تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 01-06-2011
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
خالد سلامة يكتب: رأيت بعينى الأسلحة في الكنيسة

خالد سلامة يكتب: رأيت بعينى الأسلحة في الكنيسة

من الأمور التي تثير غضب السلفيين والإخوان ومعظم المتعاطفين معهم في مصرنا العزيزة هو موضوع " الأسلحة التي توجد في الكنائس" طبقا للتقارير التي تشير من وقت لآخر بأن هناك شحنات من " الأسحلة " تصل بانتظام إلى بعض الكنائس والأديرة المصرية حتى أن أجهزة الأمن حارت مع هذا الموضوع ولم تستطع عمل شئ حيال هذا الموضوع.

عندما يصل الوضع لهذا الحد يجد البعض أن السبيل الوحيد للقضاء على هذه الظاهرة هو المواجهات والمبارزات والحرق والتدمير الذي طال عددا من الكنائس كان آخرها ما حدث في " إطفيح" وما حدث في إمبابة .

دعونا نتوقف عند محطتين أساسيتين ، المحطة الأولى هي محطة " إطفيح " تلك القرية التي تضم مسيحيين ومسلمين وقام بعض " المسلمون" بحرق الكنيسة القائمة في تلك البلدة وتدميرها بالكامل .

أنا كمسلم، لم – ولن أوافق – على قيام القوات المسلحة المصرية بإعادة بناء الكنيسة التي دمرها بعض " المسلمون " في إطفيح . القوات المسلحة سخرت كل إمكانياتها لإعادة بناء الكنيسة وفي وقت قياسي . ولازلت أسأل كمسلم – لماذا تقوم القوات المسلحة بتحمل تكاليف الإعمار للكنيسة التي دمرها – مسلمون –

كثير منكم يتعجب بل ويملأه الغيظ عندما قرأ الفقرة السابقة كيف أننى أعترض على قيام المسلحة ببناء الكنيسة .

الإجابة على هذا التساؤل تستدعي الانتقال للمحطة التالية وهي محطة إحراق كنيسة إمبابة بسبب موقعة عبير وكاميليا وأي – قرموطة – زينت لها نفسها أن تحب شخصا غير زوجها وتجد أن الطريق الوحيد لتتخلص منه هو أن تغير من ديانتها خاصة وإن كانت مسيحية وأحبت مسلما ورأت أن الطريق الوحيد للتخلص من زواجها الأزلي هو أن – تطلع من دينها ودين أهلها – وتدفع المئات من ذوي العقول الضحلة للدفاع عن تلك الضحية التي أرادت – الهداية – وأعز الله بها الإسلام وتكون النتيجة إحراق بيوت الله في الأرض .

لو كانت القوات المسلحة أتت بكل من كانت له يد سواء من تحريض أو حرض على حريق أو تواطؤ أو اشتراك من قريب أو بعيد وأحضرت كل هؤلاء للعدالة أمام محاكم عسكرية وعاقبتهم أولا وغرمتهم ثانيا وحملتهم تكاليف الإعمار هم وعائلاتهم وأقرباؤهم لأصبح كل هؤلاء عبرة لمن تسول له نسفه إشعال مجرد – عود كبريت – بجوار كنيسة أو جامع أو حتى شجرة في الشارع ولكن أن يقوم البعض بحرق وتخريب دار عبادة وأقوم أنا كدولة أو جيش بإعادة البناء دون عقاب فإن هذا هو الخطأ بعينه وبالتالي كان لابد من وقوع حادث إمبابة وأي حوادث أخرى – لانتمنى أن تحدث – لأن هؤلاء أمنوا العقاب والمثل يقول –"من أمن العقاب أساء الأدب "

ما يحدث في مصر حاليا على كافة الأصعدة هو إساءة للأدب ،البلطجة إساءة للأدب وعدم العمل إساءة أدب وعدم احترام الشرطة إساءة أدب وعدم قيام الشرطة بواجبها إساءة أدب وكل ما يحدث هو نتيجة غياب الأدب بما يعنى أن هناك أجيالا كاملة لابد من إعادة تربيتها وتأديبها والسبيل الوحيد لذلك هو سطوة القانون وصرامته وحزمه وتطبيقه بأقصى سرعة ممكنة .

نرجع لموضوع " الأسلحة في الكنيسة " وهو موضوع كان يدور في رأسي عندما شاركت إخواني المصريين – المسيحيين – صلاتهم في كنيسة ميسيساجا يوم الأحد الماضي والتى تضرعوا فيها لله بأن يرفع الغمة ويرحم الجميع ويعم الخير والأمن والأمان مصرنا العزيزة .

أحب هنا أن أشارككم سرا خطيرا .. وهو أننى فعلا وجدت أسلحة في كنيسة ميسيساجا ، تلك الأسلحة تماثل تماما الأسلحة الموجودة داخل كنائس مصر. تريدون أن تعرفوا هذه الأسلحة ؟ إنها سلاح الصبر وسلاح الحب وسلاح التعاون وسلاح المحبة وسلاح التسامح وسلاح الإيمان وسلاح التعاون .

كما وجدت أيضا سلاحا من الأسلحة التي توجد لدى كل مسيحي في تلك الكنائس وهو سلاح الترحيب بالضيف والفرحة باستقباله والرغبة في مساعدة الجميع.

تمنيت أن تنتشر تلك الأسلحة في كافة الكنائس والمساجد والزوايا والأديرة لكي ندافع عن بلادنا وعن بعضنا البعض بعقل وحب وتوازن.

أين كانت عقول هؤلاء وأين العادات والتقاليد وأين العيب وأين كل الصفات الحسنة التي تربى عليها المصريون؟

بدل ما تقولوا كاميليا وعبير .. تعلموا جيدا مبادئ دينكم – أيا كانت ديانتكم – لأنه لا يوجد دين ولا عقل ولا منطق يدعو للتدمير والحرق والعداء والاعتداء ولنتذكر جميعا أن من يحاسبنا جميعا هو من خلقنا .

خالد سلامة
__________________
(( افتحي يا كنيسه زراعك لكل متنصر جذبه المسيح اليه .. احتضنيه و اعترفي به فهو ابن لك و انت ام له ))

((فأنت الصدر الحنون له في محيط المخاطر و الكراهيه و الظلم و الارهاب الذي يتربص به ))
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الكنيسة والإخوان وعلامات إستفهام ؟؟؟ abomeret المنتدى العام 2 26-03-2011 04:15 PM
وحيد حامد يكتب: هل القادم هو الأسوأ..؟ abomeret المنتدى العام 0 18-03-2011 04:32 PM
إستكمالا لأسلمة مصر - عمرو خالد رئيس مصر القادم makakola المنتدى العام 6 17-03-2011 08:39 AM
إنتعاش تجارة الأسلحة بعد إضمحلال دور الشرطة abomeret المنتدى العام 0 06-02-2011 07:58 AM
سجل كامل عن الإنشقاق المزعوم في الكنيسة القبطية (مدموج ) magd512 المنتدى العام 114 11-09-2006 02:34 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 10:58 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط