عرض مشاركة مفردة
  #49  
قديم 17-01-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
صحافي على متن حاملة طائرات بالخليج يؤكد تزودها بالنووي
خبراء يرسمون خريطة حرب أمريكية محتملة على إيران

دبي- حيان نيوف

إذا كانت إيران في المرحلة الأخيرة لإنتاج القنبلة النووية كما زعمت مؤخرا صحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأمريكية، فهل استعدادات الولايات المتحدة في مياه الخليج هي الأخيرة قبل شن ضربة على منشآت إيران النووية؟.

وبالرغم من إعلان الولايات المتحدة عن قرب دخول حاملة طائرات أمريكية جديدة لمياه الخليج، لزمت الحكومة الإيرانية الصمت ، وهذا ما فسره مراقبون بأنها لا تأخذ التهديدات الأمريكية على محمل الجد، رغم تحذيرات خبراء وباحثين إيرانيين من ضربة أمريكية باتت وشيكة على المنشآت النووية في بلادهم.

وفي خطوة عسكرية بارزة ، نقلت أنظار الخبراء حول العالم نحو إيران، أعلنت الولايات المتحدة أنها تنوي تعزيز وجودها الجوي والبحري في منطفة الخليج من خلال إرسال حاملة الطائرات "يو اس اس جون سي. ستينيس" لتنضم الى حاملة الطائرات "يو اس اس دوايت دي. ايزنهاور"، كما سينشر في المنطقة فوجا من الدفاع الجوي مجهز بصواريخ مضادة للصواريخ من طراز باتريوت، وستكون المرة الأولى التي تنشر فيها واشنطن مجموعتين (جو-بحر) في المنطقةمنذ غزو العراق.

وكانت حاملة الطائرات ايزنهاور قد وصلت الى داخل مياه الخليج العربي في 11 ديسمبر/كانون الاول الماضي وعلى متنها 6500 بحار وجندي مصحوبة بعدد من المدمرات والغواصات الهجومية.