تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-02-2011
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
رساله الى ممدوح نخله والى كل المحامين الاقباط رفع قضيه عن تمويل الاخوان

سلام المسيح الذى يفوق كل عقل

بدايه بما اننا الان نتكلم عن بدايه عصر الحريه ومكافحه الفساد والاضطهاد لماذا لا يبدا المحاميين الاقباط برفع قضايا ضد تنظيم الاخوان المسلميين

1- كشف مصادر التمويل 2- التهرب من الضرائب 3- الحصول على تمويل خارجى
4- جمع اموال بطريقه غير مشروعه
5-تقديم اقرار ذمه ماليه عن كل شخص منهم وكشف حساباتهم فى البنوك وشركاتهم
6- عمل محضر بسرعه ضبط واحضار الهاربين منهم من السجون المصريه لانهم خطر على الامن العام وهاربين من السجن ورفع قضيه على وزير الداخليه


بالأسماء.. الشركات ورجال الأعمال الممولون لجماعة الإخوان



د. رشاد البيومي
د. محيي حامد
الحاج لاشين أبو شنب
الشيخ محمد عبد الله الخطيب
الأستاذ فريد عبد الخالق
الأستاذ جمعة أمين
د. محمود عزت
الأستاذ محمد مهدي عاكف
د. محمد حبيب
محمود سعد
الدكتور مصطفى هيكل
د/ احمد عبد الخالق
الدكتور فريد اسماعيل عبد الحليم نائب مركز فاقوس بالشرقيه
أ‌. صبري عرفة
د. محمد عبد الرحمن
د. محمود غزلان
خالد يوسف المخرج
منى الشاذلى
المستشار احمد مكى
الحاج سعد لاشين وإخوانه بالشرقية
الدكتور إبراهيم زنوني، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة المنيا وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب 2005م
عبد الباري عطوان
المهندس خيرت الشاطر ومجموعته
عيد دحروج مرشح الإخوان المسلميين بالدائرة الرابعة بمحافظة الشرقيه
محمد مرسى - عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامى بإسم جماعة الإخوان
مجدى حسين
ا عضو مكتب الإرشاد لدكتور محمد سعد الكتاتني المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، ورئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب
د/ وجدي غنيم
الدكتور رشاد البيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين
د. محمد جمال حشمت
المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع
د. حلمي الجزار
الحاج أسعد زهران
د. عبد الرحمن البر، أستاذ علوم الحديث وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان

د. محمد فضل، عضو كتلة الإخوان ببرلمان 2005،
صبحي صالح، الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005م وعضو البرلمان الشعبي
عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين،
الدكتور جمال عبد الهادي، أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة أم القرى

الداعية حازم أبو إسماعيل
د. عبد المتعال الجبري ..
د. محمد مرسي، عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين

هشام القاضي، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان بمجلس الشعب 2005م

الدكتور أحمد ‏البيلي، مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة دمياط،
الدكتور سعد عمارة، مرشح ‏الإخوان المسلمين بدائرة الزرقا بدمياط،
د. فريد إسماعيل، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب 2005م
صبحي صالح، الأمين المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان ببرلمان
الدكتور عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد وأمين صندوق نقابة الأطباء،
الدكتور أحمد أبو بركة



مواقع الاخوان على النت

موقع الدكتور أحمد عبد الخالق
شرقاوي أون لاين
منيا القمح أون لاين
كتلة الإخوان
إخوان تيوب
المركز الفلسطيني للإعلام
كتائب القسام
كتلة الإخوان
إخوان تيوب
المركز الفلسطيني للإعلام
كتائب القسام
مدونة الأقصى
الجزيرة
* مواقع إخوانية
o إخوان ويب
o الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين
o إخوان القليوبية
o الشرقية أون لاين
o إخوان الإسكندرية
o إخوان البحيرة
o إخوان المنوفية
o إخوان الإسماعيلية
o إخوان دمياط
o إخوان بورسعيد
o إخوان المنيا
o إخوان سوهاج
o إخوان قنا
o إخوان الغربية
o إخوان كفر الشيخ
o إخوان الدقهلية
o نافذة مصر
o شرق أون لاين
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-02-2011
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: رساله الى ممدوح نخله والى كل المحامين الاقباط رفع قضيه عن تمويل الاخوان

بالأسماء.. الشركات ورجال الأعمال الممولون لجماعة الإخوان


قبل أن تقرأ .. عندما نتحدث عن جماعة الإخوان المسلمين فإننا نتحدث عن جماعة لها كيان اقتصادي لا يقهر. جماعة تعاني بشكل دوري من مصادرة أموالها وغلق شركاتها واعتقال رجالها وكل ذلك لم يؤثر علي كيانها الاقتصادي ولم تعلن إفلاسها بل تنمو بصورة مثيرة للتساؤل.. فمن أين تأتي الجماعة بكل هذه الأموال ومن المسئول عن تمويلها بكل هذه المليارات؟.. هذا الملف نرصد ونجب. علي كل هذه الأسئلة. تنشر الأنباء الدولية القائمة الكاملة لأبرز رجال الأعمال وأهم الشركات الداعمين لجماعة الإخوان المسلمين ويشكلون القوام الرئيسي لاقتصاد الجماعة والذي من خلاله يتم الإنفاق علي أنشطة الإخوان المختلفة وتسديد رواتب العاملين بها وعليها.. تمويل الأفراد تشترط الجماعة علي أفرادها تسديد 8% من دخلهم شهريا إجباريا وهذه النسبة غير زكاة المال المفروضة علي المسلم والتي يدفعها الأعضاء للإخوان أيضا وتتصرف فيها الجماعة كما تشاء ونظام دفع الاشتراكات في الجماعة لا يطبق علي ثلاثة.. الأخوات والطلبة والفقراء. وعن حجم الاشتراكات أولاً لابد وأن نعرف أن عدد الأعضاء العاملين المنتظمين بالجماعة وصل عام 2010 إلي 550 ألف عضو وهؤلاء يدفعون قيمة الاشتراك الشهري بصفة مستمرة يتراوح بين 100 إلي 120 جنيها ولكل عضو في الجماعة ظروفه المادية الخاصة فهناك من يدفع 100 جنيه وهناك من يدفع 100 ألف جنيه اشتراكا شهريا وبحسبة بسيطة تحصل الجماعة علي 60 مليون جنيه شهريا من الاشتراكات غير التبرعات التي تصل إلي 30 مليون جنيه سنويا من رجال الأعمال الإخوان وهناك روافد ثابتة تصب في شرايين الجماعة ومنها المعارض والسلع المعمرة في النقابات المهنية والتي استحوذ عليها الإخوان بصفة احتكارية وخصوصا نقابتي الأطباء والمهندسين حيث أن أعضاء النقابة وصلوا لأكثر من مليون عضو والمكاسب تصل شهريا لأكثر من مليون جنيه بالإضافة إلي المعارض التي تقام في الأندية والنقابات. ثانيا مؤسسة mas المؤسسة التابعة رسميا للجماعة في أمريكا "مؤسسة الشباب المسلم" حيث يبعثون اشتراكاتهم في التنظيم العالمي واشتراكاتهم الشهرية بالإضافة للمساعدات المالية كل ثلاثة شهور. ثالثا.. جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي بالإمارات لصاحبها سلطان بن عابد القاسي.. رابعا جمعية الإرشاد بعجمان.. خامسا حركة النهضة في تونس والمسئول عن دفع المال فيها راشد العنوسي وهو عضو مكتب الإرشاد العالمي. سادسا رابطة الإخوان بليبيا والمسئول عنها المهندس سليمان عبدالقادر ويعيش الآن في سويسرا واتهم قبل ذلك بتمويل الجماعة بـ 4 ملايين استرليني .. سابعا حركة مجتمع السلم في الجزائر. ثامنا.. الإصلاحيون الوسطيون في موريتانيا ولكل من هذه الجمعيات دور كبير في تمويل الجماعة في مصر بالإضافة لعائدات الاستثمارات في دبي والتي تصل إلي 100 مليون جنيه سنويا وعوائد من البنوك التي تضع الإخوان مالها بها. رجال الأعمال يوجد عدد كبير من أبرز رجال الأعمال المنتمين للجماعة والذين يقومون بتمويلها بشكل رسمي وثابت ومنهم يوسف مصطفي ندا "لوجانوا" سويسرا وعلي غالب محمود سوري مقيم في سويسرا وأكثر الشخصيات التي تدعم الجماعة يوسف توفيق علي يوسف «يوسف الواعي» يعمل في الكويت استاذ الشريعة بجامعة الكويت وفتحي أحمد حسن الخولي "سعودي مصري" صاحب مدارس التيسير في السعودية وتوفي منذ 5 شهور ولكن تعد مدارسه من أهم مؤسسات دعم الجماعة. تضم القائمة أيضا إبراهيم فاروق محمد الزيات مقيم في ألمانيا وهو المسئول عن الأمور المالية للجماعة في أوروبا والدكتور محمد علي بشر مسئول عن إدارة اللجنة المالية للجماعة بالداخل والتنسيق باللجنة الخارجية والداخلية للشئون المالية. وأيضا الدكتور عبدالرحمن محمد سعودي صاحب مؤسسات مالية كبير يخصص عائدها للإنفاق علي نشاط الجماعة وخالد عبدالقادر مسئول الأمور المالية في الصعيد وأسامة عبدالمحسن شرابي صاحب شركة وعصام عبدالعليم حشيش مسئول الغربية ومحمود غزلان ومؤسساته كلها مخصصة لتمويل الإخوان ومدحت الحداد أشهر مستثمرين في مجال مستلزمات البناء. ولدي الإخوان أسهم في شركة كوريا دايو بـ 100 مليون دولار والقائمة تضم أيضا ممدوح الحسيني والدكتور أشرف عبدالغفار في تركيا حيث يوجد للإخوان الكثير من الاستثمارات هناك بالإضافة إلي أهم الشخصيات بالجماعة وأهم مصادر لتمويلها مثل خيرت الشاطر وحسن مالك والأخيران حتي وبعد حسبهما ومصادرة أكثر من 72 شركة إلا أن هناك شركات مازالت تعمل دون مشاكل ومحلات وتوكيلات ويصرف منها علي الجماعة ويديرها أبناء الإخوان وزوجاتهم مثل توكيل الأثاث لحسن مالك "استقبال" بكل فروعها ومحلات ملابس "الفريدة" بكل فروعها وهناك شركة أخري يشارك فيها حسن مالك وخيرت الشاطر بنسبة 80% في العبور وشركة سنابل للتجارة لكل من حسن مالك وخيرت الشاطر بنسبة 37.5 % لكل واحد منهما.. أيضا شركة الشهاب للسيارات وشركة فيرجينيا للسياحة ويساهم فيها حسن مالك بنسبة 33% وشركة الإنشاءات العصرية "رامز قنديل وشركاه" حسن مالك له بها 52%. أيضا هناك شركة المزارع السمكية لكل من عبدالرحمن سعودي وحسن مالك وخيرت الشاطر. وشركة مصر للمقاولات لسعد محمد الشيحة وحسن مالك وشركة حسن مالك في المنصورة للملابس الجاهزة وشركة سيوة لاستصلاح الأراضي تخص زوجة الشاطر وحسن مالك فقط وشركة أجياد للخدمات ويمتلكها حسن مالك وخيرت الشاطر. ودار الطباعة والنشر الإسلامية لحسن مالك وخيرت الشاطر، وشركة اليجي بالجزائر لأيمن عبدالغني زوج ابنة خيرت الشاطر وأحمد شوشة.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 12-02-2011
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: رساله الى ممدوح نخله والى كل المحامين الاقباط رفع قضيه عن تمويل الاخوان

فساد الإخوان المسلمين في التعليم وسيطرتهم على الجامعات والنقابات

لقد عملت الجماعات الإرهابية مند نشأتها للسيطرة على التربية والتعليم، وتعتبر جماعة الإخوان المسلمين واحدة من أهم الجماعات الإرهابية التي نشأت منها الجماعات الإرهابية الأخرى، وهي المعلم الأول للإرهابيين في كيفية السيطرة على التربية والتعليم.
فبعد فشل الجهاز السري للإخوان في اغتيال الزعيم الوطني جمال عبد الناصر فقد هاجر العديد منهم إلى الدول الأخرى، ومن ضمنها منطقة الخليج، وعملوا على السيطرة على التربية والتعليم وذلك لعدة أهداف هي:
أولاً: الترويج لفكر الإخوان المسلمين.
ثانياً: الترويج لمؤلفات مفكري الإخوان كسيد قطب ويوسف القرضاوي.
ثالثاً: نشر مؤلفات الإخوان المسلمين في المكتبات المدرسية ووسط الطلاب والطالبات.
رابعاً: توجيه التربية المجتمعية وفقاً لنهج الإخوان المسلمين.
خامساً: السيطرة على المنح والبعثات ومحاولة اقتصارها على الجماعة بهدف إعداد كادر الإخوان المسلمين حتى يتمكنوا من خلق نخبة مثقفة تكون قادرة على التمكن من الهيمنة الثقافية والفكرية على شئون المجتمع بهدف نشر مشروع الإخوان المسلمين الإرهابي في أوساط المجتمع. لذلك فإن فساد الإخوان المسلمين في التربية والتعليم هو الأكبر لأنه قائم على الفئوية ومشروع حزبي خاص بهم، وهو مناقض لمبادئ الإسلام التي تدعو إلى تكافؤ الفرص وترفض الفساد بكافة أشكاله، بينما يستخدم الإخوان الإسلام كشعار سياسي لكسب الغنائم من ورائه، وهو في مجمله يعتبر من حالات الفساد التي ما زالت الجمعيات الحقوقية في الوطن العربي غائبة عن محاربته.
إن نهج الإخوان المسلمين قائم على إقامة الإمارة الإخوانية كإمارة طالبان في أفغانستان، وبواسطة الجهاز العسكري السري الذي يمارس الإرهاب، والذراع الآخر هو الإرهاب الفكري عبر السيطرة على التعليم والترويج لأفكار ومشايخ الإخوان، ولذلك فنحن أمام فكر استئصالي يسعى إلى الهيمنة على شئون المجتمع وطرد الآخرين، وهو ليس غريب على من يعرف هذه الجماعة الإرهابية وكيف يستخدمون التعليم لزرع الأفكار المتطرفة بين الشباب، والعمل على السيطرة على فرق الكشافة في المدارس والجامعات، وإجراء التدريبات شبه العسكرية والبيات في الخلاء للعمل على انتزاع الفرد من أسرته وإدخاله في أسرة الإخوان الإرهابية، لذلك فهم يستخدمون التعليم لزرع الفتنة الطائفية أو الفتنة بين المسلمين والمسيحين على قاعدة إبعاد المكونات الأخرى للمجتمع كوسيلة للهيمنة على شئون المجتمع تحت شعارات إسلامية.
لقد صدق الرئيس المصري حسني مبارك عندما كررها أكثر من مرة "بأن الإخوان المسلمين هم خطر على أمن مصر" ونحن بدورنا نكررها هنا في منطقة الخليج ونقول بأن الإخوان خطر على أمن الخليج ونحتاج إلى العزم والشدة معهم، فليس معقول بأن تكون منطقة الخليج هي كما يقول المثل "لكل ساقط ولاقط" من الإخوانيين المطرودين من البلدان الأخرى، فيحضر الإخواني المطرود لمنطقة الخليج ويصبح داعية يروج لسموم الإخوان المسلمين في الخليج وبين طلاب المدارس والجامعات.
فلا توجد جماعة تمارس الكذب والدجل ضد المجتمع كما تفعل الإخوان المسلمين، ومن هنا فإن عزيمة بعض الدول قوية وخصوصاً التي تجرعت من إرهاب الإخوان، ولكن تبقى دول أخرى كثيرة تحتاج إلى عزيمة الرئيس المصري في محاربة الإخوان والوقوف ضد مشاريعهم الخاصة في المجتمع وكشف فسادهم، فنحن لسنا بحاجة إلى أن نطبق نهج الإخوان حتى نعرف مساوئه، ويكفي النظر إلى ما وصل إليه السودان بسبب فساد الإخوان المسلمين في الحكم، وكيف تحول بعض الإخوان من فقراء إلى أصحاب ملايين بعد الوصول إلى الحكم، وأما باقي الدول فعليها النظر فيما يحدث في التعليم من فساد وهو يمثل الدولة المصغرة للإخوان، وكيف يمارسون الفئوية وسرقة حقوق الآخرين تحت وضح النهار، كل تلك عوامل تؤكد على ضرورة محاربة هذه الجماعة المارقة، وهذا يحتاج إلى قرار لوقف فسادهم في الأرض ومحاولتهم تضليل الناس بشعارات إسلامية لم يلتزموا بها مع جمال عبد الناصر ولا في السودان ولا مع السلطة الوطنية الفلسطينية ولا في سوريا ولن يلتزموا بها في أي بلد يصلون إليه.
فنحن بحاجة إلى اقتلاعهم قبل أن يعم الفساد باقي جسد الأمة، فهم كخطر القاعدة في المنطقة بل أن القاعدة واضحه في نهجها التكفيري، ولكن هذه الجماعة تعمل على الترويج لمشروعها بالكذب والخداع وهم يتبنون المشروع التكفيري، ولكن من الباطن وعلى طريقة الغاية تبرر الوسيلة. فالكذب ضرورياً في هذه المرحلة لإخفاء المشروع التكفيري للجماعة، كما أخفوا الجهاز السري، ولكن الناس والمفكرين كشفوا حقيقة هذا الجهاز الخطير. فهل تتنبه العديد من الدول لخطورة هذه الجماعة وتطردها كما طردها الزعيم جمال عبد الناصر؟
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 12-02-2011
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: رساله الى ممدوح نخله والى كل المحامين الاقباط رفع قضيه عن تمويل الاخوان

أبو النجا المحرزى فى حوار ساخن بلا قيود : الاخوان استغلوا أموال نقابة الجيزة للصرف على التنظيم الخاص للاخوان المسلمين

http://www.bilakoyod.net/details3353.htm
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 12-02-2011
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: رساله الى ممدوح نخله والى كل المحامين الاقباط رفع قضيه عن تمويل الاخوان

المصرى اليوم تاريخ العدد الاربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٠٨ عدد ١٥٦٤ عن خبر بعنوان [ القرضاوي يكشف: اجتماعات التنظيم الدولي للإخوان كانت تتم في «مكة» تحت غطاء العمرة ] كتب منير أديب
[ الشيخ يوسف عبد الله القرضاوي ] ---------------------->
كشف الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن التنظيم الدولي للإخوان المسلمين كان يعقد اجتماعات في مكة المكرمة والمدينة المنورة أثناء مواسم العمرة والحج، لكنه لم يذكر مواقيت وسنوات هذه الاجتماعات.
وقال القرضاوي، أحد القيادات السابقة لجماعة الإخوان المسلمين في مذكراته التي ينشرها موقع «إسلام أون لاين»، إن هذا المكتب - يقصد التنظيم - يعقد جلساته كل سنة مرة في أي مدينة يتيسر اجتماعه فيها من مدن العالم العربي والإسلامي، وكثيراً ما تم الاجتماع في مكة أو المدينة تحت مظلة العمرة.
وذكر أن مقر التنظيم الدولي كان في مدينة استانبول بتركيا، كما عقدت اجتماعات قبل ذلك في بيروت أثناء الحرب الداخلية، حيث كان مطارها مفتوحاً، مما أتاح لأعضاء التنظيم الدخول والخروج بسهولة.
ونفي القرضاوي - الذي أعلن عن عدم وجوده تنظيمياً داخل الجماعة منذ سنوات - أن يكون التنظيم العالمي قد عقد اجتماعاته قبل ذلك في مصر أو سوريا أو العراق أو تونس، واصفاً هذه الدول بالمغلقة.
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 12-02-2011
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: رساله الى ممدوح نخله والى كل المحامين الاقباط رفع قضيه عن تمويل الاخوان

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠٠٧ عدد ١١٩٤ عن مقالة بعنوان [ «الإخوان» يواجهون اتهامات أمريكية بمحاولة التخريب والتورط في قضية «الأرض المقدسة».. وإقامة الشريعة ] كتب محمد عبدالخالق مساهل ٢٠/٩/٢٠٠٧
تواجه جماعة الإخوان المسلمين، وتنظيمها الدولي، اتهامات بمحاولة تخريب الولايات المتحدة من الداخل، والسيطرة علي مؤسسات المجتمع المدني بها وممارسة العنف، وذلك علي خلفية الدعوي القضائية المقامة ضد مؤسسة الأرض المقدسة الخيرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بتهمة تورطها في أنشطة مشبوهة، من بينها تمويل الإرهابيين وغسل الأموال والتعاون مع الحركات المسلحة في المنطقة العربية والشرق الأوسط مثل حماس.
كشفت صحيفة «دالاس نيوز» الأمريكية، في عددها الصادر أمس الأول، عن وثيقة تعود إلي عام ١٩٩١، تم العثور عليها في منزل أحد المتورطين في قضية «الأرض المقدسة» بولاية فيرجينيا، مشيرة إلي أن الوثيقة تحدد أهداف الإخوان، القائمة علي ضرورة فهمهم بأن عملهم في أمريكا هو نوع من الجهاد الأكبر في سبيل إزالة وتدمير الحضارة الغربية من الداخل، وتخريب دارها البائسة بأيديهم وبأيدي المؤمنين حتي تزول ويسود دين الله علي جميع الأديان ويهيمن عليها.
ولفتت الصحيفة إلي أن الوثيقة تشترط للقيام بهذه العملية ضرورة إتقان فن «التحالف» وفن «الاستيعاب» ومبادئ «التعاون»، بينما تؤكد أن النجاح في إقامة قاعدة إسلامية قوية داخل الولايات المتحدة من شأنه أن يشكل أفضل دعم ومساعدة في سبيل إقامة الحكومة العالمية.
كما كشفت الصحيفة عن وثيقة أخري تعود إلي فترة الثمانينات، وتشمل مناقشات حول الحاجة إلي تأمين الجماعة من اختراق الصهاينة والماسونيين والمخابرات الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالية.
واستطلعت الصحيفة آراء عدد من الخبراء الأمريكيين والباحثين في شؤون الإرهاب، مذكرة أن المذكرات وشرائط الكاسيت والوثائق التي جري ترجمة كثير منها من اللغة العربية، تشمل خططا واستراتيجيات تفصيلية وضعها التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، والتي اعتبروها دليلا علي سعي المتطرفين إلي استبدال الشريعة الإسلامية بالدستور.

ورين بوليسى: لا يجب مساواة إخوان مصر بغيرهم فى أوروبا
الخميس، 27 مايو 2010 - كتبت إنجى مجدى
قالت مجلة فورين بوليسى إنه فى أواخر عام 2005، قررت وزارة الخارجية الأمريكية حاجة مسلمى أوروبا إلى مساعدة الولايات المتحدة، بسبب التطرف والعنف المستشرى من قبل الأصوليين، كما أنه لم يكن من قبيل الصدفة أن ثلاثة من الأربعة إرهابيين الذين شنوا هجمات الحادى عشر من سبتمبر حصلوا على أصوليتهم فى أوروبا، بالإضافة إلى الإرهابيين من المسلمين الذين قتلوا المئات فى لندن ومدريد.
وما يحتاجه مسلمى أوروبا، وفق ما رأت الخارجية الأمريكية فى عهد بوش، هو المساعدة على إنشاء شبكة دولية لمناقشة العزلة والتطرف.
وهذا ما فعلته الخارجية الأمريكية، حيث أقامت المؤتمرات واللقاءات مع الإخوان المسلمين فى أوروبا والسعوية. واعترف مسئولون من الخارجية أنهم وجهوا الدعوة لأشخاص متهمون بالتطرف، ولكنهم قالوا إنهم لم يهتموا بسجلهم. وقد بدأ التأييد لجماعة الإخوان المسلمين ينتشر خارج وزارة الخارجية الأمريكية، وعلى النقيض استمر الأمن الداخلى فى معارضة الإخوان، ومن هنا تم رفض دخول طارق رمضان المحاضر الشهير إلى البلاد.
وأشارت فورين بوليسى إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما سارت على دعم مماثل، فخلال حملة الانتخابات الرئاسية، عين أوباما مازن الصباحى كمنسق للوصول إلى المسلمين، وعلى الرغم من أن الصباحى له اتصالات واسعة مع منظمات الإخوان المسلمين، وكان رئيسا لجمعية الطلاب المسلمين، التى تم تأسيسها من قبل أشخاص لهم علاقة بمسجد ميونيخ، الذى لعب دورا رئيسيا فى تفجيرات الحادى عشر من سبتمبر.
لكن هذه المعلومات تم تجاهلها أو نسيانها، حينما تم اختياره خلال الحملة الانتخابية، واستقال عام 2008 فقط عندما نشرت إحدى الصحف هذه الحقائق مركزة على الإخوان المسلمين. كما رعت الخارجية الأمريكية فى يناير 2009 زيارة من قائد مسلم ألمانى لواحدة من معاقل الإخوان المسلمين فى الولايات المتحدة، المعهد العالمى للفكر الإسلامى.
وتضيف المجلة الأمريكية، أنه ربما يرى البعض أن الدول الغربية يجب أن تصل إلى جماعة الإخوان المسلمين المضطهدين من النظام السلطوى بمصر، لكن هذا لا يعنى أنه يجب تأييد دور الإخوان المسلمين بين مسلمى أوروبا، فما يبدو معتدلا فى مصر يمكن أن يكون متشددا فى باريس وميونيخ.
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 12-02-2011
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: رساله الى ممدوح نخله والى كل المحامين الاقباط رفع قضيه عن تمويل الاخوان

الراي» تكشف تفاصيلها ولقاءات بديع أثناء العمرة
وثيقة سرية لإعادة تشكيل «الإخوان» الدولي والمفاجأة... تنازل المصريين عن «الغالبية»
|القاهرة - «الراي» 23/08/2010
في وقت تدور معارك طاحنة بين مشاهير جماعة «الإخوان المسلمين» وقيادات الجماعة المحظور نشاطها قانونا في مصر، ومع ازدياد الفجوة بين الفريقين من ناحية، وبين قيادات الجماعة وشبانها من ناحية أخرى، حصلت «الراي» على وثيقة تستهدف إعادة ترتيب أوضاع التنظيم الدولي للجماعة في اتجاه إبعاد المخاطر «القطرية» عن أعضاء الجماعة في مصر، والسعي نحو «دولية» أكثر، في إشارة واضحة لتقويض هيمنة وسيطرة المجموعة المصرية على التنظيم الدولي.
وكشفت الوثيقة عن تنازل «المجموعة المصرية» عن ما يمكن تسميته «حصة الغالبية في التنظيم الدولي»، وفي الوقت نفسه فرض مرشد إخوان مصر محمد بديع مرشدا عالميا وأن يكون التنظيم بديلا لتنظيم «القاعدة»، وهو ما يستلزم «إيجاد آلية اتصال بالقوى العالمية وبتغيير أسلوب العمل».
وتؤكد الوثيقة انه «بعد مرور مايقرب من ربع قرن على أسلوب العمل في التنظيم العالمي، فإن الواجب يقتضي مراجعة اللائحة التي تنظم العمل، خصوصا أن التحديات الأمنية ازدادت في شكل لم يكن موجودا مع بدايات العمل، ولم تدخل في الحسبان عند إقرار اللائحة، إضافة إلى عوامل كثيرة طرأت تخص الساحتين العالمية والإقليمية وتخص عمل الأقطار ولايجب تجاهلها»، وأهم هذه العوامل:

• التفاوت الكبير في السماح للجماعة بالعمل العلني والمشاركة الفعالة في بعض الأقطار يجعل من غير الطبيعي أن يتم تحجيمه أو تعويقه نتيجة ظروف مصر التي تعاني المزيد من الضغط والمنع من السفر بما يمنع من مشاركة طاقات مؤهلة موجودة خارجها من تحمل مسؤوليات بشكل رسمي طبقا للائحة، وهو أمر تسبب فيه بشكل كبير النص الذي يفرض وجود 8 أعضاء من بلد المرشد، يعني مصر، كأعضاء في مجلس الشورى العالمي، وبالتالي في مكتب الإرشاد من بين 13 عضوا هم أعضاء المكتب، وقد تكون المبادرة الأخيرة بوجود إخوة برلمانيين يمكنهم السفر والتنقل أمرا جيدا إلا أنها ستظل مرهونة بردود فعل النظام.
• إن دور مكتب الإرشاد الحالي لايتناسب مطلقا مع قيادة حركة عالمية نتيجة أن جميعهم من المنطقة العربية، فالخمسة أعضاء غير المصريين يتم اختيارهم عن طريق مجلس الشورى الذي لايعرف أعضاؤه غيرهم، وبالتالي فإن معظم لقاءات المكتب تضيع في أمور المنطقة العربية.
• الذي يناسب قيادة الجماعة مكتب الإرشاد من توسع الجماعة وازدياد رقعة انتشارها هو الاهتمام بتناول الملفات الكبيرة من عمل الجماعة والقضايا الرئيسية من قضايا الأمة من قبيل الصراع الصهيوني في فلسطين، وملفات التربية والتخطيط والتنسيق مع الحركات الإسلامية، والعلاقة مع القوى على الساحة العالمية.
• من الضروري أن يجري العمل في مصر بصورة قطرية كباقي الأقطار وما يتطلبه ذلك من أن يكون لمصر مراقب عام ومكتب تنفيذي للإرشاد باعتباره مسمى تاريخيا ومجلس شورى قطريا على أن يتفرغ فضيلة المرشد للمسؤولية العالمية مع نائبه من داخل مصر، إضافة إلى أعضاء مكتب الإرشاد العام الذين يتم اختيارهم من مصر والمقترح ألا يكون عددهم 8 بل أقل، على أن يكونوا متفرغين لمهماتهم العالمية.
• بخصوص اللائحة وأساليب العمل، فهناك مقترحات عدة مطروحة للتعديل والتطوير، وعلى سبيل المثال المقترح التالي للدراسة كنموذج لأي مقترحات أخرى في هذا الخصوص:
أولا: - تقسيم الأقطار الأعضاء في التنظيم العالمي إلى مناطق جغرافية على الشكل التالي:
• منطقة شرق العالم العربي، وتشمل: العراق والأردن وسورية ولبنان، إضافة إلى دول الخليج.
• منطقة غرب العالم العربي وأفريقيا، وتشمل: مصر وليبيا وتونس والجزائر وموريتانيا والسودان ودول أفريقيا الأخرى.
• منطقة آسيا، وتشمل: دول آسيا كلها أستراليا واليابان، ويمكن تقسيمها إلى منطقتين إذا دعت الحاجة.
- منطقة الغرب، وتشمل الأميركيتين وأوروبا.
وتكون أساليب العمل في هذه المكاتب وفق القواعد التالية:
1 - تكون هذه المكاتب مسؤولة عن إدارة العمل في مناطقها، ويتشكل لها مجلس شورى ومكتب تنفيذي تنتقل إليهما اختصاصات مكتب الإرشاد العام ومجلس الشورى العام على ألا تتجاوز هذه الاختصاصات حدود المنطقة.
2 - يقوم مكتب كل مجموعة بإنشاء أجهزته وترتيب لقاءاته ورسم سياسته وفق لوائح محددة يعتمدها مكتب الإرشاد العام.
3 - يكون مسؤولو المكاتب أعضاء في مجلس الشورى العام بحكم مناصبهم كما يكونون أعضاء في مكتب الإرشاد العام.
4 - يقوم مكتب المجموعة بعرض محاضر لقاءاته ومايصدر عنه من قرارات بصفة دورية على مكتب الإرشاد العام للعلم بها ولضمان مطابقة السياسات المتبعة للسياسات العامة للجماعة.
5 - تنشئ كل مجموعة أمانة فرعية تقوم على حفظ مستنداتها وأوراقها، وتكون صلة مكتب الإرشاد العام والأمانة العامة للجماعة بهذه المجموعات عن طريق هذه الأمانة الفرعية.
6 - في حال حدوث خلاف داخلي أو نزاع بين دول المجموعة الواحدة أو في قطر واحد منها ويستدعي تدخل مكتب الإرشاد في حال عجز مكتب المنطقة عن الحل، فإنه يمكن إحالة الأمر إلى محكمة الجماعة أو تكوين لجنة من عضو أو أكثر إضافة إلى المكتب الموجود في المجموعة الإقليمية لحسم الأمر حتى لايشغل مكتب الإرشاد العام عن دوره على المستوى العالمي.
7 - تقوم كل مجموعة بوضع خطة تمويل ذاتية لها، كما يتم التنسيق بينها وبين المجموعات الجغرافية الأخرى عن طريق الإرشاد.
ثانيا: مجلس الشورى العام
نظرا للضرورات الأمنية الملحة يتم تقليص أعداد أعضاء المجلس لتقليل حجم الاجتماع الواحد ليكون على الشكل التالي:
1 - 3 إخوة من كل منطقة جغرافية يختارهم مجلس شورى المنطقة « 3x 4= 12».
2 - 5 إخوة من بلد المرشد بمن فيهم المرشد(5).
3 - 7 إخوة من أصحاب الكفاءة يتم اختيارهم مع بداية كل دورة جديدة (7) المجموعة الكلي (24 عضوا) وتبقى مهمة المجلس واختصاصاته كما هي منصوص عليها في اللائحة القديمة.
ثالثا: مكتب الإرشاد العام, يقترح أن يتم تكوينه على الشكل التالي:
1 - فضيلة المرشد العام(1).
2 - 3 من بلد المرشد بمن فيهم نائبه (3).
3 - نائب من الخارج من بين أعضاء المجلس يرشحه المرشد (1).
4 - مراقبو المناطق (4).
5 - أمين عام يرشحه المرشد ويوافق عليه مجلس الشورى (1).
6 - يتم تعيين جهاز مالي يتولى تأمين متطلبات العمل بالتعاون مع المناطق، ويتولى الإشراف على هذا الجهاز أحد الإخوة أعضاء المكتب بتكليف منه.
مجموعة أعضاء المكتب (10) وتكون مهمة مكتب الإرشاد العام كالتالي:
1 - المهام المنصوص عليها في المادة 29 من اللائحة الجديدة.
2 - متابعة الأجهزة المركزية التالية: التربوية- السياسية والإعلام والتخطيط والاستثمار.
3 - يكون مسؤولا عن القضايا التالية: فلسطين- الحوار مع أصحاب الديانات السماوية- الشيعة والسنة- قضايا الأقليات في عالم: الفيليبين وكشمير وغيرهما- التنسيق مع الحركات الإسلامية الأخرى صاحبة التوجه الفكري المشترك- قضايا الفكر العامة- الاتصال بالقوى العالمية.
وهذا يعني «5» ترتيبات إضافية هي:
1 - تفرغ مكتب الإرشاد العام لمهمة رسم السياسة والتخطيط دون التقيد بالتنفيذ الذي ستسأل عنه المجموعات الإقليمية وإعفاء المكتب من هذه المسؤوليات.
2 - إحكام الصلة والمتابعة عن طريق عمل الأمانات الفرعية.
3 - اختصار المسافات بين القيادة والقواعد لضمان إحكام الصلة بصورة أكبر بدوائر عمل الجماعة.
4 - يمكن إسناد مسؤولية الأجهزة والنشاطات إلى أعضاء في مجلس الشورى لضمان متابعة هذه الأجهزة دوريا عن طريق المجلس.
5 - يقوم كل جهاز بوضع خطته على أساس الخطة العامة للجماعة وبجداول زمنية يمكن المحاسبة عليها.

This site was last updated 08/23/10
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 15-02-2011
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: رساله الى ممدوح نخله والى كل المحامين الاقباط رفع قضيه عن تمويل الاخوان

عقب الفرحة الكبيرة التى عمت الشوارع المصرية عقب تنحى الرئيس مبارك عن الحكم قام الآلاف من الشباب بدعوة لتنظيف الميدان من جميع ما فيه قمامة او أحجار لمغادرة الميدان والعودة للمنازل بعد تحقيق مطالبهم وقام الشباب بتقسيم أنفسهم الى مجموعات لتنظيف ومسح الميدان حتى يستقبله الصبح .

وفى ظل تحرك الشباب بحملة التنظيف فوجئ الشباب بصعود قلة من الأخوان – لا يتجاوز عددها 2000 شخص - على منصة الإذاعة التى أعدت للثورة وطالبوا المعتصمين بعدم المغادرة حتى تتحقق مطالبهم وهو ما أثار حفيظة الآلاف من الشباب وقاموا بالهتاف ضدهم واصفين إياهم بالبلطجية الذين قاموا بالاستيلاء على المنصة وحاولوا قمع الشباب الذى طالب بمغادرة الميدان احتراما لتنفيذ مطالبهم وصل الامر الى اشتباكات بالألفاظ بين قلة الأخوان الانتهازية والآلاف من الشباب الذى ظل يهتف ده ثورتنا مش ثورة اخوانية اخرجوا منها يلى يا حرامية " وتدخل بعض افراد من القوات المسلحة للفصل بين الطرفين وفض الاشتباك .

وترك الشباب هؤلاء القلة على المنصه وذهبوا لتنظيف الميدان وإخلاءها فى ظل حالة استنفار من انتهازية الاخوان ومحاولة القفز على ثورة الشباب للحصول على مكاسب لمصالحهم الشخصية ,وبعدها حول الاخوان الميدان الى ساحة للخطبة الدينية وقامت إحدى الفتيات بحث الجميع على تحرير فلسطين وهى تقول جايلك يافلسطين ورفض الأخوان الإنصات الى اى من أصوات شباب 25 يناير الذين طالبوا الأخوان بترك الميدان ولكنهم تعاملوا بعنف وشده مع الشباب وقاموا بفرض رقابة حول الميدان ولم يسمحوا بدخول اى شخص سوى بالهوبة الشخصية انتظارا لوصول العديد من الاخوان بالمحافظات الاخرى لاستمرار الضغط على الجيش للمشاركة فى الحكم .

كلمه أخيرة كل من يحب مصر يحذر من خطر الاخوان فهم لا يعرفون لغة الحوار او الاستماع للاخر مهما كان فكل من لا يتفق معهم فهو مختلف عنهم ومن ليس معهم فهو عليهم هذا مبدأ الاخوان ولغتهم العنف والصوت العالى والتكفير حتى ان كل من يخالفهم بالميدان يتهمونه انه حزب وطنى لإرهابه ... خايف عليك يا مصر الاخوان عايزين يسرقوك ويسلموك الى لمصير مجهول بعد سعيهم لسرقة ثورة أبنائك
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:28 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط