تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-01-2005
الصورة الرمزية لـ Andy
Andy Andy غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 44
Andy is on a distinguished road
قناة العربيه و التعصب الاسلامى

قادت قناة العربيه حمله شعواء ضد المسيحيين فى محاوله لتشويه صورتهم امام الرأى العام , و هذا الخبر حلقه من ضمن حلقات أثارة الفتنه الطائفيه :


القاهرة- محمد حمدي

أكدت اللجنة المصرية لمناهضة الاكراه الديني أن لديها حالات لأقباط اعتنقوا الاسلام ويريدون ضمانات أمنية وقانونية لإشهار إسلامهم حتى يتحاشوا تكرار ما حدث لوفاء قسطنطين التي سلمت للكنيسة واصبح مصيرها مجهولا.

ودعت اللجنة النائب العام المصري إلى سرعة البدء بالتحقيق في البلاغ المقدم من مؤسسي اللجنة من المثقفين المصريين وخاصة ضرورة البدء في اتخاذ الإجراءات الخاصة بإخضاع الأديرة للتفتيش الصحي والأمني والحقوقي، لتطبيع العلاقة بين المؤسسة الدينية القبطية والدولة كما هو الحال بين المؤسسات الدينية الإسلامية والدولة ، ولقطع الشكوك حول انتهاكات لحقوق الإنسان يزعم وقوعها داخل الأديرة متعلقة بالحرية الشخصية وحرية الاعتقاد وقضايا أخرى يتداولها الرأي العام المصري حاليا .على حد قول اللجنة.

وتشكلت اللجنة عقب قضية إسلام واختفاء القبطية وفاء قسطنطين الشهر الماضي وهي تضم عددا من ممثلي تيار الإسلام السياسي من بينهم مدير مركز يافا للدارسات الإستراتيجية الدكتور رفعت سيد أحمد والمحامي الإسلامي ممدوح إسماعيل ووكيل مؤسسي حزب الإصلاح الكاتب الإسلامي جمال سلطان وتعتزم اللجنة ضم بعض الأقباط إليها لتكون معبرة عن المسلمين والمسيحيين في مصر.

وناشدت اللجنة في بيان أصدرته الأربعاء الجهات المسؤولة تمكين نقابة الصحفيين المصريين ووسائل الإعلام المختلفة من الالتقاء بالسيدتين : وفاء قسطنطين وماري عبد الله زكي ، المعزولتين في دير وادي النطرون لإطلاع الرأي العام على حقيقة قضيتهن، ومدى ما يتمتعان به من حرية شخصية في السكن والحركة وعدم خضوعهن لإكراه ديني .
وقال البيان: إن مثل هذه اللقاءات هي الوحيدة الكفيلة بقطع الشكوك المتزايدة حول تعرض السيدتين للإكراه الديني واحتجازهن في دير الأنبا بيشوي على غير رغبة منهن أو إرادة .

وطالبت اللجنة في بيانها بتمكين الجهاز المركزي للمحاسبات من مراجعة كافة الحسابات الخاصة بالكنيسة الوطنية المصرية، ومعرفة الموارد ومصادرها وأوجه الإنفاق، ضمانا للشفافية، وتحقيقا لمطالب العديد من القساوسة، والعديد من المثقفين الأقباط، الذين طرحوا الشبهات الكثيرة حول حسابات الكنيسة وأوجه إنفاقها، وأيضا للقلق واسع النطاق في أوساط الرأي العام المصري بعد نشر الصحف للعديد من الوقائع الموثقة عن حالات ثراء فاحش ومفاجئ لرجال دين أقباط بدون أي موارد قانونية ظاهرة.

وتسري قناعة بأن الكنيسة المصرية في النهاية هي مؤسسة مصرية وطنية، تخضع كغيرها من المؤسسات للقوانين العامة المصرية والأجهزة الرقابية، وإذا كانت الأجهزة الرقابية تبادر بالتحقيق في أي شبهة لأي مؤسسة، فأولى بها التحقيق في الاتهامات المتلاحقة للحسابات المالية الضخمة في الكنيسة المصرية كما تطالب اللجنة.

وتشير اللجنة إلى أن استثناء الكنيسة من رقابة الدولة المالية وتمييزها بذلك عن غيرها من المؤسسات بما فيها مؤسسات دينية إسلامية فيه إخلال بالدستور وإخلال بمبادئ المساواة والعدالة بين أبناء الوطن .

وأضاف البيان أنه بالنظر إلى الأجواء التي صاحبت إسلام وفاء قسطنطين وماري عبد الله ، والضغوط التي مورست عليهن نفسيا واجتماعيا ودينيا لإثنائهن عن إشهار الإسلام ، فإن اللجنة تطالب المؤسسات المعنية في الدولة بتحديد الضمانات القانونية لحماية الحالات المشابهة مستقبلا ، خاصة ولدى اللجنة حالات محددة، سيتم الإعلان عنها لاحقا بالأسماء، تحولت من المسيحية إلى الإسلام وتبحث عن ضمانات أمنية وقانونية لتسجيل إسلامها رسميا وحمايتها من الضغوط الكنسية وغيرها
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-01-2005
عابر سبيل عابر سبيل غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5
عابر سبيل is on a distinguished road
الصمت افضل من الثلاثين من الفضة !!

ومن يضمن حق المعتنقيين للمسيحية فى عدم تطبيق حد الردة وقتلهم !!
ايها المدافعون عن "الاكراة الدينى" خمسة سكوووووووووووت والا فالصمت افضل من الثلاثين من الفضة !!
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 06-01-2005
papanoiel papanoiel غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 139
papanoiel is on a distinguished road
موضوع رقابة الدولة على " اموال الكنيسة" غير دستورى... ببساطة لان اموال الكنيسة ليست مال عام... و تم تجميعها بعد دفع الضرائب المستحقة للدولة و ليس قبلها... يبقى الدولة ولا الجهاز المركزى للمحاسبات ح يفتش على ايه بقى.
فىه حاجة كمان ... اجنة مناهضة الاكراه الدينى الزعومة تحاول عمل اسقاط من الجوامع التى تحض الناس على الارهاب فى مصر و خارج مصر- على الكنيسة ... لو حدث هذا التهريج فهذة دعوى للجميع لاظهار كيف يتم فى مصر معاقبة و مراقبة الكنائس التى يتم الاعتداء عليها من الجماعات الاسلامية و الشرطة و حتى ما يسمى بالمجتمع المدنى... بينما المعتدين يتم التستر عليهم و اطلاق سراحهم و اذا كانوا من الشرطة البلطجية فيتم مكافاته و ترقيته... اود اخوتى ان اشير انه لا يوجد شئ اسمه الكنيسة المصرية الا لو كانت الحكومة عملت لها كنيسة خاصة بها ... كنيستنا اسمها الكنيسة القبطية الارثوذوكسية او الكاثوليكية.... الخ... خللو بالكو يا جماعة دى نغمة جديدة المطلوب لها توريط الكنيسة فى اوحال السياسة العربية الاسلامية... يجب عدم السكوت على ذلك اطلاقا
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قناة المنار اللبنانية تحذف مشهدا للاغتصاب وتغطي أذرع الممثلات Rafi المنتدى العام 2 17-09-2008 03:48 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 01:53 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط