عرض مشاركة مفردة
  #64  
قديم 24-07-2004
الصورة الرمزية لـ Pharo Of Egypt
Pharo Of Egypt Pharo Of Egypt غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 2,497
Pharo Of Egypt is on a distinguished road
mob كذاب يا أبوكذاب

عرفات ينفي وجود ازمة في السلطة الفلسطينية


نفى رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات أن تكون إدارته في أزمة بعد اندلاع احتجاجات جديدة ضد قوات الأمن في قطاع غزة.

وقال عرفات إن لديه ثقة تامة برئيس الوزراء أحمد قريع؛ الذي قدّم استقالته في الأسبوع الماضي؛ بسبب الأزمة الأمنية في القطاع.


أيه يا أبو عمار .. أنت كذاب .. والمفروض يغيروا أسمك إلى أبو الكذاب .. لك أسوة فى رسولك الكذاب والذى أباح لكم الكذب ... أيه رأيك فى التقارير دى؟

مخاوف من اغتيال شخصيات فلسطينية

لم يأخذ أحد من الفلسطينيين على محمل الجد بيان الناطق الرسمي الفلسطيني حول محاولة اغتيال النائب نبيل عمرو، الذي اتهم فيه قوات المستعربين بالمسؤولية عن محاولة الاغتيال الفاشلة، ليس فقط لأسباب تتعلق بالواقع العملياتي للمحاولة الفاشلة، وطريقة التنفيذ التي لا يمكن أن تكون نفذتها وحدات احتلالية ، ولكن أساسا لأنها جاءت ضمن سياق فلسطيني داخلي وصلت فيه التناقضات الداخلية إلى مستوى مرتفع، كما يسود الاعتقاد. ونفس الأمر يتعلق بالإعلان عن تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث التي يعتقد بان مصيرها سيكون مثل لجان أخرى شكلت للتحقيق في أحداث مماثلة، ولم تقدم نتائج تحقيقاتها أبدا.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2004/7/1609.htm


القادة الفلسطينيون يتصارعو

يخوض القادة الفلسطينيون صراعا من اجل حل فوضى سياسية نجمت عن محاولة رئيس الوزراء احمد قريع تقديم استقالته، حيث تفجرت الاضطرابات في غزة حول قرار الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات تعيين احد اقربائه، موسى عرفات، قائدا لقوات الامن في غزة·
وربما يكون مستقبل الحكومة الفلسطينية قد اصبح اكثر وضوحا· فاحد الاحتمالات ان يسمح عرفات لقريع بتشكيل حكومة جديدة، والتخلص من اعضاء يرى رئيس الوزراء انهم عقبة في وجه الاصلاحات، التي سعى بلا نجاح للقيام بها خلال الاشهر الماضية·
وقال صائب عريقات معلقا على ما حدث:''نحن نواجه ازمة كبرى· فعدم الانضباط الذي نشهده في شوارعنا يجب ان ينتهي· وكل جهد يمارس لابد وان يصب في خدمة استعادة النظام العام·''
http://www.elaph.com/ElaphWeb/NewsPapers/2004/7/994.htm


مسلحون يحرقون مركزا للشرطة

تتواصل الفوضى التي تعم مناطق مختلفة من المحافظات الفلسطينية ، وكانت هذه الوضعية بدأت في السادس عشر من تموز ( يوليو) الجاري مع اختطاف اللواء الجبالي و إطلاق النار علي النائب نبيل عمرو في محاولة لاغتياله على حد تعبير عائلته، والتي تنادي بإصلاح جذري في مؤسسات السلطة ومحاربة الفساد وتقديم المفسدين للقضاء .

وكان عشرات الشبان بادروا صباح اليوم على إحراق مقر الشرطة الفلسطينية في قرية الزوايدة الواقعة على بعد قرابة أربعة كيلومترات إلى الجنوب من مدينة غزة ، فيما احتل عشرات المسلحين مقر محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة .
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2004/7/1625.htm

اقتحام مبنى حكومي في غزة

استولى مسلحون من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسرعرفات اليوم على مبنى حكومي في قطاع غزة وطالبوا عرفات باقالة قريب له عينه مؤخرا مديرا للامن بحب ما ذكر شهود عيان.
وقالوا إن العشرات من المسلحين الملثمين من كتائب شهداء الاقصى المرتبطة بحركة فتح اقتحموا مبنى بلدية مخيم خان يونس للاجئين قبل الفجر.
ولم تقع خسائر بشرية لكن التصرف سدد ضربة جديدة للسلطة الفلسطينية المتهمة بالمحسوبية.
ونقل شهود عيان عن المسلحين هتافهم بضرورة رحيل موسى عرفات قريب الرئيس الفلسطيني الذي أثار تعيينه في منصب أمني بارز الاسبوع الماضي غضب كثير من أعضاء حركة فتح وتسبب في مواجهات مسلحة في غزة.
وأغلقت الشرطة الفلسطينية خان يونس ولم تعلن على الفور كيف سيجري التعامل مع الاستيلاء على مبنى البلدية.
وقال سكان في وقت سابق ان فلسطينيين مجهولين أضرموا النيران في مركز للشرطة في قرية الزوايدة القريبة.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2004/7/1567.htm

على رأي "أونلى واى" أزيك بقى .. مش أنت كذاب وأبو الكذاب؟
الرد مع إقتباس