تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 15-10-2007
كوكب الاسقيط كوكب الاسقيط غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Oct 2007
كوكب الاسقيط is on a distinguished road
رسالة لكل مسيحي

رسالة لكل مسيحي

تكررت في هذه الأيام ظاهرة اختفاء البنات المسيحيات بصورة ملحوظة وبشكل كبير جداً وبالطبع جميعنا يعلم أن هناك جماعات أسلمة تسعى بكل جهدها إلى اقتناص الفتيات المسيحيات وإدخالهن في الإسلام بأية طريقة وباي شكل، وهذا ما نراه واضح في أسلمة فتيات قاصرات رغم أن هذا مخالف للقانون وما ينص عليه الأزهر ولكن مع مثل هؤلاء لا قانون ولا شريعة.
ولكن رغم وجود هذه الجماعات ورغم مساعدة الأمن لها ومساعدة بعض الشيوخ والمحامين في المساعدة في أسلمة المسيحيات يقع جزء كبير من المسئولية علينا كأقباط ومسيحيين أيضاً أسرة وكنيسة
ففي كثير من الحالات تكون بتورط الفتاة في علاقة ما مع شاب غير مسيحي لتجد الفتاة نفسها وقعت في فخ نصب لها لا تعرف أن تتخلص منه فيما بعد وهذا ما يحدث في حالات كثيرة إذاً هناك جزء كبير من المسئولية يقع على الأسرة وعلى الكنيسة أيضاً نتيجة لخلل في دور كل منهما فالجميع مسئول سواء الأهل أو الكنيسة متمثلة في الخدام أو الكهنة الذين تركوا خدمة الافتقاد والبحث عن الخروف الضال وتفرغوا إلى أعمال بعيدة كل البعد عن البحث عن مثل هؤلاء الضحايا إذاً الجميع مسئول والكل يجب أن يصحح وضعه ويقوم بدوره فالجميع مسئولون عن ما يحدث الآن لذلك أقول للجميع أفيقوا واعلموا ما يحدث لبناتكم وأولادكم كفاكم من معاملة سلبية للأبناء تكون نتيجتها ما نراه الآن من حالات ارتداد لأتفه الأسباب.
أقول للآباء والأمهات أعلموا أين تذهب بناتكم ومن أاين تأتي وتأكدوا مما يقولوه تابعوهم في المدرسة والجامعة والكنيسة ومع أصدقائهم وفي كل مكان يترددون عليه فالمثل يقول لا تدع الحبل على الغارب والمقصود هنا هو الحرية الزيادة عن المعقول والتي بدون حكمة حتى تصبح هذه الحرية هي الحبل الذي يلتف على رقابهم ويخنقهم اعلموا مع من يتصادقون ومن هم أصدقائهم افحصوا كل شيء يقولونه لكم ولتكن الحكمة هي أسلوب التعامل معهم، اعرفوا مشاكلهم وما يعانون به من ضيقات وحاولوا أن تجدوا حلول لها خاصة الأم مع بنتها فالحوار المستمر يصعب معه الكذب ومنه نعرف ما يعانيه أبنائنا من مشاكل.
أقول هذا للآباء والأمهات لأننا كثيراً ما نسمع من الأهالي أنهم فوجئوا بهذا الأمر وأن البنت كانت تذهب للكنيسة وأنها على أخلاق جيدة إذاً كيف تحدث هذه المصيبة...
أيضاً أقول لهم انظروا إلى صداقات بناتكم وأولادكم خصوصاً مع من هم من الخارج واعلموا أن كثيرين منهم يأتون في ثياب حملان وهم في داخلهم ذئاب خاطفة ونسمع وصايا الكتاب المقدس التي تأمرنا أن نسلك بحكمة وتدقيق لمن هم في الخارج فيجب أن نعامل الجميع بمحبة وأيضاً بحكمة.
أقول هذا للآباء والأمهات حتى لا تأتي اللحظة التي يقولون فيها باليتنا في وقت لا ينفع فيه الندم شئ. وقد رأيت بعيني الألم والحسرة والكسرة التي تلحق بهم بسبب هذه الصدمة.
أقول أيضاً لكل شاب أو شابة انظروا واعلموا مِنْ مَنْ تتعاملوا ومع من تتصادقوا ولا تأخذوا أي شخص صديق تحكوا له همومكم ومشاكلكم وخصوصياتكم فللصداقة شروط يجب أن تتوافر في من نصادقه أهمها التوافق في معظم جوانب الحياة واهما التوافق الفكري والديني ...الخ كذلك لا تصدقوا كل كلمة تقال لكم على أنها نصيحة ولا تبوحوا لأي شخص بما تعانون به من مشاكل فكثيرون يلعبون على هذا الوتر ويقوموا بدور المنقذ من هذه المشاكل أيضاً لا تتهاونوا في أي شيء مع أي أحد ضعوا لكم حدود في التعامل مع الآخرين ولا تدعوهم يتعدوها مهما كانت الأسباب ومهما كان هذا الأمر بسيط فالتجاوزات الكبيرة تكون بدايتها الصغيرة فحددوا علاقتكم مع الجميع وسدوا كل الطرق التي ممكن أن تؤدي إلى علاقة غير سليمة.
أقول للفتيات لا تصدقوا الذئاب التي تأتي في ثياب حملان واعلموا أن هناك مخطط بالفعل لاقتناص الفتيات المسيحيات بهدف أسلمتهم بل ووصل الأمر إلى تدريس طرق جذب الفتيات المسيحيات من الشباب المسلم يدرس لهم كيف يخدعوا الفتيات بأسلوب كاذب وكيف يتعاملون معهم إلى أن تصدق الفتاة المسكينة هذا المخادع وتنجذب إليه وتجد نفسها قد تورطت في علاقة مع هذا الشخص لا تستطيع أن تتخلص من نتائجها كذلك هناك شقق معدة لحالات الزواج والاختطاف لهؤلاء الفتيات إذاً يجب على كل فتاة أن تعي ذلك جيداً وتعرف مع من تتعامل وتحدد علاقتها مع كل من تتعامل معهم وخصوصاً من هم من الخارج كما قال لنا الكتاب المقدس.
أقول إلى من يبيعون مسيحهم الذي فداهم بدمائه الثمينة من أجل شخص خدعوا فيه أو من أجل عاطفة كاذبة أقول لهم انظروا ما أنتم تفعلوه وفكروا فيه جيداً وانظروا إلى من سبقوكم في هذا الطريق ماذا كانت نتيجته لهم وكم حصدوا منه من أشواك وآلام ومرارة نفس وندم بعد الضياع اسمعوا ممن سبقوكم كم ذاقوا الذل والهوان من أيادي من كانوا يعتقدون أنهم سوف يجعلوهم في سعادة دائمة وعلموا أن كل الأمر ما هو إلا خدعة وصفقة تجارية يقبض صاحبها ثمناً بعد أن يجذب فريسته له وانظروا إلى حالتهم فمنهم من أصبحت خادمة للزوجة الأخرى ومنهم من رميت في الشارع ومنهم من انحرفت وتوجد الكثير من القصص لمن سلكوا في هذا الطريق ولم يحصدوا إلا المرار والألم لهم ولأهاليهم أيضاً أقول هذا لكل فتاة تجري وراء عاطفة كاذبة أو مخدوعة في شخص هو من الداخل شيطان يريد أن يفترسها بأسنانه أقول لها تذكري مسيحك والذي لم يعوضك عنه أي شئ في هذا العالم.
أخيراً
أوجه كلامي للكهنة والخدام والخادمات ورغم أنني قلت هذا من قبل ولكنني أكرره نظراً لأهميته فالمطلوب منكم هو المزيد من الافتقاد والبحث عن الخروف الضال وإنقاذه قبل أن يهلك فالافتقاد عليه دور كبير جداً وما نراه الآن نتيجة لقلة الافتقاد بالرعية أقول للكهنة أن دوركم الأهم والأكبر هو الافتقاد والافتقاد والصلاة وليس أي عمل آخر هناك بيوت لم يدخلها كاهن قط هناك بيوت لم يعرف الكهنة شيء عنها هناك مسيحيين لا تفتقدهم الكنيسة أو تعرف عنهم شيء هناك عائلات مسيحية لا تجد قوت يومها ولا تعلم الكنيسة عنهم شئ وهم بذلك يكونون فريسة سهلة لهؤلاء الذئاب فهم لا يشعرون أبداً باحتضان الكنيسة لهم وشعورهم بانتمائهم لهذه الكنيسة من الأساس والمبرر دائماً موجود وهو عدم وجود وقت وكثرة المسئوليات والمشاغل نقول للكهنة والخدام أن الافتقاد والبحث عن الرعية هي أساس الخدمة وهي الشيء الأول الذي سيسأل عنه الرب هؤلاء الخدام ولنتذكر جميعنا مثل الخروف الضال والدرهم المفقود
فقد سمعت من كاهن من قبل أنه منذ سيامته من ثلاث سنوات ونصف لم تحدث حالة ارتداد واحده وذلك نتيجة الافتقاد وإنقاذ الحالات قبل ضياعها وأنا أعرف كهنة هذه الكنيسة وكيف يقومون بخدمة رائعة رغم كبر حجم منطقتهم وانشغالهم بالبناء والتعمير في كنيستهم فلا توجد حجة أو مانع يشغل الكاهن عن افتقاد الرعية والاهتمام بهم فالرب سوف يسأل عن النفوس وليس المباني والإنشاءات والأنشطة فيجب أن تفعل هذه وتلك أيضاً.
أخيراً أكرر ما قلته سابقاً يجب علينا نحن الأقباط من صحوة وأن نفكر في كل ما نفعل و نصحح أخطائنا مهما كانت.
والرب قادر أن يعين شعبه ويحفظه في الإيمان المستقيم إلى النفس الأخير آمين.
وللحديث بقية...
ملحوظة : كتب هذا الموضوع منذ ثلاث أعوام وأكرره اليوم لان ما يحدث من حالة اختطاف واختفاء لبناتنا يتكرر منذ أعوام بنفس السيناريو ولكننا للأسف لا نتعلم من أخطائنا ولا نحاول إصلاحها ولأنه لا جديد تحت الشمس .
الرد مع إقتباس
قديم 19-10-2007
sky sky غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Apr 2006
sky is on a distinguished road
ربنا يستر علي بناته واولاده من يد ابليس ....... وفعلا بعض الاهالي ما زالوا يحتاجون الي التوعية المستمرة ....... شكرا للتنبيه يا كوكب الاسقيط
الرد مع إقتباس
قديم 19-10-2007
الصورة الرمزية لـ besoo
besoo besoo غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Aug 2006
besoo is on a distinguished road

فى رأيى ان لبس بناتنا الفاضح بيلعب دور فى الموضوع ده
( و لو ان الرأى ده بيزعل ناس كتير هنا فى المنتدى )

يستطيع الإنسان ترويض الوحوش المفترسة أما لسانه فلا يقدر أن يلجمه

أذكر لى كلامك الذى جعلتنى عليه اتكل . هذا الذى عزائى فى مذلتى , لأن قولك احيانى ( مز 118 )
الرد مع إقتباس
قديم 19-10-2007
sky sky غير متصل
Gold User

يا بيسو هو اللي عايز وناوي يخطف بنت مسيحية ها يبص الاول هي لابسة ايه ..... الكلام ده نقوله عن موضوع المعاكسات والتحرشات بالبنت لكن موضوع الخطف ده لأ.. لأنه بيبقي مدبر ومخطط له ... مش معقول انهم بيفكروا في الخطف بس لما يلاقوا واحده لبسها مش مظبوط ... الموضوع للاسف اكبر من كده ومش كل حاجة هاتبقي غلطتنا .. ولو اني اتفق معاك في موضوع الملابس ده .. لكن اكيد مش هو السبب
الرد مع إقتباس
قديم 19-10-2007
الصورة الرمزية لـ besoo
besoo besoo غير متصل
Gold User

besoo is on a distinguished road

عزيزتى سكاى
انا بتكلم لانى شاب عاشرت مسلمين كتير و على الرغم من انى لسه شاب لكن عرفت كل اساليبهم
هما اساسا بيحطوا عنيهم على البنات اللى لبسهم مش قد كده لسبب بسيط بيفكروا ان مدام البنت طلعت من قدام اهلها باللبس ده معنى كده ان اهلها مش بيسألوها هى فين ولا رايحه فين
من الاخر بيختاروا البنت المدلعه و بيعرفوها عن طريق لبسها
و لانى عرفت طرقهم عرفت ازاى تقدر نوقفهم
الاول نخلى البنات يحترموا نفسهم و يحترموا اهلهم
و لو حصل و فى حد حاول يحوم على بنت احسن حل ليه هو العنف
لان العيال دول زى الكـــلاب ميجوش الا بالعين الحمرا

يستطيع الإنسان ترويض الوحوش المفترسة أما لسانه فلا يقدر أن يلجمه

أذكر لى كلامك الذى جعلتنى عليه اتكل . هذا الذى عزائى فى مذلتى , لأن قولك احيانى ( مز 118 )
الرد مع إقتباس
قديم 20-10-2007
الصورة الرمزية لـ amoni
amoni amoni غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Nov 2003
amoni is on a distinguished road
اخواتي الاعزاء
انا افضل ان اسم الموضوع يتغير لكلمة واحده فقط و هي الاستغلال
استغلال الظروف الاقتصادية, الاسرية,التكنولوجية,السياسية
نيجي لأول واحده و هي الظروف الأقتصادية
الاسعار بقت غالية و الاقتصاد في النازل مع ارتفاع نسبة البطالة و الأسرة بقت تفكر بكره ها يكون ازاي هناكول ايه النهارده ها نشتغل كام شغلانه و طبعا الاهتمام بالابناء بيقل
الكبت علي الابناء كبير زاكروا علشان تنجحوا و تخشوا الجامعه و تنجحوا فالبنات بتلجئ لفكره اني اتجوز و اتحرر في بيت جوزي و في ظرف الاقتصاد صعب الجواز لاي انسان مسيحي سوي بيشتغل في الحكومة, و في نفس الوقت يأتي الشاب الي فيه كله غني و معندهوش مشاكل و يكون فيه حاجه واحده بس صغنونه و انه مش من دينها و يصور لها ان الأمر صغير جدا وتقع المسكينة

السبب التاني و هوا الاسرة
و دا مبني علي السبب الأول و لكن فيه حاجات تضاف
الاسرة ساعات بتقلل الحنان للبنت او تكتره زياده عن اللزوم
فتربية الولد مثلا بيقولوا لازم ينشفوا عضمه و لكن البنت تكسر ليها ضلع يطلع ليها مش عارفة كام ضلع
و اسر تانية تقول ندي بنتنا كل حاجه و ندلعها
فيا اما تطلع البنت محرومة حنان و يأتي اخينا الشاب الي علي غير دينها بكل الحنان و الحب و يكسب الزبونة
او في حالة ان البنت متدلعة, بيجي الشاب و يورلها انه راجل بجد ابن بلد يقولها اعملي و ما تعمليش و يبقي قدامها الشخصية الي نفسها تكون في والدها و طبعا لبسها ها يكون اساس تاني ان الشاب يوقعها
العامل التالت التكنولوجيا و انفتاح الحدود و المسافات
فالشابة مثلا تقعد علي النيت او اي وسيلة تكنولوجيا حتي الموبايل تلاقي انسان بيكلمها عن انقطاع الحدود و العولمة و كل شئ و ان العالم الحديث لا يهتم بالديانات و الكلام المعسول و برضوا الاقتصاد فتقع المسكينه برضوا
و الأخيرة هيا الظروف السياسية
او بمعني اخر الحكومة كعامة الي بعد كل الظروف الي فوق دي كلها و عند الزواج بتسهل المهمة و تخلي الشاب يعمل عملته من قبل ما حتي يعرف اهالي المسكينة

حتي في الخارج يأتي الشاب ايضا للمساكين الاجانب بشتي الحيل
مش علشان لبسهم برضوا و لا طريقة حياتهم و لكن بيشوفوا النقص الي في حياتهم و بيحاولوا يسدوا الفراغ

من كام شهر كنت في مطار عام و كنت قاعده بتكلم في الموبايل مع اخويا و كنت بقوله و اهزر معاه و اقوله انزل مصر علشان تخش الجيش, بعد المكالمة جه شاب جلس جنمبي و قالي حضرتك عربية قلتله ايه انا مصرية, فقالي انا سمعت المكالمة و انا اعرف شركة تطلع اخوكي من الجيش قلتله الشركة دي تبع هنا و لا هناك
فقام من جنمبي
بيحبوا يشوفوا اي ثغرة و يدخلوا ليها

الموضوع مش في مصر بس بل في كل الدول مع استغلالات اكثر

مريم
قديم 20-10-2007
sky sky غير متصل
Gold User

إقتباس:
ان مدام البنت طلعت من قدام اهلها باللبس ده معنى كده ان اهلها مش بيسألوها هى فين ولا رايحه فين

انا فهمت قصدك وده كلام مظبوط جدا .. لأن المظهر العام للبنت فعلا بيدل علي حاجات كتيرة عنها وعن اهلها حتي لو مكانشي حقيقة .... ياريت الكل يعرف انه في حدود للحرية واننا في مجتمع شرقي ينظر للمظهر اكتر من الجوهر .... ربنا يستر علي بناته
الرد مع إقتباس
قديم 20-10-2007
Registered User

أحبائى

--------------------------------------------------------------------------------

احبائى وأصدقائى
ســـــــــــلام ونعمة
انا لية رأى تانى بخلاف الى انتوا عايزين
تتكلمو عنة وهو لية بنظلم اخواتنا لية بنحمل دائما البنت المسيسحية هى السبب و الذنب على أهلها وكأننى الان اقف امام شجرة الحياة مع ادم واقول المرأة التى جعلتها معى هى السبب فى ا لسقوط لا اننى اصرخ من عمق قلبى واقول لاتظلمو ا ولا تدينوا كى لاتدانو
جميع البلاد العربية والاجنبية يوجد دخلها الملابس والموضة ولا توجد داخلها عمليه للخطف والارهاب
بس البنت فى مصر دائما موضوع حساس على اهلها وهى شرف العائلة المصرية والمسيحية وسهلة جدا فى كيفية التأثير على الاهل وعلى البنت المسكينة نفسة
و عندما يقومون بخطف فتاة اما ان يجعلوها فى موقف حرج وبذلك يقومون باذلالها
وترك ديانتها بخلاف الشاب اما المال او اليئاس والبعد عن الله وعدم معرفة عن ايمانة فسهل التئاثير علية
فيريت ذى مانتوا متحمسين للموضوع دة كل واحد منا يحكم على بيتة ونفسة اولا
اخواتى انا اسف سمحونى مش كل حاجة نيجيبهاعلى البنت المسيحية كلة بيلبس حتى الشباب اصبحوا بيقلدو البنات فى البس واطالة الشعر وحالق الشنب والعولمة
مش كل حاجة احن نتهمة فى المسيحية
صلوا من اجلى
الرد مع إقتباس
قديم 20-10-2007
sky sky غير متصل
Gold User

الي اخي كوكب الاسقيط ..

انا فهمت قصد اخونا بيسو في موضوع الملابس دي ... هو يقصد انه الهدف والتخطيط للخطف موجود فعلا لكن اختيارهم للبنت بيكون علي اساس الملابس والمظهر اللي بيعطيهم اشارة عن اهلها المتسيبين ( وده تفكيرهم هما مش ادانة مني ) وبتكون ليهم صيده سهلة ...... لكن انا معاك انه لو كل البنات بتلبس كويس برضه هيحصل خطف لأنه شئ مدبر
الرد مع إقتباس
قديم 20-10-2007
الصورة الرمزية لـ shosho_angl
shosho_angl shosho_angl غير متصل
Gold User

shosho_angl is on a distinguished road
ربنا يستر علي بناته واولاده من يد ابليس ....... ............
" كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"

سامحنى يا سيدى سامحنى يا سيدى سامحنى يا سيدى
الرد مع إقتباس
قديم 21-10-2007
Registered User

اخى العزيز

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sky مشاهدة مشاركة
الي اخي كوكب الاسقيط ..

انا فهمت قصد اخونا بيسو في موضوع الملابس دي ... هو يقصد انه الهدف والتخطيط للخطف موجود فعلا لكن اختيارهم للبنت بيكون علي اساس الملابس والمظهر اللي بيعطيهم اشارة عن اهلها المتسيبين ( وده تفكيرهم هما مش ادانة مني ) وبتكون ليهم صيده سهلة ...... لكن انا معاك انه لو كل البنات بتلبس كويس برضه هيحصل خطف لأنه شئ مدبر
انا فهم انت عايز اية ولكان اقول وخطف واغتصا ب ابنة 4و5و6و10سنوات وال اخر ه هل بسبب البس
الرد مع إقتباس
قديم 13-11-2007
COPTIC_PRINCE COPTIC_PRINCE غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Nov 2007
COPTIC_PRINCE is on a distinguished road
فعلا لازم يكون فية توعية شديدة
يا جماعة المشكلة ان فية جهل كتيير مننا وبنتعامل مع المسلمين بطيبة قلب وحسن نية
ومع الاسف الكنيسة هيا الي شجعتنا علي روح التسامح دية
الي جت برد فعل عكسي
ولكن الكنيسة بدأت تفوق جدا دلوقتي
واحنا مسئولين ننصح اخوتنا ونوصل رسائل التحذير دية لاخوتنا
ودية امانة في رقبتكم
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة