تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى الرد على اكاذيب الصحافة
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-03-2005
sobhy fouad sobhy fouad غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 122
sobhy fouad is on a distinguished road
الغموض يحيط بمصير انتخابات رئيس الجمهورية فى مصر

الغموض يحيط بمصير انتخابات رئيس الجمهورية فى مصر

بعد التصريحات المتكررة للمسئولين الامريكان عن عزمهم على ارسال فريق لمتابعة ومراقبة انتخابات الرئاسة فى مصر والتى من المفروض عقدها فى شهر نوفمبر القادم .. بالاضافة الى الضغوط الاوروبية المتواصلة على مصر والدول العربي من اجل اجراء تغيرات سياسية جادة تجاة الديقراطية الحقيقية واحترام حقوق الانسان المصرى ..صار امر الانتخابات الرئاسية القادمة فى مصر مسالة محيرة للغاية و لغزا من الالغاز يصعب حلة او التنبا بنتيجتها فى الوقت الراهن وذلك لدخول اطراف عديدة الى الملعب من داخل مصر وخارجها بعد ان كانت الساحة مقصورة فقط طيلة السنوات الاربعة وعشرين الماضيةعلى الرئيس مبارك وحدة وحزبة الوطنى الحاكم..
ونتيجة لهذا الغموض الذى بدا يخيم على هذة الانتخابات وغياب البدائل والشفافية والمعلومات الصادقة صار الكثيرون فى داخل مصر وخارجها يتساءلون فى قلق :هل يواصل الرئيس مبارك المسيرة من اجل البقاء فى السلطة لسنوات ستة اخرى ؟؟
هل سيقرر الرئيس مبارك الانسحاب من السباق فى اللحظات الاخيرة لسبب او اخر ؟؟ واذا اصر على خوض المعركة هل سينجح فى هذة الانتخابات التى سوف تكون تحت سمع وبصر العالم كلة هذة المرة ورغم المعارضة الشديدة للتجديد لة داخل مصر؟؟
وماذا سيحدث لو فازت جماعات الاخوان المسلمين ..هل يتنازل الرئيس مبارك عن السلطة لهم ويقبل بحكم الناخبين ؟؟ وماذا لو رفض التنازل عن الحكم فى حالة فشلة فى الانتخابات ؟؟ وترى ماذا سيكون ردود افعال اكثر من 15 مليون قبطى مصرى اذا وصل الاخوان المسلمين الى مقعد الرئاسة وتولوا زمام الامور فى مصر..هل يسلمون ويستسلمون لهذة الجماعات المتطرفة التى ترفع شعار(الاسلام هو الحل) اما انهم فى هذة الحالة سيقاومون ويعترضون ويطالبون بحكم ذاتى او بدولة منفصلة لهم ؟؟
البعض يدعى ان التغيرات الدستورية التى ادخلها الرئيس مبارك على الدستور المصرى مؤخرا هى خطوة ذكية ومدروسة جيدا لتولى نجلة جمال الحكم من بعدة بطريقة ديمقراطية( ولكن ديمقراطية على الطريقة المصرية) ارضاءا للامريكان والاوروبين ..وانا شخصيا استبعد هذا الاحتمال لسبب بسيط الا وهو انة يفتقد لقبول الشارع المصرى ..وكونة ابن الرئيس فى حد ذاتة عمل ليس فى صالحة .
وكان اخر ماسمعتة من بعض المصرين ان الرئيس مبارك سوف يقوم بتعين عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية نائبا لة قبل الانتخابات ثم يقدم استقالتة تمهيدا لطرحة بديلا لة فى الحكم .
وكما هو معروف فان عمر سليمان رجل يتسم بالهدوء والذكاء والاتزان والدبلوماسية ويحظى بقبول معقول داخليا وخارجيا .
وفى تصورى لو ان الرئيس مبارك اقدم على هذة الخطوة فانة يكون ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد:
1_- ضمان استقرار الجبهة الداخلية فى مصر.
2-اعطاء الفرصة لابنة جمال للمشاركة فى حكم مصر بطريقة لا تستفز مشاعر المصريين .
3-وجود رجل متزن وعاقل مثل عمر سليمان فى مقعد الرئاسة سوف يضمن استمرار السلام مع اسرائيل وعدم خوض معارك ومغامرات لاطائل من وراءها ومن ثم يمكن للحكومات المصرية القادمة التركيز على مواصلة البناء والتعمير وتحديث البلد .


والبعض الاخر( واعترف اننى واحد منهم) يعتقدون ان الرئيس مبارك رغم المعارضة الداخلية الشديدة لة والضغوط الامريكية والاوروبية والمظاهرات التى اصبحنا نراها يوميا فى القاهرة ضدة سوف يخوض الانتخابات القادمة ..وسوف ينجح فيها..وسوف يستمر فى الحكم مهما كان الثمن الذى سيدفعة او يدفعة المصريين!!
ولايسعنى فى الختام سوى ان اقول كان اللة فى عون مصر كما اننى امل واتمنى ان تجتاز هذا الامتحان الصعب والتحديات الخطيرة التى تواجها الان بسلام .

صبحى فؤاد
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-03-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
تتوالى الأحداث بسرعة عجيبة هذا الأيام وكان سقوط الإخوان فى إنتخابات نقابة المحامين هو أحد أهم الأحداث بالنسبة لى ...

فعلا أنا سعيد لسماع هذا الخبر لآنه دليل على أن الإسلام يضعف ويتساقط سريعا...
فمن كان يتصور أن الإخوان الذين أحكموا قبضتهم على جميع النقابات يخسرون أقوى النقابات بهذه السهولة....

وأنا أظن الآن أن الرئيس مبارك سيرضخ للأمر ويعد لإصلاحات كبيرة فى الأيام القادمة لأنه مازال رجلا متعقلا على الأقل من وجهة نظرى أنا رغم وجود بعض السلبيات لديه

الإصلاح قادم والفئران ستدخل جحورها قريبا جدا
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=5386
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-03-2005
sobhy fouad sobhy fouad غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 122
sobhy fouad is on a distinguished road
هناك امل

العزيز ك ك
اثبت نجاح المرشح الناصرى عاشور فى الفوز الساحق فى انتخابات نقابة المحامين ضد منافسية الاسلامى والحكومى ان هناك امل ان تنتهى قريبا اسطورة الاخوان المسلمين ويزول التعصب من بلدنا الحبيبة مصر لكى تكون بحق وطنا للجميع .
مع خالص تحياتى
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 22-03-2005
copticpride copticpride غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
المشاركات: 28
copticpride is on a distinguished road
Well guys, I am not very optimistic. To have democracy, you must have a high level of education and a moderate standard of living that provides people with the culture needed for democracy.

This is totally missing in Egypt. Wahabism has invaded the Middle Class , more than any other class, and the so-called cultured and educated people more than the lower class.

While I do not understand the results of the union of lawyers, but the street is growing fundamental and so do many other institutions. It is not the problem in a dictator as much as it is a problem of culture.

If the brotherhood seizes the government, it is over. We will be back to the blessed times of "Abd Allah ibn Abi El-sar7" and "kuraah ibn Shareek ibn El-Sa7ma'", Salah El-Din, Kalawoon, to which the rotten Saddat will appear like a dove of peace and moderation.

It needs to change the values of a society before we proceed.
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 23-03-2005
الصورة الرمزية لـ amoni
amoni amoni غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: في قلب مسيحي
المشاركات: 1,626
amoni is on a distinguished road
الدكتور نوال السعداوى و منع مسلمين العرب من تقبيل الحجر فى مكة


الهدف من دخول نوال السعداوى هذه المعركة الانتخابية ليس الحصول على منصب الرئيس ولكن تدعيم الحركة الشعبية التى تسعى الى تحقيق اصلاح ديموقراطى حقيقى , ويرتكز برنامجها الانتخابى على اسس فكرية وسياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية , تتلخص فى هذه النقاط :


http://www.nawalsaadawi.net/o4news/candidacyAR.htm

http://ahashim.blogspot.com/2005/03/blog-post_02.html
lol funny link and how that guy thinks

http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?t=1&aid=22359

مفتى مصر السابق يحرم ترشح المرأة لمنصب الرئاسة

دى لو مسكت مصر يبقىابتدينا ندخل العصر الاوروبى
__________________
From all the things i have lost i miss my mind the most
http://www.youtube.com/watch?v=pMePM...layer_embedded
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 23-03-2005
sobhy fouad sobhy fouad غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 122
sobhy fouad is on a distinguished road
be optimistic and never ever lose hope

Coptic pride
The west is not naive as you thought. They know very well the mentality of the Arabs and Moslems people and they will act when the time is due.
I want you to be optimistic and never ever lose hope or faith.
I totally agree with you we ought to change the values of our Egyptian society before we can proceed, that can only be done through changing the constitution first and then the government second.
Best regards to you
[SIZE=5]
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 20-06-2005
الصورة الرمزية لـ zaki
zaki zaki غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2005
الإقامة: فى الدور الاولانى اول شقة يمين
المشاركات: 897
zaki is on a distinguished road
والهى انتوا مش فاهمين حاجة
اللى مخلى الريس الحلو بتعنا ميت على الفترة اللى جاية للحكم وواثق من انها هتكون لية هو ان المنافسين لية الاقوياء هما 2
1- الاخوان المسلمين
2- الاحزاب الاخرى المعارضة وحركات التغيير مثل حركة كفاية
والموضوع هنا اننا نفكر هل الحزب الحاكم هيكسب ولا لاء
هنلاقى ان الحل الوحيد هو كسب احد الصفين معاة والاسهل والاقرب هو الاخوان المسلمين .
يعنى الحكومة القادمة فى مصر هتكون من الحزب الوطنى والاخوان معآ وهتكون بطريقة غير معلنة يعنى مصر هتكون فى اصعب فتراتها الايام القادمة.
وبصراحة انا جبت المعلومة دى من مصدر موثوق بة من احد ابرز الاعضاء فى جماعة الاخوان وبطريقة غير مباشرة .
ولما فكرت فية لاقيت انة كلام موزون اوى وميطلعش غير من ناس
عرفة هى بتعمل اية

ربنا يكون مع الاقباط فى الايام اللى جاية لانى مش متفائل تمامآ
mkz
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 25-06-2005
3nter
GUST
 
المشاركات: n/a
ارجو ان ننظر ل الامور بطريقه اكثر واقعيه
الاخوان يحظون بتأييد نسبه كبيره من
الشارع المصرى(عدا الاقباط طبعا)
ولو دخلوا الانتخابات وكانت نزيهه لفازوا بمقعد الراسه
انا مش يقول كده عشان انا مسلم وعاوزهم يستلموا الحكم

لكن هذه هى الحقيقه والواقعيه
الاقباط لهم كثيرا من الحقوق المهضومه
ولكن لن تأتى عن طريق مايكل منير
(يا مايكل امريكا زى التاجر الشاطر
كل اللى يهمه مصلحته وبس لا يهمهم افباط ولا غيرهم
)
ولا ذكريا بطرس او مكارى يونان(ال3 وانثالهم يحرثون فى الماء)
تاتى بالعقلانيه والحوارالجيد والحكيم مثل ما يفعله البابا شنوده
والمثل البلدى بيقول اللى ما تقدر عليه شاركه
وعلى ما اعتقه انه يوجد بالانجيل بما معناه
لعن الله من اتكل على غيره




مش عاوز روابط
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 25-06-2005
الصورة الرمزية لـ fanous2102
fanous2102 fanous2102 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 3,476
fanous2102 is on a distinguished road
الكلام مش كله مضبوط و مش كله صح
لو سنسن بيفهم كان ركز كويس قوي في الانتخابات الاخيره و ماحدث في دايره اسيوط
__________________
مسيحي من الارض المصريه القبطيه المحتله
الي الابد قويه يامصر بالمسيح
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 25-06-2005
3nter
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة fanous2102
الكلام مش كله مضبوط و مش كله صح
لو سنسن بيفهم كان ركز كويس قوي في الانتخابات الاخيره و ماحدث في دايره اسيوط
مين سنسن ده؟
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 25-06-2005
الصورة الرمزية لـ fanous2102
fanous2102 fanous2102 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 3,476
fanous2102 is on a distinguished road
حسني ياراجل
صاحب عزبه مصر
__________________
مسيحي من الارض المصريه القبطيه المحتله
الي الابد قويه يامصر بالمسيح
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 31-08-2005
Truth_Hurts Truth_Hurts غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2005
المشاركات: 226
Truth_Hurts is on a distinguished road
Philippine :)

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sobhy fouad
Coptic pride
The west is not naive as you thought. They know very well the mentality of the Arabs and Moslems people and they will act when the time is due.
I want you to be optimistic and never ever lose hope or faith.
I totally agree with you we ought to change the values of our Egyptian society before we can proceed, that can only be done through changing the constitution first and then the government second.
Best regards to you
[SIZE=5]
They know yours too :)

Maximum = Philippine

Select what you like - hahahahaahaha
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 29-12-2005
michel gorge michel gorge غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2005
المشاركات: 67
michel gorge is on a distinguished road
عايزين تعرفوا مين ها يبقى رئيس مصر القادم
انا اقول لكم
مايكل جورج قلينى القائد الاعلى لجيش البشمريين الجدد
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] غير متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:29 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط