عرض مشاركة مفردة
  #216  
قديم 06-08-2008
Goddess Goddess غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 135
Goddess is on a distinguished road
مشاركة: هجوم مسلح علي دير ابو فانا بالاسلحة الرشاشة من جديد والمسلمين يهدموا مبني الد



عقدت اللجنة المفوضة بحل أزمة دير أبوفانا اجتماعا مع محافظ المنيا اللواء أحمد ضياء الدين حضره علاء حسانين عضو مجلس الشعب ورجلا الأعمال مدحت عزمي خليل ممثلا للكنيسة وعيد لبيب.

وعرضت اللجنة كافة ما جري من وقائع وتوصيات أثناء زيارتهم الأخيرة للبابا شنودة في أمريكا والتي أطلعوه خلالها علي شرح واف لما جري من وقائع دير أبوفانا منذ اندلاعها في 31 مايو الماضي وحتي الآن.

وقالت صحيفة الجمهورية ان اللجنة أخطرت البابا شنودة أن مطرانية ملوي ومطرانها ديمتريوس ارتكبا أخطاء جسيمة بالاستيلاء علي مساحات شاسعة من أراضي الدولة تجاوزت ألفي فدان كما سعيا لتأجيج المواقف ورفضا الخضوع لأحكام القانون كما رفضا اتخاذ أية إجراءات لتقنين وضع يد الكنيسة علي المساحات.

وشرحت اللجنة للبابا موقف محافظة المنيا وأن كل قراراتها كانت قانونية ويتعين الالتزام بها.

وقد توصلت اللجنة مع المحافظ إلي أن حل مشكلة أبوفانا حلا جذريا يتلخص في قيام علاء حسانين وعيد لبيب وعزمي خليل بالاتصال بأهالي القري المجاورة وإطلاعهم علي ما تم الاتفاق عليه من ترك مساحات واسعة مناسبة لتوسعات القري المجاورة بشكل يؤدي لانتهاء النزاع في الحاضر والمستقبل.

أوصت اللجنة بترك مساحات للأراضي التي تم استزراعها باعتبارها الامتداد الطبيعي لتوسعات أهالي القري والموافقة المبدئية علي إقامة سور حجري بالمواصفات القانونية حول حرم الدير وآخر حول الجبانة المسيحية.

وأوصت بإقامة بوابتين إحداهما علي الضلع الشرقي والأخري علي الضلع الغربي ويقتصر استخدامهما علي الرهبان وزائري الكنيسة والدير الأثري.

وانتهت اللجنة إلي تكليف أعضائها للدخول في مفاوضات مع أهل القتيل المسلم خليل محمد لاستعفائهم في واقعة قتله والمتهمين فيها رفعت فوزي عبده وإبراهيم فوزي عبده من الأقباط وسداد الدية المقررة لأسرته وذلك لإنهاء ما تسعي إليه أسرة القتيل من الأخذ بثأره.

المصدر: صحيفة الجمهورية.


http://www.link0777.com/Articles/POL...t/5/copts.aspx
الرد مع إقتباس