تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 24-02-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2004
bolbol is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sammy
أخى الحبيب نبيل
دورى بقى أنا أقوللك
عروستى!
لأنى بصراحة مش فاهم حكاية خلط الأوراق.

عزيزي سامي

أنا أقصد أننا مينفعش نحلل حرب عشان ردود الفعل البربرية

علي الرسومات.

أنت في مداخلتك ربطت بنها و بين الاسلام

أنا بربطها بالأسلام و الجهل و الفقر....
الرد مع إقتباس
قديم 24-02-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 2ana 7or

تقصد بمن هم الأبرياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع الأسف يا صديقى العزيز دم الأبرياء اصبح رخيص فى ظل العنصرية و الأضطهاد و الأستعلاء و غياب حقوق الأنسان ... فهل من نهاية لحقن هذا الدماء ؟!

قصدت العراقيين طبعا...

و قصدت الامريكان بحربهم ديه باليد الملطخة بالدم....
الرد مع إقتباس
قديم 24-02-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

علي فكرة قبل ما تنهال الاتهامات عليا.....

أنا ضدد الحرب لأني بكره أسلوب القوة...

و ضدد السياسة الامريكية لأني أشتراكي
الرد مع إقتباس
قديم 24-02-2006
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Nabil shokri
قصدت العراقيين طبعا...

و قصدت الامريكان بحربهم ديه باليد الملطخة بالدم....
و هل نسيت حروب العراقيين ضد شعوب المنطقة و ضد المصريين و النعوش الطائرة و ضد أنفسهم !!!!!
من قتل يقتل و لو بعد حين ...
الرد مع إقتباس
قديم 24-02-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 2ana 7or
و هل نسيت حروب العراقيين ضد شعوب المنطقة و ضد المصريين و النعوش الطائرة و ضد أنفسهم !!!!!
من قتل يقتل و لو بعد حين ...

برده لا يبرر الحرب الامريكية...

يا جماعة أنا بدافع عن حق الناس في تقرير مصيرها.....

مش دفاع عن صدام و نظامه.......

الحرب كانت تحدي سافر و أجرام في القانون الدولي
الرد مع إقتباس
قديم 24-02-2006
john_mikhail john_mikhail غير متصل
Registered User

john_mikhail is on a distinguished road
الجهل السياسي (1)

أعزائي الأحباء المشاركين في هذا الموضوع

أود أن أشارك معكم في هذا الموضوع نظرا لأن الكثيرين من أحبائنا المسلمين و كذلك إخوتي المسيحيين يفتقدون إلى المعرفة السياسية الصحيحة.
ولا يظن أحدا بأنني أملك الحقيقة الكاملة ، ولكني أجتهد بقدر مطالعاتي لتحليلات سياسية خبيرة و مُتعمقة ، دون الإلتفات لكل التراهات و التفاهات التي تبثها وسائل الإعلام التي تضر أكثر مما تفيد!!!

المؤسف أن الغالبية العظمى من المسلمين في مصر و ما يُسمى بالدول العربية (و الكثير من الأقباط كذلك) ، يخلطون عن عمد أو جهل الدين بالسياسة ، والفضل يرجع للمقبور السادتي الذي تمكن بدهاء و خبث الفلاحيين المنايفة من قولبة العقول لكي تقبل خلط الدين بالسياسة كأمر من المُسلمات ، بالرغم من شعاره المُعلن الكاذب المُخادع : (لا سياسة في الدين و لا دين في السياسة)

لقد ذكر الأخ حمادة (prin) الآتي
: (الشيعه براعيه الام الاكبر لهم ايران تريد استخدام نفوذها الشيعي في مخططها المعروف في السيطره علي الشرق الاوسط اقصد الدول العربيه بثتثناء مصر وباقي شمال افريقيا)
تعقيب : يا أخ حمادة
شيعة العراق ليسوا كُتلة واحدة كما تظن أو يصور لك إعلامك المصري السُني المُغالي في تطرفه ، بل إنهم شيعا كثيرا ، قد يصل الخلاف فيما بينها حد القتال :
- هناك شيعة مُتطرفون (وهم ممثلين في حركة مقدى الصدر) ، وهؤلاء فقط هم الموالون بشكل مُباشر أو غير مُباشر لإيران ، وهؤلاء لا يشكَلون إلا 10-15% من مُجمل شيعة العراق.
- وهناك شيعة وسطيون (و إن كانوا مُلتزمين دينيا) وهم غالبية شيعة العراق ، وهم يكنون إحتراما كبيرا لمرجعياتهم الدينية مثل السيستاني وهم يمثلون 60-70% من مُجمل شيعة العراق.
- و هناك شيعة علمانيون (مثل أياد علاوي) ، و يمثلون 10-20% من مُجمل شيعة العراق ، وهؤلاء هم الأكثر عقلانية و برجماتية ، وهم صفوة المفكرين و السياسيين الحقيقيين للطائفة الشيعية.
- و أخيرا هناك طرف شيعي آخر يغفله الجميع وهم الشيعة الأكراد ، (ممثلين في شخصيتهم المحورية مسعود برزاني رئيس إقليم كردستان العراق) ، و إن كان الغالبية العظمى من المُحللين يعمدون إغفال هؤلاء نظرا لأنهم يُغلبون عليهم عرقيتهم أكثر من تغليب طائفتهم على شخصيتهم السياسية عندما يتحدثون عنهم.
و بالطبع لو نظرنا إلى تلك الفسيفساء الشيعية ، لوجدنا بأنه لا رابط يربط بين هؤلاء الأربعة ، لا سيما و إن بينهم عربا و كُردا ، اللهم إلا كونهم شيعة!!!
لقد أردت بهذا السرد المُسهب أن أخبرك يا أخ حماده بأن ليس كل الشيعة في سلة واحدة كما تتخيل أو كما يصوره لك إعلامك السُني المُتعصب ، بل أن الفئة الثالثة على وجه التحديد(الشيعة العلمانيون) يناصبون العداء جهرا لإيران ، وكذلك بعض شيعة الفئتين الأولى و الثانية ، وعلى وجه التحديد من لهم تطلعات قومجية عربجية (عفوا أقصد عربية) ، يمقثون إيران ولم ينسوا قتلاهم الذين راحوا ضحية الحرب العراقية - الإيرانية ولأنهم مثلك كذلك يخشون المد الفارسي بغض النظر عن كونه شيعيا مثلهم!!!

ثم كتبت تقول : (... دلواتي لها مصلحه في انها تخرج السنه من العمليه السياسيه علشان تنفرد بالحكم وده شفناه النهارده في راي اللجنه السنيه في مجلس الحكم في العراق)
تعقيب : معظم السُنة العرب في العراق يا أخ حماده هم الأكثر غلا وهمجية ووحشية في العراق ، و هذا ليس ناتجا من فراغ بل هناك أسبابا كثيرة أدت إلى ذلك :
1. إحساسهم بأنهم فقدوا السيطرة السياسية و النفوذ و القوة بعد سقوط نظام صدام البائد ، وبالتالي حرمانهم من مميزات كانوا يتمتعون بها دون سائر أطياف الشعب العراقي العرقية و الدينية.
2. عدم تصديق غالبيتهم بأنهم فقدوا مُكتسبات أكسبها لهم النظام البائد زورا على حساب باقي طوائف و عرقيات الشعب العراقي ، بالرغم من كونهم أقلية لا تزيد عن 15-20% من مُجمل العراقيين . فقد واجهوا العملية السياسية في بادىء الأمر بالمُقاطعة ، تارة بحُجة عدم شرعيتها في وجود الإحتلال و تارة أخرى بعدم وثوقهم في شفافية عملية الإقتراع لأنهم كانوا يدركون بأنهم لن يكونوا سوى أقلية داخل البرلمان.
و خلاصة القول ، السُنة هم من همَشوا أنفسهم بأنفسهم في الإنتخابات الأولى التي تمت في 2004 ، و لكنهم عندما إستفاقوا مؤخرا و تيقنوا بأنه لا يمكنهم الحصول ولو على جزء يسير من إمتيازاتهم السابقة إلا بالدخول في اللعبة السياسية ، شاركوا في إنتخابات ديسمبر 2005 ، ومع ذلك لم يقنعوا بالنتائج (بالرغم من نزاهتها و بالرغم من كون الفائزين من السُنة في تلك الإنتخابات مثَلوا حوالي20% من البرلمان العراقي (أي نسبتهم الفعلية داخل العراق) ، وبالرغم من ذلك ، طعنوا في نزاهة و شرعية الإنتخابات و ووصموها بالتزوير ، رغم يقينهم بأنها المرة الأولى في تاريخهم المُعاصر الذي يتضح فيه حجمهم الحقيقي داخل الشارع العراقي ، و لكن هذه هي آفة من أدمن السلطة يا أخ حمادة!!!
أما بخصوص من أسميتهم باللجنة السُنية في مجلس الحُكم في العراق ، فهذا (ولا مؤاخذة) يدل على جهلك التام بالسياسة ، فلا يوجد ما أسميته باللجنة السُنية ، بل يوجد هيئة علماء المسلمين ، وهم أقطاب الإجرام السُني العراق ذوي العمائم البيضاء وهم يقولون على المنابر في المساجد وعبر شاشات الفضائيات شيئا ، ويُخططون كالأبالسة و الشياطين في الخفاء شيئا آخرا ، وأصبح من المعلوم لدى الجميع بالوثائق و المُستندات أنهم المُمول الأول للعصابات السُنية الإجرامية قاطعي الرؤوس ، و مخربي الكنائس و المساجد الشيعية و الحسينيات ، ومنفذي عمليات التهجير و التطهير العرقي داخل مثلث الشيطان (المثلث السُني) لكل من كان غير سُنيا!!!
كما أن مجلس الحُكم قد تم حله منذ خروج الحاكم المدني الأمريكي بريمر من العراق ، ولم يعد شيئا في العراق يتسمى بهذا الإسم ، فمن أين تستقي معلوماتك المغلوطة؟؟؟

يتبع ....
الرد مع إقتباس
قديم 24-02-2006
john_mikhail john_mikhail غير متصل
Registered User

john_mikhail is on a distinguished road
الجهل السياسي

لقد كتبت أيضا : (وامريكا ايضا لها مصلحه في ان تفرق لكي تسسسسد
وان اي حرب طائفيه تضرب في العراق ستضرب فورا في الخليج كله)
تعقيب : ما هذا الهراء و تلك التخاريف يا حمادة؟؟؟
هذا كلام المصاطب و جنرالات المقاهي.
الولايات المُتحدة يا عزيزي لا تفكر بتلك العقلية السطحية الساذجة ، فهي لم تُحرك جيوشها و أساطيلها من أجل تلك المزاعم و التخاريف التي يبثها الإعلام العربي المُتأسلم السُني الموتور ، لقد كانت الولايات المتحدة صادقة فيما أعلنته بأنها تريد ديموقراطيات حقيقية في الشرق الأوسط (ليس حُبا في سواد أعين سكان تلك المنطقة بالطبع) ، ولكن إتقاء لشرور الإنفجارات التي قد تولدها الديكتاتوريات القابعة على صدور أهل تلك المنطقة منذ أكثر من نصف قرن ، و لمنع إنتشار التطرف الإسلامي الذي يهدد بكل تأكيد ليس فقط الولايات المتحدة ، بل كل الديموقراطيات الحُرة في الغرب المتقدم ، ولتحجيم نزوح أمواج المُهاجرين من تلك البلدان إلى الغرب وما يتبع ذلك من مُشكلات قد يولدونها في المجتمعات الغربية.
كما أن الولايات المتحدة تعلم بأن فشل مشروعها السياسي في المنطقة يعني نجاح التطرف الإسلامي كمشروع بديل ، وما قد يتبع ذلك من تهديد حقيقي و فعلي لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة في حال إنقضاض المتأسلمين على الحُكم في تلك المنطقة الحيوية من العالم.
كما أن حدوث حرب طائفية في المنطقة لا يعني بالضرورة حروبا طائفية أخرى في المنطقة و الدليل على ذلك أن شيعة دول الخليج لم يحركوا ساكنا لا في الحرب العراقية - الإيرانية ، ولا في الحرب الأهلية اللبنانية بالرغم من كون الشيعة كانوا طرفا في كلا الحربين!!!

ثم قلت: (...والسنه يكفرون الشيعه لانهم لايعترفوا بمحمد نبي للاسلام ولكن يقولون ان علي ابن ابي طالب هو من كان المفروض ان تنزل عليه الدعوه الاسلاميه
ويكفي اذان المساجد لديههم يقولون ان ان علي نبي الله
وهذا ما يكره السنه فيهم)
تعقيب : هذا يا أخ حمادة إن دل على شيء ، فهو يدل على جهلك التام بالمعتقد الشيعي و بالرغم من كون هذا المقال سياسي بحت ، فلا بأس أن أضيف (أنا المسيحي) لك بعض معلومات عن إخوتك الشيعة الذين لا تعرف عن مُعتقداتهم الشيء البتة!!!
الشيعة يا أخ أحمد مثلك تماما يؤمنون بنبوة نبيك المزعوم محمد ، و عند إقامتهم شعائر الصلوات الخمس لا يقولون كما زعمت أنت (أو كما علمك شيوخ السُنة الكذابين) ، بل يضيفون في آذانهم بعد (أشهد أن .... رسول الله) جملة : (و أشهد أن عليا ولي الله) كما إنهم يضيفون بعد جملة (حي على الصلاة) جملة (حي على خير العمل) ، و في آخر الآذان يقولون جملة (لا إله إلا الله) مرتين بدلا من مرة ، كما إنهم يؤمنون بقرآنك السُني و لكن لديهم سورتين زيادة عن ال 114 سورة التي يحويها قرآنك السُني ، وهم يقدسون آل البيت (أي من إنحدر من سُلالة نبيك) مثل فاطمة الزهراء و على بن إبي طالب إبن عمه زوج فاطمة ، و الحسن و الحسين إبنيهما ، ومن جاء من ذريتهما (وهو ما أصطُلح على تسميهم الإثنى عشرية) وصولا إلى من يسمونه الإمام العسكري (وهو الحفيد الثاني عشر للحسين حسب روايتهم) و الذي تم تفجير قبة ضريحه و ضريح والده منذ أيام!!!

للحديث بقية إن أذن الرب و شاء....
الرد مع إقتباس
قديم 24-02-2006
الصورة الرمزية لـ fanous2102
fanous2102 fanous2102 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2003
fanous2102 is on a distinguished road
معلهش الكلام المره دي جغرافيه
الامريكان جغرافيا في ضهر اسرائيل او العكس اسرائيل في ضهر امريكا
و الخيانه عسكريا بينهم غير وارده اطلاقا
نيجي بقي للوضع الاتي امريكا في قلب العالم الاسلامي
خطوه من السعوديه و بلاد المعيز(الخليج)و خطوتين من مصر
و فركه كعب من ايران و سوريا
باقي من العالم الاسلامي تركيا و باكستان
تركيا اوروبا هاتقلم ظوافرها....و بكستان كتف صغنطوط للهند و هي عليها الباقي
وخدوا بالكم ان باقي القوات الامريكيه في افغانستان
و لو الوضع اسBح قلق في الشيشان تحالف بين امريكا و روسيا...
والامور تتلم ...انما الوضع ده يشير الي حرب و للاسف هي قادمه قادمه
و هاتكون بين العالم الاسلامي و الغرب و الموقع هايكون فلسطين
قديم 24-02-2006
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User

knowjesus_knowlove is on a distinguished road
إقتباس:

مدام أنا حر

كلامك لتقبيح صدام متفق عليه لكن كلام لتجميل أخطاء أمريكا مش متفق معكي تماما. أمريكا أخطأت لأن بوش كذب
و لسه هيكذب. و عمايل صدام لا تبرر فظائع الامريكان.
أنا ضدد الحرب كأسلوب للتواصل و لو حصل للأقباط ضعف ما بيحصل مش هكون مع الحرب. و كلامك و محاولة الربط بين
اللي بيحصلنا و حرب ظالمة مرفوض تماما.
النور و الظلمة لا يجتمعان أبدا....
هزيمة المتأسلمين لازم تكون بالكلمة و بالمنطق و بالعلم
مش بالحرب.
متخليش كرهك يخلط المعايير اللي بتقيس الصح و الغلط
أحنا مش هنكون زيهم

حبيبى بلبل ...

الصراحة أنا تعبت من كثر رفع الموضوعات القديمة والتى ترد على المواضيع التى تثار حاليا ومنها موقفك من حرب العراق والذى أرى فيه إتجاه يسارى يماثل بالضبط رأى مولانا الحاج يوساب هنا ....

http://www.copts.net/forum/showthrea...E1%DA%D1%C7%DE

إقرأ الموضوع بأكمله بنفسك وقل لى رأيك

معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
قديم 24-02-2006
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User

knowjesus_knowlove is on a distinguished road
إقتباس:
علي فكرة قبل ما تنهال الاتهامات عليا.....

أنا ضدد الحرب لأني بكره أسلوب القوة...

و ضدد السياسة الامريكية لأني أشتراكي

عندما وضعت ردى السابق لم أكن قد قرأت إعترافك بأنك إشتراكى يعنى يسارى يعنى ممكن تقول شيوعى نص نص

وهذا بالضبط هو فكر االحزب الديموقراطى الأمريكى والأحزاب الإشتراكية الحاكمة فى أوربا والتى فتحت باب الهجرة على مصراعيه للرعــاع المسلمين والآن تجنى الشعوب نتيجة أخطاء هذه الحكومات

معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
قديم 25-02-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

عزيزي kk أنا مش شيوعي نص نص ولا حاجة.....

أنا يساري لكن حاولت أني أكون محايد و موضوعي في حكمي..

أمريكا أتصرفت بدون موافقة المجتمع الدولي ولا مجلس الامن

أتصرفت حتي ضدد رغبة الامريكيين نفسهم.

و اللي مش هقدر أنساه أبدا أنا حطمت التحالف الخارجي

للأتحاد الاوروبي بشكل غبي و جرجرت وراها الراجل الاهبل

بيرلسكوني و ناس تانية و دمرت إستراتيجية ال civil power

اللي تبناها الاتحاد سنة 2000 في نيس.

عزيزي kk العرب همج و جهلة لكن اللي بيحصل في العراق

لا يرضي أحد. لو محكمة العدل خرجت من تحت هيمنة أمريكا

و حلفاءها هنسمع عن فضائح ما بعدها فضائح.

هرجع و أقول أمريكا لم تحترم القانون الدولي

و كرهي للي بيحصل فينا في مصر مش هيغير موقفي.

علي فكرة يا kk أتذكر لما بدأت الحرب أنا كنت في أوروبا

و شاركت في المظاهرات و كان فيه برضه يمنيين من هنا.

كنا ضدد الحرب و بس و مازلت.........

حاجة أخيرة يوساب مختلف مع الحرب مثلي لأن أمريكا شيطان علماني بالنسبة له. بالنسبة لي الحرب العراقية غير قانونية و غير شرعية بالمرة. هدفها وراه لوبي التصنيع الحربي حتي مش اليهود ولا اليمنيين في أمريكا.

آخر تعديل بواسطة bolbol ، 25-02-2006 الساعة 09:00 AM
الرد مع إقتباس
قديم 25-02-2006
Registered User

إقتباس:
عزيزي kk أنا مش شيوعي نص نص ولا حاجة.....

أنا يساري لكن حاولت أني أكون محايد و موضوعي في حكمي..

أمريكا أتصرفت بدون موافقة المجتمع الدولي ولا مجلس الامن

أتصرفت حتي ضدد رغبة الامريكيين نفسهم.

و اللي مش هقدر أنساه أبدا أنا حطمت التحالف الخارجي

للأتحاد الاوروبي بشكل غبي و جرجرت وراها الراجل الاهبل

بيرلسكوني و ناس تانية و دمرت إستراتيجية ال civil power

اللي تبناها الاتحاد سنة 2000 في نيس.

عزيزي kk العرب همج و جهلة لكن اللي بيحصل في العراق

لا يرضي أحد. لو محكمة العدل خرجت من تحت هيمنة أمريكا

و حلفاءها هنسمع عن فضائح ما بعدها فضائح.

هرجع و أقول أمريكا لم تحترم القانون الدولي

و كرهي للي بيحصل فينا في مصر مش هيغير موقفي.

علي فكرة يا kk أتذكر لما بدأت الحرب أنا كنت في أوروبا

و شاركت في المظاهرات و كان فيه برضه يمنيين من هنا.

كنا ضدد الحرب و بس و مازلت.........

حاجة أخيرة يوساب مختلف مع الحرب مثلي لأن أمريكا شيطان علماني بالنسبة له. بالنسبة لي الحرب العراقية غير قانونية و غير شرعية بالمرة. هدفها وراه لوبي التصنيع الحربي حتي مش اليهود ولا اليمنيين في أمريكا.

عزيزى بلبل ليس المهم أن نتفق أو نختلف هل أمريكا على حق أم على باطل ... المهم تدخل أمريكا فى الشرق الأوسط بشكل مباشر و نجاح المشروع الأمريكى فى مصلحتنا كشعب قبطى و هو ايضا فى مصلحة شعب مصر كله مسلمين و مسيحين هو فقط ليس فى مصلحة من يريد تحول دول المنطقة الى دول دينية و بالطبع ليس فى مصلحة الأرهابيين ...
و عليه علينا أن نستغل الأحداث لمصلحتنا ...
و أنا و أنت نعرف تماما أن المشروع الأمريكى سوف ينجح غصب عن الجميع و لن تستطيع قوى الشر أن تقف فى طريقه ...
أذن هذه فرصة تاريخية علينا أن لا تضيع من بين أيدينا و نستمر فيما نحن فيه من ذل على أيدى الهمجية و الغوغائية الأسلامية الفاسدة القادمة لحكم مصر ...
فى السياسة كما تفعل جميع دول العالم من أجل مصلحتى أتحالف حتى مع الشيطان نفسه ... و أعتقد بعد تجارب عديدة من الشرق و من الغرب التحالف مع الشيطان الأمريكى أفضل بكثير من الشيطان الأسلامى ...

آخر تعديل بواسطة 2ana 7or ، 25-02-2006 الساعة 09:30 AM
الرد مع إقتباس
قديم 25-02-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

عزيزي أنا حر.....

أمريكا هي السبب في أختراع كل الانظمة الديكتاتورية

في الشرق الاوسط. انت تهمش أهمية حكمنا علي أمريكا

انا اراه جوهري في فهم الموقف بالكامل و لفهم الاحداث

و الاسباب الحقيقية ورا الحرب.

لعلمك يا أنا حر أمريكا داخلة الحرب عشان توحي بأنها حرب

دينية و ده ضددنا علي طول الخط لأنه بيوحي للمسلمين أننا

صف خامس للغرب وهو غير صحيح.

و بعدين تفائلك لدخول الامريكان في غير محله لأننا علي مشارف

حرب عالمية صدقني. و أنا بسمع سيرة الحرب و بشم ريحة أغنياء

الحرب و بتجنن.

عموما أنا مختلف معاك علي طول الخط لكن الاختلاف لا يفسد للود

قضية.

لكن بأمانة لا أجد كل ما يوحي بكل هذا التفائل.....

تحياتي
الرد مع إقتباس
قديم 25-02-2006
Registered User

إقتباس:
عزيزي أنا حر.....

أمريكا هي السبب في أختراع كل الانظمة الديكتاتورية

في الشرق الاوسط. انت تهمش أهمية حكمنا علي أمريكا

انا اراه جوهري في فهم الموقف بالكامل و لفهم الاحداث

و الاسباب الحقيقية ورا الحرب.

لعلمك يا أنا حر أمريكا داخلة الحرب عشان توحي بأنها حرب

دينية و ده ضددنا علي طول الخط لأنه بيوحي للمسلمين أننا

صف خامس للغرب وهو غير صحيح.

و بعدين تفائلك لدخول الامريكان في غير محله لأننا علي مشارف

حرب عالمية صدقني. و أنا بسمع سيرة الحرب و بشم ريحة أغنياء

الحرب و بتجنن.

عموما أنا مختلف معاك علي طول الخط لكن الاختلاف لا يفسد للود

قضية.

لكن بأمانة لا أجد كل ما يوحي بكل هذا التفائل.....

تحياتي

عزيزى بلبل أنا مستمتع فى حوارى معك و لا أخشى الأختلافات فى الرأى لأنها فى رأى تثرى العقول و تهدى الجميع الى الطريق السليم فى الحكم على الأمور ...

يا عزيزى أن ما تفعله أمريكا حاليا و تدخلها فى الشرق الأوسط أعتقد أن الهدف منه ليس كما تقول هو بيع السلاح فقط ... لكن يهمها جدا استقرار المنطقة بعد أن الأحداث التى تجرى فيها أثرت بشكل مباشر على أمن الولايات المتحدة الأمريكية باحداث 11 سبتمبر ... مما هدد أمن أمريكا نفسها فى قلب أمريكا ... و هذا حدث خطير جدا و معلوم أنه حدث سوف يقلب وجه التاريخ ...

علينا أن نستذكر كيف أن أمريكا و أوروبا ضحوا بالكثير من أجل الحرية التى يعيشون فيها الأن و لذلك ليس من السهل أن يضحوا بتلك الحرية ... و قد أتخذت قرارات بالتدخل لهدفين رئيسين ...
أولا لكى تنشىء أنظمة ديموقراطية فى المنطقة كما فعلت سابقا عند تدخلها فى الحروب العالمية السابقة فى أوروبا حتى أستقرت الأمور هناك ...
ثانيا لكى تنقل معركتها مع الأرهابيين و الأسلاميين المعادين للأنسانية و الحرية من أمريكا الى عقر دارهم ...

أما بالنسبة الى التفاؤل ... طبعا لا يوجد أى تفائل على المنظرو القريب ... و الأيام القادمة أيام صبعة جدا ... حيث الحروب سوف تشمل المنطقة بأكملها ... لكن على المنظور البعيد أنا بالطبع متفائل جدا و علينا استغلال الظروف كما اسلفت سابقا لمصلحتنا ...

السؤال هنا هل مصلحتنا مع الديمقراطية و الحرية و المواطنة كاملة الحقوق و الواجبات و أعلاء كلمة الحق و القانون و الدساتير التى تحترم كرامة الجميع ...
أم مصلحتنا مع قوى الشر و الظلام و المواطنة من الدرجة العاشرة و دفع الجزية و الذل فى ظل الهمجية و العنصرية الأسلامية ...
أم سوف نقف متفرجين كالعادة سلبيين بدون طعم و لا لون و لا حقوق و لا نكسب أحترام الأخرين و لا أحترامنا حتى لأنفسنا ...
مهما كانت الأختيارات فكلها صعبة ... لكن علينا أن نتحمل مسئوليتنا كشعب و أن لا نفرط فى حقوقنا و أن نكون مستعدين الى بذل المزيد من التضحيات حتى ننال حرية القرار و المصير ... و أن لا نترك غيرنا أن يقرروا لنا مصيرنا ... بل نقرر نحن بأنفسنا مهو فى مصلحة الشعب القبطى و ليس ما هو فى مصلحة الشعوب الأسلامية التى تعيش حولنا و لتذهب حقوقنا الى فى مزبلة التاريخ ؟!
الرد مع إقتباس
قديم 25-02-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

عزيزي أنا حر.....

أعتقد أن أهدافنا واحدة لكن الطريق مختلف. كلانا ضدد الحكم

الديني أو مع الخنوع لخزعبلات الوهابيين و تهميشنا لكن. أنا

أريد أن تكون المعركة بالعقول بالأستنارة بتحريك كل

العناصر المهمشة. معركتي صعبة لأنها لا ترتكز علي تدخل أمريكا

أو حتي إستغلاله. التدخل الامريكي أجج جروح الحقبة الامبريالية

رجعنا تاني لعصر تستغل فيه القوي العظمي تقدمها للإستيلاء

علي موارد الدول الاخري.

يعني دول مستغلة تتحرك لسد إحتياجتها و دول مستغلة

متأخرة تكون فريسة لأطماع دول أخري.

أنا حر لا تحاول أن تقنعني أن أمريكا تتصرف من منطلق إهداء

الديمقراطية مجانا للدول العربية. أمريكا خلقت أنظمة في

حقب مختلفة كان منها علي سبيل المثال صدام و السعود و حتي

مبارك و بعد كده فجأة أصبحت بابا نويل الديمقراطية.

يا عزيزي العقل البرجماتي للعم سام هيظل دائما بتاع مصلحته

أوروبا و العالم الاول دفعوا دمهم عشان حريتهم مش حرية

غيرهم. أنا معاك أن أمريكا شعرت بتهديد أمني جراء الكبت

السياسي و الاجتماعي لأنظمتنا الاوتوقراطية. لكنها لم تتعلم

من دروس الماضي يعني مثلا الان يتصلوا بالأخوان في مصر و بحماس

في فلسطين و بيدعموا المعارضة الاصولية في سوريا. الله طاب فين

بقي القيم اللي "بيحاربوا" عشانها.

الحقيقة أن أمريكا تحاول التواصل مع أي قوة سياسية لضمان

التابعية السياسية ليها و لبسط النفوذ علي المجتمع الدولي

تفتكر يا أنا حر

نظام صدام أخطر من كوريا الشمالية؟

تفتكر الحروب الاهلية في أفريقيا لم تخلف أضعاف القتلي

بالنسبة للأنظمة الاستبداية في الشرق الاوسط؟

و ليه ديمقراطية هنا بس و سايبة بقيت العالم؟

كلها أسئلة بتدور في ذهني ولا أجد لها أجابة لأستطيع أفتراض

حسن النية لأمريكا.

يا جماعة شوفوا فيلم 9/11 لمايكل مور عشان تعرفوا مدي

تناقد سياسة ادارة بوش.

أنا بأرجع أي حرب أو صراع عالمي لأسباب أقتصادية و مش

بتأثر بالحروب الكلامية عن الاهداف " السامية و الراقية و الجميلة" للحرب.

تحياتي و ديه من أحسن المرات التي خضت فيها حوار في هذا

المنتدي.

سلام

آخر تعديل بواسطة bolbol ، 25-02-2006 الساعة 11:19 AM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة