عرض مشاركة مفردة
  #2  
قديم 09-11-2003
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
( 2 \ 2 )
( أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم و صلوا لأجل الذين يسيئون إليكم و يطردونكم )
اليهود كانوا يعتبرون كل من هو غير يهودي عدو و كل من هو ليس من إسرائيل يسئ إليهم لذلك أمرهم السيد المسيح بحب كل من هم ليسوا يهود , كل من هم يختلفون عنا و لكن ماذا عن من يقومون بالهجوم و الاعتداء و محاولة تخريب الأيمان ؟؟؟
ماذا عن الذئاب الخاطفة التي تحاول خطف الحملان ؟؟؟؟
ما هو دور الراعي الصالح الذي من المفروض أن يبذل نفسه عن الرعية ؟؟؟؟
هل يقف يتفرج علي الذئاب ؟؟؟ أم يهاجمها و يطردها و يدافع عن الرعية .
نأخذ المثل من السيد المسيح لماذا ؟؟؟؟؟ لأن
( ليس تلميذ أفضل من معلمه أو عبد أفضل من سيده )

في يوحنا (( 2 : 13وَكَانَ فِصْحُ الْيَهُودِ قَرِيباً فَصَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ 14وَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ الَّذِينَ كَانُوا يَبِيعُونَ بَقَراً وَغَنَماً وَحَمَاماً وَالصَّيَارِفَ جُلُوساً. 15فَصَنَعَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ وَطَرَدَ الْجَمِيعَ مِنَ الْهَيْكَلِ اَلْغَنَمَ وَالْبَقَرَ وَكَبَّ دَرَاهِمَ الصَّيَارِفِ وَقَلَّبَ مَوَائِدَهُمْ. 16وَقَالَ لِبَاعَةِ الْحَمَامِ: «ﭐرْفَعُوا هَذِهِ مِنْ هَهُنَا. لاَ تَجْعَلُوا بَيْتَ أَبِي بَيْتَ تِجَارَةٍ». 17فَتَذَكَّرَ تلاَمِيذُهُ أَنَّهُ مَكْتُوبٌ: غَيْرَةُ بَيْتِكَ أَكَلَتْنِي )).

إذا كان السيد المسيح أختار المواجهة مع الشر بقوة عندما رأي الاعتداء علي بيته , علي هيكل الله و قام بطرد المعتدين فماذا نفعل نحن ؟؟؟؟؟
هل نري أحدا يحاول الهجوم علينا ماذا نفعل هل نقف نتفرج و نقول لا يجب أن نفعل شئ الله هو الذي سيحامي عنا
كيف و نحن واقفين في مكاننا ؟؟؟؟

لقد حاول الشيطان أن يجرب السيد المسيح نفس هذه التجربة و قال له في
متي (( 4 : 6وَقَالَ لَهُ: «إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللَّهِ فَاطْرَحْ نَفْسَكَ إِلَى أَسْفَلُ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: أَنَّهُ يُوصِي مَلاَئِكَتَهُ بِكَ فَعَلَى أيَادِيهِمْ يَحْمِلُونَكَ لِكَيْ لاَ تَصْدِمَ بِحَجَرٍ رِجْلَكَ». 7قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «مَكْتُوبٌ أَيْضاً: لاَ تُجَرِّبِ الرَّبَّ إِلَهَكَ))

نعم حاول الشيطان أن يستدرجه لإلقاء نفسه من فوق الهيكل وقال له نفس الكلام المعسول الله سيحامي عنك و لكنها يا أخوتي خدعة شيطانية وعي لها السيد المسيح و رفضها و قال له لا تجرب الرب ألهك و نحن ماذا نحن فاعلون ؟؟؟؟
هل نكون إيجابيين و نصنع سوطا أم نلقي بأنفسنا من فوق و نجرب الله و نقول الله سيحامي عنا و نحن في أماكننا .
لا يا أخوتي و أصدقائي العقيدة المسيحية لم تطلب من اتباعها الخنوع بل طلبت الدفاع و الوقوف في وجه المعتدي و يد الله مع صاحب الحق و سيدافع عن مؤمنيه .
فنحن عندما نطلب العدالة و القصاص لا يسمي هذا انتقاما بل تحقيق للعدالة أما الانتقام فللله وحده هو سينتقم من الأشرار و كما قال لي النقمة أنا أجازي يقول الرب .
ختاما لي رسالة واحدة أقولها لكل أقباط المنيا و لأهل الفتاة و سامحوني في أستخدام بعض الألفاظ بالعامية :

( بلاش خيبة الأضراب عن الطعام لن يفعل شئ بالعكس سيفرحون أنكم مضربين علشان تموتوا و يرتاحوا منكم قوموا و أفعلوا مثلما فعل سيدنا و مخلصنا يسوع المسيح و أحملوا السياط و السلاح و خلصوا الفتاة من بين براثن الشياطين , ليس تلميذ أفضل من معلمه أو عبد أفضل من سيده
المسيح حمل السياط و طرد الباعة و طهر هيكله أفعلوا مثلما فعل و عيب على الشنبات اللي شايفينها في الصورة تقعد هكذا زي الولايا
عيب على الصعايدة , الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف مش يقعد و يتفرج على الذئب و هو يفترسها , تليفونات هؤلاء المجرمين موجودة
و كذلك عناوينهم قوموا أعملوا حاجة )

يارب بأسم ربنا يسوع المسيح خلص أولادك من براثن الشيطان
عبد المسيح .
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
الرد مع إقتباس