تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 25-04-2006
الصورة الرمزية لـ InnerPeace
InnerPeace InnerPeace غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Oct 2005
InnerPeace is on a distinguished road
الكنيسة المصرية تهدد بمقاضاة دور العرض التي ستعرض فيلم شفرة دافنشي

http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=16328&Page=6

كتب – أحمد عثمان (المصريون) : بتاريخ 24 - 4 - 2006
كشفت مصادر قبطية مطلعة عن وجود اتجاه داخل الكنيسة الأرثوذكسية بإرسال إنذارات إلى دور السينما لإجباره على عدم عرض فيلم شفرة دافنشي (إنذارات من تحت بير السلم )المأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف الامريكي دان بروان أثارت جدلا كبيرا لدي نشرها لأول مرة.
وأوضحت المصادر أن موقف الكنسية سيستند إلى أن الفيلم يضم إيحاءات وأفكارا تسيء إلى المسيح عليه السلام وفي مقدمتهم مزاعم حول زواجه من مريم المجدلية وإنجابه منها ناهيك عن امتلائه بالعديد من المشاهد التي تناقض "الطبيعة الإلهية" والتي يعتقدها المسيحييون مشيرة إلى أن هذا الفيلم قد أثار ضجة لدي عرضه في أوروبا مما جعل الكنسية الكاثوليكية تشن حملة شرسة ضده.
ولم تستبعد المصادر إمكانية لجوء الكنسية إلى القضاء إذا لم تتعامل دور السينما بإيجابية مع مطالبها بوقف عرض الفيلم في مصر خصوصا أن هذا الفيلم يسيء إلى المسيح عليه السلام وعقائد الشعب المسيحي في مصر والعالم.
من جهته أوضح القس مينا ظريف راعي الكنيسة العمرانية أن الكنيسة ستتخذ موقفا متشددا إذ يشتمل الفيلم على ما اسماه "تلفيقات" التي لا تسند إلى أسانيد تاريخية منتقدا بشدة استخدام كتاب الغرب للحرية في الإساءة إلى الرموز الدينية.
ونبه القس مينا إلى أن الأفكار الواردة في الفيلم لا تزيد عن كونها تحقق مجدا شخصيا بدون أن يدقق في المراجع التاريخية مؤكدا على رفض الكنيسة لهذا الفكر الملوث واستعداده لمقاضاة أي من دور العرض التي تتجاهل تحذيرات الكنيسة بعدم عرضه.
قديم 25-04-2006
Ya Shero
GUST

كدة كدة الناس هتنزلة من على النت وبعديها بيومين هنلاقية على الرصيف
الرد مع إقتباس
قديم 25-04-2006
watani watani غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Apr 2006
watani is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة innerpeace456

http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=16328&Page=6

كتب – أحمد عثمان (المصريون) : بتاريخ 24 - 4 - 2006
كشفت مصادر قبطية مطلعة عن وجود اتجاه داخل الكنيسة الأرثوذكسية بإرسال إنذارات إلى دور السينما لإجباره على عدم عرض فيلم شفرة دافنشي (إنذارات من تحت بير السلم )المأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم للمؤلف الامريكي دان بروان أثارت جدلا كبيرا لدي نشرها لأول مرة.
وأوضحت المصادر أن موقف الكنسية سيستند إلى أن الفيلم يضم إيحاءات وأفكارا تسيء إلى المسيح عليه السلام وفي مقدمتهم مزاعم حول زواجه من مريم المجدلية وإنجابه منها ناهيك عن امتلائه بالعديد من المشاهد التي تناقض "الطبيعة الإلهية" والتي يعتقدها المسيحييون مشيرة إلى أن هذا الفيلم قد أثار ضجة لدي عرضه في أوروبا مما جعل الكنسية الكاثوليكية تشن حملة شرسة ضده.
ولم تستبعد المصادر إمكانية لجوء الكنسية إلى القضاء إذا لم تتعامل دور السينما بإيجابية مع مطالبها بوقف عرض الفيلم في مصر خصوصا أن هذا الفيلم يسيء إلى المسيح عليه السلام وعقائد الشعب المسيحي في مصر والعالم.
من جهته أوضح القس مينا ظريف راعي الكنيسة العمرانية أن الكنيسة ستتخذ موقفا متشددا إذ يشتمل الفيلم على ما اسماه "تلفيقات" التي لا تسند إلى أسانيد تاريخية منتقدا بشدة استخدام كتاب الغرب للحرية في الإساءة إلى الرموز الدينية.
ونبه القس مينا إلى أن الأفكار الواردة في الفيلم لا تزيد عن كونها تحقق مجدا شخصيا بدون أن يدقق في المراجع التاريخية مؤكدا على رفض الكنيسة لهذا الفكر الملوث واستعداده لمقاضاة أي من دور العرض التي تتجاهل تحذيرات الكنيسة بعدم عرضه.

اعتراض الكنيسة سببه تعارض مع الحقائق الكتابية ، ولجوء شخص غير متدين لاى وسيلة بغرض الشهرة وجمع المال لاتبرر هجوم جارح علي امور الهية عند طائفة دينية

عكس تماما الهجوم الكاريكاتيري علي محمد ، او انتقاد سلوكياته وعقيدته التي تدعو بصراحة لما يشين

اللي عايز ينقد المسيحية ينقد تعاليمها ولاياتي ببدعة ثم يناقشها.....

لو الدولة وافقت علي العرض ، يبقي ابسط قواعد العدل عرض برنامج ابونا زكريا علي القناة الاولي والتانية....ياتري يقدروايستحملوا كده.....
الرد مع إقتباس
قديم 25-04-2006
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
لا حول الله هو الكنيسة هاتعمل من الازهر ولا أيه؟؟
طيب الازهر بيخاف عشان على راسه بطحة و مش بيقدر يواجه منطقيا النظريات المضادة لايدولوجيته
أنما الكنيسة المفروض انها واثقة من موقفها و كالجبل الراسخ لا يهزه ريح او مايقول الارعن فتعمل حركة زى دى ليه؟؟
الرد مع إقتباس
قديم 25-04-2006
الصورة الرمزية لـ Gregory
Gregory Gregory غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2005
Gregory is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة The_Lonley_Wolf
طيب الازهر بيخاف عشان على راسه بطحة و مش بيقدر يواجه منطقيا النظريات المضادة لايدولوجيته
أنما الكنيسة المفروض انها واثقة من موقفها و كالجبل الراسخ لا يهزه ريح او مايقول الارعن فتعمل حركة زى دى ليه؟؟
أعتقد أن هذا الخبر مجرد دعاية للفيلم فقط و ليس له أى سند من الواقع

أنظر لصيغة الخبر . . .

إقتباس:
كشفت مصادر قبطية مطلعة عن وجود اتجاه داخل الكنيسة الأرثوذكسية بإرسال إنذارات إلى دور السينما لإجباره على عدم عرض فيلم شفرة دافنشي
أنذارت بايه ؟ ؟ ؟
الكنيسة هتهدد بايه ؟ ؟ ؟
هو أحنا لسه عملنا " المجموعات القبطية المسلحة " ؟ ؟ ؟

إقتباس:
من جهته أوضح القس مينا ظريف راعي الكنيسة العمرانية
هى ايه الكنيسة العمرانية دى ؟ ؟ ؟

إقتباس:
إذ يشتمل الفيلم على ما اسماه "تلفيقات" التي لا تسند إلى أسانيد تاريخي
ياما جت ع المسيحية هجمات و تشكيكات من جهة العقيدة
ما أحنا كل يوم نلاقى مسلسل الصلصال بتاع " قصص الآنبياء " اللى فى أغنية المقدمة بتاعته بتقول
. . . هذا المسيح مؤيدا . . . متكلما فى مهده . . . يشفى بقدرة ربه . . . يحيى الموات باذنه . . .

يعنى مجرد أغنية مسلسل أطفال بيعرض يوميا بتهاجم أساس المسيحية
و الكنيسة لم تطالب " مثل الأزهر " بمنع المسلسل

أعتقد أن الخبر غير صحيح
قديم 26-04-2006
rizk nabil rizk nabil غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jun 2005
rizk nabil is on a distinguished road
إقتباس:
عزيزى لونلى
ان لم تعترض الكنيسة على كل ما يسئ ويغالط التعاليم والعقائد المسيحية فربما يفهم ان كل هذه الهرطقات من صميم المسيحية ويضل الكثيرين بسبب ذلك واخيرا دعنى اصارحك بانك تتحامل كثيرا على الكنيسة فى كتاباتك .
الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
Registered User

إقتباس:
عزيزى لونلى
ان لم تعترض الكنيسة على كل ما يسئ ويغالط التعاليم والعقائد المسيحية فربما يفهم ان كل هذه الهرطقات من صميم المسيحية ويضل الكثيرين
انا مش متفق معاك فى الكلام ده
لو زى مابتقول يبقى معنى كلامك انها بتسكت على اتهامات المسلمين (ابسطها أغنية الصلصال اللى قال عليها جريجورى) لانها موافقة أغنية الصلصال فى ان المسيح تكلم فى المهد و رفع فى اللحد ؟؟

لا طبعا لو الكنيسة اتعرضت لدان براون بسبب رأيه الخاص فى المسيحية فده دليل من وجهة نظرى انها تخطو بخطى واسعة لتكون اداة حكومية قمعية للاراء و الحريات المعارضة لوجهة نظرها
بالمرة أقترح عليها تكوين جهاز جستابو مهمته أغتيال اعداء المسيحية الغير مسلمين طبعا لان المسلمين حبابنا و مش بيغلطوا فينا ولا حاجة
الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
طارق احمد ابراهيم
GUST

بعد السلام المفروض فعلا ان تتم المحاولات لعدم عرض الفيلم لان اى شىء يسىء الى الاديان والانبياء يجب ان يحاكم صاحبة اضم صوتى معكم
الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
Registered User

إقتباس:
بعد السلام المفروض فعلا ان تتم المحاولات لعدم عرض الفيلم لان اى شىء يسىء الى الاديان والانبياء يجب ان يحاكم صاحبة اضم صوتى معكم
أنت ايش حشرك فى شأن داخلى قبطى بحت يامسلم؟؟
عاوزيننا نبقى متخلفين و دكتاتوريين و ارهابيين و نقمع الاراء المعارضة لمجرد انها معارضة؟؟
لا ياحبيبى احنا أرقى من كده بكتير
الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
naseem naseem غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Apr 2006
naseem is on a distinguished road
الفليم يتعرض ما يتعرض صدقونى ابواب الجحيم لن تقوا عليها

naseem
الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
Christian Christian غير متصل
Registered User

Christian is on a distinguished road
بصراحة أنا مع الكنيسة لو طلبت عدم عرض الفيلم ...و فى نفس الوقت أنا هنزله و أشوفه ...يا أخوانى احنا ايمانا راسخ لأنه من الروح القدس ...و لكن المشكلة فى نظرة المسلمين من خلال هذا الفيلم ان عرض ....
الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
Registered User

إقتباس:
بصراحة أنا مع الكنيسة لو طلبت عدم عرض الفيلم ...و فى نفس الوقت أنا هنزله و أشوفه ...يا أخوانى احنا ايمانا راسخ لأنه من الروح القدس
مش فاهم حاجة يعنى انت مع عرض الفيلم ولا مش مع عرضه؟؟
لو معاه ازاى مع الكنيسة انها ترفع قضية عليه؟؟
و لو مش معاه عاوز تنزله و تشوفه؟؟

إقتباس:
لكن المشكلة فى نظرة المسلمين من خلال هذا الفيلم ان عرض
أيه المشكلة ماوضحتش ليه؟ ياريت توضح عشان مش كل حاجة بلقطها و هى طايرة
الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
طارق احمد ابراهيم
GUST

إقتباس:

أنت ايش حشرك فى شأن داخلى قبطى بحت يامسلم؟؟
عاوزيننا نبقى متخلفين و دكتاتوريين و ارهابيين و نقمع الاراء المعارضة لمجرد انها معارضة؟؟
لا ياحبيبى احنا أرقى من كده بكتير

شكرا على الرد المودب يا محترم جدا انا كنت عايز اثبت شىء وهو انكم انتم لا تريدون التعايش
معنا ان الامر لا يهمك وحدك فان الافتراء على اى نبى من انبياء الله لا يصح السكوت علية انك انسان قلب مليان حقد وغل منا والله كما يقول القران لانك لا تسطتيع ان تكون مسلم موعدنا يوم الحساب الى جهنم وبئس المصير واتمنى من الله ان يهديك الى الصراط المستقيم
الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2003
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة طارق احمد ابراهيم
موعدنا يوم الحساب الى جهنم وبئس المصير واتمنى من الله ان يهديك الى الصراط المستقيم

هل جهنم وبئس المصير هى نفسها الصراط المستقيم ؟؟؟؟

وإلا فكيف تدعو عليه بالهلاك وفى نفس الوقت تدعوه للهداية للصراط المستقيم؟؟؟؟

أليس ذلك تناقض؟؟؟؟؟؟

معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
قديم 26-04-2006
Registered User

إقتباس:
شكرا على الرد المودب يا محترم جدا انا كنت عايز اثبت شىء وهو انكم انتم لا تريدون التعايش
معنا
من غير ماتتعب نفسك فى الاثبات انا ممكن اعترفلك مباشرة اننا مش عاوزين نتعايش معاكم
نتعايش مع همج و مقملين و ارهابيين و جزارين ازاى ياعم

إقتباس:
ان الامر لا يهمك وحدك فان الافتراء على اى نبى من انبياء الله لا يصح السكوت علية
أساسا كلمة نبى على المسيح اهانة مابعدها اهانة له فازاى يامنافق ماترضاش بالافتراء عليه و فى نفس الوقت بتقول عليه مجرد نبى؟؟
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة