تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 04-04-2006
كشكش بيه كشكش بيه غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
كشكش بيه is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola
أخى الحبيب faraway5050

صحيح أن السيد المسيح له كل المجد عندما أهين وشتم غفر لهم لأنهم لا يعرفون
لكنه فى نفس الوقت عندما وجد الباعة فى الهيكل أمسك سوطا وطرد الباعة من الهيكل، كما أنه وبخ اليهود فى أكثر من مناسبة

فى مجال العقيدة، لا تنازل

ليتركو مسيحنا فى حاله، وكتابنا المقدس فى حاله، وأبناء وبنات الكنيسة فى حالهم

إذا كانت الدولة تترك شخص مثل زغلول النجار يكتب فى الجرائد القومية أن الكتاب المقدس محرف، فلو لم تعطنى نفس الحق أن أكتب فى نفس الجريده أن القرأن محرف، سأكتبها على كل حائط، وعلى كل ورقة تقع فى يدى، وفى كل منتدى أدخله، حتى تعطينى الدولة حق كتابة ذلك فى جرائدها القومية، وإن قالت أنه أمر لا يليق، فالأولى أن يقال ذلك لزغلول النجار أولا
انت تريد ان تقول ان "القرآن محرف" ولكن انا اقول واؤكد ان القرآن ليس محرف وانما القرآن هو من تأليف محمد ومن حوله، يقولون ان كاهن يدعى"ورقة بن نوفل"، يقولون "تأليف محمد"، يدعون انه من شعر جاهلى ....المهم انه تأليف بشرى وخلاص ......لاتحريف فى الموضوع وانما تأليف، الم يلاحظ ان القرآن او آيات القرآن جاءت متقطعة للرد او لتبرير موقف او مناسبة .... يعنى لو محمد عاوز ينكح واحدة معينة فتجد فورا آية تبرر فعلته واذا حلف انه مايقربش للنسوان وعاوز يرجع فى كلامة فنجد آية تنزل بسرعة تمشى مع الكلام اللى فى دماغه وعشان كدة تجد القرآن كل شوية تلاقى آية ومعاها سبب نزول الاية.
وعليه نجد ان القرآن ما هو الا مجموعة نثر واشعار تبرر افعال شخص ما وتخلى اللى حواليه يظنوا ان ربنا هو اللى بيؤيده يعنى القرآن ما هو الا تبرير لسيرة تمام زى سيرة ابوزيد الهلالى. وعليه ماهو بمحرف ولكنه مؤلف وهذا بفسر اخطائه وتضاد اياته.
الرد مع إقتباس
قديم 04-04-2006
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
makakola is on a distinguished road
أسف يا عزيزى كشكش بيه (شكلك بتقعد كتير على البالتوك )

أنا لم أقصد
أنا فقط اريد أن أصل بالقول أنه من حقى أن أنقد القرأن صراحة وعلنا على الجرائد القومية طالما أن الدولة أعطت هذا الحق لغيرى فى نقد كتابى المقدس
هكذا يكون العدل
وأسف لو كنت أسأت التعبير
قديم 04-04-2006
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2006
موسي الأسود is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة faraway5050
الاخ موسي الاسود
السيد المسيح له المجد نفسه اهين وشتم وضرب فماذا كان رده انه غفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون
اللي انا باقوله ده مش ضعف صدقني ده قوه وانا ممكن اخذ حقي وانا ممكن اوصل فكرتي وانتقادي للناس بدون شتائم وخصوصا ان الكتاب ذكر ان لا حلفون ولا شتامون يدخلون ملكوت السموات
الرب يبارك حياتك
عزيزي faraway5050 انت في امكانك ان تغفر او تسامح بما تملكه او باستطاعتك ان تمتلكه لكن انت غير قادر علي مسامحة فيما لا تمتلكه بمعني آخر : -
لو معك 50 جنيه خاصة بك في امكانك ان تعطيها لسائل اما اذا كانت الـ 50 ملكي شخصيا وهي عندك فقط لمجرد الامانة فلا تستطيع التصرف بها والا اعتبرت سارق و مختلس . فهل فهمت ما اقصد ايمانك وعقيدتك لاتهاون ولا مسامحة في كل من يوجه لها اساءة مهما صغرت او كبرت هذه الاساءة اما امر شخصي لك فهذا ما يتحتم عليك بالتنازل عن حقك و السيد المسيح له المجد قادر ان يغفر من أهانوه فالاهانة كانت موجهه له و غفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون لكن اذا علموا ما فعلوا ( مثال يهوذا ) فلم يغفر له لاحظ ان من اهانوا المسيح لم يقدموا توبة وكذلك يهوذا لم يقدم توبة لكن غفر فقط لمن اهانوا السيد ولم يغفر ليهوذا . وان كان لي رأي في هذا الشأن أيضا فالآية تقول " من لطمك علي خدك الأيمن فحول له الآخر أيضا " و لم يقل الكتاب خدك الأيسر أو خدك فقط بمعني الاهانة بطريقة غير مقصودة لكن اذا كانت مقصودة فلا اعتقد انك تتنازل او تتهاون في حقك .
سلام المسيح

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
قديم 04-04-2006
baby baby غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Nov 2005
baby is on a distinguished road
اخى العزيز مكه كولا
الباعة لما كانوا فى الهيكل كانوا عارفين ان ده بيت ربنا ومينفعش انهم يبيعوا فيه وانه اقدس شىء وهما عارفين ده ومومنين به مع ذلك غلطوا من اجل قلوبهم الغيظة علشان كده ربنا مسك السياط
لكن لما صلبوا المسيح كانوا اصلا غير مومنين بيه لانهم مش مصدقين انه ابن الله علشان كده هما لا يعلمون ما يفعلون فكان لازم يسامح لان محدش يتصور انه ممكن يصلب الابن
بص انا مع مبدا المسامحة بس فى حدود يعنى مش طول الخط
يعنى لما يبقى فى غلط على المسيح لازم يكون فى رد بس مش شتيمة او سب
وهو ده الفرق ائلى بينا وبينهم اصلا المحبة
المحبة والتسامح
اوعو تنسوهم هى اساسنا
الرد مع إقتباس
قديم 04-04-2006
faraway5050 faraway5050 غير متصل
Silver User

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
faraway5050 is on a distinguished road
الاخوه الاحباء makakola وموسي الاسود

انا بس سوف اوضح نقطه بسيطه انا باعمل في احدي المؤسسات التي بها نسبه كبيره من الاخوه المسلميين وعند التحاقي بها من 5 سنوات تقريبا كانوا ينظرون لي نظره غريبه ويحاولون ان يتناقشون معي في الدين وكنت ارد عليهم علي قدر استطاعتي وقبل ان ابدا في الرد اطلب العون من ربنا

بس في نفس الوقت لا اقبل اي مس اهانه للمسيحيه او للسيد المسيح واقف بكل قوتي حتي لو كانت من رئيس المؤسسه نفسه وفي نفس الوقت لا اهين الاخر لان ما ارضاه لنفسي ارضاه للاخريين

الان بعد 5 سنوات صدقني اشكر ربنا ان المسلمين يثقون بي اكثر من زملائهم المسلمين والحب بيننا كثير من الحب والاحترام

صدقني المحبه تبني وبالمحبه تفعل المستحيل

ربنا يبارك في حياتكم
الرد مع إقتباس
قديم 04-04-2006
كشكش بيه كشكش بيه غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
كشكش بيه is on a distinguished road
إقتباس:
أسف يا عزيزى كشكش بيه (شكلك بتقعد كتير على البالتوك )

أنا لم أقصد
أنا فقط اريد أن أصل بالقول أنه من حقى أن أنقد القرأن صراحة وعلنا على الجرائد القومية طالما أن الدولة أعطت هذا الحق لغيرى فى نقد كتابى المقدس
هكذا يكون العدل
وأسف لو كنت أسأت التعبير
لا والله يا مستر مكة كولا، فانا لم ادخل على البالتوك الا مرة واحدة فقط وكنت بأتكلم شات مع "موزة من الكوبت" وغير كدة وقتى لايسمح ولكن لى رأى خاص فى القرآن وهو اننى احترمه ليس لانه كتاب يدعون انه من عند الله فأنا مقتنع تماما انه تأليف بشرى صرف ولكن اذا كنت بأحترمة فهذا فقط لاننى احترم اراء غيرى ولا اسخر من معتقداتهم "لو استهلوا" ولكن عندما يسخر احد من معتقداتى فلا يجوز احترام معتقداته ... والله واعلم ... فتوى كشكشية
"وعليه يجوز احترام دفتر تذاكر الاتوبيس فى يد الكمسرى طالما هو مؤمن بها ويحترم نفسه"

آخر تعديل بواسطة كشكش بيه ، 04-04-2006 الساعة 02:26 PM
الرد مع إقتباس
قديم 04-04-2006
يوسف راشد يوسف راشد غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2005
يوسف راشد is on a distinguished road
[b][COLOR="black"]ياريت كل واحد يحترم الأخر ويحترم جميع الأديان اما المناقشات الدينية تترك لرجال الدين وهم الذين يستطيعون اقناع الأفراد بالمثل العليا وكل واحد عاقل عارف الصح من الخطأ والمفروض يعمل الصح والكل بيعبد اله واحد بس ياريت يعبد الله والرجاء بلاش مناقشات في الأديان من غير رجال الدين [/B[/color]]
الرد مع إقتباس
قديم 04-04-2006
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الذهبيالفم is on a distinguished road
الأخ الحبيب عنتر سلام المسيح معاك وارجوا لك دوام الصحة و السعادة
أما بخصوص ماذكرت فهذا يدل علي قلب طيب يريد التصالح و المسامحة ، ولكن اسمحلي يا أخي الحبيب ، وعلي ما يبدوا أنك عَلمانياً ، لست بمسحي ولا مسلم . أسمحلي وأن أقولك لك كلمة صغيرة وهي أننا نحن المسيحين لا نسب محمد و المسلمين ولا نكرهم ، نحن نرفض أن ندعي كفرة ويحل دمنا ونسائنا وأموالنا بسبب دعوة باطلة من صنع الوهم ، تدعي أنها قبس من نور الله .
ولذا نحاول أن نفضح قائد الإسلام وأتباعه ، و ذلك لسببين أولهما أن يعرفوا الحق الإلهي في داخل الإنجيل ويصلوا إلي الحياة الأبدية ، أي بدافع من الحب نحوهم ..... وثانيهما لكي يبطل كل ما هو ارهابي يعادي الآخر ، ويهدر دمه .....
الرد مع إقتباس
قديم 04-04-2006
Egyptus777 Egyptus777 غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2006
Egyptus777 is on a distinguished road
إقتباس:
أخى الحبيب faraway5050

صحيح أن السيد المسيح له كل المجد عندما أهين وشتم غفر لهم لأنهم لا يعرفون
لكنه فى نفس الوقت عندما وجد الباعة فى الهيكل أمسك سوطا وطرد الباعة من الهيكل، كما أنه وبخ اليهود فى أكثر من مناسبة

فى مجال العقيدة، لا تنازل

ليتركو مسيحنا فى حاله، وكتابنا المقدس فى حاله، وأبناء وبنات الكنيسة فى حالهم

إذا كانت الدولة تترك شخص مثل زغلول النجار يكتب فى الجرائد القومية أن الكتاب المقدس محرف، فلو لم تعطنى نفس الحق أن أكتب فى نفس الجريده أن القرأن محرف، سأكتبها على كل حائط، وعلى كل ورقة تقع فى يدى، وفى كل منتدى أدخله، حتى تعطينى الدولة حق كتابة ذلك فى جرائدها القومية، وإن قالت أنه أمر لا يليق، فالأولى أن يقال ذلك لزغلول النجار أولا
عزيزي مكة كولا

مصر دولة إسلامية بنص الدستور المصرى شئنا أم أبينا فالدين الإسلامي هو الدين الرسمي للدولة و الشريعة الإسلامية هي مصدر أساسي للتشريع

القول بأن الكتاب المقدس محرف ( سواء العهد القديم أو الجديد ) لا يخالف الشريعة الإسلامية
أما القول بأن القرأن ( قرأن السنة فقط و ليس الشيعة ) محرف فهو مخالف للشريعة اللإسلامية

لذا فإني أجد كلامك غريب و غير منطقي

و علي رأي المثل إن أردت أت تطاع فأمر بما يستطاع

فهل تتوقع أن نقول للمسلمين عدلو دستور مصر بحيث تصبح مصر دولة علمانية حتي نقوم

بنقد القرأن و إثبات تحريفه و أنه وحي من الشيطان و أن محمد قاتل و مجرم و قاطع طريق

نريد مصر أن تكون علمانية حتي نستطيع سب الإسلام و المسلمين بحرية كما نفعل علي الإنترنت

في غرف البال توك و منتدي كوبتس كما نريد حلقات أبونا القمص زكريا أن تذاع علي القناة

الأولي بعد نشرة التاسعة إذا تريدنا أن نقول لهم هذا فلا تتوقع منهم أن يقولوا

لنا السمع و الطاعة !!!!
الرد مع إقتباس
قديم 04-04-2006
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الذهبيالفم is on a distinguished road
أخي الحبيب ( عنتر ) علي ما يبدوا من كلامك انك شخص تحب المسامحة و تود طيب الخاطر و يبدوا أنك عَلمانياً لست بمسيحي ولا بمسلم ، فتقف موقف المحايد ....
ولكن أخي الحبيب اسمحلي اقول لك اننا كمسيحين لا نكره المسلمين ولا نتهمهم بالباطل وإنما نتكلم بأدلة، فضلا عن أننا نكره الإرهاب الكامين بين سطور القرأن و السنة المحمدية .
وعندما نتحدث لأي أحد منهم ونفضح هذا الوهم ، وذلك لسببين أولهما أننا نريد الخير للكل فبدافع من الحب نريدهم النعرف علي الحق الإلهي الكامين بين سطور الإنجيل
وثانيهما أننا نود نزع كل ما هو ارهابي
الرد مع إقتباس
قديم 06-04-2006
يوسف راشد يوسف راشد غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2005
يوسف راشد is on a distinguished road
هذا الحوار جميل جميل والكلام لذيذ وياريت الكل يكتب بدون تجريح وربنا مع الجميع في الخير والمعرفه وإلي اللقاء
الرد مع إقتباس
قديم 06-04-2006
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2005
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
+++

ايه يا عنتر إنت لسه متمسك برأيك ولا عدلتوا بعد ما دخل علينا واحد من حموشي(من بني قحطان) بالحنجل والمنجل ودبك شتايم حتى انها طالت اخونا الحبيب مكه كولا اهدئ واجدع واحكم شخصيه عندنا بالمنتدى !!!

لنا اضع لك لينك الموضوع وارجوا ان تبحبش على الموضوع لتعلم من البادء في الشتايم والهجوم

سلام رب المجد يشفيكوا يا مسلمين
007

لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة