تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 26-01-2006
mandostein mandostein غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
mandostein is on a distinguished road
انا من محبتي بجد قلت كده وأرجو إنه ميزعلش مني ..... وسلامي لك يا وطني مخلص....
وسلام الله يكون معكم يا شعب المسيح بأجمعكم ....
الرد مع إقتباس
قديم 26-01-2006
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
وطنى مخلص is on a distinguished road
t16 شكرا يا احبائى لفهمكم لحقيقة مشاعرى تجاه أمتنا و كنيستنا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة jesus_4_us
انت فينك ياباشا علشان المنتدى يرجع له الاحترام ربنا معاك ويباركك انت واخونا برعى وعلى فكرة ياماندو ماحدش بيحب يهين الكهنوت والاستاذ وطنى مخلص بحكم قربه من المجتمع الكهنوتى جايز بيشوف حقائق تخفى علينا
لكن فى نفس الوقت لاندين وربنا ينقذ كنيسته

لا أعرف كيف أشكرك يا أختى الفاضلة فى اسم الرب الاله يسوع المسيح/jesus_4_us
فقد عبرتى عن ما يجول بخاطرى تجاه الكنيسة كأبدع ما يكون و كأنك دخلتى داخل رأسى
فعلا انا أحب الكنيسة جدا و دائما ما انبرى للدفاع عنها ضد أى أخ حبيب يسقط فى هوة التعميم و يعمم الهجوم على الكنيسة
اننا نهاجم ثلاثة أفراد بعينهم فى الكنيسة بالاضافة الى الناطق الرسمى بإسم سيدنا رأس هذه الكنيسة المسمى ماجد رياض و هو علمانى و ليس من الاكليروس
كل الكنيسة كهنة و اساقفة و خادمات و رهبان و راهبات قديسين و نحن نعيش ببركة صلواتهم و لكن 3 أفراد يتعمدون دائما ان يدسون ضد إخوتهم و يتعاملون مع المؤسسات الامنية العليا المعنية و يزرعون الشقاق داخل جسد الامة القبطية الصابرة الصامدة المنتظرة إفتقاد المسيح
لذذلك فأنا الوم كل أخ حبيب سقط فى هوة التعميم
أنا أفهم ان السقوط فى هوة التعميم هو بسبب الغيرة على كنيسة المسيح من هؤلاء الساقطين القليلين المحسوبين زورا على الاكليروس و على الامة
اذكر ان سيدنا البابا كيرلس و هذه حادثة حقيقية مدونة فى كتاب " و أبصرت نورا" كان قد فوجئ بأحد اساتذة الصيدلة فى طنطا يهاجمه بسبب ممالأته للنظام الحاكم رغم مصادرته لأملاك الاقباط و طردهم من كل المناصب التى كانوا يشغلونها و احلال مسلمين محلهم. فلم يحكم صاحب القداسة عليه بقسوة لأن سيدنا البابا كان عالما بما اضطرته الظروف القاسية ان يعمله بدون اقتناع بل قال له " أنا مقدر انك بتقول كدة بسبب غيرتك على الكنيسة" ثم إنصرف من الاجتماع لخلوة صلاة و بعد هذه الخلوة فوجئ الجميع بالاذاعة تعلن عن قرار انشاء هيئة القوى العاملة و تعيين الخريجين جميعا! دون تفرقة
إن إكليروس كنيستنا معظمه صالح فقط هناك ثلاثة يحاولون افساد كل من يستطيعون أن يفسدونه و للاسف كلما مر الوقت افسدوا عدد أكبر
فمن بين اكليروس كنيستنا من تم القاؤه فى لجة النهر بليل فقتل غرقا و منهم من تم إطلاق النار عليه و منهم من تم القبض عليه بليل و سحبه مئات الكيلومترات بقطارات الدرجة الثالثة مكبل بالاصفاد و منهم من لفقت ضده التهم و منهم من مزقت الصحف شرفه اربا و منهم من قتل زوجته و بناته أمام عينيه
فماذا نقول عن هؤلاء غير انهم قديسين؟ نعيش ببركة صلواتهم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة mandostein
انا من محبتي بجد قلت كده وأرجو إنه ميزعلش مني ..... وسلامي لك يا وطني مخلص....
وسلام الله يكون معكم يا شعب المسيح بأجمعكم ....
أخى الحبيب الذى اكن له كل مشاعر طيبة و إيجابية و تقدير/mandostein
أنا أيضا أحبك و أحب الكنيسة و الذى دفعنى لأول مرة لعدم توضيح الموقف_ من اننا نهاجم شخص او إثنين أو ثلاثة فى الاكليروس يعملون فى إفساد صغار الكهنة و زرع الشقاقا و التحزبات داخل الكنيسة _ هو أن المنتدى أصبح يغص بأصحاب الفضيلة و وقد وجدتهم يتلقون أنباء الشقاق بتحفز بدرجة جعلتنى أوثر عدم الرد خشية ان تزداد حدة النقاش أمام الأغراب فنكون بهذا النقاش حتى لو دافعنا عن السواد الاعظم من قيادات الاكليروس قد أصبنا سمعة كنيستنا و أمتنا الصابرة الوديعة بالضرر
الرد مع إقتباس
قديم 26-01-2006
Registered User

سلامي رب الجنود معك ... أعتزر لما بدر مني وأنا بجد غلط في حقق لكن .... أنا أقصد اننا نتكلم عن رجل أخذ نعمة الكهنوت فهو بذلك له كرامة رب الجنود الذي إختاره لهذا - لذا فعلينا حينما نتحدث عنه أن لا ننسي هذا - ولم أقصد أن أقول " محدش يتكلم خالص علي سيدنا كده " لا كنيستنا مش كده كنيستنا متفاهم مش زي أصحاب مقولة " لا تجادل ولا تناقش يا أخ علي " ففالنتناق بس بدون توجيه الاهانة - للكهنوت عموما - بكده انت وضحتلي إيه قصدك بهوة التعميم ...شكر لتعبك
لكن غيرة بيت الهي أكلتني .. أعتقد أنها أكلتك أنت ايضا لتثير هذا الموضوع وتتحمل مسؤليته
بس عشان يكون الموضوع مثمر فعلا
يا ريت يا جماعة أي حد يكتب حاجة يذكر وراها علي طول أدلته أو أسباب إستنتاجه عشان نقدر كلنا نكون صورة واضحة ( بالذات الناس اللي مقابلتش الناس دول ومتعاملتش معاهم ) ونصل لنقاط إتفاق أو علي الاقل رأي موحد
سلامي ومحبتي لك يا وطني مخلص
الرد مع إقتباس
قديم 26-01-2006
الصورة الرمزية لـ boraee
boraee boraee غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
boraee is on a distinguished road
ماندوشتاين ...الف شكر لكلامك ...وانا مش عارف اقولك ايه ....على العموم ربنا يخليك ليا ومرة تانية انا متشكر ....ثانياً ربنا يسامحنى على اللي قلته واتمنى من الاخ واوا انه يسامحني ....وفعلا يا ماندوشتاين انت كلامك جميل وياريت كلنا نطبقه واولهم انا ...اف شكر
برعي

تعالى يارب بروحك المس اراضينا ....مصر عطشانة لروحك ياالهنا اروينا
الرد مع إقتباس
قديم 26-01-2006
Registered User

سلام يسوع معك ايها الحبيب برعي....
برعي انت أكبر من إني أنا اعدل عليك مشاركة .. أنا فعلا اللي غلطت فيكم كلكم بس بجد وزي ما قولتلك انا كنت مضايق جدا عشان اللي إحنا إتكلمنا عليه ده مهما كان برضه هو أسقف وفي يده عصا رعاية ... رعاية خراف ... رعاية شعب ... وزي ما سيدنا البابا قال "لم تقدر عواصف التاريخ إنها تهزه فالعاصفة تهب , ولكنها لا تعصف بكل شيء.
قد تهشم الكوخ الضعيف , ولكن لا تزلزل الجبل الراسخ.
تهز الشجرة الصغيرة , ولكن لا تؤثر في البلوطة القوية .
مياة النيل في عنفها جرفت في طريقها كل ما صادفها من طين , وحفرت فيه مجري ....
ولكنها لم تسطع أن تجرف الجنادل الستة , فبقيت ثابتة في مجري الانهار , لا تؤثر فيها الأمواج والمياة .
ونحن فالنسأل أنفسنا : ما هو معدننا ؟؟؟ لنك أيها الاخوة هنا جندلا ثابتا , لا تجرفه المياه... لنكن جبلا راسخ لا تهزه العواصف .
ولنتذكر كلنا ما قيل عن زر بابل : من أنت أيها الجبل العيم أمام زر بابل تصير سهلا ( زك 7:4 ).
وأيضا قول الرسول : " كونوا راسخين غير متزعزعين , مكثرين في عمل الرب كل حين " (1كو 58:15 )".
صدقني يا برعي حياتنا لا تعتمد في سلامها علي العوامل الخارجية إنما تعتمد في سلامها علي الايمان وعلي جوهر القلب من الداخل.
سلام رب الجنود يحمي كنيستنا القبطية

بس مش أكتر من كده
وبعدين كلنا بنغلط وانا أكتركم و....... لكل حصان كبوة
وانت من أعظم الفرسان علي الاقل من وجهه نظري ... لأن أي واحد في ظروفك مستحيل يشارك في منتدانا وانت عارف ليه ويعني إيه .. سامحني تاني وشكرا لتعبك وربنا يعوضك تعب المحبة انت والكل
صلي عني
الرد مع إقتباس
قديم 26-01-2006
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
elmafdy is on a distinguished road
فلنعد لموضوعنا

أخوتى فى المنتدى

سلام المسيح معكم جميعا و تحياتى لكم جميعا

ملاحظه عابره قبل أن أكتب مداخلتى : أرجوكم الا ننجرف حول موضوع اتهام الكهنه بالعماله و الدفاع عنهم و نخرج عن موضوع المنتدى الاصلى الخاص بالكتيبه الطيبيه , فكما ذكر بعض اخوتى نحن جميعا نكن لكل الكهنه بأختلاف درجاتهم كل التقدير و التبجيل و نعطيهم مكانتهم التى اقرتها لهم تعاليم المسيحيه و لكن هذا لا يمنع وجود شواذ للقاعده و ذلك ببعض التصرفات الغير مسئوله من بعض الكهنه و رجال الدين , و بالطبع وقتها علينا ان نعترض و نختلف معهم و لا ننصرهم ظالمين او مظلومين على حد تعبير اخواننا المسلمين , فكما يجب ان نوقر و نحترم قديسننا من الكهنه الشرفاء ,و هم الاغلبيه الساحقه , يجب علينا أيضا ان نحمى الكنيسه من الكهنه العملاء , و هم - والشكر للمسيح - قله قليله جدا , و الامر لا يحتاج لان يتحول المنتدى لتلك الصوره من الشقاق و الخلاف بين مهاجم و مدافع .

الان أذكر موضوعى الاساسى فى مداخلتى تلك و هو موجه لأخى فى المسيح وطنى مخلص

الحبيب وطنى مخلص

كلما قرأت لك مداخله زاد اعجابى وانبهارى بك و بكل كلمه تكتبها فى كل مداخله لك , تلك التى تفيض بالعلم الغزير و الروحانيه العاليه و الاخلاق الفاضله و الاسلوب البليغ السلس , حقا انا منبهر بك جدا وانتظر مداخلاتك فى كل موضوع لأستزيد منك معرفة و علما و استمتع بكتاباتك الراقيه , الرب يعوضك على تعب محبتك معنا و على مجهودك الوافر , و انتظر منك المزيد.

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 26-01-2006
jesus_4_us jesus_4_us غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: May 2004
jesus_4_us is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elmafdy
أخوتى فى المنتدى

سلام المسيح معكم جميعا و تحياتى لكم جميعا

ملاحظه عابره قبل أن أكتب مداخلتى : أرجوكم الا ننجرف حول موضوع اتهام الكهنه بالعماله و الدفاع عنهم و نخرج عن موضوع المنتدى الاصلى الخاص بالكتيبه الطيبيه , فكما ذكر بعض اخوتى نحن جميعا نكن لكل الكهنه بأختلاف درجاتهم كل التقدير و التبجيل و نعطيهم مكانتهم التى اقرتها لهم تعاليم المسيحيه و لكن هذا لا يمنع وجود شواذ للقاعده و ذلك ببعض التصرفات الغير مسئوله من بعض الكهنه و رجال الدين , و بالطبع وقتها علينا ان نعترض و نختلف معهم و لا ننصرهم ظالمين او مظلومين على حد تعبير اخواننا المسلمين , فكما يجب ان نوقر و نحترم قديسننا من الكهنه الشرفاء ,و هم الاغلبيه الساحقه , يجب علينا أيضا ان نحمى الكنيسه من الكهنه العملاء , و هم - والشكر للمسيح - قله قليله جدا , و الامر لا يحتاج لان يتحول المنتدى لتلك الصوره من الشقاق و الخلاف بين مهاجم و مدافع .

الان أذكر موضوعى الاساسى فى مداخلتى تلك و هو موجه لأخى فى المسيح وطنى مخلص

الحبيب وطنى مخلص

كلما قرأت لك مداخله زاد اعجابى وانبهارى بك و بكل كلمه تكتبها فى كل مداخله لك , تلك التى تفيض بالعلم الغزير و الروحانيه العاليه و الاخلاق الفاضله و الاسلوب البليغ السلس , حقا انا منبهر بك جدا وانتظر مداخلاتك فى كل موضوع لأستزيد منك معرفة و علما و استمتع بكتاباتك الراقيه , الرب يعوضك على تعب محبتك معنا و على مجهودك الوافر , و انتظر منك المزيد.

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى

اولا حمدالله ع السلامة وبلاش الغيبة الطويلة دى
وانا اشاركك الاحترام والتقدير للاخ وطنى مخلص وانت ايضا يااخى المفدى الرب يبارك حياتكم امين
الرد مع إقتباس
قديم 29-01-2006
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elmafdy

الحبيب وطنى مخلص

المفدى
مش انت لوحدك المنتدي كله يا عزيزي
الرد مع إقتباس
قديم 29-01-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User

honeyweill is on a distinguished road
الي اعرفه ان اي مؤؤسسه اعلاميه ممنوع تغلق الا بقرار جموهوررررري
لان ده منافي مع القوانين
وربنا مع كل الاعلامين
بس بصراحه اول مره اسمع عنها المجله دي وهحاول جمع معلمات عنها بس هي الي مش عامله لنفسها حاجه زي مؤؤسسسات تانيه كبيره لازم تقوي نفسها
وشكرا مدام انا حر علي موضوعك
تحياتي حماده
الرد مع إقتباس
قديم 29-01-2006
الصورة الرمزية لـ رسول الله
رسول الله رسول الله غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
رسول الله is on a distinguished road
كل هذا بسبب الحيوان القذر المسمي بناجي وليم بعد أن منعت له الجريدة مقالة كان فيها شغال رقاص علي الونجين و بعد ما اعتذرت المجلة عن نشر مقال له في ذات الجريدة يتهم فيها الكهنة و الكنيسة بالتقاعس عن الخدمة والانشغال بحروبهم مع البروتستانت .. فقام بكتابة مقاله ضدهم في احد الجرائد المريضة مثله .. لابد من وقفة أخوتي من هذه النماذج اليهوذذذذذذية

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة