تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 11-04-2005
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
yaweeka is on a distinguished road
المهندس عدلى أبادير يوسف !!!

لو يتذكر الاخوة انى كتبت هنا من قبل مناديا ان يرشح احد الأقباط فى مصر نفسه لرئاسة الجمهورية
http://copts.net/forum/showthread.ph...CA%D1%D4%ED%CD

وكان واضحا جدا اننا نريد مرشحا من داخل مصر وليس من خارجها حتى تكون الفائدة اكبر وليكون قريبا من رجل الشارع المصرى وليحدث ضجة انتخابية ويقيم مؤتمرات داخل مصر....الخ
مش لازم يعمل كل الحاجات دى لكن لازم يكون من مصر

بعد ذلك بفترة قصيرة كتب الاستاذ مجدى خليل معددا عشرة اسباب لترشيح قبطى لرئاسة الجمهورية
http://copts.net/forum/showthread.ph...CA%D1%D4%ED%CD

وبعد ان كتب المقال وضعت يدى على قلبى وقلت يارب ما يعملهاش واحد من نشطاء اقباط المهجر لانه ها يبوظ الموضوع ويقضى على الفكرة فى مهدها

فوجئنا بعد كتابة المقال بيومين بترشيح المهندس عدلى لنفسه ، ومع احترامى الشديد لجهود المهندس عدلى ودعمه لقضايا الاقباط سواء من وقته او ماله ...الخ الا انى ارى ان ما فعله من اعلان ترشيح نفسه هو شئ من العبث السياسى والتهريج الغير محسوب وكان لابد له الا يتسرع لذلك الاعلان

طبعا حدثت المفارقة العجيبة التى قال فيها انه سيحكم مصر من زيورخ فى حالة نجاحه !!! وهو ما اظهره بمظهر عدم الجدية مما دعاه لنفى ذلك فيما بعد ليقول انه سيحكم من مصر وليس من خارجها
انا شخصيا ارى ان اعلانه للترشيح كان قلته احسن خاصة ان اسلوبه فى الحديث عن التغيير بعيد تماما عن الاسلوب الدبلوماسى فى مخاطبة الناس

ارى ان الوقت لم يفت بعد واتمنى ان يتقدم قبطى فى مصر للترشيح وياحبذا يكون ذو تاريخ وطنى حتى لا يكيلو له ما يكيلوه لسعد الدين ابراهيم وغيره من تهم ويكون خطيبا مفوها أواستاذا فى الجامعة (مثل د.مينا بديع عبد الملك كمثال) يعرف كيفية مخاطبة الجماهير بطريقة تحببهم فيه وتجعلهم يلتفون حوله ليغير من عقلية ومفاهيم (ولو بعض) المصريين، فسيكون هذا فى حد ذاته نصرا له ولنا

آخر تعديل بواسطة yaweeka ، 11-04-2005 الساعة 12:35 AM
الرد مع إقتباس
قديم 11-04-2005
sammy sammy غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
sammy is on a distinguished road
إيه ياويكا ياحبيبى.... نسيت مقالة الأستاذ الكبير قوى عادل حزين... إخص عليك...
قديم 11-04-2005
youssif samuel youssif samuel غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
youssif samuel is on a distinguished road
ممكن إستفسار بسيط؟
على ما اتذكر ان الدستور بينص على ديانة الرئيس؟؟؟؟
صح و لا غلط؟
الرد مع إقتباس
قديم 11-04-2005
Peace4All Peace4All غير متصل
Registered User

Peace4All is on a distinguished road
ارجو الا يتم رفض الترشيح فى حالة كون السيد المهندس عدلى حاصل على جنسية اخرى
اما بخصوص كونه من المهجر فالوضع بالنسبة لمن هم داخل مصر من مشاهير الاقباط يخطبون ود الحكومة دائما ولن يجرؤ احدهم على ترشيح نفسه
الرد مع إقتباس
قديم 11-04-2005
gaoun gaoun غير متصل
Registered User

gaoun is on a distinguished road
+++

اخي ويكا انا مع ما قلت
ولكن اذا لم يرشح احدا من اقباط الداخل نفسه فهذا عار لنا
فلذلك يبقى ترشيح الاستاذ عدلي ابادير قائم الى ان يقوم مرشح قبطي(من اقباط الداخل) اخر بترشيح نفسه .... بس يا ريت ميطلعش نبيل لوقا لانه بهدله إلنا وللمسيحيه....

+++ دعوه مني لاقباط الداخل لترشيح انفسهم للرئاسه +++

آخر تعديل بواسطة gaoun ، 11-04-2005 الساعة 05:45 AM السبب: ++++
الرد مع إقتباس
قديم 11-04-2005
saweres
GUST

أنا ضد ترشيح قبطي للرئاسة حتى لو اتقبلت أوراق ترشيحه
فاكرين الانتخابات الأمريكية سنة 2000؟؟؟
حد فيكم سمع عن رالف نادر؟؟
عارفين إن رالف نادر ده ، سبب رئيسي في سقوط آل جور ، إنه آخد الأصوات اللي كانت ممكن تروح لآل جور ؟!!

بالظبط الكلام ده هيحصل في مصر
مرشح قبطي ، مستحيل يفوز ، ده لو اتقبل أصلا
الأصوات اللي كانت هتروح لواحد علماني محترم ، هتروح لواحد قبطي محكوم عليه بعدم الفوز
فيختل التوازن وومكن يفوز واحد اسلامي بمنتهى البساطة لانقسام العلمانيين
قولوا لي لو كنت غلطت!!!
الرد مع إقتباس
قديم 11-04-2005
الصورة الرمزية لـ soka
soka soka غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Mar 2005
soka is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres
عارفين إن رالف نادر ده ، سبب رئيسي في سقوط آل جور ، إنه آخد الأصوات اللي كانت ممكن تروح لآل جور ؟!!

الأصوات اللي كانت هتروح لواحد علماني محترم ، هتروح لواحد قبطي محكوم عليه بعدم الفوز
قولوا لي لو كنت غلطت!!!
موافقة جدا

الرد مع إقتباس
قديم 11-04-2005
Peace4All Peace4All غير متصل
Registered User

Peace4All is on a distinguished road
طبعا سويرس ليه نظرة ثاقبة للامور بس الوضع مش واضح , محدش لسه اتقبل ترشيحه و فى حالة اعلان المرشحين يمكن للاقباط مساندة المرشح الاكثر ليبرالية اما الان فترشيح البشمهندس عدلى كان سببا لذكر القضية القبطية فى وسائل الاعلام
الرد مع إقتباس
قديم 11-04-2005
gaoun gaoun غير متصل
Registered User

gaoun is on a distinguished road
+++

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres

قولوا لي لو كنت غلطت!!!

كلامك 10/ 10 يا ساويروس وانا اعي هذه الشغله

في مثل بقول " اذا ما كبرتش ابتنحلش "

يجب ان يرشح قبطي نفسه والكل يجب ان يصوت له ليس للوصول الى سده الحكم فنحن نعي انه ليس احتمال ولا 0.01% انوا يحصل مرشح قبطي للرئاسه ....... ولكن انا بقول شغلي من هالشكل يا بتوخدها حركه الخوان المسلمين وتخرب البلد ويصير في اضطهاد وتفوت الامم المتحده الى مصر زي محصل وبحصل بكل العالم ويصير خلاص للاقباط يا اما دعونا ننزف ..

عزيزي ساويروس حكم مبارك هو اضطهاد لنا ونزيف ببطئ وهو الذي يقتل قضيتنا لان الجروح الصغيره لم تعد تفرق مع الاقباط لانهم جبابره..... ولكن اذا وصل الاخوان المسلمون الى الرئاسه فسوف تكثر الاضظهادات ضدنا وسننزف نزيف واحد كبير ..... وهو الذي سوف يحرك الشارع القبطي والشارع الغربي
وستحل قضيتنا ونأخذ حقوقنا كمواطنين .........

او احتمال اخر وهو اذا كان هناك شخص مسلم علماني شريف يحفظ حقوق الاقباط , يقوم السيد عدلي ابادير بالتفاوض معه على مراكز مهمه في الحكومه ومساواه للاقباط مقابل تصويت الاقباط له ..... ويقوم بالتوقيع على هذا والتعهد بهذا ..... ويقوم الاستاذ عدلي ابادير بالتنحي عن الرئاسه في الدقيقه ال 90 اي قبل يومين او ثلاثه ...... وسيلفت النظر وتقوم اجهزه الاعلام بسؤاله عن السبب في التنحي فيقول ..... إن هدف الاقباط الحقيقي هو اثبات اننا موجودون(ومضطهدون) ويجب ان تصل صرخه الاضطهاد الى كل العالم ليعي ما نحن نعاني منه كل يوم , ونحن لا نبحث عن كرسي الرئاسه ... ولاننا حريصون على مصلحه البلد(مساواه للجميع) ولكي لا يصل المتطرفون الاسلاميون الى سده الحكم ويقوموا باضطهاد اكبر من الاضطهاد الموجود اليوم للاقباط في مصر .....
ويقول في نهايه الامر انا اتنحى عن هذا المنصب واوصي واشير الى اخواني الاقباط بالتصويت الكثيف للمرشح (فلان) والذي تعهد بإعاده الحقوق لنا ومساواتنا مع باقي المصريين والغاء الخط الهمايوني وسن قوانين تحفظ حريتنا كأفراد وكنيسه , وانه لن يميز بين دين او عرق او مذهب ..... وسيتعهد بأن يعامل الكل سواسيا.

هذا ما يجب ان يحصل يا اخي ويا عزيزي ساويروس ...... فقط لا غير وهذان احتمالان هما الذين سيعيدون لنا حقنا في ارضنا المغتصبه .

آخر تعديل بواسطة gaoun ، 11-04-2005 الساعة 09:41 AM السبب: +++
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة