عرض مشاركة مفردة
  #229  
قديم 27-02-2007
boulos boulos غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,586
boulos is on a distinguished road
قيادات الإخوان يلجأون للمحكمة الدستورية لوقف المحاكمات العسكرية
القاهرة - تقدمت هيئة الدفاع عن خيرت الشاطر وقيادات الإخوان بطلب الاثنين إلي المحكمة الدستورية العليا لحسم النزاع بين محكمة جنايات القاهرة والمحكمة العسكرية اللتين تنظران القضية في وقت واحد.

أكد الطلب نظر الطعن علي قرار النائب العام بمنع المتهمين من التصرف في أموالهم أمام الدائرة الرابعة بجنايات القاهرة طبقا للمادة 208 أ مكرر من قانون الاجراءات الجنائية.

وقال الطلب ان المحكمة العسكرية تنظر في نفس الوقت أمر الحبس الصادر من نيابة أمن الدولة بعد إحالتهم إليها وامرت المحكمة باستمرار حبس المتهمين 45 يوما علي مدار 3 جلسات - حسبما ذكرت جريدة الوفد.

وأوضحت عريضة الطلب انه وفقا لنص المادة 25 من قانون المحكمة الدستورية التي نصت في فقرتها الثانية اختصاصها في الفصل في تنازع الاختصاص بتعيين الجهة المختصة من جهات القضاء أو الهيئات ذات الاختصاص القضائي اذا تم رفع الدعوي عن موضوع واحد امام جهتين، ولم تتخل احداهما عن نظرها او تخلت كلتاهما عنها.

كما تقدمت هيئة الدفاع بطلب إلي رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة بطلب لإعادة المرافعة في قضية قرار المنع من التصرف في الاموال بسبب تقديم طلب الفصل في التنازع امام المحكمة الدستورية.

كما طلبت وقف الفصل في القضية لحين صدور قرار المحكمة الدستورية العليا.

كما تم تقديم طلب مماثل إلي مدير ادارة القضاء العسكري طالبا فيه بوقف نظر القضية وإخلاء سبيل المتهمين المحبوسين احتياطيا لحين الفصل في طلب التنازع.
http://masrawy.com/News/2007/Egypt/P...27/ikhwan.aspx
الرد مع إقتباس