تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى الرد على اكاذيب الصحافة
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #31  
قديم 20-04-2008
عابد عابد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 43
عابد is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

سبق أن تم التعليق بسخرية عن أحد موضوعاتي ناهينني أن أنسخ وألصق وها أنا اليوم أجد كلامك عن الحوادث الثمانية التي لم أقتنع بما فيها إلى الآن مرتبة في منتديات أخرى بالمليمتر فهل من المنطق أن تكونوا جميعا متفقين على كتاباتكم حتى في الأحرف والنقاط إذا قبل أن تسخروا من البعض راقبوا أنفسكم !!!!!!!!

بحثت عن بعض القصص ولم أجد لها أثر في الأحاديث الصحيحة

سبق وأن أخبرتك يا زميل موسى حاججني بالقرآن من فضلك

ولكن لا مانع من إيراد بعض الإيضاحات

بالنسـبـة لـ/ من ظفرتم به ..... هذا حديث ضعيف الإسناد – سنن أبي داود مما يعني أنه غير موثوق لدرجة عالية
بعض القصص المذكورة وجدتها بكثير من الروايات المشتتة للذهن ولكن المعلوم أن أسباب القـتـل لم تكن لمجرد قصيدة هجاء هي الدافع أو غيرها من الأسباب السخيفة
الرد مع إقتباس
  #32  
قديم 20-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عابد مشاهدة مشاركة
سبق أن تم التعليق بسخرية عن أحد موضوعاتي ناهينني أن أنسخ وألصق وها أنا اليوم أجد كلامك عن الحوادث الثمانية التي لم أقتنع بما فيها إلى الآن مرتبة في منتديات أخرى بالمليمتر فهل من المنطق أن تكونوا جميعا متفقين على كتاباتكم حتى في الأحرف والنقاط إذا قبل أن تسخروا من البعض راقبوا أنفسكم !!!!!!!!

بحثت عن بعض القصص ولم أجد لها أثر في الأحاديث الصحيحة

سبق وأن أخبرتك يا زميل موسى حاججني بالقرآن من فضلك

ولكن لا مانع من إيراد بعض الإيضاحات

بالنسـبـة لـ/ من ظفرتم به ..... هذا حديث ضعيف الإسناد – سنن أبي داود مما يعني أنه غير موثوق لدرجة عالية
بعض القصص المذكورة وجدتها بكثير من الروايات المشتتة للذهن ولكن المعلوم أن أسباب القـتـل لم تكن لمجرد قصيدة هجاء هي الدافع أو غيرها من الأسباب السخيفة


زميلي الغالي
ما كتبناه من كتب التاريخ الاسلامي و السيرة النبوية لذلك أرجو منك أن تذكر لنا صراحة أما انك تنكرها أو تدافع عنها كي نضع النقاط فوق الحروف و ننتقل الي الجزئية التالية .
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #33  
قديم 20-04-2008
عابد عابد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 43
عابد is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إذا فلنعد للنقطة الأصـليـة وليـغلق هذا الموضوع

حاججني بما ورد في آيات القرآن من فضلك
الرد مع إقتباس
  #34  
قديم 20-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عابد مشاهدة مشاركة
إذا فلنعد للنقطة الأصـليـة وليـغلق هذا الموضوع

حاججني بما ورد في آيات القرآن من فضلك


وهل نغلق الجزئية قبل ان تعترف انها من تاريخ الاسلام او السيرة النبوية .

يا زميل امامك أمران اختر واحدا منهما
اما أن تعترف بما قيل في سيرة محمد و تاريخ الاسلام وتدافع عنه و اما أن ترفضه جملة وتفصيلا و بالتالي ننتقل الي ما تبغاه من القرآن ولا تتسرع فخذ وقتك كاملا و تذكر أن بالقرآن موضوعات علي هذه الشاكلة و بمعونة ربنا سنجعلك ترفه ايضا كما رفضت سنة نبيك .
في الانتظار .
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #35  
قديم 20-04-2008
عابد عابد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 43
عابد is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

الإشـكال في أني غير متيقن من صحة هذه القصص يا زميـل

ولك أن تحاججني بما ورد بالإسناد الصحيح المشهور والمعروف لدى عامة الناس من سنة الرسول أو تختار القرآن لنتناقش فيه حقا بينا واضحا أما لا يصلح

الآن إذا قلت لك أن يسوع أمر بكذا وكذا وقمت بالتأليف فهل ستحاججني على ذلك أم ستقول هذا مخرف وتتركني

راعي هذه النقطة وأنا قد بينت لك سابقا أن كل ما تحاججني به جاء من أحاديث وقصصات ولربما كانت من الأساطير والأباطيل فأعداء الإسلام كثـر كما هو الحال في كل دين
الرد مع إقتباس
  #36  
قديم 20-04-2008
عادل الرملي عادل الرملي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 6
عادل الرملي is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

طبعا اني ما اقرا الموضوع كله بس اعرف مضمونه فالظاهر انت با اخ عابد ينطبق عليك المثل اليكول تثرد بصف الماعون وانصح تروح تقرا تاريخك كلش زين وبعدين تجي تحجي بدون كذب ونفاق لان اول من علمكم القتل هو------ الاول محمد وبالمناسبه اخ عابد تعرف شنو مشكلة العالم تعرف ان الاسلام هو اساس المشكله بالعالم واني اقولك انظر من حولك للعالم وبعدين جاوبني ولا تعبونا اكثر
الرد مع إقتباس
  #37  
قديم 20-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عابد مشاهدة مشاركة
الإشـكال في أني غير متيقن من صحة هذه القصص يا زميـل

ولك أن تحاججني بما ورد بالإسناد الصحيح المشهور والمعروف لدى عامة الناس من سنة الرسول أو تختار القرآن لنتناقش فيه حقا بينا واضحا أما لا يصلح

الآن إذا قلت لك أن يسوع أمر بكذا وكذا وقمت بالتأليف فهل ستحاججني على ذلك أم ستقول هذا مخرف وتتركني

راعي هذه النقطة وأنا قد بينت لك سابقا أن كل ما تحاججني به جاء من أحاديث وقصصات ولربما كانت من الأساطير والأباطيل فأعداء الإسلام كثـر كما هو الحال في كل دين
يا زميل لك أن تقر بما أوردناه أو ترفضه علانية اما اسلوب اللف و الدوران فغير جائز معنا

نتايع معنا تؤكيد كل قصة مما كتبناها مسبقا

إقتباس:
حدثني عبد الله بن الحارث ، عن أبيه أن عصماء بنت مروان من بني أمية بن زيد كانت تحت يزيد بن زيد بن حصن الخطمي وكانت تؤذي النبي صلى الله عليه وسلم وتعيب الإسلام وتحرض على النبي صلى الله عليه وسلم وقالت شعرا :

فباست بني مالك والنبيت

وعوف وباست بني الخزرج

أطعتم أتاوي من غيركم

فلا من مراد ولا مذحج

ترجونه بعد قتل الرءوس

كما يرتجى مرق المنضج


قال عمير بن عدي بن خرشة بن أمية الخطمي حين بلغه قولها وتحريضها : اللهم إن لك علي نذرا لئن رددت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة لأقتلنها - ورسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ ببدر - فلما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدر جاءها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها في بيتها ، وحولها نفر من ولدها نيام منهم من ترضعه في صدرها ; فجسها بيده فوجد الصبي ترضعه فنحاه عنها ، ثم وضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ، ثم خرج حتى صلى الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة . فلما انصرف النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى عمير فقال أقتلت بنت مروان ؟ قال نعم بأبي أنت يا رسول الله .
و للتأكد بنفسك راجع هذا الرابط القرآني
http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=mga1182
و هذا أيضا
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=rwd4257.htm

مقتل ابي عفك اليهودي
http://sirah.al-islam.com/SearchHits...Text=%C8%D1%C9


مقتل كعب بن الأشرف
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=rwd3144.htm

http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=zad3041

مقتل ابي رافع بن عبد الله
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=mga1323.htm

http://sirah.al-islam.com/SearchDisp...earchLevel=QBE

مقتل سلام بن أبي الحقيق

http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=rwd3293

http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=hes2337

مقتل ام قرفة
http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=mga1414

http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=rwd4239.htm

مقتل ابن شيبينة
راجع هذا الموضوع :
http://www.copts.net/FORUM/showthrea...t=11457&page=9


مقتل بني قريظة

http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=mga1369.htm

http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=mga1382

تسلي ايضا بهذا المقال .. علي أمل أن تنكر أو تدعم ما كتبناها كي نستكمل الموضوع
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=29828

دمت بخير
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #38  
قديم 25-04-2008
esmat2000 esmat2000 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 9
esmat2000 is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

بسم الله الرحمن الرحيم
"ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشه وساء سبيلا"
"من اجل ذلك كتبنا علي بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا"
فانا لك ان تقول ان الاسلام احل كذا وكذا
الاسلام هو من قال ان الزاني يرجم
الاسلام هو من قال ان السارق تقطع يده
الاسلام هو من القاتل يقتل

انتم تتخذون رهبانكم وقساوسكم اله من دون الله يقولون لكم كذا فكذا
ولا حول ولا قوه الا بالله
الرد مع إقتباس
  #39  
قديم 25-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة esmat2000 مشاهدة مشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
"ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشه وساء سبيلا"
"من اجل ذلك كتبنا علي بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا"
فانا لك ان تقول ان الاسلام احل كذا وكذا
الاسلام هو من قال ان الزاني يرجم
الاسلام هو من قال ان السارق تقطع يده
الاسلام هو من القاتل يقتل

انتم تتخذون رهبانكم وقساوسكم اله من دون الله يقولون لكم كذا فكذا
ولا حول ولا قوه الا بالله

يا عصمت دافع أولا عن رسولك القاتل و لما تنتهي من أثبات انه ليس بقاتل و شيخ منصر وزعيم عصابة يمكننا الخوض في انه زاني و لوطي أيضا ..

تحاور فيما أمامك من عناصر و بعد ذلك لا تقلق سنكمل الحوار في كل ما اقترفه محمد الشاذ من أعمال اجرامية منافية للآداب و يعاقب عليها القانون المدني .
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #40  
قديم 27-04-2008
senbai senbai غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 13
senbai is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إن كان هناك اناس من المسلمين يفعلون ذلك
فهذا لا ينطبق على المليارات من المسلمين..
وهؤلا متبرئ الأسلام منهم..

إقتباس:
اذا كنت تدعونا لننظر بماذا يأمر الاسلام فتعالي معي في جولة بسيطة لأريك من القرآن فقط بماذا يأمركم الاسلام
1- يأمر الاسلام المسلمين بالقتل .. الدليل سورة التوبة آية 29 قاتلوا اللذين لا يؤمنون بالله و اليوم الآخر من أهل الكتاب .

هنا يأمر الله المسلمين ان يقاتلو الذين يكفرون به ..
2- يأمر الاسلام بالفاحشة و الجنس و اللذين يجتنبون كبائر الاثم و الفواحش الا اللمم حلال يعني و الله غفور رحيم .
لا تحلل وتحرم من رأسك انت تنسخ الأيات ثم تلصقها وتفسرها كيفما شئت..
هذه الآية الكريمة في سورة النجم ، وهي تذكر صفات المحسنين الذين هم أهل الجنة ، قال الله تعالى : (وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى * الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ)
وذكر الله من صفات المحسنين الذين هم من اهل الجنة انهم يجتنبون
الكبائر من الأثم والفواحش إلا اللمم
ومعنى اللمم : مادون هذه الكبائروهو الذنب الذي يغفر مثل النظر الى المحرمات
زلة اوخطأ وليس بقصد..فأن الله عز وجل يغفرهذا الذنب فأنه غفور رحيم بعباده

أيضا زواج المتعة الذي هو الزنا المأجور حلله الاسلام ثم عاد و حرمه .
اعطيني دليلا على هذا من القران او السنة..
3- الاسلام يأمر ايضا بالسرقة و النهب لذلك هناك سورة كاملة سميت بالانفال ..

معنى الانفال:الزيادة وليس السرقة
وعندما تريد كتابة اي نقطة ارجع الى الشرح ..

4- يأمر الاسلام بعدم التعلم يا ايها المؤمنون لا تسألوا عن أشياء ان تبد لكم تسيئوكم
كما قلت سابقا انت تريد كل آية على هواك وتفسرها كيفما شئت..
معنى هذع الآية اي ياايها المؤمنون لاتسألو عن اشياء لا فائدة منها
ولأنها إن أظهرت لهم تلك الأمور ربما ساءتهم وشق عليهم سماعها،
وهذه من رحمة الله بالمؤمنين

اما الاحاديث و السيرة المحمدية فحدث و لا حرج فهي تأمر بالشذوذ الجنسي و مفاخذة الأطفال و تقطيع الايدي و الأرجل و تثميل الأعين و اغتيال الخصوم ومن يهجو محمد باي لفظ مثل ام قرفة
لعنة الله على الظالمين ..هناك اناس جهال وإمعات لكن ليس بجهلكـ..
هل هذا الذي يأمركم به دينكم سب الرسل والأنبياء؟
هل تقول كل ماتقراء وتسمع كالبهيمه ؟
ام تقراء احاديث وآيات ثم تفسرها كيفما شئت ولا تقراء شرحها وقصتها

الحمدلله الذي انعم علي بنعمة الأسلام ..

وهناك الكثير و الكثير مما يدعو الاسلام معتنقيه و يعد جريمة يعاقب عليها اي قانون مدني في وقت فراغ ان شاء رب العالمين ابقي احكي ليك بالتفصيل ..
.......
قال تعالى{ولن ترضى عنك اليهود ولا ال***** حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير}
الرد مع إقتباس
  #41  
قديم 27-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة senbai مشاهدة مشاركة
لا تحلل وتحرم من رأسك انت تنسخ الأيات ثم تلصقها وتفسرها كيفما شئت..
هذه الآية الكريمة في سورة النجم ، وهي تذكر صفات المحسنين الذين هم أهل الجنة ، قال الله تعالى : (وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى * الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ)
وذكر الله من صفات المحسنين الذين هم من اهل الجنة انهم يجتنبون
الكبائر من الأثم والفواحش إلا اللمم
ومعنى اللمم : مادون هذه الكبائروهو الذنب الذي يغفر مثل النظر الى المحرمات
زلة اوخطأ وليس بقصد..فأن الله عز وجل يغفرهذا الذنب فأنه غفور رحيم بعباده
سؤال بسيط جدا زميلنا
اللمم يغفره اله الاسلام و الزنا ايضا يغفره اله الاسلام للمسلم و السرقة كذلك وكل الخطايا و الزلات يغفرها اله الاسلام ما دام المسلم تاب .. فهل اللمم الذي هو كل شيء خاطيء الا الفاحشة كالمرود في المكحلة يغفره اله الاسلام للمسلم اتوماتيك بدون توبة و طلب غفران !!

إقتباس:
اعطيني دليلا على هذا من القران او السنة.
OK

فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم في ما تراضيتم به من بعد الفريضة ان الله كان عليما حكيما

في المصنف لعبد الرزاق : ابن جريج عن عطاء قال : لاول من سمعت منه المتعة صفوان بن يعلى ، قال : اخبرني ان معاوية استمتع بامرأة بالطائف فانكرت ذلك عليه ، فدخلنا على ابن عباس ، فذكر له بعضنا ، فقال له : نعم فلم يقر في نفسي، حتى قدم جابر بن عبد الله، فجئناه في منزله ، فسأله القوم عن اشياء ، ثم ذكروا له المتعة ، فقال : نعم ، استمتعنا على عهد رسول الله ( ص ) ، وابي بكر ، وعمر حتى إذا كان في آخر خلافة عمر ، استمتع عمرو بن حريث . . .

ان معاوية بن ابي سفيان استمتع مقدمه الطائف على ثقيف بمولاة ابن الحضرمي يقال لها : معانة قال جابر : ثم ادركت معانة خلافة معاوية حية ، فكان معاوية يرسل إليها بجائزة كل عام حتى ماتت

عن عبد الله بن خيثم قال : كانت بمكة امرأة عراقية تنسك جميلة ، لها ابن يقال له : أبو امية ، وكان سعيد بن جبير يكثر الدخول عليها ، قال : قلت : يا ابا عبد الله ! ما اكثر ما تدخل على هذه المرأة ! قال : انا قد نكحناها ذلك النكاح - للمتعة - قال : واخبرني ان سعيدا قال له : هي احل من شرب الماء .


قال ايضا عبد الرزاق في المصنف : ان عليا قال بالكوفة لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب - أو قال : رأي ابن الخطاب - لامرت بالمتعة ثم ما زنى الا شقي .

وفي تفسير الطبري والنيسابوري والفخر الرازي وابي حيان والسيوطي واللفظ للاول : لولا ان عمر نهى عن المتعة ما زنى الا شقي

إقتباس:
معنى الانفال:الزيادة وليس السرقة
وعندما تريد كتابة اي نقطة ارجع الى الشرح .
الأنفال هي غنائم الحروب يا زميل
إقتباس:
هي ما أخذ من أموال أهل الحرب عنوة بطريق القهر والغلبة،وتقسم أموال الغنيمة كما في قوله تعالى: {واعلموا أن ما غنتم من شيء فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربي واليتامي والمساكين وابن السبيل إن كنتم آمنتم بالله وما أنزلنا علي عبدنا يوم الفرقان يوم التقي الجمعان والله علي كل شيء قدير} [الأنفال :41] .
إقتباس:
كما قلت سابقا انت تريد كل آية على هواك وتفسرها كيفما شئت..
معنى هذع الآية اي ياايها المؤمنون لاتسألو عن اشياء لا فائدة منها
ولأنها إن أظهرت لهم تلك الأمور ربما ساءتهم وشق عليهم سماعها،
وهذه من رحمة الله بالمؤمنين
متفقين أذن فلما تنكر ما كتبت .. لا تسألوا عن أشياء تشق عليكم سماعها وتكدر صفوكم لذلك عدم السؤال للمسلم وصية ربانية يجب اتباعها بعدم النقاش في الأمور التي يظن ان ليس لها حل


إقتباس:
لعنة الله على الظالمين ..هناك اناس جهال وإمعات لكن ليس بجهلكـ..
هل هذا الذي يأمركم به دينكم سب الرسل والأنبياء؟
هل تقول كل ماتقراء وتسمع كالبهيمه ؟
ام تقراء احاديث وآيات ثم تفسرها كيفما شئت ولا تقراء شرحها وقصتها
عل كلٍ لن أسبك كما سببتني و لن اسبك محمدك الزاني اللوطي كما تسبني و لكن سابين لك أنت انت الجاهل بدينك فدينك مثلا ساوي بين المرأة و البهيمة و ساوي أيضا بين المرأة و الحمار و الكلـــب في حديث صحيح أذن أنت ايها المسلم الجاهل الامعة ابن الحمارة و ابن الكلــــــبة و ابن البهيمة .. بدون زعل لو أحتجت الي ادلة .. أنا جاهز و تحت الأمر أطلب و سوف أثبت لك بالدليل و البرهان من أصح كتب الحديث انك كذلك .
أرجو ان لا تعتبر هذا سبابا في حقك لأني معي الأدلة و منتظر ردك لأثبتها لك .

إقتباس:
قال تعالى{ولن ترضى عنك اليهود ولا ال***** حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير}
صدق اللات اللئيم

__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #42  
قديم 29-04-2008
((عبدالله)) ((عبدالله)) غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 8
((عبدالله)) is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عمانؤيل مشاهدة مشاركة
صلــــــــــــــــــــــــى على رســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــول اللـــــــــــــــه
حسب الشرع والدين الاسلامى فهذا مباح 0000
لا تجادل ولا تناقش يا اخى 0 هههههههههههههههههه
الإسلام حرم هذه الأشياء
و ليس لك الحق في أن تقول شيئا لست متأكدا منه
و من فعل هذه الأشياء فجزاؤه عند الله
و مثلما نحن مسلمين و أنتم ### فكلنا بشر و كلنا نخطئ و لكن العاقل منا من لم يعد خطؤه و مثلما دينكم حرم بعض الأمور فهناك من دينكم من يفعلها مع أنها محرمه و هذا كذلك بالنسبة لنا و هؤلاء لا يمثلون صورة دينهم بالشكل الصحيح سواء كانوا مسلمين أم ###

ــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا كنت تريد الحديث مع المسيحيين فأنت في المكان الصحيح
أما إذا كنت تريد الحديث مع النصارى فعليك بالبحث عنهم وتوجيه الحديث لهم

آخر تعديل بواسطة servant2 ، 29-04-2008 الساعة 08:19 AM
الرد مع إقتباس
  #43  
قديم 29-04-2008
((عبدالله)) ((عبدالله)) غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 8
((عبدالله)) is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

###
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا تخرج عن الموضوع المطروح، إذا أردت الحديث عن موضوع أخر فعليك البحث عنه أو فتح موضوع جديد بشأنه إن لم يكن موجودا

آخر تعديل بواسطة servant2 ، 29-04-2008 الساعة 08:41 AM
الرد مع إقتباس
  #44  
قديم 29-04-2008
((عبدالله)) ((عبدالله)) غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 8
((عبدالله)) is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة

سؤال بسيط جدا زميلنا
اللمم يغفره اله الاسلام و الزنا ايضا يغفره اله الاسلام للمسلم و السرقة كذلك وكل الخطايا و الزلات يغفرها اله الاسلام ما دام المسلم تاب .. فهل اللمم الذي هو كل شيء خاطيء الا الفاحشة كالمرود في المكحلة يغفره اله الاسلام للمسلم اتوماتيك بدون توبة و طلب غفران !!



يا أخي من قال لك بأن الله يغفر لنا بدون طلب العفو و المغفرة و هناك عدة طرق لطلب مغفرة الله

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة


OK

فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم في ما تراضيتم به من بعد الفريضة ان الله كان عليما حكيما

يا أخي كما قلنا لك لا تفسر القرآن على هواك
و هذه الآية و هذا تفسيرها
{وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء24
التفسير :
تفسير الجلالين : 24 - (و)حرمت عليكم (المحصنات) أي ذوات الأزواج (من النساء) أن تنكحوهن قبل مفارقة أزواجهن حرائر مسلمات كن أو لا (إلا ما ملكت أيمانكم) من الإماء بالسبي فلكم وطؤهن وإن كان لهن أزواج في دار الحرب بعد الاستبراء (كتاب الله) نصب على المصدر أي كتب ذلك (عليكم وأحل) بالبناء للفاعل والمفعول (لكم ما وراء ذلكم) أي سوى ما حرم عليكم من النساء (أن تبتغوا) تطلبوا النساء (بأموالكم) بصداق أو ثمن (محصنين) متزوجين (غير مسافحين) زانين (فما) فمن (استمتعتم) تمتعتم (به منهن) ممن تزوجتم بالوطء (فآتوهن أجورهن) مهورهن التي فرضتم لهن (فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم) أنتم وهنَّ (به من بعد الفريضة) من حطها أو بعضها أو زيادة عليها (إن الله كان عليما) بخلقه (حكيما) فيما دبره لهم

التفسير الميسر : ويحرم عليكم نكاح المتزوجات من النساء, إلا مَنْ سَبَيْتُم منهن في الجهاد, فإنه يحل لكم نكاحهن, بعد استبراء أرحامهن بحيضة, كتب الله عليكم تحريم نكاح هؤلاء, وأجاز لكم نكاح مَن سواهن, ممَّا أحله الله لكم أن تطلبوا بأموالكم العفة عن اقتراف الحرام. فما استمتعتم به منهن بالنكاح الصحيح, فأعطوهن مهورهن, التي فرض الله لهن عليكم, ولا إثم عليكم فيما تمَّ التراضي به بينكم, من الزيادة أو النقصان في المهر, بعد ثبوت الفريضة. إن الله تعالى كان عليمًا بأمور عباده, حكيما في أحكامه وتدبيره.



إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة


في المصنف لعبد الرزاق : ابن جريج عن عطاء قال : لاول من سمعت منه المتعة صفوان بن يعلى ، قال : اخبرني ان معاوية استمتع بامرأة بالطائف فانكرت ذلك عليه ، فدخلنا على ابن عباس ، فذكر له بعضنا ، فقال له : نعم فلم يقر في نفسي، حتى قدم جابر بن عبد الله، فجئناه في منزله ، فسأله القوم عن اشياء ، ثم ذكروا له المتعة ، فقال : نعم ، استمتعنا على عهد رسول الله ( ص ) ، وابي بكر ، وعمر حتى إذا كان في آخر خلافة عمر ، استمتع عمرو بن حريث . . .

ان معاوية بن ابي سفيان استمتع مقدمه الطائف على ثقيف بمولاة ابن الحضرمي يقال لها : معانة قال جابر : ثم ادركت معانة خلافة معاوية حية ، فكان معاوية يرسل إليها بجائزة كل عام حتى ماتت

عن عبد الله بن خيثم قال : كانت بمكة امرأة عراقية تنسك جميلة ، لها ابن يقال له : أبو امية ، وكان سعيد بن جبير يكثر الدخول عليها ، قال : قلت : يا ابا عبد الله ! ما اكثر ما تدخل على هذه المرأة ! قال : انا قد نكحناها ذلك النكاح - للمتعة - قال : واخبرني ان سعيدا قال له : هي احل من شرب الماء .


قال ايضا عبد الرزاق في المصنف : ان عليا قال بالكوفة لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب - أو قال : رأي ابن الخطاب - لامرت بالمتعة ثم ما زنى الا شقي .

وفي تفسير الطبري والنيسابوري والفخر الرازي وابي حيان والسيوطي واللفظ للاول : لولا ان عمر نهى عن المتعة ما زنى الا شقي


الأنفال هي غنائم الحروب يا زميل



متفقين أذن فلما تنكر ما كتبت .. لا تسألوا عن أشياء تشق عليكم سماعها وتكدر صفوكم لذلك عدم السؤال للمسلم وصية ربانية يجب اتباعها بعدم النقاش في الأمور التي يظن ان ليس لها حل
نحن الآن لم نسألكم عن أشياء لا فائدة منها فربما في سؤالنا لكم قد يهدي الله أحدا منكم إلى الإسلام

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة


عل كلٍ لن أسبك كما سببتني و لن اسبك محمدك الزاني اللوطي كما تسبني و لكن سابين لك أنت انت الجاهل بدينك فدينك مثلا ساوي بين المرأة و البهيمة و ساوي أيضا بين المرأة و الحمار و الكلـــب في حديث صحيح أذن أنت ايها المسلم الجاهل الامعة ابن الحمارة و ابن الكلــــــبة و ابن البهيمة .. بدون زعل لو أحتجت الي ادلة .. أنا جاهز و تحت الأمر أطلب و سوف أثبت لك بالدليل و البرهان من أصح كتب الحديث انك كذلك .
أرجو ان لا تعتبر هذا سبابا في حقك لأني معي الأدلة و منتظر ردك لأثبتها لك .

لا تقل محمد الزاني اللوطي و كل ما قد أحضرته من أحاديث هي ضعيفة المصدر
لا تقل بأني إما أن أدافع عن الأحاديث و إما أذمها فهناك أنواع من الأحاديث لو تعمقت فيها ستجد أن الأحاديث بعضها صحيح موثوق و بعضها غير موثوق و لكنها كُتبت و سُجلت لتبقى دليلا على أنها ضعيفة المصدر و ربما يكون مصدرها قد ألفها بنفسه

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة موسي الأسود مشاهدة مشاركة



صدق اللات اللئيم

لا تقل هكذا فنحن نعبد الله و لا نعبد اللات
الرد مع إقتباس
  #45  
قديم 29-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ((عبدالله)) مشاهدة مشاركة
يا أخي من قال لك بأن الله يغفر لنا بدون طلب العفو و المغفرة و هناك عدة طرق لطلب مغفرة الله
اذن أجب عن تساؤلي ما الفرق بين غفران الله للمم و بين غفران الله للزنا !!
القرآن صرح بالغفران المباشر للمم بدون توبة اما الزنا فيحتاج الي توبة
إقتباس:

يا أخي كما قلنا لك لا تفسر القرآن على هواك
و هذه الآية و هذا تفسيرها
{وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً }النساء24
التفسير :
تفسير الجلالين : 24 - (و)حرمت عليكم (المحصنات) أي ذوات الأزواج (من النساء) أن تنكحوهن قبل مفارقة أزواجهن حرائر مسلمات كن أو لا (إلا ما ملكت أيمانكم) من الإماء بالسبي فلكم وطؤهن وإن كان لهن أزواج في دار الحرب بعد الاستبراء (كتاب الله) نصب على المصدر أي كتب ذلك (عليكم وأحل) بالبناء للفاعل والمفعول (لكم ما وراء ذلكم) أي سوى ما حرم عليكم من النساء (أن تبتغوا) تطلبوا النساء (بأموالكم) بصداق أو ثمن (محصنين) متزوجين (غير مسافحين) زانين (فما) فمن (استمتعتم) تمتعتم (به منهن) ممن تزوجتم بالوطء (فآتوهن أجورهن) مهورهن التي فرضتم لهن (فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم) أنتم وهنَّ (به من بعد الفريضة) من حطها أو بعضها أو زيادة عليها (إن الله كان عليما) بخلقه (حكيما) فيما دبره لهم

التفسير الميسر : ويحرم عليكم نكاح المتزوجات من النساء, إلا مَنْ سَبَيْتُم منهن في الجهاد, فإنه يحل لكم نكاحهن, بعد استبراء أرحامهن بحيضة, كتب الله عليكم تحريم نكاح هؤلاء, وأجاز لكم نكاح مَن سواهن, ممَّا أحله الله لكم أن تطلبوا بأموالكم العفة عن اقتراف الحرام. فما استمتعتم به منهن بالنكاح الصحيح, فأعطوهن مهورهن, التي فرض الله لهن عليكم, ولا إثم عليكم فيما تمَّ التراضي به بينكم, من الزيادة أو النقصان في المهر, بعد ثبوت الفريضة. إن الله تعالى كان عليمًا بأمور عباده, حكيما في أحكامه وتدبيره.
ههههههههههه حتي التفاسير جت تكحلها عمتها !!! أيها أولا النكاح و الاستمتاع أم المهور !!
يا زميل المهر أولا !! أما ما قاله قرآنك و ما كتبه مفسريه فذكروا المتعة ثم الأجر يعني خدمة مقابل مال



إقتباس:
نحن الآن لم نسألكم عن أشياء لا فائدة منها فربما في سؤالنا لكم قد يهدي الله أحدا منكم إلى الإسلام
يا زميل الآية أنزلت للمسلمين و ليس لنا أما كتابنا فقال " كونوا مستعدين لمجاوبة كل من يسألكم عن سبب الرجاء الذي فيكم "
وهذا هو الفرق


إقتباس:
لا تقل محمد الزاني اللوطي و كل ما قد أحضرته من أحاديث هي ضعيفة المصدر
لا تقل بأني إما أن أدافع عن الأحاديث و إما أذمها فهناك أنواع من الأحاديث لو تعمقت فيها ستجد أن الأحاديث بعضها صحيح موثوق و بعضها غير موثوق و لكنها كُتبت و سُجلت لتبقى دليلا على أنها ضعيفة المصدر و ربما يكون مصدرها قد ألفها بنفسه
طيب ضعيف أو ليس ضعيفا ارسي علي راي واحد لنستكمل الحوار !!
الاحاديث ليست ضعيفة أثبت انها ضعيفة !

ومن أنت لتضعف الصحيح وما هي دراساتك في علم الحديث !! روح يا ابني اتعلم و تعالي بعد ذلك لنكمله لك من أصول الكتب



إقتباس:
لا تقل هكذا فنحن نعبد الله و لا نعبد اللات
الله أله القمر .. و اللات اله الشمس
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] غير متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:40 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط