تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-03-2011
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن.. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامية

واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن .. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامية

المصرى اليوم

دعا الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية السابق، إلى تفعيل المادة الثانية من الدستور وتطبيق الحدود الشرعية كما وردت في الشريعة، باعتبار أن ثورة 25 يناير «قامت على أسس إسلامية وعلى نهج رسول الله»، منبهًا إلى أن انحراف رجال الشرطة كان نتيجةً لعدم تفعيل هذه المادة.

وأوضح واصل في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الأول بالجمعية الشرعية بمحافظة الجيزة، تحت عنوان «الدعوة إلى عودة الاستقرار والأمن إلى الشارع المصري»- أن عدم تفعيل المادة الثانية من الدستور، والخاصة بالشريعة الإسلامية، هو السبب في حدوث هذه الفتن التي تشهدها البلاد.

وتنص المادة الثانية على أن الإسلام دين الدولة، ومبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع في مصر.

وأضاف أن «ثورة 25 يناير قامت على أسس إسلامية وعلى نهج رسول الله، كما أن الإسلام مرتبط بالسلام الذي يحقق التواصل بغض النظر عن الدين والجنس واللون».

ودعا المفتي السابق إلى إقامة الحد على مثيري الفتن بالصلب والنفي وتقطيع الأيدي، مستندًا إلى الآية القرآنية «إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض»، مشيرًا إلى أن في التخويف تحقيقاً للأمن.

وأوضح أنه يجب مساعدة أفراد الشرطة لتحقيق الأمن، خاصة أن «رسالتهم دينية وليست دنيوية»، مؤكدًا أنه إذا كانت هناك انحرفات فهي مجرد شذوذ جاء نتيجة إقصاء الماده الثانية من الدستور، لأنهم لو كانوا يعلمون أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، لما ارتكبوا هذه الجرائم.

من جهته طالب محمد مختار المهدي، الرئيس العام للجمعيات الشرعية، بإخلاء الصفوف من الفاسدين والمفسدين حيث إن الإصلاح في وجودهم لا يعد إصلاحا ولا يعتد به، داعيا إلى ضرورة إخلاء الساحة من وجودهم سواء كانوا داخل مصر أو خارجها.

وقال إن الفتنة الملتهبة الآن بين بعض المسلمين والمسيحيين هي فتنة عارضة وممولة وليست من طبيعة الشعب المصري، داعيًا المسؤولين إلى رفع شعار «كل مصري قبطي».

وأوضح أن الدين دعا للقتال من أجل حماية الكنائس، وأن ما أدى إلى تفاقم الأوضاع إلى هذا الحد هو إلغاء الثقافة الدينية وإقصاؤها من الجامعات والمدراس وإغلاق المساجد بعد الصلاة، بل إن مادة الدين ليست أساسية في المدارس ولا تضاف إلى المجموع.

وقال مصطفي إسماعيل، نائب الأمين العام بالجمعية الشرعية الرئيسية «إن الأوضاع الحرجة التي تمر بها مصر وراء حملة الجمعية الشرعية لتوعية الجمهور بالعلاقة التي ينبغي أن تكون بين الشرطه والمواطنين، مؤكدًا أنه ينبغي تصحيح العلاقة حتى تعود الثقة بين الشعب والشرطة، خاصة أنه لا يمكن لمجتمع أن ينهض في جو من الذعر والرعب.

وأكد الدكتور طلعت عفيفي، الوكيل العلمي للجمعيات الشرعية، على أن نعمة الأمن تأتي على رأس النعم التي أنعم الله بها على البشرية، لافتًا إلى أنه لن يكون الإنسان نافعًا بأي حال من الأحوال إذا كان مضطربا وخائفا.

وأكد اللواء فاروق لاشين، مدير أمن الجيزة، أنه لولا جهود الأمن ما كانت الحياة. وقال «أعاهدكم كمسؤول أن أحافظ على الأمن» حتى تمر مصر من هذه الأزمة، محذرًا من الأمور التي تصعد الأوضاع، مؤكدًا على أنه لابد من تكاتف الجميع حتي يتحق الأمن .
__________________
(( افتحي يا كنيسه زراعك لكل متنصر جذبه المسيح اليه .. احتضنيه و اعترفي به فهو ابن لك و انت ام له ))

((فأنت الصدر الحنون له في محيط المخاطر و الكراهيه و الظلم و الارهاب الذي يتربص به ))
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-03-2011
refaee refaee غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 21
refaee is on a distinguished road
مشاركة: واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن.. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم
*****************************
فلقد كان لنا في رسول الله أسوة حسنة ، فقد علمنا بالفعل لا بالقول كيف نعامل أخواننا المسيحيون بالحسني ، ولاننكر أبدا فضل النجاشي رحمه الله في حماية المهاجرين من المسلمين الأوائل اثناء هجرتهم الي الحبشة ،ولقد كان لنا في خلفية رسول الله وأمير المؤمنين عمر بن الخطاب أسوة حسنة في كيفية صيانة العهود وعدم المساس بمقدسات المسيحيون.
نحن عشنا معا ، وأكلنا معا في اناء واحد ، وشربنا الماء من كأس واحد ، ولبس الكثير منا ثياب أخيه ، وما عرف أحد من الناس من منا المسلم ومن المسيحي إلا ساعة الصلاة والعبادة ، هذا يذهب الي مسجده ، والاخر الي كنيسته .
ولكن للآسف جاءت الفتنه في الايام الاخيرة من الخارج ، من أعداء هذا البلد الطيب ، وتلقفتها يد أعداء هذا البلد الموجودين بالداجل والمتمثلين في رجال السلطة و**** الشرطة ، وأرادوا أن يروعوا بهذه الفتنة أمن الأمنين من أصحاب الديانتين .
ولكن فليعلم الجميع أن مسلمي مصر يعرفون أن مسيحي مصر هم أخوة لهم وإن إختلفت ديانتهم ، ويبقي الدور علي مسيحيين مصر أن يبادلونهم نفس الحب والوفاء.

رفاعي قنديل

آخر تعديل بواسطة الخواجه ، 17-03-2011 الساعة 02:49 AM
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-03-2011
engmms2011 engmms2011 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2010
المشاركات: 123
engmms2011 is on a distinguished road
مشاركة: واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن.. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامي

أخى الحبيب رفاعى
مع احترامى الكامل لأخوتى المسلمين واكثر أصدقائى مسلمين
لكن الحقيقة أن من حافظ على ترابط هذا الوطن وحفظه من الأنقسام هم الاقباط
بوداعتهم وحبهم وأخلاصهم لبلدهم مصر وتحملوا على مدى القرون هذا العبا وأنا للمسلمين أن يتحملوه ... وليس الخروج بالتصرحات العنترية التى تطالب بدولة مسلمة او تطبيق الشريعة على غير المسلمين ومتجاهلين وجود اكثر من 18 مليون قبطى...
ويجب أن يتعظوا من تجربة السودان التى اصبحت دولتان والثالثة قريباً (اقليم دارفور) وهذا كان من غباء النظام السودانى الذى يمثل الأغلبية ...لذلك يجب أن نكون كلنا مع الدولة المدنية ومن يطلب غير ذلك فهو خائن لمصر...أن بجد بحب المسلمين المعتدلين الحلوين والشجعان أمثال -طارق حجى - على عبد الرحيم - أميرسالم-...لو نصف المسلمين اللى فى مصر بيفكروا زيهم هنبقى بلد رائعة ... يارب أحفظ مصر...

مصرى مخلص
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-03-2011
refaee refaee غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 21
refaee is on a distinguished road
مشاركة: واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن.. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامي

الأخ الفاضل
نحن لسنا في حلقة مراهنات ولن نوزع نياشين علي أحد ، ولسنا الآن في وقت يسمح بالمراهنة علي من كان له السبق والريادة في لم الشمل ، ولكني أردت أن اجلي حقيقة أراد البعض أن يهيل عليها التراب حقدا وحسدا من عند أنفسهم المريضة التي تأبي إلا أن تثير الفتنة بين أخوة في وطن واحد.
المسلمون عانوا الأمرين من الاضطهاد ،إحساسا وتذوقا ، والجميع يعلم بمدي التعذيب الذي مارسه الطغاة من الحكام عليهم ، أما المسيحيون فكانوا يحسون بالاضطهاد ولا يلمسونه ولم يتذوقوه. لم يعتقل أحدهم عشرون سنه ولا أقل من ذلك ولا أكثر لأنه كان يصلي في الكنيسة كل يوم أحد مثلا.
نحن ياأخي لسنا في ساحة مبارزة ، ولكن كما قلت لك أنا أجلي حقيقة وهي أن مسيحي مصر هم أقرب الناس الي قلوب مسلمي مصر ، رضي من رضي وأبي من أبي، فلن يغير الأختلاف علي ذلك من واقع الأمر شئ.
أما وجه القياس بالسودان ياأخي فلن يكون ابدا حتي ولو جن جنون امريكا ومن يتغطوا بها ، فكما يقول المثل المصري ( المتغطي بأمريكا عريان ).
القياس ياأخي علي السودان لو كان هو حلم المسيحيون في أمريكا فأنا بالنيابة عن كل مسلم ومسيحي في مصر أقول لأمريكا غطي ( مؤخرتك ) وانتي نايمه

رفاعي قنديل
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 16-03-2011
engmms2011 engmms2011 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2010
المشاركات: 123
engmms2011 is on a distinguished road
مشاركة: واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن.. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامي

اخى الحبيب
السلفيون هم من يريدون تقسيم مصر وليس الأقباط ولا المسلمين المعتدلين
شكراً
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 16-03-2011
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
مشاركة: واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن.. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامي

يا عم رفاعي قنديل

دوشتنا يا عم بدينك وسماحته

هو يعنى علشان نتعايش مع بعض لازم تقعد كل شوية تقول لنا دينك قال ودينك عاد؟؟؟؟

يا عم مش عاوزين نعرف حاجة عن دينك وسماحته، روح عرف دينك وسماحته للي بيؤمنوا بيه وبيهجموا على الأقباط ويحرقوا بيوتهم وكنايسهم ويخطفوا بناتهم

بجد شئ يحير، كل واحد يكلمنا عن التعايش يعطينا وعظة في دينه، يا عم قول القانون بيقول مش ديني بيقول
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 16-03-2011
engmms2011 engmms2011 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2010
المشاركات: 123
engmms2011 is on a distinguished road
مشاركة: واصل يدعو إلى تقطيع أطراف مثيري الفتن.. ويؤكد: ثورة يناير قامت على أسس إسلامي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة makakola مشاهدة مشاركة
يا عم رفاعي قنديل

دوشتنا يا عم بدينك وسماحته

هو يعنى علشان نتعايش مع بعض لازم تقعد كل شوية تقول لنا دينك قال ودينك عاد؟؟؟؟

يا عم مش عاوزين نعرف حاجة عن دينك وسماحته، روح عرف دينك وسماحته للي بيؤمنوا بيه وبيهجموا على الأقباط ويحرقوا بيوتهم وكنايسهم ويخطفوا بناتهم

بجد شئ يحير، كل واحد يكلمنا عن التعايش يعطينا وعظة في دينه، يا عم قول القانون بيقول مش ديني بيقول
Thanks makakola for your Support
I believe for seconds that I am lonely in this forum
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
"ناجح إبراهيم" يرفض إعلان موقف الجماعة الإسلامية من ترشح الأقباط للرئاسة ويؤكد: ننادى الحمامة الحسنة المنتدى العام 1 03-03-2011 08:05 AM
أول أغنية أجنبية عن ثورة 25 يناير net_man المنتدى العام 1 23-02-2011 09:46 PM
طفل ضال وجد اثناء احدث ثورة 25 يناير net_man المنتدى العام 0 22-02-2011 06:29 PM
"فوكس نيوز": ساويرس قلق من استيلاء الإخوان على ثورة 25 يناير princepino المنتدى العام 11 16-02-2011 07:15 AM
بيان صادر عن مجموعة ال 45( أحد طوائف ثورة 25 يناير ) abomeret المنتدى العام 0 15-02-2011 03:11 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:33 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط