تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18-03-2006
sarah_sh sarah_sh غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 22
sarah_sh is on a distinguished road
التعليم فى مصر بيشجع على البلاهة والتمبلة فى التفكير
وكما ن وجود التعصب فى المدارس بيساعد على وجود مشاعر سلبية داخل أولادنا وخصوصا الشعور بصغر النفس والقلة
عشان كده بأيد فكرة أن للوالدين دور مع أبناءهم لتوعيتهم وتشجيعهم ولتحويل ما هو سلبى إلى إيجابى حتى لا يدفع أولادنا الثمن من طفولتهم
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 18-03-2006
الصورة الرمزية لـ Gregory
Gregory Gregory غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 1,334
Gregory is on a distinguished road
أهلا بيك أخونا اساف و نتمنى منك مشاركات و مواضيع مهمة و جادة دائما

كلنا عارفين مشاكل لتعليم لأننا شايفينها قدام عينينا كل يوم
أقترح نبتدى نتكلم فى حلول مقترحة

يعنى مثلا لو قلنا الحل هو تغيير المناهج
يبقى السؤال دلوقتى ... مين هيغير المناهج ؟ ؟ ؟
لو قلنا جيل الأساتذة و التربويين المصريين الموجود دلوقتى ... طب ما هو هما اللى حطوا المناهج الغلط دى
هنخليهم يحطوا مناهج تانى و كمان فى ظل موجة من التشدد و التطرف ماشية فى البلد اليومين دول ؟
طب نجيب مين يحط المناهج ؟
لو أستعنا بخبرات أجنبية هيقولوا تدخل فى شئون مصر و أمنها ... رغم أن طه حسين و أمثاله جاءوا وقت وجود الأنجليز فى البلد

يبقى ايه الحل ؟
هل يوجد جيل من المصريين التنويريين يمكنه أن يصلح ما أفسده جيل سابق قام بتخريج دفعة متطرفين من جامعاتنا المصرية " العليا " من أمثال الظواهرى ؟
__________________
ان طلبنا الله فأنه يظهر لنا . . . و ان تمسكنا به فأنه يبقى معنا
(sml21) (sml21) (sml21) الآنبا أرسانيوس معلم أولاد الملوك (sml21) (sml21) (sml21)
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 18-03-2006
الذهبيالفم الذهبيالفم غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
الإقامة: في عيني الله
المشاركات: 6,772
الذهبيالفم is on a distinguished road
البيت هو المدرسة

البيت هو المدرسة الأولي ، البيت هو المدرسة المؤثرة طول العمر .......
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 18-03-2006
nabilms nabilms غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 229
nabilms is on a distinguished road
اتفضلوا يا جماعة واقروا ايه اللى مخلينا متخلفين على طول الخط ادى البيروقراطية والروتين وودن من طين وودن من عجين وأسأل وأقول امتى هنبقى متفوقين وعجبى الكلام ده مكتوب فى اهرام اليوم بس يا ترى هل ممكن الوزارة تهتم والا هتقول دى احكام قضائية مش مشكلتنا !!!!!

قضية تعليم طفلة

لايمكن أن أصدق أن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الحاصل علي الدكتوراه من جامعة جورج واشنطن الأمريكية قد ترك كل مشاغل الوزارة وهموم ملايين التلاميذ في المدارس‏,‏ لكي يتعقب طفلة من مواليد‏2001/10/24‏ استطاع والدها أن يكافح حتي استصدر حكما قضائيا يسمح له بإدخال طفلته إلي مدرسة ابتدائية خاصة يدفع لها فيها مصاريفها‏,‏ بعد أن أثبت باعتراف المدرسة ومدرستين أخريين أن بها أماكن خالية تتسع لطفلته وعشرات غيرها‏.‏

لاأستطيع أن أصدق أن الوزير اقتفي أثر هذه الطفلة ـ التي أثبتت تفوقا في الدراسة ـ وبعد أن مضي نصف العام الدراسي وقد أمر باستئناف الحكم طالبا طرد الطفلة من المدرسة وإعادتها إلي بيتها‏,‏ لتنتظر حتي بداية العام الدراسي القادم‏,‏ فتعيد الطفلة مابدأته قبل عام دراسي وتدخل من أول وجديد سنة دراسية تفوقت فيها علي زميلاتها ولتظل تشعر طول حياتها بأنه لامكان للتفوق في بلدها‏..‏

أستطيع أن أراهن علي أن الوزير لايعرف وأنه بالتعبير الدارج شغل موظفين يعبدون البيروقراطية ويخشون علي الصنم الذي عبدوه أن تمسه يد حتي لو كانت يد القضاء‏.‏

الطفلة اسمها آية هشام عبدالدايمالتي قرر والدها إعطاءها أكبر ميراث يمكن أن يحققه لها وهو تعليمها‏,‏ فادخلها مدرسة حضانة انجليزية وهي في سن سنتين‏,‏ وقبل ان تصل إلي الخامسة كانت تتكلم وتكتب الانجليزية بطلاقة‏,‏ وعندما أراد إدخالها الابتدائية اصطدم بالقرارالذي يمنع دخول الأطفال أقل من سن خمس سنوات يوم أول اكتوبر برغم أن هناك ثلاث مدارس خاصة اعترفت بوجود مكان لابنته ورغم ان المادة‏153‏ من قانون التعليم‏(23‏ لسنة‏69)‏

تسمح بقبول التلميذ قبل السن في حال وجود أماكن‏,‏ ورغم أن آباء أقاموا دعاوي قضائية كسبوها‏..‏ وأمام إصرار مديرية التعليم علي الرفض‏,‏ لجأ الأب الي القضاء الذي انصفه وحكم لابنته وبدأت الدراسة واستقرت وتفوقت‏,‏ ثم كانت المفاجأة أن الوزارة أو المديرية استأنفت الحكم طالبة وقف تنفيذه‏,‏ أترك لوزيرالتعليم اتخاذ القرار المناسب ليس فقط بالنسبة للطفلة آية وإنما لكل الأطفال الذين في مثل حالتها واترك لمدير مكتب الوزير الاتصال بوالد آية علي تليفون‏(0101515644)‏ لمعرفة اسم المدرسة والمديرية وغيرذلك من تفاصيل‏




http://www.ahram.org.eg/Index.asp?Cu...1.htm&DID=8795
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 18-03-2006
الصورة الرمزية لـ amoni
amoni amoni غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: في قلب مسيحي
المشاركات: 1,626
amoni is on a distinguished road
زمان واحد مجتهد جدا اسمة شيرشل كتب فى الموضوع دةربنا يعيد ايامة
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=3318
__________________
From all the things i have lost i miss my mind the most
http://www.youtube.com/watch?v=pMePM...layer_embedded
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 19-03-2006
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
التعليم في مصر يلزمه تغير في المناهج التربيه القوميه والدين السي بتحد علي الكراهيه وحب النفس ونبذ الغير
لازم نبتدي بده
وبقيه المواد العلميه التي لاتترق الي الاديان يكون التغير فيها للاجزاء الايجابيه

واوافق كلام ايسافs وكل من ردوا علي الاخص الخواجه الذي اكد ان العيب في النظام قبل كل شيء لو النظام ماااشي صح في طريق الاصلاح هيكون كل شيء تاني مش مهم
وتحياتي ليك ايساف واهلا بيك في منتدي منظمه اقباط الولايات المتحده الامريكيه
حمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاده
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 20-03-2006
KARAM KARAM غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 876
KARAM is on a distinguished road
التعتيم في مصر

إقتباس:
قضية‏ ‏نجاح‏ ‏بالغش‏ ‏أو‏ ‏بالتزوير؟‏! ‏

أحمد‏ ‏حياتي


تنظم‏ ‏مديرية‏ ‏التربية‏ ‏والتعليم‏ ‏بالقاهرة‏ ‏اختبارات‏ ‏في‏ ‏القراءة‏ ‏والكتابة‏ ‏لتلاميذ‏ ‏المرحلة‏ ‏الابتدائية‏ ‏بجميع‏ ‏مدارس‏ ‏المحافظة‏ ‏خاصة‏ ‏في‏ ‏الصفوف‏ ‏الثالث‏ ‏والرابع‏ ‏والخامس‏ ‏والسادس‏ ‏الابتدائي‏ ‏وتقسيم‏ ‏الطلاب‏ ‏إلي‏ ‏مستويات‏ ‏لمعرفة‏ ‏الضعاف‏ ‏في‏ ‏القراءة‏ ‏والكتابة‏ ,‏ومساعدتهم‏ ‏من‏ ‏خلال‏ ‏حصص‏ ‏إضافية‏..‏أوضح‏ ‏وكيل‏ ‏أول‏ ‏الوزارة‏ ‏بالقاهرة‏ ‏أن‏ ‏الهدف‏ ‏من‏ ‏الاختبارات‏ ‏هو‏ ‏ضمان‏ ‏عدم‏ ‏انتقال‏ ‏تلميذ‏ ‏من‏ ‏المرحلة‏ ‏الابتدائية‏ ‏إلي‏ ‏الإعدادية‏ ‏دون‏ ‏إجادته‏ ‏التامة‏ ‏للقراءة‏ ‏والكتابة‏!‏
ماذا‏ ‏يعني‏ ‏هذا؟
يعني‏ ‏أننا‏ ‏أمام‏ ‏فضيحة‏ ‏مضمونها‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏تلاميذ‏ ‏في‏ ‏المرحلة‏ ‏الابتدائية‏ ‏لا‏ ‏يجيدون‏ ‏القراءة‏ ‏والكتابة‏! ‏علما‏ ‏بأن‏ ‏هؤلاء‏ ‏التلاميذ‏ ‏اجتازوا‏ ‏اختبارات‏ ‏تحريرية‏ ‏في‏ ‏ظل‏ ‏لجان‏ ‏وملاحظين‏ ‏ومراقبين‏ ‏وكنترولات‏,‏أخطرها‏ ‏امتحان‏ ‏الصف‏ ‏الثالث‏ ‏الابتدائي‏ ‏الذي‏ ‏يعتبرشهادة‏ ‏إتمام‏ ‏الدراسة‏ ‏بالصف‏ ‏الثالث‏ ‏الابتدائي‏, ‏تنظم‏ ‏له‏ ‏امتحانات‏ ‏علي‏ ‏مستوي‏ ‏المحافظة‏ ‏ولجان‏ ‏إدارة‏ ‏وسير‏ ‏امتحان‏ ‏ويعتمدها‏ ‏المحافظ‏ ‏أسوة‏ ‏بالشهادتين‏ ‏الابتدائية‏ ‏والإعدادية؟‏!!‏
لماذا‏ ‏سكتت‏ ‏الوزارة‏ ‏والمديرية؟
كيف‏ ‏نتصور‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏تلاميذ‏ ‏حصلوا‏ ‏علي‏ ‏شهادة‏ ‏إتمام‏ ‏الدراسة‏ ‏بالصف‏ ‏الثالث‏ ‏الابتدائي‏ ‏وانتقلوا‏ ‏إلي‏ ‏الصفوف‏ ‏الرابع‏ ‏والخامس‏ ‏والسادس‏ ‏الابتدائي‏ ‏ولا‏ ‏يجيدون‏ ‏القراءة‏ ‏والكتابة؟‏!! ‏من‏ ‏المسئول‏ ‏عن‏ ‏هذه‏ ‏المهزلة؟‏!‏
سنترك‏ ‏العديد‏ ‏من‏ ‏الامتحانات‏ ‏التي‏ ‏تعقد‏ ‏في‏ ‏الصفين‏ ‏الأول‏ ‏والثاني‏ ‏الابتدائي‏,‏ونركز‏ ‏علي‏ ‏منتصف‏ ‏المرحلة‏,‏وهي‏ ‏إتمام‏ ‏الدراسة‏ ‏بالصف‏ ‏الثالث‏ ‏الابتدائي‏,‏هل‏ ‏تعلمون‏ ‏أنه‏ ‏يرصد‏ ‏لها‏ ‏الملايين‏ ‏لوضع‏ ‏الأسئلة‏ ‏علي‏ ‏مستوي‏ ‏المحافظات‏..‏ثم‏ ‏تشكيل‏ ‏لجان‏ ‏إدارة‏ ‏وسير‏ ‏امتحان‏ ‏ونظام‏ ‏ومراقبة‏,‏وتشكل‏ ‏هذه‏ ‏اللجان‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏إدارة‏ ‏تعليمية‏ ‏وينتدب‏ ‏لها‏ ‏الملاحظون‏ ‏والمراقبون‏ ‏ورؤساء‏ ‏اللجان‏ ‏وتجري‏ ‏عملية‏ ‏الانتداب‏ ‏في‏ ‏سرية‏ ‏تامة‏ ‏ويتم‏ ‏تبادل‏ ‏المواقع‏ ‏بين‏ ‏الملاحظين‏ ‏والمراقبين‏ ‏ورؤساء‏ ‏اللجان‏, ‏بحيث‏ ‏لايراقب‏ ‏في‏ ‏الامتحانات‏ ‏أي‏ ‏مدرس‏ ‏أو‏ ‏مدرسة‏ ‏علي‏ ‏تلاميذه‏ ‏ــ‏ ‏ولا‏ ‏يرأس‏ ‏رئيس‏ ‏لجنة‏ ‏اللجنة‏ ‏التي‏ ‏يؤدي‏ ‏فيها‏ ‏تلاميذ‏ ‏مدرسته‏..‏وهناك‏ ‏إجراءات‏ ‏لضمان‏ ‏الجدية‏ ‏والسرية‏ ‏والانضباط‏. ‏ثم‏ ‏تتولي‏ ‏كل‏ ‏إدارة‏ ‏تعليمية‏ ‏تصحيح‏ ‏أوراق‏ ‏تلاميذها‏ ‏داخل‏ ‏كنترول‏ ‏الإدارة‏ ‏نفسها‏..‏هذا‏ ‏يعني‏ ‏أن‏ ‏القيادة‏ ‏تتحكم‏ ‏في‏ ‏نسبة‏ ‏نجاح‏ ‏تلاميذها‏..‏وفي‏ ‏ظل‏ ‏التنافس‏ ‏بين‏ ‏الإدارات‏ ‏يعني‏ ‏أن‏ ‏كل‏ ‏إدارة‏ ‏تتطلع‏ ‏إلي‏ ‏أفضل‏ ‏النتائج‏ ‏كي‏ ‏تحتل‏ ‏مرتبة‏ ‏متقدمة‏ ‏علي‏ ‏الإدارات‏ ‏الأخري‏...‏وحتي‏ ‏لا‏ ‏تتم‏ ‏المساءلة‏ ‏عن‏ ‏سر‏ ‏هبوط‏ ‏النتائج‏..‏من‏ ‏هنا‏ ‏تجري‏ ‏حلقات‏ ‏الصراع‏ ‏والتلاميذ‏ ‏هم‏ ‏الذين‏ ‏يدفعون‏ ‏الثمن‏!‏
كيف‏ ‏تجري‏ ‏امتحانات‏ ‏في‏ ‏ظل‏ ‏كل‏ ‏هذه‏ ‏الإجراءات‏ ‏وفي‏ ‏النهاية‏ ‏نفاجأ‏ ‏بتلاميذ‏ ‏في‏ ‏الصف‏ ‏السادس‏ ‏الابتدائي‏ ‏لا‏ ‏يجيدون‏ ‏القراءة‏ ‏والكتابة‏.‏
إما‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏الامتحانات‏ ‏أجريت‏ ‏في‏ ‏ظل‏ ‏الغش‏..‏أو‏ ‏باتفاقات‏ ‏بين‏ ‏الملاحظين‏ ‏أعضاء‏ ‏شبكة‏ ‏الدروس‏ ‏الخصوصية‏ ‏حرصا‏ ‏علي‏ ‏سمعتهم‏ ‏ونتائجهم‏ ,‏أو‏ ‏بالتزوير‏ ‏داخل‏ ‏الكنترول‏ ‏التابع‏ ‏للإدارة‏ ‏والذي‏ ‏يعمل‏ ‏فيه‏ ‏مدرسو‏ ‏الإدارة‏ ‏ذاتها‏ ‏ويتحقق‏ ‏ذلك‏ ‏بضرب‏ ‏أرقام‏ ‏الجلوس‏ ‏السرية‏ ‏وكشف‏ ‏النتائج‏ ‏وتزويرها‏!‏
وفي‏ ‏النهاية‏ ‏غير‏ ‏معقول‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏الرئيس‏ ‏العام‏ ‏لامتحان‏ ‏شهادة‏ ‏إتمام‏ ‏الصف‏ ‏الثالث‏ ‏أو‏ ‏السادس‏ ‏الابتدائي‏ ‏أو‏ ‏الإعدادية‏ ‏داخل‏ ‏أية‏ ‏إدارة‏ ‏هو‏ ‏مدير‏ ‏عام‏ ‏الإدارة‏ ‏نفسها‏ ‏ثم‏ ‏يرضي‏ ‏بهبوط‏ ‏نتائج‏ ‏تلاميذ‏ ‏الإدارة‏ ‏التي‏ ‏يرأسها‏!...‏
والحل‏ ...‏يجب‏ ‏أن‏ ‏يتم‏ ‏تبادل‏ ‏الكنترولات‏ ‏بين‏ ‏الإدارة‏ ‏التعليمية‏ ‏بالمحافظة‏..‏فتتولي‏ ‏كل‏ ‏إدارة‏ ‏تعليمية‏ ‏مسئولية‏ ‏كنترول‏ ‏إدارة‏ ‏أخري‏ ‏بدءا‏ ‏من‏ ‏تقدير‏ ‏الدرجات‏ ‏حتي‏ ‏إعلان‏ ‏النتائج‏..‏فلا‏ ‏تشرف‏ ‏أية‏ ‏إدارة‏ ‏تعليمية‏ ‏علي‏ ‏كنترول‏ ‏تلاميذ‏ ‏مدارسها‏..‏وبالتالي‏ ‏نضمن‏ ‏الجدية‏ ‏والحيدة‏ ‏والأمانة‏ ‏والالتزام‏.‏
http://www.wataninet.com/article_ar.asp?ArticleID=6376


التعتيم في مصر هذا هو الصح ؛ الحكاية مش حفظ وصم علي طريقة الكتاتيب القديمة وبس لأ ؛ إنما تعدت ذلك بكثير فهي وكما نعرف جميعاً مبنية علي زرع الحقد والكراهية للأخر المختلف في العقيدة وتكفيره وذلك من خلال المناهج التعليمية ؛ حتي العلمية ولو أمكن من خلال الترويج لنظريات لم يتأكدوا منها علي مستوي البحث العلمي وهي نتيجة ربط غير مفهوم ولا مدروس لكلام في القرأن والسنة بنظريات العلم عموماً .

ويبدأ ذلك من الصغر وفي الحضانة وكلكم تذكرون وشاهدتم الحديث المسجل علي بعض مواقع الانترنت والمنقول من قناة إقرأ الإرهابية للطفلة علي ما أظن ذات الثلاثة أعوام إبنة المذيعة سابقاً والمعتزلة والمنقبة حالياً كاميليا العربي ؛ والتي هي نابغة في الإرهاب ؛

وكلنا نذكر عندما سئلتها مضيفتها عن كراهيتها لليهود ؛ فكان رد الطفلة البريئة ( والتي كان من المفروض أن تكون كذلك ) كان ردها بتعليل كراهيتها لليهود أنهم أحفاد القردة والخنازير وأنهم ضايقوا سيدها محمد وسببوا له ألام كثيرة --- إلخ .

وقد رأيت بنفسي في طول البلاد وعرضها أطفال في الكتاتيب الإسلامية الحديثة ( الحضانات ) التي تسبق الصف الأول الإبتدائي ؛ هؤلاء الأطفال يتم تلقينهم مبادئ الكراهية للأخرين - كل من هو غير مسلم - لدرجة أن طفلاً رأي صورة مسيحية معلقة علي حائط في أحد المحال التي كان مع أمه تتسوق منها ؛

المهم أن الطفل ذات الأربعة أعوام ولا يزيد كان له رد فعل خاص به فرأيته عند مشاهدته للصورة يتمتم مع نفسه ما تلقنه من مبادئ التعصب ---
الله ربي والإسلام ديني --- إلخ .

قد يكون ترديد نشيد امر عادي مع طفل ولكن عندما يكون ترديد النشيد هذا رد فعل داخلي لما وقعت عليه عيناه ؛ يكون في الأمر شئ أخر .

وماذا كانت النتيجة ؟؟؟

لقد كانت نتيجة ذلك هو تعتيم عقول أطفال مصر وعدم إتقانهم لمبادئ القراءة والكتابة حتي الصف الثالث والرابع الإبتدائي والخامس والسادس أيضاً والنتيجة ستكون مزيداً من الغش والتزوير والتعتيم والفشل في كل المراحل التعليمية حتي المرحلة الجامعية .

وسنجد طالب في كلية الهندسة يفجر نفسه كما حدث في العملية الإرهابية في منطقة الأزهر وسنجد من الفاشلين من يحاول إعاقة الناجحين الذين وصلوا بجهدهم وبدون غش كما حدث مع الدكتورة ميرا ماهر رؤوف بسبب ديانتها في جامعة المنيا .

أما الحل فهو يكون بإرجاع المدارس القبطية لسابق عهدها وتدعيمها لكي توجد فرصة لأغلبية أبناء الأقباط في دخولها ويكون التعليم تحت إشراف الكنيسة ؛ كما هو الحال في التجربة الموجودة الأن في بعض محافظات مصر ولكن يجب تدعيم هذه العملية ...
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:19 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط