تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 19-11-2009
john mark john mark غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jul 2006
john mark is on a distinguished road
تحيا مصر المصرية الفرعونية

تحيا مصر المصرية الفرعونية

د . ماهر حبيب

إن طلع العيب من أهل العيب ما يبقاش عيب ولو طلع الإرهاب من العرب ميبقاش حاجة غريبة وإن طلع الإجرام من العرب البربر مهواش حاجة غريبة فهم ورثوا الحكاية دى من أجدادهم قطاع الطرق وناهبى القوافل وأصحاب الغزوات .

المسخرة اللى حصلت للجمهور المصرى على أرض السودان مأساة لأن المصريين إللى راحوا السودان من صفوة المجتمع وكانوا رايحين يشجعوا فريقهم وخلاص وكل إللى كان معاهم أعلام مصر الحبيبة فى حين إن رئيس جمهورية البربر بعت 10 ألالف بلطجى وشمحطجى من قرايبة ونسايبة شايلين سنج ومطاوى مش علشان يشجعوا فريقهم بل يطلعوا غلهم من المصريين سواء كسبوا أو خسروا وأنا كنت فاكر إن البربر دول حا يطلعوا بنى أدمين لو كسبوا على الأقل ويادار مادخلك شر لكن النية كانت مبيتة بالهجوم على المصريين فى الحالتين.

وعلى فكرة إحنا المسؤولين عن عنف الجزائريين البربر لأننا علمناهم اللغة العربية لغة العنف ولو كنا سبناهم بيتكلموا فرنساوى كانوا على الأقل إتعلموا شوية إتكيت وذوق لكننا طلعناهم من الرقة والجمال وعلمناهم العنف والإجرام وكمان لما ساعدناهم بإكذوبة القومية العربية والكلام الفارغ ده زادوا من عنفهم وإجرامهم وإللى بيحصل لنا ده من فعل أيدينا ومدرسينا.

وعلى الدولة المصرية التخلى عن الدبلوماسية فى حل هذا الموضوع وكرامة كل مصرى إتهان على أرض السودان أو فى الجزائر لازم يرجع تالت ومتلت وأقل حاجة طرد السفير البربرى من أرض الكنانة وقطع العلاقات مع من حرقوا علم مصر وربطوه ب*** ومشيوا وراه ولأن علم مصر مش محل إهانة أو إستهزاء فلابد من التحرك لإستعادة كرامتنا الجريحة وكمان أى إعتداء على مصرى هو إعتداء على الشعب المصرى كله ولازم ال**** دول يفهموا إن إحنا خلاص فاض بينا ومش مستعدين لأى إهانة من إى كائن من كان ولازم الشعب كله يعرف حجم المصايب إللى جت لنا من العرب وكم مرة عضوا الإيد إللى إتمدت لهم فإحنا حاربنا من أجل قضية فلسطين الوهمية والنتيجة إعتداء على حدودنا من حماس وإخوانها ومدينا إيدينا وعلمنا العرب إزاى يلبسوا الجزم بعد ما كانوا بيمشوا حافيين والنتيجة بدل ما يحفظوا الجميل بنتهان فى كل مكان بسببهم.

عار علينا إننا بنسمى بلدنا مصر العربية ولازم نشيل العار ده من إسم بلدنا ونرجع نسمى بلدنا مصر الفرعونية أو على أقل تقدير مصر وبس بلا عرب بلا جرب فلتحيا مصر المصرية وليحيا المصريون المصريون فنحن لسنا بعرب وما العربى إلا محتل غاشم سرق بلدنا ودمر حضارتنا وجعلنا من شعوب العالم الثالث والرابع فلتصحوا يا مصريون ولتعيدوا لمصر كرامتها والموضوع مش ماتش كورة فالموضوع أكبر من كده بكتير لأبد من التخلص من التهمة الباطلة بأننا عرب ولابد أن نثبت للعالم بأننا أحفاد الفراعنة بناة الأهرام ولسنا أحفاد الإرهابيين أعداء الحضارة والتقدم ونقول لكل جريح مصرى ألف مليون سلامة وكل نقطة دم سالت من أى مصرى هو جرح عميق أصاب كل المصريين وكلنا أيد واحدة لمواجهة التخلف والحقد والبربرية
الرد مع إقتباس
قديم 19-11-2009
Registered User

مشاركة: اعتداءات جزائرية بربريه على شركات ساويرس ومصر الطيران والمقاولون العرب

توابع زلزال الخرطوم

من الفضائيات

اعلنت مصر انسحابها وتجميد عضويتها في اتحاد كرة القدم لشمال افريقيا واعلنت عن اتصالات مكثفه مع الاطراف المغربية والليبية والتونسية

واعتذر الكابت احمد شوبير عن سفره الي الجزائر كما اعتذر الاستاذ الصحفي مجدي الجلاد
عن حمله ورده لكل جزائري

وكانت اتصالات المشاهدين منها من يهاجم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لانه اغرق المصريين في حروب من اجل العرب لم يجنوا منها غير المتاعب والتدمير الاقتصادي والاجتماعي

حاله عامه من الكفر بالقومية العربية والبحث عن الفرعونية المصرية التى تعيد للشعب جزوره وحبه وانتمائه لوطنه .

وبدأت العجلة المصرية تدور ضد الجزائر
الرد مع إقتباس
قديم 19-11-2009
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2003
knowjesus_knowlove is on a distinguished road

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة john mark مشاهدة مشاركة
في وقت مينفعش يتقال فيه الكلام ده لان لما تزعل على شيء فأنت جزء من هذا الشيء فهناك مسيحيون اقباط اسري في الخرطوم والجزائر فهل فرق الجزائري البريري بين المسيحي والمسلم ولا الضرب والخسائر كانت عالجميع .

اسف اختلف معاك مع احترامي وتصديقي وايماني بكلامك الي هو بقوله واكيد حضرتك عارف

في ايه انا بحبها اوي في كتاب ربنا بتقول : كل الامور تعمل معا للخير

الي حصل ده كان صفعه ليستفيق مصر ان العرب هم ضد المصرية والفرعونية والقبطية والتاريخ المصري والوطنيه التي احلت محلها القوميه والعربية الفاسدة والان لو استمعت للاعلام واليوم وانا بشغلي كنت اسمع كلام لم اكن اتخيل اني سأسمعه من مسلمي مصر بالاخص
هناك حاله كفر عامه بعد هذه الضربه التي تلقتها مصر كفر من العروبه من الخضوع للاسلام ذو الثقافه العربيه وليس المصرية الازهريه من كل شيء

المسيحين والمتنصريين ليسوا مختلفين عن مصر ولا يجوز ان نقول الدين الان لان مصر هي بلد الكنيسة القبطية قبل اي شيء

البربري الي عايز يقتلك مش هيفرق بين قبطيه ومسلمه يغتصبها فهؤلاء البربر قطعت العلاقات معهم ليوم الدين حتى لو كان مسيحي او حتي متنصر وفعل في مصريين ما يحدث الان في الخرطوم فانا عدوه اللدود .
مفيش حد في مصر نام امبارح لان الي حصل شيء يدعو للغثيان لما المصريين يتجري وراهم زي الاغنام يطاردون من ذئاب البربر يبقي مفيش بعد كده اهانه

وشكرا
يا جون ياعزيزي ....
نحن الأقباط كنا ومازلنا ضحايا تصرفات العرب المسلمين الهمجية ...
منذ بدأ الغزو العرب الإسلامي وحتى حروب مصر الإسلامية ضد إسرائيل ...
إلى آخرقرارتهم الهمجية في قتل الخنازير البريئة فقط لتدمير إقتصاد الأقباط الأبرياء البسطاء ....
وسنظل ضحايا تصرفاتهم الغبية حتى ينتهي إسلام الشيطان من على وجه الأرض...

أنا ياعزيزي مصري قبطي وطني أعتز ببلدي وأهلي الطيبين سواء كانوا مسيحيين مؤمنين أو بلا دين على الإطلاق ...
ولكنني لايمكن أن أنسب نفسي لهؤلاء العرب المسلمين الهمج الرعااااع الذين ينسبون أنفسهم لمصر أرض الحضارة بينما يتصرفون بهمجية العرب وشرع الشيطان المحمدي ....
فتكون النتيجة أن يسب رعاااع الجزائر العرب المسلمين بلدنا القبطية وحضارتنا الفرعونية ...
ورجاء ملاحظة أن من قام بهذه الأعمال الهمجية هم عرب الجزائر وليس الأمازيغ الشعب الأصلي المغلوب على أمره والذي يتحول الآن إلى المسيحية بأعداد كبيرة ...

وبالطبع أنا معك أن كل الامور تعمل معا للخير ...

والخير هنا هو أن بعض المسلمين العقلاء على الجانبين المصري والجزائري سيفهمون أن تعاليم هذا الدين الهمجي الذي يدعو للإنتقام عيناً بعين وسناً بسن والبادي أظلم...
هو فكر وعقيدة شيطانية ستجعل الجميع عوراً وعمياناً ....
بالطبع بعد أن يروا المزيد من الدماء التي ستسيل على الجانبين..
وأنت خير مثال على ذلك حيث تركت دين الشر بعد أن فهمت شيطانيته ...
إلا أنك لازلت متأثراً بعض الشئ بشعارات الوطنية وأنك لابد أن تنتمي لوطنك ظالماً أو مظلومًا...
وهذا خطأ فادح ياعزيزي...
فالمسيحي الحق يقف مع الحق دائماً...
وفي مثل هذه المواقف الهمجية يجب أن يقف على الحياد فلا يشجع عربي مسلم أرعن ينسب نفسه دون حق للأقباط على عربي مسلم أهوج ينسب نفسه دون حق للأمازيغ...

يلا قول معايا....
فلتأكل النار بعضها إن لم تجد من تأكله ...

وعاش الأقباط والأمازيغ العقلاء ويسقط العرب المسلمين الرعااااع ..

معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
قديم 19-11-2009
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة knowjesus_knowlove مشاهدة مشاركة

يا جون ياعزيزي ....
نحن الأقباط كنا ومازلنا ضحايا تصرفات العرب المسلمين الهمجية ...
منذ بدأ الغزو العرب الإسلامي وحتى حروب مصر الإسلامية ضد إسرائيل ...
إلى آخرقرارتهم الهمجية في قتل الخنازير البريئة فقط لتدمير إقتصاد الأقباط الأبرياء البسطاء ....
وسنظل ضحايا تصرفاتهم الغبية حتى ينتهي إسلام الشيطان من على وجه الأرض...

أنا ياعزيزي مصري قبطي وطني أعتز ببلدي وأهلي الطيبين سواء كانوا مسيحيين مؤمنين أو بلا دين على الإطلاق ...
ولكنني لايمكن أن أنسب نفسي لهؤلاء العرب المسلمين الهمج الرعااااع الذين ينسبون أنفسهم لمصر أرض الحضارة بينما يتصرفون بهمجية العرب وشرع الشيطان المحمدي ....
فتكون النتيجة أن يسب رعاااع الجزائر العرب المسلمين بلدنا القبطية وحضارتنا الفرعونية ...
ورجاء ملاحظة أن من قام بهذه الأعمال الهمجية هم عرب الجزائر وليس الأمازيغ الشعب الأصلي المغلوب على أمره والذي يتحول الآن إلى المسيحية بأعداد كبيرة ...

وبالطبع أنا معك أن كل الامور تعمل معا للخير ...

والخير هنا هو أن بعض المسلمين العقلاء على الجانبين المصري والجزائري سيفهمون أن تعاليم هذا الدين الهمجي الذي يدعو للإنتقام عيناً بعين وسناً بسن والبادي أظلم...
هو فكر وعقيدة شيطانية ستجعل الجميع عوراً وعمياناً ....
بالطبع بعد أن يروا المزيد من الدماء التي ستسيل على الجانبين..
وأنت خير مثال على ذلك حيث تركت دين الشر بعد أن فهمت شيطانيته ...
إلا أنك لازلت متأثراً بعض الشئ بشعارات الوطنية وأنك لابد أن تنتمي لوطنك ظالماً أو مظلومًا...
وهذا خطأ فادح ياعزيزي...
فالمسيحي الحق يقف مع الحق دائماً...
وفي مثل هذه المواقف الهمجية يجب أن يقف على الحياد فلا يشجع عربي مسلم أرعن ينسب نفسه دون حق للأقباط على عربي مسلم أهوج ينسب نفسه دون حق للأمازيغ...

يلا قول معايا....
فلتأكل النار بعضها إن لم تجد من تأكله ...

وعاش الأقباط والأمازيغ العقلاء ويسقط العرب المسلمين الرعااااع ..

مين قلك اني غير موافق لكلام حضرتك ؟

انا موافقه تماما بس هل يتري لو انا كنت هناك كنت هتدافع عني كأخ ليك لو بتعتبرني كده
او هتزعل عليا لو الجزائريين المجرمين موتوني وهتزعل من الجزائريين المجرمين او بلاش انا اخوك شقيقك او اختك او والدتك او والدك او ابن عمك او اي حد يعز عليك ؟

لو إجابتك بنعم يبقي انا موقفي صح لان مش كل الي هناك اختلف معاهم في الرأي واتفق معهم في الموقف انه مصر كرامتها فوق كل شيء

لو اجابتك لا يبقي اصلا مفيش موضوع نقاش لانه الي ملوش خير في أهله ملوش خير في حد والي معندوش غيره على وطنه مينفعش يبقي صاحب

رغم اني متأكد من غيرتك يا ك ك على مصر ولكن الاقباط من الاجيال القديمة عندهم مشكله خلط الاوراق يعني في كل مشكله هو ضد علشان مشاكله القبطية طيب مهي لو مصر راحت او اتهانت يبقي كل مافيها مهان سواء قضيه قبطيه او كنيسه او اي شيء

يعني لو نزلت مسكت المسيحيين وعملت فيهم زي ما اتعمل في عموم الشعب امبارح في الخرطوم هتزعل انما لو معملتش كده بشكل مباشر للمسيحييين يبقي مش مشكله مع انهم في الموقفين متضريين لان في هنا مسيحيين وفي هنا مسيحيين

وعلى فكره انا كإنسان مش زعلان علشان في مسحيين ولا لا في مسحييين اعرفهم يستحقوا ضرب الجزم والعكس والدنيا خلافات

بس لما مصر تهان في شعبها وكيانها الكنيسه جزء منها ...نخلص من الجزائر ومن العلاقات العربيه دي وبعدين نبقي نشوف الاسلام يا ك ك
الرد مع إقتباس
قديم 19-11-2009
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2003
knowjesus_knowlove is on a distinguished road

إقتباس:
بس هل يتري لو انا كنت هناك كنت هتدافع عني كأخ ليك لو بتعتبرني كده
بالطبع ياعزيزي ...
سأدافع عنك حتى لو كنت مسلم ....
ولكن على شرط أن تكون عقلاني مثل هذا الإعلامي حمدي رزق الذي حاول جهده في كشف سبب الأزمة وهو رعونة الهمج الذين يسيطرون على الإعلام المصري المتأسلم مثل هذا العمرو والشوبير والسافل حسام حسن ...
وغيرهم من الرعاااااع ....
http://www.youtube.com/watch?v=MYfpueNMAnw

بل أنني لا أبالغ إن قلت لك أنني سأشارك في ضرب هؤلاء الرعاااااع وتأديبهم بسبب رعونتهم وأساليبهم الإستفزازية هذه ...

إقتباس:
نخلص من الجزائر ومن العلاقات العربيه دي وبعدين نبقي نشوف الاسلام يا ك ك
سبق أن قلت لك أن الإسلام وشريعة العين بالعين والثأر المحمدي هي سبب هذه الكوارث ...
في جميع بلاد العالم تحدث مثل هذه المشاكل ولكنها تُنسى مع الزمن ...
إلا عند المسلم العربي البدوي الذي إكتسب صفات البعير في الإنتقام مهما طال الزمن ...

معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

آخر تعديل بواسطة knowjesus_knowlove ، 19-11-2009 الساعة 06:11 PM
الرد مع إقتباس
قديم 19-11-2009
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Oct 2003
just_jo is on a distinguished road

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة john mark مشاهدة مشاركة
مين قلك اني غير موافق لكلام حضرتك ؟

انا موافقه تماما بس هل يتري لو انا كنت هناك كنت هتدافع عني كأخ ليك لو بتعتبرني كده
او هتزعل عليا لو الجزائريين المجرمين موتوني وهتزعل من الجزائريين المجرمين او بلاش انا اخوك شقيقك او اختك او والدتك او والدك او ابن عمك او اي حد يعز عليك ؟

لو إجابتك بنعم يبقي انا موقفي صح لان مش كل الي هناك اختلف معاهم في الرأي واتفق معهم في الموقف انه مصر كرامتها فوق كل شيء

لو اجابتك لا يبقي اصلا مفيش موضوع نقاش لانه الي ملوش خير في أهله ملوش خير في حد والي معندوش غيره على وطنه مينفعش يبقي صاحب

رغم اني متأكد من غيرتك يا ك ك على مصر ولكن الاقباط من الاجيال القديمة عندهم مشكله خلط الاوراق يعني في كل مشكله هو ضد علشان مشاكله القبطية طيب مهي لو مصر راحت او اتهانت يبقي كل مافيها مهان سواء قضيه قبطيه او كنيسه او اي شيء

يعني لو نزلت مسكت المسيحيين وعملت فيهم زي ما اتعمل في عموم الشعب امبارح في الخرطوم هتزعل انما لو معملتش كده بشكل مباشر للمسيحييين يبقي مش مشكله مع انهم في الموقفين متضريين لان في هنا مسيحيين وفي هنا مسيحيين

وعلى فكره انا كإنسان مش زعلان علشان في مسحيين ولا لا في مسحييين اعرفهم يستحقوا ضرب الجزم والعكس والدنيا خلافات

بس لما مصر تهان في شعبها وكيانها الكنيسه جزء منها ...نخلص من الجزائر ومن العلاقات العربيه دي وبعدين نبقي نشوف الاسلام يا ك ك
انا من راى kk

بدليل ان الريس مش عاوز يقطع العلاقات بعد دا كلة شفت دونية اكتر من كدة)
الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة just_jo مشاهدة مشاركة

انا من راى kk

برافو وهو ده الي بنشتغل عليه ومن امس لليوم الساعه 10 الصبح اهو كل البرامج شغاله على نغمه واحده وهي ازاي نقطع العلاقات وده موضوع مقالي الجديد

لازم نصحي المصريين ونسحبهم من وهم العروبه الي هيضيعهم وخلاهم مهزقين

الي حصل ده من ربنا وهيوفر علينا اقناع ملايين المستعربين في مصر بالموضوع دلواتي لازم نضرب عالحديد وهو سخن ونعرفهم انهم مجرد خداميين للعرب ونسألهم العرب عملولنا ايه غير الذل والمهانه

الله سبب الموضوع ده علشان يوفر علينا كتير اوي

آخر تعديل بواسطة john mark ، 20-11-2009 الساعة 03:07 AM
الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

evil مشاركة: اعتداءات جزائرية بربريه على شركات ساويرس ومصر الطيران والمقاولون العرب

بريطانيا تعلن «الطوارئ» قبل المباراة بسبب إلقاء بربري جزائرى لمصرى من قطار.. وألمانيا تحذر المصريين من إظهار هوياتهم

ما بين «أحزان» المصريين وأفراح و«استفزاز» الجزائريين ، تحول حى «ورمسلو» بمدينة مانشستر الهادئة بإنجلترا، إلى «ثكنة عربية»، لتشجيع المنتخبين العربيين فى المباراة الفاصلة التى أقيمت مساء أمس الأول. وما زاد من توتر الأجواء ورود أنباء عن توقف حركة القطارات لمدة ساعتين من مانشستر إلى لندن بسبب إلقاء أحد الجزائريين لمواطن مصرى على شريط القطار، مما دفع الأمن البريطانى إلى التعامل مع المباراة وكأنها مباراة فى الدورى الإنجليزى، حيث انتشر بصورة كبيرة فى مانشستر، ترقبا لوقوع أعمال شغب أو عنف من الجزائريين.

وانقسم مشجعو المنتخبين على المقاهى فى «مانشستر»، التى يحمل اسمها أحد أهم أندية كرة القدم البريطانية، وأكثرها ثراءً، فيما حظى مقهى «ليالى مصر» الذى يمتلكه أحد المصريين، بتواجد أكبر عدد من مشجعى المنتخب المصرى من جميع الجنسيات العربية، الذين بدا عليهم القلق الواضح، وتعالت صيحاتهم فى الحى الهادئ مع كل هجمة مصرية.

وتكررت الحال نفسها مع باقى المقاهى العربية المجاورة لـ«ليالى مصر»، وكان واضحا أن «الأكثرية» من العرب يشجعون المنتخب المصرى، بينما فضل مشجعو المنتخب الجزائرى استئجار أحد المقاهى ليكون خاصا بهم تجنبا للمشاحنات. وتوقف العاملون بالمقاهى عن تقديم «الطلبات» عند بدء المباراة، تفاعلا معها واكتفوا بتقديم الشيشة قبل بدايتها بدقائق.

واللافت أن هذه الحالة لم تكن فى بريطانيا فقط، ولكنها تعدتها إلى دول ومدن أوروبية أخرى، حيث أكدت لمياء حمدى التى كانت فى مهمة عمل بألمانيا لـ«المصرى اليوم» فى اتصال هاتفى أنه تم التنبيه عليهم بعدم إظهار هوياتهم المصرية أو التحدث بأى شكل يدل على هذه الهوية منعا لوقوع مشادات بينهم وبين الجزائريين الموجودين هناك.
الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة just_jo مشاهدة مشاركة

انا من راى kk

الرئيس مبارك يعقد مجلس أمن قومى لمناقشة الاعتداءات الجزائرية على المصريين

نواب مجلس الشعب : يطالبون بحماية الجالية المصرية بالجزائر

المصري اليوم

عقد الرئيس حسنى مبارك اجتماعاً موسعاً، ظهر أمس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بعدد كبير من قيادات الحكومة، حضره الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، لمناقشة أعمال العنف الجزائرية ضد المصريين فى الجزائر والسودان،
والتى اندلعت عقب مباراتى المنتخبين المصرى والجزائرى فى كرة القدم فى نهائى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٠، واللتين أقيمتا السبت الماضى وأمس الأول، وفق ما أكدته مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى.

وشارك فى الاجتماع ــ الذى وصفته المصادر بـ«مجلس أمن قومى» ــ أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، وحبيب العادلى، وزير الداخلية، وأنس الفقى، وزير الإعلام، والدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، والمهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وأحمد شفيق، وزير الطيران المدنى، والوزير عمر سليمان، والدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والمهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة.

واستدعت وزارة الخارجية، أمس، سفير الجزائر بالقاهرة عبدالقادر حجار، بتكليف مباشر من الرئيس مبارك، لإبلاغه استياء مصر البالغ إزاء ما قام به المواطنون الجزائريون من اعتداءات على المصريين عقب مباراة كرة القدم بين منتخبى البلدين فى الخرطوم أمس الأول.

وقال السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: «تم إبلاغ السفير الجزائرى رسالة قوية حول ضرورة حماية التواجد المصرى فى الجزائر، سواء الجالية أو المصالح أو الممتلكات، وبأن طلب مصر الذى تكرر أكثر من مرة فى الأيام الماضية فى هذا الشأن إنما هو مسؤولية الحكومة الجزائرية فى المقام الأول والأخير».

وأضاف زكى أنه تم إبلاغ السفير الجزائرى أن الشركات المصرية بدأت فى المطالبة بتعويضات للأضرار التى تكبدتها من جراء الاعتداءات الأخيرة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن وزارة الخارجية تبحث حالياً إمكانية استدعاء السفير المصرى فى الجزائر عبدالعزيز سيف النصر للتشاور، وذلك كإجراء احتجاجى على مواصلة الاعتداءات الجزائرية على المصريين وممتلكاتهم فى الجزائر.

وعلى صعيد ردود الأفعال عقب أحداث الخرطوم، انتشرت العشرات من سيارات الأمن المركزى فى منطقة الزمالك، خاصة أمام سفارة الجزائر بشارع البرازيل، بعد أن أكد شهود عيان أن نحو العشرات تجمعوا أمام السفارة الجزائرية ليلة أمس الأول.

أعد الاتحاد المصرى لكرة القدم ملفاً كاملاً بالتجاوزات الجزائرية، التى وقعت ضد مشجعى مصر فى السودان، تمهيداً لإرساله إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم خلال ساعات.

ويشمل الملف أدلة تثبت كل الانتهاكات والاعتداءات التى حدثت سواء فى مصر أو الخرطوم أو الجزائر، كما اتصل سمير زاهر، رئيس الاتحاد، بنظيره السودانى، مطالباً إياه بإرسال تقرير عما جرى للفيفا.

وجدد مجلس إدارة اتحاد الكرة الثقة فى الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسن شحاتة. وقال زاهر فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «الجهاز الفنى واللاعبون بذلوا كل ما فى وسعهم ولم يقصروا، ويكفى هذا الجيل ما حققوه من إنجازات ومنافستهم على الصعود حتى النفس الأخير».

وأضاف أن الهزيمة صعبة وقاسية، لكن الجهاز الفنى أمامه مسؤوليات كثيرة أهمها بطولة الأمم الأفريقية المقبلة فى أنجولا، مما جعل مجلس الإدارة بالإجماع يقرر تجديد الثقة فى حسن شحاتة. فى الوقت نفسه، كشفت مصادر أن حسن شحاتة يفكر فى التقدم باستقالته لرفع الحرج عن اتحاد الكرة.

كان علاء وجمال مبارك، نجلا رئيس الجمهورية اللذان حضرا المباراة، عقد اجتماعاً مغلقاً مع الجهاز الفنى واللاعبين فور عودة الفريق إلى مقر إقامته بفندق هيلتون الخرطوم، وطالبا بطى صفحة المونديال والتركيز فى المستقبل.

وخلال الجلسة نفسها، اتصل الرئيس مبارك هاتفياً بالمدير الفنى، وطالبه بفتح ميكروفون الهاتف، ليصل كلامه إلى اللاعبين، وقال لهم إن الفريق شرف مصر بأدائه، وأن اللاعبين والجهاز غير مسؤولين عن سوء الحظ الذى صادفهم،

وتابع: «من المهم أن ينهض الفريق من هذه الكبوة سريعاً ليعوض الشعب المصرى بلقب الأمم الأفريقية المقبلة فى أنجولا»، مشيراً إلى أن الفريق واجه نفس الموقف بعد تصفيات مونديال ٢٠٠٦، وتناست الجماهير كل شىء بعد الفوز بكأس الأمم الأفريقية بالقاهرة.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس «الخميس»، إصابة ٢١ مصرياً جراء الاعتداءات الجزائرية على المصريين، مساء أمس الأول فى السودان، عقب انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم فى جنوب أفريقيا ٢٠١٠.

وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إنه لا توجد أى وفيات حتى الآن، مضيفاً أن معظم المصابين نقلوا إلى المستشفيات المصرية عقب وصولهم إلى القاهرة.

وتابع شاهين: «٣ من المصابين فى معهد ناصر، وحالة واحدة بمستشفى هليوبوليس، وخرجت بعد تحسن حالتها، بالإضافة إلى حالة فى مستشفى الصفا الخاص». وأوضح المتحدث الرسمى أن هناك ٤ حالات مصابة تتلقى العلاج فى مستشفى الزيتون التخصصى،

لافتاً إلى أن ١٢ مصاباً رفضوا نقلهم إلى المستشفيات بناء على طلبهم، حيث تلقوا الإسعافات اللازمة فور وصولهم.

طالب نواب فى مجلس الشعب بحضور أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، لمناقشته فى الاعتداءات الجزائرية على المصريين، قبل وبعد مباراة الخرطوم. وقال النائب، طلعت مطاوع، فى بيان عاجل إن الاعتداءات طالت أيضاً مصريين مقيمين فى الكويت وإنجلترا وفرنسا .

وقدم نائب الوفد مصطفى شردى، ونائب الوطنى محمد أبوالعينين، بيانين مماثلين حملا المعنى نفسه، فيما قدم المستقل مصطفى بكرى طلب إحاطة لوزير الخارجية عن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لرد كرامة المصريين التى أهدرت على يد «بلطجية الجزائر البربر فى السودان»

إضافة إلى المخاطر التى يتعرض لها نحو ١٥ ألف مصرى يعملون بالجزائر، متهما الحكومة الجزائرية بإرسال البلطجية وخريجى السجون إلى السودان. وأدان المجلس القومى لحقوق الإنسان ما حدث من انتهاكات للمواطنين المصريين فى الجزائر والسودان.

علاء مبارك / جماهير الجزائريين مجموعة من المرتزقه

أكد علاء مبارك ان الجماهير الجزائرية هم مجموعة من المرتزقة ولم يكونوا مشغولين بنتيجة المباراة، وإنما كان اهتمامهم الأكبر هو الاعتداء على الجماهير المصرية.
وقال علاء مبارك نجل رئيس الجمهوري فى مكالمة هاتفية لبرنامج "الرياضة اليوم" مساء الخميس" هذه الجماهير لم تأتى للسودان للسعي نحو نتيجة جيدة بل كانت متواجدة هناك لنوايا أخرى غير كرة القدم ، والحمد لله أننا لم نفز فى مباراة الأمس لأنه كان من الممكن أن تصير هناك مذبحة فى حال فوزنا " .
وقد وجه علاء مبارك تحية الى منتخب مصر، مشيرا الى ان المنتخب اسعد المصريين فى مباريات كثيرة سابقة .
وقال علاء " بذل رجال الأمن السوداني أقصى ما فى وسعهم من أجل حماية الجماهير المصرية فى حدود الإمكانات المتاحة لهم ، وقبل ذهابنا إلى السودان من أجل مؤازرة المنتخب الوطني حذرنا مسئولي إتحاد الكرة من الذهاب نظرا لصعوبة الوضع فى السودان وبعد إصرارنا على السفر فوجئنا بالجماهير الجزائرية الحاضرة المباراة وكأنهم مرتزقة جاءوا إلى المباراة يشيرون بعلامات القتل والعداء طوال الوقت " .

واضاف " كان هناك نوعا من العداء والحماس و التحفظ وكانت الأمور تنذر بكارثة وتوقعنا أن الأمر لم يمر مرور الكرام ، وبعد نهاية المباراة نزلنا إلى غرفة خلع الملابس وفوجئنا أن الجماهير الجزائرية تمارس إرهاب على الفريق المصري حتى بعد نهاية المباراة " .
وعن دور الصحافة الجزائرية فى تفاقم المشكلة قال علاء "هناك ضغط كبير مارسته الصحافة الجزائرية فى جميع الاتجاهات ونشرت أكاذيب حول وقوع قتلى بين جماهيرهم فى مصر والسفير الجزائرى فى القاهرة ساهم فى ذلك بصمته ، وبعد كل هذا الشحن الذى تسبب فى هياج وإثارة الجماهير الجزائرية ، ويتحدث السفير الجزائرى أنه يجب علينا الخوف على استثماراتنا فى الجزائر".
وقال علاء "هذا كلام فارغ ، وأتحدث بصفتي مواطن مصرى حيث لا يمكن أن نظل طوال عمرنا نتغاضى عن التجاوزات الجزائرية تجاه مصر .. كفاية .. لا يمكن أن نبقى طوال عمرنا نعانى من الحقد والغل ضد مصر وهو ما تجلى فى الفترة الأخيرة ، فكل مصرى سافر إلى السودان لمؤازرة منتخب بلاده واجه مشاكل ومهانة وذل ، لذلك فلابد أن تكون هناك وقفة حازمة " .
واستطرد قائلا "بعد كل ذلك يخرج إعلامي مصري ليقول أحب روراوة وأتساءل تحبه على ماذا ؟ ، فالكابتن شوبير قال ذلك ،وبعده المخرج خالد يوسف تحدث عن علاقات رائعة بين المصريين والجزائريين ؟ فما هى الدلائل ؟ لماذا نقول ذلك ولما نطبطب على الجزائريين فما حدث لا يمكن السكوت على التجاوزات وما حدث فى السودان هو إهانة ، فمصر لها احترامها وكل من يتجاوز لابد أن يعاقب ، وكلامي نابع من كونى مصريا ، و لابد أن نلقى احتراما من الجميع كما نحترم الجميع " .

الجدير بالذكر ان رئاسة الجمورية المصرية قد أكدت في بيان لها ان "الرئيس حسني مبارك تلقى تقارير حول التنسيق مع الأشقاء في السودان الذين بذلوا جميع الجهود الممكنة - وهي جهود تستحق الثناء- لمواجهة الاعمال الهمجية بحق المواطنين المصريين في الخرطوم بعد خروجهم من الملعب".
وكلف مبارك وزير الخارجية أحمد أبوالغيط باستدعاء سفير الجزائر بالقاهرة لكى ينقل له مطالبة مصر للجزائر بأن تتحمل مسئولياتها فى حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر.

إهانة الصحافة الجزائرية لمصــــر

استغلت الصحافة الجزائرية فوز منتخبها الكروى على المنتخب المصرى وزادت من إشعال نار الفتنة والإساءة إلى مصر. استهزأت جريدة «أخبار اليوم» الجزائرية من الدعوات الصحفية المصرية بضرورة التهدئة،

وقالت: «لم تتردد بعض الصحف المصرية، أمس، فى دعوة النظام المصرى المتحالف مع الصهاينة جهاراً نهاراً، إلى (تقبيل الحذاء الجزائرى)».

وصدّرت جريدة «الفجر» صفحاتها بعنوان: «هكذا حررنا المصريين» وقالت فى الموضوع، على لسان سفير الجزائر الأسبق فى مصر: «إن مصر عبدالناصر هى التى استفادت من الثورة الجزائرية فى تأميم القناة، وليس العكس، وأن النظام المصرى أخذ قراراً، وقتها، بعدم صرف الأموال التى تقدمها الدول العربية للجزائر عبر جامعة الدول العربية التى تسيطر عليها مصر وأجبرت الثورة على شراء ما تحتاجه من السوق المصرية.

آخر تعديل بواسطة john mark ، 20-11-2009 الساعة 04:25 AM
الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

المظاهرات: نريد خروج السفير الجزائري من مصر

المظاهرات : رحلوا الجالية الجزائرية من مصر

المظاهرات : نريد حقنا في الاهانات والتحرشات في بناتنا في الخرطوم

المظاهرات: رجعوا ولادنا ومستثمرينا من الجزائر سالمين

مراسلينا

حاول متظاهرون الوصول الى السفارة الجزائرية في القاهرة عشية الخميس 19-11-2009 بعد اتهامات وسائل اعلام محلية لمشجعين جزائريين بالاعتداء على مشجعين مصريين في الخرطوم. وقد أغلقت قوات مكافحة الشغب جميع الشوارع المؤدية الى مبنى السفارة لمنع المتظاهرين من الوصول اليها.

وكانت مصر قررت الخميس 19-11-2009 استدعاء سفيرها في الجزائر للتشاور، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، وذلك بعد تقارير في صحف محلية عن اعتداءات تعرض لها مشجعون مصريون في الخرطوم بعد المباراة الفاصلة بين المنتخبين المصري والجزائري امس الاربعاء على استاد المريخ في ام درمان ضمن تصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وإلى ذلك، نقلت الوكالة قول المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إنه "تم اليوم استدعاء سفير الجزائر بالقاهرة من قبل مساعد الوزير للشؤون العربية الذي قام بإبلاغه باستياء مصر البالغ من الاعتداءات التي تعرض لها المواطنون المصريون على أيدي المشجعين الجزائريين".

وأضافت أن مصر عبرت أيضا "عن غضبها واستهجانها إزاء استمرار شكاوي واستصراخات أعداد كبيرة من المواطنين المصريين المقيمين في الجزائر إزاء ما يتعرضون له من ترويع واعتداء".

وتابعت أن مصالح وممتلكات مصرية حكومية وخاصة في الجزائر "تعرضت لاعتداءات وتحطيم وسرقة قبل المباراة".

السودان يستدعي السفير المصري

وفي تطور جديد، استدعت السلطات السودانية اليوم الخميس السفير المصري للتعبير عن غضبها على نشر وسائل الإعلام المصرية أنباء خاطئة حول الاشتباكات التي حصلت بعد المباراة.

وأوضحت السلطات السودانية في بيان لها "قامت وزارة الخارجية باستدعاء السفير المصري لإبلاغه رفض السودان للأنباء التي نشرتها وسائل الأعلام المصرية بخصوص الأحداث التي حصلت بعد المباراة".

وسجلت بعض الصدامات ليل الأربعاء الخميس في الخرطوم بين مشجعين مصريين وجزائريين إثر فوز منتخب "الخضر" الجزائري على منتخب "الفراعنة" المصري 1-صفر بحسب رجال الشرطة وشهود عيان.

وتحدثت القنوات التلفزيونية المصرية وصحف القاهرة عن مقتل شخص على الأقل في اشتباكات، وهي أنباء نفتها وزارة الخارجية المصرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية معاوية عثمان خالد "بدل أن يتم التاكيد على كل ما قام به السودان في هذه المباراة من استقبال وإيواء نحو 25 ألف شخص وضمان الأمن، نشرت وسائل الإعلام المصرية أنباء خاطئة".

وأكد السفير المصري في الخرطوم عفيفي عبد الوهاب أنه تباحث اليوم الخميس مع مسؤولين كبار في الدبلوماسية السودانية بخصوص الأحداث التي اعقبت المواجهة بين المنتخبين الجزائري والمصري.

وقال في تصريح: "ما حصل لن يكون له أي تاثير على العلاقات المميزة بين السودان ومصر".

وأوضحت رئاسة الجمهورية المصرية في بيان لها أن "الرئيس حسني مبارك تلقى تقارير حول التنسيق مع الأشقاء في السودان الذين بذلوا جميع الجهود الممكنة - وهي جهود تستحق الثناء- لمواجهة الأعمال الهمجية بحق المواطنين المصريين في الخرطوم بعد خروجهم من الملعب".

استدعاء سفير الجزائر بالقاهرة

وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس المصري طلب من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط خلال اجتماع موسع اليوم استدعاء سفير الجزائر، وأن ينقل اليه مطالبة مصر للجزائر بأن "تتحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر".

ونقلت الوكالة عن السفير حسام زكي المتحدث باسم الخارجية المصرية قوله إنه تم إبلاغ السفير رسالة قوية حول الوجود المصري في الجزائر سواء الجالية أو المصالح أو الممتلكات، وبأن طلب القاهرة الذي تكرر أكثر من مرة في الأيام الماضية بحماية وتأمين المصالح المصرية بكافة مكوناتها إنما هو مسؤولية الحكومة الجزائرية في المقام الأول والأخير.

وحمّلت الخارجية في بيان لها ما وصفته "الإعلام المأجور" مسؤولية الأحداث المؤسفة التي أعقبت مباراة مصر والجزائر في كرة القدم، وإخراج الرياضة في العالم العربي عن الروح الرياضية إلى روح النرجيسة، داعية الحكماء في مصر والجزائر لتضميد الجراح التي ألمت بمشاعر شعبين وتشخيص "داء العداء" لمصر في الجزائر، ورد فعله الذي يبدو طبيعيا في القاهرة، ووضع وصفة لعلاجه واستئصال جذوره من فكر ووجدان الشعبين.

ونبهت الخارجية إلى أن "الفائز" في مباراة الأمس، هو من واصل هجومه على "المهزوم" بالألفاظ النابية وهمجية الممارسة، فأضاف إلى مرارة الهزيمة ذكريات أليمة قد لايجدي فيها دواء إلا الزمن الذي ينبغي أن يضاف إلى فعله وأثره ومفعوله قدرات خاصة "للحكماء"، وإصرار أكيد على "ميثاق رياضي عربي" يضع الأمور في نصابها. وذلك إداركا ووعيا بقيمة الرياضة في تهذيب المشاعر وأثرها في التوحيد وليس في التصعيد، وفي الربط وليس في العداء بين الشعبين بسبب "مباراة في كرة القدم".

وأوضح البيان أن المباراة كان ينبغي لها أن تكون في أجواء "عرس عربي إسلامي، عرس إفريقي" تمت تحويلها إلى تنافس غير شريف، وإلى "بوق" يبث سما زعافا وتفوح منه رائحة الكراهية والحقد الدفين ليس بين شعبين وإنما بين أجهزة إعلامية، هنا وهناك، التهييج والإثارة هاجسها، ولغة الشحن الإعلامي المريض ديدنها. وحولت كلمة مصري إلى اتهام في الجزائر، ولفظة جزائري إلى مجرم في القاهرة، والأصل في الأمر أنها مباراة كرة قدم فيها الخاسر والفائز، وفيها فائز دائم هو تمثيل عربي إفريقي مشرف في محفل دولي وتظاهرة عالمية وحدث كوني يتكرر كل أربعة أعوام.

اجتماع أمنى لبحث الأزمة

ووسط مؤشرات سلبية في مسيرة العلاقات المصرية الجزائرية، عقد مبارك اجتماعا موسعا قبل ظهر اليوم بمكتبه بمقر الرئاسة حضره كبار مساعديه ورجال الدولة.

وبدا أن الاجتماع هو لقاء عاجل لمجلس الأمن القومي الذي نادرا ما يجتمع حيث ضم اللقاء كلا من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى.

كما حضر الاجتماع أحمد أبوالغيط وزير الخارجية، وحبيب العادلي وزير الداخلية، وأنس الفقي وزير الإعلام، والدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانوية والمجالس النيابية، والمهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وأحمد شفيق وزير الطيران المدني، واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة، والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة، والسفير سليمان عواد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ولم يتضح على الفور فحوى الاجتماع أو نتائجه، فيما قالت مصادر مطلعة إن الرئيس مبارك درس اتخاذ سلسة من الاجراءات غير المعلنة ردا على ما وقع عقب مباراة الخرطوم ضد البعثة المصرية.

وقالت المصادر إن الاجتماع الذي شارك فيه كبار مسؤولي مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية قد درس عدة خيارات لمعالجة الأزمة الراهنة مع الجزائر، مشيرة إلى أن الرئيس مبارك رفض طلبات من بعض معاونيه بقطع العلاقات السياسية والدبلوماسية فورا مع الجزائر.

أن من بين الخيارات التي طرحت للنقاش سحب جميع العاملين والمقيمين المصريين في الجزائر والمقدر عددهم بنحو 15 ألف عامل، وعدم إعادتهم مجددا إلى هناك إلا بعد تعهد الحكومة الجزائرية بحمايتهم بشكل أفضل ومنع أي محاولة للاعتداء عليهم.

كما نوقشت خيارات كوقف الاستثمارات المصرية في الجزائر والبالغ قيمتها نحو 8 مليارات دولار أمريكي، وسحب السفير المصري لدى الجزائر إلى القاهرة بحجة التشاور مع حكومته.

سفير الجزائر بالقاهرة يحتج

ومن ناحية أخرى، شكا عبد القادر حجار سفير الجزائر في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية لـ"العربية.نت" من علمه بنبأ استدعائه للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع واحد إلى مقر وزارة الخارجية المصرية من وسائل الإعلام.

وقال حجار، الذي لم يكن قد توجه حتى ساعة إعداد التقرير إلى مقر الخارجية المصرية، إنها المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء سفير مقيم ومعتمد في دولة إعلاميا قبل لقائه بالفعل مع مسؤوليها.

وأعرب حجار عن أسفه لما وصفه بالتطورات المؤسفة في العلاقات المصرية الجزائرية، مؤكدا أنها على ما يبدو تتجه لمزيد من التدهور رغما لجهود الشخصية والدبلوماسية التي يقوم بها للحيلولة دون حدوث هذا.

ولام بعض وسائل الإعلام المصرية والجزائرية غير المسؤولة التي ساهمت في تهييج الرأي العام، ولم تراع خصوصية العلاقات بين الشعبين المصري والجزائري، مؤكدا أنه نفى منذ اللحظة الأولى تلك الأنباء الكاذبة عن سقوط قتلى من بين المشجعين الجزائريين عقب انتهاء المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي في استاد القاهرة الدولي وانتهت لصالح الفريق المصري بهدفين دون مقابل.

وشدد حجار على أن ثمة أخطاء وقعت هنا وهناك، وقلة من الجماهير ارتكبت أخطاء فادحة في غيبة السيطرة الأمنية، لكن هذا لا يعني تجاهل ما بين الشعبين والبلدين من حقائق ووشائج وعلاقات.

شاهد عيان يرون تفاصيل ساعات الرعب فى السودان: الدماء سالت أمام سفارتنا على يد الجزائريين.. وبنات مصر تعرضن لـ تحرشات شديدة بـجوار مطار الخرطوم

الزمان الأربعاء ١٨ نوفمبر الثامنة والنصف صباحاً.. المكان مطار الخرطوم الذى تحركت منه بعثة نقابة الصحفيين، والتى ضمت ما يقرب من ٦٠ زميلاً، ينتمون إلى أكثر من مؤسسة صحفية.

المشهد بدا أكثر من رائع، حيث أثلجت ابتسامات الأشقاء السودانيين صدورنا وكلماتهم التى أكدت لنا قوة فريقنا وقدرته على حسم المباراة المصيرية لصالحه.

تجمع رجال وفتيات السودان وخطفوا الأعلام من أيدينا ورقصوا مرددين الهتافات «تحيا مصر»، «مصر والسودان حتة واحدة»، «تلاتة.. تلاتة.. تلاتة» فى إشارة إلى أن منتخب مصر سيهزم الجزائر بثلاثية نظيفة.

تحركت بعثة الصحفيين فى اتجاه السفارة المصرية وسط العاصمة السودانية، وهناك كان المنظر مشرفاً، حيث اختلط المصريون والسودانيون وهم يتراقصون على أنغام الطبول والمزمار البلدى والفرحة تغمر وجوههم.

التقينا بهم وشاركناهم الرقص أمام سفارتنا هناك، وبدأ التوتر يصيبنى شخصياً بعدما شاهدت أكثر من منظر لمشجعين جزائريين أثناء مرورهم بسفارتنا ونحن أمامها نغنى لمصر، حيث كانت إشاراتهم التى يتعفف القلم عن كتابتها وأقل ما توصف به أنها «مبتذلة».

تكرر المشهد كثيراً، الذى يدعو للضجر، خاصة أن ذلك يحدث أمام سفارتنا ونحن نغنى لبلدنا رافعين أعلامه.. لم أحدث أحداً من أصدقائى عما بداخلى من قلق وتوتر بدأ يزداد، إلا أن ذلك لم يستمر كثيراً، فقد شجعنى السودانيون الذين أخبرونا بأن مشجعى الجزائر قاموا بشراء كل الأسلحة البيضاء من الأسواق مثل السكاكين وما شابهها من جنازير وسلاسل حديدية، وهو ما بدا معه وكأنهم يريدون تصفية المصريين فى حالة ما إذا قدر لمصر الفوز بنتيجة المباراة والتأهل لكأس العالم ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا.

كان الوقت يمر بطيئاً ونحن جالسون بعد أن حاولنا توفير قوتنا للدقائق الحاسمة، وبينما ونحن نستعد للسير فى اتجاه استاد المريخ ونصعد إلى الأتوبيسات من أمام السفارة شاهدت بعينى «رأسى» منظراً أراه يومياً فى الفضائيات، وتحديداً فى تعدى اليهود على الفلسطينيين، حيث رأيت «مينى باص» بداخله جزائريون وإذا بأحدهم يقوم بضرب زميلنا أشرف فتحى، الصحفى بمجلة الإذاعة والتليفزيون على رأسه بآلة حادة، فسقط على الأرض وسط بركة دماء وإذا به يقول أنا كويس.. نظرت إلى الـ«باص» فإذا به قد اختفى وانشغلنا بمحاولة وقف دماء أشرف.

صعدنا جميعاً الأتوبيسات ونحن غير مصدقين أن هذه أحداث مباراة، حتى ولو كانت فاصلة لكأس العالم، وأجمعنا على أن ذلك وما نراه حرب عصابات فالمشاهد تتصاعد عنفاً والإعلام ينقل، ولا نرى إلا إصراراً على الأذى من جانب الجزائريين تجاه المصريين الذين التزموا بما أملاه عليهم قيادات الرياضة وعلى رأسهم الكابتن شوبير، الذى تمنيت أن يرى دماء أشرف وهى تسيل على الأرض أمام سفارة مصر فى الخرطوم والجانى مشجع الجزائرى، وتحركت سيارتنا فى اتجاه استاد المريخ وقد نجونا بحمد الله من الحجارة التى وجهت فى اتجاه سيارتنا ولم يصب أحدنا بأذى.

المفاجأة كانت عندما دخلنا استاد أم درمان فلم يسألنا أحد عن شىء ولم يكلف أحد من الأمن نفسه بتفتيشنا حتى التذكرة لم يطلبها حارس البوابات وهنا كانت الطامة الكبرى، حيث إن ذلك معناه أن الجزائريين دخلوا بأسلحة بيضاء دون أدنى معاناة. وجدنا مشهداً داخل الاستاد استوقفنا جميعاً فالمدرجات مكتملة، ولكن يظهر بوضوح كثرة أعداد الجمهور الجزائرى عن المصرى والأعلام تغطى الأماكن المخصصة لهم بالكامل وهتافاتهم شديدة.

ملاحظة.. رأيت فى جمهور مصر شباباً يرتدى «تى شيرت أبيض» مكتوب عليه الحزب الوطنى الديمقراطى، وسألت عن السر فى عدم ارتداء اللون الأحمر وهو لون فانلة مصر، بدلاً من الأبيض وهو لون فانلة الجزائر فقالوا: «إن ده تعليمات عليا».

وما أن بدأت المباراة إلا وكان كل منا صحفيين وفنانيين ممسكاً بشىء فوق رأسه كحماية له من الزجاجات الطائشة والحجارة القادمة من جمهور الجزائر باتجاهنا.. اليأس بدأ يتسرب إلينا شيئا فشيئا خاصة بعد هدف الجزائر الذى ألهب حماسهم لاعبين وجمهوراً، فالمصريون غير منظمين فى هتافاتهم لعدم وجود «مايسترو» لتلك المهمة، كما أن تفوق عدد جمهور الجزائر كان واضحاً.

انتهت المباراة بفوز الجزائر وخرجنا من استاد المريخ لا يعلم سوى الله بالمرارة التى تملأ حناجرنا، وكان أمن الاستاد أكد لنا أن الفريق المهزوم هو الذى سيخرج إلى المطار أولاً، وسيبقى جمهور الفريق الفائز فى المدرجات لمدة لا تقل عن ٣ ساعات.. تحركنا غير مشغولين باعتداءات جزائرية لمعرفتنا بأنهم جالسون لاحتفالات الفوز، وركبنا سيارتنا وفور وصولنا مطار الخرطوم كان المشهد مرعباً ٤ أتوبيسات تم تهشيمها تماما ومن حولها مصريون فى حالة بكاء هيستيرى.

حاولنا تهدئة إخواننا وبينما أستفسر من فتاة مصرية عما حدث أخبرتنا بأن مجموعة من جمهور الجزائر قامت بتلك العملية الفدائية وهم يهبطون من الأتوبيس، والأكثر من ذلك إثارة أن أحدهم قام التحرش بها بعد أن هرولت خلف السيارة وتجمعوا حولها ، ووصلنا خبر الاعتداء على المطربين محمد فؤاد وهيثم شاكر فحاولنا بسرعة الدخول إلى المطار إلا أن الكارثة الكبرى تمثلت فى إغلاق أبواب المطار فى وجوهنا، وعندما سألنا كانت الإجابة من أحد المصادر بأن الـ«بهوات الكبار بتوع مصر مسافرين»، ومن الطبيعى أن ننتظر حتى يطيروا بسلامة الله وظل هذا الحال أكثر من ٣ ساعات، بعدها تدافع الجميع إلى المطار وبدأنا الهرولة لحجز مقعد على الطائرة دون أى أوراق.

وعندما جلست بجوار زميلى محمد أبوزيد وخليفة جاب الله قلت لهما: «نحمد الله أننا انهزمنا حقناً لدماء المصريين فى السودان والجزائر».

اقل شئ للرد على الهمج

الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

star مشاركة: اعتداءات جزائرية بربريه على شركات ساويرس ومصر الطيران والمقاولون العرب

الرئيس مبارك يعقد اجتماع أمنى لبحث الإعتداءات الجزائرية على المصريين

عقد الرئيس حسنى مبارك اجتماعاً موسعاً، ظهر أمس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بعدد كبير من قيادات الحكومة، حضره الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، لمناقشة أعمال العنف الجزائرية ضد المصريين فى الجزائر والسودان،
والتى اندلعت عقب مباراتى المنتخبين المصرى والجزائرى فى كرة القدم فى نهائى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٠، واللتين أقيمتا السبت الماضى وأمس الأول، وفق ما أكدته مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى.

وشارك فى الاجتماع ــ الذى وصفته المصادر بـ«مجلس أمن قومى» ــ أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، وحبيب العادلى، وزير الداخلية، وأنس الفقى، وزير الإعلام، والدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، والمهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وأحمد شفيق، وزير الطيران المدنى، والوزير عمر سليمان، والدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والمهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة.

واستدعت وزارة الخارجية، أمس، سفير الجزائر بالقاهرة عبدالقادر حجار، بتكليف مباشر من الرئيس مبارك، لإبلاغه استياء مصر البالغ إزاء ما قام به المواطنون الجزائريون من اعتداءات على المصريين عقب مباراة كرة القدم بين منتخبى البلدين فى الخرطوم أمس الأول.

وقال السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: «تم إبلاغ السفير الجزائرى رسالة قوية حول ضرورة حماية التواجد المصرى فى الجزائر، سواء الجالية أو المصالح أو الممتلكات، وبأن طلب مصر الذى تكرر أكثر من مرة فى الأيام الماضية فى هذا الشأن إنما هو مسؤولية الحكومة الجزائرية فى المقام الأول والأخير».

وأضاف زكى أنه تم إبلاغ السفير الجزائرى أن الشركات المصرية بدأت فى المطالبة بتعويضات للأضرار التى تكبدتها من جراء الاعتداءات الأخيرة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن وزارة الخارجية تبحث حالياً إمكانية استدعاء السفير المصرى فى الجزائر عبدالعزيز سيف النصر للتشاور، وذلك كإجراء احتجاجى على مواصلة الاعتداءات الجزائرية على المصريين وممتلكاتهم فى الجزائر.

وعلى صعيد ردود الأفعال عقب أحداث الخرطوم، انتشرت العشرات من سيارات الأمن المركزى فى منطقة الزمالك، خاصة أمام سفارة الجزائر بشارع البرازيل، بعد أن أكد شهود عيان أن نحو العشرات تجمعوا أمام السفارة الجزائرية ليلة أمس الأول.

أعد الاتحاد المصرى لكرة القدم ملفاً كاملاً بالتجاوزات الجزائرية، التى وقعت ضد مشجعى مصر فى السودان، تمهيداً لإرساله إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم خلال ساعات.

ويشمل الملف أدلة تثبت كل الانتهاكات والاعتداءات التى حدثت سواء فى مصر أو الخرطوم أو الجزائر، كما اتصل سمير زاهر، رئيس الاتحاد، بنظيره السودانى، مطالباً إياه بإرسال تقرير عما جرى للفيفا.

وجدد مجلس إدارة اتحاد الكرة الثقة فى الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسن شحاتة. وقال زاهر فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «الجهاز الفنى واللاعبون بذلوا كل ما فى وسعهم ولم يقصروا، ويكفى هذا الجيل ما حققوه من إنجازات ومنافستهم على الصعود حتى النفس الأخير».

وأضاف أن الهزيمة صعبة وقاسية، لكن الجهاز الفنى أمامه مسؤوليات كثيرة أهمها بطولة الأمم الأفريقية المقبلة فى أنجولا، مما جعل مجلس الإدارة بالإجماع يقرر تجديد الثقة فى حسن شحاتة. فى الوقت نفسه، كشفت مصادر أن حسن شحاتة يفكر فى التقدم باستقالته لرفع الحرج عن اتحاد الكرة.

كان علاء وجمال مبارك، نجلا رئيس الجمهورية اللذان حضرا المباراة، عقد اجتماعاً مغلقاً مع الجهاز الفنى واللاعبين فور عودة الفريق إلى مقر إقامته بفندق هيلتون الخرطوم، وطالبا بطى صفحة المونديال والتركيز فى المستقبل.

وخلال الجلسة نفسها، اتصل الرئيس مبارك هاتفياً بالمدير الفنى، وطالبه بفتح ميكروفون الهاتف، ليصل كلامه إلى اللاعبين، وقال لهم إن الفريق شرف مصر بأدائه، وأن اللاعبين والجهاز غير مسؤولين عن سوء الحظ الذى صادفهم،

وتابع: «من المهم أن ينهض الفريق من هذه الكبوة سريعاً ليعوض الشعب المصرى بلقب الأمم الأفريقية المقبلة فى أنجولا»، مشيراً إلى أن الفريق واجه نفس الموقف بعد تصفيات مونديال ٢٠٠٦، وتناست الجماهير كل شىء بعد الفوز بكأس الأمم الأفريقية بالقاهرة.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس «الخميس»، إصابة ٢١ مصرياً جراء الاعتداءات الجزائرية على المصريين، مساء أمس الأول فى السودان، عقب انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم فى جنوب أفريقيا ٢٠١٠.

وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إنه لا توجد أى وفيات حتى الآن، مضيفاً أن معظم المصابين نقلوا إلى المستشفيات المصرية عقب وصولهم إلى القاهرة.

وتابع شاهين: «٣ من المصابين فى معهد ناصر، وحالة واحدة بمستشفى هليوبوليس، وخرجت بعد تحسن حالتها، بالإضافة إلى حالة فى مستشفى الصفا الخاص». وأوضح المتحدث الرسمى أن هناك ٤ حالات مصابة تتلقى العلاج فى مستشفى الزيتون التخصصى،

لافتاً إلى أن ١٢ مصاباً رفضوا نقلهم إلى المستشفيات بناء على طلبهم، حيث تلقوا الإسعافات اللازمة فور وصولهم.

طالب نواب فى مجلس الشعب بحضور أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، لمناقشته فى الاعتداءات الجزائرية على المصريين، قبل وبعد مباراة الخرطوم. وقال النائب، طلعت مطاوع، فى بيان عاجل إن الاعتداءات طالت أيضاً مصريين مقيمين فى الكويت وإنجلترا وفرنسا .

وقدم نائب الوفد مصطفى شردى، ونائب الوطنى محمد أبوالعينين، بيانين مماثلين حملا المعنى نفسه، فيما قدم المستقل مصطفى بكرى طلب إحاطة لوزير الخارجية عن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لرد كرامة المصريين التى أهدرت على يد «بلطجية الجزائر البربر فى السودان»

إضافة إلى المخاطر التى يتعرض لها نحو ١٥ ألف مصرى يعملون بالجزائر، متهما الحكومة الجزائرية بإرسال البلطجية وخريجى السجون إلى السودان. وأدان المجلس القومى لحقوق الإنسان ما حدث من انتهاكات للمواطنين المصريين فى الجزائر والسودان.

علاء مبارك / جماهير الجزائريين مجموعة من المرتزقه

أكد علاء مبارك ان الجماهير الجزائرية هم مجموعة من المرتزقة ولم يكونوا مشغولين بنتيجة المباراة، وإنما كان اهتمامهم الأكبر هو الاعتداء على الجماهير المصرية.
وقال علاء مبارك نجل رئيس الجمهوري فى مكالمة هاتفية لبرنامج "الرياضة اليوم" مساء الخميس" هذه الجماهير لم تأتى للسودان للسعي نحو نتيجة جيدة بل كانت متواجدة هناك لنوايا أخرى غير كرة القدم ، والحمد لله أننا لم نفز فى مباراة الأمس لأنه كان من الممكن أن تصير هناك مذبحة فى حال فوزنا " .
وقد وجه علاء مبارك تحية الى منتخب مصر، مشيرا الى ان المنتخب اسعد المصريين فى مباريات كثيرة سابقة .
وقال علاء " بذل رجال الأمن السوداني أقصى ما فى وسعهم من أجل حماية الجماهير المصرية فى حدود الإمكانات المتاحة لهم ، وقبل ذهابنا إلى السودان من أجل مؤازرة المنتخب الوطني حذرنا مسئولي إتحاد الكرة من الذهاب نظرا لصعوبة الوضع فى السودان وبعد إصرارنا على السفر فوجئنا بالجماهير الجزائرية الحاضرة المباراة وكأنهم مرتزقة جاءوا إلى المباراة يشيرون بعلامات القتل والعداء طوال الوقت " .

واضاف " كان هناك نوعا من العداء والحماس و التحفظ وكانت الأمور تنذر بكارثة وتوقعنا أن الأمر لم يمر مرور الكرام ، وبعد نهاية المباراة نزلنا إلى غرفة خلع الملابس وفوجئنا أن الجماهير الجزائرية تمارس إرهاب على الفريق المصري حتى بعد نهاية المباراة " .
وعن دور الصحافة الجزائرية فى تفاقم المشكلة قال علاء "هناك ضغط كبير مارسته الصحافة الجزائرية فى جميع الاتجاهات ونشرت أكاذيب حول وقوع قتلى بين جماهيرهم فى مصر والسفير الجزائرى فى القاهرة ساهم فى ذلك بصمته ، وبعد كل هذا الشحن الذى تسبب فى هياج وإثارة الجماهير الجزائرية ، ويتحدث السفير الجزائرى أنه يجب علينا الخوف على استثماراتنا فى الجزائر".
وقال علاء "هذا كلام فارغ ، وأتحدث بصفتي مواطن مصرى حيث لا يمكن أن نظل طوال عمرنا نتغاضى عن التجاوزات الجزائرية تجاه مصر .. كفاية .. لا يمكن أن نبقى طوال عمرنا نعانى من الحقد والغل ضد مصر وهو ما تجلى فى الفترة الأخيرة ، فكل مصرى سافر إلى السودان لمؤازرة منتخب بلاده واجه مشاكل ومهانة وذل ، لذلك فلابد أن تكون هناك وقفة حازمة " .
واستطرد قائلا "بعد كل ذلك يخرج إعلامي مصري ليقول أحب روراوة وأتساءل تحبه على ماذا ؟ ، فالكابتن شوبير قال ذلك ،وبعده المخرج خالد يوسف تحدث عن علاقات رائعة بين المصريين والجزائريين ؟ فما هى الدلائل ؟ لماذا نقول ذلك ولما نطبطب على الجزائريين فما حدث لا يمكن السكوت على التجاوزات وما حدث فى السودان هو إهانة ، فمصر لها احترامها وكل من يتجاوز لابد أن يعاقب ، وكلامي نابع من كونى مصريا ، و لابد أن نلقى احتراما من الجميع كما نحترم الجميع " .

الجدير بالذكر ان رئاسة الجمورية المصرية قد أكدت في بيان لها ان "الرئيس حسني مبارك تلقى تقارير حول التنسيق مع الأشقاء في السودان الذين بذلوا جميع الجهود الممكنة - وهي جهود تستحق الثناء- لمواجهة الاعمال الهمجية بحق المواطنين المصريين في الخرطوم بعد خروجهم من الملعب".
وكلف مبارك وزير الخارجية أحمد أبوالغيط باستدعاء سفير الجزائر بالقاهرة لكى ينقل له مطالبة مصر للجزائر بأن تتحمل مسئولياتها فى حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر.

إهانة الصحافة الجزائرية لمصــــر

استغلت الصحافة الجزائرية فوز منتخبها الكروى على المنتخب المصرى وزادت من إشعال نار الفتنة والإساءة إلى مصر. استهزأت جريدة «أخبار اليوم» الجزائرية من الدعوات الصحفية المصرية بضرورة التهدئة،

وقالت: «لم تتردد بعض الصحف المصرية، أمس، فى دعوة النظام المصرى المتحالف مع الصهاينة جهاراً نهاراً، إلى (تقبيل الحذاء الجزائرى)».

وصدّرت جريدة «الفجر» صفحاتها بعنوان: «هكذا حررنا المصريين» وقالت فى الموضوع، على لسان سفير الجزائر الأسبق فى مصر: «إن مصر عبدالناصر هى التى استفادت من الثورة الجزائرية فى تأميم القناة، وليس العكس، وأن النظام المصرى أخذ قراراً، وقتها، بعدم صرف الأموال التى تقدمها الدول العربية للجزائر عبر جامعة الدول العربية التى تسيطر عليها مصر وأجبرت الثورة على شراء ما تحتاجه من السوق المصرية.

آخر تعديل بواسطة john mark ، 20-11-2009 الساعة 05:56 AM
الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

t16 مشاركة: اعتداءات جزائرية بربريه على شركات ساويرس ومصر الطيران والمقاولون العرب

لحظات تاريخية : كل المتصلين والإعلاميين في الفضائيات المصرية ثابتين على رأي واحد جديد انه لا مجال عن الحديث مجدادا عن (العروبه) والحديث فقط عن الأمة المصرية

ربنا يرجع مصر تاني لينا ونخلص من العروبه الي أهانتنا
الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

انقذوا أبنائنا فى الجزائر
17/11/2009
ويصا البنا
بعد مباراة مصر والجزائر التى حالفنا الحظ فى الفوز بها على الجزائر ...

وهذا أمر جيد جدا وننتظر المباراة الفاصلة فى السودان ...

ونشكر الدولة التى وفرت كل الإمكانيات والتسهيلات للمشجعين ونشكر الرئيس مبارك على تدخله شخصيا لتسهيل سفر المشجعين وتوفير كل الإمكانيات ...

ولكن ماذا يا سيادة الرئيس عن حياة نصف مليون مصرى فى الجزائر لماذا نتركهم يموتون على يد الهمج وال**** هناك ؟ ...

لماذا لم يتدخل الرئيس مباشرة مع الرئيس الجزائرى لحماية أبناء مصر من الموت ؟ ...

هل حياة نصف مليون شخص مصرى بالجزائر ارخص من أن يهتم بها رئيس الدولة ؟يا سادة لنا شعب وأخوه مصريون بالجزائر نريدهم أحياء سالمين ..

لماذا لم يسافر السيد أبو الغيط فور سماع أنباء الاعتداء على المصريين هل يخشى على حياته هو الأخر؟ ...

آم أنة قد تعود على التصريحات الوردية الرنانة وهو يجلس خلف المكتب بوزارة الخارجية فى ظل حراسة مشددة .. فماذا عن العزل فى بلد غريب ؟! ...

لماذا لم نتحرك كدوله لحماية رعايانا .. آم أننا استسهلنا العيش بلا كرامة أو نخوة آم أن الدولة تعلم أن حدود الإنسان المصرى أن يصرخ والدولة والنظام الحاكم يعطى له الوعود والصدفة هى التى تحل المشكلة كما حدث مع الصيادين المحتجزين فى الصومال ! ...

أين كرامتنا اين هيبتنا كدوله ؟؟ لو حدث ما حدث مع جاليتنا مع أى دوله أسيوية صغيرة لكان لها موقف حازم ووقفة رجولية لأنها دول تحترم شعبها رغم أن عمالتها تعمل فى أعمال متدنية وأجور اكثر تدنى ...

فماذا عن مصر أم الدنيا كما كان يطلق عليها ؟ ...

هل تخشى حكومتنا الرشيدة التدخل خوفا من ترحيل المصريين من الجزائر وبهذا تنكشف عورة الحكومة وتزداد البطالة نص مليون شخص آخر ...

الحقيقة الموت جوعا أفضل بكثير من الموت بلا كرامة .. اين حمرة الخجل ؟ ...

لقد رضينا بالذل وإهدار الكرامة فى وطننا .. ولقد تعودنا أن نسمع الوعود الرنانة والكلام عن وطن آخر وشعب آخر رضينا بكل هذا داخل مصر .. التى نحبها ونخاف عليها من أى شىء ...

لكن عندما تهدر كرامتنا ويتعرض أبنائنا للموت ونقف نشاهد ذلك فى صمت ..عفوا لن نسمح بذلك وإذا مات أى شخص مصرى فى الجزائر فلن نسامح النظام المصرى بل سنحاكمه شعبا وتاريخا لأنة أهمل فى كرامة الوطن والمواطنين ...

أفيقوا يرحمكم الله

http://<br /> <br /> name=Sections...icle&artid=172
الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

t16 مشاركة: اعتداءات جزائرية بربريه على شركات ساويرس ومصر الطيران والمقاولون العرب

قامت أعداد غفيرة من المصريين الرافضين للممارسات الغير مسئولة التي مُورست من قبل المشجعين الجزائريين بمباراة "الخرطوم" بين مصر والجزائر بتنظيم عدد من المظاهرات منذ أمس أمام مقر سفارة "الجزائر" بحي الزمالك بالجيزة.

بعض تلك المظاهرات كان سلميًا حيث رفع المتظاهرين لافتات تدعو لطرد الجزائريين من القاهرة مع سفير بلدهم،إضافة إلى أن بعض اللافتات الأخرى دعت الحكومة المصرية لإنتهاج رده فعل قوية تجاه الجزائر لأن الكرامة المصرية انتهكت بشكل متعمد من قبل الإعلام الجزائري.

على جانب أخر اتخذت بعض المظاهرات شكل عنيف حيث تصادم المتظاهرين مع قوات الأمن المصرية التي تصدت لغضبهم وأصيب جراء ذلك الصدام نحو إحدى عشر ضابط وتهشمت خمسة عشر سيارة أخرى وواجهة أربع محلات ومحطه وقود

المظاهرات الغاضبه المطالبة بكرامه المصريين والحرب مع الجزائر المجرمة

حرق علم الجزائر البربري

الغضب المصري يستحلف للجزائريين البربر

تصادم مع قوات الشرطة التي منعتهم من تدمير سفاره البربر في القاهره

لو الحكومه جدعه كانت بعتت الناس دي مكان الفنانين والجمهور الشيك

آخر تعديل بواسطة john mark ، 20-11-2009 الساعة 08:56 AM
الرد مع إقتباس
قديم 20-11-2009
Registered User

lol مشاركة: اعتداءات جزائرية بربريه على شركات ساويرس ومصر الطيران والمقاولون العرب

دعوات على الفيس بوك تطالب الحكومة بتغيير اسم ميدان وشارع الجزائر بالمعادي

كتب: عماد توماس - خاص الأقباط متحدون

ظهرت دعوات على موقع الفيس بوك تطالب الحكومة المصرية بتغيير اسم ميدان الجزائر وشارع الجزائر الكائن بحي ومنطقة المعادي بالقاهرة، نظرًا لما بدر من اعتداءات من بعض مشجعي الجزائر تجاه المواطنين المصريين الذين سافروا للسودان لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم في المباراة الفاصلة التي جمعت بين منتخب مصر والمنتخب الجزائري.
وطالب أعضاء المجموعة من الحكومة المصرية بقطع جميع العلاقات الدبلوماسية والإقتصادية والبعثات العلمية بين البلدين.
عنوان المجموعة
http://www.facebook.com/event.php?ei...7755973&ref=nf

وفي سياق متصل، أنشأ بعض الناشطين على نفس الموقع مجموعة احتجاجية تدعو المواطنين المصريين إلى الدخول على موقع اتحاد الكرة العالمي "الفيفا" وتسجيل احتجاجهم على نتيجة مباراة مصر والجزائر بالسودان.

ويمكن الاشتراك في الاحتجاج عن طريق الدخول لموقع الفيفا التالي:
http://www.fifa.com/contact/form.html

ثم اختيار
Feedback on National Teams' Fixtures and Results

ثم كتابة الاسم والبريد الإلكتروني الشخصي
ثم عنوان الموضوع:
Subject: Egypt Vs Algeria

ثم نسخ النص التالي:
To the International Federation of football
We urge you to Withdrawal the Algerian team from qualifying to the World Cup because of their Barbarism and the lack sports ethics, and attacking the Egyptian team and Egyptian Citizens using weapons like knives and machetes
And we have full faith of your wisdom and Justice in solving problems
Thank you so much

وفي النهاية كتابة الكود الموجود في نهاية الصفحة ثم النقر على زر Submit

.................................

حملة المقاطعة المصـــرية للبربر

النقابات المصرية بدأت واحدة تلوا الأخري في مقاطعه الجزائر تماما
بدأت بنقابة الموسيقيين بمنع اي مغني ومطرب والعمل مع الجزائر ومنع مطربيهم من الغناء في مصر وبيع سديهاتهم ايضا .

واعلنت السيده اسعاد يونس الفنانه المصريه ورئيس الشركة العربيه للانتاج السنيمائي مقاطعتها تماما للجزائر وإلغائها لكل العقود الخاصه بالجزائر في بيان شديد اللجهة يتهم الجزائريين بالإرهاب والهمجية .

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة