تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 01-03-2006
2ana 7or 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
2ana 7or is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الخواجه
الاخوه الاعزاء - ممكن لو سمحتم نهداء شويه و نرجع للحوار الهادف دون التعرض للاخر لا بامور شخصيه و لا بعناد و محاولة احراج الاخر
فنحن جميعا هنا للتحاور و التاءخي بيننا حتي مع اختلاف المعتقد بدون تجريح او سباب او فرض عقائدنا علي بعض
فوجود الاخوه المسلمين هنا سواء للمشاركه الايجابيه او للدفاع عن معتقداتهم و لهم الحق في ذلك هو يعمق اصل المحبه و التضامن بيننا
و نحن كا مسيحيين لا بد ان نعاملهم بكل حب و رحمه و احترام لان هذا لب تعاليم السيد المسيح له المجد و الخلاص للجميع
لانه هو مخلص العالم لم ياتي يسوع لاجلنا فقط فهو جاء فداء و خلاص لكل انسان يقبله كا مخلص و فادي شخصي
لكل منا و لذلك لابد لنا كابناء نور و خلاص ابناء الرب و كا ملح العالم ان نعطي المثال الحق علي ذلك
حتي لو المسلم لم يؤمن بذلك لابد من اعطائه المثل لاءبناء الله - لان باب الخلاص مفتوح للجميع و ليس من اجلنا فقط
فكيف نغلق نحن الباب هكذا - بافعالنا - ان كان لايؤمن مثلنا و لكن اذا حس هنا من خلال منتدانا اننا لنا رجاء لنا امل لنا محبه
ممكن ان يعيد تفكيره و يري الفرق بيننا و بينهم - لكن اي فرق و نحن نعامل بالمثل - اي فرق و نحن نكره - اي فرق اين النور الذي لنا
اين الرجاء - اين الامل - اين الحب - لا اقول اني محب و طاهر و عادل و لكني احاول ولازلت احاول - اجرب و اجرب - و اطلب كل يوم من
الرب ان يعطيني السلام الداخلي مع الجميع ( انا خاطي - و بالخطيئه ولدنا جميعا ) و اعلم اني اكثركم خطيئه و احس بضعفي كا انسان
فارجوا ان لا يغضب مني كل من يقراء هذا الكلام - فما يحدث هنا لا يؤدي الا لمزيد من الكراهيه و العنف و التطرف
اامل ان نتاني جميعا و نعود الي تداركنا كا مخلوقات الرب و كا بشر من اعماله و نعطي فرصه اكبر للحب و العقل و التعقل

الرب يهدي الجميع

الخواجه

أخى العزيز الخواجه ...
هناك الملايين من الشعب القبطى و أولهم قداسة البابا شنوده يفعلون ما تطلبه منا ... لكن ماذا كانت النتيجة ... إذدراء لهم ... تهميش ... إستقواء ... خطف و أنتهاك للحرمات ... سرقة و كذب و لوى الحقائق ... حرق للكنائس و انتهاك المقدسات لكل ما هو مسيحى و قبطى ...
و فى المقابل يأتى البعض بمنتهى الصفاقة و الخسة و العمى يقول بمنتهى البساطة لا هذا لا يحدث أنتم تبالغون !؟
كفاية إستهبال و إستعباط باسم الوحدة الوطنية و إعطاء الغير المثل الأعلى ... لأنه لا يسمع و لا يرى و يعتقد أنه خير العالمين ولا يرى حقيقته و هو أنه أسفل السافلين ...

آخر تعديل بواسطة 2ana 7or ، 01-03-2006 الساعة 01:48 AM
الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
ماجد منيب ماجد منيب غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2005
ماجد منيب is on a distinguished road
الاخ العزيز والصديق الاصيل المحترم الخواجة( الوطني جداً)
أولاً أشكرك كثيراً وشكرتك من قبل وسأشكرك في المستقبل على أي رسالة تصل منك، وعموماً هذا ماعرفته عن المسيحيين، وهو ليس جديد عليه لإن ياسيد/خواجة أنت تعلم من قبل إن كان لي أصدقاء كثار جداً مسيحيين ولم أرى منهم إلا كل خير، ويمكن ده سبب دخولي الموقع.
عزيزي الخواجة، قرأت رسالتك وهي ليس دفاع عني فقط ولكنها دفاع عن اخلاق المسيحية الأصيلة، والتي تمثل أساساً للتقارب بيننا وبينكم.
عزيزي الخواجة،في رسالتك تتمنى للجميع ومنهم أن الخلاص( المسيحية) هل اكرهك لهذا السبب حتى لو كانت المسيحية في إعتقادي ارتداد عن الإسلام، وان حيكون مصيري جهنم لو دخلت المسيحية، لا لن اكرهك فقصدك هو الحب، أنت من عقيدتك لا تتمنى لي شراً بل تتمنى خيراً.
وعلى الطرف الثاني، لو أسلمت أنت ياعزيزي الخواجة، سأكون في قمة السعادة، وانت ترى في الإسلام ماتراه، ولكن رغبتي من اسلامك هو الحب ،اذن دينك وديني لم يولدوا فينا العداء والكراهية.
ماذا سنحقق من الكراهية، حتولع مصر ،واحنا مش عايزينها تولع بل عايزينها تنهضن للعلم لا اقضي في مصر أكثر من 3شهور في السنة على الأكثر وحياتي خارج مصر بين عدة دول، بل ممكن استغنى عن مصر خالص لو عايز، ولكن في النهاية مالناش غيرها بحلوها ومرها وان كان مرها زاد جداً في الفترة الأخيرة. الدنيا اتغيرت والناس اتغيرت والأخ أصبح مابيعرفش أخوه واللي بيحصل مابين المسلمين والمسيحيين الآن هو جزء من هذا التغيير.إذا كان الأخ مابيعرفش أخوه حيكون المسيحي والمسلم إيه.
لقد عشت زمن كان المسلمين والمسيحيين فيه إن لم يجمعهم الدين يجمعهم إحترام متبادل وصداقات و و و. ولازال هذا واقع حتى الآن، وسيظل ولكن هناك من يريدوا أن يقتلوا هذه الروح الجميلة المتسامحة الأصيلة،لاادري لماذا.
اخي الحبيب، سعيد بكلماتك العميقة،وأنا على عهدي معكم لن ابادل أي احد الشتائم او البذاءات التي يصبها علي وسأكتفي بالحوار مع الطيبين من أمثالك.
والذين يتمنون زوال الوحدة الوطنية عليهم أن يقدروا أبعاد ذلك والكارثة اللي حتحصل ومصر مش ناقصة كوارث وكفاية علينا البطالة والفقر وأزمة الزواج والأزمات الكتيرة.
وعلى فكرة كلمة ابني امس عبرت بيها عن شعوري الطيب ناحيتك ،ولو انت الأكبر مني حاأقولك ياأخي الكبير او ياوالدي،او بأي لقب يقرب بيننا وتكون مرتاح له.لإني فكرت فيها بعد ماكتبتها وخفت إنك تكون فهمتها غلط، وهي كانت تعبير عن حبي وتقديري لك.
أخوك في الوطن ،
ماجد منيب
الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
Registered User

الخائفون على مصر و الوحدة الوطنية لماذا السكوت على الظلم ؟؟؟
إذا كان أحد يعتبرنى أخ له ... و يرانى أصرخ من الظلم و الأذدراء و التهميش و التنكيل و يقف ساكنا ماذا أقول عنه ؟؟؟
بل يقولى لى أنا بحبك بس أسمحلى أنا موافق على أضطهاد الحكومة و الأخوان القادمون لك !!! و لازم تقبل تدفع الجزية و أنت ذليل لى علشان أحبك و أحترمتك !!! لازم تقبل و غصب عنك تطبيق الشريعة الأسلامية عليك و على أهلك كلهم علشان أحبك و أحترمك !!! و أنت و أهلك كلهم مواطنون من الدرجة العاشرة علشان أحبك و أحترمك !!! و أوعة تفتح فمك و تتكلم علشان تاخذ حقك و تدافع عن شعبك أحسن حقول عليك يهودى خاين للوطن ؟!
ما هذا نكتة سخيفة ؟؟؟؟؟؟؟
الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
الخواجه الخواجه غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: May 2005
الخواجه is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 2ana 7or

الخائفون على مصر و الوحدة الوطنية لماذا السكوت على الظلم ؟؟؟
إذا كان أحد يعتبرنى أخ له ... و يرانى أصرخ من الظلم و الأذدراء و التهميش و التنكيل و يقف ساكنا ماذا أقول عنه ؟؟؟
بل يقولى لى أنا بحبك بس أسمحلى أنا موافق على أضطهاد الحكومة و الأخوان القادمون لك !!! و لازم تقبل تدفع الجزية و أنت ذليل لى علشان أحبك و أحترمتك !!! لازم تقبل و غصب عنك تطبيق الشريعة الأسلامية عليك و على أهلك كلهم علشان أحبك و أحترمك !!! و أنت و أهلك كلهم مواطنون من الدرجة العاشرة علشان أحبك و أحترمك !!! و أوعة تفتح فمك و تتكلم علشان تاخذ حقك و تدافع عن شعبك أحسن حقول عليك يهودى خاين للوطن ؟!
ما هذا نكتة سخيفة ؟؟؟؟؟؟؟
الاخ العزيز انا حر - نتفاهم يا عزيزي بهدوء اذا كنت تريد ان من يقول لك يا اخي في وجهك و هو راضي علي ما يحدث لك
من اضطهاد و تعسف و جزيه - كيف ممكن ان تكسب تعاطف الناس و انت في هذه الحاله كيف ؟ تكسب تعاطف الناس و تايدهم بالصراخ في وجههم
ام نستغل وجودهم بيننا لننقل اليهم ما نعاني منه لان في اخبار كثيره لا تصل لهم مثلنا لانه موضوع ثانوي و ثانوي جدا لهم
و لكن لنا حيوي جدا جدا - يا اخي العزيز لابد ان نفرق في التعامل بين شخص و اخر هناك من المسلمين الذي لا هدف لهم هنا او في الشارع
سوي العنصريه و التهجم و التكبر و الازدراء و هذه النوعيه فعل معهم ما يناسب للرد عليهم و طردهم و الخ و لكن من ياتي
من باب الحوار او لهدف ما نحن نستطيع ان نتفاهم و نتحاور و نوصل له ما نريد دون تشنج و تطاول و سباب
يمكن دخوله لهدف معين و لكن من تعاملنا معه و حواراته معنا نستطيع ان نغير مفهومه و موقفه
الي ايجابية في التعامل مع الاحداث
و يمكن ان يساعد في المستقبل اي اخ قبطي لنا لاجلنا دون ان يعرفنا شخصيا و لكن ان خسرنا و سبينا و شتمنا كل انسان
حتي لو هو كان انسان معتدل هكذا سوف يتحول الي انسان كاره ناقم علي الاقباط و بالتالي يمكن ان نكون نحن السبب بشكل غير مباشر
لاءزية اخوتنا الاقباط - هذه ليست مسكنه و لا هبل و استعباط كما قلت في مداخلتك السابقه هذه الحكمه و التعقل و التروي
ببصالح العام لاخوتنا الاقباط و لمصرنا - لان كل انسان يتعاطف معنا فهو مكسب لنا
من ليس علينا فهو معنا - لان هذه الايام
كثروا الذين علينا و نحن هنا لابد ان نكسب كل يوم ارض من التعصب و التطرف يا اخي اني حريص مثلك علي قضايانا
و يمكن اكثر و لكن لابد ان نلجئ للعقل و محاولة انقاذ ما يمكن انقاذه تقبل كلامي بهدوء و تعقل و فكر اولا ثم اعد حسباتك انا اعرف
جيدا مدي حبك و اخلاصك و اهمية هذه القضيه لديك و لدينا كلنا و لكن لابد ان نكسب المعركه مع التطرف لصالح الاعتدال للطرفين و لمصر
تقبل كلامي بصدر رحب و ربنا يبارك حياتك - لابد ان نكون كا النور و ليس كا لنار

الخواجه
الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
makakola is on a distinguished road
أخى الحبيب الخواجة
أنت إنسان طيب حسن النية، وربنا يعطيك على قد نيتك الحسنه

الأمور ليست بما تتصوره يا أخى الحبيب، ليس كل من يحدثك هنا مرتديا قناع المحبة هو قناع حقيقى، بل فى أغلب الأحيان قناع مزيف، وأقول أغلب الأحيان لكيلا أظلم حدا

هناك تزايد شعبى مسيحى فى مصر لتأييد أقباط المهجر، وكثيرون ممن يكتبون هنا بدعوى المحبة لا يريدون سوى كبح جماح التزايد المستمر لمؤيدى أقباط المهجر
ولك أن تنظر لعنوان هذا الموضوع مثلا، فهو موضوع عن رسالة موجهة من الشعب الدنماركى للمسلمين، ولم يكتب أحدهم كلمات المحبة هذه فى موضوع قرية العديسات مثلا، أو موضوع يختص بمشاكل الأقباط

ليس معنى أننى أختلف مع غيرى فى الرأى أننى أكرهه، ولكن كل من يأتون إلينا بدعوى المحبه يضعون هذا مبدأهم، فطالما أننا لا نرضى على ما يحدث، فنحن نكرههم ونحن لا نريد الإستقرار لمصر

كل من يأتون إلينا بدعوى المحبة يضعون تهديدا خفيا بين السطور، ظنا منهم أن كل من يكتب هنا هو خارج مصر، فتجدهم يقولون بين سطورهم (ماذا لو سمع كلامكم هذا أحد ... ماذا عن أهلكم فى مصر)، أى تهديد خفى إما أن نصمت أو سيتعرض الأهل للأذى

لو نظرت لموقع مثل (الأقباط متحدون) ستجد أن كثيرا من كتابه الأن مسلمون إن لم يكن الأغلبيه، ولا توجد مشاعر للعداء بينهم وبين المسيحيون، فالمسيحى بطبيعته لا يحمل كرها ولا حقدا ولا غلا لأحد، ولكن هؤلاء الكتاب المسلمون لم يضحكوا علينا، ولم يهونوا مما نعانيه، بل إستوعبوه وأقروا به، وهذه أول خطوة لطريق الإلتقاء التى لم يقدمها لنا هنا أى شخص من مدعى المحبة

أما عن قولك بأن مشاكلنا لا تمثل لهم إهتماما بل هى شيئا ثانويا، فإسمح لى
كيف تصل الأمور فى بلدنا أن تصبح مشاكل أخيك المصرى بالنسبة لك مشكله ثانوية، بينما مشاكل الأجانب مثل الفلسطينيين أو العراقيين أو الأفغان أو الأندونيسين أهم لديك من مشاكل مواطن بلدك
إسمح لى يا أخى الحبيب
عندما تصل الأمور لهذا الحد، فالصمت عن ذلك عار فى حق الوطن قبلما يكون فى حقنا نحن

الهدوء مطلوب بنفس قدر المواجهة، ولكنهم يطلبون هدوء الصمت، بينما نصر نحن على هدوء المواجهة
قديم 01-03-2006
الصورة الرمزية لـ Mrs 2ana 7or
Mrs 2ana 7or Mrs 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Sep 2005
Mrs 2ana 7or is on a distinguished road
احمدك يا رب ماجد منيب ملاقاش رد وموافق على الكارتون

ظهر الحق وزهق الباطل

حقيقى يا كابتن ماجد انت قدوة لكل المسلمين

ولتحيا الدنمااااااارك
الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
الصورة الرمزية لـ Mrs 2ana 7or
Mrs 2ana 7or Mrs 2ana 7or غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Sep 2005
Mrs 2ana 7or is on a distinguished road
الى الاخ العزيز الخواجه
إقتباس:
الاخوه الاعزاء - ممكن لو سمحتم نهداء شويه و نرجع للحوار الهادف دون التعرض للاخر لا بامور شخصيه و لا بعناد و محاولة احراج الاخر

فنحن جميعا هنا للتحاور و التاءخي بيننا حتي مع اختلاف المعتقد بدون تجريح او سباب او فرض عقائدنا علي بعض

ليس الكل هنا للحوار فهناك اشكال ماجد موجود للجهاد الالكترونى وهو الدعوو للاسلام بالنت ثانيا انا لا يشرفنى بالمرة ان اكوت اخت لشخص عنصرى مثله لكن يشرفنى اكون اخت لشخص مسلم متحضر عقلانى مثل الاخ 3nter فلا يصح ان نضع المسلمين جميعا فى نفس الكفه من الميزان

فوجود الاخوه المسلمين هنا سواء للمشاركه الايجابيه او للدفاع عن معتقداتهم و لهم الحق في ذلك هو يعمق اصل المحبه و التضامن بيننا

لم ينكر لهم شخص الدفاع عن معتقداتهم ولكن من رايى انه ليس من حقهم فتح المنتدى للدعوة الاسلاميه مثلا !! فهذا الماجد كل ميشوف حد يقوله اتمنى تبقى مسلم تقولش حيبقى الامله مثلا
فان كنت انت تقبل هذا انا لا اقبل وصدقنى انا احسدك كثيرا على هدوئك امام تلك الاشكال واتمنى اكون مثلك بس طبع الصعايده غلاب عليا

و نحن كا مسيحيين لا بد ان نعاملهم بكل حب و رحمه و احترام لان هذا لب تعاليم السيد المسيح له المجد و الخلاص للجميع

كويس خالص بس انا ممكن احترمهم بس احبهم واموت فيهم لا يمكن ..... وبعدين هذا الماجد لم يحترم (انا حر) اللى استحمل سخافاته وعنصريته يبقى حتى الاحترام ليهم مش محوء وحياتك

فكيف نغلق نحن الباب هكذا - بافعالنا - ان كان لايؤمن مثلنا و لكن اذا حس هنا من خلال منتدانا اننا لنا رجاء لنا امل لنا محبه

وماذا فعلنا قلنا له ان ما حدث فى الدنمارك تمثيل حقيقى لقرانه والاحاديث.... نبقى كفرنا طلع قل ادبه وهات تلميحات سمجه ووقحه وهو فاهم كلامى.... وتشبيه لينا باليهود واخر عك يبقى مين اللى قل ادبه من البدايه وعموما انا متقبله افعاله (ومسامحاه) على تلميحاته بس يرد عليا وعلى كلامى بس لانه اجبن من كده فمقدرش يرد ومش حيرد لان مالوش عين يرد يا عزيزى

ممكن ان يعيد تفكيره و يري الفرق بيننا و بينهم - لكن اي فرق و نحن نعامل بالمثل - اي فرق و نحن نكره - اي فرق اين النور الذي لنا

انسى واحنا هنا فى حوار عن السياسه مش الدين والا يدهب الى منتدى حوار الاديان

اين الرجاء - اين الامل - اين الحب - لا اقول اني محب و طاهر و عادل و لكني احاول ولازلت احاول - اجرب و اجرب - و اطلب كل يوم من
الرب ان يعطيني السلام الداخلي مع الجميع ( انا خاطي - و بالخطيئه ولدنا جميعا ) و اعلم اني اكثركم خطيئه و احس بضعفي كا انسان
فارجوا ان لا يغضب مني كل من يقراء هذا الكلام - فما يحدث هنا لا يؤدي الا لمزيد من الكراهيه و العنف و التطرف

انت لا يمكن حد يغضب منك فانت بركتنا صدقنى وكما قلت واكرر هدوئك امام هولاء الغوغاء شيئ تحسد عليه ربنا يباركك بس برده كل واحد صدقنى له قدرته فى التعامل مع هؤلاء

اامل ان نتاني جميعا و نعود الي تداركنا كا مخلوقات الرب و كا بشر من اعماله و نعطي فرصه اكبر للحب و العقل و التعقل

انشالله ربك يدبر
الرب يهدي الجميع

الخواجه
الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
Registered User

سأكتفي باعادة الآية الكريمة:
"هذا فراق بيني وبينك"
صدق الله العظيم
ولتحيا الدنمارك، ولنحيا جميعاً وسيجمعنا يوم عظيم يوم يقوم الحساب، بعد أن نحيا ونموت ونُبعث يوم الحساب ،وعلى فكرة مش حاغلط في حد،حتى لو غلط. ويكفي إنه غلط.
الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
Sheref Sheref غير متصل
Registered User

Sheref is on a distinguished road
puzzl

[QUOTE]
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ماجد منيب
ماذا سنحقق من الكراهية، حتولع مصر ،واحنا مش عايزينها تولع بل عايزينها تنهضن للعلم لا اقضي في مصر أكثر من 3شهور في السنة على الأكثر وحياتي خارج مصر بين عدة دول، بل ممكن استغنى عن مصر خالص لو عايز، ولكن في النهاية مالناش غيرها بحلوها ومرها وان كان مرها زاد جداً في الفترة الأخيرة. الدنيا اتغيرت والناس اتغيرت والأخ أصبح مابيعرفش أخوه واللي بيحصل مابين المسلمين والمسيحيين الآن هو جزء من هذا التغيير.إذا كان الأخ مابيعرفش أخوه حيكون المسيحي والمسلم إيه.
ماجد منيب Dear

What are your comments about El -Koshh, 22 Christians are dead and no one was convicted

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=10848

These people were killed by their brothers attached is the link to read and see the saluters from whom you call them brothers

Egypt is full of discriminations against Christians, if we say anything else we will be kidding ourself and,we will be hiding our heads in the sand, in front of fast approaching train.

If we do care about Egypt we need to be like the surgical doctor and remove the rotten part of the body first before the whole body is destroyed

الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
Registered User

Dear Sheref,
you know enough that I am relegious moslem and I am against terrorism, again I repeat in English hate is a sort of illness should be treated by both of us,
thank you
Yours
Captain Maged
Not: this respectful new title was given to me by one of the members of your respectful site, and I found it nice title because it took me back 30 years
الرد مع إقتباس
قديم 01-03-2006
Registered User

إقتباس:
الاخ العزيز انا حر - نتفاهم يا عزيزي بهدوء اذا كنت تريد ان من يقول لك يا اخي في وجهك و هو راضي علي ما يحدث لك
من اضطهاد و تعسف و جزيه - كيف ممكن ان تكسب تعاطف الناس و انت في هذه الحاله كيف ؟ تكسب تعاطف الناس و تايدهم بالصراخ في وجههم
ام نستغل وجودهم بيننا لننقل اليهم ما نعاني منه لان في اخبار كثيره لا تصل لهم مثلنا لانه موضوع ثانوي و ثانوي جدا لهم
و لكن لنا حيوي جدا جدا - يا اخي العزيز لابد ان نفرق في التعامل بين شخص و اخر هناك من المسلمين الذي لا هدف لهم هنا او في الشارع
سوي العنصريه و التهجم و التكبر و الازدراء و هذه النوعيه فعل معهم ما يناسب للرد عليهم و طردهم و الخ و لكن من ياتي
من باب الحوار او لهدف ما نحن نستطيع ان نتفاهم و نتحاور و نوصل له ما نريد دون تشنج و تطاول و سباب
يمكن دخوله لهدف معين و لكن من تعاملنا معه و حواراته معنا نستطيع ان نغير مفهومه و موقفه
الي ايجابية في التعامل مع الاحداث
و يمكن ان يساعد في المستقبل اي اخ قبطي لنا لاجلنا دون ان يعرفنا شخصيا و لكن ان خسرنا و سبينا و شتمنا كل انسان
حتي لو هو كان انسان معتدل هكذا سوف يتحول الي انسان كاره ناقم علي الاقباط و بالتالي يمكن ان نكون نحن السبب بشكل غير مباشر
لاءزية اخوتنا الاقباط - هذه ليست مسكنه و لا هبل و استعباط كما قلت في مداخلتك السابقه هذه الحكمه و التعقل و التروي
ببصالح العام لاخوتنا الاقباط و لمصرنا - لان كل انسان يتعاطف معنا فهو مكسب لنا
من ليس علينا فهو معنا - لان هذه الايام
كثروا الذين علينا و نحن هنا لابد ان نكسب كل يوم ارض من التعصب و التطرف يا اخي اني حريص مثلك علي قضايانا
و يمكن اكثر و لكن لابد ان نلجئ للعقل و محاولة انقاذ ما يمكن انقاذه تقبل كلامي بهدوء و تعقل و فكر اولا ثم اعد حسباتك انا اعرف
جيدا مدي حبك و اخلاصك و اهمية هذه القضيه لديك و لدينا كلنا و لكن لابد ان نكسب المعركه مع التطرف لصالح الاعتدال للطرفين و لمصر
تقبل كلامي بصدر رحب و ربنا يبارك حياتك - لابد ان نكون كا النور و ليس كا لنار

الخواجه
عزيزى الخواجة ...
لقد تحاورت سابقا مع ماجد و وصل معى الى طريق مسدود لأنه لا يريد أن يقر بالحق و لا يعترف بالحرية ... أقراء المداخلات و الحوارات التى دارات بينى و بينه فى اللينك المرفق و أحكم و أنا راضى بحكمك ...
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=5268

طالما المسلم المصرى ينحاز الى المسلم فى أفغنستان أو فى بلاد الواقواق ... يبقى من السذاجة أن أستمر فى حوار مع من يعتبرنى مواطن مسيحى من الدرجة الثانية و يناصر المسلم مهما كانت جنسيته على حساب أخيه فى الوطن ...

و لا تنسى ما أوصت به الكنيسة الكاثوليكية مؤخرا و أفكرك به وهو كالتالى :

ميدل ايست اونلاين
روما - انتقد المونسينيور فيلاسيو دي باوليس سكرتير المحكمة العليا التابعة للفاتيكان، في حديث لصحيفة "لا ستامبا" الاربعاء، الغرب على خوفه من دين اسلامي "منغلق لدرجة لا يقبل مبدأ التعامل بالمثل".
ومن جانبه اعلن وزير خارجية الفاتيكان المونسنيور جوفاني لاجولو ان الدول الغربية "التي تضمن حرية العقيدة والتعبير للجميع" يجب ان تطلب من الدول المسلمة ان تتعامل بالمثل.
واكد لاجولو في مقابلة مع صحيفة "الـ كورييريه ديلا سيرا" انه "يجب الاصرار على مطلب التعامل بالمثل في جميع الاتصالات مع سلطات الدول الاسلامية خصوصا في المجال الثقافي".
واضاف ان عدد اعمال العنف التي تستهدف المسيحيين "ازداد بشكل كبير ومخيف في السنوات الاخيرة خصوصا بعد نشر الرسوم الكاريكاتورية اللامسؤولة للنبي محمد" لكنه رفض فكرة الثأر والانتقام مشيرا الى ان "الكنيسة لا تؤمن بمبدأ القصاص".
وانتقد دي باوليس بلهجة شديدة ضعف ردود الفعل الاوروبية حيال التظاهرات الغاضبة في العالم الاسلامي على اثر نشر صحف غربية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.
ومضى يقول "اذا كان التسامح المسيحي يعني نكران الذات فهناك خطر".
وتابع ان "الدفاع عن النفس واجب. والحقيقة لا تفرض بالقوة لكن اذا كان احترام الاخر يعني نكران الذات فلا معنى اذا للحوار".
واكد ان "المشكلة الرئيسية هي ان الاسلام منغلق الى حد انه لا يقبل التعامل بالمثل في الدول المسلمة عندما تتحدث الكنيسة عن نفسها تتهم على الفور بالتبشير".
وقال ان "الخطر يكمن في مطالبة المسلمين بالحوار طالما يشكلون اقلية في الغرب" متسائلا "بعد ذلك ماذا سيحل بالقيم المسيحية؟".
وطلب الفاتيكان الاثنين من القادة الاوروبيين الدفاع عن حرية العقيدة خلال المحادثات والزيارات الى الدول المسلمة.
واضاف دي باوليس ان "الغرب يقيم منذ اكثر من نصف قرن علاقات مع الدول العربية خصوصا من اجل النفط ولم يتمكن ابدا من الحصول على اي تنازلات حول حقوق الانسان".

آخر تعديل بواسطة 2ana 7or ، 01-03-2006 الساعة 11:51 AM
الرد مع إقتباس
قديم 02-03-2006
Registered User

السادة الأفاضل اعضاء المنتدى
السلام عليكم والسلام لنا جميعاً إنشاء الله،
من خلال عدة مداخلات وُجهت لي الألفاظ التالية منذ دخولي المنتدى بالرغم إنكم جميعاً تعلمون أنني لاابادر بسب أحد من إخواني المسيحيين أو أرد حتى لو سبني، وكانت كلها موجهه لي من شخص واحد:
1- مسلم من معهد تخريم القُلل
2-إحنا إحترمناك بس عشان؟؟؟(وكأني لاأحُترم إلا لسبب واحد)
3- صون لسانك(بدون سبب يذكر)
4- وسعت منك شويتين ثلاثة
5- غصب إن عن شنب أتخن تخين فيكم
6- تتمحلس
7- تدحلب وتعمل حبيبنا(وكأني أحصل على أجر من المنتدى)
8- عقبالك لما تفهم
9- مقموص وعيل وخاصمتنا(مع العلم هو يعرف سني الحقيقي)
10- أنا بميت راجل من عينة المسلمين اللي زيك
11- يدعوني كابتن ماجد؟؟؟
12- يقول كابتن ماجد ارتد عن الإسلام
13- يسب رسول الله ، نبينا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وكإنها شطارة
14- أرسل لي موقع به صوراً فاضحة يربطها بالقرآن والحديث على طريقة(تفسير القراط،وتكسير الحديد) بدلاً من تفسير القرآن وتفسير الحديث.
15- يقول عليه هذا الماجد.
16- لن أطلب من احد رداً على صفحات المندى، وهذا الشخص أضفته إلى قائمة التجاهل، ولكن اردت أن أوضح لكم حقيقة ماأعانيه كمسلم، كان كل ذنبي إني باحاول أقربلكم وأوضحلكم إن المسلمين مش أعدائكم، بدون نفاق أو التقليل من شأن إسلامي بل أنني أكدت على انني مسلم من رأسي إلى قدمي وليس مسلم على غرار فرج فودة والأشكال إياها المحسوبة على الإسلام غلط.
17- اتهمني اتهام من نسج خياله بتحويل الكلمات بطريقة معينة ويعلم الله أنه لم يكن في نيتي شئ من هذه الأفكار الغريبة.
18- كل ماأرجوه من هذا الشخص هو عدم الدخول في حوار معي مرة اخرى. ويعلم جيداً أني أحمل ردوداً والشتائم كتير، ولكن أهلي ماربونيش على كده ولله الحمد.
مع أطيب تمنياتي لكم جميعاً وآسف لإرهاقكم برسالتي،،
أخوكم في الوطن
ماجد منيب
الرد مع إقتباس
قديم 02-03-2006
Registered User

لسوء الحظ لم أفلح إلى إضافة الشخص المذكور إلى قائمة التجاهل لأنه مشرف،فياريت يضيفني هو.
الرد مع إقتباس
قديم 02-03-2006
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Jan 2005
makakola is on a distinguished road
الأخ الحبيب ماجد منيب
وضعت حوالى خمسة عشر نقطة إعتبرتها مابين عدم الرغبة بوجودك وبين السباب أو التهكم، بدون أن تقترف ذنبا
هل شعرت بمثل هذا الشعور الأن؟

هل عرفت شعور من يتعرض لكلمات قد يعتبرها الأخر لا تمثل إهانة بينما هو فى قرارة نفسه يشعر بها مهينه بدون ذنب يقترفه

مثلا أنت إعترضت على قول شخص كلمه (الماجد) بينما هذا إسم من الأسماء الإسلامية والتى لها معنى مشرف
كم منا يجد من يقول له (يا ******) ألا نشعر بها إهانة أيضا؟

أنا لا أدعو أحد لإهانتك أو شئ من هذا القبيل
لكنى أريدك أن تشعر بما فى قلوب هؤلاء بعدما طاف بهم الكيل على مدار أعوام سواء فى المدارس أو الجامعات أو الحياة العامه أو حتى الألفاظ التى يسمعونها بين إثنين فى وسيلة عامة للمواصلات

يا أستاذ ماجد، كما تريد منا أن نفهمك، إفهمنا أنت أيضا
قديم 02-03-2006
Registered User

ما رائيك فى الشعور بالظلم الغير مقصود منا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا الشعور الذى تحس به مجرد دخولك فى منتدى بكامل حريتك ...
ماذا لو كان هذا الشعور يلازمك يوم بيوم و لاحظة بلحظة فى بلدك و فى وطنك الذى تحبه و فى حياتك اليومية ... فى وسط جيرانك و زملائك فى العمل و أيضا مع من تعتبرهم أصدقاء لك فى بعض الأحيان ...
ماذا لو كنت تحاول ان تتجنب المشاكل بكل الطرق كما تفعل أنت هنا مع الفارق ... لكن المشاكل تلاحقق حتى عقر دارك و غرفة نومك فى بيتك و تحاصرك ؟؟؟؟؟
ماذا تفعل عندما يكون كيانك و هاويتك و ثقافتك و عقديتك مهددة و أمن و سلامة أطفالك و أهل بيتك فى خطر؟؟؟؟؟
ماذا تفعل ؟؟؟؟؟
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة