تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى العلوم والتكنولوجيا
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

منتدى العلوم والتكنولوجيا يهتم هذا القسم بالانترنت و بالبرمجة والكمبيوتر و الموبايلات,معلومات عامة ..إستشارات ..كل ما هو جديد بالتكنولوجيا .....الخ

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-09-2003
christian_warrior christian_warrior غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 216
christian_warrior is on a distinguished road
اسباب عديده تجعلك تصاب بجنون الارتياب

مقال خاص لهؤلاء الاشخاص الذين يدخلون فضاء الانترنت الافتراضي و هم علي كامل اليقين انه لن يوجد اي معوقات في طريقهم و انهم يمكنهم التحليق بمطلق الحريه بدون اي تهديد مني اي شخص كان
الي كل شخص يظن انه يصبح مجهولا بمجرد تغيير اسمه علي الانترنت
انت مخطيء
فكر مره ثانيه
ربما بعد قراءه هذه المعلومات ستعيد التفكير فعليا مرات عديده

عزيزي المتصفح الامن جدا

هل تعلم انك اثناء تصفحك هذه الصفحه ان كل ما تقوم به يسجل علي الموقع و يسجل ايضا علي السيرفر و يسجل ايضا علي سيرفر مزود الخدمه و علي كل سيرفر تمر به معلوماتك و التي لن تقل عن عشر سيرفرات باي حال من الاحوال و التي يوجد افتراض كبير جدا ان جميعها من الممكن ان تكون مخترقه فعليا او علي الاقل مراقبه جيدا بواسطه مديريها

هل تعلم ان الاكسبلورر الذي تستخدمه غالبا الان جميع الاصدارت الخاصه به حتي الان يوجد بها ثغرات خطيره تهدد امنك فعليا

و هل تعلم انه بفتحك اي صفحه علي الانترنت تتيح الامكانيه لعدوي جهازك باي فايرس اوي اي برنامج تجسس
و ايضا تتيح سهوله تتبعك و تحديد مكانك بالتحديد وعنوانك و رقم تليفونك

هل تعلم ايها المتصفح الامن جدا ان نظام التشغيل ويندوز الذي غالبا ما تستخدمه الان هو من اقل انظمه التشغيل امنا بجميع اصداراته

هل تعلم ان اي شخص مبتدي في البرمجه يمكنه ان يصنع فايرس مدمر للغايه في خلال خمس دقائق فقط لا غير
و هل تعلم ايضا ان الانتي فايرس الذي تستخدمه مهما كان حديثا لن يقوم بكشف ذلك الفايرس لانه ببساطه احدث منه

هل تعلم ان اقوي و اشهر طرق التشفير حتي الان جميعها بلا اثتثناء قابله للفك و يشمل ذلك
md5
احدث طريق التشفير التي تستخدم 128 bit
الغير قابله نظريا للعكس
حيث تسمي
one way enption
و مع ذلك يمكن عكسها و فكها

و ايضا يشمل ذلك
des
و ايضا طريقه نقل البيانات المشفره
ssl

هل تعلم ان جميع لغات البرمجه يوجد بها ثغرات
و هل تعلم ايضا ان كل انظمه التغيل يوجد بها ثغرات بلا استثناء

هل تعلم انه يمكن تتبع اي شخص نظريا علي الانترنت الي عنوان منزله

هل تعلم ان اي برنامج تقوم بتشغيله الان في هذه اللحظه يمكن ان يكون مزودا ب
back door
يتيح التصنت عليك و تسجيل كل فعل تقوم به الان

هل سمعت من قبل عن فضائح الشركات الكبيره التي تقوم بزره باك دور في السوفت وير الخاص بها للتجسس علي عملائها بالاتفاق مع انظمه المخابرات و الامن الدولي
و يشمل ذلك شركه ميكروسوفت و فضيحه ال
ncsa key
الذي كان يتيح التجسس عليك

ااذا كنت تجلس الان في نت كافيه فهل تعلم ان هناك احتمال كبير ان مدير النت كافيه او احد العملاء قد قام بزرع برنامج تجسسي متطور علي الجهاز يمكنه رصد كل حركه تقوم بها علي الجهاز

هل تعلم ان جهاز الكمبيوتر الذي تعمل عليه يقوم بالاحتفاظ بكل المعلومات التي تصفحتها او قراتها عليه
حتي لو قمت بمسحه كاملا و فرمته الهارد ديسك فتلك المعلومات يمكن استرجاعها

هل تعلم ان كثير من الاشخاص يقومون بزرع ادوات تنصت في البرامج مثل الالعاب و خلافه ثم يقومون بنشرها في السوق بهدف اكبر عدد من الضحايا

هل تعلم ان اغلب ادوات التجسس الحديثه الان تقوم بتعطيل الانتي فايرس و الفاير وول تلقائيا بمجرد العمل
و بها امكانيه تسجيل كل كلمه تكتبها علي الجهاز و يشمل ذلك الشفرات و البيانات الشخصيه و ايضا يمكنها تسجيل صوتك من علي المايك و صورتك من علي الكاميرا و صور لشاشتك و ارسالها جميعا الي صاحبها عن طريق الايميل

هل تعلم انك اذا ارسلت ايميل الان الي اي شخص فان هناك علي الاقل 100 شخص يمكنهم الاطلاع عليه بدون بذل اي مجهود و بدون الحاجه الي خبره فعليه و يشمل ذلك مديرين السيرفرات التي ترسل عن طريقها الايميل
و السيرفرات التي ترسل اليها الايميل و اصحاب المواقع المزوده بالايميل و ايضا زملائك الذين يجلسون بجوارك في الشبكه الداخليه لشركتك او النت كافيه مثلا

عزيزي المتصفح الغير امن بالمره ارجو ان تكون استفدت من تلك المعلومات البسيطه
و ارجو ان تفكر مره ثانيه عند دخول شبكه الانترنت
مع تحياتي
christian_warrior
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 27-09-2003
zero_m
GUST
 
المشاركات: n/a
shock وما الحل فى نظرك ...

وما هو الحل فى نظرك يا اخى ...
عندما تخوض حربا فانك تعرف ... ان العدو ينظر اليك بعيون كثيرة ابسطها النظارة المعظمة واخطرها اقمار التجسس الصناعية ..
فهل تتوقف الحرب ولا يقدم الجنود الى الامام ... لا
ان لكل شىء .. هواجس ..
هل عندما تخرج من منزلك صباحا ..
الى العمل .. الى الكلية ... الى اى مكان ..
هل تضمن رجوعك مرة اخرى .. الا تتوقع انه فى لحظة قد تصدمك سيارة مسرعه ...
هل تبقى فى المنزل لذلك ...
لا امان على الانترنت .. هذا اكيد
ولكن ( الحذر ابو الامان ..) اشياء بسيطة قد تحول دون وقوع كوارث كبيرة ...( وانت خبير طبعا يا استاذى )
اه منك لقد سودت الامور فى اعيننا ..
ولكنها هكذا سيستمر العمل على النت ... بكل مشاكله وبكل ثغرات برامج التصفح ..
وفيروسات البريد الالكترونى ..
واختراق الهاكر لجهازى او حتى تدميره ...
سيستمر دخول الالاف بل الملايين الى تلك الشبكة الكبيرة ..
لا امان .. صحيح
لكن كما يقول السيد المسيح ( ثقوا انا قد غلبت العالم )
لهذا لا تخف ايها القطيع الصغير من ان تصاب باى شىء حتى تلك الفيروسات والتروجانات الخطيرة
وليس السبب ان الفايروول جيد ..
ولكن لان الله معك ..
مع تحياتى ..
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-09-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
طيب يا أخ zero_m أنت بتقول الكلام ده لأنك مسيحى مؤمن.

طيب، ياترى أخوك المسلم يعمل إيه؟ يقرأ عدية ياسين ولا المعوذتين؟

__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 28-09-2003
zero_m
GUST
 
المشاركات: n/a
cold الاخ الحبيب knowjesus_knowlove

الاخ الحبيب knowjesus_knowlove

صدقنى الموضوع ليس تريقه على اى حد ولكن صدقنى انا بازعل كتير من بعض الناس المسيحيين اللى يطلقون بعض الكلمات على الاخوة المسلمين ... وليس هذا حبا فى الاخوة المسلمين او كره فيهم ...
ولكن طريقة الحوار بالفاظ خارجة فى بعض الاحيان قد تلصق بنا صورة الشخص الذى ينتظر الانتقام ولا يقدر وتجعل الكثيرين منهم يصدق ما يقوله البعض عندهم ...
وتذكر المثل القائل ( اصابع يديك ليس مثل بعضهم ) ...
هناك صديقك المسلم فى الجامعه والمدرسة والعمل .. بل وجارك الذى يسرع بتنجدتك فى شدتك .. انت ايضا تتبادل معه هذه العلاقات ..
وكذلك هناك من يسبح بحمدك يوميا على صفحات الجرائد والاذاعه والتلفزيون وغيرها من وسائل الاعلام ... بل قد يتصادف ان تركب سيارة اجرة لتجد السائق يدير شريط ( الموضه ) " لماذ لا تصلى يا اخلى " وهو لاحد الاشخاص الظرفاء جدا ( وانصحك بركوب اى سيارة مكروباس تدير هذا الشريط لانك ستضحك كثيرا على النكات التى يقولها ... وايضا ستسمع بعض الشتائم فى الوساط ليس لها علاقة بالموضوع انما هى لتحمية الشريط وعلشان تخليه يفرقع فى السوق )
اخى الحبيب فالنتذكر جميعا السيد المسيح ( كان يشتم ولا يشتم او يرد مع انه كان قادرا ليس فقط ان يخرس من شتمه بل ان يرسله الى الجحيم مباشرة ... حتى الذين صلبوه لم يرد عليهم بكلمه سوى بكلمات الغفران ... )
الكثير منا قد يظهر بعض الاراء والافكار تجاه السلطة ... لنتذكر ان الكتاب يقول ( وكلمة سوء لا تقل فى رئيس شعبك )..
ان الكنيسة تصلى من اجل سلام العالم وسلام بلادنا الحبيبه ... وتصلى من اجل الرؤساء والملوك ( الكل ... )
لنكن اعلى واسمى باخلاق الكتاب المقدس الذى علمنا الكثير والكثير واقول للجميع ( فتشوا الكتب ..) ليس كتب الكمبيوتر فقط ولكن ( الكتاب المقدس بالاخص ) فهو الكنز الذى لا نراه بينما هو بين ايدينا ..
ان افضل تعليق قراته فى احد المنتديات التى تدعو لتدمير موقع مسيحى كان ..
يقول الاخ المسيحى ردا على اصحاب المنتدى :

لماذا لا ترد عليهم الحجة بالحجة

أدخلوا دفْ الشمس الى كهوفكم المظلمة ,عيشوا المحبة بدل الكره ..


لماذا لا نكون السراج الذى يوضع فوق المنارة لكى يضىء للجميع فيظهر نور المسيح الذى فينا من خلال تصرفاتنا وافعالنا وردودنا .. بل وكل ما تمتد اليه ايدينا ..
وسامحنى اذا كنت قد وجهت للجميع كلمة من خلال شخصك ..
وسلامى للجميع

zero_m
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 30-09-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
يا أخ زيروـم ...
هل قرأت وفهمت ما طلبته منك جيدا؟
هل أنا سألتك ماذا يفعل عدوك المسلم أم قلت أخووووووووووووووووووووووك المسلم؟
ألا يقرأ المسلم فعلا عدية ياسين فى مثل هذه الحالات؟
أين هى السخرية هنا؟
أم أننا إفتقدنا روح الفكاهة فلم نعد نعرف ماهو جاد وماهو للفكاهة؟


أم أن كل إنسان إعتبر نفسه خليفة الله على الأرض، وهو المدافع عن بنى البشر الأبرار من بنى البشر الأشرار؟

خالص تحياتى
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 30-09-2003
zero_m
GUST
 
المشاركات: n/a
انا اسف يا اخى وسامحنى

فعلا ..
هل تزور المواقع ... الاخرى على النت وترى كيف يصفنا الاخرون ...
ليس الامر له بالسخرية او غيره ..
ان ترد فى حالة ما اذ مس العقيدة احد ولكن الرد بتهكم .. امر مختلف ...
وياعم ان اسف .. ولا تزعل ..
وحقك على ...
يوه لسه زعلان ..
بعد كده انت حرة

ولك تحياتى
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 30-09-2003
zero_m
GUST
 
المشاركات: n/a
على فكرة بخصوص موضوعع السخرية ...
يمكنك ان تضحك قليلا فى :
http://www.copts.net/forum/showthrea...&threadid=1464
ولكن سوف تجد من هم فى راى فى هذا الاسلوب ..
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 30-09-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
إنت جديد فى المنتدى فأهلا بك .........
وأنا والحمد لله قلبى كبييييييييييير ولا أكره أو أزعل من أى حد وإن غضبت فلا تغرب الشمس على وأنا غضبان ..

يعنى لاتخاف منى ولا على..

من أسلوبك أبشرك بأنك سيكون لك شرف الإنضمام إلى رابطة أصحاب الفكر فى المنتدى فهنيئا لك..

للمزيد من المعلومات إقرأ هذا الرابط....

http://www.copts.net/forum/showthrea...9&pagenumber=2



__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 30-09-2003
الصورة الرمزية لـ sce37
sce37 sce37 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 1,318
sce37 is on a distinguished road
كلامك يا محارب مضبوط 0 و أنا عملى يرتبط قليلا بالكمبيوتر 0 و زملائى دايما يستخدموا الهاكرز للتسليه و يحذرونى 0
أما أنا ففلسفتى فى الحياة الخطره هى:
لاتستخدم برامج قيمه
لا تستخدم أصدار حديث
أجعل جهازك ممل بملؤه بأشياء قيمه للعمل و ليس جيمز 0
و بذلك يكون جهازك الممل آمن تماما لمتطفلى النت
و يكن متابعة عبقرى الكومبيوتر لمعرفة المزيد عن عالم الديجيتال
أما الجديد
و مرحبا به الأنضمام الى رابطة أصحاب الفكر و عقبال فانوس و محب
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 01-10-2003
zero_m
GUST
 
المشاركات: n/a
يا عم الموضوع مش صاحب فكر او صاحب فجل ...
انا انسان بسيط احب كل الناس بقدر استطاعتى ...
مع الحرص طبعا ...
اتعامل كما امرنى السيد المسيح ..
احبوا اعدائكم .. صلوا لاجل الذين يسئون اليكم ..
تصدق مرة قلت لابونا فلان انا زعلان منه علشان كذا وكذا .. هل ده معناه اننى لا اتقدم لكى اتناول من جسد الرب ودمه ...
قال لى : الانسان الذى صنع معك شر سامحه .. مش عايز تتعامل معه اعتبر انه مش موجود ..
لازم الانسان يتحلى بالبساطه يا اخى ..
وان شاء الله تصير صداقة جميلة بينى وبينك فى هذا المنتدى ..
عموما لقد قدمت مشاركة بسيطة فى موضوع ( محرف محرف ) ارجو ان تطلع عليها .. واشكرك وارجو المواصلة :
http://www.copts.net/forum/showthrea...5&pagenumber=3

يعنى رد تاريخى بسيط على بعض الاخوة ... وشكرا
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 01-10-2003
الصورة الرمزية لـ sce37
sce37 sce37 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 1,318
sce37 is on a distinguished road
أعتقد أن من طرق منع الهاكرز عدم الأستمرار فى فتح الخط أكثر من ســاعة 0
و لا الحكاية دى ما بتحوقش يا عبقرى ؟ طمنى ربنا يطمن قلبك 0
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 01-10-2003
christian_warrior christian_warrior غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 216
christian_warrior is on a distinguished road
برضه مش هتنفع
في برامج مصممه انها ترسل اللوجز في خلال دقائق من الاتصال
وطبعا اللوجز دي بيبقي فيها ما لذ و طاب من الشفرات

مش عايز اقلك ان في برامج بس بيستخدموها مع الشركات الكبيره بتتصل بنفسها بالتليفون و تبعت كل حاجه
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 01-10-2003
christian_warrior christian_warrior غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 216
christian_warrior is on a distinguished road
احب اضيف قاعده ذهبيه بيؤمن بيها ايمان اعمي كل هاكر
لا يوجد جهاز او سيرفر او سوفت وير او شبكه امنه 100%

مش عايز اخوفك اكتر و اقلك ان حتي شبكات التليفون بيقتحموها و ده يشمل شبكات الموبايل
و يمكن البومبه الكبيره اللي وقع فيها ناس كتير حته طريقه كشف الرادار عن طريق الموبايل علي عده نوكيا
دي ببساطه بتدخلك في شبكه مع اي جهاز تاني و تخلي الجهاز التاني قادر علي التجسس عليك
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 02-10-2003
zero_m
GUST
 
المشاركات: n/a
عزيزى المحارب المسيحى ...
يا عم ما توجعش بطن الناس ...
ليس هناك امان 100%
ولكن هناك اجراءات تحول ان يصبح الجهاز امام كل من هب ودب من الهاكرز ..
اولها طبعا الفايرووول ... الذى اعرف ضعفه ولكن احه نواية تسند الزير
ولكن هناك طرق اخرى للحماية ارجو ان نعلمه للاخوة فى المنتدى وهذا ما اقترحته ..
ارجو الرد فى هذا الموضوع ..
وطبعا لانك مشرف المنتدى ارسل لى رسالة على بريدى وسوف ارد عليك انشاء الله
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 02-10-2003
zero_m
GUST
 
المشاركات: n/a
خذ يا عم الموقع ده
اقراء ... وشوف العجب ...
http://www.anonymizer.com/affiliate/landing.shtml

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:20 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط