تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

خيارات الموضوع طريقة العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 22-06-2003
maryana
GUST

عزيزي حنا .. زايد لم ياتي بهم ***** و يضربهم على ايديهم حتى يسلمو
هم يكونون مسلمين مضطهدين في دولهم و يلقون الرعاية هنا
ما العيب في ذلك !!
نحن دين تكافل و لا احد يقدر على اجبار اي شخص على تغيير دينه
دائما ما نسمع ملايين الخليج !! هل ضرتكم بشيء هذه الملايين !!
دائما ابواب الاغاثة مفتوحة للمسلمين و للمتضررين في اي مكان
اذا اتاهم الخير استنكرو و اذا منع عنهم ايضا استنكرو !!!!
لا علاقة لي بمصر انا اتحدث عن بلدي الجميع هنا سواسية و اسال اي احد اذا كان تعرض لاهانه او غيره . انا احكم على الوضع الي اشوفه و بس
عزيزي حنا هنا اذا تحاورت مع مسلم و قلت له انت عبد .. تسجن حتى لو كنت مسلم . فما بالك بمن يعايره بديانته و يتعدى على حرماته !!!!

=======

عزيزي حنا اعرف انه لن يقف احد معي وقت الحساب
و كلامك بالنسبة لك منطقي .. و انا اشكرك على خوفك علي
و لكن انا ايضا اقولك انت محترم و لن يقف احد يوم يفر المرء من اخيه و امه و ابيه و صاحبته و بنيه
يوم تاتون فرادا يوم لا تنفع نفس نفس . يوم ترى كل نفس ما عملت
اعرف هذا كله و لهذا انا مسلمه و ليست متطرفة او ارهابية و الحمد لله
الوضع بالنسبة لك مختلف كل منا يرى الموضوع بمنظور اخر
و لكم دينكم و لي دين و الله اعلم بالدين الحق

============

نعم انا ارى ان الاسلام اعطى للمراة كل الحقوق و الرسول الكريم وصى على النساء قبل ان ينتقل الى الله
لا اشعر باضطهاد .. لي رايي و لي تصرفاتي الخاصة اتصرف بكل حرية دون ان اؤذي غيري او ان اقوم باي تصرف يخدش الحياء .. مخيرة في كافة الامور و لست مجبرة على فعل شيء لا ترتضيه نفسه
لا تحكم على الاسلام من خلال بعض المتشددين او من يقوم بتصرفات غريبة كمن يمنع الفتاه عن اكمال تعليمها و يصر على تزويجها رغما عنها هذا كله لم اتعرض له و لم ارى نماذج تعاني من هذه الاشياء ,, لهذا انا سعيدة جدا بما كفله لي الاسلام من حقوق بل انا مصونه و اشعر بالامن اكثر من اي احد اخر

==========

بالنسبة لموضوع اني ارضا او لا اقبل بزوجة اخرى فهذا الشيئ بيد الله ربما امرض او اتعرض لمكروه انا لا اعلم الغيب
حتى و ان لم يكن هناك سبب للزواج باخرى و هو اصر على الزواج و الله اقولها و بكل اقتناع ساستمر و احتسبها عند الله .. لا يضيع اجر الصابرين . فاذا طلبت الطلاق لن اكسب سوى لعنات المجتمع و نظراتهم الظالمة من اصحاب العقول المجوفة .. و لكني ساستمر مع ابناءي و اعامل من كان زوجي بالحسنى , لماذا اعيش في عداء و اصر على شيء احله الله ..
يذهب و يتزوج عندي افضل من ان امنعه انا و يمتنع بسبب غضبي في هذه الحالة ساكون انا المسيطرة على الوضع و هذا لا اقبله على نفسي . يتزوج علنا افضا من ان يتزوج سرا و من ثم اصدم بالخبر

==========

المراة ترث نصف ما يرثه الرجل ..

الان اصبحت المادة لا تهم تحديدا في مجتمعي .. يمكنني بعملي ان ارزق اضعاف الميرااث اللذي سوف اخذه !! فلماذا اختلف
هذه نقطة
النقطة الاخرى
الرجل معنا مكلف بكافة تكاليف الزواج و هو المسؤول عن اعالة الاسرة حتى و ان كنت اعمل و رفضت المساهمة في النفاق فلا حرج علي ..
اذا ما ظللنا نردد نريد حقنا و مطالب بالمساواه بارجل اولا سوف نبدل امر الله , ثانيا سوف تتحول الحياه من علاقات اجتماعية تقوم على اساس المودة و الرحمة الى حياة مادية جافة و بهذا نهلك و نحن احياء .

========

ناقصات عقل و دين

انا بنفسي ارى ان المراة عاطفية بطبعها و قد تسير العاطفة عن العقل و لهذا جعل الطلاق بيد الرجل و كثيرا ما نسمع تعالي صيحات الطلاق مع ابسط المشكلات و من ثم تهدا الامور

بالنسبة للجزء الثاني فالمراة لا تصللي في بعض الايام لظروف صحية . كما انها لا تصوم . و هذا هو المقصود

لا اجد ان في هذا اهانة للمراة بل رحمة لها و مراعاة لظروفها

========

العقاب البدني

الاسلام حرم ضرب المراة الا في حالة النشوز
و الضرب لا يكون شديدا و غير مؤلم و كانه للتنبيه فقط
فامساك بمعروف او تسريح باحسان
و الدليل على عدم اباحة الضرب المؤذي انه من حق المراة ان تطلق الطلاق اذا ما تعرضت لاذى جسدي
ارحم من الدول الت يتعرض فيها النساء للعنف ان لم يكن من زوجها فهو من عشيقها !

=========
ذكرت في الاعلى لان المراة كثيرا ما تحكمها العاطفة لذلك يتطلب شهادة امراتين حتى اذا ضعفت الاولى تثبت الثانية و تذكرها و ارى ان في هذا ضمان لحقوق الاخرين
و هذا ايضا لا يعمم في جميع الحالات
كما هو الحال في الولادة فشهادة امراة واحدة تكفي

و احمد الله على كل حال يا عزيزي انا فعلا في راحة و طمانينة و اتمنى ايضا ان تكون في راحة و سلام
و شكرا على حوارك الممتع
الرد مع إقتباس

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة