بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
بعدما فشل الزميل في الرد علي اكاذيب دينه و أكاذيب المسلمين يتلجلج و ركبتاه ترتعبان .
لا أدري من أين هذه الكذبه على و أني ما أزال حي أم هي كنقلك من الكتب .؟؟؟؟!!!!
وهاهو قرانك و أكاذيبه
ألآية واضحة ق و القرآن المجيد . و القول عن ق بالجبل هو قول لا يصح و إن قيل و الصحيح هو ما قاله العلامة المفسر ابن كثير الذي يبين مدى العلم الذي اتكأ عليه المفسر الجديد و الناقل الجديد الاسود :
" ق " حَرْف مِنْ حُرُوف الْهِجَاء الْمَذْكُورَة فِي أَوَائِل السُّوَر كَقَوْلِهِ تَعَالَى" ص " - وَ " ن " - وَ " الم " - وَ " حم " - وَ " طس " وَنَحْو ذَلِكَ قَالَهُ مُجَاهِد وَغَيْره وَقَدْ أَسْلَفْنَا الْكَلَام عَلَيْهَا فِي أَوَّل سُورَة الْبَقَرَة بِمَا أَغْنَى عَنْ إِعَادَته وَقَدْ رُوِيَ عَنْ بَعْض السَّلَف أَنَّهُمْ قَالُوا ق جَبَل مُحِيط بِجَمِيعِ الْأَرْض يُقَال لَهُ جَبَل قَاف وَكَأَنَّ هَذَا وَاَللَّه أَعْلَمُ مِنْ خُرَافَات بَنِي إِسْرَائِيل الَّتِي أَخَذَهَا عَنْهُمْ بَعْض النَّاس لِمَا رَأَى مِنْ جَوَاز الرِّوَايَة عَنْهُمْ مِمَّا لَا يُصَدَّقُ وَلَا يُكَذَّب وَعِنْدِي أَنَّ هَذَا وَأَمْثَاله وَأَشْبَاهه مِنْ اِخْتِلَاق بَعْض زَنَادِقَتهمْ يَلْبِسُونَ بِهِ عَلَى النَّاس أَمْر دِينهمْ كَمَا اُفْتُرِيَ فِي هَذِهِ الْأُمَّة مَعَ جَلَالَة قَدْر عُلَمَائِهَا وَحُفَّاظهَا وَأَئِمَّتهَا أَحَادِيثُ عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَا بِالْعَهْدِ مِنْ قِدَمٍ فَكَيْف بِأُمَّةِ بَنِي إِسْرَائِيل مَعَ طُول الْمَدَى وَقِلَّة الْحُفَّاظ النُّقَّاد فِيهِمْ وَشُرْبهمْ الْخُمُور وَتَحْرِيف عُلَمَائِهِمْ الْكَلِم عَنْ مَوَاضِعه وَتَبْدِيل كُتُب اللَّه وَآيَاته وَإِنَّمَا أَبَاحَ الشَّارِع الرِّوَايَة عَنْهُمْ فِي قَوْله " وَحَدِّثُوا عَنْ بَنِي إِسْرَائِيل وَلَا حَرَج " فِيمَا قَدْ يُجَوِّزهُ الْعَقْلُ فَأَمَّا فِيمَا تُحِيلهُ الْعُقُول وَيُحْكَم فِيهِ بِالْبُطْلَانِ وَيَغْلِب عَلَى الظُّنُون كَذِبه فَلَيْسَ مِنْ هَذَا الْقَبِيل وَاَللَّه أَعْلَمُ .
ثم قال ابن كثير على هذه القصه ...
وَقَدْ أَكْثَرَ كَثِير مِنْ السَّلَف مِنْ الْمُفَسِّرِينَ وَكَذَا طَائِفَة كَثِيرَة مِنْ الْخَلَف مِنْ الْحِكَايَة عَنْ كُتُب أَهْل الْكِتَاب فِي تَفْسِير الْقُرْآن الْمَجِيد وَلَيْسَ بِهِمْ اِحْتِيَاج إِلَى أَخْبَارهمْ وَلِلَّهِ الْحَمْد وَالْمِنَّة حَتَّى إِنَّ الْإِمَام أَبَا مُحَمَّد عَبْد الرَّحْمَن بْن أَبِي حَاتِم الرَّازِيّ رَحِمَهُ اللَّه عَلَيْهِ أَوْرَدَ هَهُنَا أَثَرًا غَرِيبًا لَا يَصِحّ سَنَدُهُ عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا فَقَالَ حَدَّثَنَا أَبِي قَالَ حُدِّثْت عَنْ مُحَمَّد بْن إِسْمَاعِيل - الْمَخْزُومِيّ حَدَّثَنَا لَيْث بْن أَبِي سُلَيْم عَنْ مُجَاهِد عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا قَالَ : خَلَقَ اللَّه تَبَارَكَ وَتَعَالَى مِنْ وَرَاء هَذِهِ الْأَرْض بَحْرًا مُحِيطًا بِهَا ثُمَّ خَلَقَ مِنْ وَرَاء ذَلِكَ الْبَحْر جَبَلًا يُقَال لَهُ قَاف.................. فَإِسْنَاد هَذَا الْأَثَر فِيهِ اِنْقِطَاع وَاَلَّذِي رَوَاهُ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا فِي قَوْله عَزَّ وَجَلَّ " ق " هُوَ اِسْم مِنْ أَسْمَاء اللَّه عَزَّ وَجَلَّ وَاَلَّذِي ثَبَتَ عَنْ مُجَاهِد أَنَّهُ حَرْف مِنْ حُرُوف الْهِجَاء كَقَوْلِهِ تَعَالَى " ص - ن - حم - طس - الم" وَنَحْو ذَلِكَ فَهَذِهِ تُبْعِد مَا تَقَدَّمَ عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا.
قلت لك من قبل يا أسود القش لا ينجي غرقان أنقل بصدق فهذا ما تطلبه أنت !!!!!!!!
نهج المرسلين يا زميل ان يضحك علي عقول البسطاء من المسلمين ان جبلا يحيط بالارض اسمه قاف و السماء تزرق من انعكاس الضور عليه .
يا أسود لا تبني على حججك الواهية الضعيفة .
يا زميل اكاذيب الاسلام تعدت القران و الفتاوي و الاحاديث و الشريعة
إذا كان التحقق كتحققك و التفسير كتفسيرك و القص كقصك للكلام فحدث ولا حرج و حتى الانجيل لم يسلم منك و من تحريفك كما سيأتي .
مش عيب عليك يا زميل ان لا تعرف دينك و ايات قرانك جايب لي آية منسوخة يا راجل عيب عليك اقرا الآتي
تناقشني في النسخ ثم تحتج به أين انجيلك كتاب ربك أين هو رد على به ؟؟!!!!
قال البعض بالنسخ ولم يجمع عليه و أنا آخذ بعدم النسخ و ما دامت الاية لها مقابل في المعنى أستخدمها و في ذلك أيضا ((لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ))
و كذلك ((وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً ))
و مثله (( وادع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنه ))
و مثال هذا كثير و أنت تعرفه أكثر مني على الاغلب و الدليل آية كتبت منذ 1400 سنه تعلمنا انكم تعرفون القرآن معرفة أبنائكم وهي قوله تعالى عنكم ((الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ )) ولا نحتاج لإعترافك !!!!
و معنى الاية في جوف الصدر يلذع و اللسان يثقل لكن السر عند الله كالعلانية :
((وَلِيَبْتَلِيَ اللّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحَّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ))
ابطل مفعولها وحل محلها ايات أخري تدل علي الارهاب و البطش الاسلامي .
البطش الاسلامي أم عدم الامانه العلمية في نقل العلم للناس يا أسود .!!!!!!!!!!!!!
أنت قلت و نقلت ((((( أحدهما ))))) أي احد التفسيرين فأين الآخر من النقل هل حذفته أم أكلته ؟؟؟؟!!!!!!
حتى و لو قلنا بالنسخ فيوجد آيات كثيرات عن الاحسان للناس و القسط بهم كما في الايه السابقة و البعض يتعامى عنها بل يبغضها رغم ملمسها الناعم و صوتها الندي الرنان .
ثم قولك بأن الله هو المسيح فقد خالفه قول أخيك البابلي و أظن أنكم هكذا كلكم ، بقوله ((هناك توافق فكري متواصل بين الكلمة المتجسد ( المسيح ) وبين الآب ))
أنت تجعلهما واحد – الله هو المسيح - و البابلي يثني – كلامه السابق - فأي شرك نفهم الواحد المتعدد ام المتعدد الواحد أم نغض النظر عن معرفة من نعبد ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
أما قولك (( وهذا هو الايماننا فالسيد المسيح قال انا نقشتكم علي كفي و قال ايضا جميع رؤسكم محصاه ولا تسقط شعره الا باذنه )).
تريد دليل ، أولا انظر الى كلامك المتناقض الذي وجد في سطر واحد !!!!!!
جوابك من كلام المسيح نفسه ((ولا تسقط شعره الا باذنه )) بإذنه و لم يقل بإذني فهذه تبطل أن الله هو المسيح – و هذا قولك يا اسود – و ((انا نقشتكم علي كفي )) و هذه تبطل أن الله متفاهم مع المسيح و بينهما تواصل او الابن يتواصل مع الاب أو بين الكلمة و الاب ...... وهو قول البابلى .
ففي أي بإر نهوي لأن المسألة إيمان و إذعان لواحد ديان ؟؟؟!!!!
الصفحة 1
آخر تعديل بواسطة khair ، 23-05-2007 الساعة 08:02 AM
|