تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

عرض نتائج التصويت: هل المسيحين المؤنين فى وقتنا الحالى فى حالة اتحاد ام فى حالة تعصب وتفرقة وتشتيت
بنسبة 20 فى المائة بالنسبة لمصر لا يوجد اتحاد ما بين المسيحين 2 11.11%
قليل ان قلت انه يوجد احاد ما بين المسيحيين من خلال 1 فى المائة 0 0%
نحن نحتاج الى معجزة وتنبيه ويقظة لأقباط مصر من اجل الأتحاد لانه لا يوجد اتحاد 16 88.89%
الناخبون: 18. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 05-03-2006
gostian gostian غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Feb 2006
gostian is on a distinguished road
flower فى اتحاد المسيحين قوة عظيمة لا تقوى عليها قوى الجحيم

الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2006
gostian gostian غير متصل
Registered User

flower فى اتحاد المسيحين قوة عظيمة لا تقوى عليها قوى الجحيم

الى الأخ الفاضل مايكل منير

--------------------------------------------------------------------------------

الى قداسة الأنبا المعظم دميان والأخ الفاضل مايكل منير رئيس منظمة الأقباط فى الولايات المتحدة بعد سلام ونعمة المسيح اليك والى كل القائمين على عمل الرب
وبعد، لقد ارسلت هذا الأميل لقداسة الأنبا دميان فى المانيا واتمنى ان يصل هذا الأميل ايضا للخ مايكل فى غاية الأهمية لأنى بصدد الرد منه شخصيا فى الأيام القادمة
اشكر الرب لأجل كل فرد يعمل فى حقل الرب يسوع ولأجل كل احتمال نحتمله من اجل المسيح على الأرض فمهما كانت التحديات فنحن لنا اكاليل تفوق كل الالام وقتنا الحاضرانا قسيس وخورى وحاليا انا مرسل لدولة عربية من حوالى سنتين وانا الممثل الرسمى للكنيسة المصرية فى هذة الدولة العربية وانا اريد انا اوكل شخص امين فى الوقت القادم لكى ما يحل مكانى فى الوقت الذى سوف اتغيب فيه ,والذى سوف يرتبه الرب لى وذلك لأنى انا اصلا واساسا قبطى وقد درست اللاهوت واخذت ماجستير فى اللاهوت عبر كلية للاهوت الأنجيلية ولكن وبعد سبع سنوات على ان اعترف بمدى العثرات والأهمال واللامبالاة فى الخدمة التى شعرت بها من قبل الأنجيلين خصوصا من هم فى موضع المسئول لأنهم وبكل بساطة غير متحدين فى محبتهم وخدمتهم وعلاقاتهم ايضا ببعض و انا يا قداسة الأنبا دميان معى ماجيستير فى الدراسات اللاهوتية واريد ان اكمل خدمتى فى اى بلد بأوروبا خصوصا المانيااو اليونان او كندا ، وذلك لأسباب كثيرة منها انى مستهدف فى معظم الدول العربية التى ارسلت اليها وبالذات مصرلأنى نظمت وأسست اعمال وعملت على تجنيد شباب واسر وعوائل كثيرة وانا مستهدف لأنى قد تتبع اثرى فى الفترة الأخيرة وعموما انا لست خائفا بس انا كمان عندى رؤيا فى بعض الدول الأروبية التى قد زحف ووصل اليها عدد كبير من المسلمين العرب الذين يريدون ان يبشرون بالدين الأسلامى والذين قد نجحوا فى ذلك فى انتشار الأسلام فى عدد من الدول الأروبية وانا بطبيعة الحال مدرب على التعامل مع مثل هذه الجاليات وهؤلاء الدعاة وفى نفس الوقت اريد العمل من خلالكم كمصدر اساس ومرتجع كان من المفروض ان اتبعه منذ سبع سنوات ولكن اشكر الرب لأن كل الأشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله فأذا كنت عملت مع الأنجيلين طيلة هذة الفترة فأنا عندى رؤيا خاصة ان اعمل مع الطائفى الأصلية والأساسية اذا رأيتم قداستكم الخير والنعمة التى سيعطينى الرب اياها فى عيونكم وذلك لأن الوضع بالنسبة لى فى منتهى الخطورة وحتى من يعملون معى فى رئاسة الطائفة الأنجيلية اقل مما ان يوصفوا لأن ليس عندهم الأحساس الكامل بالمسئولية واصبحت الخدمة فى كنائسهم اشبه بخدمة المصالح الحكومية ولكن فى نفس الوقت تعلمت من خلال كلياتهم التعامل مع الكلمة المقدسة بطريقة عملية والتدرب على التبشير والتعامل مع الحظائر الأخرى وارسال بشارة المسيح عبر القارات ولكنهم عاجزين فى المتابعة وتوفير الأتحاد الكامل مع الهيكل الواحد وهوالكنيسة عموما انا فى طاعة قداستك وما ستشير على به سيكون ذلك فى اسم المسيح ولكن تذكر فى كل مبادرة سوف تبادرها نحوى اننى فى وضع خطر اذا استمريت فى الدول العربية ومع ذلك ليس الخوف من الذى يتل الجسد ولكن كل خدمتى معلقة فى الوقت الحاضر لأسباب كثيرة ارجو ان تأخذ هذا بعين الأعتبار فى اسم المسيح وانا اطلب فى اسم المسيح ان تساعدنى فى دعوتى اليك لألمانيا حيث من الممكن ان اكمل دراستى ايضا فى الكلية التابعة لقداستكم بألمانيا ولتذكرونا دائما فى صلواتكم احب اذكركم ايضا بأنى ما زلت مقيم حاليا فى هذة الدولة العربية التى ارسلت اليها
ابنكم واخوكم القس جوستيان
الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2006
gostian gostian غير متصل
Registered User

flower ليس فى التجاهل ما يدعو الى التواصل

ليس فى الجهل والتجاهل ما يدعو الى التواصل فحربنا ليست مع لحم ودم بل مع اجناد الشر الر

--------------------------------------------------------------------------------

يوجد فى كلامهم وفى جهلهم بالأشياء والمبادئ والتعاليم المسيحية والوداعة والسلام ما يجعلنا هناك فيما بيننا يوجد فى المنتدى ناس يريدون ان يشعرونا بأنهم منا وينتمون الينا ولكن ليس مانشعر انهم مسيحيين ومن ثم نرى منهم كل ما هو مخل با ادباب الحديث وهنا اتسأل اين هم القائمين على الموقع والمنتدى فعلينا ان نظهر صورة المسيح بشكل لا يسئ اليه وعلينا ان نقدم محبة المسيح فى كلامنا فليس فى الشتائم والتعليقات البذيئة والأمور الساذجة والغير واضحة ليس فيها اى تواصل على الأطلاق ونحن نريد ان نتواصل مع الثقافات والحضارات المختلفة وليس العكس فكل ما قربنا وجهات النظر كل ما اقتربنا من اهدافنا وعلينا ان ننظر فى تعاليم المسيح عن كلامه فى انجيل يوحنا اصحاح 15 ان الغصن الذى لا يأتى بثمر لابد ان يقطع فعلينا ان نتحد وليس يوجد لدينا وقت للتشتيت فمثلا انا وجدت فى المنتدى واحد يدى بأسم رمزى وهو اسمه رسول الله هذا الشخص من خلال حوارى معه اكثر من مرة تبين لى انه واحد م اثنين اما انه مسيحى متعصب ولكن اى فى تعصبه منتهى الجهل والعمى الروحى واما انه شخص مسلم ويدعى انه مسيحى اولا لأن لا اسلوبه وكلماته يمتون بصلة لنا او للمسيح علينا ان نتحرى جيد ونكون حذرين مع هؤلاء لأنهم بيعطوا صورة خطئ فى كل الأحوال فليس هناك ايضا وقت لكى ما نجلس نستمع الى كلام عقيم لا جدوى له ومعثر فوق ما يكون مثمر
الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
smile is on a distinguished road
ربنا يباركك يا gostian
وشكرا ليك

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
قديم 06-03-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator

عزيزى gostian
حبيبى رسول الله

الله محبة
الله محبة
احبوا بعضكم بعضا

حكمة اليوم
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
قديم 06-03-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator

نشيد المحبة

(من رسالة القديس بولس الأولى إلى أهل كورنتس، الفصل13)

1- لو كُنتُ أنطقُ بألسنة الناسِ والملائكةِ، ولم تكُن فيَّ المحبة، فإنما أنا نُحاسٌ يطنّ، أو صنجٌ يرنّ.

2- ولو كانت لي النبوءة، وكنتُ أَعلمُ جميع الأسرار والعلمِ كله، ولو كان لي الإيمان كله حتى أنقل الجبال، ولم تكُن فيَّ المحبة، فلستُ بشيء.

3- ولو بَذلتُ جميع أموالي لإطعام المساكين، وأسلمتُ جسدي لأُحرق، ولم تكُن فيَّ المحبة، فلا أنتفعُ شيئاً.

4- المحبةُ تتأنّى وتَرفُق. المحبة لا تحسُد، ولا تتَباهى، ولا تَنتفخ،

5- ولا تأتي قَباحة، ولا تلتمسُ ما هو لها، ولا تحتَدّ، ولا تظنُّ السوء،

6- ولا تَفرحُ بالظلم، بل تفرحُ بالحقّ،

7- وتحتملُ كلّ شيء، وتصدّق كلّ شيء، وتَرجو كلّ شيء، وتصبِرُ على كلّ شيء.

8- المحبةُ لا تسقطُ أبداً. أما النبوءاتُ فستُبطَل، والألسنةُ تَزول، والعلمُ يُبطل.

9- فإنّا نَعلم علماً ناقصاً، ونتنبأُ تنبؤاً ناقصاً،

10- فمتى جاء الكاملُ يبطلُ الناقص.

11- إني لمّا كُنتُ طفلاً كُنتُ أنطقُ كالطفل، وأعقِلُ كالطفل، وأفكرُ كالطفل، فلما صرتُ رجُلاً أبطلتُ ما هو للطفل،

12- لأننا الآن ننظرُ في مرآةٍ على سبيل اللغز، أما حينئذٍ فوجهاً إلى وجه. إني أعلمُ الآن علماً ناقصاً، أما حينئذٍ فسأَعلَم كما عُلِمتُ.

13- والذي يثبتُ الآن هوَ الإيمانُ والرجاءُ والمحبةُ. هذهِ الثلاثةُ وأعظمهنَّ المحبة.

حكمة اليوم
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
قديم 07-03-2006
الصورة الرمزية لـ رسول الله
رسول الله رسول الله غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
رسول الله is on a distinguished road
حبيب قلبي اسمايل : كلام جميل ولكن هل انا ادعو لعدم المحبة و هل كشف الحقيقة المجردة بما فيها من أخطاء في الاحاديث و السور الشيطانية عدم محبة .
ابونا زكريا يعلن صراحة انه بيحب المسلمين وعاوزهم يخلصوا و بالرغم من كلامه هذا أيتنازل عن عدم اظهار الحقيقة .. أخوتي أنا أحب الجميع مسيحيين ومسلمين لكن احب المسيح اكثر و لا أحب ان اكون مرائيا و اقول كلام لا أؤمن به .

عموما انا مش وعلان من أي حد لا جوستيان ولا غيره و انا بمجرد ما بأخرج من الموضوع بأنساه تماما .
صلوا عني كثيرا .
قديم 09-03-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator

حبيبى رسول الله
حبيبى gostian

انا اسف بس المنتدى اللى بتكتبوا فيه اسمة منتدى التاملات والخواطر
مش منتدى الاهانات والردود عليها
محدش يزعل منى بس ممكن الكلام اللى انتوا كتبتوا يبقى على المنتدى العام مش هنا
انا مش هقفل الموضوع لان وائق فى حمتكم ان مش هيتحول لمنتدى باسم تانى

حكمة اليوم
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
قديم 11-03-2006
الصورة الرمزية لـ Mrs 2ana 7or
Mrs 2ana 7or Mrs 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Sep 2005
Mrs 2ana 7or is on a distinguished road
سلام المسيح معاكم كلكم

اخى جوستين

حقولك سر حلو لو حد معين مثلا مش عاجبك كلامه تقدر تحطه على قائمه التجاهل عندك ومتوجعش راك

لكن انك تهاجم واحد بعينه من الاعضاء كده فده هو اللى مش صح ومش كويس لانك كده خلقت ضغينه مالهاش داعى

وكل واحد مسئول عن نفسه وخطيته ومش مفترض حد يتحملها عنه

واسفه لتدخلى

ربنا معاكم
الرد مع إقتباس
قديم 06-03-2006
الصورة الرمزية لـ رسول الله
رسول الله رسول الله غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
رسول الله is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة gostian
ليس فى التجاهل ما يدعو الى التواصل

ليس فى الجهل والتجاهل ما يدعو الى التواصل فحربنا ليست مع لحم ودم بل مع اجناد الشر الر

علينا ان نحترس جميعا من امور غريبة دائما تظهر من خلال الحوار والمواضيع التى تطرح فى المنتدى فالرب اعطانا روح تمييز لكى ما نميز بها كل الأمور فمثلا فيما بيننا يوجد ناس
يوجد فى كلامهم وفى جهلهم بالأشياء والمبادئ والتعاليم المسيحية والوداعة والسلام ما يجعلنا ندرك تما ان معركتنا الحقيقية ليست معهم بل مع اسيادهم واجناد الشر الروحية والتى يناقادوا بها ففى كل اسلوب جارح وبذيئ تستطيع ان تشتم رائحة الشر من خلال الحوار معهم و بيننا يوجد فى المنتدى ناس يريدون ان يشعرونا بأنهم منا وينتمون الينا على انهم مسيحيين ومن ثم نرى منهم كل ما هو مخل با ادباب الحديث وهنا اتسأل اين هم القائمين على الموقع والمنتدى فعلينا ان نظهر صورة المسيح بشكل لا يسئ اليه وعلينا ان نقدم محبة المسيح فى كلامنا فليس فى الشتائم والتعليقات البذيئة والأمور الساذجة والغير واضحة ليس فيها اى تواصل على الأطلاق ونحن نريد ان نتواصل مع الثقافات والحضارات المختلفة وليس العكس فكل ما قربنا وجهات النظر كل ما اقتربنا من اهدافنا وعلينا ان ننظر فى تعاليم المسيح عن كلامه فى انجيل يوحنا اصحاح 15 ان الغصن الذى لا يأتى بثمر لابد ان يقطع فعلينا ان نتحد وليس يوجد لدينا وقت للتشتيت فمثلا انا وجدت فى المنتدى واحد يدى بأسم رمزى وهو اسمه رسول الله هذا الشخص من خلال حوارى معه اكثر من مرة تبين لى انه واحد م اثنين اما انه مسيحى متعصب ولكن فى تعصبه منتهى الجهل والعمى الروحى واما انه شخص مسلم ويدعى انه مسيحى اولا لأن لا اسلوبه وكلماته يمتون بصلة لنا او للمسيح علينا ان نتحرى جيد ونكون حذرين مع هؤلاء لأنهم بيعطوا صورة خطئ فى كل الأحوال فليس هناك ايضا وقت لكى ما نجلس نستمع الى كلام عقيم لا جدوى له ومعثر فوق ما يكون مثمر
حبيب قلبي بلاش اسلوب التشنيع عيب عليك ياراجل وانت مفتكر بطريقتك دي بتعمل شعبية ضدي ... لا ياراجل قول كلام غير دا .. قلت لك مرة و من اسلوب حواري ها تعرف انني غير متعصب كما ادعيت هو اللي بيقول الحقيقة البحتة يبقي متعصب عيب عليك لما ما تعرفشي حاجة في الاسلام و تتهمنا بالتعصب او الاسلمة هو انت يعني بتتهرب مني وبدلا من ان تواجهني تذهب الي فرعيات اخري بالمنتدي و تتكلم في غفلة مني مش عيب برضه .... حبيبي جوستيان انا ما تفرق معي ان كنت انت مسيحي أم مسلم فاذا كنت مسيحي و عامل نفسك انسان طيب زيادة عن اللزوم فهذا لا اعترف به لان السيد المسيح قال كونوا حكماء كالحيات وودعاء كالحمام فاذا كنت وديعا كما تتصور أو كما أتصور انا !!! فلابد ان تثبت لنا انك حكيما ايضا .. واسلوبك هذا لا يدل علي الحكمة .. وان كنت مسلما و تأخذ صورة المسيحي فهذه تقية اسلامية كما تعرف .. و انا الأن لم أقل لك انني مسيحي او مسلم وهات لي مداخلة قلت بها ديانتي ...... عزيزي أنا قبطي و يكفيني ذلك بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني . القبطي هو المصري التي تجري في عروقه دماء مصرية نالت الخلاص عن طريق مرقس الرسول و التي تنبأ عنها اشعياء النبي بأن في وسط ارضها يكون مذبحا للرب .
للمرة الثانية اخي : التزم انت بحواراتك ولا تتدخل فيما لا يعنيك فاسلوبك لا تفرضه علي كما انني لم افرض عليك اسلوبي و أنصحك ممكن تدخل منتديات اسلامية و تراهم كيف يتحاورون معنا و انصحك ايضا بالدخول علي غرف البالتوك و تسمع باذنيك المهازل الاسلامية في هذه الغرف .
سلام المسيح معك
ان كنت تابعا له
قديم 05-03-2006
الصورة الرمزية لـ boraee
boraee boraee غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
boraee is on a distinguished road
يارب ترجع كنيستنا تاني كنيسة مقدسة واحدة وحيدة جامعة رسولية ونتجتمع جميعاً ( بكل الطوائف) في احضان رب المجد يسوع وكنيسته المباركة ...ربنا عمله قوى وقريب .... ان كان الله معنا فمن علينا ...نحن اولاد ملك الملوك ولي اولاد اللعنة زي الاخوة الاعداء

تعالى يارب بروحك المس اراضينا ....مصر عطشانة لروحك ياالهنا اروينا
الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2006
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User

The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
إقتباس:
يارب ترجع كنيستنا تاني كنيسة مقدسة واحدة وحيدة جامعة رسولية ونتجتمع جميعاً ( بكل الطوائف) في احضان رب المجد يسوع وكنيسته المباركة
ازاى يعنى مش فاهم انت عاوز المسيحيين يتحدوا دينيا ولا سياسيا؟
ولا انت عاوز الحاجتين سوا
الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2006
الصورة الرمزية لـ boraee
boraee boraee غير متصل
Moderator

boraee is on a distinguished road
يارب الاتنين سوا ....على فكرة توقيعك جميل قوي

تعالى يارب بروحك المس اراضينا ....مصر عطشانة لروحك ياالهنا اروينا
الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2006
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User

The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
إقتباس:
على فكرة توقيعك جميل قوي
شكرا اخى برعى بس توقيعك أجمل

إقتباس:
يارب الاتنين سوا
انا عارف انك بتتكلم بحسن نية و قلب أبيض بس انا عاوز ألفت نظرك و نظر باقى الاخوة فى المنتدى لنقطة هامة

لما حد يقول يارب كل الطوائف تجتمع و تتلم معناه ان الوضع الحالى للطوائف الاخرى سيىء او مامعناه "أنا طايفتى صح و باقى الطوايف ضايعيين هالكين" و ده هايجرح باقى الناس اللى تبع طوايف اخرى و بدل مابندعى للأتحاد هانتفرق أكتر و أكتر هانتفرق و نتشتت مش هانتجمع

الأهم اننا نتحد على حقوقنا السياسية و كل حقوقنا المغتصبة من الاخر و موضوع طوايفنا و ايهما صح و ايهما غلط ده موضوع بيننا و بين ربنا و ربنا بس هو اللى هايحاسبنا عليه

برضو انا متأكد انك بتتكلم بصفو نية
و ان أفكارنا الى حد ما مشوشة من كتر الاحتكاك ل1400 سنة مع المسلمين لدرجة اننا اخدنا حاجات منهم و بنمارسها على انها شيىء عادى لا يجرح احد رغم انها قيمة اسلامية بحتة
الرد مع إقتباس
قديم 09-03-2006
gostian gostian غير متصل
Registered User

flower لولا ان المجتمعات الأسلامية ملهية فى الصراع مع السرائيل لكانوا ابتلاعونا احياء

تابع ليس فى الجهل والتجاهل ما يدعوا الى التواصل فمشكلتنا ليست مع لحم ودم بل مع اجناد الشر الروحية مع تحفظى باأهمية ما ساأقول فأنه من حسن حظنا كمسيحيين انه يوجد صراع عربى اسلامى اسرائيلى
لأن لو لم يكن الأسلام ملهيين مع صراعهم بأسرائيل بحجة قضية اسرائيل المبتدعة لكانوا افترسونا حياءا او كانوا المسيحيين افترسوا بعضهم البعض كمسحيين احياءا

عليك ان تتفق معى يا ايا كان اسمك رسول الله او اى شئ اخر وايضا باقى الأخو الأفاضل فى المنتدى فى جميع النقاط التى سأصرح بها ان لم يكن معظمها

ألا تتفق معى انه على الأقباط المسيحيين فى مصر بكل طوائفها هم بحاجة ملحة الى الأتحاد الذى اهملوه منذ البداية والذى كان من المفترض انه لو كنا نحن الأقباط المسيحيين فى مصر ذاقوا معنى الخلاص الحقيقى فى شخص المسيح لأنه فى خلاص المسيح معانى كثيرة منها ان مملكتنا ليست من هذا العالم واننا فى العالم سيكون لنا ضيق عظيم ولكن ثقوا انا قد غلبت العالم واننا جسد واحد ان ذاق معنى الأتحاد الواحد فى شخص المسيح الذى يدعى رسول الله انه يحبه لكنا شكلنا قوة عظيمة لا يستطيع احد ان يقف امام وجهها فى العالم

ألا تتفق معى ان فى الأربعينات والخمسينات والستينات والسبعينات وحتى وقتنا هذا كنا فى مصر كأقباط دائما وابدا نبدى اخونا المسلم فى كل شئ على حساب اخونا المسيحى وذلك ليس فقط مبادرة موقف الحكومة فقط ولك نحن لم نفهم كيف نبلور حقوقنا فى مصر كأاقباط منذ البدء واصبحنا نتعايش مع الوضع العام فأنغلاقنا على بعض وعدم تهيئة الفرص والظروف التى فيها نتلاقى ونتحاور ونتكلم مثل هذا الوقت مثلا وان كان قليل ولكننا لم ندرك ان هذا اليوم سوف يأتى ويحمل معه كل تشتيت وجهل وتخلف وعدم محبة

هذا علاوة على اننا كنا نوفر لهم كل السبل اعنى للمسلمين حتى السفارة الأمريكية فى مصر اكبر سفارة فتحت احضانها لهم واعطيت فيز بالملايين لهم وجرين كارد وذلك ما يعادل 99 فى المائة للمسلمين لكى ما يذهبوا الى امريكا والنتيجة كانت كثرة صناعة المساجد وبناء الجوامع والمراكز الأسلامية مثل اكبر مركز اسلامى فى امريكا وهذا وان كان فيه بعض الخطأ المبلغ فيه من الأدارة الأمريكة على اساس ان هذا نوع من انواع تبادل الحضارات والثقافات
وفى نفس الوقت كانوا يعتقدون بأنهم سوف يهيئوا بيئة افضل للمجتمع الأسلامى لكى ما يكتسبها فيتنازل عن لغة العنف وعدم الكراهية ويتحول الى عالم الديمقراطية والحريات واخفقوا فى النتائج فمثل ما لينا فى امريكا بأشكال اسمية كثيرة مثل المهندس مايكل وغيره ألا انهم هم كاأسلام لهم ما يدافع عنهم اكثر منا فى امريكا وبشكل سافر لدرجة انهم يرتبون لدخول البيت الأبيض بشكل مدعوم فى الفترة المستقبلية القادمة وصولا الى كرسى الرئاسة المعتوهومن ثم ستتحول امريكا ان لم نكن مستقظين الى مجتمع اسلامى مثل ايران ومصر المحتلة فى يوما قريب
وذلك لأننا كمسحيين غير متحديين وليس عندنا ادنى معرفة بلغة كتابنا ألا يدعوا هذا الى الحزن فمثلا امريكا ساهمت ايضا فى صناعة ابن لادن وكانت معتقدة انه بذلك سوف تحارب كل الأصوليون وتقلبهم على بعض ومن ثم يتلهى المجتمع الأسلامى مع بعض ويدمرون الأصوليون منهم والجماعات الأسلامية
وعندما ذهب ابن لادن للأسالية العظمى انقلب على امريكا وكل العالم الغربى واصبح الد اعداء المسحيين يا احباء لا نستيطيع ان نأتى بثعبان او شيطان من عالم الجحيم ونروضه وندعمه لكى ما يقف معنا ضد اعدائنا الذين هو يحركهم اليس هذا ما يعوا الى السخرية من المجتمعات المسحيية والشعور بمدى غبائها فى الوقت الذى كان فيه معظم الشباب المسيحى والعوائل تقف فى عز البرد امام السفارة الأمريكية بمصر وسفارات دول العالم الأمريكية فياللأسف لا يستطيعوا ان يأخذا تأشيرة او فيزا واشكر الرب اننى لم اجرب ان اذهب الى امريكا فذهبت الى اماكن كثيرة فى العالم وهذة هى مشيئة الرب

فليس فى التفكير الأحادى الطرف من قوة هادفة وصارمة فعدم وجود الأرتباط يجعل روح المجموعة فى تفكيك وعمر ما الأيد تستطيع ان تسقف لوحديها

عليك ان تتفق معى ان المسيحيين الأقباط فى مصر يفتقدون الى روح الحكمة والحب التميز والوحدة بما فيه انت يا صديقى يا رسول مين انا مش عارف فيبدو من معايشتنا الى الشعوب الأسلامية فى بلادنا وبالتحيد مصر جعلتنا نتوارث من لغة العنف والعنفوان والأضطهاد والتكبر والغباء والتخلف ميراث لنا ودستور يحل مكان الأنجيل

عليك ان تعرف ايها الصديق لأنك مثلا لأى احد تسفر له نفسه انه قاضى المسيحية ومدافعها الخاص فالله يدافع عنا ونحن صامتون فعليك ان تعرف اننا عندما نتكلم بلساننا نعبر عن فضيلة القلب فمن فضلة القلب يتكلم اللسان فأذا كان فى قلبك كنز تستطيع ان تخبر عنه ويقول بولس الرسول ان كنت اتكلم باالسنة الناس والملائكة وليست لدى محبة فصرت نحاسا يطن وصنجا يرن

يا صديقى يا رسول البعل او يا رسول الله كما تدعى عليك ان تعرف ان مصر قوتنا هو عطائنا ورسالة المسيح هى رسالة عطاء فأنا اتفق معك فى اننا علينا ان نكون حكماء كالحيات وفى نفس الوقت علينا ان نكون ودعاء كالحمام وعلينا ان نبدأ بمصالحة انفسنا اولا ون ثم مع اخوتنا المسيحين بكل فصائلهم وعندما نبدأ بهذة الخطوة فنحن بذلك نرعب مملكة الشر وندمر اساطير الظلام فكفانا جهل وقعودا فى هذا الجبل المميت وعلينا ان نبتعد من المباحثات الغبية لأن ليس فيها ثمر وذلك من خلال معاملاتنا مع بعضنا البعض ولكن هذا لا ينفى ان نداخل ونحاور ونواجه الأسلام وبعض المسيحيين بالأسم عندنا بسلاح ذو حديين قوى ونارى وليس ضعيف

وانا ارى فى بعض الأخوة هنا فى المنتدى الرجوع الى الكتاب المقدس كمصدر ودستور لحياتنا مهم لأنهم وبكل اسف نحن نفتقد الى لغة الأيمان والحب والسلام مع بعضنا لبض فحاكم نفسه خيرا من حاكم مدينة وعلينا ان نكون مفتحين ومستقظين فعلينا ان تفق انه يكفينا اعدائنا وهم اعداء الخير فعلينا انم لا نكون جبناء واغبياء بل حكماء واذكياء وعلينا ان نصارح بعض بهذة الحقائق ان كنا نريد القوة والتأييد من السماء ومن المسيح

فلم تصبكم تجربة الا بشرية ولكن الله امين حتى لا يدعكم تجربون فوق ما تستطيعون بل سيجعل مع التجربة المنفذ لكى ما تستطيعوا ان تحتملوا

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 05-09-2006 الساعة 10:54 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة