تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #151  
قديم 06-06-2006
قبطى مسيحى حر قبطى مسيحى حر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 59
قبطى مسيحى حر is on a distinguished road
يا اخونا العزيز مصراوى مالك كدة نازل تلبيخ انت فعلا منافق.. ولو نفيت هذه التهمة عن نفسك فانت تتهم القرآن بالنفاق ! فمن نصدق؟ انت الذى تتهم المسيحيين بالشرك ام القرآن الذى ينفى هذه التهمة عنهم نفيا قاطعا؟؟ اقرا ما قاله قرآنك " ولتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين اشركوا، ولتجدن اقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا انا ***** وذلك بان منهم قسيسين ورهبان وانهم لا يستكبرون" ارايت ياعزيزى لقد وضع القرآن اليهود والذين اشركوافى ناحية الاعداء ووضع ال***** في ناحية المودة والمحبة اذا يوجد مشركين ويوجد ***** والقران كما ترى فرق تماما بين الفريقين قوللى باة مين المنافق انت واللا القرآن تحب اقولك بأه مين المشركين ؟ انتم( ياه .. اعوذ بالله من غضب الله ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم ) حاسب علىّ شوية ولا تتعذبل ولا تتحوقل.. تقدر تقوللى ليه القران يقول "قل هو الله احد "ولم يقل الاحد مثلما قال بعدها الله الصمد ياترى قللى: هو الله احد كام ؟ اثنين واللا ثلاثة واللا ......تعرف يامصراوى احنا اول من وحد الله لقد كابدت المسيحية الاهوال وجاهدت جهادا مريرا ضد الوثنيين والوثنية وتعدد الآلهه من اجل توحيد الله وما ذالت تجاهد حتى اليوم لتثبت انها لا تشرك به احدا تهاجموننا من زاوية التثليث وتتناسون مبدا التوحيد تعيبون علينا قولنا : بسم الآب والابن والروح القدس وتصمون آذانكم عن بقية البسملة : الله واحد آمين ان عقيدة التوحيد لدى المسيحيين بديهة من البديهيات حتى ان يعقوب الرسول احد تلاميذ السيد المسيح يقول فى رسالته "انت تؤمن ان الله واحد حسنا تفعل " والقديس بولس الرسول يقول "ليس اله آخر الا واحدا" ثم يقول :" لنا اله واحد الآب الذى منه جميع الأشياء ونحن له" والسيد المسيح نفسه يقول " ليس احد صالح إلا واحد وهو اللـه " ويعتمد فى تعليمه للناس على العهد القديم فيقول " إن اول كل الوصايا اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد " واخيرا يا اخى فى الوطن الواحد فإن بداية قاتون الايمان الذى يؤمن به جميع المسيحيين يقول :بالحقيقة نؤمن باله واحد الله الآب ضابط الكل خالق السماء والارض مايرى وما لا يرى .وختاما ارجو ان تقرا كلمة الآب بالمدة وليس الأب بالهمزة حتى لا تختلط عندك الامور
الرد مع إقتباس
  #152  
قديم 06-06-2006
msrawy
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة قبطى مسيحى حر
يا اخونا العزيز مصراوى مالك كدة نازل تلبيخ انت فعلا منافق.. ولو نفيت هذه التهمة عن نفسك فانت تتهم القرآن بالنفاق ! فمن نصدق؟ انت الذى تتهم المسيحيين بالشرك ام القرآن الذى ينفى هذه التهمة عنهم نفيا قاطعا؟؟ اقرا ما قاله قرآنك " ولتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين اشركوا، ولتجدن اقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا انا ***** وذلك بان منهم قسيسين ورهبان وانهم لا يستكبرون" ارايت ياعزيزى لقد وضع القرآن اليهود والذين اشركوافى ناحية الاعداء ووضع ال***** في ناحية المودة والمحبة اذا يوجد مشركين ويوجد ***** والقران كما ترى فرق تماما بين الفريقين قوللى باة مين المنافق انت واللا القرآن تحب اقولك بأه مين المشركين ؟ انتم( ياه .. اعوذ بالله من غضب الله ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم ) حاسب علىّ شوية ولا تتعذبل ولا تتحوقل.. تقدر تقوللى ليه القران يقول "قل هو الله احد "ولم يقل الاحد مثلما قال بعدها الله الصمد ياترى قللى: هو الله احد كام ؟ اثنين واللا ثلاثة واللا ......تعرف يامصراوى احنا اول من وحد الله لقد كابدت المسيحية الاهوال وجاهدت جهادا مريرا ضد الوثنيين والوثنية وتعدد الآلهه من اجل توحيد الله وما ذالت تجاهد حتى اليوم لتثبت انها لا تشرك به احدا تهاجموننا من زاوية التثليث وتتناسون مبدا التوحيد تعيبون علينا قولنا : بسم الآب والابن والروح القدس وتصمون آذانكم عن بقية البسملة : الله واحد آمين ان عقيدة التوحيد لدى المسيحيين بديهة من البديهيات حتى ان يعقوب الرسول احد تلاميذ السيد المسيح يقول فى رسالته "انت تؤمن ان الله واحد حسنا تفعل " والقديس بولس الرسول يقول "ليس اله آخر الا واحدا" ثم يقول :" لنا اله واحد الآب الذى منه جميع الأشياء ونحن له" والسيد المسيح نفسه يقول " ليس احد صالح إلا واحد وهو اللـه " ويعتمد فى تعليمه للناس على العهد القديم فيقول " إن اول كل الوصايا اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد " واخيرا يا اخى فى الوطن الواحد فإن بداية قاتون الايمان الذى يؤمن به جميع المسيحيين يقول :بالحقيقة نؤمن باله واحد الله الآب ضابط الكل خالق السماء والارض مايرى وما لا يرى .وختاما ارجو ان تقرا كلمة الآب بالمدة وليس الأب بالهمزة حتى لا تختلط عندك الامور
انا مقدر كلامك و لكن هل تعلم معنى كلمة مشرك بالله فأذا كان لها معنى اخر غير ان انسان يشرك فى عبادة الله احدا اخر فأرجوا التوضيح و ما اعرفه عنكم انكم تشركون المسيح فى العبادة و تقولون انه ابن الله بل انى سمعت منكم ايضا ناس تقول انه هو الله و لا اعرف من منكم الصادق فيما يقول و لكن فى كلتا الحالتين واضح انه شرك بالله ان تقولوا ذلك و ان كنت مخطىء وضح لى ازاى تقولوا ان المسيح ابن الله و لا يكون ذلك معناه اشراك احد فى عبادة الله
الرد مع إقتباس
  #153  
قديم 06-06-2006
قبطى مسيحى حر قبطى مسيحى حر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 59
قبطى مسيحى حر is on a distinguished road
يا اخى مصراوى واضح انك لم تقرا مداخلتى بالكامل او انك قراتها ومش عارف ترد ارجو قراءتها جيدا وبعدين نتفاهم
الرد مع إقتباس
  #154  
قديم 06-06-2006
قبطى مسيحى حر قبطى مسيحى حر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 59
قبطى مسيحى حر is on a distinguished road
سالتك هل انت المنافق ام القران فلم ترد، اوضحت لك ان القران فرق بين المسيحية والشرك وام ترد بغير ذلك ، اثبت لك انكم مشركون وبنص الاية ولم ترد، اثبت لك اننا نوحد اللـه ولا نشرك به احدا فلم ترد وبدلا من الرد اخذت تكيل الاتهامات وفتحت بابا جديدا للمناقشة وانا جاهز لك تماما فقط بعد ان ترد على رسالتى بالكامل ونتمم المناقشة فيها على اكمل وجه.. ولك سلام المسيح الذى يفوق كل عقل
الرد مع إقتباس
  #155  
قديم 06-06-2006
msrawy
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة قبطى مسيحى حر
يا اخى مصراوى واضح انك لم تقرا مداخلتى بالكامل او انك قراتها ومش عارف ترد ارجو قراءتها جيدا وبعدين نتفاهم
انا تطرقت لمعنى كلمة الشرك فقط لان الايات واضحة و لا تحتاج انى اعلق وغريب فعلا انك مش فاهمها رغم وضوحها الشديد بل و حورتها بما يتناسب مع راحة اعصابك و لكن ها اعمل اللى عليا نحو ابناء وطنى المشركين و ارد عليك كما تريد فبالنسبة لتوضيح معنى الاية الاولى الصحيح فالاية تقول (ولتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين اشركوا، ولتجدن اقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا انا ***** وذلك بان منهم قسيسين ورهبان وانهم لا يستكبرون) اقراء الجزء الذى يخصكم فى الاية جيدا فكلمة ( و لتجدن اقربهم مودة للذين امنوا ) فالمقصور باقربهم مودة لا ينفى صفة الشرك عنكم ففعلا الواقع يقول ان ال***** اكثر مودة لنا من اليهود و عدم الاستكبار من القسيسين و الرهبان صفة حسنه ذكرها الله فى الاية حتى لا يسىء المسلمين معاملتهم و و لا يساوهم باليهود و المشركين الباقين من عبدة الاصنام و غيرهم
و ليس هذا ينفى الشرك عنكم فهذه العبارة عائدة للجملة التى قبلها و هى ( و لتجدن اقربهم مودة ) فكلمة اقربهم فمن المقصود بأقربهم او عائدة على من فالمقصود بها الناس اليهود و المشركين السابق ذكرهم فى اول الاية و ذكر ان منهم مودة ايضا رغم العداوة هو لايضاح الامر اكثر للمسلمين حتى لا يسيؤا معاملة الجميع منهم و اقراء الاية بتأنى اما بالنسبة للاية التالية قول هو الله احد ما نعرفه نحن فى اللغة العربية و فى اى تفسير للقرأن المقصود بجمله الله احد ليس تعنى الاشارة لشخص او كمية كما تتخيل انت ذلك و احد عندنا فى العربى و الاسلام معناها واحد اى ان الاية معناها قل ان الله واحد و ليس المقصود واحد راجل او اتنين كما تتوهم ذلك و لكن واحد صفة لوحدانيته فى العبادة و عدم اشراك احد معه كما تفعلون انتم عندما تقولوا ان المسيح ابن اللة فأبن الله هذه تنفى صفة الوحدانية فى هذه الاية و تشرك معه المسيح و هذا ما تنفيه هذه الاية بوضوح تام و مع ان ايضا معنها واضح جدا للجميع لست ادرى ما الذى تريده ان تصل له من تحويرها و تغير تفسيرها و معناها المعروف للجميع هل انت بتفكر تظبطها يمكن تنفع تدخل المسيح فيها كمان علشان نقتنع بأن الله ليس واحد لا شريك له و ابل ما اختم احب اقولك شىء مهم فقبل ان يأتى الاسلام كانت هناك اليهودية ثم المسيحية و قد جائت المسيحية لتصحح لليهود اخطائهم و لتدعوهم لها كذلك الاسلام اتى ليدعوا المسيحية و اليهودية لدين واحد و ليصحح لهم ما اختلفوا عليه و ما ابتدعوه فى عقائدهم و بظهور الاسلام ينتهى تماما ما قبله من ديانات و لا يبقى غير الاسلام و هو يدعوا الجميع له و يجب فهمه بحيادية و تعقل بعيدا عن العصبية و التفسيرات المغلوطة التى توهمكم بانكم بتسمعوا متناقضات فهى تضلكم اكثر مما تفيدكم
فإن الله سبحانه وتعالى اختار لنا الإسلام ديناً كما قال تعالى: { إن الدين عند الله الإسلام } [آل عمران: 19]، ولن يقبل الله تعالى من أحد ديناً سواه كما قال تعالى: { ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } [آل عمران: 85 ]، وقال النبي –صلى الله عليه وسلم-: « والذي نفسي بيده لا يسمع بي يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار » رواه مسلم (153)، وجميع الأديان الموجودة في هذا العصر –سوى دين الإسلام- أديان اصبحت باطلة لا تقرب إلى الله تعالى؛ بل إنها لا تزيد العبد إلا بعداً منه سبحانه وتعالى بحسب ما فيها من ضلال الهم بلغت الهم فاشهد
الرد مع إقتباس
  #156  
قديم 06-06-2006
اوغسطينوس حنا اوغسطينوس حنا غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 4
اوغسطينوس حنا is on a distinguished road
مساكيين ايها المسلميين تريدون بطريقة او باخري العثور علي اي دليل لصحة دينكم فلم ياتي نبيكم باي معجزة والان في اخر الزمان لازالت عقولكم عقيمة لاتفهم ولاتريد ان تعي شيئا فواللة لو بحثتم بين ايدي الانس والجن فلن تجدوا دليلا واحدا علي صحة دينكم
الرد مع إقتباس
  #157  
قديم 07-06-2006
salamat
GUST
 
المشاركات: n/a
الرد مع إقتباس
  #158  
قديم 07-06-2006
emadsaid emadsaid غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 43
emadsaid is on a distinguished road
أنا مستغرب من عدم رد الأخ مصراوى ...........

هو الظاهر الأخ مصراوى حد عامله غسيل مخ لأنه لا يملك إلا نفس الكلمات يرددها مرارا وتكرارا .....( أخوتى المشركين فى الوطن ) وحتى أنه لا يقدر أن يرد إلا بالهجوم المستتر فى الطيبة والمحبة والشفقة ..... ولكنى أقول أنه لا يقدر أحد أن يقول على المسيح إله إلا بالروح القدس...وللأسف هو لا يملكه

آخر تعديل بواسطة servant2 ، 07-06-2006 الساعة 04:03 AM
الرد مع إقتباس
  #159  
قديم 07-06-2006
قبطى مسيحى حر قبطى مسيحى حر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 59
قبطى مسيحى حر is on a distinguished road
بالكتير عنده عشر سنين
الرد مع إقتباس
  #160  
قديم 07-06-2006
قبطى مسيحى حر قبطى مسيحى حر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 59
قبطى مسيحى حر is on a distinguished road
صدقنى ياعزيزى انك تتخبط يمينا ويسارا وجملك اما مبتورة او مفككة وتدعى انك تفسر الآيات بينما تزيدها غموضا وطلسمة هذا الى جانب اخطائك الإملائية والنحوية الفاضحة... وبزمتك لو القرآن قال قل هو اللـه الأحد ..مش كانت تعبر عن الوحدانية بصورة افضل واقوى من قوله : قل هو الله احد لان كلمة احد تعنى ان اللـه احد اثنين او احد ثلاثة اما كلمة الأحد فتجعل اللـه مطلق الوحدانية ...ولعلمك انا لما احب اثبت شئ يخص مسيحى القدوس فإنى لا الجا لاية من القرآن ادعم بها اثباتاتى(احسن تطلع منسوخة بآية غيرها ) فيضيع مجهودى هباء
قرات لك فى احد ردودك على احد الاخوة هذه العبارة (هل ترضى يا مدحت افندى لو محمد عليه الاصلاة و السلام جاء الان واشتهى مراتك وطلب ينكحها ؟ فاذا كنت لا ترضى فأنا ارضى انه يفعل ذلك بكم و اظن ان هذه اجابة شاملة على كل ما تريد معرفته ) وهل ترضى يا مظراتى( قصدى يا مصراوى) ان يكون نبيك بمثل هذه الاخلاق ـ كل ماتعجبه واحدة ينكحها يا شيخ اتلهى دا انت جيت تكحله عميته خالص جاك قطر ينكحك حتت
الرد مع إقتباس
  #161  
قديم 07-06-2006
msrawy
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة emadsaid
أنا مستغرب من عدم رد الأخ مصراوى ...........

هو الظاهر الأخ مصراوى حد عامله غسيل مخ لأنه لا يملك إلا نفس الكلمات يرددها مرارا وتكرارا .....( أخوتى المشركين فى الوطن ) وحتى أنه لا يقدر أن يرد إلا بالهجوم المستتر فى الطيبة والمحبة والشفقة ..... ولكنى أقول أنه لا يقدر أحد أن يقول على المسيح إله إلا بالروح القدس...وللأسف هو لا يملكه
بطل سؤ الظن فمعظم ردودى بتحذف علشان ماحدش يقراها فالواضح انه لا توجد نزاهة و لا حيادية فى هذا الموقع حتى مشاركتى المنفصلة منعوا الردود بها و يسمحوا فقط بشتائمكم فينا و يحذفوا رددونا عليكم و بتنادوا بالديمقراطية و الحرية و انتم هنا ابعد ما تكونوا عنها لماذا تحذف ردودى فى الموقع و لماذا لا تحذف بالمثل ردودكم التى كلها شتائم للمسلمين فالموقع كدة بالنسبة لى قد فقد مصداقيته و ها ارجع تانى اتسلى و اقراء تخبطكم فقط ومعبرش حد تانى و هاعمل اللى عايزينه اصحاب الموقع انى اسكت و لا ارد و لو انت فعلا جاد فى معرفة الرد منى اترك لى ايميلك و سأرسل لك كل ما تريده بعيد عن هناعلشان تبطل سؤ الظن اللى انتم السبب فيه
الرد مع إقتباس
  #162  
قديم 07-06-2006
ashrf900 ashrf900 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 49
ashrf900 is on a distinguished road
flower الى مصراوى

الى مصراوى
يقولوا لك الله محبه تقول جزيه ..وانك لاترضى للمسلمون فى الدول المسيحيه ان تدفع جزيه
والفرق واضح بين الدول والشعوب المسيحيه فى المعامله مع غير المسيحين .ولايحتاج اهذا النقاش ده كله ..الدول الاسلاميه فيها استعباد لغير المسلم ..نظام الكفيل فى الخليج اى انك عبد
والعبد المسلم غير العبد الغير مسلم .ولاتجد كنائس ولايصرح بها .ومصادره الكتاب المقدس
على الحدود .مجرد المناقشه غباء واليك مثال ويوجد امثله كثيره جدا .
قد لا يعلم الكثيرون من هو الكونت دراكولا ، و لكن الكثير يعلمون من هو خالد بن الوليد ، فهو سيف الله المسلول ، و البطل المغوار الذي تملأ سيرته كتب التراث و الكتب التعليمية ، و حتى كتب الاطفال كمثال على البطولة الاسلامية ، ف"خالد بن الوليد" على الرغم من تاريخه الدموي إلا أنه ينال الكثير من الاحترام في الاوساط الاسلامية . و على الجانب الآخر كان الكونت دراكولا هو أحد أبطال التاريخ الأوروبي ، و الذي تصدى للدفاع عن شرق أوروبا ضد هجمات الأتراك العثمانيين في القرن ال15 . و مع ذلك أرتبط في العقل الأوروبي بصورة الوحش مصاص الدماء ، و تحول مع الزمن إلى أسطورة تعد مادة خام لأفلام و روايات الرعب في السينما الأمريكية و الأوروبية على السواء
فعلى الجانب الغربي الأوروبي-الأمريكي : تحول دراكولا إلى شخصية تجسد الشر في الروايات و الأفلام ، شخصية دموية ، لا يحترمها الغربي بل يحتقرها ، و يرى فيها مثالا على التوحش و الهمجية و الحيوانية.
و هنا يتضح لنا الفرق بين إله الاسلام الشيطاني النزعة الذي جعل من خالد سيفه المسلول لنشر الدين الاسلامي ، وبين إله ثقافة الضمير الغربي الناقد للذات ، و الذي لا يستطيع أن يهرب من ثقافته المسيحية الجذور ، حيث لا مجال للتعاطف مع بطولة دراكولا الوطنية في الدفاع عن أرضه و عن شرق أوروبا ضد هجمات الوحش الاسلامي العثماني. فالوطنية لا تبرر
اماعن الفكر الخطاء الى عندك اوعند المسلمين باننا نعبد ثلاث الهه فهذا ليس لنا ذنب فيه
لان احنا بنعبد الله الواحد
الفكره الاساسيه عندنا والمعجزه الكبير التى تم نبؤات عنها قبل المسيحيه بالاف السنين
ان المسيح كلمه الله وروحه التى هى الروح القدس
والقران نفسه يقول كلمه القيناها فى مريم..اى ان الله ناطق فى المسيح ..والقران يقول ايضا ان المسيح به الروح القدس ..وانه ديان العالم
نتمنى ان يسود العالم سلام حقيقى لاتفرق بين الناس عقيده اولون .
ولكن كيف يكون هناك سلام ويوجد شريعه اسلاميه تفرق فى المعامله

الرد مع إقتباس
  #163  
قديم 07-06-2006
msrawy
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة قبطى مسيحى حر
صدقنى ياعزيزى انك تتخبط يمينا ويسارا وجملك اما مبتورة او مفككة وتدعى انك تفسر الآيات بينما تزيدها غموضا وطلسمة هذا الى جانب اخطائك الإملائية والنحوية الفاضحة... وبزمتك لو القرآن قال قل هو اللـه الأحد ..مش كانت تعبر عن الوحدانية بصورة افضل واقوى من قوله : قل هو الله احد لان كلمة احد تعنى ان اللـه احد اثنين او احد ثلاثة اما كلمة الأحد فتجعل اللـه مطلق الوحدانية ...ولعلمك انا لما احب اثبت شئ يخص مسيحى القدوس فإنى لا الجا لاية من القرآن ادعم بها اثباتاتى(احسن تطلع منسوخة بآية غيرها ) فيضيع مجهودى هباء
قرات لك فى احد ردودك على احد الاخوة هذه العبارة (هل ترضى يا مدحت افندى لو محمد عليه الاصلاة و السلام جاء الان واشتهى مراتك وطلب ينكحها ؟ فاذا كنت لا ترضى فأنا ارضى انه يفعل ذلك بكم و اظن ان هذه اجابة شاملة على كل ما تريد معرفته ) وهل ترضى يا مظراتى( قصدى يا مصراوى) ان يكون نبيك بمثل هذه الاخلاق ـ كل ماتعجبه واحدة ينكحها يا شيخ اتلهى دا انت جيت تكحله عميته خالص جاك قطر ينكحك حتت
اولا لماذا لم تعلق على الاية الاولى التى فهمتك معنها بانها لا تنفى عنكم الشرك كما كنت تتخيل ثانيا و هذا لعلمك و لعلم الجميع ان القواعد النحوية فى اللغة العربية تم وضعها بعد نزول القران بفترة كبيرة و لا يجوز تطبيقها على القرأن لان من صنع القواعد النحوية شخص و لكن من انزل القرأن هو الله فلا يجوز ان نطبق قواعدنا على كلام الله و لو فعلنا ذلك نكون بنحرف فى قرأننا بأيدنا و هذا ما تتمنون انتم ذلك حتى يكون مثل انجيلكم اكثر من نسخة و اكثر من مؤلف ثالثا مش ملاحظ انه شىء مثير للسخرية لما يجى واحد زيك يحرف فى قراننا على مزاجه لمجرد انه شايف ان كلمة الاحد احسن من كلمة احد و انها تدل على الواحدانية اكثر فعلى العموم انا مقدرش اوافقك انى اعدل فى القران على مزاجك بما ان معنها واضح لنا و طبعا مش ممكن نعدله علشان سيادتك بتتغابى و و عامل نفسك مش فاهم معنى الاية فناقص تقولى كمان مايصحش متحطوش يسوع فى الاية مع الله علشان تستريح و تخلينا مشركين مثلكم و بالنسبة للموضوع الاخير الخاص بالنكاح هذا يبدوا نك لم تقراء حوارى جيدا مع الاخ الظريف مدحت اللى بيستظرف فهذا هو افضل رد على امثاله لانكم تعلمون الخلق الكريمة التى شهد بها الكافر قبل المسلم لرسولنا و مع ذلك بتستظرفوا و لكن انا ها اقولك على خلاصة هذا الحوارات من اية معروفة لنا و هى ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصرى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى و لئن اتبعت اهواءهم بعد الذى جاءك من العلم ما لك من الله من ولى و لا نصير ) متنساش تبقى تدور لها على تحريف مناسب يريح اعصابك و خد دى كمان ( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) و خد دى تانى { إن الدين عند الله الإسلام } [آل عمران: 19]، ولن يقبل الله تعالى من أحد ديناً سواه كما قال تعالى: { ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } [آل عمران: 85 ]، وقال النبي –صلى الله عليه وسلم-: « والذي نفسي بيده لا يسمع بي يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار » خدهم كلهم و عيش حياتك فيهم و حاول تحل اللغز و تخرج نفسك انت و اتباعك من الشرك بطريقة نحوية مثيرة كالتى ذكرتها لى حقيقى انا اتعجب فانا انبهكم بانه ستكون نهايتكم مؤسفة و لا تبالوا يا جماعة بجد انا زعلان عليكم انتم فعلا فى ضلال و تخبط مفضوح و اكتفى بهذا القدر الهم بلغت الهم فأشهد و ابلغكم بأنى سانقطع لمدة اسبوع عنكم
لانى رايح اصيف فى شرم و لما ارجع انشاء الله نبقى نتفاهم
الرد مع إقتباس
  #164  
قديم 08-06-2006
قبطى مسيحى حر قبطى مسيحى حر غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 59
قبطى مسيحى حر is on a distinguished road
يامظراتى(اقصد يا مصراوى ) ، لضعف حججك تلجأ للشتائم والتكفير وقلة ال.......وهذا هو اسلوب العاجز المريض نفـسيا!.. بالنسبة للنحو والقرآن فمن المعلوم للناس اللى تفهم ! ان سكان الجزيرة العربية منذ ايام الجاهلية كانوا ينطقـون بالشعر مثلما تشرب انت الماء الآن ، وكانت اللغة الفصحى وقتها فى اعلى درجات ازدهارها وسموها ، وكان ابناؤها يتخاطبون بها كما كان يفعل كل من طه حسين وفاروق شوشه ــ ان كنت تسمع عنهما ــ تعال الآن وفى نفس الجزيرة العربية والتى تشمل الآن السعودية وسلطنة عمان واليمن بشمالها وجنوبها ، هل تستطيع ان تفهم كلامهم ؟ لهجات عديدة وبعيدة كل البعد عن اللغة العربية ، أما تقولون أن معجزة القرآن هى اللغة العربية ؟ فبالله عليك كيف اندثرت اللغة العربية وضاعـت معالمها بين الناس فى جزيرة العرب وفي كل بلد دخله الاسلام مصحوبا بلغته العربية ، ولاذكر لك مثالاً ( خلى مدرس عربى ابتدائى يراجع كتاباتك وانت تعرف الحقيقة المؤلمة ).. ولم تبق اللغة العربية السليمة الا فى اقلام الكتاب ( لأنها أكل عيشهم ) ومنهم طه حسين الذى ابدى استعداده لكتابة كتاب يضارع القرآن فاتهمتموه بالإلحاد والزندقة، أما عن قولك أن القرآن لم يكتبه شخص بل انزله الله ماشى نتبع الكداب لحد الباب: انزل اللـه القرآن على محمد وكان هذا ينقل ما أنزل عليه شفاهة والناس تحفظ ماتسمع وبعد سنوات ارادوا كتابة المنزل فكيف كتبوه؟؟ يقول المؤرخون انهم جمعوه من صدور الصحابة!!وكما ورد فى صحيح البخارى ـ كتاب فضائل القرآن : ان صحابة كثيرين قاموا بمحاولة جمعه وكان ابرزهم زيد بن ثابت الذى شرع فى جمعه بامر من ابو بكر الصديق وذلك بعد معركة اليمامة ــ التى اعقبت الارتداد ــ وسقوط الكثير من الصحابة فى المعركة ، وقبل زيد المهمة على مضض لصعوبتها والتى وصفها بانها اثقل من نقل جبل من الجبال ، وبدا فى جمع الآيات المتفرقة من الاحياء من الصحابة وبالطبع تدخلت عوامل كثيرة فى النطق بما هو محفوظ مثل النسيان والأهواء الشخصية والاطماع والأحقاد والحروب مع الروم والفرس ولا ننسى العلاقة بين المسيحية والاسللام وما كانت تتعرض له من مد وجزر وهذا مايظهر جليا فى آيات القرآن المتناقضة.والخاصة بالمسيحية والمسيحيين..
قد تقول ان موهبة الحفظ عـندهم كانت قوية وذات طبيعة الهية ، لو كان الامر كذلك لكان اعتمد زيد على ذاكرته مباشرة ــ وهو الالصق بنبى الاسلام ــ بدلا من اللجوء للآخرين كما قال هو ( لقد تتبعت القرآن اجمعه من العسب واللخاف وصدور الرجال حتى وجدت آخر سورة التوبة مع ابى خزيمة الا***** ولك ان تقرا المزيد عند دخولك الى الرابط التالىhttp://servant13.net/jam/jam1-2.html
ياااااااا عندما يريد اللـه ان ينزل وحيا على احد انبيائه الحقيقيين فإنه ــ جلت قدرته ــ يفعل ذلك بصورة إعجازية لا دخل لبشرى فيها ولا حتى صدور اقرب المقربين لهذا النبى درءًا للشبهات مثل ما حدث مع موسى النبى عندما كتب اللـه باصبعه الوصايا العشر على لوحين من الحجر إن الوحى المنزل فى المسيحية يشرحه لنا بطرس الرسول فى رسالته الثانية اصحاح 1 عدد 21 يقول : "لأنه لم تاتِ نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس "هذا هو الوحى :إن رجل اللـه يكتب بلغته وباسلوبه ما يمليه عليه اللـه بالروح القدس ( بس يارب تفهم ).. وانا يا بنى لا اطلب منك او من اى شخص آخر ان يضع اسم يسوع فى القرآن ـ كما تدعى أنت ـ لأن مسيحنا اعظم واقدس من ذلك بكثير ثم قل لى : مَن مِـن الأنبياء وعلى راسهم نبيكم نال في قرآنكم من العظمة والتقديس والمعجزات ماناله السيد المسيح ، ومن من النساء وحتى نساء النبى ـ وهن كثيرات ـ ذكر اسمها فى القرآن ولو مرة واحدة مثل ما ذكرت ام السيد المسيح مريم العذراء القديسة والتي كتب اسمها الطاهر فى القرآن 34 مرة على أى شئ يدل ذلك ؟( أما اللبيب فبالإشارة يفهم ) وانت مش ها تفهم لأنك اغلقت مخك ووضعت عليه قفل التعصب !ولأن مدحت يستظرف عليك تتخذ من ذلك مبررا لتظهر نبيك فى صورة سيئة حيث صّورته حضرتك بانه ينكح ماتعجبه من النساء حتى ام المدعو مدحت ، قد يكون هو كذلك فعلا ـ لكن عيب عليك ياأخى حتى حافظ على مظهره وسط الناس ـ دا انت رزل بشكل !!؟؟ اخيرا يامظراطى 0أقصد يامصراوى0 لقد اوردت فى مداخلتك هذه الآية "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ................ حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"
هل هذا هو تسامح الاسلام الذي تتشدقون به!! امال فين " لكم دينكم ولى دينى " وفين " لا تجادلوا اهل الكتاب إلا بالتى هى احسن " والا هاتقول لى الناسخ والمنسوخ ! هو ربنا بيرجع فى
كلامه ؟ حاشا لله ان السماء والارض تزولان ولكن حرف واحد من كلام اللـه لا يسقط
ارجو لك رحلة سعيدة فى شرم الشيخ !ام هى هروب من الميدان ؟؟ على فكرة توجد مكاتب انترنت فى شرم الشيخ ، رجائى فى مداخلاتك القادمة ان تتحلى بآداب الحوار وفى مقدمتها عدم التطاول على الآخرين وعلى فكرة أنا ليس من شيمتى الكتابة او التحدث فى مثل تلك الامور ولكن تعديك على معتقدات الآخر وتجريحك المستهجن دفعنى دفعا للكتابة اليك بما املاه على الواجب نحو ايمانى ، وانى اعتذر لجميع الاخوة المسلمين ـ إلا أنت ـ فليس لك عندى اعتذار إلا اذا اتبعت اسلوبا حضاريا مهذبا .. سلام
الرد مع إقتباس
  #165  
قديم 11-06-2006
ashrf900 ashrf900 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 49
ashrf900 is on a distinguished road
flower الردعلى نور الدين

اى عقل ياصديقى قولك ان المسيح ابن زنى..وجميع النبؤات فى العهد القديم تتنباء عن ولادته المعجزه ..وحتى القران يذكر ذلك وملخص المعجزه التى لاتفهمها انت ان كلام الله صارجسد
وسوف نناقش الموع بالتفصيل فى المرات القادمه ..ولانى تذكرت المثل الشعبى الذى يقول
(....الى فيها تجيبو فيك)..بالبحث على النت وجدت موضوع معروف للناس كلها ماعدا المسلمين المغيبين عن الحقيقه ..وبالدليل والبرهان وارجو ان يكون تعليقك .. بالدليل والبرهان
ولاتخرج من الموضوع
إثبات أن محمد رسول الإسلام ابن زنا

جميع الأدلة مأخوذة من كتب السنة المحققة والثابتة إبن من محمد؟ من هو أبوه؟ وهل لمحمد أخوة؟

إن القارئ المدقق للأحاديث والأحداث التي رويت عن هذه الفترة ؛ سيجد حقائق أغفل عنها كل من تناول سيرة محمد ؛ وكلها تثبت أن محمد ليس ابن عبد الله !!

ملخص الموضوع
ستجد أن عبد الله وأبوه عبد المطلب تزوجا في يوم واحد ؛ تزوج عبد الله آمنة وتزوج عبد المطلب هالة ؛ حملت آمنة بمحمد بعد الزواج مباشرة ومات أبوه وأمه حامل به ؛ أنجب عبد المطلب حمزة وكان حمزة أكبر من محمد بأربع سنوات مما يدل على أن الحمل بمحمد وولادته جاءت بعد الحمل بحمزة وولادته بأربع سنوات ؛ عبد الله مات بعد الزواج بآمنة ولم يمكث معها إلا شهور قلائل ؛ إذا المولود بعد سنوات من موت عبد الله لا يمكن أن يكون أبن عبد الله؛ إلا إذا كان محمد مكث في بطن أمه أربع سنوات. آمنة تعترف أن الحمل بمحمد سبقه حمل آخر مرة أو مرات ؛ هل لمحمد أخوه ؟ من هم وأين ذهبوا أو طمست سيرتهم؟


الأدلة السنية المثبتة

مصادر الأحاديث الدالة على زواج أبو عبد الله بآمنة في نفس اليوم الذي تزوج جده من زوجته أم حمزة

أولا :
1- الطبقات الكبرى لأبن سعد باب تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب
2- السيرة الحلبية باب تزويج عبد الله أبي النبي صلعم آمنة أمه صلعم وحفر زمزم.
3- الاستيعاب في تمييز الأصحاب لأبن عبد البر باب محمد رسول الله صلعم.
4- أسد الغابة.

نص الحديث
عن محمد بن عمر بن واقد الأسلمي .. .. عن أبى جعفر محمد بن علىّ بن الحسين قالا: كانت آمنة في حجر عمها وهيب بن عبد مناف بن زهرة فمشى إليه عبد المطلب بن هاشم بابنه عبد الله أبى رسول الله صلعم فخطب ؛ عليه آمنة بنت وهب فزوجها عبد الله ؛ وخطب إليه عبد المطلب في مجلسه ابنته هالة بنت وهيب على نفسه ؛ فزوجه إياها فكان تزوج عبد المطلب وتزوج عبد الله في مجلس واحد ؛ فولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب ؛ فكان حمزة عم رسول الله صلعم في النسب وأخاه من الرضاعة. لما تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أقام عندها ثلاثا وكانت تلك السنة عندهم إذا دخل الرجل على امرأته في أهلها.

ثانيا :
1- سيرة أبن هشام باب ذكر المرأة المتعرضة لنكاح عبد الله بن عبد المطلب.
2- نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر زواج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب

نص الحديث
* قال أبن هشام عن أبن إسحق إن عبد المطلب لما فدى ابنه عبد الله أخذ بيده وخرج به حتى أتى وهب بن عند مناف وهو يومئذ سيد بني زهرة نسبا وشرفا فزوجه ابنته آمنة وهى يومئذ أفضل امرأة في قريش نسبا وموضعا فزعموا أنه دخل عليها حين أمتلكها مكانه فوقع عليها فحملت برسول الله صلعم.

استنتاج
مما تقدم نجد أن أبو محمد عبد الله تزوج آمنة فولدت محمد ؛ وجده تزوج هالة فولدت حمزة ؛ وكان زواجهما في يوم واحد. وبذلك يكون محمد وحمزة في عمر واحد أو محمد أكبر من حمزة ؛ لان أبي محمد لم يمكث مع أمه إلا شهور قلائل على أكثر الروايات ثم مات ؛ أما إذا كان حمزة أكبر من محمد بسنوات فسيكون في الأمر أمر؟
للموضوع بقيه
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
نحن مسلمين كذاااااااااااااااابين......(مدموج) جون جرجس حنا المنتدى العام 442 29-11-2012 01:53 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 05:00 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط