|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
المقال الذى زلزل أركان الأزهر والمجتمع المصرى...أسامة أنور عكاشة
لتعرفوا ياعرب من هم أولاد الزنا
المقال الذى زلزل أركان الأزهر والمجتمع المصرى ويستمر البغاء في انتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب الكاتب المصري أسامة أنور عكاشة اشتهر الزنا عند العرب في الجاهلية والاسلام على حد سواء، يروى ان قبيلة لما ارادت الاسلام سالوا الرسول الاعظم (ص) ان يحل لهم الزنا لانهم يعيشون على ماتكسبه نسائهم . انه ليس من الصدفة ان يبدا الصراع في الجاهلية بين اولوا الشرف من العرب كبني هاشم ومخزوم وزهرة وغيرهم وبين من اشتهر بالعهر والزنا مثل بني عبد شمس وسلول وهذيل والذي امتد هذا الصراع الى مابعد دخول كل العرب الاسلام . ولم تكن من قبيل الصدفة ان اغلب من التحق بالركب الاموي كانوا ممن لهم سوابق بالزنا والبغاء، فهذه المهن تورث الكراهية والحقد لكل من يتحلى بالعفة والطهارة، اضافة الى انها لاتبقي للحياء سبيل وهي تذهب العفة وتفتح طريق الغدر والاثم... لنرى بعض ماانجب البغاء : 1- حمامة أم أبي سفيان وهي زوجة حرب ابن امية بن عبد شمس وهي جدة معاوية، كانت بغيا صاحبة راية في الجاهلية . 2- الزرقاء بنت وهب، وهي من البغايا وذوات الاعلام ايام الجاهلية وتلقب بالزرقاء لشدة سوادها المائل للزرقة وكانت اقل البغايا اجرة، ويعرف بنوها بنو الزرقاء وهي زوجة ابي العاص بن امية، ام الحكم بن ابي العاص(طرده الرسول من المدينة)، جدة مروان بن الحكم، يقال ان الامام الحسين(ع) رد على رسول مروان بن الحكم قائلا " يابن الزرقاء الداعية الى نفسها بسوق عكاظ ". 3- امنة بنت علقمة بن صفوان ام مروان بن الحكم جدة عبد الملك بن مروان وكانت تمارس البغاء سرا مع ابي سفيان بن الحارث بن كلدة... وهذا مروان هو الذي اتوا به بعد ولادته الى رسول الله(ص) فقال الرسول " ابعدوه عني هذا الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون " وهذا الذي يلعنه الرسول يصبح اميرا للمؤمنين ..!!!!! 4- النابغة سلمى بنت حرملة وقد اشتهرت بالبغاء العلني ومن ذوات الاعلام وهي ام عمرو بن العاص بن وائل كانت امة لعبد اللة بن جدعان فاعتقها فوقع عليها في يوم واحد ابو لهب بن عبد المطلب وامية بن خلف وهشام بن المغيرة المخزومي وابو سفيان بن حرب والعاص بن وائل السهمي , فولدت عمرو، فادعاه كلهم لكنها الحقته بالعاص بن وائل لانه كان ينفق عليها كثيرا... 5- سمية بنت المعطل النوبية وهي من البغايا ذوات الاعلام وكانت امة للحارث بن كلدة وتنسب اولادها ومنهم زياد مرة لزوجها عبيد بن ابي سرح الثقفي فيقال زياد بن عبيد ومرة يقال زياد ابن سمية ومرة زياد ابن ابيه، حتى استلحقه معاوية بان احضر شهود على ان ابو سفيان قد واقع سمية وهي تحت عبيد بن ابي سرح وبعد تسعة اشهر ولدت صبيا اسموه زياد. ولم يستلحقه معاوية حبا وكرامة ولكن لان زياد بن ابيه كان عامل سيدنا علي (ع) على فارس والاهواز فاراد استمالته . ويستمر البغاء في انتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب . 6- مرجانة بنت نوف وهي امة لعبد الرحمن بن حسان بن ثابت كان يصلها سفاحا العديد من الرجال من بينهم زياد ابن ابيه فباعها عبد الرحمن وهي حامل من الزنا، فولدت عبدين هما عباد وعبيد الله ابنا مرجانة لا يعرف لهما اب، فاستدعاهما زياد واستلحقهما به..... فكان عباد والي سجستان زمن معاوية وعبيد الله بن زياد واليا على البصرة، حيث يبدو ان امة العرب قد خلت من الاشراف لتنصيبهم في هكذا مناصب، فلم يبق الا اولاد الزنا ولكن الطيور على اشكالها تقع فرجل كمعاوية لا يمكنه استعمال رجل ذو فضيلة. وبعد ان كان عبيد الله ابن زياد واليا على البصرة زمن معاوية ولاه يزيد الكوفة حيث قاتل الامام الحسين (ع) حفيد نبي الامة، حيث خاطبه الامام بالدعي ابن الدعي . وقيل للحسن البصري: يا ابا سعيد قتل الحسين بن علي، فبكى حتى اختلج جنباه ثم قال (واذلاه لأمة قتل ابن دعيها ابن بنت نبيها)..... 7- قطام بنت شحنة التيمية وقد اشتهرت بالبغاء العلني في الكوفة وكانت لها قوادة عجوز اسمها لبابة هي الواسطة بينها وبين الزبائن، كان اباها شحنة بن عدي واخاها حنظلة بن شحنة من الخوارج وقد قتلا معا في معركة النهروان، فاصبحت والغل ياكل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن ابن ملجم عندما جاء لخطبتها ان يضمن لها قتل سيدنا علي (ع) ويصدقها بثلاثة الاف درهم و**** وجارية فلم يشف غليل هذه الزانية مقتل الامام بعدما سمعت بمقتل ابن ملجم ايضا لهذا بعثت الى مصر من وشى على جماعة من العلويين هناك عند الوالى عمرو ابن العاص ابن البغي سلمى بنت حرملة، ومن هؤلاء الجماعة خولة بنت عبد الله وعبد الله وسعيد ابناء عمرو بن ابي رحاب. 8- نضلة بنت أسماء ال***ية وهي زوجة ربيعة بن عبد شمس وهي ام عتبة وشيبة الذين قتلا يوم بدر. يذكر الاصفهاني في كتابه الاغاني ان امية بن عبد شمس جاء ذات ليلة الى دار اخيه ربيعه فلم يجده فاختلى بزوجة اخيه وواقعها. فحبلت منه بعتبة . ويروى ان امية هذا ذهب الى الشام وزنى هناك بامة يهودية فولدت له ولدا اسماه ذكوان ولقبه ابو عمرو وجاء به الى مكة داعيا انه مولى له حتى اذا كبر اعتقه واستلحقه، ثم زوجه امراته الصهباء، قال ابن ابي الحديد ان امية فعل في حياته ما لم يفعله احد من العرب، زوج ابنه ابو عمرو من امراته في حياته فولدت له ابا معيط وهو جد الوليد بن عقبة بن ابي معيط الذي ولاه عثمان الكوفة حيث كان ياخذه النوم بعد ان يقضي ليلته في شرب الخمر ولا يصحو على صلاة الفجر... هكذا كانوا ولاة امور المسلمين !!!! يروى ان عقبة بن ابي معيط لما اسره المسلمون يوم بدر امر الرسول (ص) بقتله فقال يا محمد ناشدتك الله والرحم فقال الرسول ما انت وذاك انما انت ابن يهودي من اهل صفوريه. 9- هند بنت عتبة وقد اشتهرت بالبغاء السري في الجاهلية هي زوجة ابي سفيان، وابنها معاوية يعزى الى اربعة نفر غير ابي سفيان، مسافر بن ابي عمرو بن امية، عمارة بن الوليد بن المغيرة، العباس بن عبد المطلب، والصباح مولى مغن لعمارة بن الوليد... يروى ان سيدنا علي (ع) قال في كتابه الى معاوية (... واما قولك نحن بني عبد مناف ليس لبعضنا فضل على بعض... فكذلك نحن... لكن ليس المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق...).وهي اشارة واضحة بالصاق اصول معاوية بعبد مناف. 10- ميسون بنت بجدل ال***ية هي ام يزيد بن معاوية، كانت تاتي الفاحشة سرا مع عبد لابيها ومنه حملت بيزيد، ويروى ان معاوية خاصم ميسون فارسلها الى اهلها بمكة وبعد فترة ارجعها الى الشام واذا هي حامل......!!!! قال يزيد للامام الحسن (ع) ( يا حسن اني ابغضك) فقال الامام (ذلك لان الشيطان شارك اباك حينما ساور امك فاختلط المائان). قال محمد الباقر(ع) ( قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا وقاتل الحسين ابن علي ولد زنا ولا يقتل الانبياء والاوصياء الا ابناء البغايا). 11- آمنة بنت علقمة بن صفوان هي ام مروان بن الحكم كانت تمارس الزنا مع ابي سفيان فولدت مروان. اخرج ابن عساكر من طريق محمد القرظي قال (لعن رسول الله الحكم وما ولد الا الصالحين وهم قليل) وقالت السيدة عائشة (رض) لمروان (لعن الله اباك وانت في صلبه، فانت بعض من لعنة الله ثم قالت والشجرة الملعونة في القران). هؤلاء هم الرجال الذين اسسوا الدولة الاسلامية، فلا غرابة ان نرى الدماء تلون كل اوراق تاريخنا!!!
__________________
مسيحي من الارض المصريه القبطيه المحتله الي الابد قويه يامصر بالمسيح آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 28-05-2010 الساعة 09:23 PM السبب: merged |
#2
|
|||
|
|||
مشاركة: أسامة أنور عكاشة ... الزنا عند العرب في الجاهلية والاسلام......(مدموج)
سقط رمز أخر من رموز التحضر و المدنيه فى مصرستان
رحل أسامه أنور عكاشه , أكبر عبقريه عرفتها الدراما المصريه , اعظم مبدع فى فن الكتابه , رحل رجل مثقف ناضج صاحب رأى و رؤيه . رحل فارس أخر من فرسان التنوير و التحضر فى مصر التى تتحرك حثيثا نحو التخلف و الاصوليه . حتى وقت قريب كانت المناظرات الثقافيه سواء فى الاعلام المكتوب او المرئى تشمل كفتين , كفة منهم يمثلها الجيل الجديد من رجال الاعلام ذوى النفوذ والصوت المسموع , والذين يحسبون كذبا و زورا على فئة االمثقفين والمفكرين , بينما هم فى حقيقة الأمر جيل جديد من الارهابيين المتطرفين الاصوليين . و الكفه الاخرى كان دائما ما يمثلها أحد رجال الجيل القديم من حملة مشاعل التنوير و الفكر والثقافه الحقيقيين , كان الراحل العظيم احد افضل من يمثلون تلك الكفه بما يملك من ثقافه و فكر و تحضر و مدنيه و رقى . كان وجود تلك الفئه هو خير ضمان انه مازال هناك أمل فى مصر مدنيه متحضره . و لكنها سنة الحياه , رحل اسامه انور عكاشه , و قبله نجيب محفوظ و يوسف شاهين و يوما ما سيرحل الباقون من المثقفين المتحضرين المتنورين الحقيقيين امثال على سالم و صلاح عيسى و غيرهم لتخلو الساحه للجيل الجديد من المتأسلمين مدعى الثقافه , لتختل كفة الميزان و تصبح مصر امارة اسلاميه رسميا . رحم الله أسامه انور عكاشه , و لكى الله يا مصر المفدى
__________________
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل الانفصال هو الحل الانفصال هو الحل |
#3
|
||||
|
||||
مشاركة: أسامة أنور عكاشة ... أحد رموز التنوير في مصر...(مدموج)
http://copts-united.com/article.php?I=458&A=18471
عكاشة والواقع المصري CET 00:00:00 - 30/05/2010 مساحة رأي بقلم: هانى عزيز الجزيري قلب موازين الدراما في العالم العربي، وأضاف بُعداً جديدًا لها بعد أن عودنا أن نتابع مسلسلاته لسنين عديدة، منها (ليالى الحلمية)، والذي حكى فيها قصة مصر منذ مطلع القرن العشرين، حتى وصل بنا إلى زمن القطط السمان وشركات توظيف الأموال. حكى كل هذا من خلال الشارع، وليس من خلال الصفوة والمثقفين، وكانت الأمثلة متباينة؛ فمن قصر الإقطاعي إلى قهوة البلطجي، ومن منازل الناس (المستورين) إلى حياة (العوالم)، ورصد أيضًا تحولات الأحياء المصرية وماطرأ عليها من تغيرات، وأخذ حي "الحلمية" كمثال لهذا التحول. ورسم صراعًا كوميديًا ساخرًا مريرًا من خلال المواجهات المستمرة بين العُمدة والباشا، اللذان تصارعا وتشاركا حتى في الزوجة، وطرق كل منهما في التحايل للوصول إلى هدفه، ولكن الزوجة عشقت الباشا، ولم تستطع الاستغناء عن العمدة لوجود مصالح مادية، وأيضًا لوجود إبنة شرعية منه. عانت هذه الإبنة من العلاقة الغير سوية بين العمدة وزوجته، ولو تصورنا أن الزوجة تصور شخصية مصر قبل الثورة، والتي كانت متحيرة بين أبناءها أولاد البلد ويمثلهم العمدة، وبين الباشوات والمتمصرين ويمثلهم الباشا المصري الأصل وأبناء طبقته ذوي الأصول الغير مصرية، ونتج عن تزاوج الباشا مع مصر إبن غير سوى، سرعان ما عاد إلى جذور أبيه، وآمن بمصر، وانتمى إليها، وأيضًا نتج عن تزاوج الباشا من بنت فقيرة مصرية؛ شاب مؤمن بمصر وثوري، ولكن حينما تغيرت الأجواء، أفقدته الصدمة كل موروثاته، وركب موجة بيع مصر، والإتجار بها، وأصبح خطرًا عليها أكثر من الأخرين، ونتج عن تزاوج العمدة بمصر قبل الثورة؛ مصر جديدة مترددة، لا تجد نفسها في أي بيت، حتى أنها رغم ثراء والديها، عاشت فترة في ملجأ؛ لأن والديها لم يمنحاها الأمان المطلوب، فأخطأت حتى في حق حبيبها الوحيد، وضاع مستقبلها، وأنجبت إبنًا معوقًا لم يلبث أن مات. والغريب أن اختار لها اسم "زهرة"، والتي تُمثل المستقبل والحياة. هل كان يقصد "عكاشة" ما أقوله الآن؟ "عكاشة" ترك لكل فرد فينا العنان ليتخيل كيفما يريد، ويعيش الحدوتة من منظوره، وليس من منظور "عكاشة"، حتى في رصده لحالات التطرف الديني والاحتقان الطائفي، جاء بها من مفهوم الحياة العادية، وليس من حياة المتطرفين. ووصل بنا عكاشة إلى الصورة النهائية لمصر في اللقطة الأخيرة من مسلسله وهى؛ تواجد كل هذه المتناقضات وتعايشها معًا، مع استمرار خلافاتهم واستسلامهم للأمر الواقع، مع تقبلهم على مضض تواجدهم معًا يوم عيد ميلاد "نازك". فهويعبر عن الفوضى وعدم التجانس الذي تعيشه مصر الآن. أما في "زيزينيا"، فلقد صور "عكاشة" معشوقته "الإسكندرية"، والتي كان يعتبرها "الكوزموبوليتان"، وهى تجمع –بحب- كل الجنسيات، وتربطها مصالح أحيانًا مشتركة، وأحيانًا متباينة، وربط كل هذا بالنضال ضد الاستعمار، وصور لنا واقع سكندري حقيقي، ما بين قصور الإبراهيمية، وحواري السيالة، وكبائن أبي قير. ولكنني كنت دائمًا آخذ عليه تفسيره لكلمة "اعط ما لقيصر لقيصر، وما لله لله". كان تفسيره لها؛ إذا كنت تتعامل في الحياه العادية، فعليك أن تستغل كل شيىء من أجل جمع المال، واستغلال كل الفرص لذلك.. حتى لو كانت هناك شبهة طمع، هذا ما حاولت أن توصله للمشاهد، وساعدك في ذلك طريقة إلقاء الممثلة لكلمات الحوار في ذلك المشهد، مع أن المقصود أن نفصل بين ما لقيصر وما لله، لكي لا يعثر أحد، والدليل على ذلك قصة الفلسين الذيّن دفعهما "بطرس" بعد اصطياده سمكة لدفع الجباية عنه وعن "يسوع". ولا ننسى أن "زيزينيا" كانت بداية بزوغ نجم الفنانة "منى زكي". وبعيدًا عن الكاتب "أسامة أنور عكاشة" نجد الرجل ذو الرأي السياسي، فبينما كان "عكاشة" في بداياته ناصريًا، إلا أنه تخلى عن أهم نقاط الناصرية، وهي "العروبة"، وهاجمها، وأعلن ذلك بكل قوة، ودون هوادة أو تردد، وتكلم عن الناصرية كفكرة رومانسية، وكفترة استرتيجية في تاريخ المنطقة كلها. وكانت له آراء صعبة جدًا، وجريئة جدًا، منها رأيه في "عمرو بن العاص"، الذي سبب جدلاً واسعًا وتباينًا في الآراء، ربما أفقده الكثير من جماهيريته، حيث هاجمه بشدة. ظل "أسامه أنور عكاشة" على قمة عرش الدراما التليفزيونية قرابة الثلاثين عامًا، يُشكل في عاطفة ووجدان الشعب المصري، ويغوص في أعماق المجتمع، ليخرج لنا بقصة هي الحقيقة، فنقتنع بها، وترسخ في وجداننا. رحم الله أسامه أنور عكاشة.
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
أكتشاف مذهل يعيد صياغة التاريخ المصرى القديم !!أسامة السعداوي(للكبار فقط .مدموج) | Safnat_Fa3nash007 | المنتدى العام | 98 | 09-02-2015 03:38 PM |
مواجهة بين التنوير والظلامية في البحرين | makakola | المنتدى العام | 0 | 09-05-2006 07:57 AM |
وداعا بابا يوحنا بولس احد رموز التساح و المحبة | bolbol | المنتدى العام | 47 | 11-04-2005 07:59 PM |