تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola
أخى الحبيب rizk nabil
بعيدا عن اللعب بألفاظ الكلم سأتكلم معك ببساطة

المسيح أوصانا بكثير من الوصايا الراقية التى يجب أن نفعلها بإرادتنا وليس مجبرين

فأى فضل لك لو حولت خدك الأيسر لمن لطمك على خدك الأيمن لأنك مجبر على ذلك ولست مخيرا، أتعتقد أن ذلك تنفيذا لوصية المسيح؟

التنفيذ الحقيقى لوصية المسيح، عندما أكون قادرا على قتلك لو صفعتنى، ولكنى بإرادتى المنفردة أحول لك الخد الأخر

التنفيذ الحقيقى لوصية المسيح أن أترك حقى الشخصى بإرادتى، ولكن لا أترك حق إخوتى وأبنائى

سلام المسيح معك
الاخ الحبيب مكاكولا
اللعب بالكلمات خيرا من اللعب بمصير امة
الم يعلم المسيح حين اعطانا الوصية ان الضعيف والمجبر هو من يلطم على خده
اما ان انتظرت حتى تصبح فى موقع القوة حتى تنفذ الوصية فلا اعتقد انها ستكون وصية المسيح
اخوتك وابنائك كانوا للمسيح قبل ان يكونوا لك فمن الاجدر على ان يحفظهم
قوة المسيح تكون معك.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-09-2005
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
أخى الحبيب rizk nabil
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil

اللعب بالكلمات خيرا من اللعب بمصير امة
حقا لك العجب يا أخى الحبيب نبيل
كنت تحدثنا عن الأبديات وترك الدنيا وما بها والأن تتحدث عن الأمه
إما أنك ترى أن من حقك مراعاة الأمه وعمل الصالح لها، ووقتها حسب كلامك السابق تكون تركت المسيح، أو تطالبنا بأن نترك الأرضيات بينما تبيح هذا لنفسك
ألا يدعو هذا للعجب؟!!!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil

الم يعلم المسيح حين اعطانا الوصية ان الضعيف والمجبر هو من يلطم على خده
لا يا أستاذى الفاضل والحبيب
الأية تقول (واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر، بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا)
أى أنك إنسان تستطيع المقاومه، وتطيع المسيح بعدم المقاومة بإختيارك وليس لأنك مجبر ولا تستطيع عمل ذلك

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil

اما ان انتظرت حتى تصبح فى موقع القوة حتى تنفذ الوصية فلا اعتقد انها ستكون وصية المسيح
اخوتك وابنائك كانوا للمسيح قبل ان يكونوا لك فمن الاجدر على ان يحفظهم
أنا لا أنتظر لأكون فى موقع قوة يا أستاذى الفاضل، ولكن كم منا يشعر أنه ينفذ هذا بإختياره الشخصى، وبإمكانه متى أراد ألا ينفذ ذلك
المسيح نظر للمرأة الفقيرة التى وضعت الفلسين وقال أنها وضعت أكثر من الجميع
لأنها أعطت من عوزها وليس من فائضا لديها
فالله لا ينظر لك أنك أدرت خدك، بل ينظر لماذا أدرت خدك
هل أدرته لتنفيذ وصيته لك، أم أدرته خوفا وقسرا؟

سلام المسيح معك
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 19-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
الاخ الحبيب مكاكولا
كتبت القليل من الكلمات لادعوا الى مراجعة مواقفنا فاتهمتنى باللعب بالكلمات
ولما اعلنتك انه وان رايت انت اننى العب بالكلمات فهذا خيرا من ان العب بمصير امة
بعدم ابداء ارائى من الداعين الى انشاء حزب مسيحى واخرين مطالبين بقيام وطن قبطى
مستقل واخرين بالمقاومة على النهج الفلسطينى والبعض قد راح يتسائل عن الحالات التى
يجب فيها عزل البابا تلك الاراء التى اراها انا لعب بمصير الامة والتى وان لم تستهواك
فلم تحرك فيك ساكنا للرد عليها وهذا هو العجب.
اما عن شرحك للوصية فانا ارى شيئا من عدم الدقة لانه ما من انسان لا يستطيع المقاومة
ان لم يكن بيده فبلسانه
السلام والنعمة
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 19-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil
الاخ الحبيب مكاكولا
كتبت القليل من الكلمات لادعوا الى مراجعة مواقفنا فاتهمتنى باللعب بالكلمات
ولما اعلنتك انه وان رايت انت اننى العب بالكلمات فهذا خيرا من ان العب بمصير امة
بعدم ابداء ارائى من الداعين الى انشاء حزب مسيحى واخرين مطالبين بقيام وطن قبطى
مستقل واخرين بالمقاومة على النهج الفلسطينى والبعض قد راح يتسائل عن الحالات التى
يجب فيها عزل البابا تلك الاراء التى اراها انا لعب بمصير الامة والتى وان لم تستهواك
فلم تحرك فيك ساكنا للرد عليها وهذا هو العجب.
اما عن شرحك للوصية فانا ارى شيئا من عدم الدقة لانه ما من انسان لا يستطيع المقاومة
ان لم يكن بيده فبلسانه
السلام والنعمة
يا أخ نبيل
انت وأخونا مكة كولا متفقان
لكن يبدو ان التفاهم بيقل اليومين دول
بكل بساطة هو كان يقصد ، انك لكي تأخذ أجرك من المسيح ، هناك شروط
الشرط الأول أن تكون في موقف بريء فيه ، وتكون فقط مكروه ومبغض لأنك مسيحي ، ليس لسبب أنت فعلته
الشرط الثاني انك اذا كنت قادر على الرد ، فانك تعلن خضوعك للمسيح بعدم رد الاساءة بالاساءة وعدم مقاومة الشر بالشر
وأظن ان كلاكما متفقان من هذه الناحية
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 19-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres
يا أخ نبيل
انت وأخونا مكة كولا متفقان
لكن يبدو ان التفاهم بيقل اليومين دول
بكل بساطة هو كان يقصد ، انك لكي تأخذ أجرك من المسيح ، هناك شروط
الشرط الأول أن تكون في موقف بريء فيه ، وتكون فقط مكروه ومبغض لأنك مسيحي ، ليس لسبب أنت فعلته
الشرط الثاني انك اذا كنت قادر على الرد ، فانك تعلن خضوعك للمسيح بعدم رد الاساءة بالاساءة وعدم مقاومة الشر بالشر
وأظن ان كلاكما متفقان من هذه الناحية
استاذى القريب الى قلبى وعقلى ساويرس
وماذا عن الانسان الذى استوفى الشرط الاول
ولكنه فى الشرط الثانى كتم غيظه لانه لم يكن قادرا على رد الاهانة ولكنه بعد قليل سامح وغفر
للذى اهانه اليس له اجر
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 19-09-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة rizk nabil
استاذى القريب الى قلبى وعقلى ساويرس
وماذا عن الانسان الذى استوفى الشرط الاول
ولكنه فى الشرط الثانى كتم غيظه لانه لم يكن قادرا على رد الاهانة ولكنه بعد قليل سامح وغفر
للذى اهانه اليس له اجر
طبعا ليس له أجر
بل بالأولى لابد له أن يسعى ويجد في التوبة لأنه وقع في الغضب
و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم (مت 5 : 22)
الآباء قالوا عن الغضب الباطل ، أنه كل غضب دنيوي يعني أشياء فانية
أما الغضب المقدس فهو في الأمور الباقية ، مثل الهرطقات والبدع وما يمس بيت الله ومقدساته
---
له أجر اذا هو بكل شجاعة واقدام وتواضع بالغ ، أعطى وجه لضاربه ، ولم يقصر ولم يغضب ولم يرفض ، بل بكل محبة يصلي لأجله ويطلب خلاص نفسه
---
فمن ينفذ وصية المسيح ظاهريا ، وهو قلبيا غير راضي ، مثله مثل الأمثلة التالية التي ذكرها رب المجد
فمتى صنعت صدقة فلا تصوت قدامك بالبوق كما يفعل المراؤون في المجامع و في الازقة لكي يمجدوا من الناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 2)
و متى صليت فلا تكن كالمرائين فانهم يحبون ان يصلوا قائمين في المجامع و في زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 5)
و متى صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين فانهم يغيرون وجوههم لكي يظهروا للناس صائمين الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم (مت 6 : 16)
فهو يستوفى أجره من الناس وليس من الله
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 20-09-2005
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
المشاركات: 232
rizk nabil is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres

طبعا ليس له أجر
بل بالأولى لابد له أن يسعى ويجد في التوبة لأنه وقع في الغضب
و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم (مت 5 : 22)
اغضبوا ولا تخطئوا.لا تغرب الشمس على غيظكم(افسس4-26)
اعتقد انك نسيت الشرط الاول من ان من لطم كان بريئ
وانا ارى ان الاية التى استعنت بها قيلت لمن يغضب باطلا.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 01:10 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط