|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
انا مش فاهم ايه الحكمه من ان المسلم دايما تفكيره كله منحط فى الجنس ..
الواحد لما بيقول فيه رضاع كبير فى الاسلام .. بيبقى فيه مستندات اسلاميه قويه تخرم عين اكبر مسلم ... و كلامنا بالمنطق والحجه .. ![]() مش الاول الواحد يبقى فاهم رضاع الكبير ... وبعدين يبقى يفكر يناطح الغير .. لاء واللى يضحك ان الاجابات عن المسيحيه مغرقه الانترنت ولكن العمى الحيثى دائما مخلى منظرهم جهله لايفهمون شيئا .. ![]() على راى طه حسين : يا امه ضحكت من جهلها الامم.. ![]() ![]() ![]() بس المشكله هى : ازاى الفراخ عرفت برضاع الكبير !.. يكونش علشان الديك بيدن فى الفجر ويكاكى ويصحى الفراخ علشان يعلمهم رضاع الكبير !!!! ![]() ![]() ![]()
__________________
We will never be quite till we get our right. كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18" ( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه ) |
#2
|
|||
|
|||
إقتباس:
ممكن ؟؟! لاحظ ان دي تالت مداخلة اطلب منك دة وانت بتتهرب .. |
#3
|
|||
|
|||
إقتباس:
مفتاح السفر: مفتاح السفر هو كلمة " الحكمة " وقد أشير إليها 104 مرة في هذا السفر ولعل من أفضل العبارات الواردة في هذا السفر هي : " مخافة الرب بدء الحكمة " ( 9: 10 ) إذ يدعونا إلى التعليم في مدرسة الله كل حكمة حقيقية هي من الله وتقود إلى الله أينما وجدنا فإن المفتاح الذي يفتح أسرار الحكمة مستقر في الله. غرض السفر: + سفر الأمثال هو دائرة معرفة ، تضم التعرف علي السلوك والحياة كما يضم السفر بعض النصوص التعليمية ويعلن عن السعادة الحقيقية وكيفية البلوغ إليها بأن نعرف الحكمة ونسلك فيها عمليا ( 1: 2 ) . + هذه الأمثال تكشف عن تدبير الله السماوي لحياتنا الزمنية اليومية ، تدبيرها فكريا وعمليا لتحقيق خطة الله من جهتنا . + ننعم بالتأديب والفهم سماتـه : + يحتوى على أقوال حكيمة و نصائح مفيدة للحياة وهو ليس تجميعا لأمثال بشرية حكمية وإنما إرشادات روح الله لسليمان " لمعرفة وحكمة وأدب، لإدراك أقوال الفهم، لقبول تأديب المعرفة والعدل والحق والاستقامة " (1 : 2 ، 3 ) + هذه الأمثال هي ترجمة عملية للحياة مع الله خلال السلوك اليومي، أنها مرشد للمؤمن أثناء عبوره أرض الغربة من كل نواحي حياته الخاصة والعائلية والاجتماعية ، تسند الوالدين والأبناء والأزواج والزوجات والسادة والعبيد والرعاة والرعية ، التجار والصناع والمزارعين… الخ + اهتم سليمان بالطبيعة ( 1مل 4: 33 ) دعي الإنسان أن يكتشف الطبيعة ويتعلم منها حتى من النملة ( 6: 6 ) + كشف عن الكتاب المقدس كله بكونه الحكمة السماوية + الله هو مصدر الحق + يليق بالمؤمن ألا يتوقف عن طلب الحكمة(16 :16 ) + الحكمة معلنة في يسوع المسيح هو الحق ( يو14 : 6 ) لكي تعرف الحق يجب أن تتحرر ( يو8 : 32 ) ، بالمسيح ننعم بالحق والحرية . + تصير الحكمة بين أيدينا إن تمتعنا ببر الله + لا توجد ثنائية في حياة المؤمن ، حياة روحية وأخري عملية بل هي حياة واحدة في المسيح الذي هو الحق والحياة + نتعاون مع المجتمع غير المؤمن لكننا ندرك أننا لا نري الأمور بنفس الطريقة التي يري بها غير المؤمنين ( قارن أم 4 مع ر و8: 35 - 36 ) + يشعر المؤمن بالتزامه وبالمسئولية للعمل في عالم غريب سليمان الحكيم يحذرنا من حبائل المرأة الزانية فى الاصحاحات 5-7 فى هذا السفر , يطالبنا الحكيم أن نتجنب كل ما يمكن أن ينحرف بنا إلى خطية الزنا, أو مجرد الميل إليهابالفكر. فأن أفكار الشهوة قاتلة لكل بذور الفضيلة, و الذين يسقطون فى حبائلها يصيرون على مقربة من أبواب الهاوية. يتبع... |
#4
|
|||
|
|||
لذلك يقول فى الأصحاح الخامس
تحذير من الزنى 1- يا ابني اصغ الى حكمتي امل اذنك الى فهمي. 2- لحفظ التدابير و لتحفظ شفتاك معرفة. 3- لان شفتي المراة الاجنبية تقطران عسلا و حنكها انعم من الزيت. 4- لكن عاقبتها مرة كالافسنتين حادة كسيف ذي حدين. 5- قدماها تنحدران الى الموت خطواتها تتمسك بالهاوية. 6- لئلا تتامل طريق الحياة تمايلت خطواتها و لا تشعر. 7- و الان ايها البنون اسمعوا لي و لا ترتدوا عن كلمات فمي. 8- ابعد طريقك عنها و لا تقرب الى باب بيتها. 9- لئلا تعطي زهرك لاخرين و سنينك للقاسي. 10- لئلا تشبع الاجانب من قوتك و تكون اتعابك في بيت غريب. 11- فتنوح في اواخرك عند فناء لحمك و جسمك. 12- فتقول كيف اني ابغضت الادب و رذل قلبي التوبيخ. 13- و لم اسمع لصوت مرشدي و لم امل اذني الى معلمي. 14- لولا قليل لكنت في كل شر في وسط الزمرة و الجماعة. مسرات الزواج ومسئولياته 15- اشرب مياها من جبك و مياها جارية من بئرك. 16- لا تفض ينابيعك الى الخارج سواقي مياه في الشوارع. 17- لتكن لك وحدك و ليس لاجانب معك. 18- ليكن ينبوعك مباركا و افرح بامراة شبابك. 19- الظبية المحبوبة و الوعلة الزهية ليروك ثدياها في كل وقت و بمحبتها اسكر دائما. 20- فلم تفتن يا ابني باجنبية و تحتضن غريبة. 21- لان طرق الانسان امام عيني الرب و هو يزن كل سبله. 22- الشرير تاخذه اثامه و بحبال خطيته يمسك. 23- انه يموت من عدم الادب و بفرط حمقه يتهور أما الأية التى تعترض عليها فهنا يطلب الحكيم ان يسلك الزوجين بروح البساطة مع الحب, فكما يشبع الرضبع من ثديي أمه, يشبع الزوجان من حبهما المشترك. تشبيه الزوجة بالظبية المحبوبة و الوعلة المبتهجة إنما يشير إلى نقاوة الحب و سرعة التجاوب بينهما. فالظبية ترمز إلى طهارة الجسد, و الوعلة المبتهجة إلى سرعة الحركة. و لا أعرف ما هو وجه المقارنة بين رضاع الكبار فى الأسلام و بين هذه الأية التى استشهدت بها. نصيحة يا أخ غلاباوى عندما تدرسون المسيحية تتركوا جانبا أفكار الجماع و المحاضرات القيمة عن كيفية المعاشرة الجنسية التى كان يلقيها الشيخ القرضاوى على قناة الجزيرة الخ هذه الاشياء لأن المسيحية أسمى من هذا بكثير. خالص تحياتي. آخر تعديل بواسطة coptic_citizen ، 01-12-2005 الساعة 08:29 AM |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
خيارات الموضوع | |
طريقة العرض | |
|
|