تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 23-11-2005
CrocodileTearz CrocodileTearz غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
CrocodileTearz is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غلاباوي

محاولة جيدة يا عزيزي للتلاعب بالالفاظ ولكن ارد عليك واقول .. انا اتحدث من منظلق كلامكم او بمعنى اخر بلسانكم .. وانتم بالتاكيد تظنون ان المسلمين يحقدون ويكرهون المسيحية..

تحياتي

لا صدقنى لا نظن, لكن نعلم علم اليقين, مش مصدقنى اقراء بريد الاهرام هتلاقى مسلمين معتدلين (بجد, مش تقية) بيشتكوا من خطب الجوامع التى تحث على كراهية كل ما هو غير اسلامى و عربى

إقتباس:
ولا اخفيك ان هناك نسبة من المسلمين يكرهون المسيحين ولكن قد تكون لاسباب شخصية او بسبب تربية خاطئة .. الخ ... ولكن تلك النسبة قليلة ولا تذكر
بلا بلا بلا بلا

اصل احنا مش عايشين فى مصر

آخر تعديل بواسطة CrocodileTearz ، 23-11-2005 الساعة 05:34 PM
الرد مع إقتباس
قديم 24-11-2005
غلاباوي
GUST

مهو يا عم دموع التماسيح .. اللى ميعرف يقول عدس .. مش عاشان انت قاعد في مكان او عغيرك قاعد في مكان فية شوية ناس متطرفين شوية ومحسسينك بالاضطهاد .. يبقي تعمم الكلام دة كله على مصر ... اعتقد ان من بدايهيات التفكير عدم الحكم على الكل بمعرفة الجزء فقط
الرد مع إقتباس
قديم 24-11-2005
الخواجه الخواجه غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: May 2005
الخواجه is on a distinguished road
إقتباس:
مهو يا عم دموع التماسيح .. اللى ميعرف يقول عدس .. مش عاشان انت قاعد في مكان او عغيرك قاعد في مكان فية شوية ناس متطرفين شوية ومحسسينك بالاضطهاد .. يبقي تعمم الكلام دة كله على مصر ... اعتقد ان من بدايهيات التفكير عدم الحكم على الكل بمعرفة الجزء فقط

اعتقد ان من لا يري من المنخل فهو اعمي - او عايش في بلاد الماهي ماهي

او بلاد القاو قاو - و ناقص ايه يحصل علشان اللديك يتحرك ضميره الانساني

و يري الامور علي حقيقتها
الرد مع إقتباس
قديم 24-11-2005
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:

اما عزيزي انا حر ...

صدقنى يا عزيزي في كتيير اوي بالاسلوب دة وانت عارف كدة كويس .. وفي اللى المسيحية بالنسبه لهم مش اكتر من صليب شكلة حلو ممكن يتعلق في سلسلة وخلاص
أوافق على رائيك 100% يا صديقى العزيز مش كل من لبس صليب يبقى مسيحي و عليه لا يمكن أن نحكم على البشر من المظاهر فقط ...
إقتباس:

محاولة جيدة يا عزيزي للتلاعب بالالفاظ ولكن ارد عليك واقول .. انا اتحدث من منظلق كلامكم او بمعنى اخر بلسانكم .. وانتم بالتاكيد تظنون ان المسلمين يحقدون ويكرهون المسيحية.. ولا اخفيك ان هناك نسبة من المسلمين يكرهون المسيحين ولكن قد تكون لاسباب شخصية او بسبب تربية خاطئة .. الخ ... ولكن تلك النسبة قليلة ولا تذكر ... ولاحظ اننى اتحدث عن المسلميين
وليس المسييحن الذين ينظرون للاسلام بحقد وكره وغل بنسبة كبيرة ...
أنا حكلمك عن نفسى شخصيا و ليس عن لسان الشعب القبطى أو ما يحدث فى العالم كله اليوم و كيف تطور أحساسى و علاقاتى بالنسبة للمسلمين من أصدقاء و جيران و كمان أحباب ... اولا أبدأ من البيت حيث كان و الدى الله يرحمه يحترم بعض المسلمين يقدرهم و يثنى عليهم دون أن يلفت نظرى الى معاداتهم أو أنهم مختلفين عنا و يجب ان نواجهم ... بل على العكس كان يتعامل مع المسلم مثل المسيحى تماما و عمرى ما سمعت منه كلمة اصله مسلم ... هذا بالنسبة الى والدى الله يرحمه ...
أما بالنسبة الى المدرسة فأنا كنت فى مدرسة يديرها رهبان و كان نسبة الطلبة المسلمين حوالى 50% من تعداد الطلاب - و بطبيعة الحال كانت تهتم بالدين المسيحى و تدريسه على أصوله و لكن فى نفس الوقت لم نشعر انها تعامل المسلمين بتمييز ... هذا بالنسبة الى المدرسة.
أما بالنسبة الى الأصدقاء معظمهم كانوا مسلمين و عدد أصدقائى المسيحين قليلين جدا ... و كنت أحب اصدقائى المسلمين أكثر من أخواتى و كان هذا الشعور متبادل ... حتى لما كانوا يحبوا يهزروا معايا كانوا يقولولى "كل حاجة فيك حلوة إلا أنك مسيحى" ده كان هزار ... و كان مقبول وقتها لأنه أتربينا على المساوة و المحبة و الصداقة و لا يوجد فرق ما بين المسلم و المسيحى ... هذا هو ما تعلمناه فى الصغر ...
لكن مع أستلام السادات الحكم فى مصر و نهاية حرب أكتوبر عام 73 و ظهور الشيخ الشعراوى فى التلفزيون كل يوم و تطورات أخرى كثيرة خلال 30 عام مضت أتغيرت النفوس و أصبحت مصر بالنسبة لى جهنم حمرا ... و بدأت أتعرف على الأسلام من خلال هؤلاء الأصداقاء الذى كنت أحبهم و أحترمهم كثيرا ... و كيف أتغيروا و كيف هى أصبحت أفكرهم مريضة و تعيسة و غير مفرحة بل كئيبة و ثقيلة و مرعبة بعض الأحيان و من خلال تصرفاتهم تجاه بعضهم البعض كمسلمين و تصرفاتهم مع غير المسلمين و أفكارهم أصبحت مريضة و غير منصفة فى حق البشرية كلها و عدم أحترامهم لحقوق الأنسان فى التفكير و الابداع و الحرية و النجاح و أحترام الأنسان بصفة عامة رجال و نساء و حق الأختلاف ... صدقنى يا عزيزى كرهت من كل قلبى الأسلام و ليس المسلمين ... و لا زلت .........
إقتباس:

اما اخر تعليق لك فتستطيع قرأءة ردودي السابقة عليك لانه لا جديد في تلك النقطة ولا داعي للتكرار المثير للملل ...

تحياتي
أعتقد ده رد غير مناسبة ... و أعتقد أنك حاسس أنك غلطان و علشان كبريائك لا تريد أن تعترف أنك غلطان ... و دى من ضمن الحاجات الوحشة فى الأسلام الى بيعلمها للمسلمين "الكبرياء" و هى صفى غير مستحبة فى البشر خصوصا لو كانت صفة بعض الشعوب الفاشلة يعنى "أقرع و نزهى"...
الرد مع إقتباس
قديم 24-11-2005
Registered User

إقتباس:
زى ما تحب يا غلباوى باشا

لكن انا بتكلم من واقع خبرتى

بص بقى

2 من اصحابى من المدرسة (اصدقاء طفولة و شباب) اصبحوا اخوان مسلمين و لا يتعملوا الان مع المسيحيين و المسلمين المعتدلين لانهم كفرة

2 من اصدقاءى الحاليين و لاهم متدينين و لا ليهم فى الطحين قالولى انى انا كافر و هادخل النار و قالوا ان وقت الجهاد هم من سوف يقتلونى كذبيحة للاله

حوالين بيتنا فى اكثر من جامع للارهبيين (الاخوان) و كل ما تمشى فى حتة يجوا يقولولك تعللى صلى معنا, اقول لهم انى مسيحى, فيبدأوا فى التريقة, لكن الحق يتقال واحد منهم بس اللى احترمنى و قال لى اننا كلنا اخوة

النادى الذى اللعب به رياضة اصبح كله اخوان مسلمين لدرجة انى بطلت اذهب لاتجنب الحديث معهم.

تحب اكلمك عن خبراتى فى الجامعة ولا خبرتى فى احدى ارياف الصعيد.

ارجو ان لا تقول لى انى بعمم علشان فى جزء متطرف

فكل مكان اذهب فيه الاقى نفس الناس بنفس التفكير الا قلة قليلة

و لتعرف انى محايد فى مسيحيين كثيرين متطرفين (كرد فعل تقريبا)

ارى ان الاديان لعنة على الشعب المصرى غير المفطوم المتكبر (طبعا جزء, اغلبية) و بركة للافراد الناضجة
الرد مع إقتباس
قديم 24-11-2005
غلاباوي
GUST

دعنى يا عزيزي انا حر احييك على كلامك انت والاخ دموع التماسيح ...
ودعوني اوقل كلمة صغيرة ...............

من خلال كلام انا حر وكلام كروكوديل .. خرجت بعدة نقاط جيدة

@ التغيرات السياسية بعد حرب اكتوبر هي بداية الاحداث لما يجري .......
@ لم يكن هناك فرق بين مسلم ومسيحي ايام الحرب وذلك لتوحيد الصف وبعد انتهاء الحرب انتهت تلك الايام الوردية
@ الاسلام منذ البداية ( والكلام من منطلق ما فهمت عن انا حر ) لما يكن بنفس الصورة كما كانت وانما بدأت التفوس تتغير وبدأت الاوضاع تسوء ..

والسؤال هو ...... من فعل ذلك ... هل المشكلة في التربية ؟ هل في الناس ؟ هل هي ف السياسة ... ام هي في الاسلام ...... هناك من المسلمين من لا يصلي ولا يقوم بأي شعائر دينية ( مسلم بالبطاقة وخلاص ) ... لكن في نفس الوقت وحتى وهو مقصر يحس بأنه وحتى وان لم يقم بتلك الاشياء هو منتمي قلبا وقالبا للاسلام واي خطر يهددة سيقوم بالدفاع عنه ... وهذا الخطر ليس بالضرروة خطر داخلي وانما عموما ...........
تحياتي
الرد مع إقتباس
قديم 24-11-2005
Registered User

إقتباس:

والسؤال هو ...... من فعل ذلك ... هل المشكلة في التربية ؟ هل في الناس ؟ هل هي ف السياسة ... ام هي في الاسلام ......
اعتقد ان الدكتور سيد القمنى قام بالرد عن هذا السؤال فى كتابه"شكرا ...بن لادن" حيث قال انه تم اسبدال المذهب الحنيفى (اكثر مذاهب الاسلام تسامحا) بالمذهب الحنبلى الوهابى (اكثرهم عنف و تطرف) فى مصر,
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة