تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 07-06-2005
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الهرم الاكبر
المشاركات: 2,043
just_jo is on a distinguished road
مقال قديم بقلم نظير جيد / البابا شنودة الثالث الـ 117 ......(مدموج)


نقلها : عزت اندراوس عن مقالة لنظير جيد / البابا شنودة الثالث الـ 117
-------------------------------------------------

المقالة التالية : كتبها البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية الـ 117 عندما كان فى العالم قبل أن يترهبن وكان اسمه فى ذلك الوقت نظير جيد , وكان قد كتب مقالته فى العدد الأول والثانى لمجلــة مدارس الأحــــد لعام 1952 م تعليقاً على حرق الأخوان المسلمين للأقباط وهم أحيـــاء وتعليق أجســـادهم فى الخطاطيـــف الحديديـــة المدببة التى يعلق عليها الجزارين الحيوانات المذبوحة , وطاف المسلمون بجثث الأقباط فى شوارع وطرقات مدينة السويس وفى النهاية ألقوهم فى كنيسة وأشعلوا النار فيها , ذنبهم أنهم مسيحيين , والمسيحى كافر فى عقيدتهم والله إلاه الإسلام أمر بقتل الكفار المشركين فى قرآن عثمان بن عفان - نرجوا من قراء الموقع قرائه كل كلمة في مقالة نظير جيد لأنها تحمل معانى قوية وهذا يعبر عن موقف الكنيسة القبطية والأقباط الأحرار فى مصر والعالم كله .

وقد حدثت هذه الحادثة أيام الحكم الملكى .. أى أنه لا فرق فى إضطهاد المسلمين للأقباط بين الحكم الملكى والحكم الجمهورى الذى يحكم مصر حالياً , لأن الأشخاص الذين يحكمون مسلمون تتحكم فيهم الآيات القرآنية التى تحثهم على قتل وإغتصاب الكفرة الذين لا يدينون بالإسلام , وبهذا يقودنا التاريخ إلى نتيجة هامة أن قرآن الإسلام هو المتهم الرئيسى لإضطهاد المسيحيين وإبادة المسيحية بالقتل والإرهاب .

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



البابا شنودة والسجل الدموى الأسود للأخوان المسلمين فى مصر:

حرق الأقباط أحياء والطواف بجثثهم بالسويس ثم إلقائهم فى كنيسة وإشعال النار فيها



هديــــــــــــة العيــــــــــــد

بقلم نظير جيد / البابا شنودة الثالث البطريرك الــ 117



إستمعنا فى ألم بالغ إلى حادث السويس , هدية العيد ( الكريمة) وقد قدمها لنا مواطنونا المسلمون الذين ينادون بوحدة عنصرى الأمة !! وعناق الهلال والصليب !!

وتتلخص القصة (وقد رواها أخوة لنا من السويس ) فى حـــــــــــرق بعض المسيحيين والطواف بهم محترقين فى الطرقات ثم إلقائهم فى الكنيسة وإشعال النار فيها .

أين كانت الحكومة ؟؟

شئ يمكن أن يحدث فى بعض البلاد المتبربرة أو فى العصور الوثنية والرق والوحشية , أما أن يحدث فى القرن العشرين وفى السويس فى بلد فيها محافظ ونيابة وبوليس وإدارة للأمن العام فأمر يدعو للدهشة والعجب إنها ليست قرية نائية بعيدة عن إشراف رجال الإدارة وإنما هى محافظة .. فأين المحافظ حين وقع هذا الإعتداء الوحشى؟ وما الدور الذى قام به رجالــــه (الساهرون) على الأمن وحماية الشعب؟ !!

إننا نطالب الحكومة .. لو كانت جادة فعلاً فى الأمر لو كانت حريصة على إحترام شعور ما لا يقل عن 3 ملايين من رعاياها .. نطالبها بمحاكمة المحافظ ومعرفة مدى قيامة بواجبة كشخص مسئول وإن توقع عليه وعلى غيره من رجال الإدارة العقوبة التى يفرضها القانون .

خجلة وزير الداخليــــة

بالأمس القريب حرقت كنيسة الزقازيق وحرقت الكتب المقدسة أيضاً فإرتجت مصر للحادث وإرتجت معها البلاد المتحضرة التى تقدر الحرية الدينية وكرامة الكنائس والكتب الإلهية واليوم يضاف إلى حرق الكنيسة إعتداء أبشع وهو حرق الآدمييــــن .. وأمام هذا التدرج نقف متسائلين .. وماذا بعـــد؟!!

منذ أيام طلعت علينا الجرائد وهى تقول : أن وزير الداخلية توجه إلى قداسة البابا البطريرك وسلمه كتاباً نشر فى الخارج عن الإضطهادات التى يلاقيها المسيحيون فى مصر وتسائل الكثيرون : ترى ماذا سيكون رد الحكومة على المستفهمين فى الخارج !! ولكن قبل أن يجهز وزير الخارجية الرد الذى ترسله وزارة الخارجية المصرية .. وصل رد ( الفــــدائيين) من السويس !! ترى هل وافق تصرفهم ما كان يجول بخيال الوزير من ردود؟

إننا نسأل أو نتسائل لعل العالم قد عرف الآن أن المسيحيين فى مصر لا يمنعون من بناء المساكن فحسب بل تحرق كنائسهم الموجودة أيضاً , ولا يعرقل نظام معيشتهم من حيث التعيينات والتنقلات والترقيات والبعثات , وإنما أكثر من ذلك يحرقون فى الشوارع أحيـــاء ..

عنــــــاق ! و 5000 جنيـــة

لقد ذهب رئيس الوزراء إلى قداسة البابا البطريرك وعانقة كما قرر مجلس الوزراء تعويضاً قدره 5000 جنيه لترميم الكنيسة ولكن رفضها الشعب القبطى بأجمعة , ونحن نقول نقول أن مجاملات الحكومة لا تنسينا الحقيقة المرة وهى الإعتداء على أقدس مقدساتنا ولكى نعطى فكرة واضحة عن الموضوع نفترض العكس ولو حدث أن جماعة من المسيحيين .. على فرض المستحيل .. حرقوا مسجداً , وجماعة من المسلمين .. هل كان الأمر يمر بخير وهدوء؟ هل كان يحله عناق البطريرك وشيخ الزهر أو إعتذار يصدر من المجلس الملى ومن جميع الهيئات القبطية؟ لا أظن هذا..
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 07-06-2005
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الهرم الاكبر
المشاركات: 2,043
just_jo is on a distinguished road
تابع
إنها ليست مسألة شخصية بين الوزارة والبابا البطريرك وإنما هى هدر لمشاعر ملايين من الأقباط وإساءة إلى المسيحيين فى العالم أجمع ولا تحل هذه المشاكل بعناق .. أو إعتذار .. أو عبارات مجاملة .. أو وعود .. وإنما تحتاج إلى عمل إيجابى سريع يشعر به مسيحيو مصر أنهم فى وطنهم حقاً ويشعرون معه أ، هناك حكومة وأن هناك مشاركة وجدانية لهم فى شعورهم .

أما الــ 5000 جنية فهى أحق من أن نتحدث عنها , وأحقر منها أن يستكثرها الوزير القبطى , على ما يقال طالباً تخفيضها إلى ألفين .

أقــــوال كثيرة

لقد قرأنا أن رئيس الوزراء ووزراؤه ورئيس الديوان الملكى وكبار رجاله وغالبية الزعماء السياسيين وشيخ الجامع الأزهر ومفتى الديار المصرية وكثيراً من رجال الدين المسلمين كل هؤلاء وغيرهم ذهبوا إلى قداسة البابا البطريرك مظهرين شعوراً طيباً مستنكرين الحادث , وهذا حسن وواجب وأمر نشكرهم عليه .

وقرأنا أيضاً فى الجرائد إستنكار للحادث من بعض الهيئات المعروفة كالمحاميين الشرعيين واللجنة التنفيذية لكلية الطب , ونحن نشكر كل هؤلاء من صميم قلوبنا كما نشكر حضرات الكتاب المحترمين الذين شاركونا فى شعورناكالأستاذ محمد التابعى مثلاً .

كل هذا جميل ولكنها أقوال والأمر يحتاج .. كما قلنا .. إلى عمل إيجابى سريع لأن أعصاب الشعب تحتاج إلى تهدئة وتهدئة على أساس سليم لقد ذكرت جريدة الأهرام أن عبد الفتاح حسن باشا وزير الشئون الإجتماعية ذهب إلى السويس , ورأى قبل أداء فريضة الجمعة أن يزور الكنيسة القبطية وجمعيتها الخيرية ومدرستها , وأعرب لمن إجتمعوا بمعاليه عن سخطه على الحادث الذى وقع فى الأيام الأخيرة وأعاد التأكيد بأن الحكومة تأخذ بكل حزم وشدة أى عابث بالأمن وكل من يحاول الإخلال بالنظام أو يفكر فى تعويق البلاد عن متابعة كفاحها .

هذه ألفـــاظ جميلة ولكننا لم يعتد علينا بالألفاظ حتى نعالج بالألفاظ وإنما نريد أن نرى عملياً الحــزم , والشـــدة اللذين إتخذتهما الحكومة لمعالجة الموقف على أن يكون ذلك بسرعة , لأن حجارة الكنيسة ما زالت مهدمة , ودماء شهدائنا الأعزاء ما زالت تصرخ من الأرض .

مهزلة الوزيــــر القبطى :

ونود بهذه المناسبة أن نقول للحكومة فى صراحة أن عبارة ( الوزير القبطى) ما هى إلا مجرد إسم وأن هؤلاء الوزراء الأقباط لا يمثلون الشعب القبطى فى شئ بل أن منهم من يتجاهل أو يضطهد الأقباط أحياناً أو يفرط فى حقوق كنيسته ليظهر للمسلمين أنه غير متعصب , وهكذا يحتفظ بكرسيه .

مـــا الذى فعلة الوزير القبطى ؟ أى شعور نبيل أظهرة نحو الكنيسة ؟وما الذى فعله الدكتور / نجيب باشا إسكندر عندما إحترقت كنيسة الزقازيق؟ لقد زارنا نجيب باشا وقتذاك فقال لنا : لحساب من تعملون؟ لقد أصطلح المدير مع المطران وإنتهى الأمر .. وأنتم تهدمون وحدة العنصرين .. !! ثم عاد وتلطف أخيراً بعد أن تبين سلامة إتجاهنا وصحة موقفنا .

وإبراهيم فرج باشا جاهد كثيراً ليقنع غبطة البطريرك بمقابلة رئيس الوزراء قائلاً له : من الواجب أن نفسد على الإنجليز دسائسهم فى تقويض هذا الإتحاد المقدس بين عنصرى الأمة .

نفس عبارة الوزيريم تكاد تكون واحدة , ولكنها أيضاً تدل على سوء إستغلال لعبارة وحدة العنصريـــن .

وحـــدة العنصرين

العجــب أن الأقباط وحدهم الذين يطلب منهم المحافظة على وحدة العنصرين !!!!

تحرالكتب المقدسة ويحرق المسيحييون أحيــــاء ولا يسمى هذا إعتداء على وحدة العنصرين ولكن عندما يقف الأقباط محتجين يقال لهم : وحدة العنصرين .. وحدة العنصرين ... !!! ولحساب من تعملون ؟ والجــــواب : أننا نعمل لحساب المسيح والكنيسة والدين .
يجب أن نفهم وحدة العنصرين فهماً سليماً الأمر ليس مجرد تمثيل وإدعاء نتبادله مع مواطنينا المسلمين , وإنما يجب أن يكون وحدة قلبية خالصة ومحبة متبادلة وتعاوناً صادقاً مع مراعاة المساواة التامة فى كل شئ ومن ناحيتنا كمسيحيين حافظنا على هذه المحبــة محافظة أعترف بها التاريخ , وإعترف بها المواطنون جميعاً , وسجلتها محاضر مجلس الوزراء , وبقى على العنصر الآخر أن يظهر محبته محافظة على وحدة العنصرين لأننا لا نستطيع أن نسكت إطلاقاً عندما تحرق كنيسة لنا أو كتاب مقدس ولا نستطيع أن نسكت عندما يحرق المسيحى حيــــــا لا لذنب إلا أنه مسيحى , وأؤكد أن مواطنينا المسلمين يوافقوننا على إحتجاجنا .

بل لعلهم يصفون إحتجانا بالوداعة والهدوء بينما لو سكتنا لو صفنا المسلمون أنفسهم بأننا جبناء ضعاف الإيمان , ولم يكن المسيحيون جبناء أو ضعاف الإيمان فى أيه لحظة من لحظات تاريخهم الطويل منذ أن سكن المسلمون معهم وقبل أن يسكونوا معهم بأجيال .

وأنت أيهــــــــــا الشعب القبطى ..

ليس الحــــرق بجديد علينا .. بل أن تاريخك فى الإضطهاد حافل بأمثال هذه الحوادث وبما هو أبشع وأقسى , والمسيحية فى مصر سارت فى الطريق الضيق منذ إستشهاد كاروزها مار مرقس الرسول عبر الأجيــال الطويلة قاست : الحــرق , والصلب , والرجم , والجــلد , والعصر , والإلقاء إلى الوحوش الضارية .. وشتى أنواع التعذيب المختلفة .

فصبــــراً جميــــلاً .. وطوبى لكم إذا إضطهدوكم , لقد كان آباؤكم يفرحون عندما يستشهدون , ولكن هذا لا يمنعكم إطلاقاً من المطالبة بحقوقكم .

أن بولس الرسول ضرب وسجن وجلد ورجم حتى ظن أنه مات وأحتمل وإحتمل كل الإضطهادات فى فرح , ولكن ذلك لم يمنعه من أن يقول لقائد المائة فى إستنكار :"أيجوز لكم أن تجلدوا رجلاً رومانياً غير مقضى عليه ؟ "

وهكذا خاف قائد المائة , وخاف الوالى وعرض أمر الرسول على القيصر .

ولكن فى إحتجاجكم كونوا عقلاء وكونوا مسيحيين طالبوا بحقوكم بكل الطرق الشرعية التى يكفلها القانون , وقبل كل شئ إرفعوا قلوبكم إلى الرب ونحن واثقون أنه لا وزير ولا رئيس ولا أى حزب مهما عظم خطره يستطيع أن يحتمل صلاة ترفعونها بقلب نقى غلى الرب , بل أننا نخشى على كل هؤلاء من صلواتكم .

نود أن نقول لرئيس الوزراء : إن أقل ما يطلب من حكومة تقدر مسئوليتها هو القبض على الجانى بعد إرتكاب جريمته وتقديمه إلى المحاكمة السريعة حتى ينال العقوبة الرادعة وهذا بعض ما نطلبه الآن , أما الحكومة القوية فهى التى تحمى الشعب وتمنع الجريمة قبل وقوعها .


http://www.coptichistory.org/new_page_797.htm
نظير جيــــد / البابا شنودة الثالـــث البطريرك الــ 117

العدد الأول والثانى لمجلــة مدارس الأحــــد لعام 1952 م
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 08-06-2005
الصورة الرمزية لـ soka
soka soka غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
المشاركات: 269
soka is on a distinguished road
ما أشبه الليلة بالبارحة
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 08-06-2005
الصورة الرمزية لـ hema_c
hema_c hema_c غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: in the world
المشاركات: 667
hema_c is on a distinguished road
شكرا لك يا جست تو للموضوع الجميل , واكتر الجمل الناقدة اللتي اعجبتني في هذه المقالة هي :-" العجيب ان الاقباط وحدهم الذين يطلب منهم المحافظة علة وحدة العنصرين !!!".
فعاشت كنيستنا القبطية وشعبها الجبار.
__________________
القول موت والصمت موت، فقلها ومت.
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 08-06-2005
الصورة الرمزية لـ fanous2102
fanous2102 fanous2102 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 3,476
fanous2102 is on a distinguished road
نفس الوضع القائم من زما ن و حتي الان
لقد ذهب رئيس الوزراء إلى قداسة البابا البطريرك وعانقة كما قرر مجلس الوزراء تعويضاً قدره 5000 جنيه لترميم الكنيسة ولكن رفضها الشعب القبطى بأجمعة , ونحن نقول نقول أن مجاملات الحكومة لا تنسينا الحقيقة المرة وهى الإعتداء على أقدس مقدساتنا ولكى نعطى فكرة واضحة عن الموضوع نفترض العكس ولو حدث أن جماعة من المسيحيين .. على فرض المستحيل .. حرقوا مسجداً , وجماعة من المسلمين .. هل كان الأمر يمر بخير وهدوء؟ هل كان يحله عناق البطريرك وشيخ الزهر أو إعتذار يصدر من المجلس الملى ومن جميع الهيئات القبطية؟ لا أظن هذا..
__________________
مسيحي من الارض المصريه القبطيه المحتله
الي الابد قويه يامصر بالمسيح

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 30-01-2007 الساعة 05:16 PM السبب: تصغير الخط
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 08-06-2005
asuty asuty غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 354
asuty is on a distinguished road
ولو حدث أن جماعة من المسيحيين .. على فرض المستحيل .. حرقوا مسجداً , وجماعة من المسلمين .. هل كان الأمر يمر بخير وهدوء؟ هل كان يحله عناق البطريرك وشيخ الزهر أو إعتذار يصدر من المجلس الملى ومن جميع الهيئات القبطية؟ لا أظن هذا..

ماذا جرى وما الفرق بين اليوم والبارحه وما كان ينقده قداسة البابا قبل رسامته بطريركا للبطريرك انذاك بان الامر لايحل بالعناق اصبح العناق والقبلات الان هى الاساس فى المأدب التى يقيمها البابا لشيخ الازهر وكل المسؤليين والحفلات الاسلاميه التى يحضرها البابا دون ان يراعى مشاعر الاقباط فيما يحدث لهم فارجوا من قداسته ان يعيد قراءة ما كتبه انذاك ويقارن بين ما كان ينادى به وما يفعله الان ولا يسعنى الا ان اقول لك الله يا شعب مصر
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 08-06-2005
john_602003 john_602003 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
المشاركات: 192
john_602003 is on a distinguished road
لفد قرأت هذه المقالة من قبل للأسف الهمج والبربر هما هما امس واليوم والغد ولافارق بين أخوان الخراب والجماعات الأرهابية فالفكر هو هو والحقد ضد المسيحيين هو هو.
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 08-06-2005
KARAM KARAM غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 876
KARAM is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة asuty
ولو حدث أن جماعة من المسيحيين .. على فرض المستحيل .. حرقوا مسجداً , وجماعة من المسلمين .. هل كان الأمر يمر بخير وهدوء؟ هل كان يحله عناق البطريرك وشيخ الزهر أو إعتذار يصدر من المجلس الملى ومن جميع الهيئات القبطية؟ لا أظن هذا..

ماذا جرى وما الفرق بين اليوم والبارحه وما كان ينقده قداسة البابا قبل رسامته بطريركا للبطريرك انذاك بان الامر لايحل بالعناق اصبح العناق والقبلات الان هى الاساس فى المأدب التى يقيمها البابا لشيخ الازهر وكل المسؤليين والحفلات الاسلاميه التى يحضرها البابا دون ان يراعى مشاعر الاقباط فيما يحدث لهم فارجوا من قداسته ان يعيد قراءة ما كتبه انذاك ويقارن بين ما كان ينادى به وما يفعله الان ولا يسعنى الا ان اقول لك الله يا شعب مصر


بعد إذنك يا اخ اسيوطي :-
اولاً انا عارف وكلنا نعرف ما حدث لنا في ديروط وصنبو والذي تلتهما بعد ذلك اي الكشح لدرجة ان ديروط وصنبو بالذات اْصبحت تعتبر رمزاً للاستشهاد في عصرنا هذا وعندما تفتح موضوع إضطهاد المسيحيين فلا تسقط ديروط وصنبو من الحساب و تتبعهم الكشح وتسبقهم احداث الزاوية الحمراء والخانكة وحرق الكنائس واخيراً خطف بناتنا وإغتصابهم لإجبارهم علي عبادة الشيطان - اقصد إعتناق دين إبليس إله محمد عبدُهُ ورسوله .

طبعاً يا اخ اسيوطي انت تعرف ماذا حدث عندما قام سيدنا قداسة البابا شنودة بالإحتجاج علي هذه الامور لدي السادات ؛ أٌخِذَ هذا علي قداسة البابا وعلي الكنيسة ككل بأنها تتدخل في السياسة وذادت حِدة وقسوة الإضطهاد علي الكنيسة والشعب المسيحي اكثر .
واكثر من ذلك ان نفس هذا الكلام عينِهِ يقال اليوم واكثر منه مثل ما يردده مروجي الاكاذيب ومنهم العوا الذي يقول ان ألإدارة الكنسية تفرض إرادتها على ألإدارة السياسية لأنها هي الاقوى اى الكنسية !!!!!!!!!!!!؛ طبعاً هي أقوي بالمسيح وليس بحسب ما يقصد هو ؛ وذلك عندما ابدي رايه عن ما يسميه بالفتنه الوطنية. http://www.copts-united.com
إن سكوت قداسة البابا ليس ياساً او كسل وتراخي او جبناً لا سمح الله باي شئ من هذا ؛ وإنما هل تعرف المثل العامي الذي يقول ( إن الشكوة لغير الله مذلة)

وإليك قصة من الكتاب المقدس لتعرف مدي حكمة سلوك قدسة البابا في هذه ألأمور


( ثم وقف ربشاقى و نادى بصوت عظيم باليهودي و تكلم قائلا اسمعوا كلام الملك العظيم ملك اشور.
هكذا يقول الملك لا يخدعكم حزقيا لانه لا يقدر ان ينقذكم من يده.
و لا يجعلكم حزقيا تتكلون على الرب قائلا انقاذا ينقذنا الرب و لا تدفع هذه المدينة الى يد ملك اشور.
لا تسمعوا لحزقيا لانه هكذا يقول ملك اشور اعقدوا معي صلحا و اخرجوا الي و كلوا كل واحد من جفنته و كل واحد من تينته و اشربوا كل واحد ماء بئره.
حتى اتي و اخذكم الى ارض كارضكم ارض حنطة و خمرا ارض خبز و كروم ارض زيتون و عسل و احيوا و لا تموتوا و لا تسمعوا لحزقيا لانه يغركم قائلا الرب ينقذنا.
هل انقذ الهة الامم كل واحد ارضه من يد ملك اشور.
اين الهة حماة و ارفاد اين الهة سفروايم و هينع و عوا هل انقذوا السامرة من يدي.
من من كل الهة الاراضي انقذ ارضهم من يدي حتى ينقذ الرب اورشليم من يدي.

فسكت الشعب و لم يجيبوه بكلمة لان امر الملك كان قائلا لا تجيبوه. (2مل 18: 28-36 )
و صلى حزقيا امام الرب و قال ايها الرب اله اسرائيل الجالس فوق الكروبيم انت هو الاله وحدك لكل ممالك الارض انت صنعت السماء و الارض. (2مل 19: 15)

و كان في تلك الليلة ان ملاك الرب خرج و ضرب من جيش اشور مئة الف و خمسة و ثمانين الفا و لما بكروا صباحا اذا هم جميعا جثث ميتة (2مل 19: 35)

فوقف يسوع امام الوالي فساله الوالي قائلا اانت ملك اليهود فقال له يسوع انت تقول.
و بينما كان رؤساء الكهنة و الشيوخ يشتكون عليه لم يجب بشيء.
فقال له بيلاطس اما تسمع كم يشهدون عليك.

فلم يجبه و لا عن كلمة واحدة حتى تعجب الوالي جدا. ( مت27 :11 – 14)
سامحني يا أخ أسيوطي ولكن هل رايت كيف يتصرف سيدنا قداسة البابا شنودة وكيف ينظر للامور

انتظر الرب ليتشدد و ليتشجع قلبك و انتظر الرب (مز 27 : 14)
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 09-06-2005
Mena0064 Mena0064 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 526
Mena0064 is on a distinguished road
الأخ كرم، يا ريت قداسة البابا المعظم يعمل تمام زى ما بتقول و يتخذ من الصمت درعا للكنيسة و يترك ما لقيصر لقيصر، إحنا إعتراضنا مش على الصمت أو الخلوة أو العزلة إنما على "موائد الإفطار" و "تحريم زيارة القدس" و "خطب الوحدة الوطنية" فى نفس الوقت اللى دماء الشهداء لم تجف.
إعتراضنا على تدخل الكنيسة فى ما لا يخصها و عدم إفساح الطريق لقيادات قبطية مدنية تمثل و تدافع عن الأقباط، أبونا المتنيح بيشوى كامل قس كنيسة مارجرجس بإسبورتنج لما جت الكنيسة تبنى سور و الأمن عارضها نزل بنفسة و لبس زى العمال و شال الأسمنت و الطوب و قال لو المحافظ يقدر خلية ييجى يوقفنى!
فية فرق كبير من صمت الحكمة و صمت الجبن و التملق للجلاد. إحنا لا ندعوا و لا نريد الكنيسة تدخل فى مواجهة مع الحكومة مثلا و لا نريد أن تتسخ أيديها الطاهرة بالسياسة و زى السيد المسيح ما رفض يبدى رأية حتى فى جمع الضرائب نريد الكنيسة عروسة المسيح تتبع نفس الخطى.
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 09-06-2005
saweres
GUST
 
المشاركات: n/a
t16

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Mena0064
الأخ كرم، يا ريت قداسة البابا المعظم يعمل تمام زى ما بتقول و يتخذ من الصمت درعا للكنيسة و يترك ما لقيصر لقيصر، إحنا إعتراضنا مش على الصمت أو الخلوة أو العزلة إنما على "موائد الإفطار" و "تحريم زيارة القدس" و "خطب الوحدة الوطنية" فى نفس الوقت اللى دماء الشهداء لم تجف.
إعتراضنا على تدخل الكنيسة فى ما لا يخصها و عدم إفساح الطريق لقيادات قبطية مدنية تمثل و تدافع عن الأقباط، أبونا المتنيح بيشوى كامل قس كنيسة مارجرجس بإسبورتنج لما جت الكنيسة تبنى سور و الأمن عارضها نزل بنفسة و لبس زى العمال و شال الأسمنت و الطوب و قال لو المحافظ يقدر خلية ييجى يوقفنى!
فية فرق كبير من صمت الحكمة و صمت الجبن و التملق للجلاد. إحنا لا ندعوا و لا نريد الكنيسة تدخل فى مواجهة مع الحكومة مثلا و لا نريد أن تتسخ أيديها الطاهرة بالسياسة و زى السيد المسيح ما رفض يبدى رأية حتى فى جمع الضرائب نريد الكنيسة عروسة المسيح تتبع نفس الخطى.
رد رائع يا أخ مينا أحييك عليه
عشان المنظمات القبطية تشتغل ويبقى بينها وبين بعضها تنسيق ، المفروض ان الكنيسة لا تتدخل في عملها ، فالكنيسة للأسف تعتبر معارضة للمنظمات القبطية
فإذا كانت الكنيسة تخاف على شعبها القبطي الذي يتسرب ويتم تفريغه من ثقافته ووطنيته فلتصمت قليلا صمت الحكمة وتعطي المجال للسياسيين الأقباط أن ينالوا حقوق شعبهم
انما قول الكنيسة بأن الشعب القبطي يعيش أزهى عصوره ، وأن كل شيء على ما يرام ، يهدم مساعينا ويهدم آمالنا في الحرية
هدفنا الوحيد هو أن يتساوى القبطي والمسلم في كافة الحقوق والواجبات ، وهذا لا يحدث في مصر ، فكلنا نسعى لحدوثه ، ونعمل لأجل حدوثه
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 09-06-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,705
elmafdy is on a distinguished road
الأمر ليس بهذه السهوله

اخوتى فى المسيح
احييكم جميعا و أخص بالذكر أخى مينا , فمازال رائعا فى كلامه و فكره . . . . و لكن

الامر ليس بهذه السهوله , كيف تطلبون حقوقكم و انتم فى ساحه الخصم فيها هو نفسه الحكم , هل تتخيل ان حاكم او وزير او مدير مسلم سينصرك على اخيه المسلم , هل تتصور ان أى حقوق ينالها الاقباط سيأخذونها بمحبه و مباركه من المسلمين , مازال اغلبية المسلمين يا أعزائى ترى ان مجرد وجودنا فى مصر مخالفه صريحه لتعاليم الاسلام و ان حكومة مصر الكافره تفعل ذلك و تخالف الاسلام جبنا و رياءا لأمريكا , و الكارثه ان تلك القناعات حتى عند رجال الحكومه , بل أننى لا استبعد أن يكون ذلك موقف القياده السياسيه نفسها و يكون الفتات الذى نناله يتم فعلا عن عدم قناعه و انما خوفا من الرأى العام العالمى .

لذلك أنا أرى دائما ان قداسة البابا فى موقف شديد الصعوبه , و كما رأيتم فى مقاله كيف كان راجل صعيدى قوى شديد قبل ان يحمل مسئولية الكنيسه و الاقباط بالكامل و لكنه الان مطالب بمنتهى الحكمه و المواقف العنتريه لا تصلح , أنتم ترون أنه يكفى أن يرفع يده ليترك المنظمات القبطيه تعمل , و لكن فلتخبرونى , هل المنظمات القبطيه تملك ما تدافع به عن نفسها أمام المدافع و الرشاشات و قنابل المسامير , هل انتم تواجهون مجموعة متحضره تتفهم و تتحاور بالعقل حتى تتخيلوا انه بأمكانكم الجلوس حول مائدة المفاوضات و الحصول على حقوقنا , أكرر الامر ليس بهذه البساطه

و للحديث بقيه

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 09-06-2005
الصورة الرمزية لـ para`o
para`o para`o غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2004
الإقامة: macira
المشاركات: 848
para`o is on a distinguished road
قداسة البابا عفوا من فمك تدان
ولا تعليق آخر
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 11-06-2005
Cancopt Cancopt غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 131
Cancopt is on a distinguished road
بسم الأب و الأبن و الروح القدس

اخوتي الاحباء

اشكر لكم حماستكم الكبيرة و الغيره و لكن هذا لا يجب ان يفقدنا احترامنا لأبائنا و خاصة قداسة البابا شنوده الثالث
و كما قال احد الأخوه انه كان مثال الشهامة و الجراءه

و لكن هناك فرق بين طيش الشباب و حكمة الشيوخ
و هناك فرق بين من يتحمل مسئولية شعب و بين اي فرد من هذا الشعب

ندعو لقداسة البابا بالتوفيق و دوام الصحة
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 11-06-2005
asuty asuty غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 354
asuty is on a distinguished road
الايمان والحكمه شيئان عظيمان والشجاعه من الايمان والحكمه ايضا من الايمان ومن لاايمان له لاشجاعه له والحكمه شىء والتملق والتملص شىء اخر والحق ايضا من الايمان ولكن الفرق بين الحق والسياسه فرقا شاسعا فالحق شىء والسياسه شىء اخر واذا كان الاسلوب الذى يسميه بعض الاحباء حكمه فهذه ليست حكمه هذه سياسه .
ولكن ماذا نريد من قداسة البابا نحن نريد البركه ونريد منه ان يتمسك بالحق حتى لو كان هذا الحق ضد مسيحى ولا يجعل من نفسه غير ذلك ونريد منه ان يتمسك بالحريه التى اتى مخلصنا رب المجد خصيصا لاجل ان يجعلنا احرارا فيساعدنا ويساعد والبشريه كلها حتى تتحرر من الخوف ويرفع يده عن الاقباط فى مصر ولكن يرفع قلبه ايضا لكى يصلى لهم و للبشريه كلها بصرف النظر عن اختلافاتها الفكريه والايدلوجيه بدلا من دعمه للفكرتين العنصريتين العروبه والاسلام اللتان هما اساس بلائنا من 1400سنه .
نريد منه ايضا ان يتذكر ان الاموال التى تنفق على الاحتفلات بشهر رمضان المبارك فى كل الابروشيات هى ليست امواله بل هى اموال شعب قبطى لايجد فرصة عمل واحيانا مايترك مسيحيته لاجل مبلغ زهيد ولا يجب ان يكون كريما عملا بالثقافه العربيه الاصيله والتى يجب ان يكون العربى كريما جدا حتى اذا اضطره الكرم لكى يسرق جمل جاره لكى يذبحه للضيف !!
ولا نطلب منه شيئا غيران يصلى لنا جميعا ويترك ما لقيصر لقيصر وما لله لله وعذرا للاخوه الذين استعرت من افكارهم من الاخوه المشاركيين
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 13-06-2005
الصورة الرمزية لـ para`o
para`o para`o غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2004
الإقامة: macira
المشاركات: 848
para`o is on a distinguished road
أسيوط المدينة مافيهاش موائد رحماااااااااااااااان يا أسيوطى
بس كل كلامك الباقى صح يا واد عمى
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
انغلاق العقل القبطي في عصر البابا شنودة MeGoO المنتدى العام 35 19-06-2007 04:29 AM
أسئلة عديدة الى قداسة البابا شنودة الثالث 2ana 7or المنتدى العام 3 18-09-2005 04:29 PM
رسالة مفتوحة إلى البابا شنودة الثالث محمد عبد المجيد المنتدى العام 9 18-02-2005 08:12 PM
الكنيسة تحتفي بالعيد الذهبي لقداسة البابا شنودة Pharo Of Egypt المنتدى العام 2 24-07-2004 05:55 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 10:19 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط