تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 12-03-2006
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
makakola is on a distinguished road
الأخ الحبيب الأستاذ
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الأستاذ
متهيأل يعنى قبل ما تتكلمي وتقول خطف واغتصاب وسرقة والكلام اللى بتقولية دة تشوفي انتى او غيرك بتقولوا اية على الاسلام ونبي الاسلام صلي الله علية وسلم ومتهيألي اوي عيب لما تكوني مصرية دة لو انتى مصرية من الاساس ويصدر منك كلام زي دة
أريد أن أعرف إجابة هذا السؤال
ماذا تقولون وترددون علانية عمن تتهمونهم بخطف وإعتقال النساء فى أبى غريب (بالرغم من أنهم ليسوا نسائك)؟
فلتكن عادلا، ولتعطى لنا نفس الحق فى قول نفس الألفاظ عمن يخطفون نسائنا ودستورهم فى ذلك

لا أعتقد بأننى خرجت عن أدب الحوار وإنما ما تعتبره حق من حقوقك فلتعطيه لغيرك أيضا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الأستاذ
طول عمر المسلمين عايشين مع المسيحين في مصر زي السمنة على العسل وانا بنفسي بقولك ادينى مواطن مصري عادي جدا وبروح لصدقائي المسيحين وبنعيد على بعض في الاعياد وبنتفسح سوا
وماذا فى ذلك يا أخى الحبيب
هل رؤيتك لشخص تعتبره يسب نبى الإسلام يعطيك مبررا لكره جارك الذى لم يسئ إليك؟
لو كان هذا منطقك، فبنفس المنطق هذا يعطينا الحق فى كرهك بالرغم من عدم إقدامك على شئ ضدنا لأن أحد المشايخ سبنا فى يوم من الأيام وأساء للمسيح
أليس هو نفس المنطق

لا أعتقد بأننى خرجت عن أدب الحوار وإنما ما تعتبره حق من حقوقك فلتعطيه لغيرك أيضا

أكتفى بهذا لكيلا أثير مشاعرك أكثر من هذا، فإخوتنا المسلمون دائما ما تستثار مشاعرهم سريعا لأنهم مرهفوا الحس
لكن كلمة أخيره، إذا رأيت أحدا يسئ للإسلام، فلتشرح له وجه الإسائة بالحجه والمنطق والدليل والبرهان، وتأكد أن الكثيرون سيساندوك وقتها ويقفون معك لأنك تأتى بالأدله الموثقة على كذب هذا العضو حتى يفقد الجميع ثقتهم به
وهذا هو المنطق الصحيح يا أخى الحبيب

سلام المسيح معك، وأتمنى لك أن تشعر بالسلام الداخلى
قديم 12-03-2006
الصورة الرمزية لـ Mrs 2ana 7or
Mrs 2ana 7or Mrs 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Sep 2005
Mrs 2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ماجد منيب
أخي العزيز الأستاذ،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
هذه المداخلة من مسلم عانى الأمرين مثلك من أجل اقناعهم أننا ليس أعداء، ولاأنكر انني في نفس الوقت استمتع بمداخلات طيبة من ناس محترمين وأكن لهم كل احترام وتقدير، وهذه المداخلة لن أشترك فيها بالذات، لإن هناك عضو يعرف نفسه، عاهدت نفسي ألا أتحدث معه، لتطاوله على حبيبنا المصطفى وعلى شخصي بدون أي سبب، ولكن أقدم أليك اقتراح لماذا لا يتم عقد مقارنة بين حقوق الأقلية المسيحية في مصر، وحقوق الأقلية المسلمة في هذا المنتدى، وفي النهاية أنصحك بالصبر، فاصبر صبراً جميلاً والله المستعان.
وجزاك الله خيراً
أخوك
ماجد منيب

بالمناسبه ماجد يقصدى انا انى اساءت لمحمده وله شخصيا

كونى اساءت لمحمد فمظنش لانى وضعت سايت يراه الملايين ويروج له بعض المسلمين ايضا .....اما له شخصيا فهو بس مزودها حبتين ...ويا سيدى حقك عليا مع انى مش عارفه كلامى ليك ده يجى قطرة ماء من بحر من الاهانات التى نسمعها عينى عينك طول الوقت لكن بما انك مسلم تتبع منطق "ونحن الاعلون" فانت طبعا لا تتحمل اى تلميح او اى حقيقه مرة تصف افعالكم كمسلمين ....رغم ان لك كذا مداخله دخلت لبخت فالكل وانا منهم واتهمتنى انى يهوديه ونزعت عنى مصريتى وقبطيتى بدون وجه حق
فهل انت بالشجاعه ان تعتذر لى عن كلامك المسئ لى ايضا ؟؟

لا اظن ولندع الوقت يثبت صحه كلامى .....

اما عن مقارنه حقوق شعب يتعدى ال 10 مليون قبطى باولادهم ونسائهم وحياتهم بكام مسلم لا يتعدون اصابع اليد الواحده ....لا يسعنى غير انى اقول .....

عيب.... فانت تهيننا وتستقل بنا وتضعنا فى مكان كما لو كنا مواطنون درجه عاشرة وهذا ليس من حقك ايا كنت او من حق اى شخص

فكر فى كلامك مرة اخرى وانا اعلم يقينا انك لن ترد لعدم وجود رد عندك من الاصل

تحياتى

الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
ماجد منيب ماجد منيب غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2005
ماجد منيب is on a distinguished road
السيدة/انا حر
السيد/اناحر
وأديني بارد، وباثبتلك إني كمسلم ايدي ممدودة دائماً، ولكن مش معنى أني حامد ايدي اني حاتخلى عن اسلامي أو قرآني او حديثي، أبداً ، والتقارب الحقيقي لازم يحصل بين مسلمين حقيقيين مثلي ومسيحيين حقيقيين مثلكم، وليس بين مسلمين على شاكلة فرج فودة، ومسيحيين على شاكلة نبيل بباوي، فهذا لن يكن تقارباً بل نفاق وتهاون وتفريط، او تخلي عن الدين، ولاإيه؟؟؟
أولاً ..كلمة حقك عليا دي عندي كبيرة جداً،وباقولك برضه حقك عليا اذا كان بدر أي تجاوز مثلي ولكن أؤكد إن لو حصل تجاوز مني فكان رد فعل مش أكثر، وعلى فكرة مش باقولها مدح في نفسي، أتسم بالقلب الطيب ولله الحمد، وكما قال جبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم،غضب المؤمن كالبرق اللامع."صدق رسول الله".
مش عارف هل تحبوا اللي يخدعكم، أنا لما بألاقي مسيحي متشدد مثل المفدي أو كيتي أو الخواجة او أنتم ويكون فيه حوار بأدب باكون سعيد به، أما لو مسيحي منافق يتلون ويشكل نفسه حسب الموقف، او مسيحي بيوافقني بما يخالف تعاليم دينه لن أحترمه، إلا لو أسلم هذا موضوع آخر.
السيدة/انا حر، لاأبادر بالهجوم وحتى في حالة تعرضي للهجوم اتحامل وبيكون رد فعلي ضعيف جداً ، وكلمة يهودية قصدت بيها شئ واحد، هو إني باكون هادئ جداً وحريص على استمرار حوار مهذب هادئ ناضج، ولاأجد المقابل، وأكرر ماقاله ابراهام لنكن عندما حذر الشعب الأمريكي منهم أنهم كالطفيليات غذاؤهم الحروب، وكان قصدي فقط تعبير عن إنك بتجريني لحرب عن طريق الحوار كلما أخذت الحوار للسلم.وياستي أديني أهو باعتذر.
وبالنسبة للسايت اللي أرسلتيه، لااستطيع أن أسمح لنفسي بمناقشته، وعلى فكرة عايز أقولك حاجة، ومن غير مانصدع بعض كل الشبهات مردود عليها، وممكن أديكي سايت فيه كل الردودد لو حبيتي، ولديكم الكثير أيضاً من الشبهات وتردون عليها، ولكم ردودكم ودعواكم، وانا لو من هواة القص واللزق حافتح أي موقع اسلامي واجيبلكم الردود واجيبلكم شبهات دينكم مثلما فعل البعض مثل مسلم سلفي مثلاُ، ولكن لن يزيدنا الأمر إلا تباعداً ونفوراً وأنتم تعرفون ردودنا، وإن لم تكونوا تعرفوها يمكنكم مثلما فعلت انا وفتحت مواقع قبطية تفتحي أي موقع اسلامي وحتلاقيها ان شاء الله.
طيب انا مسلم ملتزم ، متشدد مصلي مزكي حاجج 3 مرات وعملت عُمرة 39 مرة ، اعشق اسلامي، واواظب على قراءة القرآن، ولااعترف بدين آخرغير الإسلام، ولااحب دين آخر غير الإسلام، ملتزم بتعاليم ماأوصاني به الله عز وجل، وليس عندي الاستعداد لمعصيته.
لأول وهلة حتقولي يبقى حتعادينا، حاقولك لا، كنت ولازلت لي أصدقاء منكم ونحمل لبعض كل الاحترام والتقدير، ولما بكون في مصر بيبقى صديقي المسيحي معايا في السيارة، باركن السيارة عشان أصلي جماعة في الجامع وباطلع من الجامع واحنا صحاب،لإن كل الآيات اللي بتذكروها تُطبق لو كنا في حالة حرب ولكننا لم نكن ولن نكون في حالة حرب إن شاء الله.
أقرأ أحيانا إن إحنا عايزين نطردكم من مصر، ياعزيزتي اظن لو النية متجهة لكده كان الأمر حيكون أسهل من 1400 سنة، وبعدين احنا مانقدرش نستغنى عنكم، القط مايحبش إلا خناقه، حنلاقي مين تاني نناكف فيه ويناكف فينا(أرجو تقبل الدعابة).
ثانياً: لسنا يهوداً لكي نقوم على أنقاض الآخرين، بل نحن مسلمين وتعريف الإسلام في اللُغة والإصطلاح "السلام مع النفس، والاستسلام لله تعالى".
ثم احنا وانتم ايه، اي حاجة حتطولنا حتطولكم، اسرائيل لما ضربت مصنع أبو زعبل ، ومدرسة بحر البقر، لم تفرز المسيحيين من المسلمين، وأذكر من 30 سنة كنت في حوار مع جاهل،أُمي ساذج، واستمريت في الحوار معه من أجل الضحك، وأراد أن يعبر عن علاقتنا بالمسيحيين بقول طبعاً فيه تخريف ولكن يعكس النفس البسيطة لمسلم، لايكره المسيحيين،فقال المسيحيين والمسلمين واحد، ربنا واحد في جميع الدول العربية(لاحول ولاقوة إلا بالله)، الكلمة في قمة السذاجة، ولكن تعكس معاني جميلة أراد ان يعبر بها عن عدم كراهيته لكم. وهذا هو المسلم وله الحمد وعدم كراهيتنا لكم واندماجنا ومعاشرتنا لكم(ماعدا قلة احنا نفسنا لانؤيدها) دليل على ذلك.وهذه القلة أيضاُ موجودة عندكم.
للحديث بقية، وأرجو ان تكون صفحة جديدة في العلاقة بيننا. والمصري معروف ان قلبه طيب، فالجار بيتخانق مع جاره مسيحي أو مسلم ويتصافى.
اما بخصوص حقوق الأقلية المسلمة في المنتدى فدي حكاية أخرى لإني طولت عليكم.
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Moderator

الأخ الحبيب ماجد منيب
مداخلتك الأخيرة رائعة

وتأكد بأنك إذا بدأت حوارا جادا ستلقى حوارا جادا من الطرف الأخر أيضا

وقد تتعجب إذا علمت أننى أعجب بالمتشددين من المسلمين أكثر من إعجابى بالشخص المسلم الغير متمسك

لى سؤال لو سمحت فى إطار الحوار الهادئ الهادف

لنقل إنى جارك فى نفس العماره
والبلدة التى نسكن بها سويا لا يوجد بها مسيحى أخر غير عائلتى
ويوجد أما عمارتنا جامع كبير يجتمع به كل أهل البلدة للصلاه

فهل ستسمح لى ببناء كنيسة بجوار هذا الجامع لأصلى بها أنا أيضا؟

شكرا لك
قديم 12-03-2006
Registered User

السيد/ ماكولا(عفواً لتحوير الاسم لإن الإسم الآخر لايروق لي)
حسناً ماذكرت فلما أقولك إني مسلم بمعنى كلمة مسلم فده دليل على نقاء السريرة وصدق الحوار بدون تحايل أو لف أو دوران.
السؤال الذي سألته لي، لو اجبته حسب علمي الضئيل ساقول لك نعم. ولكن أعتقد ان هذا ليس دور الفرد بل تحدده الدولة، وسأوضح لك شيئاً فأنا مثلاً ضد الزوايا( المساجد الصغيرة) لإنها تفتت الإسلام وتجد إن كل اتنين تلاتة بيصلوا لوحدهم بعكس المساجد الكبيرة ممكن تجمع المسلمين بينما أجد الكنائس تجمعاً ضخماً للمسييحيين(على فكرة دخلت كنائس أكثر منك) ما تصدقش ده هزار بس.
على فكرة باحس بسعادة جامدة بأي تقاربن وكفانا تباعد.
اخوك ماجد.
على فكرة أكتب ماتريد وباقي الحوار غداً لإني بدأت أنشغل.
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Moderator

الأخ الحبيب ماجد منيب
شكرا لردك ويمكنك كتابة الإسم كيفما تشاء
لن أنتظر ردك الأن لمششغوليتك ويمكننى الإنتظار للغد
إقتباس:
السؤال الذي سألته لي، لو اجبته حسب علمي الضئيل ساقول لك نعم.
شكرا لشعورك
ولكن
ماذا ستقول لمسلم أخر أثناء حوار بينكم حول الشروط العمرية التى تمنع ذلك وأنك بهذه الموافقة تعديت على شروط الوثيقة العمرية؟
فى معرفتى لردك عليه فائده كبيرة فيمكن أن أتعلم منك كيف أرد على من يظهر لى الوثيقة العمرية، وبهذا نكون بدأنا نتخذ خطوات عملية فى طريق التقارب

شكرا لك
قديم 12-03-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2004
bolbol is on a distinguished road
كالعادة يطلقون علي الحقيقة النار بأسم المشاعر المجروحة لما يرونه هنا..

و يستأسدون بأنهم أصحاب حجه و ممتلكي أدله الاثبات في تحريف الكتاب المقدس لكن "بأحترام" . يكرهون فودة لأنه مسكت أمثالهم عجزوا أمام حجته و يعدوا أنفسهم من المسلمين "الحقيقين" علي أي أساس و بأي منطق لا أحد يعرف ولا هم أنفسهم، يستكبرون و يدعون أمتلاك حجه يتعصبون لها و يقتلون لكن لا نراها أبدا.

أردت فقط أن أسجل ملاحظة علي كلام العضو المتأكد من "الردود" علي "الافتراءات" بجرة قلم. يدعي كذبا بأن فقه الذميه المقيت العنصري يستخدم في حالة الحرب -أي حرب و مع من - كله تحريف للحقائق و أدعاء باطل بتغيير الحقائق و عدم فهم أو فهم برجماتي مقيت بلا مبداء.

أسف للجميع لكن أذا كنتوا أعتبرتوا مداخلته الاخيرة "مداخلة سلام"
أراها أنا سم ولا شئ غير السم فكلها كبرياء و تحوي بطايتها ها الشعور القاتل بأنه(أي المحاور) ولي النعم و معطي الأمان للتحدث.

لا أتسامح مع هذه العقليات..
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Registered User

السيدم/ماكولا
لاأعلم شئ عن الوثيقة العمرية،اما بالنسبة للسيد/ بلبل، لاتعليق،لإني لااريد ان أُخرج الحديث عن مساره الجميل، وعلى فكرة أعتقد إننا عشنا عمرنا كله المساجد بجوار الكنائس.
الحديث شادتني جداً،ولكن إلى اللقاء غداً.
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Moderator

الأخ الحبيب ماجد منيب

لا تتعجل فى الرد اليوم ولترد حينما يأتيك وقتا غدا
أنا فقط ضع لك الرابط الذى ستجد عليه نص الوثيقة العمرية لتقرأها بهدوء
http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=9&nAya=29

شكرا لك
قديم 12-03-2006
الصورة الرمزية لـ bolbol
bolbol bolbol غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2004
bolbol is on a distinguished road
قصص العدل المزعوم و نازية القدماء المستحدثة و المتسربلة بقيم الايمان.

أضغط علي الصورة لتستفيد و تفيد..

ملاحظة: كلامي هجوم علي شريحة معينة من المسلمين تدعي الورع

و التقوي و تختزل مفهوم الأنسان بالظبط كالنازية..

مع الشكر لصاحب البحث..

الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2006
Mena0064 Mena0064 غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
Mena0064 is on a distinguished road
إقتباس:
السيدم/ماكولا
لاأعلم شئ عن الوثيقة العمرية،اما بالنسبة للسيد/ بلبل، لاتعليق،لإني لااريد ان أُخرج الحديث عن مساره الجميل، وعلى فكرة أعتقد إننا عشنا عمرنا كله المساجد بجوار الكنائس.
الحديث شادتني جداً،ولكن إلى اللقاء غداً.
يا أخ ماجد، المسلمين اللى زيك على عينى و راسى، لكن أؤكد لبك يا عزيزى إن أمثالك أقلية و إن عصابة مثل الإخوان المسلمين تنظر لأمثالك على إنك كافر تستحق القتل، الحقيقة هى إن الأقليات الدينية و العرقية بالإضافة للطبقة المثقفة دورهم الحبوى هو العمل على إعتدال المجتمع لأنهم أول ضحايا أى إنحراف أو تعصب. يعنى إحنا و إنت فى كفة واحدة و الأقباط كونهم أكبر أقلية أى تغيير فى وضعهم هو سابقة تلحق بباقى موازبن الإعتدال فى المجتمع بما فيهم أمثالك من المسلمين المعتدلين. لا تنس يا عزيزى إننا لا نناضل لصبغ مصر أو دسنور مصر بالمسيحية و لا ننادى بطرد المسلمين و لا ننادى بمنحنا مميزات كأصحاب الأرض الأصليين و لا ننادى بعدم ولاية المسلم و لا غيرة من هذا الهراء كل اللى إحنا عايزينة هو المساواة التامة بين كل المصريين بغض النظر عن الدين و الملة و اللون و الجنس و الأصل و الوضع الإجتماعى و المادى و السن و العنوان إلخ إلخ. يعنى المسلم و المسيحى و البهائى و الملحد و اللبوذى و الرجل و المرأة و البحرى و النوبى و البدوى كلة زى بعضة أمام القانون و التشريع.

حد شايف فى دة ظلم؟

ما حدش قالك تؤمن بالمسيحية و لا حتى تحب المسيحية و لا البوذية و لا نحن نعترف بنبى الإسلام...لكن أنت مصرى إذن أنت مواطن زيى زيك غصب عنى و عنك.

حد شايف فى دة ظلم؟
الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2006
Registered User

أخي العزيز ماكولا
معلش حارد بسرعة لإني مشغول جداً ولكن رديت خوفاً انك تفتكر إني باهرب من الحوار،ويمكن مش حاقدر أرد عليك غير بكرة تاني.
قرأت الوثيقة وكمسلم لايمكنني معارضة ماجاء فيها، ولكن السؤال الآن هل هذه الوثيقة ملزمة في كل وقت ومكان، حقيقة لاأعلم، فصلح الحديبية على سبيل المثال كان فيه اجحافاً كبيراً للمسلمين، فهل هو مرجعنا الدائم عند عقد أي معاهدة مع غير المسلمين، بالطبع لا، والوثيقة العمرية فعلاً تحتاج إلى رأي جمهور العلماء عن كونها مرجعاً ملزماً على مدى العصور أم لا، ورأي شخصي الضعيف لن يحسم الأمر،دي حاجة، بالنسبة لمن يكرهني ويكره المسلمين مثل السيد/بلبل أقول له أن العداء لايحتاج إلى حوار فبسيطة جداً انت بتكرهني وتأكد أنني احمل إليك نفس الكراهية التي تحملها لي ولو عايز اكثر مفيش مانع، يبقى حنتناقش ليه خلاص ياأخي تاكد ان كراهيتي لك وصلت إلى حدها الأقصى ولا تحتاج إلى أي نقاش لنزودها، وربنا يديم كراهيتك لي في قلبك ويديم كراهيتي لك في قلبي، والحرب ليست بحاجة إلى اتفاق أو حوار ولكن السلم هو الذي بحاجة إلى ذلك.
السيد/ مينا لايستطيع احد أي ان كان تكفيري طالما أنا لاأنكر القرآن والسنة وأعمل بهما والحمد لله واشهد ألا اله الا الله وأن محمدا رسول الله وأقيم الصلاة وآتي الزكاة وأصوم رمضان وأحج البيت متى استطعت. وألتزم بنصوص قرآني وحديثي.والتكفير قضية كبيرة جداً في الإسلام.
أخوكم
ماجد منيب
الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2006
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
السيدة/انا حر
السيد/اناحر
وأديني بارد، وباثبتلك إني كمسلم ايدي ممدودة دائماً، ولكن مش معنى أني حامد ايدي اني حاتخلى عن اسلامي أو قرآني او حديثي، أبداً ، والتقارب الحقيقي لازم يحصل بين مسلمين حقيقيين مثلي ومسيحيين حقيقيين مثلكم، وليس بين مسلمين على شاكلة فرج فودة، ومسيحيين على شاكلة نبيل بباوي، فهذا لن يكن تقارباً بل نفاق وتهاون وتفريط، او تخلي عن الدين، ولاإيه؟؟؟
السيد/ ماجد أحييك على إصرارك على الأستمرار فى الحوار بهدؤ ... بس لفت نظرى فى كلامك شيىء أستعجبت له ... هل معنى أن تحط إيدك فى إيدى هذا يدعوك الى التخلى عن ديك من قريب أو بعيد!!! و هل معنى إنى سأبدأ حوار معك معناه إنى سأبدأ فى التنازل لا أعتقد ذلك ... لكن الحوار يقوى العلاقات و يعزز التفاهم و يؤكد الأحترام المتبادل ...
سؤال بخصوص فرج فودة الذى قتل بسبب أرائه و أفكاره لو كنت مكانا هل نبيل بباوى يستوجب نفس مصير فرج فودة ؟؟؟؟؟

إقتباس:
أولاً ..كلمة حقك عليا دي عندي كبيرة جداً،وباقولك برضه حقك عليا اذا كان بدر أي تجاوز مثلي ولكن أؤكد إن لو حصل تجاوز مني فكان رد فعل مش أكثر، وعلى فكرة مش باقولها مدح في نفسي، أتسم بالقلب الطيب ولله الحمد، وكما قال جبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم،غضب المؤمن كالبرق اللامع."صدق رسول الله".
يا سيدى لا داعى أحد يزعل من أحد و إحنا المصريين عموما نتصف بطيبة القلب و التعاطف مع الغلبان و الضعيف ... و المسيحية تحث على التسامح الى درجة إنكار الذات فى مقابل إنتشار السلام و المحبة لكن فى نفس الوقت المثل بيقول "أتقى شر الحليم إذا غضب ؟!" ...

إقتباس:
مش عارف هل تحبوا اللي يخدعكم، أنا لما بألاقي مسيحي متشدد مثل المفدي أو كيتي أو الخواجة او أنتم ويكون فيه حوار بأدب باكون سعيد به، أما لو مسيحي منافق يتلون ويشكل نفسه حسب الموقف، او مسيحي بيوافقني بما يخالف تعاليم دينه لن أحترمه، إلا لو أسلم هذا موضوع آخر.
أسمحلى ألفت نظر سيادتك على ان أغلب المسلميين الملتزمين بدينهم يتصفون بشدة الأدب و قل الأدب فى بعض الوقت معلش أعذرنى على هذا الوصف و سوف أعطيك أمثلة صغيرة مثلا :
حرمانية تبادل التهانى بأعيدنا الدينية ... نحن لا نفعل بالمثل (قلة أدب)
فرض عدم الأكل و الشرب جهرا فى صيام رمضان ... نحن لا نفعل بالمثل (قلة أدب و حاجة تخنق)
عدم السلام بالأيدى للنساء ... نحن لا نفعل بالمثل (قلة ذوق و سؤ نية غير مبرر)
الحكم المسبق على كل المسيحيين أنهم ذنادقة ... سوف نفعل بمثل بالحكم على كل المسلمين بالأرهاب (واحدة بوحدة)
لبس السيدات المحتشم بالأضافة الى الحجاب لا غبار عليه لكن لبس الحجاب الغير محتشم؟؟؟ (قلة أدب لأنها تفرق و لاتجمع)
إلباس الأطفال الحجاب ... (غير مبرر و يدعو الى سؤ نية و تفرق لا تجمع)
إدعائكم بأنكم الأعلون ... نحن لا نفعل بالمثل (قلة أدب و عنصرية و غير منطقى)
و هذه بعض الأمثلة على سبيل المثال و ليس الحصر ... التى تفرق بيننا و لا تجمع !؟

إقتباس:
السيدة/انا حر، لاأبادر بالهجوم وحتى في حالة تعرضي للهجوم اتحامل وبيكون رد فعلي ضعيف جداً ، وكلمة يهودية قصدت بيها شئ واحد، هو إني باكون هادئ جداً وحريص على استمرار حوار مهذب هادئ ناضج، ولاأجد المقابل، وأكرر ماقاله ابراهام لنكن عندما حذر الشعب الأمريكي منهم أنهم كالطفيليات غذاؤهم الحروب، وكان قصدي فقط تعبير عن إنك بتجريني لحرب عن طريق الحوار كلما أخذت الحوار للسلم.وياستي أديني أهو باعتذر.

عندما تتهمنا بأننا يهود كأنك تتهمنا بأننا مسلمين بالظبط !!! هل نحن ممكن من قريبأو بعيد مثلا أن نكون مسلمين أو مثل المسلمين؟! طبعا لا ... لأنك مثل ما أنت تفتخر إنك مسلم أنا أيضا أفتخر إنى مسيحيى و لا أحب أحد أن يصفنى بأنى غير ذلك ... و فى نفس الوقت نحن لا نضمر أى عداء مع أى إنسان مهما كان معتقده ... علمنا المسيح له كل المجد أن نحترم الأنسان مهما كانت خلفيته و أن نعامل الناس ليس بحسب دينهم أو جنسيتهم ... بل نعامل الجميع بمحبة ...

إقتباس:
وبالنسبة للسايت اللي أرسلتيه، لااستطيع أن أسمح لنفسي بمناقشته، وعلى فكرة عايز أقولك حاجة، ومن غير مانصدع بعض كل الشبهات مردود عليها، وممكن أديكي سايت فيه كل الردودد لو حبيتي، ولديكم الكثير أيضاً من الشبهات وتردون عليها، ولكم ردودكم ودعواكم، وانا لو من هواة القص واللزق حافتح أي موقع اسلامي واجيبلكم الردود واجيبلكم شبهات دينكم مثلما فعل البعض مثل مسلم سلفي مثلاُ، ولكن لن يزيدنا الأمر إلا تباعداً ونفوراً وأنتم تعرفون ردودنا، وإن لم تكونوا تعرفوها يمكنكم مثلما فعلت انا وفتحت مواقع قبطية تفتحي أي موقع اسلامي وحتلاقيها ان شاء الله.
بالنسبة للسايت نحن نحترم حرية التعبير و حرية التخيل و حرية النقض البناء ... و لا أستطيع أن أفرض على أى إنسان بعدم التخيل و التعبير عن ما يدور فى نفسه على الورق ... المهم لا يفعل شيىء يضر بالأنسانية ...

آخر تعديل بواسطة 2ana 7or ، 13-03-2006 الساعة 06:50 AM
الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2006
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
2ana 7or is on a distinguished road
تكملة
إقتباس:
طيب انا مسلم ملتزم ، متشدد مصلي مزكي حاجج 3 مرات وعملت عُمرة 39 مرة ، اعشق اسلامي، واواظب على قراءة القرآن، ولااعترف بدين آخرغير الإسلام، ولااحب دين آخر غير الإسلام، ملتزم بتعاليم ماأوصاني به الله عز وجل، وليس عندي الاستعداد لمعصيته.
و إيه العيب فى كده بربنا يقوى إيمانك ...
إقتباس:
لأول وهلة حتقولي يبقى حتعادينا، حاقولك لا، كنت ولازلت لي أصدقاء منكم ونحمل لبعض كل الاحترام والتقدير، ولما بكون في مصر بيبقى صديقي المسيحي معايا في السيارة، باركن السيارة عشان أصلي جماعة في الجامع وباطلع من الجامع واحنا صحاب،لإن كل الآيات اللي بتذكروها تُطبق لو كنا في حالة حرب ولكننا لم نكن ولن نكون في حالة حرب إن شاء الله.
و ماذا عن ما يسمى بالناسخ و المنسوخ على حد علمى البسيط أن الآيات المكية كانت عندما كان محمد مستضعف ... و عندما أصبح قويا نسخها كلها و هذا ما يحدث حاليا على أرض الواقع مع جميع المسلمين عندما يكون مستضعفين ... يكونوا مؤدبين على الآخر و كل كلامهم يبقى عن سماحة الأسلام و جادلهم بالتى هى أحسن و لنا ديننا و لكم دينكم و كل الكلام ده مثل ما يفعل عمرو خالد فى أوروبا حاليا ... و أول ما شوكتهم تقوى يبقى الكلام يا كفرة و يا ذنادقة و أعدوا لهم ما أستطعتوا من قوة و رباط الخيل ترهبون بها أعداء الله و رسوله مثل ما يفعل أسامة بن لادن و الزرقاوى و الظواهرى و نحن نعلم تماما أنه لا فرق ما بين النموذجين إلا المكان ... أو ما يسمى بدار الحرب و دار الأسلام !!!

إقتباس:
أقرأ أحيانا إن إحنا عايزين نطردكم من مصر، ياعزيزتي اظن لو النية متجهة لكده كان الأمر حيكون أسهل من 1400 سنة، وبعدين احنا مانقدرش نستغنى عنكم، القط مايحبش إلا خناقه، حنلاقي مين تاني نناكف فيه ويناكف فينا(أرجو تقبل الدعابة).
ثانياً: لسنا يهوداً لكي نقوم على أنقاض الآخرين، بل نحن مسلمين وتعريف الإسلام في اللُغة والإصطلاح "السلام مع النفس، والاستسلام لله تعالى".
لا معلش خلينا أصلح لك الجملة دى لأنكم فعلا بتسعوا الى ذلك بكل قوتكم و أنتم بتحاولوا على مر العصور و الأزمنة تعملوا كده لكن حتى الأن مقدرتوش لأن ربنا كان معانا ... يمكن تقدروا فى المستقبل ده موضوع تانى ... لكن أسمحلى أنتم طول عمركوا و أنتم بتحاولوا ؟!
إقتباس:
ثم احنا وانتم ايه، اي حاجة حتطولنا حتطولكم، اسرائيل لما ضربت مصنع أبو زعبل ، ومدرسة بحر البقر، لم تفرز المسيحيين من المسلمين، وأذكر من 30 سنة كنت في حوار مع جاهل،أُمي ساذج، واستمريت في الحوار معه من أجل الضحك، وأراد أن يعبر عن علاقتنا بالمسيحيين بقول طبعاً فيه تخريف ولكن يعكس النفس البسيطة لمسلم، لايكره المسيحيين،فقال المسيحيين والمسلمين واحد، ربنا واحد في جميع الدول العربية(لاحول ولاقوة إلا بالله)، الكلمة في قمة السذاجة، ولكن تعكس معاني جميلة أراد ان يعبر بها عن عدم كراهيته لكم. وهذا هو المسلم وله الحمد وعدم كراهيتنا لكم واندماجنا ومعاشرتنا لكم(ماعدا قلة احنا نفسنا لانؤيدها) دليل على ذلك.وهذه القلة أيضاُ موجودة عندكم.
طبعا البلد بلدنا مسلمين و مسيحين و أى شيىء شر أو خير على البلد حيطولنا كلنا ... و علشان كده لازم التأكيد على المساوة فى الواجبات و الحقوق ... كيف لى أن أكون مخلص لوطن يبخس حقى و حق أولادى !!! و على كل طرف أن لا يحاول أن يلغى الآخر لأنه فى النهاية ليس فى مصلحة بلدنا الى هى فى النهاية مصلحتنا كلنا ... و فى نفس الوقت لازم نكثف جهودنا على التعاون فيما بيننا للنهوض ببلدنا بدلا من التناحر الذى يحدث الأن ...
إقتباس:
للحديث بقية، وأرجو ان تكون صفحة جديدة في العلاقة بيننا. والمصري معروف ان قلبه طيب، فالجار بيتخانق مع جاره مسيحي أو مسلم ويتصافى.
اما بخصوص حقوق الأقلية المسلمة في المنتدى فدي حكاية أخرى لإني طولت عليكم.
يا سيدى لعله خير علينا جميعا ... نستطيع أن نتبادل الأحترام دون إلغاء طرف لآخر أو تهميشه ... و تعميم مبدأ قبول الآخر و التعاون معه بحب و إخلاص لما فيه مصلحة مصر أمنا جميعا.

آخر تعديل بواسطة 2ana 7or ، 13-03-2006 الساعة 07:05 AM
الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2006
baby baby غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Nov 2005
baby is on a distinguished road
اولا احب اشكرك يا استاذ ماجد على روحك
ثانيا انا ليا تعليق ذكرته مدام انا حر وهو انك هتتحاور مش معنى كده انك هتتخلى عن اسلامك هو اه ائلى خلاك تقول كده " تعليقى الاناء ينضح بما فيه ويكفى هذا "
ثالثا استاذ ماجد لا اعتقد انك جاوبت مكا كولا الاجابة الصحيحة مش من العقل انه يمكن بناء كنيسة قدام جامع والناس هتوافق لان حصل عندى العكس قدام كنيستى كان فى ميدان معمول فيه مثلث من الاسفلت فوجئنا بان فى ناس من المسلمين عايزة تاخده وتعمله زاويه فى وسط الميدان " صدق او لا تصدق " جامع فى وسط الشارع قدام باب الكنيسة و حاربنا كتير علشان ناخدها وفى الاخر فعلا اتمجد ربنا والكنيسة اخدتها
استاذ ماجد ائلىانت بتقوله مش ائلى احنا عايشينه انزل معانا على ارض الواقع السادة الاخوان مش نفس تفكيرك
اعذرنى انى قاقولك ان الاخوان دول منكم فالناس بتاخد انطباع انكم كلكم اخوان وبتفكروا زيهم مع انى اعرف مسلمين كتير بيكرهو الاخوان جدا بس مش كل الناس عارفه ده فلازم تعزر الناس
رابعا بلبل بيتكلم عن فئة من الناس بتيجى تعمل انها متسامحة وهىاول المعادين وهو ميعرفش حضرتكم من هم والا لا ، علشان كده صعب انه يفرض حسن النيه اولا لحد لما يثبت ليه عكس ذلك
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة