|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
إقتباس:
اللعب بالكلمات خيرا من اللعب بمصير امة الم يعلم المسيح حين اعطانا الوصية ان الضعيف والمجبر هو من يلطم على خده اما ان انتظرت حتى تصبح فى موقع القوة حتى تنفذ الوصية فلا اعتقد انها ستكون وصية المسيح اخوتك وابنائك كانوا للمسيح قبل ان يكونوا لك فمن الاجدر على ان يحفظهم قوة المسيح تكون معك. |
#2
|
||||
|
||||
أخى الحبيب rizk nabil
إقتباس:
كنت تحدثنا عن الأبديات وترك الدنيا وما بها والأن تتحدث عن الأمه إما أنك ترى أن من حقك مراعاة الأمه وعمل الصالح لها، ووقتها حسب كلامك السابق تكون تركت المسيح، أو تطالبنا بأن نترك الأرضيات بينما تبيح هذا لنفسك ألا يدعو هذا للعجب؟!!! إقتباس:
الأية تقول (واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر، بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا) أى أنك إنسان تستطيع المقاومه، وتطيع المسيح بعدم المقاومة بإختيارك وليس لأنك مجبر ولا تستطيع عمل ذلك إقتباس:
المسيح نظر للمرأة الفقيرة التى وضعت الفلسين وقال أنها وضعت أكثر من الجميع لأنها أعطت من عوزها وليس من فائضا لديها فالله لا ينظر لك أنك أدرت خدك، بل ينظر لماذا أدرت خدك هل أدرته لتنفيذ وصيته لك، أم أدرته خوفا وقسرا؟ سلام المسيح معك ![]()
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#3
|
|||
|
|||
الاخ الحبيب مكاكولا
كتبت القليل من الكلمات لادعوا الى مراجعة مواقفنا فاتهمتنى باللعب بالكلمات ولما اعلنتك انه وان رايت انت اننى العب بالكلمات فهذا خيرا من ان العب بمصير امة بعدم ابداء ارائى من الداعين الى انشاء حزب مسيحى واخرين مطالبين بقيام وطن قبطى مستقل واخرين بالمقاومة على النهج الفلسطينى والبعض قد راح يتسائل عن الحالات التى يجب فيها عزل البابا تلك الاراء التى اراها انا لعب بمصير الامة والتى وان لم تستهواك فلم تحرك فيك ساكنا للرد عليها وهذا هو العجب. اما عن شرحك للوصية فانا ارى شيئا من عدم الدقة لانه ما من انسان لا يستطيع المقاومة ان لم يكن بيده فبلسانه السلام والنعمة |
#4
|
|||
|
|||
إقتباس:
انت وأخونا مكة كولا متفقان لكن يبدو ان التفاهم بيقل اليومين دول بكل بساطة هو كان يقصد ، انك لكي تأخذ أجرك من المسيح ، هناك شروط الشرط الأول أن تكون في موقف بريء فيه ، وتكون فقط مكروه ومبغض لأنك مسيحي ، ليس لسبب أنت فعلته الشرط الثاني انك اذا كنت قادر على الرد ، فانك تعلن خضوعك للمسيح بعدم رد الاساءة بالاساءة وعدم مقاومة الشر بالشر وأظن ان كلاكما متفقان من هذه الناحية |
#5
|
|||
|
|||
إقتباس:
وماذا عن الانسان الذى استوفى الشرط الاول ولكنه فى الشرط الثانى كتم غيظه لانه لم يكن قادرا على رد الاهانة ولكنه بعد قليل سامح وغفر للذى اهانه اليس له اجر |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
بل بالأولى لابد له أن يسعى ويجد في التوبة لأنه وقع في الغضب و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم (مت 5 : 22) الآباء قالوا عن الغضب الباطل ، أنه كل غضب دنيوي يعني أشياء فانية أما الغضب المقدس فهو في الأمور الباقية ، مثل الهرطقات والبدع وما يمس بيت الله ومقدساته --- له أجر اذا هو بكل شجاعة واقدام وتواضع بالغ ، أعطى وجه لضاربه ، ولم يقصر ولم يغضب ولم يرفض ، بل بكل محبة يصلي لأجله ويطلب خلاص نفسه --- فمن ينفذ وصية المسيح ظاهريا ، وهو قلبيا غير راضي ، مثله مثل الأمثلة التالية التي ذكرها رب المجد فمتى صنعت صدقة فلا تصوت قدامك بالبوق كما يفعل المراؤون في المجامع و في الازقة لكي يمجدوا من الناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 2) و متى صليت فلا تكن كالمرائين فانهم يحبون ان يصلوا قائمين في المجامع و في زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 5) و متى صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين فانهم يغيرون وجوههم لكي يظهروا للناس صائمين الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 16) فهو يستوفى أجره من الناس وليس من الله |
#7
|
|||
|
|||
إقتباس:
اعتقد انك نسيت الشرط الاول من ان من لطم كان بريئ وانا ارى ان الاية التى استعنت بها قيلت لمن يغضب باطلا. |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|