تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 09-07-2003
Yaakoob
GUST
 
المشاركات: n/a
غرناطة و الغباء المطلق

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/midd...00/3052967.stm

بعد خمسة قرون: مسجد لمسلمي غرناطة
لم يسمح بزيادة ارتفاع المئذنة عن خمسة عشر متراً
تقرير - محمد يحي

بعد انتظار دام خمسمئة عام، نجح المسلمون الإسبان أخيراً في بناء جامع بمدينة غرناطة، وعلى مرمى حجر من قصر الحمراء، الذي كان في السابق رمزاً للنفوذ الإسلامي في أوروبا.

وقد افتتح المسجد اليوم الخميس برفع آذان صلاة الظهر في غرناطة لأول مرة منذ طرد العرب من الأندلس قبل 511 سنة.

وحضر الافتتاح الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، ووزراء من السلطة الوطنية الفلسطينية وتركيا وماليزيا، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية، ومن علماء الدين الإسلامي، إضافة لشخصيات عامة من جميع أنحاء العالم، وممثلين عن الحكومة الإسبانية من بينهم عمدة غرناطة، الذي ينتمي لحزب يمين الوسط الحاكم.

وكان العمدة السابق الذي ينتمي لنفس الحزب قد عارض فكرة بناء المسجد لأسباب جمالية تتعلق بتناسق طراز المسجد المعماري مع المباني المحيطة به.

ويقول مسلمو إسبانيا إن الجامع يرمز للبعث الإسلامي في أوروبا، وللتراث الإسلامي الغني الذي تتمتع به بلادهم.

احتجاجات

وأثار مشروع بناء الجامع غضب البعض في إسبانيا. فقد نقلت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن صحفي إسباني في غرناطة قوله: "إن الجميع هنا يعارض بناء الجامع، لكنهم يعلمون أنهم غير قادرين على التعبير عن معارضتهم لاعتبارات سياسية".

وقد احتج بعض أهالي المنطقة في البداية بشدة على المشروع. فهم لم يتحملوا فكرة إقامة جامع ضخم وأنيق في قلب غرناطة، فظهرت على حوائط المدينة الشعارات المعادية للعرب والمسلمين مثل شعار "اخرجوا من هنا أيها العرب المسلمون".

وعندما قام مؤذن الجامع بتجربة رفع الآذان من قمة المئذنة، أصيب الجيران بصدمة حين سمعوا صوت المؤذن الذي لم يعتادوا عليه، وغاب عن المنطقة طيلة خمسة قرون.


مئذنة وبرج "للمسجد- الكاتدارئية " في قرطبةويعكس ذلك توتر العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في غرناطة. ففي العام الماضي طالب المسلمون بالحق في إقامة صلاة الجمعة داخل "كاتدرائية ميزكيتا"، التي كانت في السابق مسجداً. وأثار هذا الطلب غضباً شديداً بين المسيحيين.
كما طالبت بعض الجماعات الإسلامية في غرناطة بأن تتوقف المدينة عن الاحتفال بعيد "لا توما" الذي تحيى فيه ذكرى سقوط الجيوش العربية في الأندلس.

ونقلت صحيفة التايمز عن رجل يقيم في غرناطة منذ سنين طويلة قوله: "إن الليبرالية والتسامح ليست من طباعنا، والكثيرون منا يرفضون فكرة بناء جامع."

"لكن الجدل احتدم على مدى سنوات طويلة، ولم يعد هناك أي مبرر قانوني لمعارضة بناء الجامع. البعض يخشى من أن يعود العرب لاحتلال إسبانيا، لكنهم سيدركون أن هذا مستحيل لأننا نعيش في القرن الحادي والعشرين. وربما نستطيع أن نقدم مثالاً لحسن الجوار، يمكن أن يطبقه أطراف الصراع الدائر في الشرق الأوسط."

يذكر أن الحكم العربي الإسلامي في جنوب إسبانيا قد استمر نحو ثمانمئة عام قبل أن ينتهي عام 1492.

ولم يف الإسبان بوعدهم باحترام حرية اعتناق الدين الإسلامي، فأقاموا محاكم التفتيش لإجبار السكان على التحول إلى المسيحية، أما من رفض الانصياع فقد طرد أو قتل. كما هدمت المساجد وبنيت الكنائس محلها.

ولم يسلم إلا عدد محدود من المباني والمساجد التي شفع لها جمالها، كقصر الحمراء ومسجد قرطبة الذي تحول لكاتدرائية "مزكيتا".


لوحة استسلام قرطبة داخل مسجد قرطبةولا يزال التراث الشعبي المسيحي في إسبانيا يحمل حتى اليوم ذكريات الحروب التي استمرت لمئات السنين خلال الحقبة الدامية التي تلت سقوط الإمبراطورية الإسلامية في الأندلس.
وعلى سبيل المثال، فإن أهالي القرى الواقعة على التلال المحيطة بمدينة غرناطة مازالوا حتى اليوم يرددون تلك العبارة عند تعميد مواليدهم: "ها هو طفلك. أعطيته لي مسلماً. وأرده لك مسيحياً".

وعلى الجانب الآخر، فإن ذكريات الحكم العربي الإسلامي في الأندلس ما زالت حاضرة في أذهان المسلمين. والشعر العربي غني بالقصائد التي تتحدث عن الشوق والحنين للأندلس، التي يعتبرها الكثيرون أروع صور المجد الإسلامي.

ويصل الأمر عند بعض المتشددين الإسلاميين إلى المطالبة باستعادة الأندلس، فقد قال أسامة بن لادن في إحدى رسائله: "نسأل الله تبارك وتعالى أن يرينا الحق حقًا، لتستعيد الأمة عزتها وكرامتها ، وترفع راية التوحيد من جديد فوق كل أرض إسلامية سليبة ..ابتداء بفلسطين ووصولاً إلى الأندلس وغيرها من بلاد الإسلام الضائعة."

عقبات متتالية

وكانت قصة بناء الجامع طويلة ومليئة بالمشاكل، لكن افتتاحه أخيراً يشير إلى أن إسبانيا بدأت مرحلة تصالح مع ماضيها العربي الإسلامي، وذلك مع استمرار حركة الهجرة من دول المغرب العربي، وزيادة عدد المسلمين في إسبانيا.

وقد اشتريت قطعة الأرض التي بني عليها الجامع منذ اثنين وعشرين عاماً، وكانت أرضاً زراعية محصورة بين دير وكنيسة.

وعندما أدرك مجلس المدينة أن المسلمين يريدون بناء جامع على تلك الأرض، صدر قرار بحظر بناء المباني الدينية عليها، وبتخصيصها للمباني السكنية فقط.

وعقب صدور هذا القرار، بدأت معركة قضائية استمرت لمدة تسعة أعوام وانتهت ببناء نموذج بالحجم الطبيعي للمئذنة لتقييم وقعها البصري والجمالي على المنطقة، وللاستماع لآراء سكان المنطقة.

وقد أثارت المئذنة شكاوى من قبل الكاثوليك المحافظين في جميع أنحاء إسبانيا، وتصاعدت حدة التوتر في غرناطة، الأمر الذي أدى لتأجيل المشروع مرة أخرى.

وبدأ بعض المتشددين في غرناطة يطالبون بطرد مسلمي المدينة الذين يقدر عددهم بنحو خمسة عشر ألف شخص.

لكن المدافعين عن دستور إسبانيا الجديد، الذي يكفل حرية الأديان، أيدوا بناء الجامع.

وأمرت سلطات غرناطة بتعديل تصميم الجامع وتصغير حجم المئذنة. وعندما أوشكت أعمال البناء على البدء، اكتشفت في الموقع أطلال رومانية، فتأجل المشروع لمدة عامين آخرين لحين التنقيب عن الآثار الرومانية، وعدل التصميم مرة أخرى للحفاظ على الأطلال الأثرية. وبدأت أعمال البناء عام 1988.

وقال المتحدث باسم الطائفة الإسلامية في إسبانيا، عبد الحق سالابيريا في مقابلة مع الديلي تلغراف: "إن مدينة غرناطة من الناحية التاريخية هي عاصمة الإسلام في أوروبا. وقد أسلم بعض الإسبان بحثاً عن جذورهم، وأسلم آخرون مثلي لأسباب إيمانية بحتة".

ويبلغ عبد الحق سالابيريا من العمر اثنين وأربعين عاماً، وهو أصلاً من إقليم الباسك، وأشهر إسلامه منذ اثنتي عشرة سنة.

وقال عبد الحق: "لقد بذلنا خلال الأسابيع الماضية جهوداً لتهدئة مخاوف السكان المحليين، وأوضحنا لهم أن بناء الجامع لا يعني مجئ ابن لادن للأندلس، وإنما هو تعبير عن أحد أوجه التراث الإسباني."

ومن المتوقع أن يتردد على الجامع بانتظام نحو خمسمئة شخص، أغلبهم من الإسبان الذين أشهروا إسلامهم.

ويقول عبد الحق: "العرب كسبوا بالقرآن أكثر بكثير مما كسبوه بالسيف. والجامع سيظهر أنه ليس من الغريب أن يوجد مسلمون في إسبانيا. ونحن لا نريد غزو إسبانيا مرة أخرى، بل نريد أن نقول إننا مواطنون إسبان".

يذكر أن أغلبية المسلمين في الأندلس إبان الحكم العربي كانوا من الإسبان.

ثلاثة أجزاء

وقد استوحي التصميم المعماري لجامع غرناطة الكبير من تصميم مسجد قرطبة الشهير، والمسجد الأقصى.

ويتكون مبنى الجامع من ثلاثة أجزاء هي: قاعة الصلاة، والمركز الإسلامي، والحدائق.

وتؤدي البوابة الرئيسية إلى فناء مفتوح مزين بنافورات مرصعة بالموزاييك الأندلسي، صنعه عمال أرسلوا خصيصاً من مدينة فاس المغربية.

أما المركز الإسلامي، فهو عبارة عن مبنى من ثلاثة طوابق. وقد خصص الطابق العلوي لإقامة خادم الجامع والمؤذن. ويضم الطابق الأول قاعة للمؤتمرات تسع لمئة وأربعين شخصاً، ومكتبة، ومكاتب إدارية، وقاعة اجتماعات.

وهناك قاعة رئيسية في الطابق الأرضي مخصصة للأنشطة الاجتماعية والتعليمية، وقاعة جلوس متعددة الاستخدامات ومطبخ.

وسيقدم المركز الإسلامي العديد من الخدمات مثل تنظيم زيارات لتلاميذ المدارس وطلبة الجامعات وأعضاء الجمعيات الأهلية، وإصدار النشرات الإعلامية، وتنظيم المؤتمرات والمعارض ودروس تعليم القرآن واللغة العربية.

ويعد هذا أول مسجد يبنيه مسلمو إسبانيا، وليس مهاجرين، منذ طرد العرب من الأندلس.

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 29-05-2008 الساعة 12:17 AM السبب: تصحيح الرابط
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 09-07-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
هذه هى خلية السرطان الأولى فى جسد أسبانيا.
الشفاء يجب أن يتم بإستئصال هذا الورم السرطانى قبل أن يستفحل.

أفيقوا قبل فوات الأوان يا شعب أسبانيا
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 09-07-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
قد يتساءل البعض.. لماذا نجح الأسبان فى طرد الغزاة العرب المسلمين بينما فشلت الشعوب الأخرى فى طردهم؟ لقد وجدت الإجابة فى هذا الموقع الذى وضعه الأخ يوساب فى المنتدى والتى تتماشى مع ما كونته من رأى سبق وأن كررته فى كل مشاراكاتى فى هذا المنتدى.
السبب يا أعزائى أن المسيحيون الأسبان تعاملوا مع الإسلام و المسلمين كما تعاملوا مع الإضطهاد الوثنى الرومانى فكانوا يذهبون إلى الولاة المسلمين ليعترفوا بألوهية السيد المسيح ورفض تعاليم محمد الشيطانية فكانوا ينالون الشهادة ...أين هذا من تعاليم كنيستنا التى كانت تدعى كنيسة الشهداء قبل الإسلام من تعاليمها بعد الإسلام؟

وهنا الرابط الذى كتبه أحد المسلمين ....
http://alarabnews.com/alshaab/GIF/27-06-2003/a18.htm

الذى أنقل منه مايلى


وفي أواخر القرن الثاني الهجري / أواخر القرن الثامن وأوائل التاسع الميلادي ظهرت مقالة في أسبانيا في أحد الأديرة الشمالية ، وهي عبارة عن نص هجومي بذئ على النبي عليه الصلاة والسلام عُرفت باسم المقالة الأسبانية عن محمدعليه الصلاة والسلام ولا يُعرف كاتبها ، ويرجح ناشرها دياز أنها من عمل أحد ال***** المستعربين . وهذه المقالة تصِّور النبي عليه الصلاة والسلام بصورة مجافية للذوق ومعاكسة لصفاته ، فتزعم ـ زوراً وبهتاناً ـ أنه كان كاذباً مبتدعاً شهوانياً ، وأنه دعا عربه المتوحشين إلى أن يتخلوا عن الوثنية ، وأن يعبدوا إلها مادياً في السماء على شكل كرة مادية ، وتزعم هذه المقالة الزائفة أن إبليس ظهر لمحمدعليه الصلاة والسلام مدعياً أنه الملك جبريل ،وأخبره أن الرب أرسله ليبشر العرب بما كان قد سمعه في مدارس المسيحيين ويدعوهم إلى عبادة ذلك الإله المالدي في السماء وهجر عبادة الأوثان . وتزعم المقالة البذئية أن محمداًعليه الصلاة والسلام عندما مات تعفنت جثته فقامت ال**** والخنازير بالتهام الجثة العفنة .

وقد نجم عن هذه المقالة المنحطة أن تشبع بها بعض الرهبان فظهرت حركة في قرطبة في منتصف القرن الثالث الهجري / التاسع الميلادي ، يقوم أفرادها بسب النبي عليه الصلاة والسلام علناً فيؤخذ أفرادها إلى القاضي فيكررون السب والشتم للنبي عليه الصلاة والسلام، الأمر الذي أدى إلى إصدار حكم الإعدام على عدد منهم ، تذكر المصادر الأسبانية أن عددهم يبلغ زهاء 50 شخصاً ، وسمَّت تلك المصادر تلك الحركة بحركة الاستشهاد في قرطبة وبدأت تلك الحركة براهب يُدعى بيرفكتوس الذي ذهب إلى السوق فسأله بعض عامة المسلمين عن رأي ال***** في المسيح ومحمد عليهما

الصلاة والسلام فرد قائلاً بألوهية المسيح ووصف محمداًعليه الصلاة والسلام بتلك الصفات الواردة في المقالة الأسبانية ، فقبضوا عليه وأخذوه إلى القاضي فأصر على موقفه فصدر الحكم بقتله . وقد سار على منواله عدد من الرهبان ، منهم بول الفارو، وأولوخيو أسقف طليطلة الأسمي . وأولوخيو كتب رواية عن هذه الحركة وسبّ النبي عليه الصلاة والسلام فحُكمَ عليه بالأعدام سنة 245هـ / 859 م . وبول الفارو هو الذي كتب سيرة أولوخيو بعد مقتله . والاثنان اعتقدا بأن ظهور الإسلام وانتشاره إنما هو الإعداد النهائي لظهور المسيح الدجال ، أو هو الدجال نفسه . ومما أورده أولوخيو في روايته لتلك الحركة أن ثلاثة من الرهبان الأسبان هم جورجيوس، وأورليوس ، وناثاليا كتبا نصاً عن الأم المسيح . وقد احتوى النص على هجوم متعصب حاقد على الإسلام ونبي الإسلام عليه الصلاة والسلام فوصف الإسلام بأنه " العقيدة الضالة ، وخدعة الشيطان الماكرة وأن الإسماعيليين [ أي العرب أبناء إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ] يُجِّلون نبيّاً كاذباً ، صدَّقوا أنه من خلاله يكون طريق الخلاص ، وأن نبي المسلمين إنما هو ـ بزعمهم ـ غادر بطبعه ومؤمن بأبليس ، وهو وكيل المسيح الدجال ، والمستنقع لكل الرذائل ، والذي سوف يُلقى به في جهنم ، ومن خلال تعاليمه العقيمة كتب على أتباعه عذاب النار السرمدي ، وأن الذي تراءى له في هيئة ملاك إنما هو الشيطان " . ولا شك أن هذه الحركة الحاقدة المتعصبة في قرطبة وما صاحبها من كتابات الرهبان المقيته قد أسهمت بدور كبير في صياغة العقيدة الغربية تجاه الإسلام والمسلمين في أوروبا طوال العصور الوسطى وإلى اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية .
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 09-07-2003
Yaakoob
GUST
 
المشاركات: n/a
الاسبان هم أحد أشجع و أعظم شعوب الأرض لأنهم صمدوا بوجه الاحتلال 800 سنة ليحرروا أرضهم. و لكن أخاف من كل قلبي أن يضيع الأحفاد ما قضى الجدود مئات السنين لفعله.
سلام المسيح
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 09-07-2003
الصورة الرمزية لـ fanous2102
fanous2102 fanous2102 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 3,476
fanous2102 is on a distinguished road
بكره المسجد ده يتحول الى وكر قطاع طرق وسفاحين وعواطليه ومخزن سلاح...وملتقى محطه صيع مسلمين من منظمات جهاد وقصام والنهى عن المنكر....بكره تتحول أسبانيا من أولى البلاد السياحيه الى مرتع ارهابى
ياخساره
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 10-07-2003
Yaakoob
GUST
 
المشاركات: n/a
تمتلىء الكتب الكاذبة بالحديث عن أمجاد عرب الأندلس و عن "تسامحهم" تجاه المسيحيين, و الواقع أن حضارتهم كانت من نتاج المسيحيين الشرقيين الذين أخذوا بالقوة إلى اسبانيا على يد المسلمين لبنائها, كما على يد الاسبان المستعربين الذين استشهد منهم عشرات الألوف عبر تاريخهم لأجل اسم الرب يسوع.
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 11-07-2003
jesus4all
GUST
 
المشاركات: n/a
التنبية لدارسي التاريخ الأسباني العربي

لقد تخرجت من كلية الأداب قسم اللغة الأسبانية ... و كنت أسمع العجب عن تسامح المسلمين مع المسيحيين هناك .. و كنت أسمع ذلك فقط من فم الدكاترة .. يعني ما كنش هناك مصدر أخر للكلام ده .. إلى أن ذهبت إلى مكتبة المركز الثقافي الاسباني و الذي يحتوي على كتب بتقول الحقيقة و تكشف الكثير عن بلاوي التاريخ المزعوم و المجد الزائف هذا ..

الأسبان إتقرصوا مره و مش هيكرروها تاني ... أوعدتكم

و الجامع ده مش هيكون أكتر من مجرد بناية جديدة

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 11-07-2003
EAH MES
GUST
 
المشاركات: n/a
ليتنا كنا مثل الأسبان لما كان هذا حالنا

هل تعتقدون ان الوقت قد فات
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 11-07-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
لكل شئ تحت السماء وقت يا أخى EAH MES
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 11-07-2003
Yaakoob
GUST
 
المشاركات: n/a
في الحقيقة خوفي على أوروبا و حضارتها التي هي نتاج حضارتنا المسيحية الشرقية التي "هربت" من المشرق لتستقر هناك و تبني لنفسها حضارة بعيداً عن "دين السلام".
اليوم -و بعد أن استطاع الأوروبيون كلهم صد السلطان العثماني بجهد جهيد عند فيينا- نرى أن السلطان العثماني يدخل على الأكتاف إلى باريس و رومة و لندن, و بعد أن استطاع الاسبان تحرير أرضهم نرى اليوم أن بعض الأغبياء اعتنقوا الاسلام هناك و يبحثون عن إعادته لاحتلال الأندلس.
طالب بابا رومة منذ فترة قصيرة بأوروبا مسيحية فقط, و لكن من يرد؟؟ فالسياسة قذرة و ربما استطاع متطرفو السعودية و غيرها شراء السياسة الأوروبية المائعة كلها بحفنة من الدولار و اليورر!
سلام
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 11-07-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
يا أخ يعقوب ،
الأحزاب الليبرالية التى تصل إلى الحكم فى دول أوروبا هى التى تسمح لهؤلاء المسلمين بالتغلغل فى أوروبا. يمكنك قراءة هذا الرابط فى موضوع سبق أن بدأته وسوف أضيف إليه لاحقا.


http://copts.net/forum/showthread.php?s=&threadid=761

ولذلك أعتقد أن من واجبنا كمسيحيين من الشرق الأوسط دعم الأحزاب المحافظة فى هذه الدول.
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 11-07-2003
الصورة الرمزية لـ Mico
Mico Mico غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تل أبيب
المشاركات: 561
Mico is on a distinguished road

كنت اتكلم مع أخ لبنانى عن عودة الحقوق الى اصحابها، و الاراضى الى ساكنيها الأصليين، فقال لى لو تحققت فكرة ”إنشاء دولة مسيحية عربية“ لكانت لبنان هى انسب الدول العربية الحالية لهذا الغرض. لم نتبحر فى هذا الموضوع اكثر من ذلك لكنى تفهمت من كلامه انه ربما قصد ذلك نظراً لإرتفاع نسبية المسيحيين بلبنان و ايضاً ربما ان حريات المسيحيين فى لبنان اكثر بكثير من غيرها من الدول العربية الأخرى. و قال لى بالحرف الواحد: ”لبنان هى مستقبل مسيحيى الشرق الأوسط“.

ما رأيكم فى كلام صديقى؟! و هل - كما قال احمس - هل فات الآوان لإتحاد العرب المسيحيون و إتخاذ حقوقهم المسلوبة و اراضيهم المحتلة؟!

*** لِما لا يُنقل هذا الموضوع إلى المنتدى العام؟ ***
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 29-07-2003
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
ومسجد جديد فى أثينا باليونان

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news...00/3108637.stm



خطة اقامة مسجد في اثينا تسبب جدلا شديدا
لم يقم مسجد في اثينا منذ مائتي عاماثينا - ريتشار جالبين

حتى وقت قريب كانت مدينة بيانيا اليونانية الصغيرة، المحصورة بين الجبال شمال العاصمة أثينا والقريبة من المطار الدولي الجديد، مجرد مدينة لا تلفت النظر، وتبعث الحياة فيها على السأم والملل.

لكن الوضع سيتغير تماما اذا استمرت الحكومة اليونانية في مشروعها لبناء اول مسجد بالعاصمة منذ ما يزيد عن مائتي عام، وستصبح المدينة قبلة أنظار عشرات الآلاف من المسلمين الذين يقيمون في اثينا.

وتسعى وزارة الخارجية الى إقامة مسجد كبير ومركز ثقافي إسلامي قبل حلول الأوليمبياد بعد عام واحد.

وتم تخصيص أكثر من ثلاثين الف متر مربع من الأرض للمبنى الذي ستقوم المملكة العربية السعودية بتمويله بتكلفة تقدر بمليون دولار.

ويعد الإحساس بالخجل أحد الدوافع التي تحرك الحكومة اليونانية، خصوصا مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأوليمبية التي تنظمها أثينا، وهو ما يضع اليونان بالفعل تحت دائرة الاهتمام العالمي.

ويعترف وزير خارجية اليونان جورج بابانداريو في حوار ا1يع معه مؤخرا بأن "أثينا هي العاصمة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي لا يوجد فيها مسجد".

مساجد بديلة مؤقتة

والامر اللافت للنظر بلاشك أنه لم يقم مسجد واحد في العاصمة أو محيطها منذ حصول اليونان على استقلالها عن الإمبراطورية العثمانية المسلمة في أوائل القرن التاسع عشر.

ويصلي المهاجرون المسلمون القادمون من ألبانيا وجنوب آسيا والشرق الأوسط في المساجد التي يطلق عليها "مساجد تحت الأرض" التي لا تحوز التراخيص اللازمة. وقد تم إعداد العشرات من هذه المساجد البديلة المؤقتة في العاصمة في شقق ومحلات وأحيانا في جراجات.

يقول محمد أشاد المهاجر الباكستاني الذي يعيش في أثينا منذ ست سنوات:" إنه موقف شديد السوء، إنهم ينتهكون حقوق الإنسان فينا، لا بد أن يكون لنا الحق في ممارسة شعائرنا الدينية، ويجب أن يكون ذلك في مساجد لائقة".

وكان محمد يتكلم بعد إتمامه الصلاة في أحد المساجد تحت الأرض في مركز العاصمة، وكان ذلك في شقة حقيرة تفوح من حولها رائحة البول.

والغرفة التي يدعى أنها مكتبة صغيرة للغاية ولا تتناسب مع يوم الجمعة الذي تكثر فيه الصلاة، عندما يتوزع الناس خارجها في المدخل وعلى السلم.

ويقول محمد "إن الأمر شديد الغرابة لأن اليونان عضو في الاتحاد الأوروبي مع أكثر من عشر دول أخرى ، ومع ذلك لا يوجد بها مسجد".

رفض الخطة

وقد قام السفراء الممثلون للدول العربية بمحاولات لإقناع الحكومة اليونانية ببناء مسجد لائق على مدار ثلاثين عام، والآن تأكد نجاح مساعيهم.

يقول عبد الله عبد الله ممثل فلسطين في اليونان :" لقد اكتملت كافة الأعمال التحضيرية، ووافقت الحكومة اليونانية، والجانب العربي مستعد لبدء أعمال البناء، كما أعطتنا الكنيسة اليونانية مباركتها".

ولكن في مدينة بيانيا حيث سيقام المسجد هناك غضب بين السكان المحليين.

ورفض مجلس المدينة الخطة الخاصة ببناء المسجد، وأوحى عمدة المدينة باراسكيفاس باباكوستوبولوس إلى المحاكم بمنع بناء هذا المسجد دافعا بأنه من غير القانوني استخدام الأرض في البناء.

ويقول: " مائة في المائة تقريبا من السكان هنا يعارضون بناء المسجد، ولم يسألنا إحد إذا ما كنا نريده، والمنطقة غير مناسبة لإقامته".

خوف تاريخي

وما يقلق العمدة بالتحديد هو أن المسجد سيكون مرئيا للزائرين عند هبوطهم في مطار أثينا الدولي.

ويقول: "هذه مشكلة بالنسبة لنا، حيث سيكون الانطباع الأول عند الزائرين هو شيئ لا يمثل الثقافة اليونانية، وسينتابهم الشعور بأنهم قد حلوا ببلد إسلامي". ومن الناحية الرسمية قالت الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية التي تسيطر على الحياة الدينية في البلاد إنها لا تعارض بناء المسجد الجديد.

ولكن الرؤية مختلفة تماما عند السلك الكنسي في بيانيا. يقول قس الإبراشية الأب أنطونيوس ميلاكيس:" لا أستطيع أن أتحمل أن يبنى هذا المسجد هنا، فسيقوم المسلمون في المركز الثقافي التابع لهذا المسجد بتدريب المسلمين المتشددين، وسيحاولون تحويل الناس من غير المسلمين إلى الإسلام".

ويبدو أن الخوف من الإسلام متأصل في التاريخ.

يقول عبد الله عبد الله :" إن اليونان واليونانيين يربطون الإسلام بالاحتلال التركي الذي امتد لقرون عديدة، ولا زال هذا الاستياء موجودا حتى الآن"

ولكن المثير للسخرية هو أن المسلمين أنفسهم قد عارضوا فكرة إقامة المسجد في بيانيا، فالمدينة تبعد عن العاصمة بمسافة عشرين كيلومترا. ويقول البعض إنه لن يكون من السهل عليهم الذهاب إلى هناك لأداء صلواتهم اليومية لأنها ببساطة بعيدة للغاية.
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 29-07-2003
الصورة الرمزية لـ saker_america
saker_america saker_america غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 232
saker_america is on a distinguished road
هى البلاد الاجنبية غبية ولا عبيطة ولا مبيسمعوش اللى بيحصل من المسلمين في العالم

مرة توافق فرنسا على اقامة مدرسة اسلامية

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news...00/3060581.stm


ومرة اخرى توافق اليونان على بناء مسجد..ومرة ..ومرة ..ومرة
انا مش فاهم الاجانب دوول بيفكروا ازاى
__________________
معترفا للله بأنى خاطئ و مؤمنا بأن الرب يسوع المسيح قد مات لاجل خطاياي على الصليب واقيم لاجل تبريرى أنا الأن اقبله و اعترف به كمخلصى الشخصي
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 11-10-2003
الصورة الرمزية لـ Mico
Mico Mico غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تل أبيب
المشاركات: 561
Mico is on a distinguished road
الأنـــدلـــس......(مدموج)

لماذا يعتبر العرب ان الأندلس ملكاً لهم و أن الأسپان سلبوها منهم و طردوهم؟!

سؤال ... من كان يسكن الأندلس قبل دخول العرب؟! اهم العرب ايضاً؟! أم الأسپان؟!

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 29-05-2008 الساعة 12:23 AM السبب: رجاء قراءة الموضوع من البداية بعد الدمج مع موضوع مماثل
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
جريمة مروعة......(مدموج) tigeregypt المنتدى العام 17 26-12-2008 01:30 PM
مفتي مصر الأسبق: لو طبقنا الشريعة ستختفي البطالة والجوعي واللصوص......(مدموج) abomeret المنتدى العام 15 24-10-2008 12:01 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:19 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط