تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى العلوم والتكنولوجيا
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

منتدى العلوم والتكنولوجيا يهتم هذا القسم بالانترنت و بالبرمجة والكمبيوتر و الموبايلات,معلومات عامة ..إستشارات ..كل ما هو جديد بالتكنولوجيا .....الخ

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 22-07-2007
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Oct 2003
just_jo is on a distinguished road
الموضوع منقول ,,
,لكن احب ان احنا نشارك ايضا لان بدون انترنت مفيش صوت هيتسمع بقوة فى زمن الحريات

إقتباس:

اخوتي واخواتي في المنتدى الاعضاء والزوار
اكتب لكم اليوم بخصوص موضوع ارى انه هام جدا لكل مصري لة علاقة بالانترنت الا وهو التسعيرة الجديدة للانترنت فائق السرعة ADSL حيث اري انها كارثة لكل المصرين ويمكن التأكد من ذلك عن طريق الحسبة التي قام باعدادها احد اصدقائي وهذا نص الموضوع
كنت مستنى أجيب لنفسى خط نت
256 وأشترك مع جارنا اللى تحتنا ويبقى كده 45 جنيه فى الشهر ,و 2 بس على خط نت وبدون مشاكل الشبكة
لكن يا فرحة ما تمت(خدها طارق كامل وطار)
الأستاذ الوزير باشا حدد التحميل شهرياً 2 جيجا,2 جيجا يا ناس
يعنى خلونا كده نحسبها بالعقل
سرعة التحميل 30 كيلو بايت,يعنى لو قعدت على النت 6 ساعات بس وحملت منهم 4 ساعات يومياً
هأحمل (4x60x60x30)=
432 ميجا
بالإضافة لإن التصفح بيتحسب من التحميل
يعنى أخلص الخط فى 3 أيام وأقعد ال27 يوم الباقيين أغنى ظلموه:an gry:

وبصوا بقى الطعامة واللذاذة بتاعة سيادته,اللى عايز باندويدث إضافى يدفع 8 جنيه للجيجا الواحدة يعنى أدفع على كده 117 جنيه بعد ما كان تمن الخط أساساً 95

قولولى أعمل ايه(أبعت فى بين الناس يعنى ولا ايه)

بالحسبة دي او باي حسبة تانية هنلاقي ان الموضوع خسران خسران وفية ظلم كبير للمصرين اللي بيستخدمو النت

طيب نعمل ايه وخصوصا ان تنفيذ القرار هيبدأ اول شهر سبتمبر يعني الشركات ربما تبدأ تنزل عروضها في شهر اغسطس
هل هنقف نتفرج وندفع الفلوس الزيادة دية ولا هنستغنى عن النت
اعتقد ان الخيارين اصعب من بعض علشان كدة انا فكرت في فكرة ربما نقدر بيها نحل المشكلة ولو مقدرناش نحلها يكفينا شرف المحاولة زي ما بيقولو
بس الفكرة دي محتاجة شوية تكاتف من كل واحد هيقرا الموضوع دة

الفكرة باختصار ان كل واحد فينا هيبعت ايميل لبعض المنظمات والوزارات والجرايد والصحفيين في مصر يكتب فية ان بيعترض على التسعيرة دي وشايف انها مبالغ فيها

^^طيب وانا لسة هدور على الايميلات دي^^
لأ ياسيدي مش هتدور انا جمعتلك شوية ايميلات حلوين اهم خدهم كوبي وبايست

رئاسة مجلس الوزراء

primemin@idsc.gov.eg

questions@cabinet.gov.eg

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

info@mcit.gov.eg

الجهاز القومي لتمظيم الاتصالات

info@tra.gov.eg

المعهد القومي للاتصالات
webmaster@nti.sci.eg

بوابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصناعية

mofarouk@mcit.gov.eg

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

feedback@idsc.net.eg
صحفيين من الاهرام

مرسي عطا الله

attalla@ahram.org.eg

صلاح منتصر
salahmont@ahram.org.eg

ابراهيم نافع
inafie@ahram.org.eg

انيس منصور
anis@ahram.org.eg

سلامة احمد سلامة
salama@ahram.org.eg

بريد القراء جريدة الاهرام
barid@ahram.org.eg

صحفيين من جريدة الاخبار

أحمد رجب
a_ragab@akhbarelyom.org

جلال دويدار

galaldowidar@yahoo.com

إبراهيم سعده
ibrahimsaada@yahoo.com

صحفيين من جريدة الجمهورية

محمد أبو الحديد

abuelhaded@eltahrir.net

كفاية كدة ..مش كدة ولا اية
واللي عايز يزود مفيش مانع زيادة الخير خيرين

^^طيب هبعت اقول للناس دي اية^^
زي مقولتلك سجل اعتراضك وطالب بفتح كمية الدون لود او بقاء الخدمة زي ماهية او عبر انت بطريقتك
^^ياعم انا لسة هكتب الجواب بتاعك دة متكتبة انت وتبعتهولنا^^
طيب انا كتبت نموذج اهه ممكن تاخدة كوبي وتريح دماغك

السلام عليكم ورحة الله وبركاتة
الى كل من يهمة الامر
اتقدم انا المواطن المصري الحريص على تقدم بلدة ورقيها بابلاغ كل من يهمة الامر باعتراضي علي تسعيرة الانترنت الجديدة للانترنت فائق السرعة ADSL حيث انها تزيد العبئ على المواطن المصري نظراً لارتباطها بطاقة تحميل محددة ومحدودة وهي 2 جيجا بايت لكل شهر بما لا يسمح باستخدام الانترنت الاستخدام المتوسط الذي يسمح لنا بمتابعة العالم من حولنا واطالب بعدم وضع حد ادنى للتحميل كما هو الحال في اغلب دول العالم كما اطالب بمزيد من التدقيق والتريث قبل السماح مقدمة الخدمة باستغلال وابتزاز المواطن المصري ووضعه تحت الامر الواقع في الوقت الذي يعاني منة من الكثير .
واطالب كل من تقع عيناه على هذة الكلمات ان يصل باستغاثتنا الى جميع المسئولين واخص بالذكر
د/احمد نظيف رئيس الوزراء
د/طارق كامل وزير الاتصالات
او حتى ابراز الموضوع في وسائل الاعلام المختلفة عملا بمبدأ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي
وفقنا الله واياكم في خدمة هذا الوطن العظيم

مواطن مصري

حلو كدة ياعم ملكش حجة دلوقتي
يبقى المطلوب من سعادتك اية دلوقتي
1-هتفتح ايميلك
2-هتاخد نص الرسالة كوبي
3-هتاخد العناوين كوبي مع ملاحظة الفصل بين العناوين بالطريقة الصحيحة (علشان كل مجهودنا دة ميضعش عالفاضي)
يعني مثلا في الهوتميل الفصل بيبقى بعلامة(;) الفاصلة المنقوطة
وكل واحد يتأكد من ايميلة في النقطة دي هتتعمل ازاي
يعني لو بريدك هوتميل هريحك اكترخد الايميلات كلها ورا بعضها اهيه
primemin@idsc.gov.eg;questions@cabinet.gov.eg;info @mcit.gov.eg;info@tra.gov.eg;webmaster@nti.sci.eg; mofarouk@mcit.gov.eg;feedback@idsc.net.eg;attalla@ ahram.org.eg;salahmont@ahram.org.eg;inafie@ahram.o rg.eg;anis@ahram.org.eg;salama@ahram.org.eg;barid@ ahram.org.eg;a_ragab@akhbarelyom.org;galaldowidar@ yahoo.com;ibrahimsaada@yahoo.com;abuelhaded@eltahr ir.net
بالله عليك هتاخد اكتر من 3 دقايق في العملية دي

ومتقولش مفيش فايدة لاننا هنا في المنتدى شوف كام واحد لوفرضنا ان الف واحد بعتو ايميلات لكل الناس دي يعني من هنا لغاية تطبيق القرار كل واحد من اللي هيستلمو الايميلات هيفتح الايميل بتاعة الصبح هيلاقي خمسين ستين رسالة بنفس المعنى
شوف بقى كمان
انا هنشر الموضوع دة في اكبر عدد من المنتديات وانت عارف المصريين بيحبو النت اد اية وهيتفاعلو ازاي

يعني ممكن نوصل لعدد الايميلات ل الاف

وممكن نضاعف كمان الاعداد دي عن طريق ان كل يوم وانا بشوف ايميلي ابعت الايميل تاني لانة هيبقى متسجل عندي في ال sent
يعني ثواني معدودة

انا اسف اني طولت عليكو بس الموضوع اعتقد انه مهم
يتبقى حاجة اخيرة ان كل واحد بعت الايميل يرد ويقول انه بعت علشان يشجع الناس التانية
وانا اول واحد بعت خلاص
مستنيكو تطمنوني وتقولو بعتنا

الرد مع إقتباس
قديم 22-07-2007
just_jo just_jo غير متصل
Moderator

الموضوع منقول ,,

إقتباس:

اكتب لكم اليوم بخصوص موضوع ارى انه هام جدا لكل مصري لة علاقة بالانترنت الا وهو التسعيرة الجديدة للانترنت فائق السرعة ADSL حيث اري انها كارثة لكل المصرين ويمكن التأكد من ذلك عن طريق الحسبة التي قام باعدادها احد اصدقائي وهذا نص الموضوع
256 وأشترك مع جارنا اللى تحتنا ويبقى كده 45 جنيه فى الشهر ,و 2 بس على خط نت وبدون مشاكل الشبكة
سرعة التحميل 30 كيلو بايت,يعنى لو قعدت على النت 6 ساعات بس وحملت منهم 4 ساعات يومياً
هأحمل (4x60x60x30)=
432 ميجا

وبصوا بقى الطعامة واللذاذة بتاعة سيادته,اللى عايز باندويدث إضافى يدفع 8 جنيه للجيجا الواحدة يعنى أدفع على كده 117 جنيه بعد ما كان تمن الخط أساساً 95

بالحسبة دي او باي حسبة تانية هنلاقي ان الموضوع خسران خسران وفية ظلم كبير للمصرين اللي بيستخدمو النت

طيب نعمل ايه وخصوصا ان تنفيذ القرار هيبدأ اول شهر سبتمبر يعني الشركات ربما تبدأ تنزل عروضها في شهر اغسطس
اعتقد ان الخيارين اصعب من بعض علشان كدة انا فكرت في فكرة ربما نقدر بيها نحل المشكلة ولو مقدرناش نحلها يكفينا شرف المحاولة زي ما بيقولو

الفكرة باختصار ان كل واحد فينا هيبعت ايميل لبعض المنظمات والوزارات والجرايد والصحفيين في مصر يكتب فية ان بيعترض على التسعيرة دي وشايف انها مبالغ فيها

رئاسة مجلس الوزراء

primemin@idsc.gov.eg

questions@cabinet.gov.eg

info@mcit.gov.eg

info@tra.gov.eg

المعهد القومي للاتصالات
webmaster@nti.sci.eg

mofarouk@mcit.gov.eg

feedback@idsc.net.eg
صحفيين من الاهرام

مرسي عطا الله

attalla@ahram.org.eg

صلاح منتصر
salahmont@ahram.org.eg

ابراهيم نافع
inafie@ahram.org.eg

انيس منصور
anis@ahram.org.eg

سلامة احمد سلامة
salama@ahram.org.eg

barid@ahram.org.eg

صحفيين من جريدة الاخبار

أحمد رجب
a_ragab@akhbarelyom.org

جلال دويدار

galaldowidar@yahoo.com

إبراهيم سعده
ibrahimsaada@yahoo.com

محمد أبو الحديد

abuelhaded@eltahrir.net

زي مقولتلك سجل اعتراضك وطالب بفتح كمية الدون لود او بقاء الخدمة زي ماهية او عبر انت بطريقتك

الى كل من يهمة الامر
اتقدم انا المواطن المصري الحريص على تقدم بلدة ورقيها بابلاغ كل من يهمة الامر باعتراضي علي تسعيرة الانترنت الجديدة للانترنت فائق السرعة ADSL حيث انها تزيد العبئ على المواطن المصري نظراً لارتباطها بطاقة تحميل محددة ومحدودة وهي 2 جيجا بايت لكل شهر بما لا يسمح باستخدام الانترنت الاستخدام المتوسط الذي يسمح لنا بمتابعة العالم من حولنا واطالب بعدم وضع حد ادنى للتحميل كما هو الحال في اغلب دول العالم كما اطالب بمزيد من التدقيق والتريث قبل السماح مقدمة الخدمة باستغلال وابتزاز المواطن المصري ووضعه تحت الامر الواقع في الوقت الذي يعاني منة من الكثير .
واطالب كل من تقع عيناه على هذة الكلمات ان يصل باستغاثتنا الى جميع المسئولين واخص بالذكر
د/احمد نظيف رئيس الوزراء
او حتى ابراز الموضوع في وسائل الاعلام المختلفة عملا بمبدأ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي

مواطن مصري

1-هتفتح ايميلك
2-هتاخد نص الرسالة كوبي
3-هتاخد العناوين كوبي مع ملاحظة الفصل بين العناوين بالطريقة الصحيحة (علشان كل مجهودنا دة ميضعش عالفاضي)
primemin@idsc.gov.eg;questions@cabinet.gov.eg;info @mcit.gov.eg;info@tra.gov.eg;webmaster@nti.sci.eg; mofarouk@mcit.gov.eg;feedback@idsc.net.eg;attalla@ ahram.org.eg;salahmont@ahram.org.eg;inafie@ahram.o rg.eg;anis@ahram.org.eg;salama@ahram.org.eg;barid@ ahram.org.eg;a_ragab@akhbarelyom.org;galaldowidar@ yahoo.com;ibrahimsaada@yahoo.com;abuelhaded@eltahr ir.net

ومتقولش مفيش فايدة لاننا هنا في المنتدى شوف كام واحد لوفرضنا ان الف واحد بعتو ايميلات لكل الناس دي يعني من هنا لغاية تطبيق القرار كل واحد من اللي هيستلمو الايميلات هيفتح الايميل بتاعة الصبح هيلاقي خمسين ستين رسالة بنفس المعنى
شوف بقى كمان
انا هنشر الموضوع دة في اكبر عدد من المنتديات وانت عارف المصريين بيحبو النت اد اية وهيتفاعلو ازاي

وممكن نضاعف كمان الاعداد دي عن طريق ان كل يوم وانا بشوف ايميلي ابعت الايميل تاني لانة هيبقى متسجل عندي في ال sent
يعني ثواني معدودة

يتبقى حاجة اخيرة ان كل واحد بعت الايميل يرد ويقول انه بعت علشان يشجع الناس التانية
وانا اول واحد بعت خلاص

الرد مع إقتباس
قديم 22-07-2007
just_jo just_jo غير متصل
Moderator

الموضوع منقول ,,

إقتباس:

هأحمل (4x60x60x30)=
432 ميجا

رئاسة مجلس الوزراء

primemin@idsc.gov.eg

questions@cabinet.gov.eg

info@mcit.gov.eg

info@tra.gov.eg

المعهد القومي للاتصالات
webmaster@nti.sci.eg

mofarouk@mcit.gov.eg

feedback@idsc.net.eg
صحفيين من الاهرام

مرسي عطا الله

attalla@ahram.org.eg

صلاح منتصر
salahmont@ahram.org.eg

ابراهيم نافع
inafie@ahram.org.eg

انيس منصور
anis@ahram.org.eg

سلامة احمد سلامة
salama@ahram.org.eg

barid@ahram.org.eg

صحفيين من جريدة الاخبار

أحمد رجب
a_ragab@akhbarelyom.org

جلال دويدار

galaldowidar@yahoo.com

إبراهيم سعده
ibrahimsaada@yahoo.com

محمد أبو الحديد

abuelhaded@eltahrir.net

الى كل من يهمة الامر
د/احمد نظيف رئيس الوزراء

مواطن مصري

1-هتفتح ايميلك
2-هتاخد نص الرسالة كوبي

شوف بقى كمان

يعني ثواني معدودة

وانا اول واحد بعت خلاص

الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2007
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
وطنى مخلص is on a distinguished road
على العموم يا جماعة الرجل وعد ان سرعة ال 2 ميجا dsl ح تفضل كما هى من الشركات الخاصة فقط بالنظام الجديد بحجة ان هذه الشرة مخصصة للهيئات و الشركات
يبقى نفضل على شبكات اللان الملعونة اللى سرعتها 2 ميجا و كل ثلاثين الف جهاز على 2 جيجا و نفضل نخبط فى بعض

لا و الوزير بيقولك ان ADSL بتحميل مفتوح عادى جدا كما هو لم يتغير اللى تحميله مغلق فقط هو الDSL و عندما تسأل عن ما هو ال ADSL يقولون لك ان تحميل سريع جدا بدون Upload بالمرة يعنى تبقى قاعد على النت اخرس ما تفتحش بقك و تقول بم !!!!
لا زلت أتمنى اليوم الذى تطبق فيه شركات ال Dial up نظام الكروت الذكية مثل اميريكا اون لاين
الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2007
كشكش بيه كشكش بيه غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
كشكش بيه is on a distinguished road

الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2007
Gold User

الوزير قال فى القاهرة اليوم ان عقود المشتركين بالنظام القديم مع الشركات سارية كما هى بالنظام القديم و بنفس اسعارؤ النظام القديم المفتوح حتى انتهاء مدة تلك التعاقدات
و قال ان تلك التعاقدات لها مدد و ليست ابدية
و بعد انتهاءها سيضطرون للدخول فى النظام الجديد
الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2007
just_jo just_jo غير متصل
Moderator

مقالة فى جريدة البديل عن اعتصام المدونون امام الوزارة:

إقتباس:

المدونون يهددون بالاعتصام ويتخوفون من الرقابة

23/07/2007

وزارة الاتصالات تتحايل لرفع سعر خدمة الإنترنت
البديل - خليل أبوشادي
دخلت خدمة الانترنت السريع «d.s.l» الدائرة الملتوية لرفع أسعار الخدمة، المشترك فيها نحو 8.6 مليون مستخدم، عندما أعلن طارق كامل وزير الاتصالات عن خفض سعر الاشتراك من 95 جنيها إلي 45 جنيها، مع تحديد الاشتراك الشهري، لينخفض إلي 60 ساعة فقط، بواقع ساعتين في اليوم أو طاقة تنزيل 2 جيجا، وهو ما أثار استياء واسعا بين المشتركين، وظهرت انتقاداتهم اللاذعة في المدونات، التي ذكرت أن السعر الحقيقي للخدمة سيصبح 780 جنيها، في حال استخدام الخدمة 24 ساعة.
وبدأت حملة لجمع توقيعات الرافضين للأسعار الجديدة، وفي تعليق آخر، وصف مدون أزمة أسعار الإنترنت بأنها موجة عطش جديدة، مثلما يحدث في مياه الشرب، وقال إن جالون التنزيل «داون لود» سيصبح بخمسة جنيهات.
وأشار المدونون إلي أن المسؤولين احترفوا التحايل، وأصبحوا أشطر في العالم في هذا المجال، والأدلة كثيرة من تغيير مسميات الخبز، من العيش المحسن والمميز والطباق، واستخدام عبارة تحريك الأسعار بدلاً من الزيادة، هدد وائل عباس صاحب مدونة الوعي المصري بتنظيم اعتصام بمشاركة زملائه أمام مكتب عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إذا لم يتم التراجع عن هذا القرار المعادي للمدونين ولتداول المعلومات في مصر، وقال: إن العالم كله يتجه إلي تخفيض تكاليف الاتصال بالإنترنت إلا في مصر.. نجد العكس، فإذا أمعنا النظر في القرار بتخفيض سعر الاشتراك من 95 جنيها إلي 45 جنيها، نجده قد ربط هذا التخفيض بساعات استخدام لا تتجاوز ساعتين في اليوم، وترك القرار للشركات، تحديد أسعار أخري للخدمة التي تتجاوز ساعتين، والنتيجة إما زيادة رهيبة في أسعار الخدمة أو تخفيض ساعات الاشتراك إلي ساعتين يومياً، فلو أنك مؤجر «الراوتر» أو «الموديم» فأنت مضطر لدفع 70 جنيها في سرعة 256 بسعة 2 جيجا فقط في الشهر، ولكل جيجا زيادة بقيمة إضافية، وبذلك تكون أسعار الاشتراك ارتفعت ولم تنخفض.
ويضيف عباس إن هذا القرار سيؤثر علي المدونين تحديداً ممن يحتاجون لدفع كميات كبيرة من الصور وملفات الفيديو.
كما أن التعديلات سوف تكرس تعديلات تقنية استخدام «الروكس سيرفر»، و«البروكس» يسهل من عملية مراقبة ما يفعله المستهلك كما يسهل حجب الموقع من قبل السلطات.

الرد مع إقتباس
قديم 27-07-2007
samozin samozin غير متصل
Silver User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
samozin is on a distinguished road
انا عن نفسى قمت بالمطلوب وبعتت إلإيميلات
للجهات المذكوره
شدوا حيلكم انتم معانا
وابعتوا انتم كمان
قديم 27-07-2007
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الذهبيالفم is on a distinguished road
يعني مفيش فايدة خالص .
الأولوية لأصحاب الأموال العالية ، يعني النت سوف يكون للأغنياء فقط ، وربنا يرحمنا .
الرد مع إقتباس
قديم 27-07-2007
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الذهبيالفم مشاهدة مشاركة
يعني مفيش فايدة خالص .
الأولوية لأصحاب الأموال العالية ، يعني النت سوف يكون للأغنياء فقط ، وربنا يرحمنا .

بس أنا سمعت أنه توجد عروض فى بعض شركات النت لتخفيض سعر النت من 95 جنيه شهريا إلى 75 جنيه. هل هذا صحيح، وهل ستظل هذه العروض على طول أم سترجع لأصلها بعد إنتهاء موسم العرض..؟ أرجو التوضيح والإفادة.

الرد مع إقتباس
قديم 27-07-2007
Gold User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الذهبيالفم مشاهدة مشاركة
يعني مفيش فايدة خالص .
اللى على النظام القديم بدون تحديد وزن تحميلى شهرى un limited bandwidth مستمر كما هو و بنفس السعر حتى انتهاء مدة التعاقد و بعد ذلك فامامه خياران
اما التعاقد على سرعة عادية 256 أو 512 أو 1024 او1536 بتحديد 2ميجا شهريا + يدفع على الفتورة ثمن التحميلات الزائدة عن ال 2 ميجا بحيث الميجا ب عشرة جنيه

او التعاقد على شرعة 2 ميجا فهى السرعة الوحيدة التى تركتها الحكومة حتى الآن مفتوحة بدون تحميل و قد لا تستمر هذه السرعة مفتوحة طويلا فهى مفتوحة للىن لانها ب 750 جنيه فى الشهر و هذا رقم كبير و هم يضمنون ان صغار المدونين لا يقدرون عليه

يقول بعض الخبثاء ان عمرو اديب منتح فيلم مرجان احمد مرجان و عمرو دياب
هما الواقفان وراء ما يحدث بسبب قيام بعض الشباب الروش برفع فيلم الاول و البوم الثانى على النت مجانا
و الهدف هو تدمير ال DSL فى مصر تماما بحيث يتحول الناس لل ADSL الذى يقدم امكانيات تنزيل سريع عالية مع منع ال Upload تماما
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الحمامة الحسنة
بس أنا سمعت أنه توجد عروض فى بعض شركات النت لتخفيض سعر النت من 95 جنيه شهريا إلى 75 جنيه
الوزير ترك مسألة الاسعار للمنافسة بين الشركات المهم ان جميع السرعات يجب ان تكون محدودة التحميل ب 2 جيجا شهريا ما عدا سرعة ال 2 ميجا التى تساوى 750 جنيه شهريا فهى السرعة الوحيدة التى يجوز للشركات الخاصة عدم تحديد تحميلها

فال512 محدود التحميل سيكون ب 75 جنيه فى كل الشركات
الرد مع إقتباس
قديم 29-07-2007
just_jo just_jo غير متصل
Moderator

ادخل على موقع الوزاره واقرا على الرابط ده

( http://www.mcit.gov.eg/ar/announcement.aspx )
لا إلغاء لأي اشتراك ساري بالنظام الحالي وشركات الانترنت سوف تحترم تعاقداتها ومن يرغب من المشتركين في النظام الحالي يستطيع تحويل اشتراكه للنظام الجديد إذا رغب
الرد مع إقتباس
قديم 29-07-2007
Kyrillos Kyrillos غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
Kyrillos is on a distinguished road
عاجل
مصلحة المجاري تحدد مقادير الإتصال بشبكة المجاري أسوة بجهاز الإتصالات

قررت مصلحة المجاري بداية من شهر سبتمبر القادم تخفيض أسعار خدمة المجاري إلى النصف
على ان لا يتجاوز معدل إستخدام الحمام إتنين كيلو براز صلب وخمسة كيلو بول سائل شهريا
وسيحاسب المشترك على كل كيلو براز إضافي بمعدل عشرة جنيهات
وهناك عرض آخر يسمح بتنزيل 60 خرية في الشهر
بمعدل خريتين في اليوم
ومن يريد إنزال قلوط إضافي سيكون عليه أن يدفع 150 قرشا للقلوط
وقال مدير المصلحة أن هذا القرار جاء بناء على نبض جيص الشارع
ومحدش أحسن من حد

قديم 31-07-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Mar 2006
موسي الأسود is on a distinguished road

الأهرام
2007 يوليو 31

بحث إعادة هيكلة مبادرة الإنترنت فائق السرعة
مع رؤساء شركات تقديم الخدمة
كتب ـ عادل اللقاني‏:‏
استعرض الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخطوط العامة لإعادة هيكلة مبادرة الإنترنت مع رؤساء شركات تقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة بحضور كل من المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات‏,‏ والمهندس محمد النواوي نائب رئيس الشركة‏,‏ والدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات‏,‏ والمهندس مصطفي عبدالواحد نائب رئيس الجهاز القومي للاتصالات للتشغيل‏,‏ والمهندس عمرو هاشم مستشار وزير الاتصالات لسياسات الاتصالات‏.‏

وقد اتفق الجميع علي توجيه الدعم من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات‏,‏ وتخفيضات الشركة المصرية للاتصالات للمشتركين الجدد إلي فئة‏45‏ جنيها بطاقة تحميل‏2‏ جيجا لتوسيع قاعدة المشتركين‏.‏

كما تقوم الشركات بتجديد عقود المشتركين السارية الآن حسب رغبتهم مع إتاحة بدائل جديدة للمشتركين لمن يرغب من خلال العروض الترويجية الجديدة واطلاق الأسعار للتنافس بالنسبة للمشتركين الجدد بعروض ترويجية مختلفة حسب رغبة الشركات دون قيود من الجهاز كما يمكن تقديم عروض ترويجية تجمع بين الإنترنت والمحمول أو الإنترنت والتليفون الثابت ويتم مراعاة قواعد المنافسة الحرة ومنع الإغراق والاحتكار في ضوء وجود عدة شركات منافسة‏,‏ ووضع إطار لمقاهي الإنترنت يضمن الحفاظ علي توسيع قاعدة المشتركين ويمنحهم تسهيلات جديدة تتقدم بها شركات الإنترنت قبل منتصف أغسطس المقبل‏.‏

والتشديد علي أن الوصلات العشوائية تعتبر مخالفة للقانون وتؤثر علي مستوي الخدمة بالسلب وتعرض القائمين عليها للعقوبات‏,‏ وتبدأ هذه الهيكلة من سبتمبر المقبل علي أن تكون هناك فترة انتقالية للسوق لضبط آلياته وتقييم التجربة بعد عام‏

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
قديم 24-08-2007
just_jo just_jo غير متصل
Moderator

قبل أيام من تطبيق أسعار الإنترنت الجديدة:احتجاجات ومطالبات بتثبيت السعر الجديد بدون شروط

24/08/2007

متابعة: إسحق إبراهيم
الحكومة تحارب استخدام الإنترنت وتقوم بدور الخصم والحكم في نفس الوقت حيث أنها تحتكر الخدمة ويُفترض أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يراقب تقديم الخدمة لكنه في حقيقة الأمر يخضع لوزارة الاتصالات وشن المشاركون في ندوة جمعية حماية حقوق المواطن في الندوة التي نظمتها بنقابة الصحفيين بعنوان "التعريفة الجديدة لخدمات الإنترنت فائقة السرعة..ما لها وما عليها" واعتبروا أن هذه الخطوة تهدف إلى مراقبة مستخدمي الانترنت وسيترتب عليها ضرراً بالغ للباحثين والصحفيين والمنظمات والجمعيات الأهلية وأصحاب السيبرات بالإضافة إلى أن قدرات السنترالات لا تتحمل التوسع في تقديم الخدمة. تجدر الإشارة إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اتخذ قرارات بتخفيض الإنترنت لكن ربطها بعدم التحميل قد أعلن عن تخفيض أسعار الانترنت فائق السرعة "إيه دي إس إل" بنسب أكثر من 50 % من 95 إلى 45 جنيها شهرياً كحد أقصى لسرعة 256 ك/ث، مع إطلاق المنافسة في الأسعار لبقية السرعات مع تحديد طاقة التنزيل أو عدد الساعات للربط مع فتح المجال أمام الشركات لتقديم عروض مختلفة طبقاً لآليات السوق وهو القرار الذي انتقده خبراء الاتصالات والمدونين والباحثين.
وأنتقد المهندس حازم فوده خبير اتصالات وصاحب شركة تقدم الخدمة احتكار شركة تي داتا المملوكة للدولة تقديم الخدمة وحدها وقال أن الدولة تتحدث كثيرا عن المنافسة وحرية السوق وبالرغم من ذلك تحتكر الخدمة وأضاف: طرح رئيس الوزراء أحمد نظيف في 4 مايو 2004 مبادرة وضع وتنظيم سرعات "دي أس إل" وترتب على ذلك زيادة كبيرة في عدد المشتغلين لكن لم تزيد قدرة السنترالات مما أدى إلى وجود مشكلات كثيرة منها أن هناك مواطنين يعانون من ضعف التحميل حيث أن الوحدة تتحمل أربعة آلاف مشترك يتم تحميلها حالياً بأكثر من ستة آلاف ولذلك فالمواطن لا يحصل على السرعة التي اتفق عليها في العقد أي أن بنية الشركات لا تتحمل انتشار هذه الخدمة بهذا الشكل كما توجد مشكلات إدخال الخدمة التي لا تصلح إلا مع خط التليفون النحاسي فقط وبالتالي يحرم الآلاف الذين لديهم خطوط برجين أو اونى ولا يستطيعون إدخال الخدمة وهؤلاء مواطنين لديهم جميع الإمكانيات ومحرومين من الخدمة.
وأستطرد فودة: يجب أن يكون الجهاز القومي للاتصالات مستقلاً لأنه لا يصح أن يكون خصماً وحكماً في نفس الوقت وبالرغم من وجود لجنة تمثل المستهلكين بالجهاز وتضم شخصيات عامة لكن لا تعرض مثل هذه القرارات عليها. واقترح لحل المعضلة: لابد من الوصول إلى المواطن بسعر أقل عن طريق السماح باشتراك 3 إلى 4 مواطنين معاً وعدم تجريم ذلك لأن هذا السلوك ليس بغرض الربح المادي ويجرم فقط مَن يمد خط لمسافة أكبر من 500 متر.
وانتقد جمال عيد مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان تضارب البيانات وعدم وضوحها وقال:
إن القرار له تأثير سلبي على السيبرات حيث سيعمل على مكافحة الوصلات كما يحد من قدرة المواطن على التحميل مما يؤثر سلبياً على المنظمات والجمعيات الأهلية والباحثين. وأضاف:
الدولة عدوة الانترنت وهي مسيطرة على مقاهي الإنترنت وتأمر العاملين بها بتدوين بيانات روادها لتعقب المواقع التي يستخدمونها ثم لماذا تحتكر الدولة تقديم هذه الخدمة بالرغم أنها تبيع كل شيء؟ ووصف د. محمد شرف الأستاذ بجامعة حلوان الدولة بأنها مُسيطرة وقال: الحكومة بتعمل حماية مستهلك ويخضع إليها، وهي دولة محتكرة وضد مبادئ الانفتاح وحرية السوق. القرارات الأخيرة تهدف إلى السيطرة على المدونات ولكن هذه القرارات تضر الأسرة كلها وكيف نتحدث عن الحكومة الإلكترونية ونشر التعليم عن بعد وفي نفس الوقت نزيد على كاهل الأسرة والباحثين والصحفيين وغيرهم.
وقال مالك حسين مدون: إن الحكومة احترفت كل أساليب الغش والخداع والتسويف والمماطلة واستدارت إلي حرية المعلومات والصحافة الاليكترونية مقروءة ومرئية ومسموعة وإلى المدونين والذين تسببوا لها في صداع كبير وفضحوها وكسروا احتكارها للإعلام وكانت البداية قيام وزير الاتصالات بالإعلان عن قرار شرير بتخفيض ظاهري للحد الأدنى من سرعة المشتركين في الدي إس ال أو الانترنت السريع من 95جنيها شهرياً إلى 45 جنيها شريطة أن لا يتجاوز المشترك تنزيل 2جيجا أفلام وموسيقى الخ آو 60 ساعة بالشهر تصفح أي مواقع ساعتين باليوم تصفح في حين كان المعمول به قبيل التخفيض الشكلي هو أن يدفع المشترك 95جنيهاً ويتصفح كيفما يشاء أو ينزل أفلام وخلافه. وأضاف: قرار الحكومة يستهدف المدونين بالأساس لكون أن أي زيادة بعد ذلك في استعمال النت تعني دفع جنيه ونصف في الساعة وبالتالي تكون أسعار النت زادت عشرة أضعاف وهو نظام غير معمول به في أي بلد في العالم خصوصاً وأن السلطة في مصر تحصل على الدي سي ال في صورة معونات ولا يوجد مبرر لقرارها هذا سوى التضييق علي حرية المعلومات وعلى حركة المدونين وقد بدأت حركة المدونين المصريين الشكوى للجهات الدولية ومنظمات الصحافة وحقوق الإنسان وبدأت في التحضير لتنظيم حركة احتجاجات وإضرابات واعتصامات للمطالبة بتثبيت السعر الجديد وبدون شروط دعماً للحريات ولثورة المعلومات ومجاراة لما هو معمول به في كل دول العالم.
http://www.copts-united.com/gnewss/m...from=&ucat=12&

إقتباس:

ملحوظة انا شركتى IM بتاعت احمد بهجت كلمتهم و لقتهم مش مهتمين خالص بكلام الوزير بمعنى اصح انهم مش هيطبقوة دا على حسب كلامهم ........

بس شركة IM شركة متوسطة واخدة خط من شركة Egynet
و سرعتها مبتعديش ال28 كيلو فى الثانية
و Egynet هى

الثلاث شركات المحتكرة للنت السريع فى مصر هى:
Egynet,TE Data,Link dot Net

آخر تعديل بواسطة just_jo ، 24-08-2007 الساعة 08:07 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة