تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 04-07-2009
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Jul 2003
elasmar99 is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صفاء الروح مشاهدة مشاركة
يا اخي

ليست المسالة مسالة مصارعة والبقاء فيها للاقوى هي ابعد من ذلك فحكم عقلك الذي انعم الله عليك به هداك الله .
إقتباس:
عجيب فعلا ان يدعوني مسلم او مسلمة لتحكيم العقل, هل تعرفين ما هو سبب رفضي للإسلام وكل ما هو مسلم؟
لن ادخل معاك في اشياء تصدع النفوخ كنصوص من الكتاب المقدس بالسلب واستخدام السيف والسبايا والقتل والدم لاني اكون اعاملك بالمثل واثبت اني اتصارع معاك والنتيجة 0
إقتباس:
ليس لدي اي مانع ان نتناقش عن الحق والباطل بعيدا عن الاديان.
ولكن الموضوع هنا اصلا هدفه مناقشة نكاح المسلم لكل ما هو مسلم او غير مسلم, اليس كذلك؟
لا انكر انني قرات بالكتاب المقدس اشياء اعجبتني مواعظ حسنة حينما بعثلي الرابط الزميل الطيب christlover
إقتباس:
نشكر الاخ christlover على مشاعره النبيلة تجاهك.
ولكن دعني اسالك بما انك ذكرت ورقة ابن نوفل ....القران الكريم جاء باعجاز علمي حتى لو انكرتموه الكتاب المقدس يثبت على ان القمر يضيء بذاته وهولا يضيء بذاته بل يستمد نوره من الشمس

القران الكريم اثبت هذه الظاهرة بدقة متناهية فكيف لمحمد ان ياخذ شيئا غلط عن ورقة ابن نوفل لو كان ينقل كما تدعون لو نقلها حرفيا وهي مغلوطة بل محمد صلى الله عليه وسلم جاء بها صحيحة

إقتباس:
ورقة إبن نوفل كان نصراني مهرطق ومحمد كان يأخذ منه بعض القصص التوراتية ليبهر بها الجهلة من بدو القوافل.
(هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) يونس 5

(أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَوَاتٍ طِبَاقًا وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا) نوح 15، 16

يشير القرآن الكريم هنا أن الشمس ضياء أي مضيئة وهي فعلاً مضيئة بذاتها أما القمر فهو نور والنور هو ما يستمد نوره من مصدر آخر
وفي علم الفيزياء أن مصادر الضوء منها ما هو مباشر وما هو غير مباشر
أما المباشر وهو المضئ بذاته كالشمس والنجوم والنار والشمعة والمصباح أما الضوء غير المباشر يتمثل في القمر والكواكب لأنها معتمة في ذاتها ولكنها تعكس ضوء الشمس
أما الشمس والمصباح فهما يشتركان في خاصية واحدة، وهي أنهما يعتبران مصدراً مباشراً للضوء، ولذلك شبه الخالق الشمس بالمصباح الوهاج، ولم يشبه القمر في أي من الآيات بمصباح. كذلك سمى ما تصدره الشمس من أشعة ضوءاً.

الكتاب المقدس به نصوص تثبت على ان القمر مضيء اي هو الذي يصدر عنه الضوء وهو لاضوء فيه مظلم كما انه يذكر ان الارنب تجتر والارنب لا يجتر باثباتات علمية .وايضا تشق الظلف ولا ظلف لها

كيف لمحمد عليه الصلاة والسلام في بادية كما تذكر يا زميل لا تقدم فيها ولا معدات يذكر الشمس والقمر في القران الكريم ويعطي كل واحد منهما النعت الذي ينطبق عليه

لماذا لم ينعت القمر بالوهاج او السراج?ونعت به الشمس وهي حقيقتها متوهجة ومشتعلة وسراجا لماذا لم يذكر ان القمر مضيء وقال عنه نور لانه فعلا ليس مضيئا بينما يستمد نوره من ضوء الشمس

هدى الله عباده اجمعين امين
اما هذه الدقة المتناهية فهي إدعاء كاذب بدون دليل او برهان, القَرأَن كله ليس إلا ثرثرة ورقة وحكاوي الاولين.
قال محمد الراوي عن رقة إبن نوفل القسيس وعم خديجة زوجة الراوي "أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَوَاتٍ طِبَاقًا وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا"
السراج ضوء وحرارة كالشمس تقريبا اما القمر فهو ضوء فقط, معلومة بسيطة تافهة لاكنها في عين الجهال معجزة . كان الرب في عونك.

ادعاء الإعجاز في علم الحجاز إدعاء باطل وهو ليس إلا تغليف للفكر العلمي بورق القرأن كمحاولة اخيرة لإيهام البعض بفائدة هذا الورق قبل إلقاءه في الزبالة.
ملايين من خريجي الازعر يخافون البطالة والجوع, إذا عرف الناس ان بضاعتهم فاسدة. وهذا سبب صراخهم الهيستيري.

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 04-07-2009 الساعة 05:35 AM
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
صفاء الروح صفاء الروح غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2009
صفاء الروح is on a distinguished road

كونك يا زميلي لا تؤمن بالاسلام ولا بكل ما هو مسلم لانك تولدت مسيحي وعشت في جو مسيحي ولك طقوس معينة خاصة بك اولست مسيحي ? لكن هذا لا يعطيك العذريا زميلي ان تتكبر عن ايات الله سبحانه ان جاءتك وتعرض عن ذكره بل وتنعت دين الله بالفاظ و عن جهالة

قد تكون محق يا زميل elasmar99 فانا منزلتلكش الموضوع باكمله من مصادر موثوقة بل اكتفيت بجزء منه لهذا قلت لا اثبات لكلامي

لكن راح انزل لك موضوع اليوم عن شيء ثاني وبمصادر موثوق منها واتمنى ان تتابعه وبصدر رحب ودع جانبا كرهك الشديد للاسلام ولو ادرت ان اوافيك بمصادر عن موضوع الشمس والقمر بكل سرور ..هل اتفقنا ? اذا تابع معي

قال تعالى في القران الكريم (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) [الطارق: 1-4].

نجم يجمع بين صفتين ( أنه طارق و ثاقب)

هل يوجد فعلاً نجم في السماء يطرق كما ذكره القران ؟ ويثقب ؟

وما معنى يطرق وما معنى يثقب ?

هذا ما اكتشفته ناسا بالفعل عن النجوم النيوترونية أو Pulsars أو النجم المشع

المعلومات من مواقع الجامعات الأوروبية وموقع ناسا واعتراف علماء ناسا أن هذا النجم يصدر أصواتاً كنبضات أو دقات الجرس وأنه يرسل أشعة ثاقبة تجتاح الأرض

لتحميل اصوات للنجم في الفضاء التقطها العلماء بأشعة الراديو من على موقع الفيزياء الفلكية ببريطانيا لجامعة مانشيستر''إضغط على الأيقونة الدائرية بالموقع والتي بداخلها مثلث لتستمع لأصوات النجم النيوتروني ''

http://www.jb.man.ac.uk/pulsar/Educa...ds/sounds.html

من موقع جامعة كاليفورنيا

http://www.universityofcalifornia.edu/news/article/7320

فريق دولي من الفيزيائيين الفلكيين من ناسا يذكر أن النجم النيوتروني أنشأ انفجار ضخم أصدر صوتاً مثل دقات الجرس

An international team of astrophysicists, combing through data from a NASA X-ray satellite, the Rossi X-ray Timing Explorer, reports in the July 20th issue of Astrophysical Journal Letters that the explosion produced vibrations within the star, like a ringing bell,

هذا الانفجار كان قريب الشبه بضرب نجم النيوترون مع مطرقة عملاقة تسبب في هذا الصوت الذي يشبه الجرس

This explosion was akin to hitting the neutron star with a gigantic hammer, causing it to ring like a bell

"قالَ ريتشارد Rothschild، فيزيائي فلكي في مركزِ جامعة كاليفورنيا لعُلومِ الفضاءَ والفيزياء الفلكيةَ وإحدى مُؤلفين تقريرِ المجلّةَ:"والسؤال الآن ما هو متوسط تردد ذبذبات النجم النيوتروني التي أنتجت نغمة الجرس هذه ؟"

" said Richard Rothschild, an astrophysicist at the University of California's Center for Astrophysics and Space Sciences and one of the authors of the journal report. "Now the question is, What does the frequency of the neutron star's oscillations -- the tone produced by the ringing bell -- mean?"

مجلة عالم العلم تنقل الخبر عن ناسا بأن النجوم النيوترونية تصدر أصواتاً في السماء سجلتها موجات الراديو تشبه الأجراس وصوت البيانو والطبول

لتحميل الأصوات من ناسا

https://astrophysics.gsfc.nasa.gov/i...rcesHr/Pulsars

ايضا الدكتور زغلول النجاريتحدث عن هذه الظااهرة بعد كتشاف ناسا لها مع ادراج صوت النجم كانه طرقات يطرق الباب

http://www.youtube.com/watch?v=T6kmIQwY9sU

النجم النيوتروني يصدر صوتاً كدق الجرس

http://news.skymania.com/2006/04/neu...like-bell.html

هذا هو النجم الطارق في السماء الذي تحدث عنه القران من 1400

فما هو الثاقب؟الثاقب هو اللامع

والعرب تقول: أثقب نارك؛ أي أضئها. قال:
أذاع به في الناس حتى كأنه بعلياء نار أوقدت بثقوب
الثقوب: ما تشعل به النار من دقاق العيدان. وقال مجاهد: الثاقب: المتوهج. القشيري والمعظم على أن الطارق والثاقب اسم جنس أريد به العموم، كما ذكر عن مجاهد. "وما أدراك ما الطارق" تفخيما لشأن هذا المقسم به.

أثبت العلماء أن هذه النجوم المشعة هي مصدر أشعة جاما الأصلية

Pulsars are the original gamma-ray astronomy point sources

للاستزادة صورة من ناسا توضح الفرق بين النجوم النيوترونية والنجوم الأخرى في الكمية التي تصدرها من أشعة جاما ونرى هنا أن هذه النجوم النابضة هي أكثر النجوم على الإطلاق إرسالاً لأشعة جاما

http://imagine.gsfc.nasa.gov/docs/sc...2/pulsars.html

أثبت علماء ناسا أن الضوء الصادر عن مثل هذه الانفجارات عظيم جداً great flares فقد بث هذا النجم خلال عشر ثانية ما تبثه الشمس خلال 150000 سنة من الضوء
released more energy than the Sun emits in 150,000 years

المصدرالموثوق

http://heasarc.gsfc.nasa.gov/docs/xt.../sgr_bell.html

أقرت ناسا أن هذا النجم المشع - وقد أسموه A pulsar - يبعث حزم إشعاعية تجتاح الأرض على خط الأفق مثل الثقب الأسود

A pulsar is a neutron star which emits beams of radiation that sweep through the earth's line of sight. Like a black hole , it is an endpoint to stellar evolution

المصدرالموثوق

http://imagine.gsfc.nasa.gov/docs/sc...2/pulsars.html

فيديو من ناسا يوضح الثقب الأسود الذي ينشئه النجم النيوتروني

http://antwrp.gsfc.nasa.gov/htmltest/rjn_bht.html

صور للنجم الطارق '' النيوتروني '' من ناسا

http://www.nasa.gov/centers/goddard/...0stardisk.html

عندما يكون النجم في حالة ثنائية مع نجم آخر تنبعث أشعة سينية كما أشار الفلكي لجامعة كاليفورنيا بيركلي وقال جوناثان Arons "انه صوت تنبيه لحالة مستمرة".

المصدر

http://heasarc.gsfc.nasa.gov/docs/xt...over_0896.html

ملحوظة : كل هذه الأصوات الصادرة عن النجم تم التقاطها بموجات الراديو لأن الصوت لا ينتشر في الفراغ ولكن التقطت موجات الراديو هذه الأصوات وقامت بتسجيلها

كيف لمحمد صلى الله عليه وسلم في بادية لا معدات ولا اليات ولا تقدم يعرف ان في السماء هناك نجم طارق يطرق وثاقب في نفس الوقت وينعته لعظمته ب ''وما ادراكما الطارق''

النجم الثاقب ياتي العلماء اليوم باحدث المعدات ودرسو في ارقى الجامعات وعصرو ادمغتهم لكي ينطقو بشيء نطق به محمد صلى الله عليه وسلم من 1400 سنة في مجتمع كانو يدفنون فيه البنات احياء ?.

وتامل ما جاء في نهاية سورة الطارق

(إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ * وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ * إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا * وَأَكِيدُ كَيْدًا * فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا [سورة الطارق].

تم جمع المصادر من طرف صديقتي و اختي الحبيبة '' ساجدة لله''

والسلام
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
Gold User

إقتباس:
كونك يا زميلي لا تؤمن بالاسلام ولا بكل ما هو مسلم لانك تولدت مسيحي وعشت في جو مسيحي ولك طقوس معينة خاصة بك اولست مسيحي ? لكن هذا لا يعطيك العذريا زميلي ان تتكبر عن ايات الله سبحانه ان جاءتك وتعرض عن ذكره بل وتنعت دين الله بالفاظ و عن جهالة

قد تكون محق يا زميل elasmar99 فانا منزلتلكش الموضوع باكمله من مصادر موثوقة بل اكتفيت بجزء منه لهذا قلت لا اثبات لكلامي

لكن راح انزل لك موضوع اليوم عن شيء ثاني وبمصادر موثوق منها واتمنى ان تتابعه وبصدر رحب ودع جانبا كرهك الشديد للاسلام ولو ادرت ان اوافيك بمصادر عن موضوع الشمس والقمر بكل سرور ..هل اتفقنا ? اذا تابع معي

قال تعالى في القران الكريم (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) [الطارق: 1-4].

نجم يجمع بين صفتين ( أنه طارق و ثاقب)

هل يوجد فعلاً نجم في السماء يطرق كما ذكره القران ؟ ويثقب ؟

ايضا الدكتور زغلول النجاريتحدث عن هذه الظااهرة بعد كتشاف ناسا لها مع ادراج صوت النجم كانه طرقات يطرق الباب

http://www.youtube.com/watch?v=T6kmIQwY9sU

النجم النيوتروني يصدر صوتاً كدق الجرس

http://news.skymania.com/2006/04/neu...like-bell.html

هذا هو النجم الطارق في السماء الذي تحدث عنه القران من 1400

فما هو الثاقب؟الثاقب هو اللامع

تم جمع المصادر من طرف صديقتي و اختي الحبيبة '' ساجدة لله''

والسلام
وهل هذا النجم الثـاقب الطـارق هو سبب إباحة النكاح في الإسلام؟ ام انه نجم كرة قدم مطرقته ترهب الفريق الاخر وكورة تثقب الشبكة؟

انا مش عايزك تاخدي على خاطرك مني, لكن لي رجاء بسيط جدا, ممكن تطلبي من المشرفين نقل مداخلتك عن علم الفلك الى موضوع اخر؟
المضوع اسمه:
الاعجاز العلمي في القران
http://www.copts.net/FORUM/showthread.php?t=17063

إذا كان حظك حلو وأستاذنا babylonian عنده 5 دقائق وقت سوف يشرح لك بنفسه موضوع النجم الثاقب الدقاق.
اما إذا كنت متحمسة للنقاش معي انا فقط, فليس لدي مانع, لكن بشرط ان يكون الموضوع في تخصصي انا و ليس في تخصص احد الإخوة في الموقع. نحن هنا تخصصات..
قديم 04-07-2009
Registered User

cold مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elasmar99 مشاهدة مشاركة
وهل هذا النجم الثـاقب الطـارق هو سبب إباحة النكاح في الإسلام؟ ام انه نجم كرة قدم مطرقته ترهب الفريق الاخر وكورة تثقب الشبكة؟

انا مش عايزك تاخدي على خاطرك مني, لكن لي رجاء بسيط جدا, ممكن تطلبي من المشرفين نقل مداخلتك عن علم الفلك الى موضوع اخر؟
المضوع اسمه:
الاعجاز العلمي في القران
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=17063

إذا كان حظك حلو وأستاذنا babylonian عنده 5 دقائق وقت سوف يشرح لك بنفسه موضوع النجم الثاقب الدقاق.
اما إذا كنت متحمسة للنقاش معي انا فقط, فليس لدي مانع, لكن بشرط ان يكون الموضوع في تخصصي انا و ليس في تخصص احد الإخوة في الموقع. نحن هنا تخصصات..
واطلب منهم ليش ينقلونه انا مجرد ضيفة في منتداكم وانتم اصحابه

انا مش واخذة على خاطري منك وبس انا جاني منك احباط اجيبلك موضوع في قمة الروعة ويشهد ربي انه اخذ من وقتي وانت تسخر منه وتمر عليه مرور الكرام وتقللي اذا عندي حظ والاستاذ البابلي عنده 5 دقائق يشرح لي ايش تعني كلمة الثاقب والدقاق يعني انا لي وقتي سراب ???

عادي لو نت ملكش في علم الفلك او في كل العلوم دة مش عيب كل واحد اكرمه الله بهواية وبميول لكن العيب انك متعترفش بكدة وتقول الخطا في للي انا كتبته

ولو انت متحمس تناقشني انا كمان لية شرط متهنش رموزي الدينية ولا توجه لية اي اهانة جارحة ايه ريك ?
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
Gold User

إقتباس:
واطلب منهم ليش ينقلونه انا مجرد ضيفة في منتداكم وانتم اصحابه

انا مش واخذة على خاطري منك وبس انا جاني منك احباط اجيبلك موضوع في قمة الروعة ويشهد ربي انه اخذ من وقتي وانت تسخر منه وتمر عليه مرور الكرام وتقللي اذا عندي حظ والاستاذ البابلي عنده 5 دقائق يشرح لي ايش تعني كلمة الثاقب والدقاق يعني انا لي وقتي سراب ???

عادي لو نت ملكش في علم الفلك او في كل العلوم دة مش عيب كل واحد اكرمه الله بهواية وبميول لكن العيب انك متعترفش بكدة وتقول الخطا في للي انا كتبته

ولو انت متحمس تناقشني انا كمان لية شرط متهنش رموزي الدينية ولا توجه لية اي اهانة جارحة ايه ريك ?

يا ست الكل ما تزعلى ارجوكي, انا ما كنت اعرف إنك حساسة قوي كدة. كل المسلمات هنا بيحدفو بالحجارة والبيض الفاسد والي ينقرص من الحية يخاف من الحبل. (مثل مصري قديم)
صدقيني انا كمان ضيف هنا, بس ضيف قديم شوية.
المشرفين هنا مقصاتهم حامية وما يعرفوش يا ما إرحميني.
موضوع العلم والإيمان خارج عن موضوع الزواج والنكاح, والمشرفين ممكن يقصوة في اي لحظة من غير احم ولا دستور, ناس معندهاش رحمة وخصوصا المشرف الإسود التاني "موسى الاسود"
والمشرف المتخصص في العلم و الإيمان الاستاذ البابلي وقتة ضيق جدا فعلا, لانه بيكتبب في اكثر من 20 موقع ومدوخ شيوخ الإسلام.
وانا شغلي على الكمبيوتر وبقالي كام يوم ما بخرج من المكتب ومن وقت لاخر ادخل هنا واشوف الناس الحلوة بتقول إيه.
وكل ما اجد موضوع حلو وصغطت ادخل فيه.

على العموم انا عندي فكرة.
يعنى انا لو قلت لزوجتي مثلا "الشمس مولعة وباين عليها راح تنفجر "
وتاني يوم نسمع في نشرة الاخبار " تزايد الإنفجارات الشمسية" خلاص بقيت انا نبي؟

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 04-07-2009 الساعة 03:30 PM
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
أسمر و عيون زرقاء أسمر و عيون زرقاء غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jul 2009
أسمر و عيون زرقاء is on a distinguished road

إقتباس:
سبق وحذرنا اكثر مِن مرة بعدم تصديق كلام الُمُسلم دون فحص ما يدعية الُمُسلم, لغوياً و معنوياً.
يقول المُسلم ان النكاح مَعناه الزواج وبعد الفحص والتفعيص, ثبت انه إدعاء كاذب, ووجدنا ايضاً ان النكاح عِند مُحمد مؤلف القرأن الرئيسي, جائز في الزواج والزواج بدون نِكاح جائزاً ايضاً, بدليل ان مُحمِد نفسه لم يستطع نِكاح عائشة زوجته نِكاحاً صحيحاً وترك عسيلتها لغيرة بسبب تقدمه في السن وعدم قدرته الجنسية (كان يَملك إربه, غصباً)
إذاً لا يمكن ترجمة او معادلة كلمة النكاح بالزواج. والسبب هو نقص هذا التعادل في تفسير المفسرين للقرأن وخاصة تفسيرهم لــ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية [11]
وما المقصود بالــنسَاء هنا؟ الزوجات فقط؟ حاشا, بل هن ملكات اليمين, والسبايا, وكل ما هو من المخلوقات مؤنث حتى اليد يمكن نكاحها بالرغم مِن ان نكاح اليد غير مُستَحَب عِندَ مُحَمِد.
نحن لا نريد التبحر في علوم النكاح النبوية ولاكننا نحتاج دليل اخر على ان النكاح ليس معناه الزواج.
وجدنا هذه الفتوة في حكم الإسلام على ناكح يده:
السؤال الأول من الفتوى رقم (٤٩٧٦)
س1: ما حكم الشرع في ناكح يده ؟ وما حكم من نكح يده في يوم من شهر رمضان ؟ وما حكم من أقسم ثلاثاً أي قال : ( والله والله والله ) لن يعود إلى هذا العمل ( أي نكاح يده ) مرة ثانية ولكنه عاد ؟
ج1: لا يجوز نكاح اليد ، وهذا يسمى العادة السرية ، ومن فعل ذلك في يوم من أيام رمضان فهو أشد إثماً وأعظم جرماً ممن فعله في غير رمضان ، وتجب عليه التوبة والاستغفار ويصوم يوماً عن اليوم الذي أفطره إذا كان قد نزل منه مني ، وأما من أقسم ألا يفعله ففعله فقد حنث في يمينه ، وعليه كفارة يمين واحدة ، ولو كرره ؛ لأنه يمين على شيء واحد ، وهي عتق رقبة أو إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم ، فمن لم يستطع صام ثلاثة أيام ، وقدر الإطعام خمسة أصواع من البر أو الأرز أو نحو ذلك من قوت البلد لكل مسكين نصف صاع ، ومقدار الكسوة لكل مسكين ثوب يستره في الصلاة .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
http://www.saaid.net/fatwa/f58.htm

الغريب ان ناكح يده في الفتوى رقم (١٠٥٥١) ليس ذكرا بل انثى. ستهلكون من الضحك. إذا قرأتموها.
http://www.saaid.net/fatwa/f58.htm
وخبر من احدى الصحف السعودية:
"اعتقلت شرطة ام الفحم يوم امس، اب من منطقة وادي عارة للتحقيق معه بشبهة نكاح المحارم بابنته البالغة من العمر 17 عاماً."
هل نكحها هنا = تزوجها؟(mm:}

واخر المصائب اليوم هي نكاح الحيوان (بدون عَقد زواج؟) وحكم الإسلام:

النكاح معناه الزواج بدليل القرآن

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلا

سورة الأحزاب اية 49
انظر في هذه الاية يستخدم الله كلمة المس (اللمس) للتعبير عن الجنس لن تجد كلمة اخرى الطف و اكثر حياء من هذه، و الاية تشير إلى ان المراد بكلمة النكاح هو الزواج.

آخر تعديل بواسطة أسمر و عيون زرقاء ، 04-07-2009 الساعة 03:56 PM
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
Registered User

mob مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:

يا ست الكل ما تزعلى ارجوكي, انا ما كنت اعرف إنك حساسة قوي كدة. كل المسلمات هنا بيحدفو بالحجارة والبيض الفاسد والي ينقرص من الحية يخاف من الحبل. (مثل مصري قديم)
صدقيني انا كمان ضيف هنا, بس ضيف قديم شوية.
المشرفين هنا مقصاتهم حامية وما يعرفوش يا ما إرحميني.
موضوع العلم والإيمان خارج عن موضوع الزواج والنكاح, والمشرفين ممكن يقصوة في اي لحظة من غير احم ولا دستور, ناس معندهاش رحمة وخصوصا المشرف الإسود التاني "موسى الاسود"
والمشرف المتخصص في العلم و الإيمان الاستاذ البابلي وقتة ضيق جدا فعلا, لانه بيكتبب في اكثر من 20 موقع ومدوخ شيوخ الإسلام.
وانا شغلي على الكمبيوتر وبقالي كام يوم ما بخرج من المكتب ومن وقت لاخر ادخل هنا واشوف الناس الحلوة بتقول إيه.
وكل ما اجد موضوع حلو وصغطت ادخل فيه.

على العموم انا عندي فكرة.
يعنى انا لو قلت لزوجتي مثلا "الشمس مولعة وباين عليها راح تنفجر "
وتاني يوم نسمع في نشرة الاخبار " تزايد الإنفجارات الشمسية" خلاص بقيت انا نبي؟
اهو انت طلعت انسان طيب اهو امال ليه بعض لاوقات بتخوفني خسارة والله تضيع نعمة الاسلام صدقني طول ما انت عايش ابحث ولا تسد الباب دة ارجوك . خلاص انا مش زعلانة منك

اللي في القران مش صدفة يا اخي لانه كل شوي يظهر تطور علمي وهو مذكور في القران الكريم هو ليه انسان مثلك عنده ضميرولسة محسش بعظمة الدين دة

معلش كلو بوقتو بس صدقني اتمنى انك تنظر في الامر ولا تسد الباب دة نهائيا
ربنا يوم الحساب برضو مش هيرحم .
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
Gold User

يا صفاء الروح! ما رأيك في هذا الكلام:
وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) [الطارق: 1-4].
الـ Pulsars ترجمته النابض وليست الطارق كما يدعي الفشار.
فنضع الآية تحت مجهر المقارنة.

أولا : ما أدراك ما الطارق, النجم الثاقب

من التعريفات أعلاه يتضح أن النابض ليس نجما بل هو بقايا نجم بل هو البقايا التي نتجت عن إنفجار النجم, لا يصح أبدا أن نطلق على النابض كلمة نجم إلا إذا جاز أن نطلق على دخان العادم بترولا و أن نطلق على رماد الجثة إنسان.

ثانيا : السماء و الطارق

كلمة طارق تم تفسيرها بعبارة الزائر ليلا و لكن دعاة الإعجاز يصرون على أنهم أعلم من المفسرين و يقولون أن المقصود بها هو من يطرق أي انها مشتقة من الطرق و الطرقات, لا مانع عندي من القبول بتفسيرهم.

وما نسمعه ليس دق او طرق كما يدعي الفشار بل ذبذبة كهرو مغناطيسية يحولها الباحثون لصوت لهدف توضيحي فقط, حتى يفهم البسطاء كالفشار معنى كلمة ذبذبة كهرو مغناطيسية.

الطرق هو فعل ينتج عنه صوتا و النابض لا يصدر صوتا و لو أصدر صوتا لما إكتشفناه أو شعرنا به لأن الموجات الصوتية الطولية تحتاج إلى وسط تنتقل فيه عن طريق ضغطه و خلخلته و بالتالي من المستحيل أن تنتقل في الفراغ. النابض يصدر موجاتا كهرومغناطيسية ذات طبيعة مماثلة لموجات الراديو و لا تحتاج لوسط تنتقل فيه, و قد قام العلماء بترجمة تلك الموجات لصور تناظرية عدة كالأصوات أو التمثيلات البيانية المختلفة و ذلك ليسهل دراستها و فهمها و لكنها قطعا ليست أصواتا ولا تمت للأصوات بصلة.

ثالثا : النجم الثاقب

هل حقا تلك الموجات تثقب؟ قطعا لا, النابض يطلق موجاته بصورة دائمة و بدون أي إنقطاع و لكننا لا نستقبلها إلا كل فترة زمنية ثابتة و ذلك لعجزنا عن إلتقاط تلك الموجات إلا عندما تكون موجهة نحونا تماما كمنارة الموانئ التي تدور حول نفسها و تضئ بلا إنقطاع لكن البحارة لا يرصدون ضوئها إلا عندما يكون المصباح موجها نحو سفينتهم.

كيفاك يا ابو العيون الزرقاء! انكحت اليوم؟

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 04-07-2009 الساعة 04:02 PM
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
Registered User

[QUOTE=elasmar99;351336]يا صفاء الروح! ما رأيك في هذا الكلام:
وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) [الطارق: 1-4].
الـ Pulsars ترجمته النابض وليست الطارق كما يدعي الفشار.
فنضع الآية تحت مجهر المقارنة.

بالله عليك الروابط التي وضعت لك الم تسمع ان النجم طرقاته تختلف فلو تحرك ولو قليل يتغير طرقه مرة ضرباته سريعة كالبندقية ومرة يطرق كطرقاات الباب ومرة ينبض كالقلب بالله عليك الم اقللك انك مررت على موضوعي مرور الكرام

أولا : ما أدراك ما الطارق, النجم الثاقب

من التعريفات أعلاه يتضح أن النابض ليس نجما بل هو بقايا نجم بل هو البقايا التي نتجت عن إنفجار النجم, لا يصح أبدا أن نطلق على النابض كلمة نجم إلا إذا جاز أن نطلق على دخان العادم بترولا و أن نطلق على رماد الجثة إنسان.

يا الله كيف اعطيته هذا التفسير بقايا نجم تولدت عن نفجار نجم ثاقب فهل ستنبض او ستطرق اخذت الاسم من النجم الذي نفجرت منه سواء نابض او طارق

بالله عليك هل عندما وردت في القران الكريم الطارق هل كان فرضا ان تاتي معاها الطارق والنابض والدقاق كالجرس والبندقية الطارق هي تلخيص لكل تلك الضربات المهم انه يصدر عنه صوت يطرق وله صوت

ثانيا : السماء و الطارق

كلمة طارق تم تفسيرها بعبارة الزائر ليلا و لكن دعاة الإعجاز يصرون على أنهم أعلم من المفسرين و يقولون أن المقصود بها هو من يطرق أي انها مشتقة من الطرق و الطرقات, لا مانع عندي من القبول بتفسيرهم.

اعطيني الدليل من اين قمت بتفسيرها بالزائر اين المصدر فانا قدمت لك مصادر موثوقة
الطرق في اللغة له صوت

وما نسمعه ليس دق او طرق كما يدعي الفشار بل ذبذبة كهرو مغناطيسية يحولها الباحثون لصوت لهدف توضيحي فقط, حتى يفهم البسطاء كالفشار معنى كلمة ذبذبة كهرو مغناطيسية.

لا اله الا الله وهل كل ما سمعته من موقع ناسا كان مجرد ذبذبة كهرومغناطيسية
هم علماء غير مسلمين فلم التكذيب

الطرق هو فعل ينتج عنه صوتا و النابض لا يصدر صوتا و لو أصدر صوتا لما إكتشفناه أو شعرنا به لأن الموجات الصوتية الطولية تحتاج إلى وسط تنتقل فيه عن طريق ضغطه و خلخلته و بالتالي من المستحيل أن تنتقل في الفراغ. النابض يصدر موجاتا كهرومغناطيسية ذات طبيعة مماثلة لموجات الراديو و لا تحتاج لوسط تنتقل فيه, و قد قام العلماء بترجمة تلك الموجات لصور تناظرية عدة كالأصوات أو التمثيلات البيانية المختلفة و ذلك ليسهل دراستها و فهمها و لكنها قطعا ليست أصواتا ولا تمت للأصوات بصلة.

هم العلماء دول بينكرو ما قاله علماء ناس ولا ايه وهم مين اصلا

ثالثا : النجم الثاقب

هل حقا تلك الموجات تثقب؟ قطعا لا, النابض يطلق موجاته بصورة دائمة و بدون أي إنقطاع و لكننا لا نستقبلها إلا كل فترة زمنية ثابتة و ذلك لعجزنا عن إلتقاط تلك الموجات إلا عندما تكون موجهة نحونا تماما كمنارة الموانئ التي تدور حول نفسها و تضئ بلا إنقطاع لكن البحارة لا يرصدون ضوئها إلا عندما يكون المصباح موجها نحو سفينتهم.

ليه ركزت على النابض دة واعطيته تفسير معين خاص هل كل ما قدمته لك من اثباتات
من موقع ناسا وغيره فشنج ومصمم على تفسير خاص ينفي الصوت عن النجم الطارق
او يجرده من انه فعلا ثاقب بضوئه ليس كلامي كلام كبار العلماء

لا تكابر وتعاند هداك الله فالامور واضحة

آخر تعديل بواسطة صفاء الروح ، 04-07-2009 الساعة 04:20 PM
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
Gold User

يا صفاء الروح, دوختيني,
ادي wikipedia اهه, شوفي بنفسك, وحاولي تبحثي بنفسك عن الحقيقة, الفشار معاه دكتوراه في الفشر

http://en.wikipedia.org/wiki/Pulsar
الموضوع محتاج لتفكير علمي بسيط جدا, انت ثانوية علمي ولا ثانوية ادبي؟

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 04-07-2009 الساعة 04:33 PM
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
Registered User

إقتباس:
يا صفاء الروح, دوختيني,
ادي wikipedia اهه, شوفي بنفسك, وحاولي تبحثي بنفسك عن الحقيقة, الفشار معاه دكتوراه في الفشر

http://en.wikipedia.org/wiki/Pulsar
الموضوع محتاج لتفكير علمي بسيط جدا, انت ثانوية علمي ولا ثانوية ادبي؟

والله انا للي دخت معاك انا ثانوية ادبي بس افهم في كل العلوم انا مش كخة
طول عمري متفوقة في المواد العلمية لولا الزفت الرياضيات
ايه العبارة اللي بتكتب للاخ ابو العيون ايه في ايه ?

آخر تعديل بواسطة صفاء الروح ، 04-07-2009 الساعة 04:43 PM
الرد مع إقتباس
قديم 04-07-2009
Gold User

إقتباس:
والله انا للي دخت معاك انا ثانوية ادبي بس افهم في كل العلوم انا مش كخة
طول عمري متفوقة في المواد العلمية لولا الزفت الرياضيات
ايه العبارة اللي بتكتب للاخ ابو العيون ايه في ايه ?
ياستي انا إنسان طيب واحب كل الناس, واحب ان يكون في العالم عدل ومساواة بين جميع البشر. وإذا كنت انا السبب لبعض الالم فهذا فقط لمصلحتك وعلى كل حال انا اسف وهاتي راسك ابوسها "ابوس الحجاب طبعا"
مالها الناس الادبي, احسن ناس وعندهم ادب

الاخ ابو عين زرقاء سرق اسمي وكان عايز يتناقش لكنه اتكسف يدخل في موضوع صعب عن "الـلمس"
باين عليه ملموس, والنبي انا ما لمسته.
قديم 04-07-2009
Registered User

mob مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
ياستي انا إنسان طيب واحب كل الناس, واحب ان يكون في العالم عدل ومساواة بين جميع البشر. وإذا كنت انا السبب لبعض الالم فهذا فقط لمصلحتك وعلى كل حال انا اسف وهاتي راسك ابوسها "ابوس الحجاب طبعا"

احبك الله الذي احببت عباده وتمنيت لهم الخير وجعل لك سبيل الرشاد وهداك صراطا مستقيما كلام اسعدني جدا والله انا لست فاقدة فيك الامل فانت انسان ودود لولا التعصب الزائد لدين الاجداد لكن انا سامحتك بكل تاكيد على اي الم تسببت لي فيه

مالها الناس الادبي, احسن ناس وعندهم ادب

شكرا لك

الاخ ابو عين زرقاء سرق اسمي وكان عايز يتناقش لكنه اتكسف يدخل في موضوع صعب عن "الـلمس"
اه صح عندكم شبه في الاسم لسة اخذت بالي بصراحة ضحكت بس اقللك حاجة اكيييدة المسلم في التحاور يتنتاقش بشكل ودي يعني هات وجهة نظرك وسمع وجهة نظري انا فعلا لاحظت كدة هنا كثيير......
الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2009
أسمر و عيون زرقاء أسمر و عيون زرقاء غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jul 2009
أسمر و عيون زرقاء is on a distinguished road

إقتباس:

انا لا سرقت اسمك و لا حاجة، انا اديتك دليل من كتاب الله على ان النكاح هو الزواج.....و انتا عاوز تقلب الموضوع تريقة و هزار..... على العموم لاهمية الموضوع انا ححطو كموضوع جديد للنقاش.......سلام
الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2009
الصورة الرمزية لـ المعلم يعقوب القبطى
المعلم يعقوب القبطى المعلم يعقوب القبطى غير متصل
Gold User

تاريخ التّسجيل: Apr 2009
المعلم يعقوب القبطى is on a distinguished road

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أسمر و عيون زرقاء مشاهدة مشاركة
انا لا سرقت اسمك و لا حاجة، انا اديتك دليل من كتاب الله على ان النكاح هو الزواج.....و انتا عاوز تقلب الموضوع تريقة و هزار..... على العموم لاهمية الموضوع انا ححطو كموضوع جديد للنقاش.......سلام
طيب يا أبوا عينين زرقا ناكح يده بينكحها على يد مأذون ولا على يد محضر؟؟
علشان أسهلها ليك
اللى عايز ينكح إيده يروح للمأذون يكتب كتابه على إيده ولا ينكحهاعرفى؟؟

إوعى تيجى تسالنى عرف الديك ولا عرف الفرخه علشان القرآن قال عرف الفرخه
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة