تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 30-05-2006
suzy suzy غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2005
suzy is on a distinguished road
الرد على مصراوى
* عندنا سبع صلوات توقيتها من السادسه صباحا حتى الثانيه عشر مساء لنكون مع الله طوال اليوم
* الطهارة التى تلزمنا للصلاه هى طهارة القلب والفكر وليس الملبس والشكل الخارجى كما تهتمون أنتم فالهنا ينظر للقلب وليس للخارج أما الوضوء فهى عاده يهودية فى المجمل والتى وبخها عليهم السيد المسيح فى الاهتمام بغسل الأيدى وعدم الاهتمام بتنقية القلب
سأتابع الرد ان شاء الرب أنا / الدكتور
الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006
msrawy
GUST

نسيت شىء انا لا حظت ان الشخص اللى بتقول عليه انه ابوك ذكريا اللى نساك ابوك الحقيقى هذا انا دئما اسمع اسمه كثيرا فى معظم المواقع القبطية و حتى الان لا اعرف من هو هذا الشخص اللى اعدين تنفخوا فيه احتمال يكون هو اللى مألف الكلام السزج اللى انت و امثالك بيردده عن المسلمين و مالى عقولكم بيه علشان يقنعكم انه مافيش احسن من الصليب و و احتمال ان يتحول اعجابكم الشديد به فى يوم من الايام ان تجعلوه ابن الله هو كمان و على العموم يا ريت حد يعرض عليا اى شىء كتبه البابا او الماما بتاعكم هذ علشان احكم بنفسى اذا كان يستحق اقول له يا عمى بدلا من ابونا و ارجوا ان تعذرنى فانا فعلا غير ملم بالمسيحية و كنت انوى ان اعرفها اكثر منكم و لكن الجهلاء امثالك جعلونى اتأكد انكم ابعد ما تكونوا عن الصواب و قبل ان اختم كلام لى سؤال بسيط هل ابوك زكريا هو ابوك فعلا و لا لك اب اخر

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 08-04-2008 الساعة 12:08 AM
الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006
suzy suzy غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2005
suzy is on a distinguished road
الأخ/ مصراوى
أولا أنا لا أريد منك أن تقتنع لتؤمن بديانتى المسيحية التى أؤمن بتعاليمها التى تسمو بالروح وتقمع الجسد وشهوات العالم ليكون لنا نصيب فى فردوس النعيم بعد القيامه لنكون مع الله فى تسبيح وصلاه دائمه لا تنقطع أبدا ( حيث لا توجد حوريات عين وخلافه . فما ابتعدنا عنه من محرمات على الأرض ليس من المعقول أن نجده فى السماء وأكثر منه كمكآفأة من الله لمن اتبع تعاليمه كما تؤمنون انتم )
الاجابه عن أسئلتك كما يلى – صدقنى لمعرفتك فقط –
(1) لا هدف من الاساءه لاسلامكم ورسولكم ولكنه التنفيث عن الغضب المتقد بداخلنا لاحساسنا بعدم احترامنا فى بلدنا مصر ( من عدم السماح لنا ببناء كنائس – عدم التعيين فى الجامعه – عدم التعيين فى وظائف مرموقه كرئيس بنك أو رئيس جامعه أو عميد كليه الا فى ظروف اسثنائيه حفظا لماء الوجه ) ألست معى أن كل المسلمين يكفرون المسيحيين . ألست معى أنك تنظر الينا نظره دونيه وأنك أعلى منا .
الدين المسيحى لايبيح الاساءة للرسل .
(2) لا يهم نظرة الأقباط لرسولكم ولكن ما هى نظره المسيحية لرسولكم (هناك فرق )
أولا : قال السيد المسيح " سيأتى بعدى انبياء كذبه " وفى موضع آخر قال " أنا هو الأول والآخر البدايه والنهايه " لذلك فنحن نؤمن أن رساله خلاص العالم منذ خطيئة آدم حتى مجيئ رب المجد يسوع فى القيامه قد تمت بنزول الله الفادى ولا حاجه لرسل أخر .
آسف ان كان كلامى زعلك ولكن هذا ما نؤمن به .
أما أن رسولك نادى بعبادة الله الواحد فهذا ليس بجديد فموسى نادى بذلك أيضا ونحن نؤمن بالله الواحد ففى مقدمة قانون الايمان نقول :" بالحقيقة نؤمن باله واحد ........."
وهذا القانون موجود منذ القرن الثالث الميلادى أى قبل وجود الاسلام بثلاثه قرون حتى لا يعتقد أحد أننا وضعناه للرد عليكم أننا لا نؤمن بثلاثه آلهه .
يوجد مليار مسلم فى العالم ويوجد مليار ملحد أيضا ولكن يوجد أربعه مليار مسيحى فى العالم فمن هو المضحوك عليه ومن هو الذى يعرف الحقيقة
(3) الفتوحات الاسلاميه ليست أوهام بل هى النقطه السوداء فى تاريخ البشريه اذ تم نشر الاسلام بالسيف . حينما يعد رسولكم قومه بأن الجهاد فى سبيل الله وأنهم اذا انتصروا فستكون لهم الغنائم التى حللها الله لهم من أموال وأراضى ونساء وغيره واذا ماتوا فلهم الجنه بما فيها من ملذات جسديه أيضا بالله عليك من المغفل الذى يترك هذا أو ذاك ( كده كده هو كسبان كسبان دون التأكد من ماذا بعد الموت فى الحروب فهى أمور غيبيه غير أكيده ). لكن انتشار المسيحيه كانت بكلمة الله التى هى أمضى (أقوى) من كل سيف ذى حدين . مبدأ البلاد المفتوحه واحد من ثلاثه
* الاسلام ** الجزيه *** القتل بحد السيف
اذا رفض المسيحى الاسلام ولم يكن لديه مال لدفع الجزيه فمصيره القتل بالسيف فهل اذا أسلم المسيحى خوفا من الموت فهل تعتبر هذا نصرا للاسلام أم خزى وعار على الاسلام . أليس هذا اكراه للدخول فى دين يفرض بالقتل . قبول الناس للمسيحيه لم يكن مشروطا ولم يكن أبدا تحت تهديد السيف بل كان رسل السيد المسيح يقولون تعاليم المسيحيه للناس ومن يؤمن فحسن ومن لم يؤمن لن يقتل ( الفرق واضح بين انتشار المسيحية وبين انتشار دينكم )
(4) تتساءل اذا كان الرسول باطل فكيف فتح المسلمين معقل الروم ( تقصد مصر ) وهم أكبر قوه والاجابة كما يلى :
* مبدأ الشهادة أو الغنائم الذى تكلمنا عنه سابقا يجعل أى شخص لعابه يسيل اذا علمنا حال أتباع رسولكم من العامه والرعاه والمحتاجين منهم .
* مبدأ الحرب خدعه الذى وضعه رسولكم .
* احتيال عمرو بن العاص على رسول عمر بن الخطاب واستلامه الرساله بعد دخول مصر عمدا ليكمل غزوته لمصر متجاهلا أوامر الخليفه .
* مساعدة أقباط مصر المسلمن للتخلص من الرومان وظلمهم معتقدين أن المسلمين ربما ينشروا العدل فى البلاد ولكن خا ب ظنهم وبعد انتهاء المسلمين من الرومان شرعوا فى هدم الكنائس وحرق الكتب المقدسة والاستيلاء على محتويات الكنائس من أوانى ذهبيه وخشب وأعمدة رخاميه وتم حرق مدرسة الأسكندرية ومحتويات مكتبتها التى تقدر بملايين أمهات الكتب وتم رفت المسيحيين من جميع الوظائف ( ثم استعان بهم فى الأمور الماليه لجهل العرب بها ) وتم قطع لسان من يتحدث باللغة القبطيه حتى تندثر.
لاننكر أن هذا حدث الا بعد فتره بسيطه من الهدوء النسبى بهدف استماله المسيحيين أولا ضد الرومان . أى أنه الهدوء الذى يسبق العاصفه.
بالنسبه لتساؤلك أن أقباط مصر أصبحوا 10% من سكان مصر فهو خطأ لأن تعداد الأقباط تقريبا 15 مليون وسكان مصر 75 مليون ( أى أن النسبه 1:5 أى20% وليس 10% كما تقول ) وهذا التعداد لأن المسلم ينجب 3 أو 4 أو 5 أو 6 أو أكثر فالعيال عزوه ودائما يريد الولد الذى يحمل اسمه أما نحن فنرضى بما يعطيه الله لنا ثم الزواج بأكثر من واحده والزواج والطلاق (عمال على بطال ) أما نحن فشريعه الزوجة الواحدة فكما خلق الله آدم واحد وحواء واحده (ولم يخلق 4 حواء لامتاع آدم كما يحلل نبيكم )
اذا أردنا الزواج فعلينا التأنى والصلاه لكى يكشف لنا الله عن امكانيه اتمام أو انهاء الارتباط قبل الزواج وقبل الوقوع فى مشاكل وجود أولاد ولا تسألنى كيف يكشف لنا الله هذه الأشياء فهى تحس بالايمان لمن له حياه مع الله . ثم ألست معى أن مبدأ عدم الطلاق يجعل المشاكل تتضاءل لأنه الغير مستطاع عند الناس مستطاع عند الله وبهذا تحل جميع المشاكل دون اللجوء الى الطلاق مره واثنين وثلاثه لتصبح بائنه ولابد من محلل ليدخل بالزوجه ليعاق الزوج السابق ليستطيع الزواج منها مره أخرى ( هل ترضى أن تطلق زوجتك 3 مرات لينكحها آخر ثم تتزوجها أنت ثانيه ) يا راجل ايه اللخبطه دى. ثم هل ترى أن تخلع المرأه رجلها وتبريه من مستحقاتها لمجرد أنه يشخر . هل هذا مفهومكم عن الزواج . ثم تسأل عن التعداد فى مصر . العدد فى الليمون ( تناسلوا وتناكحوا فانى فخور بكم الى يوم القيامه ) كما يقول رسولكم خلوها نكاح فى نكاح ..... ادوها أكثر
والى اللقاء للرد على باقى اسئلتك . آسف فوقتى ضيق أنا / الدكتور
الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
babylonian is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة msrawy
نسيت شىء انا لا حظت ان الشخص اللى بتقول عليه انه ابوك ذكريا اللى نساك ابوك الحقيقى هذا انا دئما اسمع اسمه كثيرا فى معظم المواقع القبطية و حتى الان لا اعرف من هو هذا الشخص اللى اعدين تنفخوا فيه احتمال يكون هو اللى مألف الكلام السزج اللى انت و امثالك بيردده عن المسلمين و مالى عقولكم بيه علشان يقنعكم انه مافيش احسن من الصليب و و احتمال ان يتحول اعجابكم الشديد به فى يوم من الايام ان تجعلوه ابن الله هو كمان و على العموم يا ريت حد يعرض عليا اى شىء كتبه البابا او الماما بتاعكم هذ علشان احكم بنفسى اذا كان يستحق اقول له يا عمى بدلا من ابونا و ارجوا ان تعذرنى فانا فعلا غير ملم بالمسيحية و كنت انوى ان اعرفها اكثر منكم و لكن الجهلاء امثالك جعلونى اتأكد انكم ابعد ما تكونوا عن الصواب و قبل ان اختم كلام لى سؤال بسيط هل ابوك زكريا هو ابوك فعلا و لا لك اب اخر
عزيزي الطيب " مصراوي " :

انا تركت مداخلتك هذه المرة لكي يرى الجميع وجهك الحقيقي وتربيتك " الاسلامية " الخليقة بامثالك ..
حقاً !
ونعم المسلم ..!
ونعم الاخلاق !

وبدلاً من سؤالك عن ابونا زكريا او الاب الاخر ..

فلماذا لا تبحث يا عزيزي عن من هو " الاب " الحقيقي لرسولك ؟!

هيا اتحفنا بردودك يا عزيزي في هذه المواضيع الحوارية, والتي كشفت الكثير مما اخفيتموه وبالادلة والحجج من واقع كتبكم ..!

من ابوك يا رسول الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=9237

اثباتات أن محمد ابن زنا وجاء من سفاح

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=6744

بانتظارك يا عزيزي مصراوي ..
وتقبل فائق التحية ..
الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006
msrawy
GUST

الحمد لله شهد اخيرا شاهد من اهلها و اتضح صحة كلامى لكم فقد صدق عليه المدعى suzy و قال بالحرف الواحد (وانه التنفيث عن الغضب المتقد بداخلنا لاحساسنا بعدم احترامنا فى بلدنا مصر )
و صدقونى انا فعلا عاذركم و نفثوا فينا براحتكم و نحن نعرف ذلك جيدا من هجومكم المستمر علينا و الاسائة لنا بخرفات نحن اول مرة نسمع عنها منكم علشان كدة نحن المسلمين بنضحك كثيرا عندما نقرأ كلامكم هنا اللى بيعيشكم فى الاوهام و بيحسسكم انكم ملائكة على الارض وغيركم هم الشياطين و لكن لن تجنوا من ذلك غير كل عداء و عدم احترام و تقدير منا لكم طبعا فموضوع الاطهاد هذا الذى تتحدثون عنه دائما هو من ضمن الاوهام التى تعيشونها فأنتم ايضا تطهدون المسلمين فمسرحية مسيئة للمسلمين ولعت اسكندرية ضدكم و حصلكم ما حصل بسببها و القسيسين يفسروا القرأن فى عز الظهر على هواهم فى الكنائس علشان يطلعوا لاتباعكم ان الصليب مافيش احسن منه على حساب المغلطة فى القرأن و هذا اسلوب **** فى الاقناع الذى يدل على خوفهم من انجذاب المسيحين للاسلام فلابد من تشويهه كما هو حالكم بتتكلموا عن خرفات تنسبوها لنا و تدعوا انها ديننا و من اسلم منكم اتهمتوهم بالجنون و الخطف و الكلام الفارغ اللى انتم شاطرين فيه و رغم انكم تنادوا فى نفس الوقت بحرية العقيدة فمنتهى التناقض
و ايضا كثيرا منكم يتعمدوا تعلية الاغانى للتشويش على المصلين فى الجوامع وغيره من الكثير الكثير الذى لا تشعرون به و اقسم بالله العظيم انه يوجد الان اقباط يسرقون المسلمين و بعد ذلك يهددون المسلمين انهم اذا بلغوا عليهم سيتهمونا باننا من الجماعات الاسلامية و بنطهدهم علشان مسيحين و يحولوها لقضية فتنة طائفية لتهديد المسلمين و ابتزازهم فحتى فى اروقة الحكومة مش عارفين نأخد حقنا منكم كل هذه الامور لن تجنوا منها الا ما يحدث لكم فالاحترام لا يقابله الا الاحترام و انتم دائما تغلطوا فينا فتحملوا عواقب ذلك
معلش لولا انى امسك لسانى لكنت قولت انكم فعلا بتستعبطوا و على فكرة موضوع انكم مجرد10% من سكان مصر هذا انا لم اعرفه الا من زعيمكم فى امريكا العميل ميكل منير فى اخر لقاء على له الفضائيات فأذا كنتم فعلا 20% ابقوا صححوا المعلومة هذه له علشان يعرف يدافع عنكم كويس و حتى لو 20% فأنتم قلة ايضا فى بلد المسلمين و الكلام المردود به عليا مازال يدل على جهل تام بتعاليم ديننا والاسائة لنا دائما التى ترافق كلامكم تجعلنا نسخر من جهلكم بنا و للاسف انتم معتقدين انكم بتقنعونا بتخاريفكم التى تنسبوها لقرأننا و لرسولنا و هى نوع من السزاجة فى الحوار الذى لا يعتمد على الاقناع الايجابى و من المضحك ان تقول ان الصلاة عندكم تحتاج صفاء و طهارة القلب فقط وليس طهارة الجسد فهل تعتقدوا انها لا تحتاج الى هذه الاشياء عندنا ايضا فأى صلاة فى العالم حتى البوزية بتحتاج صفاء و طهارة قلب قبل ممارستها و لكننا نزيد عليكم بنظافة الجسد و طهارته مع العقل و القلب اثناء وقوفنا بين يدى الله و الباقى كله كلام مضحك يدل على انكم مغرر بكم فعلا و لا تعرفون شىء عن الاسلام و انا عاذركم وواضح ان الشيطان عامل شغل كويس اوى معاكم و لكن انا ممكن ارد على كل نقطة ذكرت للايضاح فقط لكم فأن اردتم ذلك فليس عندى مانع و واوعدكم بأنى سأتكلم بصراحة مطلقة من غير ما حد يزعل منى و لن اتخذ الشتائم اسلوب فى ردى و اوعدكم بذلك فى تكملة ردى على الاجابة على تساؤلاتى

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 08-04-2008 الساعة 12:09 AM
الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006
الصورة الرمزية لـ ابن مصري
ابن مصري ابن مصري غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2006
ابن مصري is on a distinguished road
frag

إقتباس:

اولاً: ربنا يباركك يا دكتور suzi، الرد كان حقيقى جميل و فى منتهى التنظيم

ثانياً: نرجع للاخ مصراوى: انا نفسى اعرف ايه اللى نرفزك وشالك و حطك من الرد بتاعى ؟؟ مع انى حاطط جنب كل موضوع المرجع العلمى الاسلامى ليه؟ يبقى فين القصص اللى انا مألفها دى ؟؟ انا مش مؤلف و لا حاجة زى ناس انت برضه عارفهم كويس.

طبعاً انا مش مستغرب ابداً للنتيجة اللى انت توصلتلها فى التمسك بالاسلام، فهى نتيجة كانت سابقة التجهيز من قبل ان يرد عليك اى شخص (بنفس اسلوب الشيخ احمد ديدان او ديدات او عمك مصطفى محمود) فالنتائج الاخرى لم تكن مطروحة من الاساس من بداية طرحك للاسئلة.

بعد ما تقرأ رد دكتور suzi كويس اوى، تعالى ما اقولك ازاى تعرف ليه ربنا ساب ابنه للصلب، فالمسيح نزل للعالم ليصلب "فداء" للبشرية نتيجة لخطيئة ابينا ادم، (طبعاً انت مش هتفهم يعنى ايه فداء و محبة و تضحية، خليك انت فى موضوع شبه لهم و الخزعبلات دى)، كمان فى حاجة عايز انبهك ليها، ان مجئ المسيح و صلبه تنبأ به الانبياء "مثل اشعياء النبى" قبل مجئ السيد المسيح بالاف السنين، بل ان اليهود ما زالوا حتى يومنا هذا ينتظرون قدوم السيد المسيح.

على العموم لو عايز تعرف اكتر احب اهديك الحلقات دى من حلقات ابونا زكريا (يمكن تحصل معجزة و تفهم) :
1- صلب المسيح والخطة الإلهية http://www.islam-christianity.net/is...1/video/10.ram

2- ماذا تقصد بأن هدف تجسد الله هو فداء الإنسان؟ http://www.islam-christianity.net/is...1/video/09.ram

3- رحمة الله وعدله ومنشأ فكرة الفداء http://www.islam-christianity.net/is...1/video/11.ram
4- مبدأ الفدية أو الفداء في الكتاب المقدس وفي القرآن http://www.islam-christianity.net/is...1/video/12.ram
5- الرد على الاعتراضات ضد الصلب http://www.islam-christianity.net/is...1/video/14.ram

كمان احب اهديك موقع ابونا زكريا علشان هتلاقى فيه اجابات على كل اسئلتك http://www.fatherzakaria.com/
(يشترط الاستماع و المشاهدة بمخ نضيف)

طبعاً انت برضه نسيت ترد على اسئلتى الكتير، ليه محمد ابوه (لو هو ابوه اساساً) اسمه عبدالله ؟؟ طيب ليه جده اسمه عبد المطلب ؟؟ مين هو الله و المطلب الذين كانوا معروفين بل و يقوم الناس بعبادتهم(عبد-الله / عبد-المطلب) من قبل ولادة سيدك محمد ؟؟ الاجابة على السؤال ده اجبارى (الدرجة من 10 حوريات)

كمان عايزك تاخد لفة و تقرا الدراسة دى علشان تعرف حقيقة اللى بتعبدوا ايه:
1- الله إله القمر http://www.coptichistory.org/new_page_8.htm
2- مقة ( مكة) معابد الله إلاه القمر الوثنى http://www.coptichistory.org/new_page_196.htm
3- محمد وأديان العرب http://www.coptichistory.org/new_page_194.htm

4-المسلمون يصلون لكسوف الشمس وخسوف القمر http://www.coptichistory.org/new_page_294.htm
5- هلال القمر هو محور العقيدة الإسلامية http://www.coptichistory.org/new_page_500.htm

* بمناسبة تعداد المسلمين، احب اقولك ان التعداد بشكل مثير للسخرية و على حسب تعداد الدول التى ترفع شعار الاسلام بدون خصم اصحاب الديانات الاخرى (مثلاً مصر 75 مليون وهكذا)
شفت الموضوع سهل ازاى من غير اغلبوهم بالصوت ؟؟؟ و على العموم يا مصراوى انا بقولك قدام كل المشاركين فى المنتدى انى على استعداد للدخول انا و اسرتى فوراً فى الاسلام لو قدرت انت تقنعنى بدينك و رسولك، على الاقل تطمنى انى مش هكون من اتباع قاطع طريق ( طبعاً انسى موضوع احنا بنصوم و نصلى و نتطهر، العملية مش ماشية كده، لان المسيحيين عرفوا الصلاة و الصوم و الطهارة قبل محمد بمئات السنين، (بالمناسبة صوم رمضان كان معروف عند الوثنيين بنفس الطقوس فى شبه الجزيرة العربية قبل ولادة محمد - دائرة المعارف الاسلامية - جزء 21 )
كمان مهم اوى انك ترد على على اتهامات babylonian علشان انا ما احبش اكون من اتباع ابن حرام

فى انتظار ردك السر يع المريع بس بشرط يكون بمراجع و من غير نرفزة ...
الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2006
الصورة الرمزية لـ ابن مصري
ابن مصري ابن مصري غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2006
ابن مصري is on a distinguished road
إقتباس:
الحمد لله شهد اخيرا شاهد من اهلها و اتضح صحة كلامى لكم فقد صدق عليه المدعى suzy و قال بالحرف الواحد (وانه التنفيث عن الغضب المتقد بداخلنا لاحساسنا بعدم احترامنا فى بلدنا مصر )
و صدقونى انا فعلا عاذركم و نفثوا فينا براحتكم و نحن نعرف ذلك جيدا من هجومكم المستمر علينا و الاسائة لنا بخرفات نحن اول مرة نسمع عنها منكم علشان كدة نحن المسلمين بنضحك كثيرا عندما نقرأ كلامكم هنا اللى بيعيشكم فى الاوهام و بيحسسكم انكم ملائكة على الارض وغيركم هم الشياطين و لكن لن تجنوا من ذلك غير كل عداء و عدم احترام و تقدير منا لكم طبعا فموضوع الاطهاد هذا الذى تتحدثون عنه دائما هو من ضمن الاوهام التى تعيشونها فأنتم ايضا تطهدون المسلمين فمسرحية مسيئة للمسلمين ولعت اسكندرية ضدكم و حصلكم ما حصل بسببها و القسيسين يفسروا القرأن فى عز الظهر على هواهم فى الكنائس علشان يطلعوا لاتباعكم ان الصليب مافيش احسن منه على حساب المغلطة فى القرأن و هذا اسلوب **** فى الاقناع الذى يدل على خوفهم من انجذاب المسيحين للاسلام فلابد من تشويهه كما هو حالكم بتتكلموا عن خرفات تنسبوها لنا و تدعوا انها ديننا و من اسلم منكم اتهمتوهم بالجنون و الخطف و الكلام الفارغ اللى انتم شاطرين فيه و رغم انكم تنادوا فى نفس الوقت بحرية العقيدة فمنتهى التناقض
و ايضا كثيرا منكم يتعمدوا تعلية الاغانى للتشويش على المصلين فى الجوامع وغيره من الكثير الكثير الذى لا تشعرون به و اقسم بالله العظيم انه يوجد الان اقباط يسرقون المسلمين و بعد ذلك يهددون المسلمين انهم اذا بلغوا عليهم سيتهمونا باننا من الجماعات الاسلامية و بنطهدهم علشان مسيحين و يحولوها لقضية فتنة طائفية لتهديد المسلمين و ابتزازهم فحتى فى اروقة الحكومة مش عارفين نأخد حقنا منكم كل هذه الامور لن تجنوا منها الا ما يحدث لكم فالاحترام لا يقابله الا الاحترام و انتم دائما تغلطوا فينا فتحملوا عواقب ذلك
معلش لولا انى امسك لسانى لكنت قولت انكم فعلا بتستعبطوا و على فكرة موضوع انكم مجرد10% من سكان مصر هذا انا لم اعرفه الا من زعيمكم فى امريكا العميل ميكل منير فى اخر لقاء على له الفضائيات فأذا كنتم فعلا 20% ابقوا صححوا المعلومة هذه له علشان يعرف يدافع عنكم كويس و حتى لو 20% فأنتم قلة ايضا فى بلد المسلمين و الكلام المردود به عليا مازال يدل على جهل تام بتعاليم ديننا والاسائة لنا دائما التى ترافق كلامكم تجعلنا نسخر من جهلكم بنا و للاسف انتم معتقدين انكم بتقنعونا بتخاريفكم التى تنسبوها لقرأننا و لرسولنا و هى نوع من السزاجة فى الحوار الذى لا يعتمد على الاقناع الايجابى و من المضحك ان تقول ان الصلاة عندكم تحتاج صفاء و طهارة القلب فقط وليس طهارة الجسد فهل تعتقدوا انها لا تحتاج الى هذه الاشياء عندنا ايضا فأى صلاة فى العالم حتى البوزية بتحتاج صفاء و طهارة قلب قبل ممارستها و لكننا نزيد عليكم بنظافة الجسد و طهارته مع العقل و القلب اثناء وقوفنا بين يدى الله و الباقى كله كلام مضحك يدل على انكم مغرر بكم فعلا و لا تعرفون شىء عن الاسلام و انا عاذركم وواضح ان الشيطان عامل شغل كويس اوى معاكم و لكن انا ممكن ارد على كل نقطة ذكرت للايضاح فقط لكم فأن اردتم ذلك فليس عندى مانع و واوعدكم بأنى سأتكلم بصراحة مطلقة من غير ما حد يزعل منى و لن اتخذ الشتائم اسلوب فى ردى و اوعدكم بذلك فى تكملة ردى على الاجابة على تساؤلاتى
يا عم انت عمال تتكلم و تتخبط يمين و شمال و بس و تقول انا هأرد لو حبيتم و كلام عجيب كده، يا عم رد يا سيدى ما ترد و حياة غلاوة محمد عندك رد ، ابوس ..... رد، بس من غير اصل ده منسوب و مش عندنا و اسرائيليات و مشكوك فيه و منسوخ اللى الواحد زهق منها، كل ما تيجى تسأل واحد مسلم فى حاجة يقولك: لأ دى مش تبعنا، دى اسرائليات، دى مش عارف ايه، يا عم احنا بنجيبلك حاجات مذكورة فى البخارى و دائرة المعارف الاسلامية، يبقى منسوب زوراً ازاى بس ؟؟؟؟ امال نجيب منين بس علشان ما يبقاش منسوب زوراً ؟؟ يا عم بكرة وعد منى هاجيبلك ارقام الايات اللى فى القران اللى فيها محمد كان بيحلف بالقمر .. بالقمررررررررر يا عم الموحد بالله ..بالقمرررر و فى القران كمان اللى على لسان ربنا

اما بالنسبة انك بتقول انها خرافات اول مرة تسمع عنها، ده راجع لانك لما تيجوا تجادلوا مع غير مسلم صوتكم يبقى عالى و مسموع اوى، بس لو رحت تسأل و لا تفكر فى اى حاجة من اللى انت شايفها خرافات هتلاقى مليون واحد ايشى اللى يكفرك و ايشى اللى يقولك لا تجادل و لا تناقش يا توتو و انت عارف بئا نتيجة الاعتراض على الاوامر.

بالمناسبة، انا لسه عند وعدى بدخول الاسلام لو اقنعتنى به....

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 08-04-2008 الساعة 12:11 AM
الرد مع إقتباس
قديم 31-05-2006
menamagdy1 menamagdy1 غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Apr 2006
menamagdy1 is on a distinguished road
السلام والنعمة
يا مصراوى انت كدة غلط فى احد اعضاء الموقع وبالطبع هذا يدل على اخلاقكم الحميدة والمتسامحة
ايضا هذا يدل على انك مشترك فى هذا الموقع ليس للدفاع عن دينك
فانت مشترك لتظهر لنا مدى المحبة فى دينكم فانت لا تدافع عن دينك انت فقط تشتم وترينا كل ما هو سوء فى دينكم ولكننا لسنا محتاجين لفهم هذا لاننا متاكدين منة وبالنسبة لابونا زكريا فهو افضل من روسلك ب مليون مرة فهو لا يمكن ان يفعل مايغضب اللة ولكن ماذا سنفعل فى ظنونكم القبيحة فانتم دائما تظنون سوء الظن فمثلا (الرياضة) رياضة السباحة كل الناس تعلم رياضة السباحة ولكنكم انتم تعلمونها بطريقة اخرى فانتم تشاهدون السباحة للسيدات ليس بغرض الاستماع بالرياضة ولكنكم تنظرون لها عن طريق دينكم وزنا رسولكم فانة كان محب للنساء وانتم تؤمنون بة فلماذا لا تكونو مثلة .
ولا ليتك تعلم من هو ابونا زكريا (ربنا يحمية) فهذا الاب الكاهن هو الذى يعلمكم حقيقة دينكم ولكنكم جهلاء مغلقين عقولكم لا تفهمون شىء ولا تريدون فهم شىء ومن يفهم منكم فهو الان مسيحى وهو الان يعلم ان الدين الذى كان علية ما هو الا دين احمق لا اساس لة
اتمنى ان يهديك اللة .

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 08-04-2008 الساعة 12:12 AM
الرد مع إقتباس
قديم 31-05-2006
msrawy
GUST

لست ادرى من اين اتى لك الاحساس بأنى متنرفز لمجرد انى برد على كلامك المغلوط لى و لكن عادى اوهم نفسك برحتك مع انى كنت باضحك من قلبى على سزاجت كلامك فكما ارى انك مازلت تتخبط و مصر تقول كلام غيرصحيح عنا فانت ممن طمس الله على قلوبهم و عقولهم فهم لا يفقهون و فى الاخرة هم فيها خالدون اللى هى جهنم اللى مستنياك و انت قد حققت لى ما كنت اريد معرفته عن من هو ابوك زكريا و اخيرا استمعت له و كما توقعت و قلت لك ان كلامك المغلوط اكيد اخذته من هذا الشخص اللى انت منبهر به و هو فعلا بيقول كلام مريح جدا لكم و لذيذ يتماشى مع ما تحبون سماعه و يطمنكم انكم على حق و المسلمين على باطل و ليكم حق فعلا تقولوا عليه اباكم و اقسم بالله العظيم بأنى عند سماعى لشرح موضوع الصلب منه اذداد ايمانى بالاسلام اكثر لانه تعمد المغالطة فى تفسير الايات و هذا اول خيط يكشف عدم مصداقيته فى الحديث و بصراحة و بدون زعل انا شايف انه شيطان فى صورة انسان يزين لكم ما يحلوا له و يتكلم عن الخطيا و يذكر ايات و احاديث ناقصة عنا و يوهمكم بها و من يسمعها منكم انه مافيش احسن من الصليب فكما توقعت تماما و قد قلت لكم انه واضح ان فى تخبط منكم و عدم فهم صحيح لنا و انتم بتستقوا معلومتكم و فهمكم للاسلام من شخص كل هدفه اقناعكم بكلام محرف و مغلوط عنا وواضح جدا لنا هذا فالمنطق يقول عندما لا نعرف معنى كلمة واحدة نقول قل ما ذكر قبلها و ماذكر بعدها حتى نعرف المعنى الحقيقى لها و هذا ما رأئيته منه فهو يقول ايات ناقصة تتمشى مع ما يريد اقناعكم به ولم يذكر شىء عن اسباب نزولها و معنها الحقيقى المنسوب للحدث التى انزلت من اجله و جلس يقص و يحزف و يربط فى ايات القرأن كما يحلوا له و كل ما استطيع قوله عنه انه فعلا شخص بارع جدا فى عمل المونتاج فى ديننا و بشكل رائع من اجل ان يثبت لكم ان القرأن كله تناقض فأرجوا اذا كان عنده الشجاعة يقف فى مناظرة مع اى طفل عندنا من الاذهر علشان يكشفوا على حقيقته امامكم و هناك شىء لم تأخذ بالك منه وهو ان الاستاذ زكريا هذا بيوجهه الكلام اساسا لمن ليس لنا نحن المسلمين بل لكم و يجب ان يقنعكم بصلب المسيح بأى شكل ففكر بالعقل و حط نفسك مكانه اكيد هتبحث عن خرفات مثله و تسىء للدين الاسلامى لتقنع اتباعك بهذا الشىء و تبرد نارهم و تطمنهم علشان يجعلوك بباهم و كما ترى انه بيقنعكم على حساب تفسير القرأن و الاحاديث على هواه و لا يستحى ان ينتقده احد عاقل لانه لايوجد رقيب منا على تحريفه لديننا حتى يقف امامه و يصحح له اخطائه فى تفسير الايات فساعترف لك بشىء اننى و كثير من المسلمين كنا ننتقد الشيخ الشعراوى عندنا عندما كان يتكلم عن المسيحية و الانجيل المحرف و ارسلنا له و طلبنا منه الا يتكلم عن المسيحية الا فى وجود عالم مسيحى يرد عليه حتى نعرف صحة ما يقوله عن المسيحية و هذه وجهة نظرى فى الموضوع وأشكرك لاستجابتك لى و تعريفى بلاستاذ زكريا كتر الله امثاله لكم

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 08-04-2008 الساعة 12:12 AM
الرد مع إقتباس
قديم 31-05-2006
j.samuel j.samuel غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
j.samuel is on a distinguished road
the reason that this event wasn't broadcasted for the second time is because this is a false event
الرد مع إقتباس
قديم 31-05-2006
msrawy
GUST

يا جماعة واحدة واحدة عليا ثلاثة بيسألونى فى وقت واحد اصبروا عليا و انا ها ارد عليكم متستعجلونيش هو انا اعد على النت 24 ساعة و لا فاضى ليكم اصبروا شوية و ها ارد انشاء الله عليك علشان فى كلام غريب بتقولوا علينا بيتثبت اكثر صحة كلامى انكم بتتخبطوا فعلا فى كلام غريب عنا و الله العظيم اول مرة اسمع عنه من ساعة ما اتولدت فمنذ متى و نحن بنصلى للقمر و بنحلف به انتم متاكدين انكم من كوكب الارض و انتم ملكوش اى جيران مسلمين خالص شفتوهم بيصلوا ابل كدة حد منكم شفهم بيعبدوا القمر و الشمس و لا حتى بيحلف بيحلف بهم فما يفرق بيننا و بينكم ان الله عندنا واحد احد لا شريك له خالق هذا الكون كله و ليس له ابن كما تدعون فكيف نترك الله و نعبد القمر و الشمس و هو خالقهم و ان كنا نصلى وقت الخسوف او الكسوف فالصلاه عندنا لله فقط و ليس لمخلوقاته و هى سنة فى هذه الاوقات و ليست فرض علينا و سبحان الله بسرعة اخذتم هذه الصلاة فى هذا الوقت للخسوف و الكسوف و ادعيتم انها للشمس و القمر فنحن بنختلف معكم فى انكم تشركون بالله فى العبادة و تدعوا ان سيدنا عيسى ابنه و نحن نقول لكم ان اللة واحد احد لا شريك له لم يلد و لم يولد و من يشرك به اى شىء اخر يعتبر كافر عندنا فكيف بعقلكم المستنير نصلى للقمر و الشمس و نحلف بغير الله الم اقل لكم انكم تتخبطون فى فهم عقيدتنا ان الخسوف او الكسوف ما هى الا مجرد مواقيت للصلاة مثل مواقيت الصلاة الاخرى عندنا و ليست فرض علينا و ليس معنها عبادة غير الله فأكرر ان الصلاه عندنا لله فقط الواحد الاحد و الحلفان بالله فقط و رسولنا الذى تدعون عليه هذه الاكاذيب له حديث هام نعرفه جميع و كثير منكم ايضا فيقول ( من يحلف منكم فليحلف بالله و لا يشرك به احدا )
اوعدكم اول ما افضى شوية من عملى سأرد عليكم و كل مداخلة منى سأعترف اليكم بشىء فيها و ماساعترف لكم به هذه المرة بأن اكثر اصدقائى فى الحياة العادية مسيحين بل اعرف منهم شماس من الكنيسة و هم من عرفونى بهذا الموقع لعل ربنا يهدينى و ابقى مسيحى مثلهم و فعلا استجبت لهم و قلت انى عايز ابقى مسيحى و معجبكوش كلامى و اعتقدتوا انى بمثل و لكن ما علينا سنلتقى بعد الفاصل

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 08-04-2008 الساعة 12:14 AM
الرد مع إقتباس
قديم 31-05-2006
theonethegodlove theonethegodlove غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
theonethegodlove is on a distinguished road
لمن لم يلاحظ !!!!!!! كيف ان هذه الصورة ليلية

كيف تقولون ان هذه الصورة ليلية
علمونا فى ابتدائى ان فى القديم كان يتم تحديد الوقت بطول الظل
و لولا انى لا اعرف الإتجاهات جيداً فى الصورة لقلت لكم فى اى ساعة ظهراً تم تصويرها
من نشر الخبر و من صحح الوان الصورة و الجميع
الم تلحظوا ظلال البنايات على الحرم المكى ؟؟؟؟؟
و فى المسجد النبوى ظلال المآذن على الأرض ..
ان كان هذا النور ينبعث منهم ما كانت هناك ظلال على الأرض او على الحرم المكى
علماً بأنه كما قيل ان الصورة الكل بها مظلم .. لكن ان كلف احد نفسه و دخل زوم سوف يجد ان اى شئ ابيض بالصورة يسطع نوراً !!
و لكن البنايات البيضاء قليلة و لكن على سبيل المثال لا الحصر
فى صورة الحرم المكى ( تحت على اليمين .. حتلاقوا اكثر من مبنى مضئ )
و فى المسجد النبوى سوف تجده يمين المسجد على بعد قليل منه فى الجزء العلوى بناية مضيئة
و كذلك على اسفل اليسار
و اكرر ان كان النور ينبعث من الداخل
ما كانت ظهرت ظلال البنايات عليه
اعتقد الموضوع لا يحتاج لهتافات و لا للتهكم و لا حتى للعلم
ولا لتقصى الحقائق
فقط .. ( فكر قليلاً )
ابحث عن المنطق دون اللجوء لما هو فوق عقلك
الرد مع إقتباس
قديم 31-05-2006
msrawy
GUST

emadsami
فى شىء لم استطيع معرفته جيدا من عمك زكريا يا ريت تجاوبنى انت علية ان كنت تعرف فهل تعلم ان من صفات الله العدل و القدرة فالمعروف ان الله خالق هذا الكون و هو عادل و حكيم فى خلقه فهل من العدل انه يرسل سيدنا عيسى ابنه كما تقولوا ثم يعذب و يتركه يصلب بهذا الشكل البشع و يعاقب الله ابنه من اجل فداء البشرية على خطيئة لم يفعلها و هى خطية ادم و يعاقبه بذنب شخص اخر او من اجل محو خطايا ادم اوالبشرية كما تدعون فهل هذا من العدل فلو شخص عادى لا يطيق ان ابنه يجرح جرح بسيط فكيف الله الرحمن الرحيم الملك القدوس و خالق هذا الكون و هو العادل فى كل خلقه فكيف يفعل ذلك بابنه و هل هو عاجز عن غفر خطايكم الا بهذه الطريقة البشعة فى تعزيب ابنه و يحمل سيدنا عيسى كل هذا العذاب من اجل خطية ادام او البشر و ما الغرض من هذا الفيلم الغير منطقى اساسا من اوله لأخره هل من اجل غفران الخطية و سيدنا عيسى من اشرف الرسل فليس من العدل ابدا ان يدفع ثمن اخطائكم بهذا الشكل فالعدل من صفات الله و هذا مناقض لصفة العدل بل و ان كلامكم هذا ينسب الى الله صفة العجز عن حماية ابنه او عن استطاعته غفر خطايكم الا بهذا الشكل الدرامى البشع و حاشا لله ان يكون العجز و الظلم من صفاته و لو افترضنا ان الكلام هذا صحيح فهل هذا يعنى انكم معصومون من الخطية او لن تحاسبوا عليها يوم القيامة لان سيدنا عيس فداكم بدمه فلو فى حديث اوضح شوية لعمك زكريا عن هذا الموضوع ياريت تبعته او تجاوب انت و لكن ياريت من غير ما تدخلوا الاسلام فى الحوار الان الموضع اللى بسأله هذا يخص شىء فى المسيحية و اريد معرفته من وجهة النظر المسيحية فقط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(الان الموضع اللى بسأله هذا يخص شىء فى المسيحية و اريد معرفته من وجهة النظر المسيحية فقط)
أنظر لعنوان الموضوع يا أستاذ
إنه عن الإسلام وأنت من يخرج عن الموضوع
رجاء عدم الخروج عن الموضوع، ولو لديك تساؤلات بخصوص المسيحية، يمكنك إفراد موضوع خاص لها فى منتدى حوار الأديان
ورجاء البحث قبل كتابة سؤالك لأن موضوعك قديم وموجود مسبقا فى المنتدى

آخر تعديل بواسطة servant2 ، 31-05-2006 الساعة 12:34 PM
الرد مع إقتباس
قديم 31-05-2006
جيولوجى طارق بهجت جيولوجى طارق بهجت غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Apr 2006
جيولوجى طارق بهجت is on a distinguished road
هل الله هو اله المسلمين فقط
ام هو اله الكون
هل تؤمنون بغض النظر عن نوع ديانتكم
انه يوجد لهذا الكون اله واحد ام لا؟
وشكرا على هذة التعليقات واتمنى ان يسود بين الجميع روح الحب والتسامح
وهناك يوم يحاسب فيه الله الجمبع
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة