق وصف الفسق على أشخاص دون دليل
بل علق الوصف على دليله ، فالذى يستحق وصف الفسق هو الذى رفض الإيمان بالله
وهذا هو الذى يهمنا فى هذا المقام
لأن سيادتك ـ زاد الله فى ذكائك ـ لم تكن تعترض أولاً على تكفير القرآن لأهل الكتاب
بل اعترضت ـ لعلك تلاحظ ! ـ على أن القرآن يسب دون دليل
وقد قدمنا ما يبطل اعتراضك ، وبينا أنه ألحق الدليل قبل استحقاق الوصف ولله الحمد
أما هل أهل الكتاب فعلوا أم لم يفعلوا ، وأين رفضوا الإيمان بالله ، فلهذا مقام آخر يا واسع الذكاء !

المهم أنك لا تملك إلا موافقة القرآن فى أن من لم يؤمن بالله استحق وصف الفسق أياً كان هذا الشخص
لا تملك إلا هذا لو كنت تعقل ، وكذلك كل عاقل لا يملك إلا ذلك
وهذا ما يهمنا هنا لأنه كان أصل اعتراضك ، والحمد لله أولاً وآخرا

أما قضية كفر أهل الكتاب فلها مقام آخر
وإن أردت معرفة أين رفض أهل الكتاب الإيمان بالله ، فمواطن ذلك كثيرة
فمنها أنكم تزعمون أن الله تجسد منذ الطفولة
وهذا معناه أنه كان يقضى حاجته فى حجر أمه ولا يدرى كيف يزيل الآثار أو يبعدها كى لا يؤذى الناس !
من اعتقد هذا فى ربه فقد كفر به وأشرك !

نكتفى بهذا المثال ، والأمثلة كثيرة ، ويمكنك الاستزادة بأن تطلب منا ، والإحصاء يخرج عن الحصر !
ليست هذه قضيتنا الآن ، ليست قضيتنا إثبات كفر المعتقدات الوثنية
الذى يهمنا بيان جهل المعترض على الآية ، وقد بيناه بفضل الله ، وأقر هو لنا بسكوته ، ولله الفضل والمنة !



إقتباس:
ومن ادرى الهك ان الفاسقين هم اكثرهم؟
هذا يؤكد جهلك بما تتحدث عنه ، يؤكد ما دللنا عليه من قبل وأقررت عليه بسكوتك !
ألا تستطيع كنائس الرب إنتاجاً إلا مثل هذه الثمار الرديئة !

ارجع إلى الكلام على سبب نزول الآية الذى قدمناه لعلك تفهم بواسع ذكائك !
لعلك تفهم معنى الفسق لغة ، ولعلك تفهم أنه ينطبق على من رفض من شخص الإيمان بالله



إقتباس:
ورسولك ايضا، الم يلـعن اليهود وال*****؟ بل وطالب بالتضييق عليهم فى الطريق وعدم البدء بالقاء السلام عليهم
مش قلة ادب دى برضوا؟
هذا يدل أولاً على جهلك باللغات ، فإن معنى اللفظ فى العامية قد يختلف عن معناه فى الفصحى
لكن يبدو أن كنيسة الرب الطاهرة لم يصل إلى علمها شىء من ذلك فأخرجت أمثالك بهذا العلم الواسع !

اللعن لغة هو دعاء بالبعد عن الخير
وقائله لا يعاب إلا إذا كان الدعاء بدون مناسبة
وكل لعن النبى عليه الصلاة والسلام لليهود وال***** يذكر فى نفس الرواية سبب اللعن والدعاء عليهم
سواء من كفرهم أو شركهم أو وثنيتهم المعروفة

أما إن كنت ما زلت تعتبر ـ بواسع علمك ! ـ أن لعن النبى لليهود وال***** هو (قلة أدب)
فما رأيك فى (حسن أدب) ربك فى كتابك ؟

لعلك لم تطلع بعد على ما حكاه مرقص عن ربك : 11 : 13
فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئا فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا لانه لم يكن وقت التين
فاجاب يسوع وقال لها لا يأكل احد منك ثمرا بعد الى الابد وكان تلاميذه يسمعون .........
وفي الصباح اذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الاصول
فتذكر بطرس وقال له يا سيدي انظر التينة التي لعنتها قد يبست

الحمد لله الذى صرف كل شتائمكم إلى ربكم المخترَع وأنفسكم وكتابكم
وأما نحن فلا يلزمنا شىء من ذلك بفضل الله
فلا اللعن مستقبح بإطلاق فى عقول العاقلين ، ولا نبينا قاله دون سبب ، ولا نعتقد فى المسيح بما تنقلونه بلا إسناد
ولا تستوى الظلمات والنور !

الويل معناه دعاء بحلول البلاء والشر
فإن كنت تعتبر أن لعن النبى لليهود وال***** هو (قلة أدب)
فما رأيك فى (حسن أدب) ربك حين يتكرر الويل على لسانه متوعداً فى غير موضع ؟!

ويل لك يا كورزين
ويل لك يا بيت صيدا
ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون
ويل لكم ايها القادة العميان
ويل لكم ايها الاغنياء
ويل لكم ايها الشباعى
ويل لكم ايها الضاحكون الآن

بل ما رأيك فى الموقف التالى الذى يصر فيه المسيح على الويل حتى بعدما نبهه تلاميذه إلى أنه يشتم !

كان يقول :
يا اغبياء ..... ولكن ويل لكم ايها الفريسيون ..... ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون .......
فأجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا !
فقال : وويل لكم انتم ايها الناموسيون !!

فيلزمك من ذلك لا محالة أن تصف ربك بقلة الأدب لأنه أكثر من الويل والشتم !

ولا يلزمنا شىء من ذلك بفضل الله
بل كان المسيح نبياً كريماً من أولى العزم ، وإن كان صدر منه ألفاظ الويل فهى لمن يستحقها
وما تنقلونه عنه بين أيديكم يأتى معللاً فى سياقه سبب الدعاء بالويل ومناسبته

لكن أردنا تبيين أنك رزقت الجهل بكتابك وربك فلم تعد تدرِ ما تقول !
والجاهل عدو نفسه !


آخر تعديل بواسطة Abu_Ibraheem ، 25-12-2004 الساعة 06:35 PM
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 25-12-2004
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road

Yaweeka

وأما اعتراضك على عدم بدء أهل الذمة بالسلام ، فيدل على جهلك بلغة النص الذى تعترض عليه
وهذا الجهل له سببه !
لأنا رأينا علمائك بمثل ذلك الجهل بلغة القرآن ونصوص الإسلام
مثال واحد : محاضرة أبيك القمص (تادرس يوسف) حول ألوهية المسيح فى القرآن
لا يعرف كيف يقرأ الآيات أصلاً ، بل ولا حتى نصوص المفسرين ، والمحاضرة مليئة بالمضحكات من أثر الجهل
فإذا كان هذا حال علمائكم من التهجم على ما لا يعلمون فما بالكم أنتم العوام المساكين !

السلام على شخص هو دعاء بأن يسلمه الله من كل سوء ويعطيه من واسع رحمته ويبارك له فيه
وهذا كله إكرام لا يجوز لمن يسبون الله وينسبون له الولد بأى معنى كان

ليس فى الإسلام أن نحب من يسبون الله ، لأن الإسلام هو حب الله ، فكيف يحب المسلم ويكرم من يسب حبيبه ؟
أما أن أحب عدو ربى وأباركه ، فليس من العقل فى شىء !



وأما اعتراضك على تضييق الطريق على أهل الذمة ، فلا وزن له !

إن كنت توهمت أن معناه إخراج المسلم للذمى من وسط الطريق عنوة وإلصاقه بالجدار !
فهو وهم واهم وظن مخدوع بكتابات علمائه الجاهلة !

أما المعنى الصحيح فلا اعتراض عليه بحال
فالمعنى : لا تفسحوا لهم ، فإذا لقوكم فلا تتفرقوا حتى يعبروا ، بل استمروا على ما أنتم عليه
واجعلوا الضيق عليهم إن كان في الطريق ضيق

فالنبي عليه الصلاة والسلام يقول :
(لا تبدؤوا اليهود وال***** بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه)
والمعنى : لا تتوسعوا لهم إذا قابلوكم ، حتى يكون لهم السعة ويكون الضيق عليكم
بل استمروا في اتجاهكم وسيركم ، واجعلوا الضيق ـ إن كان هناك ضيق ـ على هؤلاء
ومن المعلوم أن النبي لم يكن إذا رأى الكافر (كاليهود الذين في المدينة) ذهب يزحمه إلى الجدار
ولم يفعل ذلك الصحابه رضي الله عنهم بعد فتوح الأمصار

وهذا المعنى لا اعتراض عليه ممن عقل
لأنه يخلو من ظلم الذمى والجور على حقه ، وإن احتوى على عدم إكرامه وعدم التوسعة عليه
بل ليس من العقل إكرام من يسب المحبوب والتوسعة عليه فضلاً عن حبه ومباركته !
لا يكون ذلك ، إلا إذا نقصت محبة هذا المحبوب فى القلوب فيلحد القلب إلى موالاة أعداء مودوده ومباركتهم !



والزميل ـ واسع العلم والذكاء ! ـ يأتى بما نقلته ونبهته عليه لأعلمه ما جهل ثم يعقب قائلاً :
إقتباس:
يا عم روح اقرا انت الاول وبعدين تعالى غنى علينا
بمثل هذه الطريقة الكنسية العلمية يعالج الزميل المحترم قضاياه !
لا شك أن هذه طريقة مسيحية فى النقاش تأثر بها فى كتابه ورآها من باباواته وقساوسته فى كنائس الرب الطاهرة !

والعذر عندى لأنى لا أقدر أن أرد على تلك العبارة المفحمة من الزميل العلامة !
لا أستطيع الرقى إلى هذه الطريقة (المسيحية) الرفيعة فى الحوار !!



يعتبر الزميل ذى الأخلاق المسيحية الرفيعة أن تحقير الإسلام لشأن اليهود وال***** هو (قلة أدب)

وهذا يدل على فساد عقل لعب التثليث الوثنى به !

كما يدل على جهل بكتابه ورثه من قساوسته واسعى العلم والذكاء !

أما فساد العقل ، فلأن الإسلام أتى بتوحيد الله وتنزيهه عن كفر يهود وتثليث ال*****
فكيف يعاب على تصديه لهم وتحقيره لشأنهم ما داموا على هذا الكفر والوثنية ؟
إذلال الإسلام لل****** فى مصلحته ، لعله يفيق من هذيانه بأن الثلاثة هم واحد !
وقد أفاق كثيرون ـ خاصة من علمائهم ـ بفضل الله وتشريعه بهذا الإذلال عليهم ولله الحمد والمنة !

كذلك يدل على فساد ذلك العقل ، أنه يريد من الإسلام إكرام أعدائه
وهذا كلام لا يليق بعاقل من أى ملة ، لكن التثليث يورث القلب ظلمة فلا يعود يدرى ما يقول !
الإسلام قائم على محبة الله وتنزيهه عن كل سوء ، واليهود وال***** يسبون الله بشتى الكفريات
فكيف يكرمهم الإسلام أو يعلى من شأنهم ؟
لا يقول بذلك إلا من لعبت الوثنية بعقله ، فصار الثلاثة عنده واحداً !

كيف يعلن المسلم كل يوم مئات المرات محبته لله وتنزيهه ثم يطلب من إكرام من ينسبون له النقائص ؟
كيف ينزه المسلم ربه يومياً ثم يطلب منه أن يكرم من يصفونه بأنه كان يقضى حاجته دون تحكم ؟!
كيف ينزه المسلم ربه ثم يطلب منه أن يكرم من يعتقدون أن يعقوب صارع الله وغلبه ؟!
الإسلام لا يعترف بهذه الوثنية أبداً ، ويذل أصحابها لعلهم يفيقون من هذيان التثليث الوثنى !

هذا عن فساد عقل المعترض
وأما عن جهله بكتابه ، فهو لا يعلم أن كتابه أرشد إلى عدم إكرام المنحرفين والجهلاء
(الإكرام لمن له الإكرام) وليس لمن لا يستحقه !

لقد كان ربك يخاطب المنحرفين بـ (يا أولاد الأفاعى) (أيها الجهال العميان) !
حتى من جهل من تلاميذه خاطبه بـ (يا شيطان) و(أيها الغبيان) !!
ومعلوم توعده بالويل والثبور للقرى التى لم رفضت الإيمان به وقد قدمنا طرفاً من ذلك
فهل تقول إن ربك كان يكرمهم بكل هذه الألفاظ والتهديد !
ألا ما أبأس ما يفعله التثليث بعقول معتنقيه !

إن دفعتك ظلمة قلبك إلى التصريح بأنه كان يكرمهم
فما أحرى أن نكرم ـ بنفس الألفاظ ! ـ باباواتك وقساوستك ودينك وكتابك وربك الذى تتوهمه !
بل حرى بك ـ ساعتها ـ أن تنفذ وصية ربك (أكرم أباك وأمك) !!
الابن الجاهل غم لابيه ، ومرارة للتي ولدته !

اشعياء : 48 : 11 : (كيف يدنس اسمى وكرامتى لا أعطيها لآخر !)
من دنسوا اسم الله بتثليث وثنى لا يستحقون كرامة ولا إكرام !
بل يعطى الله كرامته لآخر يفرده بالعبادة ويسبحه ويحمده آناء الليل وأطراف النهار !

هوشع : 9 : 11 : (على حسبما كثروا هكذا اخطأوا اليّ فابدل كرامتهم بهوان)
وهكذا من بدلوا نعمة الله كفراً وتوحيده تثليثاً ووثنية تبدل كرامتهم بهوان لعلهم يفيقون من باطلهم !

أمثال : 26 : 1 : (كالثلج في الصيف ، وكالمطر في الحصاد ، هكذا الكرامة غير لائقة بالجاهل)
أمثال : 26 : 3 : (السوط للفرس ، واللجام للحمار ، والعصا لظهر الجهال) !
أمثال : 26 : 8 : (كصرّة حجارة كريمة في رجمة ، هكذا المعطي كرامة للجاهل)
لا يليق إعطاء كرامة لمن جهلوا عظمة ربهم فزعموا أنه تخرج منه فضلات تؤذى الناس !
لا يليق إعطاء كرامة لمن بدلوا شرع ربهم فرفعوا العقوبة عن الزناة كى يتقدس شعب الكنيسة الطاهر !
لا يليق إعطاء كرامة لمن فقد عقله وزعم أن الثلاثة هم واحد !

والكلام يطول عن تقرير كتابك لهذا المبدأ : معاملة الناس بما يستحقون
لكن حالك فى الجهل لازم لك ، أم هل ستكون أكثر علماً من علمائك المقدسين !

هذا عن دلالة اعتراض المعترض على فساد عقل ، ودلالته على جهله بكتابه

ويضاف إلى ذلك عدم احترامه لإخوانه فى المنتدى !

وذلك أن زملائه المؤدبين كنسياً ما فتئوا يطلقون لسانهم على كل من استطاعوا حتى على بعضهم البعض !
وهذه الإهانات ـ التى لم يتعلموا من الكنائس غيرها ! ـ ليست من الإكرام للغير فى شىء
وعلى ذلك فوصف (قلة الأدب) يصرفه الزميل المؤدب تجاه إخوانه فى المنتدى شاء أم أبى !

من المثير حقاً أن ينظر الزميل المؤدب إلى إخوانه فى المنتدى على أنهم (قليلو الأدب) !
عليه أن يكون أكثر احتراماً لهم من ذلك !

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 08:54 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط