منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة

منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة (http://www.copts.net/forum/index.php)
-   المنتدى العام (http://www.copts.net/forum/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ملف خاص- ماجد رياض ............... مدموج (http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=9841)

وطنى مخلص 27-12-2005 11:34 AM

أنا المخطئ

[FONT="avva_shenouda normal"][SIZE="4"]إخوتى الكرام خاصة أختى فى الربJESUS-4-US سامحونى و ارجو ان يسامحنى قداسة البابا
أنا الذى لمت صاحب القداسة بحدة فى نقلى للحوار الذى دار بين عزيز بك الأليت (ماجد رياض) و ناظر الزراعة(محسن حبيب) و الدادة(شيرين العبد) و إعتبرته مسئولا عن تصرفات الخائن عميل المخابرات المصرية ماجد رياض و عصبته خاصة يا اخوتى الكرام ان الوفد تم استدعاؤه و استضافته و تحديد كل المهام المنوطة به من قبل قداسة البابا شخصيا-على الاقل هذا ما زعمه ماجد رياض بالحرف كما جاء فى البرنامج-
مما يجدر ذكره ان قداسة البابا تغير كثيرا و أصبح أكثر شجاعة بكثير من ذى قبل
فمنذ سنوات ليس ببعيدة كان اذا سؤل قداسته المعظم سؤال صريح: هل الاقباط مضطهدين؟؟؟
كان صاحب القداسة يكذب و يقول لا لا أبدا الاقباط لا يعانوا من اى مشاكل و واخدين حقهم ثالث و مثلث أما ما يتعرضون له من حملات تطهير عرقى إسلامية فهذا إرهاب لا يفرق بين مسلم و مسيحى و مدنى قبطى و شرطى مسلم و وزير مسلم و سائحة مسيحية
مرت سنوات على تلك الاسطوانة المكذوبة و بدأ قداسته يوقن ان المسافة بينه و بين الحق تزداد و بينه و بين الاسر الثكلى و الامهات المكلومات تزداد
فأصبح إذا سؤل نفس السؤال يرد: ما أقدرش أجاوب لو قلت مش مضطهدين يقولوا منافق و لو قلت مضطهدين يقولوا عميل إسرائيلى
مرت سنوات على تلك الاسطوانة المزعورة و بدأ قداسته يوقن ان المسافة بينه و بين الحق تزداد و بينه و بين الاسر الثكلى و الامهات المكلومات تزداد
أصبح الان اذا سؤل هذا السؤال يقول بصراحة نعم الاقباط مضطهدون صحيح النظام الحالى مش هو اللى بدأ الاضطهاد لكن الاضطهاد استمر فى عهده و احنا بنطالبه انه زى ما هى بيطالبنا بالتكتم على هذا الاضطهاد و عدم إحراجه به دوليا هو كمان لازم يساعدنا ببعض الاجراءات التى تقاوم الاضطهاد علشان نقدر نساعده
و قصدى ان قداسة البابا يتحسن تدريجيا و يتعافى تدريجيا من مرض الخوف الذى أصابه بسبب سنوات الاعتقال
إننا نلوم قداسة البابا على اشياء كثيرة المسئول الحقيقى عنها هو الانبا بيشوى الاسقف العام و هو شخص مطيع جدا لمشغليه فى جهاز المخابرات و فى نفس الوقت هو متهور جدا علينا و هو ينطبق عليه الوصف بالتعبير البلدى رجل وِِدَنِى اى يسلم اذنه كثيرا للوشايات ثم يتسرع فى اتخاذ قرارات غبية دون الاستماع للطرف الآخر و هو سبب كل الصراعات الموجودة فى الكنيسة الآن و كل الاساقفة يكرهونه لأنه لعبة بحبلين حبل فى يد عمر سليمان و حبل فى يد الواشين من الاقباط و للأسف صحة قداسة البابا تضعف بإستمرار للأسف و هذا يجبره على الاعتماد على أمثال ماجد رياض و كما قلت لكم فماجد رياض رجل يبان عليه الثراء الفاحش الفاحش الفاحش الفاحش لدرجة كلامه بهذه اللكنة و ارتداؤه ساعة ثمنها3ألاف دولار و بدلة ثمنها 3آلاف دولار و هؤلاء هو الذين يتقربون للاساقفة و يحب الاساقفة ان يتقربوا اليهم و طبعا كل شيئ له مقابل و ربنا يسامحنا اذا كنا اخطأنا فى حق قداسة البابا ِِ[/SIZE][/FONT]

minasab 27-12-2005 04:13 PM

[SIZE="5"][b]البابا قديس عظيم و هو لا يكذب ابدا[/b]
[b]الاقباط مظطهدين و لكننا لا ندفع الجزيه و لا نعلق صليب في رقابنا[/b]
[b]صحيح ان الحياه في مصر قد يتخللها بعض الصعاب[/b]
[b]و صحيح ان هناك الكثير من المشاكل و لكن من نظن انفسنا السنا مسيحين[/b]
[b]هل صرنا نريد ان نعيش حياه الرغد[/b]
[b]احب ان اقول لك ان المسيح لم يقاوم الرومان رغم تعزيبهم لليهود ايام وجود المسيح علي الارض[/b]
[b]اعني ان المسيحيه بدوه اضطهاد هيه ليست مسيحيه علي الاطلاق[/b]
[b]بالاضافه اني امام البابا شنوده الغي عقلي تماما[/b]
[b]فهذا الرجل قديس عظيم و لديه حكمه تزن مليون عقل فوق عقلي[/b]
[b]و ربما ان رؤيتي او رؤيت البعض تختلف مع رؤيه الباب شنوده لكن بالتاكيد قرارات البابا هي الاصح[/b]
[b]و اذا كان راي البابا ان الاخ مايكل منير يتوقف عن افعاله فليتوقف و ان كان رايه ان يستمر بشكل بعيد عن الكنيسه ليفعل و ان كان رايه ان يستمر بشكل معلن تحت الكنيسه ليفعل[/b]
[b]ارجو من الاخ مايكل منير ان يتصل بقداسه البابا شنوده و يطلب رايه و نصيحته و معونته[/b]

[b]و انا اعتبر اني غير مضطهد بالشكل الكافي (لم نجاهد بعد حتي الدم)[/b]
[b]نحن نعيش و ندرس و نتزوج و ننجب و ناخذ الكثير من حقوقنا[/b]

[b]اعتقد في حكمه الله و تدبيره ان الاقباط لو اخذوا جميع حقوقهم ربما سيبتعدون عن الله اكثر[/b]
[b]المسيحيه دائما تنمو كلما كانت تحت الالام[/b]

[b]سياتي وقت سنعرف فيه ان كل قرارات البابا هيه قرارات صحيحه و سليمه و هيه ارادت الله[/b]
[b]حتي لو كان فيها الاسواء من وجهه نظرنا[/b][/SIZE]

Mrs 2ana 7or 27-12-2005 05:05 PM

[SIZE="4"][COLOR="Blue"][SIZE="3"][QUOTE=minasab][SIZE="2"][b]البابا قديس عظيم و هو لا يكذب ابدا[/b]
[b]الاقباط مظطهدين و لكننا لا ندفع الجزيه و لا نعلق صليب في رقابنا[/b]
[b]صحيح ان الحياه في مصر قد يتخللها بعض الصعاب[/b]
[b]و صحيح ان هناك الكثير من المشاكل و لكن من نظن انفسنا السنا مسيحين[/b]
[b]هل صرنا نريد ان نعيش حياه الرغد[/b]
[b]احب ان اقول لك ان المسيح لم يقاوم الرومان رغم تعزيبهم لليهود ايام وجود المسيح علي الارض[/b]
[b]اعني ان المسيحيه بدوه اضطهاد هيه ليست مسيحيه علي الاطلاق[/b]
[b]بالاضافه اني امام البابا شنوده الغي عقلي تماما[/b]
[b]فهذا الرجل قديس عظيم و لديه حكمه تزن مليون عقل فوق عقلي[/b]
[b]و ربما ان رؤيتي او رؤيت البعض تختلف مع رؤيه الباب شنوده لكن بالتاكيد قرارات البابا هي الاصح[/b]
[b]و اذا كان راي البابا ان الاخ مايكل منير يتوقف عن افعاله فليتوقف و ان كان رايه ان يستمر بشكل بعيد عن الكنيسه ليفعل و ان كان رايه ان يستمر بشكل معلن تحت الكنيسه ليفعل[/b]
[b]ارجو من الاخ مايكل منير ان يتصل بقداسه البابا شنوده و يطلب رايه و نصيحته و معونته[/b]

[b]و انا اعتبر اني غير مضطهد بالشكل الكافي (لم نجاهد بعد حتي الدم)[/b]
[b]نحن نعيش و ندرس و نتزوج و ننجب و ناخذ الكثير من حقوقنا[/b]

[b]اعتقد في حكمه الله و تدبيره ان الاقباط لو اخذوا جميع حقوقهم ربما سيبتعدون عن الله اكثر[/b]
[b]المسيحيه دائما تنمو كلما كانت تحت الالام[/b]

[b]سياتي وقت سنعرف فيه ان كل قرارات البابا هيه قرارات صحيحه و سليمه و هيه ارادت الله[/b]
[b]حتي لو كان فيها الاسواء من وجهه نظرنا[/b][/SIZE][/QUOTE][/SIZE]

ولو قالك نط من فوق الجبل تنط ؟؟؟
يعنى ايه تلغى عقلك امام قداسه البابا؟؟؟؟؟؟؟؟

البابا رجل عظيم والكل يبجله ويحترمه (مع اختلافنا معه احيانا)
لكنه ليس بقديس
وهو بشر يخطئ ويصيب ويتعرض لضغوط كثيرة وينجنى لها احيانا
نحن لسنا مسلمين لنقر بعصمه اى شخص
فالكل خطائوووووون يا سيدى الفاضل ولكل منا عقله يزن به امورة ويعقلها ولو فى لحظه ايا كان ومين ما كان اتصرف غلط لازم احكم مخى مش الغيه

نبقى فرقنا عن المسلمين ايه اللى لاغين مخهم قدام رسولهم ودينهم وتعاليمه الغلط ؟؟؟

راجع نفسك المسيحه تفرح بالحق وجهادنا حتى الدم قريب جدا بس المهم وقتها متجيش تستنى البابا يقولك تعمل ايه [/COLOR][/SIZE]

jesus_4_us 27-12-2005 06:01 PM

[B][COLOR="Blue"][SIZE="5"] Dear Mrs 2ana 7or
اتمنى الا تلومين نفسك يوما ما على تجنيك وتهجمك على قداسة البابا شنودة وقد نوهت انا بتحذير من عدم المساس بهذا القديس
من اختبارات كثيرة مررت بها اعلم مدى قدسية هذا البار
ويمكنك التاكد مما اقول من الاتصال بالاخ ك ك

ارجوك رجاء محبة لاتسمحى للشيطان ان يزعزع ايمانك

ولنترك النواحى الادارية للمسئولين عنها لكن بقوة صلاتنا لربنا يسوع المسيح يعطى حكمة للمتولين عليها ونتركها لمشيئة الرب

اننا الان كالزوان والحنطة

وهذا السبيل الوحيد لنجاح الشيطان

فلنعمل على غلبته

ولنستعد فعلا على الجهاد حتى الدم لنكون ثابتين على اسم المسيح ونترك هذه التفاهات للرب وحده ان يحكم فيها وسوف ترين عن قريب عمل الله نحو من يسيئون لاسمه العظيم

الرب يكون معنا جميعا [/SIZE][/COLOR][/B]

minasab 27-12-2005 06:30 PM

[CENTER][SIZE="5"][B]اختي العزيزه انا حر
انا اقدر روحك الملتهبه جدا
بس الحقيقه اني اختلف معك
البابا فعلا بشر و البشر ممكن يخطيء مهما وصل لاعلي المناصب الكنسيه
و لكني ايقن ان قداسه البابا يريد لنا الخير و لا يمكن ان ينقلب علينا
هنا لي معك وقفه
هل انت تري ان البابا يريد خيرنا ام لا؟؟

اذا كانت الاجابه بلا فآسف لان الحوار لا يمكن ان يستمر لان هذا هو ايقاني الشخصي
اما اذا كانت الاجابه بنعم فاني اري ان قداسه البابا يملك من الحكمه و حسن التدبير ما يفوق الجميع نتيجه الخبره و العلم و الايقان ببواطن الامور و الصلاه المستمره و الي جانب هذا تعضيض الرب الهنا له

و من هذا يمكن الجزم ان حكمه رجل كقداسه يمكنها ان تدير الدفه بشكل متوازن و جيد اكثر من اي اخر الرب يديم لنا حياته الحقيقه انا اثق فيه جدا

و رغم اسلوبك الذي يشمل بعض السخريه في سؤالي انه لو طلب الي ان ارمي نفسي في البحر
فالاجابه اني سافعل لاني ساصير موقنا تماما اني لو بقيت علي الارض سيصيبني مكروه ساحترق او غيرها

اسف لو كلامي يضايقك و ثقتي في قداسته اثارت حفيظتك

اريد ان اذكرك بقصه موسي النبي و كيف ان الله لم يختاره و هو شخص ثوري عنيف بل اختاره حينما كان احلم جميع الناس

و اريد ان اذكرك ايضا ان موسي النبي احتمل حماقات فرعون 10 مرات حتي الكمال
فرعون يحمق و موسي النبي يحتمل فرعون يحمق و موسي النبي يحتمل

فرعون الجديد يحمق و ايضا البابا شنوده يحتمل
انتظر اما ان يطلقنا فرعون او ان يغرقه الرب في البحر الاحمر

ملاحظه:
____

انا لا اختلف مع الباشمهندس مايكل منير في اهدافه
و لا اشكك في امانته او اقلل من اتعابه و مجهوداته و نواياه الرب يدركها
و لكني كل ما اقوله انه ربما ربما ربما يكون في مرحله ثوره و عدم خبره كالتي مر بها موسي النبي في بدايه حياته

انا اسلم للبابا شنوده حياتي كما سلم الشعب حياته لموسي النبي
الرب اختار البابا شنوده للقياده كما اختار موسي النبي ايضا

بل اني لا ابالغ لو قلت البابا شنوده له ثلاثه ارواح من ارواح موسي النبي
الحلم و الحكمه و الحنو علي اولاده الذين هم نحن
و شكرا جزيلا[/B][/SIZE][/CENTER]

Gregory 27-12-2005 06:36 PM

[COLOR="RoyalBlue"][SIZE="4"][FONT="Verdana"]الأخت العزيزة jesus_4_us
لا أعتقد أنه يوجد من ينكر قداسة البابا شنودة و هو الأب الروحى لنا جميعا
لكن مدام أنا حر تقصد أنه لا عصمة لأى بشر ... مهما كان ... من الخطأ
و معها حق
ففى القداس فى أوشية الآباء يطلب الكاهن من الشعب أن يصلى من أجل البابا و يكرر هذا الشماس فى المرد
فنحن نصلى دوما من أجل قداسة البابا لكى يمسك الرب بيمينه
و عندما يختلف أحد مع قداسة البابا فهو أختلاف من قبيل المحبة
أختلاف أبناء مع أبيهم الروحى
و البابا بحنانه و أبوته يسمع لنا
و نحن لا نعلم كم الضغوط التى يتعرض لها من أجل شعبه
يجب أن نقدر هذا
لكننا ننقل مشاكلنا و همومنا اليه و هو يسمع و يعمل و يصلى
و يبكى فى صمت منتظرا خلاص الرب

الكتاب يقول
+ لا تغبط أحدا قبل موته (سيراخ 11 : 30)
كما أن الحديث عن قداسة شخص بكثرة يؤدى الى أن حروب الشياطين تكثر عليه
فلنصلى جميعا من أجل قداسة البابا

أما بالنسبة للموضوع الأساسى و هو الأستاذ ماجد رياض
أعتقد أنه من الأفضل ... بدلا من توجيه الأتهامات ... أن يتم توضيح ما أخطأ به هذا الشخص بحق الأقباط
و نوصل كلامنا الى قداسة البابا
و ربنا موجود[/FONT][/SIZE][/COLOR]

Mrs 2ana 7or 27-12-2005 06:45 PM

[SIZE="4"][COLOR="Blue"][QUOTE=jesus_4_us][B][COLOR="Blue"][SIZE="5"] Dear Mrs 2ana 7or
[COLOR="Red"]اتمنى الا تلومين نفسك يوما ما على تجنيك وتهجمك على قداسة البابا شنودة وقد نوهت انا بتحذير من عدم المساس بهذا القديس[/COLOR]من اختبارات كثيرة مررت بها اعلم مدى قدسية هذا البار
ويمكنك التاكد مما اقول من الاتصال بالاخ ك ك

ارجوك رجاء محبة[COLOR="Red"] لاتسمحى للشيطان ان يزعزع ايمانك [/COLOR]

ولنترك النواحى الادارية للمسئولين عنها لكن بقوة صلاتنا لربنا يسوع المسيح يعطى حكمة للمتولين عليها ونتركها لمشيئة الرب

اننا الان كالزوان والحنطة

وهذا السبيل الوحيد لنجاح الشيطان

فلنعمل على غلبته

ولنستعد فعلا على الجهاد حتى الدم لنكون ثابتين على اسم المسيح ونترك هذه التفاهات للرب وحده ان يحكم فيها وسوف ترين عن قريب عمل الله نحو من يسيئون لاسمه العظيم

الرب يكون معنا جميعا [/SIZE][/COLOR][/B][/QUOTE]

الاخت العزيزة ....

ايه كل ده ؟؟؟؟

انا قلت ايه عشان كل الاتهامات دى ؟؟؟
انا لا اتجنيت ولا تهكمت ولا بتاع
انا قلت انه بشر ومش قديس لان على حد علمى مش اى شخص ينقال عنه قديس وساويرس يفيدنا فى القصه دى كويس ......وحتى لو قديس ده مش معناه امشى لاغيه مخى ورا اى شخص ده مش ضد الايمان فى شيئ يا عزيزتى(&tkou):

ومين قالك انى بسمح للشيطان بهز ايمانى !!{{yawka]]
ليس لاى مخلوق الحكم على ايمانى لانه شيئ خاص بيا انا وربنا وبس ومش صح تقولى كلامك ده لاى شخص لا تعرفيه ولا تعرفى ايمانه يا عزيزتى

والاخر ربنا يهدينا كلنا ويقوى ايمانا ويكبر مخنا وعقلنا [/COLOR][/SIZE]

Saweres 27-12-2005 07:07 PM

[SIZE="4"]طيب طيب أنا أفيدكم
ممكن نختلف مع قداسة البابا في أي شيء حتى في التعليم الديني ، فليس لأحد العصمة
ملحوظة : القداسة لا تجلب العصمة
بس الاختلاف لا نوجهه باسلوب الادانة ، بل نوجهه كمن يوجهه لله ، لأن الخطأ في مختار الله هو خطأ في الله ذاته ، واسلوب العتاب لله له أمثلة كثيرة في الكتاب المقدس
لكن في نفس الوقت لازم في بعض الأحيان نحط نفسنا مكانه عشان نعرف هو بيتصرف ازاي وكده ليه؟؟
يعني ماجد رياض ده مثلا ، أيامه معدودة ، وده طبيعي ، عشان اللي قاله
بس مش هيشيله دلوقتي ، لأن دلوقتي معناها انه ممكن يعمل دعاية على حس الموضوع ضد البابا وضد الأقباط ويبقى ألعن من بباوي ، شوية الأمور تهدى ويتشال من غير خبر ولا حس
المهم لازم نثق في البابا ونعرف انه بيعمل الصح حتى وان ظهر لنا انه مش صح ، لأننا لا نعلم بخفايا الأمور ولا ما يجرى خلف الكواليس
ربنا معاكم[/SIZE]

iwcab 27-12-2005 07:45 PM

[B]إلى ياويكا
بلاش يجيلك إحباط من تصرفات س او ص
انت غير مسئول عما يفعله الآخرون ، وإذا كان الآخرون بيعملوا غلط فلا يعنى هذا إنك تنام فى الخط ، إحنا مثلنا الأعلى الرب يسوع والقديسين ، والكتاب يقول : كل الذين نظروا إليه إستناروا ووجوههم لم تخزى
------------------------
بالنسبة لموضوع الإختلاف بين أهل الداخل واهل الخارج فهو شىء مفهوم لإختلاف المصالح .. أهل الخارج لايخافوا لأنهم بعيداً عن سلطة الذئاب ، واهل الداخل خايفين من الذئاب
-----------------------
عندما قال عدلى أبادير إنهم هيجرس الحكومة قلت إن الموضوع بسيط ، المؤتمر هيصدر بيان .. تانى يوم الكنيسة هتصدر بيان آخر يقول إن بيان المؤتمر غير صحيح وإنتهى الموضوع على كده
ولاتنسوا الملايين من الأقباط الذين يأخذون مرتبات من الحكومة وعاوزين العلاقات تكون كويسة للحصول على المزيد من المنافع ، والإبتعاد عن الأذى[/B]

jesus_4_us 27-12-2005 08:01 PM

[B][COLOR="Blue"][SIZE="6"] اخوتى جميعا دون ذكر اسماء
ماوددت توصيله لكم ان هذا المنتدى مباح للجميع من مختلف الاجناس والاديان فاذا اطلع احد على تهجمنا واهانتنا للكهنوت فكيف سننال الاحترام والوقار

لاداعى مننا جميعا ان نكون سببا للمهانة لمسيحنا

لنضع قضيتنا بين يديه وهو امين وعادل ان يهبنا القوة على مقاومة اى تفكك يصيب هيكل الله القدوس

واعتذر لكم يا اخوتى اننى اردت خيرا لكننى وجدت محارابات الشيطان تحاول نهش الكنيسة وليس لى ان اقول الا يارب ارحم

ولنتذكر مافعله البعض عندما تعرضوا بالاهانة لقداسة البابا كيرلس السادس فى حياته وهذا للتذكرة فقط [/SIZE][/COLOR][/B]

zzaghlul 27-12-2005 08:16 PM

[COLOR="Navy"][SIZE="5"]بلاش اسلوب التخويف ده كدة بقينا زي المسلمين والعن
ما فيش حد فوق النقد طالما بأدب مش فقط علشان البابا علي راسه ريشة لكن لان دي الاصول في مناقشات الناس المتحضرة
كل يوم يثبت لي ان احنا في مصر جميعا تدروشنا والحمد للات ولا فرق بين مسلم ومسيحي او غيرهم الفرق ده يقوللك البابا والكنيسة وحايحصلك مصايب لو قربت من خطوط حمراء صنعناها من كهنوت والاخر يقوللك الشيخ فلان والجامع لا فرق في التعصب البغيض بين الاتنين الفرق في المفردات المستخدمة ووجود السلطة في ايدي الاغلبية ولو احنا بقينا اغلبية سنتصرف معاهم زيهم تمام بصراحة الكل عايز الحرق[/SIZE][/COLOR]

Saweres 27-12-2005 08:21 PM

[QUOTE=zzaghlul][COLOR="Navy"][SIZE="5"]بلاش اسلوب التخويف ده كدة بقينا زي المسلمين والعن
ما فيش حد فوق النقد طالما بأدب مش فقط علشان البابا علي راسه ريشة لكن لان دي الاصول في مناقشات الناس المتحضرة
كل يوم يثبت لي ان احنا في مصر جميعا تدروشنا والحمد للات ولا فرق بين مسلم ومسيحي او غيرهم الفرق ده يقوللك البابا والكنيسة وحايحصلك مصايب لو قربت من خطوط حمراء صنعناها من كهنوت والاخر يقوللك الشيخ فلان والجامع لا فرق في التعصب البغيض بين الاتنين الفرق في المفردات المستخدمة ووجود السلطة في ايدي الاغلبية ولو احنا بقينا اغلبية سنتصرف معاهم زيهم تمام بصراحة الكل عايز الحرق[/SIZE][/COLOR][/QUOTE]
[SIZE="4"]وهي دي برضه طريقة مناقشات الناس المتحضرة؟؟[/SIZE]

2ana 7or 28-12-2005 04:56 AM

[QUOTE=2ana 7or][B][SIZE="5"][COLOR="Blue"]أسئلة عديدة الى قداسة البابا شنودة الثالث

منذ أكثر من عدة سنوات يدور فى نفسى العديد من الأسئلة تتعلق بحالة الشعب القبطى و مدى أهتمام أولياء الأمر من أعضاء الحكومات المصرية المتعاقبة أو من جانب المؤسسات الدينية القبطية و أولها الكنيسة الأرثوذكسية و قداسة البابا تحديدا.
قبل عرض أى تساؤلات الفت نظر القارىء الى عدة حقائق مهمة التى تعطي القارىء خلفية افضل عن ما هو شعورى و احساسى و مسؤلياتى تجاه الوطن و تجاه الآخر الشريك فى هذا الوطن الذى بكل تأكيد و بدون أدنى شك لا يوجد أى فرق و لا أختلاف فيما بيننا من حيث الحقوق و لا الواجبات.

أولا: حبى لمصر مثل حبى لجميع أفراد أسرتى و لا يوجد أعز ولا أكمل من هذا الحب الا حبى الى الهنا الحى ، حبى لمصر الوطن الذى يحتضنا كما قلت يبدأ من حبى لأسرتى .. ثم جيرانى .. ثم الحى الذى أعيش فيه .. ثم المدينة .. ثم جميع المدن من العريش شرقا الى مرسى مطروح غربا و من الأسكندرية شمالا الى أسوان جنوبا ... يمتد حب الوطن الى البشر من عرب سيناء الى عرب مرسى مطروح و من البمبوطى فى مدن القناة الى الأسكندرانى فى الأسكندرية و من فلاحين فى الدلتا الى الصاعيدة فى الجنوب التى أنا أصلا واحد منهم و أفتخر بشدة بهذا الأنتماء و بدون تميز من الناحية الدينية و أنا هنا أحب أن أذكر تعبير قاله قداسة البابا شنودة الذى أحبه كثيرا لأنه بالفعل يعبر عن حقيقة دامغة لا يشوبها اى شك فى نفسى "مصر ليس وطن نعيش فيه بل وطن يعيش فينا".

ثانيا: أنا أحد أفراد الشعب القبطى الذى هو الأمتداد الطبيعى للشعب المصرى القديم (الشعب الفرعونى العظيم) حيث بداءت المسيحية فى مصر من العصور الأولى لظهور المسيحية .. و المسيحية ليس لها وطن أو ما يسمى بالدولة المسيحية لأنها قضية أيمانية خاصه بكل فرد ما بينه و بين نفسه و بينه و بين الله كما تتعلق بالفداء و الخلاص من نار جهنم .. أذا فلا يوجد شك من الناحية الوطنية الا للولاء لمصرنا الحبيبة.

ثالثا: بالنسبة للحقوق و الوجبات ما بين عنصرى الوطن الشعب القبطى و المسلمين عربا و غيرهم حيث نقتسم العيش فى هذا الوطن منذ العصور الأولى لظهور تلك الأديان .. المفترض لايوجد فرق فى الحقوق و الواجبات فيما بيننا .. و المفترض انه لا يوجد تمييز فيما بيننا .. و لا أعتقد أنه يوجد تفوق جنس على اخر... إلا سيكون ذلك تكريس للعنصرية و الفاشية ...

رابعا: الشعب القبطى قام على مدى العصور المتعاقبة بتقديم كل ما هو غالى و نفيس الى الوطن و لم أرى فى حياتى كلها أن الشعب القبطى فى العموم يحاول الهروب من أى وجبات مفروضة عليه لأجل مصلحة الوطن و مصرنا الحبيبة .. لماذا نذهب بعيدا فأقرب مثال على ذلك حرب أكتوبر عندما كان جزء من مصرنا محتل و أخص بالتحديد مصر .. لم يتردد أى فرد من الشعب القبطى الى التضحية بالأرواح و كل ما هو غالى و نفيس من أجل تحرير الوطن .. و أؤكد للجميع أنه لا يوجد أسرة من الشعب القبطى لم تقدم شهيدا فى هذه الحرب .. أذا فنحن نؤدى الواجابات المفروضة علينا تجاه الوطن بدون أدنى شك و بدون تردد و بدون مساومة .. لأنه فى تقديرى هذا هو الحب الحقيقى الذى لا يخضع الى أى مصالح.

و من هنا أثيرت لدى العديد من التسؤلات لا اجد لها أى أجابة من ضمن أهم تلك الأسئلة الكثيرة على سبيل المثل و ليس الحصر الأتى:

1- أذا كان الشعب القبطى يؤدى كل الواجبات التى فرضت عليه بفعل الظروف المحيطة عن طيب خاطر لأن ذلك بالطبع فى مصلحة مصرنا الحبيبة فأين هى حقوق الشعب القبطى؟
2- هل للشعب القبطى حقوق سياسية غير حقوق ممارسة الشعائر الدينية الخاصة به لأختلاف طبيعة تلك الحقوق؟
3- هل الحقوق السياسية هى المفتاح الى المطالبة بكل الحقوق؟ و أذا كان الأجابة بنعم لماذا لم نطالب بها و نكتفى بحق ممارسة الشعائر الدينية؟
4- هل للشعب القبطى له كامل الحقوق فى ممارسة شعائره الدينية بدون أى أنتقاص تحت أى زريعة؟
5- هل القوانين الحالية منصفة بالنسبة للشعب القبطى و تعطى كامل الحقوق له .. و عليه لا يوجد أفضل مما هم مسموح به حاليا؟
6- أذا كان هناك حقوق للشعب القبطى لم تعطى له بقصد أو بدون قصد .. فمن الذى يسعى الى الحصول عليها؟
7- هل فعلا من حقى كقبطى أن أسعى الى الحصول على حقى؟
8- ما هى الوسيلة المثلى للحصول على حقوق الشعب القبطى؟
9- هل الأسلوب الحالى بالمطالبة بالحقوق "السكوت" هو الأسلوب الأمثل؟
10- هل فعلا الحقوق تغتصب و لا تعطى هبة لأحد؟
11- هل من واجابات قداسة البابا شنودة الثالث و الكنيسة القبطية المطالبة بحقوق الشعب القبطى المغيبة؟
12- هل هو الشخص المناسبة للسعى الى أخذ حقوق الشعب القبطى؟
13- هل الكنيسة حاليا ضعيفة لا تستطيع ان تدافع عن حقوق الأقباط؟
14- أذا كان ليست من واجبات قداسة البابا و الكنيسة القبطية المطالبة بالحقوق الشعب القبطى و ليس هو الشخص المناسب .. فمن يا ترى هم هؤلاء الأشخاص المناسبين؟
15- لماذا الشعب القبطى لم يختار من يمثله أو التحدث بلسانه .. و هل الشخص الوحيد المخول رسميا و شعبيا هو قداسة البابا؟
16- و أذا كان الشعب القبطى قد أرتضى أن يترك مسئلة المطالبة بالحقوق الى قداسة البابا و الكنسية القبطية .. هل هذا هو الحل؟ و هل هو حل جيد و مناسب؟
17- أذا كان ليس من واجبات قداسة البابا و الكنيسة المطالبة بحقوق الشعب القبطى؟ فالماذا لم يوجهوا الشعب القبطى الى أختيار الأشخاص المناسبين من الشعب القبطى ليقوموا بهذا الدور المهم و الحيوى جدا؟ لماذا تركوا هذا الشعب ضحية يتخبط ما بين مطرقة الحكومات الفاسدة و سنديان الأرهاب الوهابى و الأسلامى؟
18- هل لو ظهرت قيادات قبطية مختارة من قبل الشعب القبطى يطالب بحقوقه هل لابد أن تحوز على رضا الكنيسة؟
19- هل نعيش فى وطن علمانى يقوم بأعطاء الحقوق للجميع بدون تمييز؟ وأذا كان نعيش فى وسط مجتمع دينى أسلامى لا يعترف بالآخر هل السكوت عن الحقوق الشعب القبطى هو الحل؟
20- هل الشعب القبطى الذى له الكلمة العليا فى تقرير مصيره متخاذل فى المطالبة بحقوقه؟
21- هل عندما قال السيد المسيح ما لله لله و ما لقيصر لقيصركان يقولها للعالم بأجمعه و أستثنى منها الشعب القبطى ليترك أمرهم فى يد بعض القيادات الفاشلة فى المطالبة بتلك الحقوق؟
22- هل يحق للمسلم أن يكون دائما هو الأعلى؟ تدق له أجراس الكنائس؟
23- هل المسلمين هم أشخاص مناسبين للقيام بهذا الدور؟ و هل عندهم أستعداد المطالبة بحقوق الآخرين من غير المسلمين؟
24- هل من المقبول أن يحكمنى شخص لا يعترف بحقوقى؟ و هل من المنطق أن أترك مصيرى و مصير أولادى فى أيدى من يصفنى بأنى من أحفاد القردة و الخنازير؟

و أسئلة أخرى كثيرة تروادنى بل فى واقع الأمر هى مشاكل لا يوجد لها حل فى المنظور القريب .. أو بمعنى أخر لها حلول كثيرة و معروفة لكن أولياء الأمر يغضون النظر عنها و ذلك فيه قصور فى الوعى العام و الأخلاص لما فيه مصلحة البلد .. لأنهم لا يفكرون الا فى مصالحهم الشخصية .. من جانب أخر يوجد عدم رغبة فى المواجهة و خوف غير مبرر فى وقت لا ينفع معه الخوف لأنه فى الوقت الحالى لا مفر من المواجهة فى وجه الحقيقة. [/COLOR][/SIZE][/B]
[B][SIZE="5"][COLOR="Red"]
هذه الأسئلة طرحتها من قبل و لم يصلنى أى أجابة من أى أحد !؟ أرجوا من السيد / ماجد رياض المتحدث الرسمى للبابا فى الولايات المتحدة المزعوم الأجابة عن تلك الأسئلة حتى نعرف ما هو مصيرنا فى وطننا ... و هل من يمثلونا فعلا أمناء علينا أم هم مجرد بعض المنافقين و ما أكثرهم فى زمن يهوذا الأسخريوطى !!!!![/COLOR][/SIZE][/B][/QUOTE]

[B][SIZE="6"][COLOR="Red"][COLOR="Magenta"]يا سادة يا كرام نحن لا نتهجم على أحد لكن هناك العديد من الأسئلة المهمة جدا و لا يوجد لها أى إجابات ... اين الأجابات عن كل هذه الأسئلة ؟؟؟؟؟ من حقنا أن نعرف مصيرنا ؟؟؟؟؟
يا ناس أحنا عايزين نطمئن على مستقبل أولادنا فى بلدنا ... ارحمونا بقى ... مش كل واحد يطلع يتكلم عن حقوق الأقباط تهاجموه و تقولوا عليه كافر مش بيسمع الكلام ... ايه ده ؟؟؟؟؟
ده مثل بقى حزب التكفير و الهجرة !؟ .... مأحنا ثقافة أسلامية !؟[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/B]

minasab 28-12-2005 09:43 AM

[CENTER][B][SIZE="6"]اخي العزيز انا حر
اولا نحن لا نكفر احدا و لا يملك انسان ان يكفر اخر
(هذا بالرغم من اعترافي بسلطه الكنيسه بقطع المنشقين عنها من النحيه الدينيه فقط و ليس سياسيا)

كل ما احب ان اذكره ان صغر السن احيانا و الفكر الثوري احيانا اخر و ربما الايمان ببعض الافكار التي لها مظهر كمظهر القبور المبيضه من الخارج احيانا ثالثه

قد تجعلنا احيانا ننقسم علي اكثر الناس رعايه و محبه و حكمه بيننا

علي العموم احب ان اقول ان الابن الضال ربما كان في فكره انه حينما يترك اباه فهو في هذا ينادي بالحريه و يثور علي تحكمات ابوه و تنشد الاستقلاليه

و لكني في الحقيقه مؤمن بافكار مناوئه لهذا تماما
و اعتقد انك ستخالفني فيها

انا اؤمن ان اي فكر ليس من الكتاب المقدس او من الكنيسه المقدسه قد ينحرف و لو بدون قصد
اي فلسفه او اي فكر غير مشبعين بحكمه الله الموجوده في كنيسته قد تؤول لحكمه هذا العالم التي هي جهاله عند الله

اؤمن ان السياسه لعبه قذره و اعتقد ان الحكومه تؤرجح قداسه البابا شنوده معها و هو الرجل العظيم
كما فعل فرعون تماما مع موسي النبي

اؤمن ايضا ان الله في تدبيره ان يجعل الاقباط يحملون صليب الاضطهاد
ربما لتزيد نار الاضطهاد من نقاء ذهب الشعب القبطي

اؤمن ايضا ان هذه النار ضعيفه جدا جدا
و رغم ان هناك اضطهاد الا انه ليس بالقوه الكافيه (اعتقد اننا لم نجاهد بعد حتي الدم)

اؤمن ايضا ان الله التي لا تسقط شعره بدونه هو ضابط الكل و هو الذي في حكمته التي قد لا نفهمها ان يقينا تحت نير الاضطهاد زمن ما

اؤمن ان حالتنا الان تشبه تماما حاله اليهود ابان اضطهاد الرومان لهم
و رغم هذا انا لا اريد ان اتخيل الله او كنيسته كجيش يحارب سياسيا ضده

يكفي اننا نصلي ان يجيز الرب الهنا عننا الكاس و لكن ليس كارادتنا بل كاراده الله

و ان كانت اراده الله ان نشرب الكاس(الحقيقه هذا هو اعتقادي الشخصي) فسنشربه بعد ان نرشم عليه علامه الصليب

اسف لو كانت كليماتي اصابت الكثيريين بالاستياء او الاندهاش
و لكني ادعو الجميع الي التفكير لا باسلوب العالم و سياساته بل باسلوب الله و تدابيره
فنحن لسنا موجودين لنجاهد ضد المسلمين بل بالاكثر نجاهد ضد انفسنا لنكسب منهم من نستطيع ان نكسب لله بالمحبه

اسف اخي لو خيبت امالك بالشباب القبطي[/SIZE][/B][/CENTER]

zzaghlul 28-12-2005 10:20 AM

[SIZE="6"][COLOR="navy"][COLOR="Navy"]انا مش ناقصك يا ساويرس ابعد عني بلاش تستفزني وانت عارف قصدي من كل ما كتبت يعني ما تمسك ليش علي الواحدة والمعني العام انت فاهمه[/COLOR][/COLOR][/SIZE]

جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 09:28 AM.