تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-05-2003
kokoko
GUST
 
المشاركات: n/a
الي اقباط مصر..ما ريكم في هذا المهرّج

اقباط مصر والحمايه الامريكيه عنوان هذا المقال في جريده صوت الامه
ما رايكم ايها الاقباط في هذا الكلام؟؟



[line]
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-05-2003
الصورة الرمزية لـ Mico
Mico Mico غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تل أبيب
المشاركات: 561
Mico is on a distinguished road

المقال مزخرف بالوان مدح الرئيس و الحكومة و عتاب على مايكل منير. و لكن بين سطور المقال - ما اعتبره - توضيح لمزاعم الغاء الخط الهمايونى، فالاب القسيس يوضح ان الخط الهيمايونى لا يزال يعمل به حتى الآن.
لكنى فى الحقيقة لا ادرك بالظبط ما هو الغرض وراء هذا المقال؟! فلقد بدأ بالكلام المحفوظ و المُعاد فى قصص الف ليلة و ليلة، اننا نسيج واحد، ولا فرق بين المسلم و القبطى، و كلنا مصريين، ... الخ.
نعم هذا صحيح، لكن اين تطبيق هذه المبادئ؟! منذ 1362 عاماً و الاقباط يعانون فى مصر ولا احد يسمع لنا.
الاب القسيس سعيد جداً بان تم نشر مقاله ثانى يوم مقال زغلول النجار، و لكن يا ابونا ماذا عن السباب اليومى فى المساجد؟! نمر بجانب مساجد فى مصر و نسمع سبابنا باذاننا ولا احد يقول شيئاً. ماذا عن قضية الكشح يا ابى؟! اهل هى ايضاً تعبير عن النسيج الواحد؟! لا هذه و لا تلك ايضاً .. ماذا عن التفرقة فى طلب الوظيفة بناءً على بند واحد فى البطاقة الشخصية؟!!! اهى ايضاً دليل على ما تسمونه بالـ"نسيج الواحد"؟!
لماذا كلنا نعيب على مايكل منير و نعتبره الابن العاق الخارج عن وطنيته؟! لماذا لا نقدم له و لو القليل من المساعدة و التأييد؟! بدلاً من هذه الشعارات. كم من مرة حاولنا مؤاخاتهم، لكنهم رفضونا، و القوانين المنحاذة و الغير العادلة مازال يعمل بها حتى الآن، السباب مازال مستمر، النعوت القبيحة مازلنا نسمعها (ابو عضمة زرقا).
كل هذه التفرقة و العنصرية مازالت موجودة يا ابى حتى يومنا هذا. و مع ذلك نعود فنقول: نسيج واحد. حقاً انى سئمت من هذه الشعارات المحفوظة. ارجوك يا ابى انظر الى القضية القبطية بقلب قبطى رابط جأش، يود الخلاص من الاغلال الخانقة المفروضة علينا، و لنعطى شئ من التأييد للمنظمات القبطية التى هدفها الاول و الاخير تحقيق المساواة بين المسلم و القبطى، حتى ننعم كلنا بوطن زاخر متقدم فى ظل اخوة حقيقية بين المسلم و القبطى و ليست اخوة "شعارات".
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 19-05-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
انا مع أبونا القمص فى كل ما قاله عن الرئيس مبارك . ولكن , هل يمكن للأب الكاهن أن يجيب على هذا السؤال..

إلى متى سوف نعتمد على حسن أو سوء طبيعة الرئيس فى تسيير شئوونا كأقباط؟

أين هى القوانين و الدستور الذى يحفظ حقوق المواطنين دون تفرقه فى الدين؟
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 19-05-2003
masri40 masri40 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 93
masri40 is on a distinguished road
من الأفضل لهذا المرقس عزيز ان يخبرنا عن هيئة الآثار والتخريب المتعمد للكنيسة المعلقة اثناء ترميمها بدلا من النفاق المعهود من هؤلاء المسمين كهنة واكليروس

اما عن امله فى ان تحل مشاكل الأقباط داخليا فلى تعليق واحد: موت يا حمار
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 21-05-2003
asuty asuty غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 354
asuty is on a distinguished road
الاقباط على المدى الطويل لم يعتبروا انفسهم يوما ماء اقليه او طائفه ولم يكونوا ابدا مثيرين لاى اختلاف بينهم وبين اى طائفه ووطنية الاقباط وحبهم لبلدهم مصر ليست قابله للمساومه ولا للاقباط يد ابدا فى التفرقه بينهم وبين المسلميين او العرب وانما التفرقه تبدأ من الدستور الذى ينص على ان دين الدوله هو الاسلام والشريعه الاسلاميه هى المصدر الرئيسى للتشريع ومبادىء الشريعه والدين الاسلامى هى التى تعتبر ان الاسلام يعلى ولا يعلى عليه ولا ولايه لغير المسلم على المسلم وهلم جرا من اساليب التفرقه والتحقير لغير المسلميين فاذا كنت تريد فعلا ان تعرف من الذى يفرق بين ابناء الوطن الواحد فهم بالطبع ليسوا من الاقباط
فتحيه للاقباط لانهم لم يقاوموا الشر بالشر ولم يخرج واحد منهم ارهابى فارجوا ان يزايد احد على وطنية الاقباط

اما عن الاقباط فى المهجر فلهم كل الحق فى الدفاع عن اهلهم وذويهم على الاقل مثل ما دافع المسلمون المصرييون عن المسلميين الشيشان بالرغم من انهم غرباء
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 21-05-2003
yaweeka yaweeka غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 3,170
yaweeka is on a distinguished road
Live free or die

يا ابونا : حرام عليكم....انتو لا ترحموا ولا تخلوا رحمة ربنا تنزل؟
يعنى عملتوا من الاقباط مسخ وملطشة بتعاليم ليست من الانجيل وقلنا ماشى
لكن كمان تهاجموا اللى بيقول الحقيقة؟
هو انتوا مع مين بالضبط؟

ارحموا من فى الارض
‎طوبى للذي ينظر الى المسكين . في يوم الشر ينجيه الرب‎

اما من ينظر الى شهرة بنشر اسمه فى مقالة ينافق فيها من يضطهد شعبه فالويل له
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 22-05-2003
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,465
hanna3 is on a distinguished road
اة اة اة الاولة اة والتانية والثالثة
يا ريت كل كاهن الرب يباركة ويهتم بامور الكنيسة افضل ويعطي ما لقيصر لقيصر وما للة للة
علي حسب قول الرب بنفسة ليتنا نحكم علي انفسنا حتي لا يحكم احد علينا
ان من اشرف الاقباط هو مايكل منير وانا اقول مايكل منير هكذ ا حبا فقط واذا وضعت الالقاب فان هذا المنتدي لا يكفي لة و لكثير شرفاء داخل وخارج مصر وكندا واستراليا والقايمة لا تنتهي من الدكتور سليم نجيب في كندا الي جورج يوسف ونزية يوسف وغيرهم وفي داخل مصر الا لا ف واشهيد الدكتور مكين الذي استشهد في استراليا بل فلماذا لا يهتم سيادة القمص باركة الرب وبارك كنيستة العامرة بامور الكنيسة
ان المزاج العام في مصر يتغير فلماذا لا نتعامل كمواطنين وليس عبيد احسانات احد
اذا ا حسن لنا الحاكم انصفنا واذا غضبل علينا ترك ال**** تنهش اجساد الشهداء كما في الكشح واذا كان هناك نغمة تعاطف كاذبة من الحكومة فهذا ليس الا تحامل الارهابين علي الحكومة ليس الا وعندما يعود شهر العسل بين الحاكم ولارهابيين ترجع ريمة لقذارتها القديمة
وسلام المسيح للكنيسة داخل وخارج مصر امين
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 22-05-2003
EAH MES
GUST
 
المشاركات: n/a
نفسى مرة واحدة بس رجال الكنيسة يسكتوا ويعطوا فرصة لغيرهم
الوصاية الازلية بتعتهم دى ودتنا فى داهية
نفسى يسكتوا بس شوية
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 22-05-2003
asuty asuty غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 354
asuty is on a distinguished road
على كل حال ان هذا مجرد رأى فى جريده معروف اتجاهها وانها تريد من خلال هذا المانشيت الصارخ بيع نسخها التى عف اغلب قرائها عن شرائها ولكن اقول لكم لا تأبهوا ولا تنزعجوا واقول للقائميين على هذه الجريده انشروا ما بدأ لكم وقولوا ماتريدون لعلكم تشفوا غليلكم من الحقد الطائفى البغيض الذى تعلمتوه بعد ان غزت ثقافة البدو والتخلف عقولكم واضم صوتى الى من يرى ان يقتصر الاباء الكهنه على الخدمه الدينيه والروحيه فحسب
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 23-05-2003
elnesr elnesr غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 351
elnesr is on a distinguished road
بداية قد نتفق أو نختلف مع القس كاتب المقال
لكن بكل تأكيد لفظ المهرج غير لائق (أخلاقيا علي الأقل)
لكن عندي تعليقات متفرقة علي ما كتب
------------------------------------------------------

أعتقد أن العالم كله يحترم التخصصات
إلا في مصرنا الحبيبة حيث نعتبر رجل الدين هو الراجل البركة الذي يفهم في كل الأمور
(دين + سياسة + أقتصاد + طب + قانون)
مع أن رجل الدين مجال دراسته وتخصصه هو فقط العلوم الدينية
لذلك فغالبا معلوماته تكون ضعيفة عندما يفتي خارج تخصصه
لذلك ابونا له العذر في تلك الفتوي
لكن سؤالنا له لماذا تتحدث في غير مجالك هل مازلت تعيش دور ((((الراجل البركة بتاع كله))))
أتصور ان ابونا لو سألوه عن الاستنساخ وطفل الانابيب
سيدلي برايه قاطعا الطريق علي أي طبيب مسيحي
ان يتحدث في تلك المواضيع التي هو بها أدري من ابونا
يا عالم نحن نعيش في القرن الواحد والعشرين وعصر التخصصات الدقيقة
-----------------------------------------------------------

أيضا نحن نعيش في عصر اصبح فيه العالم قرية صغيرة
وبدأت الحدود تتلاشي بفعل ثورة الإتصالات
فاصبح الحديث عن مشكلة ما أنها مشكلة داخلية غير مقبول
هل كان ممكنا ان نقول عن قتل صدام للاكراد انها مشكلة داخلية محدش له دعوة بيها
او الحرب في يوجوسلافيا مشكلة داخلية بين اقليمين فلا يجب ان يتدخل العالم
القرية الصغيرة التي نعيش فيها الان
يجب أن يهتم افرادها ببعضهم فلا يوجد تقسيمات للمشاكل الي مشاكل خارجية ومشاكل داخلية
انتهي وتلاشي هذا الفكر
------------------------------------------------------------

يا تري ابونا الذي يرفض التدخل الخارجي
يقدر يقول لنا الحل (الداخلي) لماذا لم يستطع الغاء الخط الهمايوني
هل المطالبة بالغاء الهمايوني (داخليا) أثمرت
مصر من الدول الموقعه علي ميثاق حقوق الانسان
الذي بالقطع يتعارض مع الهمايوني
والحكومة غير قادرة علي تطبيق الدستور الذي ينص علي الحرية الدينية والمساواة
فلماذا لا نجرب ايقاظ الحكومة بواسطة الهيئات المشرفة علي ما وقعته الحكومة من مواثيق ومعاهدات
-------------------------------------------------------------

هل نستمر معتمدين علي (سماحة الاسلام) أم نطالب بقانون للمساواة
القانون ثابت والسماحة كلمة مطاطة تتغير ابعادها بتغير من يستخدمها



ابونا الفاضل ثق ان ردائك ولقبك الكهنوتي
لا يعطيان مصداقية لرأيك السياسي
كما ان وظيفتك الدينية لا تمنحك التفويض لتمثل رعيتك في المجال السياسي





النسر
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 23-05-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
شكرا للأخ النسر , هذا بالضبط ما عنيته فى ردى الأول.... ولكنى أختلف معه فى أننا نعتمد على سماحة الإسلام. الصحيح أننا نعتمدعلى سماحة السيد الرئيس. فإن كان سمحا عاش الأقباط فى سلام وإن كان متطرفا عاش الأقباط فى ذل وإستعباد
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 01-06-2003
george_ber george_ber غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: Egypt
المشاركات: 11
george_ber is on a distinguished road
star سلام الرب لجميعكم

هل نظن ان قداسة البابا عندما يظهر مع كبارالشخصيات الاسلامية هل هى نفاق ام عن محبة للاخر

دعونا ننظر ببساطة لو كان السيد المسيح على الارض الان هل كان سيهتم ببناء الكنائس او الحقوق الضائعة الم يقول لنا فى العالم سيكون لكم ضيق

و اهتم ان يجعل اساس الكنيسة فى المؤمنين و ليس فى المبنى هل تعلمون ان فى بداية المسيحية كانت مدرسة الاسكندرية اللاهوتية لم يكن لها مكان للاجتماع فكان التعليم يكون على شاطىء البحر حتى ظهرت الجملة المشهورة عنها حيث الاستاذ هناك المدرسة اللاهوتية بالاسكندرية

لو كان البناء سهل و كل ما تصنعه الكنيسة يمر دون مضايقات اذا هناك خطأ فى الكنيسة لان الكنيسة لابد ان تمر بالالم و التجارب على الارض فهل الله غير قادر ان يبنى مثلا كنيسة له او يعطينا حقوقنا فى بلدنا

اكيد يستطيع لكنه يتركنا نجاهد ضد محاربات عدو الخير

ان الكنيسة التى فى سفر الرؤيا الوحيدة التى باركها السيد المسيح و لم يعتب عليها هى كنيسة سيمرنا كنيسة الالم و ليست الكنيسة المتنعمة


ثم اذا كنا نريد الخلاص و الحصول على حقوقنا تكون بايدينا و ليس بان نكون تحت يد احد غيرنا نحن لن نخرج من استعباد لاخر
كما ان نهتم ببناء انفسنا اكثر من المبانى لان المبانى ستزول لكن نحن من سيبقى

الرب يعطينا ان نعمل اعمال لمجد اسمه القدوس

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 21-09-2008 الساعة 02:24 PM السبب: تصحيح
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 02-06-2003
signal_II signal_II غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 415
signal_II is on a distinguished road
Re: سلام الرب لجميعكم

إقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : george_ber

ثم اذا كنا نريد الخلاص و الحصول على حقوقنا تكون بايدينا و ليس بان نكون تحت يد احد غيرنا نحن لن نخرج من استعباد لاخر
ياجورج حقوقنا زى مابتقول مش هتكون بايدينا لكن لما تلاقى كاهن يقوم بالفتوى فى كل شىء من فضلك راجع رد النسر
إقتباس:

أعتقد أن العالم كله يحترم التخصصات
إلا في مصرنا الحبيبة حيث نعتبر رجل الدين هو الراجل البركة الذي يفهم في كل الأمور
(دين + سياسة + أقتصاد + طب + قانون)
مع أن رجل الدين مجال دراسته وتخصصه هو فقط العلوم الدينية
طب تعمل اية معاة ؟؟؟؟؟
فى منتدى زويلة قعدت تدافع عن نبيل بباوى وحريتة فى قول مايريد ولكن لنا ايضا الحرية فى ان نرد علية
الموضوع الغرض منة هنا انة يقول رجال الدين ملهمش فى السياسة نهائيا وكليا ..
وعلى فكرة نبيل بلاوى منزل كتاب جديد اسمة مشاكل الاقباط وحلولها .. اصلها ناقصة

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 21-09-2008 الساعة 02:25 PM السبب: تصحيح
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 02-06-2003
الصورة الرمزية لـ new_life2001
new_life2001 new_life2001 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 215
new_life2001 is on a distinguished road
إقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : masri40
من الأفضل لهذا المرقس عزيز ان يخبرنا عن هيئة الآثار والتخريب المتعمد للكنيسة المعلقة اثناء ترميمها بدلا من النفاق المعهود من هؤلاء المسمين كهنة واكليروس

اما عن امله فى ان تحل مشاكل الأقباط داخليا فلى تعليق واحد: موت يا حمار
عزيزى مصرى تحية مجدداً

أظن أن هناك بعض الأخطاء الأملائية بدايةً من صاحب المقال و الذى لم يعرف أن يكتب القمص
فهو يقصد أن يقول ما رأيكم فيما قاله القمص مرقص عزيز
و أظنك تقصد القمص مرقص عزيز
أولاً هو ليس دفاعاً عن هذا القمص الورع فتاريخه يشهد له و هو من القلة الذين يتكلمون و هم على خط النار و على رأى المثل اللى أيده فى الميه

على العموم أنا أرى أن موقع الأقباط قد قال ما لم يستطع الرجل أن ينطق به

على العموم الموضوع فى مجمله جيد لأنه رأى إنسان مصرى قبطى يعبر عن رؤيته السياسية .... فجناب القمص لا يمثل الأقباط لكنه يمثل نفسه كقبطى و هذا حقه

و أخيراً أرجو من الجميع ألا تأخذهم الحماسة فيدعون للفرقة بدلاً من التكتل و العمل الجاد

مايكل منير كغيره من السياسيين يحاول أن يقدم القضية القبطية بشكل متكامل حتى يحصل على حلول قد تأخذ سنوات قبل التطبيق ... و جناب القمص يحاول أن يحصل على حقوقه بالمطالبة الداخلية و بالشكل اللائق و هذا مشروع ... و لا أظن أن مبارك أسوأ ممن سبقه بل على العكس تماماً هو أفضل حالاً و لكنه محكوم بتيار إسلامى قوى .

على العموم الأختلاف بين مايكل و القمص مرقص لا يدعو للقلق بل التفاؤل . فالرجل لمن لا يعرفه صاحب أكثر من 100 مقال إسلامى و كتب إسلامية كثيرة و هو مشهور بردودة الهادئة القوية .

و فى النهاية حفظ الله مصر ولا يموت حق ورائه مطالب

تحياتى

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 21-09-2008 الساعة 02:27 PM السبب: تصحيح
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 02-06-2003
george_ber george_ber غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: Egypt
المشاركات: 11
george_ber is on a distinguished road
استاذ emad1045

هل المفروض ان رجال الدين يكونون مهتمين فقط بالدين و ينعزلو عن ان يكون لهم اراء فى الحياة


هل الحياة خاصة بنا و ليست للكهنة ايضا الحق فى التعبير عن ارائهم و اراء الكنيسة


ممكن اسئل سؤال ماذا سنجنى من ان يحررنا الاخرين هل بذلك سنكون سعداء اظن ان قوتنا فى ايماننا بقوة الهنا القادر ان يحل اى مشكلة و ليس فى شخص يفرد عضلاته على من يضايقنا

هل نسينا موقف بابا الاسكندرية من قنصل روسيا بعرضة حماية روسيا للاقباط فى مصر كان رده رائع هل امبراطورك سيموت ام سيخلد فقال بالطبع سيموت فقال نحن فى حماية من لا يموت


ثم ان الاباء الكهنة لهم الحق فى عرض راى الكنيسة فيما يتعلق بما ينشر عن اراء الاقباط بالمهجر او داخلها


هل يتصور احدكم فى وقت كهذا مشاعر الكراهية تتزايد نحونا بدعوة اننا لسنا منهم و لسنا من نفس البلد نحمل الانتماء لها ثم يجدو من يؤكد نظرياتهم باننا نريد ان نخلص منهم تحت رعاية الاجانب فهل نسكت ام توضح الكنيسة ان هذا موقف لا يخص الكنيسة لكنه راى شخصه يجوز الاتفاق او الاعتراض للافراد هليه لكن ليس للكنيسة راى اخر تعرضه


اذا كنا دائما معهم فى كل المشاكل و نتهم باننا اغراب و لسنا اصحاب الارض فهل عندما نطلب الحماية سنكون وطنيين فى نظر انفسنا قبل نظرهم هم


انا احب وطنى جدا لانها بلدى و ان كان اتعرض لمشاكل لايمانى فاقبله بفرح لانه يثبت ان كنيستى فى الطريق الصحيح و ليست كنيسة متنعمة بل تجاهد و ستنتصر فى النهاية بقوة الرب العاملة فينا و ليس بذراع بشر


هذا راى الشخصى و انا شخصيا اقبل الاختلاف و الاتفاق معى فارجو اذا كان احد له نقط يريد توضيحها بالسلب و الايجاب فى كلامى ان يتفضل


أخوكم : جورج
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
إعتداءات علي اقباط العريش بسبب مشاجرات بين الاقباط والبدو honeyweill المنتدى العام 5 30-08-2009 10:16 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 03:32 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط