تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 11-06-2005
lovealleg lovealleg غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: May 2005
lovealleg is on a distinguished road
اولا احتراماتى ياسيد مفدى

1.موائد الافطار

موائد الافطار وغيرها من المظاهر الاجتماعية اللى تقام من حين لاخر وزيارات الجابين انا بقول حتى انها مش بمزاج لا البابا ولا ال*** المسمى بظنظاوى(*** السلطة)ايوة انا بقول علية *** لان اما يعين الريس الكبير واحد ويفتى يحلل الربا وانشاء اوكار الخمر دة مش يبقى شيخ لالازهر الشريف اللى هو رسالتة اشرف بكتير منة ومن امثالة....

متابعة الموائد دى معدة مسبقا فى وزارة الخارجية والمالية يعنى لا البابا ولا الطنطاوى الذى ارفض الاعتراف بية شيخ لالازهر ليهم يد فيها سوى تللك الكلمات الرقيقة اللى بيقولها لبغض

2.اعتكافات البابا

من حين لاخر بتظهر مشكلات بين اخوانا المسيحين وغيرهم اللى المفروض انها تحل وديا
ولكن الضغوط اللى بيمارسها البابا باعتكافاتة فى سينا وغيرها بتخلى الريس(العظيم)بتاعنا حامى الكنيسة الاول فى مصر انة يدخل وطبعا لصالح المسيحين واظن الامثلة كتير على الكلام دة

3.التحريف لم يبدا من هنا يارجل
التحريف بدا من زمان منذا تم الصلب والعقائد والنحل تاخد الدين يمينا ويسار
اروع الامثلة على تغير اتجاهاتالدين لخدمة اغراض الحكام والباباوات
ممكن لوعاوز امثلة اعطيك .......بس اطلب
الرد مع إقتباس
قديم 11-06-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: May 2003
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
توقيع lovealleg:
إقتباس:
فليت فلانا كان فى بطن أمه فلم يفج النور من فرجها عند خروجه وليت فلانا كان ولد حمار لتكلم مع يعفور بلغة الحمير

معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
elmafdy is on a distinguished road
أولا احتراماتى ياسيد مفدى

1.موائد الافطار

موائد الافطار وغيرها من المظاهر الاجتماعية اللى تقام من حين لاخر وزيارات الجابين انا بقول حتى انها مش بمزاج لا البابا ولا ال*** المسمى بظنظاوى(*** السلطة)ايوة انا بقول علية *** لان اما يعين الريس الكبير واحد ويفتى يحلل الربا وانشاء اوكار الخمر دة مش يبقى شيخ لالازهر الشريف اللى هو رسالتة اشرف بكتير منة ومن امثالة....

متابعة الموائد دى معدة مسبقا فى وزارة الخارجية والمالية يعنى لا البابا ولا الطنطاوى الذى ارفض الاعتراف بية شيخ لالازهر ليهم يد فيها سوى تللك الكلمات الرقيقة اللى بيقولها لبغض

2.اعتكافات البابا

من حين لاخر بتظهر مشكلات بين اخوانا المسيحين وغيرهم اللى المفروض انها تحل وديا
ولكن الضغوط اللى بيمارسها البابا باعتكافاتة فى سينا وغيرها بتخلى الريس(العظيم)بتاعنا حامى الكنيسة الاول فى مصر انة يدخل وطبعا لصالح المسيحين واظن الامثلة كتير على الكلام دة

3.التحريف لم يبدا من هنا يارجل
التحريف بدا من زمان منذا تم الصلب والعقائد والنحل تاخد الدين يمينا ويسار
اروع الامثلة على تغير اتجاهاتالدين لخدمة اغراض الحكام والباباوات
ممكن لوعاوز امثلة اعطيك .......بس اطلب

الفاضل لف
لقد انتقدتنى فى منتدى أخر زاعما أنى اقول كلام انشاء و لا نتحدث فى موضوع معين , ماشى يا سيدى , فلنكمل حوارانا هنا فى موضوع معين , و لكن فلنبدأ الموضوع بأن ترد على اسئلتى التى طرحتها فى بداية هذا المنتدى , لأن بدونها لن يستقيم حوار بيننا , ما أود أن اقوله بأختصار انك برسائلك و المنتدى الجديد الذى فتحته اظهرت تعصبك و كراهيتك الشديد للمسيحيين , و رغم أن ذلك متوقع الا انه لا يتفق مع كونك تبحث عن حوار ناضج موضوعى , عموما حتى لا نشت كثيرا سأحدد لك خطوات الحوار المقبله , بداية ستجيب على اسئلتى المذكوره فى بداية المنتدى , ثانيا سنفتح حوارا فى موضوعين على التوازى , الموضوع الذى تقول فيه اننا محرفين و تضع كل اسبابك و مبرراتك لأرد لك عليها , و فى المقابل سنفتح موضوع ان الاسلام ليس دينا سماويا من الاساس , و سأضع مبرراتى لترد انت عليها

اتفقنا يا بطل ؟؟؟
ملحوظه اخيره : انا فى الحقيقه لا أحب السياسه و لا احب الحديث فيها وتحول الحديث نحو رأيك فى الشيخ الطنطاوى و مدى جدارته بمكانه أو فى الرئيس و مدى ميله للاقباط او ضدهم , الى اخره من تلك المواضيع , سيخرج بنا من الموضوعين الذين أود أن نبدأ حوارنا فيهم .

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2005
غلاباوي
GUST

الاخ العزيز المفدي ....

انت تطرح سؤالا يمس بالدرجة الاولى والاخيرة حوارات الاديان ..زكما اتفقنا من قبل في هذا الموضوع انه اسلوب عقيم جدا وصعب على الاشخاص من غير ذوي الخبرة الخوض فية ..
والامر بالتأكيد هو حوار خاص بالموضوعات الاجمتاعبة التى تشكل اللبنة الاولى في التعاملات بيننا كمسلمين ومسيحين بمصر
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2005
Registered User

وانا ياسيدى هاطلع من السياسة......كما تشاء

وممكن لقولك عشان نبتى الحوار انك تحكة ازاى المسيحية دخلت مصر كبداية....
وياريت مع ذكر اسمتء وتفاصيل دل على كلامك

وانا منتظر ردك
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2005
Mena0064 Mena0064 غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Mar 2003
Mena0064 is on a distinguished road
عزيزى غلباوى، أنت عارف إنى متفق معاك عموما...أيوة قيادات الكنيسة تتحمل جزء من اللى بيحصل. لكن هل يا ترى الكنيسة لوحدها قادرة على قلب الميزان؟ لا طبعا. إنت برضة عارف إن التيار المتشدد أصبح لة شعبية خصوصا وسط الطبقات الغير متعلمة التى هى أغلبية الشعب و هذة النوعية من المتعصبين لن تسمع صوت الأقباط فإية رأيك فى دور المسلمين المعتدلين فى المشكلة دى؟
الرد مع إقتباس
قديم 12-06-2005
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة lovealleg
وانا ياسيدى هاطلع من السياسة......كما تشاء

وممكن لقولك عشان نبتى الحوار انك تحكة ازاى المسيحية دخلت مصر كبداية....
وياريت مع ذكر اسمتء وتفاصيل دل على كلامك

وانا منتظر ردك
لكم من الجرائم سفكت باسمك ايها المصلوب

و أنت قول كم من المصائب و الكوارث حدثت فى العالم بأسم محمد رسول الأسلام لمجده الشخصى ...؟؟؟ و كم من رقاب الأبرياء جزت و ذبحت من أجل نصرت الدين الاسلامى البغيض ؟؟؟
الرد مع إقتباس
قديم 13-06-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

ازاى المسيحيه دخلت مصر

العزيز لف
اليك الاجابه على سؤالك :
دخلت المسيحيه مصر عن طريق احد اتباع السيد المسيح , و هو القديس مرقس الرسول الذى كتب ثانى الاناجيل و قد كان مرقس أحد الذين تبعوا المسيح و رأوا الكثير من اعماله و معجزاته بما فى ذلك المحاكمه و الصلب , و قد جاء لمصر كأنسان بسيط بمفرده متكئا على عصاه و حين دخل مصر قابل اسكافى يصلح الاحذيه اسمه انيانوس و قد قدم اليه ليصلح له حذائه , و نتيجة لحوار دار بينهم مع عمل الروح القدس , امن انيانوس بالمسيحيه و تبعه اهل بيته ثم غيره و غيره و هكذا بدأت المسيحيه تنتشر فى مصر حتى اصبحت مصر كلها مسيحيه فى عصر من العصور رغم الاضهطاد و العنف الرومانى بفضل ذلك القديس .

و سؤال انا : اذكر كيف دخل الاسلام مصر , ثم قارن بين اجابتك و بين اجابتى .

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 13-06-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

الاخ العزيز المفدي ....

انت تطرح سؤالا يمس بالدرجة الاولى والاخيرة حوارات الاديان ..زكما اتفقنا من قبل في هذا الموضوع انه اسلوب عقيم جدا وصعب على الاشخاص من غير ذوي الخبرة الخوض فية ..
والامر بالتأكيد هو حوار خاص بالموضوعات الاجمتاعبة التى تشكل اللبنة الاولى في التعاملات بيننا كمسلمين ومسيحين بمصر

العزيز الفاضل المحترم الذى أحبه كثيرا غلاباوى

أحييك على نضجك و عمقك متمنيا لك كل خير و سلام دائما . . . و بعد
أنا اقدر تماما موقفك و رأيك من حوارات الاديان , و لكن اسمح لى ان اختلف معك قليلا , العزيز لف يرى دائما اننا كفار محرفين و يذكر ذلك فى كل مناسبه , و من جهتى انا أرى انه يفهم الكثير من الامور غلط و يحتاج لتصحيح مفاهيم بداخله , و لذلك أرى انه لا مانع من فتح حوار يضع فيه كل طرف معتقداته و معلوماته ليرد عليها الطرف الاخر بالموافقه او الرفض أو التصحيح و هكذا , خاصة و أننى لن اتخلى عن مبدأى فى الحوار الناضج المهذب الذى لا يتطاول او يهاجم أى فكر أو معتقد , ان لم يكن اكراما للف نفسه , فعلى الاقل اكراما لك يا صديقى المحترم .

و لك كل تحياتى و حبى و تقديرى

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 14-06-2005
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غلاباوي
الاخ العزيز المفدي ....

يا أخ غلاباوى ... أسمحلى بلاش شغل التقية بتاع المسلمين ده ... أغلب المسلمين يباركون أعمال العنف و الارهاب ... لا حوار و لا بطيخ ... و فى داخلهم كراهية و حقد و غل من النوع الأسود ... و أن دل على شيىء أنما يدل على هذا الدين الأسلامى البغيض هو الذى يعلم أتباعه ما ذكرته من كراهية و حقد و غل و انت واحد منهم و لا تحاول أن تضحك علينا أو على نفسك بأنك مسلم معتدل ...
http://www.copts.net/forum/showpost....24&postcount=4
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=6187

و من اعمالهم تعرفونهم ....
الرد مع إقتباس
قديم 15-06-2005
غلاباوي
GUST

الاخ انا حر ....

ياريت تبقي تزور موضوع ( القاء ماء النار على غير المحجبات ) الذي تفضلت وادرجت روابطه في ردك الكربم وأرجو ان تقرأ ردي الاخير بتمعن وفهم واحسبك من المتعقلين الاذكياء وارجو الا تغير وجهة نظري فيك ...

تقبل تحياتي ..
الرد مع إقتباس
قديم 15-06-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

ما حدش شاف لف

يا أولاد الحلال
لقد تفضل السيد لف بقبول بدء المناقشه و سألنى سؤال , فجاوبته مع سؤال منى انا , و من يومها ولا حس و لا خبر , انا الحقيقه قلقان عليه , و لذلك انشر له هذا النداء .

العزيز لف
مازلت منتظرك على نار , عد رحمة بى , و اذا كنت مش عاوز تجاوب مش مشكله , بس المهم نشوفك تانى .

و الرب يبارك و يهدى الجميع و يعيد لنا لف

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 16-06-2005
Registered User

بسم الله الرحمن ارحيم

العزيز المفدى
معلشى بجد اعزرنى الايام اللى فاتت فانا تعرضت مع احد اصدقائى لحادث مولم ولكن الحمد لله ربنا سلم وانا نجوت منها فيما فقدت صديقى العزيز فليرحمة الله تعالى وليرحمنا جميعا
وسانشر قريبا ما حدث بالطبط على موضوع خاص

بخصوص موضوعنا
انا ساصدقكك وساومن معك ان المسيحية دخلت مصر هكذا وانا لست ضد المسيحية التى كانت منتشرة انذاك بل بالعكس انها انذاك كانت المسيحية الحق....

ولكن مع تغير الازمان وتوالى الدول الكبرى على اراضينا واراضى غيرنا
الروم المسيحين( الغربيين) والفرس عبدة النار

الدولتين اللى ياما الناس حكوا عن قوتهم وجابرتهوم

نشا الاسلام بميلاد سيدنا محمد صلى الله علية وسلم ونحن نعرف اخلاقة جميعا بما يتنافا مع ما يقولة البعض انة كان يسعى لمجد زاتى
حدث ما حدث وجاء الخلافاء الراشدون رضى الله عنهم ......للحظة واحدة انا عاوزك تحط تصور لكيف تنشر دين الله فى الارض فى ظل تللك الدول الطاغية

نعمل زى ما بعث الرسول الى الفرس ليقول لهم اعبدوا الله فيقتلوهم بكل بساطة ويقولوا لهم اسلوا الله ان ينجيكم منا
انا اتصور الموقف ملك الروم جالس على العرش ويجى الرسل

ويقولون ايها المللك انا ندعوك الى عبادة واحد لا شريك له

طبعا تتصور ما يمكن ان يحدث

ولسنا ببعيد

كيف انتشر الاسلام فى انحاء افريقيا وغيرها من دول اوربا الشرقية التى بها ملايين من المسلمين والله الى حين قريب لم اكن اسمع بهم.......

ان شبه الارغام غير متاحة هنا

بدليل لو ان المصريين ارغموا لما بقيتم انتم معشر القبط
سيقول لى احدهم انما كنا ندفع الفدية وانا اقول ومن كان سيجيرهم اذا اخذوا مالك واجبروك على الاسلام

ولنا بقية
الرد مع إقتباس
قديم 16-06-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

العزيز الفاضل لف
بداية لك كل تعزياتى و مواساتى لصديقك رحمه الله , و أمنياتى لك ان تكون بخير , و حمد الله على سلامتك , متمنيا ان يحفظك الله من كل شر و سوء .

ثانيا و بدون أى مجامله , اذا كان فى استطاعتى تقديم اى مساعده من اى نوع لك او لأسرة صديقك رحمه الله فقط اخبرنى و اعدك اننى لن اتأخر فى تقديمها يا عزيزى .

ثالثا سأرد على رسالتك فى رساله تاليه حيث اننى أردت أولا انا اطمئن عليك وابلغك خالص التعازى فى وفاة صديقك , و لنؤجل حوارنا لما بعد الاطمئنان عليك .

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 17-06-2005
غلاباوي
GUST

انا لله وانا الية راجعون ..... البقاء لله يا اخي وحمد لله على سلامتك
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة