تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 06-06-2003
professor professor غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: May 2003
professor is on a distinguished road
الى الاخوة المسلمين...والملحدين !!!

منذ فترة ليست بالقصيرة وانا مهتم بالمسألة القبطية اى هموم الاقباط ومشاكلهم ولاهتمامى اكثر من سبب

فانا مصرى اولا وكثير من اصدقائى مسيحيين ثانيا واخيرا لاننى ارى ان لهم مشاكل بالفعل

فسعدت حين اكتشفت هذا المنتدى مؤخرا ووجدت فيه فرصة لمناقشة واعية و صريحة لمشاكل الوطن

كلها وليس الاقباط فقط فكنت اشارك وبنشاط فى مناقشات المنتدى ولقيت ترحيبا فى البداية

لكن وبمجرد ابداء رأى مخالف ولو قليلا عن مسلمات اصحاب المنتدى فاذا بالهجوم الذى لا هواده فيه

بل و قلة الادب احيانا وكل ذلك مع كونى غير مسلم ...فما بالك بالمسلم الذى يكون عنده مقدسات

لذلك اعتقد انه لا فائدة من مناقشات المسلمين او غيرهم من غير المسيحيين فى هذا المنتدى

لا ادرى ما الفائدة من هذا المنتدى هل هو لتسريب الكبت الموجود بالشتيمه و غيرها

اعتقد ان من الانسب ان نسميه منتدى حوار الطرشان اذ لا فائدة من المناقشة ووجع الدماغ

وكفاية الفرجه وهذا ما سأفعله المهم يا ريت القائمين على المنتدى يقارنوا بينه وبين منتدايات تانيه ويشوفوا حل مع الاعضاء

اللى مخليين منظر المنتدى مش كويس الا لو كان الاعضاء دول تبع الادارة وبيسلطوها على اللى عايزيين

يطفشوه
ويفضل المنتدى للاقباط بس لو انتو عايزين كده فهنيئا لكم بمنتداكم
الرد مع إقتباس
قديم 06-06-2003
Mirage Guardian Mirage Guardian غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
Mirage Guardian is on a distinguished road
لماذا انقطع وتر القيثار..؟ لأنى أرغمته على أداء نبرة أعلى مما يحتمل.. فإنقطع
لماذا انطفأت الشمعة..؟ لأنى خفت عليها من الرياح فحاوطتها بعبائتى.. فإنطفأت

أنا مسيحى أرثوذكسى..
ذلك هو يومى الأول هنا..
أتيت ههنا تلبية لصرخة صديقة مسلمة..

نداء إلى إخوتى..
إن جازيتم الشر بالشر فأى فضل لكم..
أين شهادتكم كأبناء النور..
أين أنتم من حملان وسط ذئاب..
أين أنتم من بسطاء كالحمام حكماء كالحيات..
الرد مع إقتباس
قديم 06-06-2003
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
hanna3 is on a distinguished road

اقتباس من السيد بروفيسير
------------
بل و قلة الادب احيانا وكل ذلك مع كونى غير مسلم ...فما بالك بالمسلم الذى يكون عنده مقدسات

لذلك اعتقد انه لا فائدة من مناقشات المسلمين او غيرهم من غير المسيحيين فى هذا المنتدى
-----------------------
الواقع انك انت الذي يوصف بانة قليل الادب لانك اتيت الي منتدي محترم تتكلم فية كما شاء لك ان تقول ولكن لانك وجدت من يخالفك في الراي بدات تتطاول علينا وقد احترمناك وناقشنك بكل ادب بل انني اري هذا المنتدي يعطي للمسلم حرية اكثر من المسيحي لقد اوقف السيد بوش عن الكتابة رغم انة مسيحي لانة رد علي من استفزة ردا عير لاءق والحق انت لم تتطاول _سابقا انا اقر بذلك _ الا الا ن بتعتنا بعدم الادب+++ ولم تحدد بل عممت+++ بلا وعي او ربما بوعي وكنا جميعا نحترمك رغم اختلافنا معك فان كنت لا تطيق الراي الاخر اذهب غير ماسوف عليك لقد شبعنا من الدكتاتورية في كل مكان وسواء انت مسلم او غير مسلم هذا ليس بيت القصيد بل هناك المسلمين الشرفاء امثال الشهيد البطل الدكتور فرج فودة ومصرنا تعج بشرفاء المسلمين الذين يستمعون لغيرهم بادب واحترام
اذهب وتعلم كيف يحترم الانسان اخية الانسان اننا لا نكرة المسلمين ابدا ولكننا نرفض الارهاب المتاسلم ولا نؤمن بالاسلام وعلي الاخر احترام ما نؤمن بة كما نحترم معتقدات الاخرين والا من يتطاول فلياخذ نصيبة من اناءة
يا سيد بروفيسير
هل رايت ما يكتبون في المنتديات الاسلامية؟؟اذا لم تكن فاذهب اتري ان كل الالفاظ البذيءة التي تسبنا يتقولولها علينا واسالك
قل لي هل قمنا هنا بسب المسلمين ؟؟ هل شتمنا احد ؟؟ هل يسمح لنا هنا بسب احد ؟؟هل تلغي كتابات المسلمين ؟؟ هل فرات هنا م كتب ان المسلمين احفاد القردة والخنازير منا يكتبون عنا في المنتديات الاسلامية ؟؟
اعتقد انك لا تري الا من زاويتك الضيقة فقط
-------------------------------------------------------------+++------------
اما عنك يا سيد يروفيسير فاقول لك انك لو كنت حسني مبارك نفسة عليك ان تفهم اننا لسنا عبيد احسانات احد ايا كا ن وكائنا من كان
وهناك شئ في كتابنا لن تفهمة وعليك ان تفهمة اولا
اقولها لاخوتي الاقباط حتي لا يتصورا ان هناك امل ما في شخص ما
دوسي يا نفسي بعز +++نعم كما قالت دبورة المراة التي ضربت الرجال
-------------
ملعون من يتكل علي ذراع البشر فيكون كالعرعر الذي في البادية يسكن ارضا سبخة ولا يري اذا جاء الخير +++ ونحن نتكل علي الهنا
فمن انت ؟؟
اذا كنت بوش نفسة لا تواخذني انت مجرد بشر يا اخي فلا تتعالي لان المتكبر يوخذ بكبرياءة هون علي نفسك انزل لمستوانا فنحن بشر وعندما تتعلم احترام الراي الاخر
مرحبا بك في المستقبل ايا كنت عامل نظافة ام وزير ام انت الرئيس بوش نفسة كلنا بشر متساوون وبعد موتنا كلنا من نفس التراب
-------------------------------------------
حنا العجوز

3
الرد مع إقتباس
قديم 07-06-2003
NEW_MAN NEW_MAN غير متصل
Registered User

NEW_MAN is on a distinguished road
الاخ بروفيسور

اسمح لي فانا لم افهم الهدف من الموضوع

هل لك ان تكتبه لنا في سطرين ، اذا امكن ؟؟؟
الرد مع إقتباس
قديم 07-06-2003
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User

yaweeka is on a distinguished road
يقول بروفيسير

اعتقد ان من الانسب ان نسميه منتدى حوار الطرشان اذ لا فائدة من المناقشة ووجع الدماغ

=================
طيب ماشى يا سيدى طرشان طرشان
يعنى تعالى نراجع مع بعض موضوعك هذا

http://www.copts.net/forum/showthrea...=&threadid=338

هل نعتبرك أحد هؤلاء الطرش مثلا؟ ام ماذا؟
ونظرة عابرة على الموضوع تجد انك تكتب بلهجة لا تخلوا من التعالى على الآخرين وكأنك أوتيت مفاتيح العلم
المنتدى مفتوح للجميع بل وأحيانا تجد ان الحرية متاحة للمسلمين أكثر من المسيحيين

انت مثلا كتبت هنا بحرية ؟ ونعت المنتدى والمشتركين بأوصاف مثل حوار الطرشان, وبأن مشاركاتهم قلة أدب, فهل طردوك مثلا او حتى حذفوا مشاركتك؟
لما تتعامل بديكتاتورية مع من يعارضك الرأى؟ هل علينا ان نقول سمعنا وأطعنا حتى يرضى عنا جناب البروفيسير ام ماذا؟

====
تقول

وكفاية الفرجه وهذا ما سأفعله المهم يا ريت القائمين على المنتدى يقارنوا بينه وبين منتدايات تانيه ويشوفوا حل مع الاعضاء
==================

طب ما تدلنا على منتدى إسلامى واحد عليه العين يسمح للمسيحيين بحق الرد ؟
ان اردت ان تبقى فأهلا بك وإن أردت ان ترحل فأهلا بك ايضا أما ان تظن انك تمتلك ناصية الحقيقة وحدك فأدعوك لمراجعة نفسك
الرد مع إقتباس
قديم 07-06-2003
Registered User

لا اعرف هل تحاولون اثبات خطاء ما قلته ام انكم تثبتون انه حوار الطرشان بالفعل

فى كل مره اكتب رأيي لا اجد من يناقش بل يعارض من اجل المعارضة كنت قد قلت سابقا ان نسبه

كبيرة من الاعضاء لا يفكرون او يكتبون بعقولهم بل بعواطفهم واعترف الان بخطأى فهم لا يكتبون من منطلق عواطفهم

بل بتوجيه من غرائزهم فبعض الاراء اصبحت جزء لا يتجزاء وغير قابله للتفكير او للمناقشة
سأرد على كل ما اثير حتى اثبت لكم صحة موقفى

اولا وصفنى المحترم حنا بانى قليل الادب ونهى مشاركته بتوقيعه حنا العجوز فاستغربت جدا فاين هى الاخلاق المسيحية

خاصة وانت كبير السن كما تقول وممكن تكون وصفت نفسك كده علشان اتحرج و لا ارد الشتيمه مع انى فى كل الاحوال لن اشتم

تانيا كنت اتوقع منك مع كبر سنك ان تكون عادلا ففى مشاركتى التى قلت انى استفز بوش المسكين اتحداك ان تقول لى ما هو الاستفزاز

بل هو الذى استفزنى وقال انى فراش فى الاول فاستعجبت لهجومه على بدون سبب وقلت له انت بتنطح كده على طول فلم لم تلوم

بوش ولمتنى انا

ثالثا اعتقد انه لا تعارض بين كبر السن وبين ان تقراء مشاركتى جيدا فانت تقول اننى وصفت الجميع بقلة الادب وهذا لم يحث

ما قلته باللفظ هو< اننى قوبلت بالهجوم وقلة الادب احيانا > فهل <احيانا> توحى بالتعميم فى قاموسك ام تريد ان اوصف بها شخص

معين واشتمه علشان يقل ادبه

رابعا متى خالفنى احد بالراى فتطاولت عليه كما تقول ارجوك اعطنى مثالا

خامسا لا تجعلنى اعتقد انك لست عضوا بالمنتدى هل فعلا انت لا ترى فى المنتدى اى سب للاسلام والمسلمون

بالنسبه للاخ يا ويكا لم اقل ان المنتديات الاخرى الجيده اسلاميه ومثال منتدى الفكر العربى

وللعزيز نيومان كل ما اقصده هو منع السب فى المنتدى وجذب العقلاء من المسلمين والمسيحيين وغيرهم واعطاء صورة حقيقية

للاخلاق المسيحية وليس العكس وباختصار اشد اذا اراد شخص مسلم من المتنوريين اومن غير المسلمين الذين تريدون مشاركتهم فى المنتدى

فرأى السب والشتيمة والتريقه ........فماذا سيكون رد فعله
الرد مع إقتباس
قديم 08-06-2003
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User

اقتباس الاخ البروفيسير كتب يقول
-----------
اولا وصفنى المحترم حنا بانى قليل الادب ونهى مشاركته بتوقيعه حنا العجوز فاستغربت جدا فاين هى الاخلاق المسيحية
-------
وردي علي سيادتة
الفاضل الاخ بروفيسير يبدو انك تتخير ما تريد وهل هذا اسلوب مناقشة ؟؟
الواقع انني ردثت علي سيادتك لانك وصفتنا بالتعميم انا قليلو الادب
لستك تراحع نفسك
--------------------------------
يا اخي بروفيسير ان بوش سريع الاندفاع وعندا قلت لة وصف ليس بادمي كان من الممكن ان يرد عليك وهذا استفزاز لة بدون داعي ولعلك تعرف اننا جميعا نلومة حتي يكتب بلا تعرض لاحد وكان اجدي بك ان نتعامل كاسرة واحدة لا نستفز بعضنا البعض وليس استفزازة بلا داعي
هل ترضي ان اقول لاي احد انك تنطح ؟؟لا ياخي انا لا اقولها لاي شخص ايا كان
------------------------------
اقتباس كتب الخ بروفيسير ايضا
-------
رابعا متى خالفنى احد بالراى فتطاولت عليه كما تقول ارجوك اعطنى مثالا
---------------
وردي عليك
طيب انت ماشي لية اصلا ولماذا كل هذة الثورة؟؟
-------------------
وكتب ايضا -
خامسا لا تجعلنى اعتقد انك لست عضوا بالمنتدى هل فعلا انت لا ترى فى المنتدى اى سب للاسلام والمسلمون
-----------
ما المقصود بسب الاسلام ؟؟
هو كل واحد غير مسلم يبقي بيسب الاسلام فكرتني بالذي مضي لما ضيقوا علي الطريق لاشهر اسلامي ورفضت قالو ا عني اني قبطي متعصب
اكرر لا يوجد اي سب للمسلمين واصر علي هذا بل بالعكس انني اري المنتدي يعطي المسلمين فرصة كاملة اكثر من المسيحيين
ماهي الشتيمة ا سيد بروفيسير ؟؟
طيب هو انا لما اجيب حاجة من كتاب اسلامي واعلق عليها يبقي دا سب ؟؟
سلام

3
الرد مع إقتباس
قديم 08-06-2003
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User

وقال الاخ بروفيسير ايضا
--------
بل بتوجيه من غرائزهم فبعض الاراء اصبحت جزء لا يتجزاء وغير قابله للتفكير او للمناقشة
سأرد على كل ما اثير حتى اثبت لكم صحة موقفى
-----------------------
غرائز مرة واحدة كدة
وردي
علي كل حال نحن بشر وهذا المنتدي هو المكان الذي نتنفس فية وكنت اظنك اكثر صبرا يا اخي سلام
شكرا
2
الرد مع إقتباس
قديم 09-06-2003
star
GUST

الحقيقه ليه كم يوم مدخلتش المنتدى و لكن انا ارى الاخ بروفيسور عقلانى و مهذب و كلامه مقبول

و فى نفس الوقت هناك من بدأ فعلا باهاناته

انا اعلم اننا حديثو العهد بالحوار و لكن اطلب من الجميع ان يترفقوا بالردود

اعطى فرصه لعقلك ان يفكر قبل ان يكتب قلمك انفعالاتك

و لنتعلم جميعا (و اولكم انا) التحكم فى النفس بعدم استخدام الاهانات لاى من الطرفين لان الاهانات لن تحل مشاكل

و من الطبيعى ان نختلف فلن تجد اخين يتفقان فى كل الامور و لكن من الافضل ان نتعلم احترام احدنا الاخر

و اوجه كلامى لاخوتى المسيحيين: هل انت تكره غير المسيحيين؟ فاذا كنت تكره غير المسيحيين فانت تكره ايضا القريبين منك لان من يتعلم الكراهيه مره يتعلمها دوما

برجاء الانتباه لاننا سنخسر اخوتنا المسلمين يوما بعد يوم و لن تجدوا من يسمعكم او يناقشكم بعد ذلك
الرد مع إقتباس
قديم 09-06-2003
Mirage Guardian Mirage Guardian غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jun 2003
Mirage Guardian is on a distinguished road
أؤيد بحرارة رأى العضو الذهبى ستار

أنا جديد هنا.. لكن الملاحظ أن الحوار الجاد تفسد جديته بسخرية البعض

والقضاء على الرأى ليس بقتل صاحبه وإنما بإبطال مبدأه

وإبطال المبدأ يستوجب عدم الإتيان بمثله
الرد مع إقتباس
قديم 09-06-2003
Registered User

شكرا يا ستار على مداخلتك والاخ حارس السراب لم انتبه لمشاركتك الاولى فى هذا الموضوع

ومغزاها الواضح فاعذرنى وشكرا ايضا لارائك السليمة

وعزيزى حنا ...اعتقد انى اذا اردت ان استمر معك فى الحوار فلن احتاج الا الى نسخ مشاركتى الاخيرة

مرة اخرى التى لا ترد على ما فيها بذكاء المهم الموضوع مش مستاهل وما فيش داعى نكلم فى موضوع مش مفيد ونوفر الكلام لحوار فى مواضيع مفيدة ان امكن لكن من غير شتيمة

ولك تحياتى
الرد مع إقتباس
قديم 11-06-2003
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User

يا سيد بروفيسير اذا كان صعبان عليك اني كاتب حنا العجوز عشان ما تشتمش اتفضل اشتم لك شوية عشان ترتاح
اما عن مداخلتك عن صديقك منير فانا اعذرني فقد لا افهم ما تقصد وقد افهم غلط
لاتي لم اري اي قبطي في اي مكان في العالم علق صورة شارون في حجرتة او بيتة
فهل تريد ان تقول مثلا اننا بانحيازنا لاسرائيل جبناة لانفسنا؟؟
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
انا اعرف ان الاقباط هي الفئة المسحية الوحيدة في العالم التي لا تذهب للقدس
تضامنا مع الفلسطينيين رغم ان المسلمين المصرينن يذهبون الي هناك
للعمل
ورغم ان سلاح الدفاع الاسرائيلي بة الاف المسلمين والدروز وقائد سلاح الحدود درذي
وقائد المنطقة الشمالية الذي اجتح لبنان اسمة الاميرال امير دروري وهو درزي
وجيش تحرير جنوب لبنان 80 % منة شيعة والبدو المصريين تقهقروا مع اسراءيل للعمل في جيش دفاعها عن الانسحاب من سيناء
وانا لما كنت في الجيش كانت النشرات للقادة تحذرهم من اي خطط سرية او معلومات تقع في يد البدو لانهم سيسلموها لاسرائيل
طيب لية القصة الوهمية دي ؟؟
علي كل حال يمكن انا فاهم غلط
لكني لاحظت ان غالبة اخواننا المسلمين في اي مكان في العالم لو ارادوا اظهار صداقتهم لنا زي اللي بيجي يكحلها يعميها ام يقولو لنا
دي مشكلة عامة وما يتعرض لة الاقباط يتعرض لة المسلمون ايضا
اومثلا الحال الي وصل الية الاقباط
افضل من حال المسلمين وهم يقصدون طبعا الارهابين
او مثلا اقباط المهجر هم اصل الباء
او مثلا انتم مواليين لامريكا وعندا يصل الامر الي هذا الحد من التخالريف من الاخرين
يحعلنا نحترس من اي شخص ايا كان
وعلي كل حال مرحبا بك في اي حوار وانا اعلم ان هذا الحوار هو فقط مجرد حوار ليس الا فلا انا ولا انت سنغير الواقع الا ان نفكر نحن الاقباط لما يصلح لنا لانة لن يحل احد لاحد مشكلتة بل لكل مشكلتة
وشكرا سلام
الرد مع إقتباس
قديم 13-06-2003
سلام
GUST

اعزائي
منذ ان بدأت في قراءة ماكتبة السيد بروفيسور والردود التي تلت هذا الموضوع انتابتني نوبة من الضحك لكل ما قراءتة اعتذر ان كنت اخطأت في كلامي ولكن كل هذا لم يكن له داعي من الأساس واتمني ان تقوموا بحذف هذا الموضوع واغلاقة حتي لا تتطور الأمور
الرد مع إقتباس
قديم 13-06-2003
Registered User

عزيزى سلام

يبدو انك زعلان منى شوية بس الامور متوصلش لاننا نحذف الموضوع وخليك محضر خير

والموضوع على ما اعتقد ما فيهوش حاجة تضحك واتمنى انك تلحق تشاركنا فيه قبل الموقع ما يتمنع عندك

فى السعودية

اهم ما فى مشاركتك ان لفت نظرى لرد عم حنا ومش عارف ايبدو انى حذفت الاخطار بالرد من البريد خطاْ

المهم عزيزى حنا انا ذى ما قلتلك انا مش بتاع شتيمة وان كنت انت شتمتنى ان مش هارد عليك شتيمة بشتيمة

اما ردى اوجزه فى انى كنت بتكلم الوضع السىء اللى فى البلد وازاى نعالجة بس

وممكن ترجع للموضوع

مع تحياتى
الرد مع إقتباس
قديم 14-06-2003
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User

يا سيدي الفاضل اكسبلورر انا لا اشتم او اتطاول علي احد ابدا الا لو شتم او سب الرب فقط لكن شخصي الضعيف لا اهتم
فقط انا شعرت بالاهانة عندما عممت عن-- قلة الادب احيانا-- شعرت انك تشتمنا حميعا علي غير ما عرفت عنك من ادب واحترام في كل موضوعاتك السابقة
وعلي كل حال حصل خير
وسلام

3
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة