تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 05-09-2005
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
yaweeka is on a distinguished road
مافيش حد ممكن يعمل scan للاعلان؟
عشان لما حد يكتب مقال يعلق عليه يبقى بيتكلم بدليل
الرد مع إقتباس
قديم 05-09-2005
BAVLY BAVLY غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
BAVLY is on a distinguished road
http://www.wataninet.com/
هذا هو الرابط حاولت أكبر الصفحة علشان أظهر الخيبة اللى فى الإعلان ما عرفتش.ياريت حد يعرف يكبره هو الإعلان اللى فيه صورة مبارك الخضرة على شمال الصفحة الأولى. فينك يا قداسة البابا . من الكلام ده؟؟؟ وفين جلادك اللى جلد الأنبا متياس بلا رحمة؟؟؟.سيدنا الأنبا متياس كان أسقف للمحلة مايقرب من15 سنة وقد عرفته عن قرب . رجل صلاة متواضع. لايحب المظاهر . أين كنتم قداستكم كل هذه الأعوام؟؟ وإيه اللى سكتكم على هرطقته؟؟ وليه ما ظهرتش هرطقاته غير بعد ما الجلاد حط رجله فى المحلة ؟؟؟ إذا كان سيدنا الأنبا متياس مهرطق . إمال الأنبا كيرلس يبقى إيه فى نظر قداستكم وفى نظر (حبيب العادلى) بتاع قداستكم وطبعا أقصد الأنبا بيشوى؟؟؟ هى الكنيسة كمان عاد فيها خيار و فاقوس؟؟؟ طوباكم أيها المظلومون من أبيكم وراعيكم( أنبا متياس-أبونا فلوباتير).سامحنى وحاللنى ياسيدنا البابا فقد صارت هذه السلوكيات الغير مبررة عثرة لشعبك ورعيتك التى أمنك عليها يسوع الذى ينبغى أن يطاع ويخاف منه أكثر من مبارك .
حاجات تنفع الأساقفة فى الإعلانات والمبايعات(مجمد حسنى مبارك شعبى مصر) (مجمد حسنى مبارك الآتى باسم الرب) (ومباركة سوزان فى النساء) (وأكثر جمالا من كل بنى البشر) (سبحوا الرب فى العلاء)
الرد مع إقتباس
قديم 05-09-2005
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User

yaweeka is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة BAVLY
http://www.wataninet.com/
فينك يا قداسة البابا . من الكلام ده؟؟؟ وفين جلادك اللى جلد الأنبا متياس بلا رحمة؟؟؟.سيدنا الأنبا متياس كان أسقف للمحلة مايقرب من15 سنة وقد عرفته عن قرب . رجل صلاة متواضع. لايحب المظاهر .

بص يا عم ، انا من ساعة ما قريت اسباب عزل الانبا متياس فى مجلة الكرازة وانا حاسس انه مظلوم مثله مثل الأنبا أمونيوس أسقف الأقصر وان هناك شئ آخر خلف الموضوع
يا ريت تحكى لنا عن الانبا متياس شوية
الرد مع إقتباس
قديم 05-09-2005
Mena0064 Mena0064 غير متصل
Registered User

Mena0064 is on a distinguished road
مفيش حد فى مصر يقدر يرفق صورة أكبر شوية؟
الرد مع إقتباس
قديم 05-09-2005
saweres
GUST

فريدي انا بتكلم في حاجة تانية خالص
تحديدا بقول إن ، قول مخلصنا " اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله " هو تدخل في السياسة الداخلية وشئون البشر ، وليس بفصل السياسة عن الدين
وطالبتك عن مصدر تفسيرك لهذا !!
اذا دعنا نعي الموقف
أرض اسرائيل بأكملها محتلة ، تحت حكم محاربين لا يعرفوا الرحمة وهم الرومان ، والرومان يطالبوا الشعوب المحتلة منهم ، بأن يدفعوا جزية ، وإلا .....
البعض من اليهود خانوا بلادهم ووطنهم وشعبهم ، كانوا يدفعون الجزية عن المنطقة التي يعيشون فيها ، ويجمعوها من يهود منطقتهم ، أضعافا ، تحت حماية الرومان ، وهؤلاء يسموا بالعشارين ، وكانوا مكروهين ويعتبروا خونة لتعاملهم مع الغازي الروماني
لسبب ما أنا أرى أن المواقف متشابهة مع الموقف الحالي .
المهم ...
فلنقرأ ما جاء في هذا الموقف
--
انجيل متى الاصحاح الثاني والعشرين
15- حينئذ ذهب الفريسيون و تشاوروا لكي يصطادوه بكلمة.
16- فارسلوا اليه تلاميذهم مع الهيرودسيين قائلين يا معلم نعلم انك صادق و تعلم طريق الله بالحق و لا تبالي باحد لانك لا تنظر الى وجوه الناس.
17- فقل لنا ماذا تظن ايجوز ان تعطى جزية لقيصر ام لا.
18- فعلم يسوع خبثهم و قال لماذا تجربونني يا مراؤون.
19- اروني معاملة الجزية فقدموا له دينارا.
20- فقال لهم لمن هذه الصورة و الكتابة.
21- قالوا له لقيصر فقال لهم اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله.
22- فلما سمعوا تعجبوا و تركوه و مضوا.
---
واضح أن اليهود كانوا يريدون أن يصطادوه بكلمة ، وما هي هذه الكلمة؟؟ ، ان قال نعم اعطوا الجزية لقيصر ، اذا هو مجرد عميل آخر للرومان ، ان قال لا ، اذا فهو ثائر ويسهل تبليغ الرومان لكي يؤدبوه ويلجموه
فسألوه هذا السؤال ذي الحدين " ماذا تظن؟؟ أيجوز أن نعطي جزية لقيصر؟؟ أم لا ؟؟ "
طلب أن يروه دينار ، الصورة لقيصر ، والكتابة باسم قيصر ، إذا فإنهم يعترفون بسلطان قيصر عليهم ، ويتعاملون بعملة صورته واسمه عليها
اذا فليعطوا الجزية لقيصر ، فإن لقيصر عليهم سلطان ، حتى وان كانت الجزية ظالمة ، حتى وان كانت تُأخذ من قوتهم وقوت أولادهم لامتاع قيصر وحاشيته ، ودفع مرتبات الجنود الذين يقتلونهم ويقتلون أولادهم
ولكن لا ينسوا سلطان الله فان لله عليهم سلطان
---
أنا شايف الكلام كله حكي في السياسة ، ندفع جزية ولا ما ندفعش ، نثور على قيصر ولا نمشي في الخنوع ، قال لهم اعطوا ما لقيصر لقيصر ، يعني اعطوا الجزية لقيصر ولا تثوروا عليه
---
وطبعا سلطان قيصر هو من الله ، وأي سلطان هو من الله ، حتى وان كان هذا السلطان فاسد ومش عاجب حد
يعني كلنا عارفين ان بيلاطس كان جـبان ، خاف على الكرسي والحكم ، وخاف من اليهود واضطر اضطرارا لصلب المسيح
ومع ذلك ، المسيح قال له
فقال له بيلاطس اما تكلمني الست تعلم ان لي سلطانا ان اصلبك و سلطانا ان اطلقك.
اجاب يسوع لم يكن لك علي سلطان البتة لو لم تكن قد اعطيت من فوق لذلك الذي اسلمني اليك له خطية اعظم.
يا سلام !!! يعني حتى سلطان الجـبان ده اللي أمر بصلب المسيح ، تم اعطاؤه له من الله؟!!!
طيب نشوف كمان
فاخضعوا لكل ترتيب بشري من اجل الرب ان كان للملك فكمن هو فوق الكل.
او للولاة فكمرسلين منه للانتقام من فاعلي الشر و للمدح لفاعلي الخير.
يعني ببساطة ، من أجل الرب ، نخضع لكل ترتيب بشري ، والملك يبقى فوق الكل ، والولاة مرسلين من اللي فوق الكل لتنفيذ ارادة الملك
سؤال جانبي : فهل اذا كان الملك فوق الكل ، يبقى احنا بنعبد الملك؟؟
---
وأيضا ، يصل الموضوع إلى الصلاة لأجل الملك وكل من في منصب حتى وان كانوا فاسدين
1 تيموثاوس الاصحاح الثاني
1- فاطلب اول كل شيء ان تقام طلبات و صلوات و ابتهالات و تشكرات لاجل جميع الناس.
2- لاجل الملوك و جميع الذين هم في منصب لكي نقضي حياة مطمئنة هادئة في كل تقوى و وقار.
3- لان هذا حسن و مقبول لدى مخلصنا الله.
مفيش شرط اننا نصلي للملك والحاكم اذا كانوا خاضعين لله فقط ، يعني نصلي لأجلهم لو كانوا سفاحين ونصلي لأجلهم لو كانوا قاطعين طريق مرتشين ويتآمروا علينا
---
في العهد القديم دولة اسرائيل كانت دولة ثيؤقراطية ومحكومة برجال الدين ، الأنبياء والكهنة ، وهم من يحركون الدولة ، من يقاتلون ومن لا يقاتلون ، من يسالمون ومن لا يسالمون
وعندما طالب بني اسرائيل بملك لأنفسهم يملك بدل الله
قال الله لهم
صموئل الأول الاصحاح الثامن
10- فكلم صموئيل الشعب الذين طلبوا منه ملكا بجميع كلام الرب.
11- و قال هذا يكون قضاء الملك الذي يملك عليكم ياخذ بنيكم و يجعلهم لنفسه لمراكبه و فرسانه فيركضون امام مراكبه.
12- و يجعل لنفسه رؤساء الوف و رؤساء خماسين فيحرثون حراثته و يحصدون حصاده و يعملون عدة حربه و ادوات مراكبه.
13- و ياخذ بناتكم عطارات و طباخات و خبازات.
14- و ياخذ حقولكم و كرومكم و زيتونكم اجودها و يعطيها لعبيده.
15- و يعشر زروعكم و كرومكم و يعطي لخصيانه و عبيده.
16- و ياخذ عبيدكم و جواريكم و شبانكم الحسان و حميركم و يستعملهم لشغله.
17- و يعشر غنمكم و انتم تكونون له عبيدا.
18- فتصرخون في ذلك اليوم من وجه ملككم الذي اخترتموه لانفسكم فلا يستجيب لكم الرب في ذلك اليوم.
---
البلايا واضحة يوم ما يحبوا يبقوا علمانيين ويبعدوا عن دولة الدين الثيؤقراطية
مين اللي قال ان الله عايز يفصل بين السياسة والدين؟؟؟؟
حياة الانسان المسيحي كلها لله ، أكل وشرب ولبس وصلاة وسياسة
لانكم قد اشتريتم بثمن فمجدوا الله في اجسادكم و في ارواحكم التي هي لله (1كو 6 : 20)
لاننا ان عشنا فللرب نعيش و ان متنا فللرب نموت فان عشنا و ان متنا فللرب نحن (رو 14 : 8)
---
هل ما زال ردي بطريقة ( غير صحيحة ) ؟؟

آخر تعديل بواسطة saweres ، 05-09-2005 الساعة 09:15 PM
الرد مع إقتباس
قديم 05-09-2005
fredy_kroger fredy_kroger غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
fredy_kroger is on a distinguished road

اخي الحبيب في الرب ساويرس.........

مع احترامي لكلامك لكن ليس له دليل...كلها افتراضات شخصية وتفسير منك و (استنتاجات خاطئة)

انا اريد كلام واضح و مثبت اخي الحبيب و ليس اراء شخصية... هل معني كلامك ان الرب يسوع المسيح يطالب بدولة دينية ؟

يا اخي الحبيب...مملكتي ليست من هذا العالم...

الرب يباركك.
الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة saweres

تحديدا بقول إن ، قول مخلصنا " اعطوا اذا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله " هو تدخل في السياسة الداخلية وشئون البشر ، وليس بفصل السياسة عن الدين

أنا شايف الكلام كله حكي في السياسة ، ندفع جزية ولا ما ندفعش ، نثور على قيصر ولا نمشي في الخنوع ، قال لهم اعطوا ما لقيصر لقيصر ، يعني اعطوا الجزية لقيصر ولا تثوروا عليه
بإختصار شديد تفسيرك خاطئ يا عزيزى!
الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
غلاباوي
GUST

ZZZ Zzzzzzzz ZZZzzzzz ZZzzzzz ZZZzzzzz Zzzzzz zzZZZz

لما تخلصوا خناقة ابقوا صحوووني

الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
Registered User

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غلاباوي

لما تخلصوا خناقة ابقوا صحوووني

طب ما تتبشبش علينا و تنزل أول الشارع تشترى جرنال وطنى و تعمل لنا واحد scan سكر زيادة؟ أوعدك ساعتها هنلم الخناقة على طول.
الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
Truth_Hurts Truth_Hurts غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Aug 2005
Truth_Hurts is on a distinguished road
سؤال

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة afanous
مين ده؟ عايز ايه يا شاطر؟
]
هما الفراعنة كانوا اقباطا - سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخيييييييييييييييييييييييي

اخيييييييييييييييييييييييي
الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
churchill2 churchill2 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2004
churchill2 is on a distinguished road
الصورة الموضوعة علي الموقع غير واضحة لذلك لن اعلق علي الموضوع حتي اكون متأكد تماما من صحة الأعلان
ياريت حد يعمل scanللصورة
الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
KnightRider KnightRider غير متصل
Registered User

KnightRider is on a distinguished road
طبعا لو ان الكلام دا كان في وطني نرجوا وضع الرابط للجريدة بس اكيد لازم يكون فية حساب ونعرف مين اللي غلطان وطبعا دا ما كنش يجب ان يصدر من اب كاهن مش اسقف دا بيضيع الناس الللي اينانها مش قوي وكفاية الضغوط دا لو كان حصل بجد لزم يكون فية وقفة ياجماعة وان كانوا هما شايفيين حجاة احنا مش شايفنها يقولوا ويفهمنوا علشان احنا يا اما نقبل يا اما نرفض انا ارفض بشدة جدا جدا جدا ادخال الدين المسيحي في الامور السياسية وخاصة ان هناك الكثير من القولان حول كل هذة الامور
لازم نفكر شوية في احوال المسيحيين دا احنا لحد النهاردة ماعندناش قناة تليفزيونية
لازم بجد وقفة
الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
saweres
GUST

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة fredy_kroger

اخي الحبيب في الرب ساويرس.........

مع احترامي لكلامك لكن ليس له دليل...كلها افتراضات شخصية وتفسير منك و (استنتاجات خاطئة)

انا اريد كلام واضح و مثبت اخي الحبيب و ليس اراء شخصية... هل معني كلامك ان الرب يسوع المسيح يطالب بدولة دينية ؟

يا اخي الحبيب...مملكتي ليست من هذا العالم...

الرب يباركك.
أخي فريدي ، من الخطر أن تعتمد على آية واحدة لكي تضع مفهوما كاملا للمسيحية ، لابد لك أن تعي الكتاب المقدس بعهديه لتفهم ارادة الله
نراجع ماذا يعني المسيح بقوله " مملكتي ليست من هذا العالم "
بتقول لي ، ان المسيح لم يأمر بدولة دينية لأن مملكته ليست من هذا العالم
صح ، مملكته ليست من هذا العالم ، وهقول ليه في سببين :
1- نعلم اننا نحن من الله و العالم كله قد وضع في الشرير (1يو 5 : 19) ، هل معنى كده اننا لسنا في العالم وانتقلنا خلاص للرفيق الأعلى؟؟؟
لا تحبوا العالم و لا الاشياء التي في العالم ان احب احد العالم فليست فيه محبة الاب (1يو 2 : 15)
ايها الزناة و الزواني اما تعلمون ان محبة العالم عداوة لله فمن اراد ان يكون محبا للعالم فقد صار عدوا لله (يع 4 : 4)
هل معنى هذا أننا نكره العالم؟؟ وكل ما في العالم؟؟ هل المسيحي يكره؟؟
العالم معناه الشهوات و الرذائل ومعناه البعد عن الله ، والشيطان سمي برئيس هذا العالم واله هذا الدهر و رئيس سلطان الهواء ، فهل هو اله؟؟ أم المُستعبد للبشر بالشهوات ؟؟؟
--
2- ملك العالم يختلف ، فملك العالم وكل سلطاته ليس لهم سلطان الا على الجسد فقط
أما الملك الالهي فيختلف اختلافا تاما
فالله يملك على الآتي :
على القلب :
يا ابني اعطني قلبك (ام 23 : 26)
والجسد والروح :
خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس و الجسد كليهما في جهنم (مت 10 : 28)
لانكم قد اشتريتم بثمن فمجدوا الله في اجسادكم و في ارواحكم التي هي لله (1كو 6 : 20)
حتى الحياة والموت :
لاننا ان عشنا فللرب نعيش و ان متنا فللرب نموت فان عشنا و ان متنا فللرب نحن (رو 14 : 8)
ومستقبلنا
انتم الذين لا تعرفون امر الغد لانه ما هي حياتكم انها بخار يظهر قليلا ثم يضمحل. عوض ان تقولوا ان شاء الرب و عشنا نفعل هذا او ذاك. ( يع 4 : 14 – 15 )
فأي ملك أكثر من هذا ؟؟؟
إن كان الله يملك على كل هذا ، قلبنا ( أي فكرنا ) وأجسادنا وأرواحنا ومستقبلنا وحياتنا ومماتنا ، ألا يملك على سياستنا؟؟؟
ربنا يباركك
الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
Truth_Hurts Truth_Hurts غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Aug 2005
Truth_Hurts is on a distinguished road
mob ولو انى مليش دعوة

الاخوة الأعزاء

ولو انى مليش دعوة

الا انى اجدنى متفق اكثر مع الاستاذ ساويرس و ذلك لقرب كلامه مما هو موجود فى توقيعى

هذه فى رايى هى المسيحية الحقة التى احترمها - لان قوتها من تسامحها

واعتقد ان السيد المسيح عندما نظر الى العملة و قال قولته المشهورة - كان هذا قمة الحكمة
للاسباب التى ذكرها ساويرس و التى منها تفرعة صغيرة و هى

اذا كان الحاكم كل ما يهمه هو الدنويات مثل العملة او حبه لصورته ...الخ فاعطوه هذه الأشياء الرخيصة - اما فى الأهم و هو الله و تعاليمه الحقة و حدوده فلا تتهاونوا

شيئ اشبه بالتقية و لو انى عارف انكم لا تحبونها - انما حق شعرت به و اردت ان أقوله

تحياتى للجميع

انا كمسلم لا يخيفنى المتعصب او المتشنج ولكنى اعمل الف حساب للمتسامح

الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2005
غلاباوي
GUST

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Mena0064
طب ما تتبشبش علينا و تنزل أول الشارع تشترى جرنال وطنى و تعمل لنا واحد scan سكر زيادة؟ أوعدك ساعتها هنلم الخناقة على طول.
يا اخي عيب عليك وخلي عندك شوية من الاحمر ...

شايفنى لسة جاي من امريكا .. وشبه مفلس لدرجة ان لو كان ينفع نسطح على الطيارة كنا عملناها ... احنا جايين في الطيارة واقفين وماسكين في الحديدة اللى في النص دي ....
وهفضل انا والاسرة الكريمة ناكل فول وطعمية 3 او 4 سنين لحد ما نتجاوز ازمة الرحلة دي اللتى تجاوزت في محيط عائلتى اعصار كاترينا واعصار جمالات واعصار تفيدة ..

انزل انت هات الجرنال دة ... واعمله سكان براحتك
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة